المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الجيـــــــش المصــــــــــرى يخترع جهازا لتشخيص فيروس "سى"


أبو هاجر القحطاني
2013-03-10, 22:38
الجيـــــــش المصــــــــــرى يخترع جهازا لتشخيص فيروس "سى"

نشرت جارديان البريطانية تقرارا عن توصل بعض العلماء المصريين (بالجيش المصرى ومعهد بحوث الكبد المصرى) لاختراع جهاز طبى يسمى «سى فاست» له القدرة على إجراء مسح شامل واكتشاف حالات الإصابة بالالتهاب الكبدى «سى» عن بعد بدون اللجوء إلى طرق التشخيص المعتادة التى تعتمد على إجراء تحاليل لعينات الدم، وهو ما يعتبر إجراء مكلفاً مادياً ويحتاج لوقت، ويعد هذا الإختراع ثورة فى المجال الطبى
هذا الجهاز هو الأول من نوعه على مستوى العالم .ويفتح آفاقاً جديدا فى التصدى لفيرس C ومرض الالتهاب الكبدى الوبائى الذى تبلغ نسبة الاصابة به فى مصر 13% ويشكل ظاهرة ترهق ميزانية الدولة بأكملها.
حقق هذا الإختراع والذى يحمل اسم ( سى فاست C-fast) نجاحا بنسبة 100% سواء فى مصر او باكستان او اليابان او غيرهم من الدول
يتم حاليا التنسيق مع الشركات العالمية المتخصصة في مجال الأجهزة الطبية لتسويق الجهاز علي مستوي العالم وكذا النشر في المجلات العلمية العالمية
م عرض الجهاز ونتائج التجارب الميدانية بمصر بمؤتمر أمراض الكبد The Seventh APASAL Single Topic Conference لدراسات الكبد باليابان في الفترة من 14/12-20/12/2010 ويحضر فاعليات المؤتمر عدد 60 دولة من بينهم اكبر المتخصصين علي مستوي العالم في مجال اصابة الكبد بالفيروس "سي" حيث اوصي الخبراء العالميون باجراء تجارب ميدانية خارج مصر.
تم عرض الجهاز بمؤتمر دولي عالمي the sindy of the liver خلال الفترة من 13/3 الي 23/2/2011 المقام بتايلاند لمناقشة نتائج الكشف بالجهاز بكل من "مصر. اليابان. باكستان. الهند" حيث أوصي جميع الخبراء بالبدء في انتاج الجهاز بالتوازي مع النشر في المجلات العلمية العالمية.
تم عرض المواصفات الفنية والامكانيات والنتائج الميدانية للجهاز في الدول المختلفة بمؤتمر دراسات الكبد الدولي EASL بألمانيا بمدينة برلين يوم 30/4/2011 حيث طلب الجانب الألماني اجراء التجارب بألمانيا وطلب الاطباء الامريكيون اجراء التجارب الميدانية بعدد 2 مركز طبي بأمريكا بولاية نيومكسيكو.

http://www.elbashayer.com/news-250296.html (http://www.elbashayer.com/news-250296.html)

جويرية بنت أبي العاص الفاروق
2013-03-11, 00:02
الله أكبر إنجاز رائع وخبر يفرح القلب اللهم إحفظ أمن مصر وجميع البلدان العربية
بارك الله فيك

اميرة و لكن
2013-03-11, 22:50
بسم الله ما شاء الله
خبر جميل
الجيش المصرى ( خير جنود الارض ) مصدر فخر للمصرين و لكل الامة الاسلامية

لك جزيل الشكر اخى للخبر و المجهود
جزاك الله خيرا عنا

أبو هاجر القحطاني
2013-03-12, 14:46
الله أكبر إنجاز رائع وخبر يفرح القلب اللهم إحفظ أمن مصر وجميع البلدان العربية
بارك الله فيك
وفيكم بارك الرحمان