المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : جزائري يقول في أحداث سورية الصمود .


الزمزوم
2012-12-22, 19:27
موقفنا من ثورات الأطلسي ومن نظام الدكتور الأسد والعقيد الليبي الراحل
من خلال تتبعنا كجزائريين للمجتمع العربي بصفة عامة والخليجي بصفة خاصة وجدنا أن السواد الأعظم من هذه الشعوب لاتفهم العقلية الجزائرية وكيف يفكر الشعب الجزائري، فتراهم يعاتبوننا مرة ويصفوننا مرة بالخونة وعملاء النظام نقبض منه، وبما أننا لانعير هذه التعليقات المثيرة للشفقة إهتماما إلا أنه وجب علينا تبيان الأمور الملتبسة لدى الكثيرين ليتعرفوا بعض الشيء كيف نفكر وكيف نزن الامور، فهناك مثل جزائري يقول "قيس قبل ماتغيص"، يعني بالعربية الفصحى "زن الأمور وقس كلامك قبل أن تضيع" وهي القاعدة التي يمشي عليها الجزائريون كافة خاصة فيما يخص التعاملات اليومية بينهم لأن لكل فرد منا فائض في الشحنات الكهربائية لذا فالأمور معرضة للإنفجار في كل لحظة. هل تنقص الجزائريين ثورة؟
وهل يحتاجون لمعلم ؟ لو سألت أحد المصريين أو التونسيين أو اليمنيين أو أحد ثوار الأطلسي في بنغازي أو يهود مصراتة عن الثورة لقالوا لك هي في إمارة قطر أو في مضارب آل سعود، ولو سألت أحد الغزاويين عن الثورة لقالوا لك عليك بحمد بن خليفة، لكن إن سألت العالم أجمع عن الثورة فإنهم حتما سيجيبونك أن مهد الثورة في أمريكا اللاتينية وسيقرؤون عليك بعضا من تاريخ الثائر والمناضل اللاتيني سايمون بوليفار، وإن أردت معرفة المزيد أخبروك بأن هناك أرض يقال لها كوبا هي مهد الثورات التحررية الحديثة وأن قديسا من الأرجنتين يقال له الرفيق تشي هو ملهم الثوار، وأن الرفيق فيديل هو الأب الروحي للثورة الكوبية، لكن إن سألتهم عن قبلة الثورة ومكة الثوار فالأنظار تتجه نحو الجزائر ويطربونك بهذا البيت المزلزل "قل الجزائر واصغ إن ذكر إسمها...
تجد الجبابرة ساجدين وركعا" والجبابرة هم الإمبراطورية الفرنسية وحلف الاطلسي الذين ركعوا للجزائر. تأسست المملكة الوهابية رسميا سنة 1932 في الجزيرة العربية فوق جماجم المسلمين وبحد السيف، حيث كانت جيوش سعود تنشر الخراب كالجراد وتفتك بقبائل العرب حيث كان محمد بن عبد الوهاب يمثل دور القسيس والكاهن الأعظم يحرض على القتل وسفك الدماء والتمثيل بالجثث وسبي النساء وبقر البطون كما يفعل قساوسة القرون الوسطى وكما يفعل أحفادهم اليوم في سوريا حيث يتم تدريب الأطفال على قطع الرؤوس، وتأسست إمارة قطر وهي لاتعتبر دولة بالمفهوم السياسي سنة 1971 أي أن عمر كل من مملكة الوهابيين وإمارة الضباع ال*******يين بئر بترول كما قال الشهيد الراحل صدام حسين.
