المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أجناد مجندة لحماية اربعينية كربلاء


انس الشامي
2013-01-01, 13:50
http://www.almasryalyoum.com//sites/default/files/imagecache/highslide_zoom/photo/2009/12/27/229/998242-01-02.jpg (http://www.almasryalyoum.com/node/30017) قالت مصادر أمنية إن السلطات العراقية نشرت نحو 35 ألفًا من قوات الجيش والشرطة، في إطار خطة أمنية لتأمين الحماية لملايين الشيعة المشاركين في إحياء أربعينية الإمام الحسين، التي توافق، الخميس المقبل، في مدينة كربلاء «118 كلم جنوب بغداد».
وقالت المصادر، لوكالة الأنباء الألمانية، إن «الخطة الأمنية دخلت حيز التنفيذ منذ أيام، حيث يتدفق يوميا مئات الآلاف من الشيعة إلى كربلاء لإحياء أربعينية الإمام الحسين غالبيتهم وفدوا مشيًا على الأقدام قاطعين مسافات طويلة في ظل ظروف مناخية قاسية، بسبب الانخفاض في درجات الحرارة وهطول الأمطار».
وأوضحت المصادر أن «الخطة الأمنية تضمنت نشر 35 ألفًا من القوات العراقية من الجيش والشرطة والأجهزة الأمنية والاستخباراتية تساندهم مروحيات تابعة للجيش، إضافة إلى نشر أكثر من خمسة آلاف شرطية لتفتيش النساء، وإغلاق عدد من الطرق المؤدية إلى المدينة، ومنع وصول السيارات والمركبات الأخرى لتأمين انسيابية وصول الزوار مشيًا على الأقدام».
وذكرت المصادر أن أكثر من 750 ألف زائر من الدول العربية والأجنبية دخلوا مدينة كربلاء لأداء مراسم زيارة أربعينية الإمام الحسين حتى الآن

المصري اليوم

ينابيع الصفاء
2013-01-01, 13:59
حب أهل بيت رسول الله صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم.
ويكيبيديا.
................
أهل البيت أو آل البيت مصطلح إسلامي يشير إلى جماعة من أقرباء النبي محمد،مطهرين و مزكين.
ذكرهم القرآن في آية التطهير.
إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمْ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَ يُطَهِّرَكُمْ تطهيرا سورة الأحزاب : آية 33

و ذكرهم الرسول في عدة نصوص واردة عنه، و اكتسب هذا المصطلح أهميته و شهرته،نتيجة اختلاف المذاهب الإسلامية في تفسير ماهية أهل البيت الذين ذكرهم القرآن و الرسول.
............
ورد في لسان العرب: أهل الرجل عشيرته و ذوو قرباه، و الجمع أهلون و أهال. و أهل القرآن حفظته و العاملون به.
و أهل المذهب من يدين به.و أهل البيت سكانه. و أهل الرجل أخص الناس به.
..........
حديث الكساء.
ففي صحيح مسلم بالإسناد إلى صفية بنت شيبة قالت : خرج النبي غداة و عليه مِرْط مرحّل من شعر أسود فجاء الحسن بن علي فأدخله،ثم جاء الحسين فدخل معه،ثم جاءت فاطمة فأدخلها،ثم جاء علي فأدخله،ثم قال : ﴿...إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَ يُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا ﴾.
صحيح مسلم - 4 / 1883 حديث : 2424، طبعة بيروت.
...........
الثقلين.
ذكر في صحيح مسلم قوله عن زيد بن أرقم أن محمد قال : «ألا و أني تارك فيكم الثقلين احدهما كتاب الله عز و جل و هو حبل الله من اتبعه كان على الهدى و من تركه كان على الضلاله» ثم قال «و أهل بيتي اذكركم الله في أهل بيتي اذكركم الله في أهل بيتي اذكركم الله في أهل بيتي » فقلنا من اهل بيته نساؤه؟ قال : «لا و أيم الله ان المرأة تكون مع الرجل العصر من الدهر ثم يطلقها فترجع إلى ابيها و قومها، اهل بيته أصله و عَصَبَتــُه الذين حرموا الصدقة بعده ».
صحيح مسلم ج7 ص123 باب فضائل الامام علي
..........
اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْت عَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ.وَ بَارِكْ عَلَى مُحَمَّدٍ وَ عَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْت عَلَى آلِ إبْرَاهِيمَ إنَّك حَمِيدٌ مَجِيدٌ.
............
حديث الكساء هو مثار جدل بين الشيعة و السنة.
..........
هواكم هو الدنيا و يعلم الله...أنه يبيض يوم الحشر سود الصحائف.
مهيار الديلمي.

أسامة بن لادن
2013-01-01, 14:27
الحمد لله على نعمة العقل
والحمد لله أنني من أهل السنة