المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : العميل الإيراني بشار الأسد يبادل معتقلين في سجونه بأسرى إيرانيين لدى الثوار


Like_An_Angel
2013-01-09, 20:36
أنقرة, تركيا (يو بي أي)

أعلن رئيس هيئة الإغاثة والمساعدات الإنسانية التركية، بولنت يلدرم، اليوم الأربعاء، عن نجاح وساطة تركية – قطرية لإنجاز اتفاق لتبادل المعتقلين بين النظام السوري والمعارضة يتم بموجبها إطلاق 2130 معتقلاً في سجون النظام بينهم أتراك، مقابل إطلاق 48 إيرانياً.

وقال يلدرم الموجود في دمشق لوكالة أنباء الأناضول إن صفقة تبادل معتقلين ستتم خلال ساعات في العاصمة السورية بين النظام السوري والمعارضة يتم بموجبها إطلاق سراح 48 إيرانياً تحتجزهم المعارضة مقابل 2130 مدنياً بينهم العديد من الأتراك في سجون النظام.
وأوضح أن صفقة التبادل أنجزت بوساطة قطرية – تركية.

وأشار يلدرم الموجود في دمشق للمساهمة في الخطوات الجارية من أجل الصفقة، إلى أن العمل على إنجاز الصفقة بدأ قبل فترة طويلة، وأنه مستمر حالياً، مؤكداً أنه يعتبر عملية تبادل الأسرى نصراً للدبلوماسية الإنسانية.

وأضاف نواصل العمل من أجل إطلاق سراح المدنيين من الجنسيات المختلفة، وعلى رأسهم بشار القدومي، في إشارة إلى الصحافي الفلسطيني المحتجز في سوريا منذ آب/أغسطس الماضي.


لأوّل مرة في تاريخ الشعوب والدول يحدث أن يختطف حاكم مواطنيه ليبادلهم بأجانب
هل بقي شك أننا إزاء والي إيراني يحكم سوريا المحتلة ؟ إذ أن كل الدول تسعى لإطلاق سراح مواطنيها إلا النظام السوري الذي عمل على مبادلة أسرى إيرانيين لدى الثوار مقابل معتقلين لديه.
كما انه لم تنفذ صفقة واحدة بهذا الشكل حينما إعتقل الثوار عشرات القيادات والضباط والألوية من جنوده . ولم يسعى لمبادلتهم , حيث قدّرتهم بعض الأوساط حوالي 200 أسير ضابط من أصحاب الرتب.
من جهة ثانية فإن إطلاق 2130 معتقلاً في سجون النظام مقابل إطلاق 48 إيرانياً يدل على رخص المواطن السوري لدى نظامه , إذ أن رأس إيراني واحد يساوي 45 سوري تقريبا ..

هذه هي قيمة المواطن السوري عند عملاء إيران

Like_An_Angel
2013-01-09, 20:45
عكس السير

أفرج الجيش السوري الحر عن 48 إيرانيا كانوا محتجزين لديه في صفقة تبادل بسجناء معتقلين لدى الحكومة السورية وفقا لما أعلن التلفزيون الإيراني الأربعاء.

وذكرت هيئة الإغاثة الإنسانية التركية أن عملية تبادل أسرى بين الحكومة السورية والمعارضة المسلحة ستجري في أماكن مختلفة من العاصمة السورية.

وقال رئيس الهيئة بولنت يلدرم إن عملية تبادل الأسرى التي ستشمل إيرانيين محتجزين لدى المعارضة السورية ومدنيين معتقلين لدى الحكومة السورية، بدأت في عدة أماكن دمشق، وفقاً لما ذكرته وكالة الأناضول التركية للأنباء.

وأوضح يلدرم أن المفاوضات مازالت مستمرة بشأن صفقة التبادل، التي تنص على إخلاء سبيل 48 إيرانيّاً يحتجزهم مقاتلو المعارضة، مقابل إطلاق الحكومة السورية سراح 2130 معتقلاً مدنيّاً بينهم أتراك.