وإذا رجعنا للتاريخ وقارنا عمر هذان الكيانان فإن عمرهما أقل بكثير من عمر أول ثورة قام بها الجزائريون في العصر الحديث، فقبل أن يتم تأسيس الكيان الوهابي على يد الشيخ عبد الله فلبي، أو يتم تأسيس الكيان القطري على يد جلالة الملكة البريطانية بكثير كانت هناك ثورات وليس ثورة، بدءا من ثورة الجزائريين سنة 1830 وهو تاريخ إحتلال الجزائر العاصمة من قبل الإحتلال الفرنسي ومنذ ذلك التاريخ والثورات تتوالى وتخمد ثم تثور إلى أعظم ثورة قام بها الجزائريون في الثمن ماي 1945 والذي قتل بسببها أكثر من 45000 جزائري في كل من قالمة وسطيف وخراطة، ثم مظاهرات 11 ديسمبر 1960، لكن إن رجعنا للوراء فإننا نجد أن أجدادنا الامازيغ الأبطال العظام قد ثاروا ضد الإحتلال الروماني أي حينما كانت المنطقة من شبه الجزيرة العربية إلى الكويت حاليا صحاري قاحلة يرعى فيها البدو الغنم والإبل، ولو رجعنا لتاريخ الثورة الجزائرية لوجدنا ان الجزائريين هم آباء الثورة ومنظروها، هذه الثورة التي ألهمت الشعوب في القارة السمراء وأمريكا اللاتينية وآسيا وهي الثورة التي كتب عنها المرخون الكثير وتغنى بها الشعراء وتمنى الإنظمام إليها العظام.
فكما ترون فإننا اول من قام بالثورة، فنحن لم نقم بالثورة لأجل بريطانيا العظمى كما فعل الخليجيون، ولم نقم بالثورة لأجل إمبراطورية اليانكي كما فعل الكثير في أفغانستان، ولكننا قمنا بالثورة لأجل الجزائر والجزائر فقط ولسنا مستعدين للموت من أجل الصهيوني هنري برنارد ليفي، كما اننا لانريد أن نقتل حيث يريدنا الوضيع بندر بن سلطان أن نموت، أو نقتل في سبيل تحقيق إسرائيل الكبرى أو لأجل تافه مثل مرشد الإخوان، نحن فقط قتلنا لأجل فلسطين، فنحن كما الجيش البعثي العراقي قدمنا الأرواح وأخذ الآخرون النيشاين ولاداعي لسرد القصص، فهناك من يقال عنهم بأبطال حرب أكتوبر لكننا ننظر إليهم على أنهم مجرد مقاتلين عاديين ولانرى في بطولاتهم مايثير الإعتزاز لاننا شهدنا تلك المعارك وكان لنا نصيب الأسد فيها بينما كان البعض يتآمر مع الصهاينة ضدنا ولحسن الحض كان لجهاز مخابراتنا العظيم في ذلك الوقت اليد الطولى وإلا لتم بيعنا في تل أبيب من قبل أبطال حرب أكتوبر وغيرهم ولاتزال قصص الخيانة المصرية تروى للاجيال لحد الساعة.