ووفقاً للوكالة فإن وسطاء في الصفقة توزعوا بين مناطق وجود المعارضة، حيث سيتم إطلاق سراح "الأسرى"، ونقلت عن رئيس الهيئة التركية أنه تمت إقامة مركز عمليات بإشراف منظمة تدعى هيئة الإغاثة الإنسانية.

وقال يلدرم إنهم لم يتوصلوا بعد "إلى معلومات قاطعة عن الصحفي الفلسطيني الأصل بشار القدومي" العامل في قناة الحرة التلفزيونية الأميركية.

وأكد رئيس هئية الإغاثة التركية سعيها من أجل تحديد مكانه، وناشد كل السوريين والعالم، إبلاغهم عن أي معلومات عن القدومي.

يشار إلى أن يلدرم سبق له أن ساهم، من خلال الدبلوماسية الإنسانية العام الماضي في سوريا، بإطلاق سراح عدد كبير من المعتقلين الأتراك في سوريا، وعلى رأسهم الصحفيان آدم كوسة وحميد جوشكون، إضافة إلى 28 إيرانياً، و7 سوريين كانوا معتقلين في السجون السورية.

جدير بالذكر أن إيران طلبت من تركيا وقطر المساعدة في تأمين الإفراج عن الإيرانيين الذي احتجزهم الجيش الحر.

وقال الجيش الحر إن الإيرانيين المحتجزين لديه هم عناصر في الحرس الثوري الإيراني.

واعترفت إيران بوجود عناصر من الحرس الثوري في سوريا ولبنان، لكنها قالت إنهم مستشارون، غير أنها عادت لاحقاً لتنفي وجود قوات لها في البلدين العربيين.
متابعات

مراسل عكس السير: وصول الرهائن الإيرانيين المفرج عنهم في سوريا إلى فندق شيراتون بدمشق

http://www.aksalser.com/?page=view_news&id=307deb21077ff2672867b3d099593d7d&ar=262467173

أبو هاجر القحطاني
2013-01-09, 20:57
جثث لحزب اللات والعزى للتبادل باسرى سوريين
«قياديون من الحزب يتولون مهمة تدريب عناصر النظام وضباطه، لا سيما من القوات الخاصة والمخابرات العسكرية والجوية، ويتركز وجودهم في منطقة الدريج بريف دمشق في (مدرسة الصاعقة والمظلات) حيث يخضعون لتدريبات تتراوح مدتها بين 3 و4 أسابيع»، لافتا إلى أن هذه المعلومات أكدها ضباط انشقوا أخيرا عن النظام.
هناك بعض الجثث لعناصر من حزب الله لدى الجيش الحر الذي يبادله بهم عناصر معتقلين لدى النظام السوري، وهذا ما حصل عندما قتل القائد «أبو العباس» مع 15 عنصرا آخرين منذ شهرين تقريبا، وتم تشييعه في لبنان،
مؤكدا في الوقت عينه أن هناك قائدا آخر لا يزال موجودا لدى الجيش الحر، بعدما تم اعتقاله في منطقة السيدة زينب حيث يوجد عناصر الحزب بشكل كبير.

أبو هاجر القحطاني
2013-01-10, 00:44
النقيب عبدالناصر شمير " ابو النصر ",قائد لــــواء البـــــراء
الذي أسر الإيرانيين والذي رفض ملايين الدولارات لجيبه للافراج عنهم وأصر على اخراج المعتقلات والمعتقلين.
النقيب عبدالناصر شمير " ابو النصر ",قائد لــــواء البـــــراء الذي أسر الإيرانيين والذي رفض ملايين الدولارات لجيبه للافراج عنهم وأصر على اخراج المعتقلات والمعتقلين.



http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/408705_501928713185080_119059468_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=501928713185080&set=a.433379260040026.101400.433378443373441&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

مؤمل النهر
2013-01-10, 04:26
الى مؤيدي نظام الاسد:

ألم تزعموا ان بشار يحارب ارهابيين ؟ اليس هؤلاء المساجين المفرج عنهم ال2130 ارهابيين ؟ فلماذا يفرج عنهم نظامكم ؟ ألا يدافع عن البلد كما تزعمون ؟ الله يهديكم ويصلحكم.. والله ينصر الثورة السورية الباسلة على بشار واسرائيل

عكس التيار
2013-01-10, 06:19
الاعداء هم اعوان الكيان الفارسي وعملاء جمهورية الدجل الايرانية من سنيين وشيعيين

أبو هاجر القحطاني
2013-01-10, 10:02
عندما تتم مبادلة اكثر من 2000 سوري بشوية إيرانيين، فهذا يدل على ارتفاع ثمن الايراني في بورصة السياسة الاقليمية ليصبح كالصهيوني تقريبا

Unknown0
2013-01-10, 15:04
لا أعتقد أنه بعد هذه الفضيحة المدوية وبعد أن عرف السوريون أن الإيرانيين أغلى ثمنا عند سيدهم الجحش في سوق النخاسة سيضل أحد عنده ذرة من عقل يناصره!!

Like_An_Angel
2013-01-12, 15:57
لقد أكد النظام الأسدي المجرم مرة" أخرى بأنه ليس سوى عصابة من القتلة والمجرمين تعمل تحت إدارة إيران ،حيث لم يشهد التاريح قيام حاكم بمبادلة مواطنيه بأسرى لدولة أجنبية في الوقت الذي يمتنع عن القيام بأي جهدٍ للإفراج عن رجاله الذين وقعوا بقبضة الجيش الحر ، في دلالة واضحةعلى أن هذا النظام لايهتم لمصير بعض السوريين الذين ما زالوا مخدوعين به ومصرين على الدفاع عنه والتضحية بأنفسهم لأجله ..
ولقد لمست هذا الأمر بنفسي عندما تحدثت مع بعض المسؤلين ممن أعرفهم في هذا النظام خصوصا" الأمنيين منهم بشأن عمل شيء للإفراج عمن وقعوا أسرى بيد الجيش الحر من الجنود المجندين فكان جوابهم بعدم إمكانية تقديم أي مساعدة والقول الصريح بأنه كان الأجدى بهؤلاء الأسرى أن يُقتلوا أو يَقتلون أنفسهم على أن يستسلموا للجيش الحر ويقعون أسرى بقبضته ..هذا هو رأي النظام المجرم بخصوص أعوانه وشبيحته من السوريين ..؟؟
لقد فاوض النظام ممن يسميهم الإرهابيين من أجل سلامة الإيرانيين وللمرة الثانية ،بينما يرفض أن يُفاوضهم من أجل سلامة مؤيديه وجنوده وطياريه وإيجاد حل للأسرى منهم ولو لمرة واحدة ...بل يصر رأس العصابة في خطاباته أن أن لا تفاوض معهم .
لن أتحدث عن هذا الموضوع في أمور تحدث عنها الكثيرين ، ولكني سأحصر حديثي عن مشهدين متناقضين يتعلقان به حصلا في يوم الأربعاء بتاريخ 9-1 2013 والذي تم خلاله إفراج النظام الأسدي عن 1155 رجلا" و975 إمرأة من المدنيين السوريين المعتقلين لدى العصابة الأسدية بجرم مطالبتهم بالحرية والكرامة ..وذلك مقابل الإفراج عن48 أسيرا" إيرانيا"لدى الجيش السوري الحر:
ففي المشهد الأول وصل الإيرانيون المفرج عنهم إلى فندق شيراتون دمشق في حافلات صغيرة برفقة السفير الإيراني لدى سوريا ،ونظم لهم إستقبال وكأنهم وفد رسمي بالورود والياسمين ،فهم أصلا" عبارة عن مستشارين من الحرس الإيراني الثوري قدموا إلى سوريا بمهمة رسمية لتقديم العون والمشورة لعصابات الأسد في مواجهة الثوار السوريين وجيشهم الحر ..وإن بدا على الإيرانيين المفرج عنهم الإرهاق ،ولكنهم كانوا جميعا" في صحة جيدة ،ويرتدون ألبسة جديدة ومتناسبة مع ظروف الطقس السائدة في يوم الإفراج . ..
أما في المشهد الثاني فقد كان الأهالي بالمئات في شارع خالد بن الوليد بوسط مدينة دمشق ..مقابل وعلى أطراف قيادة الشرطة والعساكر يمنعونهم من الإقتراب ..وقريب الساعة الثانية عشرة ظهرا" ، وتحت الثلج والبرد بدأ المعتقلون السوريون المفرج عنهم بالخروج من مبنى قيادة الشرطةإلى الشارع مباشرة في مشهد ستسجله ذاكرتي المكلومة ببلدي وأهلي ماحييت . . .كما ذاكرة مئات السوريين الذي شهدو الحالة ـ المأساة ..في زمهرير دمشق وتحت الثلج والصقيع خرج المعتقلون بحالة سيئة جدا" فأغلبهم بالشحاطيط أو بأحذية رياضية بلا شواطات (وهي الحالة التي يكون عليها المعتقلون والمساجين في سورية) وبملابس صيفية ،وبعضهم بألبسة مشققة وبشعور ولحى طويلة ،فيما كان البعض الأخر خليقي الشعور (على الزيرو) وكثير منهم نحيف ..وعند الإستفسار عن الجهة التي كانوا مُعتقلين لديها ،عرفنا أن بعضهم كان في أفرع المخابرات الجوية والبعض الأخر في فرع فلسطين أو فرع الأمن الداخلي بجادة الخطيب .
أما وضع الأهالي عند خروج المعتقلين ، فكان البعض يبكي من الفرح برجوع ابنائهم المغيبين ،والبعض الأخر يبكي لأنه لم يجد أحباؤه بينهم .. بينما لم يجد بعض المُفرج عنهم احدا"من أهاليهم أو ذويهم في إنتظارهم ،وطبعا"لم يكن يوجد لدى الجميع أي نقود ، ولكنهم وجدوا أهل دمشق بمحبتهم وألفتهم يبادرون ألى إغاثة ومساعدة من لم يجد أحدا" بانتظاره .
توقفت ورايت شبابا بل عظاما لا يغطيها سوى الجلد، وجوه صفراء، أكثر لباسهم بيجامات مهترئة . . أحدهم شاب نحيل يمشي بثقل كان يلبس شورتا فوق الركبة وقميص داخلي (شيال) وعلى جسده بقع واثار جراح طرية . . .ركض اليه احد اصحاب محلات البالة هناك وألح عليه أن يلبس أي شيء من محله في هذا البرد القارس. .. وأكثر من شاب من هؤلاء الذين إهترأت عظامهم هناك كانوا يخلعون القليل مما بقي على أجسادهم ويلبسون من محلات البالة ما يخفف عنهم برد هذا اليوم القاسي ، . .
ثلاثة شباب يلبسون أسمالا مهترئة كانوا يأكلون سندويشات فلافل على الرصيف وقد جمعوا أجسادهم النحيلة أمام الحائط ودموعهم ملء العيون . ..
إمرأة دمشقية مسنة كان ياسمين دمشق ما زال مزهرا" في وجهها مدت يدها إلى جزدانها وأعطتهم ما تيسر . . .أخذوها وهم يبكون بصوت عال . . .
الكثير من المارة وبعض أصحاب المحلات كانوا يساعدون بما أمكن من ملابس، ومال، وطعام . . .
أين هي الدولة التي تريد القيام بمصالحة وطنية؟؟؟
أين هي شعارات لم الشمل وغسيل القلوب؟؟؟
ليست هناك حتى عصابة تقوم بالإفراج عن مخطوف لديها وهو بهذه الحالة المزرية . . .
هل نقول عيب؟؟
لم يبق ثمة عيب؟؟
فهذه هي أخلاق العصابة الأسدية فلا يستغرب أفعالها أحد...

منقول

Like_An_Angel
2013-01-12, 15:59
لا أعتقد أنه بعد هذه الفضيحة المدوية وبعد أن عرف السوريون أن الإيرانيين أغلى ثمنا عند سيدهم الجحش في سوق النخاسة سيضل أحد عنده ذرة من عقل يناصره!!

بل ستجد أخي الكريم
هناك مرض نفسي معروف اسمه ( متلازمة ستوكهولم ) ..تجعل المريض يدافع عمّن يدله ويستعبده

د.عادل
2013-01-12, 16:59
و ربما قد أصيب بعضنا بمتلازمة ليما ...... من يدري