فكيف تريدوننا أن نتعلم الثورة من كركدن أجرب وآكل للضب وشارب لبول الإبل ونحن آباء الثورة وأيقوناتها في العلم؟ كيف تريدون من جهاز المخابرات الجزائري أن ينسق مع نظيره الأمريكي والصهيوني ضد سوريا والعراق ولبنان وهو الذي كان يشن الحروب السرية المدمرة ضد أمريكا والكيان الصهيوني وفرنسا في أدغال إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا واوروبا بينما كانت مخابرات ممالك الإرهاب وآكلوا الضب يمولون عمليات المخابرات المركزية السرية ويحاربون المد التحرري اليساري؟ كيف تريدون منا أن نتآمر على سوريا وهي من أرسل لنا خيرة الأساتذة لتعليمنا وتقيفنا؟ كيف تريدون منا أن نتآمر معكم على سوريا وليبيا والعراق وهي دول كانت لنا سندا في حرب التحرير وفي أروقة الامم المتحدة؟ كيف تريدوننا أن ننزع فرو الأسد ونلبس جلد الحمار؟ كيف يعقل أن نتحول من أيقونات للثورة وقبلة للثوار إلى رموز الخيانة والغدر ووكرا للخداع ضد من أكرمنا في يوم كنا في أشد الحاجة إلى رغيف الخبز؟
نحن قوم ينطبق علينا المثل "إن أكرمت الكريم ملكته"، فكيف تريدوننا أن نتحول إلى قوم لئام مثلكم؟ كيف تريدوننا أن نتصف بالغدر والخداع والمكر مثلكم؟ كيف يعقل أن نقطع اليد التي أمدتنا برغيف الخبز وأرسلت لنا تمور العراق وذهب سوريا وأموال ليبيا أيها الأنذال؟ لو كان في ثوراتكم خير لباركتها فنزويلا وكوبا وروسيا والفتنام وجمهورية الصين الشعبية والجزائر، أليست هذه الدول هي معهد الثورات أم أصبحت قطر والرياض هي مهد الثورة؟ هاتوا برهانكم وأين حضاراتكم وتاريخكم النظالي وبطولاتكم؟
أما موقفنا من نظام الدكتور بشار الأسد فنقول: لم نكن يوما من أنصار الرئيس حافظ الأسد، وبصفتنا من أنصار البعث العراقي وليس السوري فإننا لم نكن نحمل الضغينة حتى بعد أن شاركت قوات سوريا في الحرب على العراق، وكم كان عتابنا كبيرا على سوريا يومها إلا أن بوصلتنا كانت دائما تجاه الكيان الصهيوني وإمبراطورية اليانكي، لذا كنا نناصر صدام حسين العظيم ضد جورج بوش وأذنابه، حتى من يقال عنهم سلفيين ورجعيين كانوا قلبا وقالبا مع العراق ضد محور الشر، بل إن حتى علي بلحاج لبس البزة العسكرية وأعلن تظامنه مع العراق وهناك من قال انه زار العراق حيث شكلت كانت تلك الوقفة صدمة بالنسبة للكيان السعودي، فكما ترون فإن عقلية الجزائري لايمكن لعقول الكثير من العرب فهمها، بل حتى أن دراسات صهيونية لم تجد للجزائريين تفسيرا لتصرفاتهم، ألم يقل كسنجر "درسنا كافة الاحتمالات لزعزعة استقرار الجزائر لكن الرأي العام هناك أدهشنا مرّة يبدو أنه ممتعض من سياسة النظام ومرة تجده يلتف حوله بشدّة وهذا ما صعّب الامر لأصدقائنا في التعامل مع الجزائر لكنها مسألة وقت فقط ونحن بصدد دراسة الثغرات الممكن النفاذ منها" ؟
نكرر ونقول أننا لسنا بعثيين سوريين ولا من قوات الشعب المسلح في ليبيا، ولكننا نتعامل مع الأزمات وفق ماتمليه متطلبات المرحلة ووفق قاعدة المصالح والمفاسد التي يتكلم عنها الرجعيون التكفيريون ولايطبقونها ولايفهمونها، فإن لم نكن من أنصار البعث السوري فلن نكون خصومه، وإن كنا خصومه كأنصار للبعث العراقي الصدامي فلن نكون أعدائه، ولكن هذا لايعني أننا لا ندعم نظام الرئيس بشار الأسد، بل على العكس فنحن معه ظالما أو مظلوما لأنه إن كان ظالما فليس المسلم معصوما عن الظلم، وإن اخطأ فليس فهو بشر، وإن أجرم فإجرامه لايقارن بإجرام وخيانة ملوك وامراء الخليج لكننا لانشهد له بالجرم إطلاقا ونحن - وهو رأي السواد الأعظم من الجزائريين – ننتظر إشارة الرئيس الأسد وفتح باب التطوع للذهاب بالآلاف كما ذهبنا للعراق لقتال قطعان المرتزقة وأذيال الامريكان ونحن نتمنى ذلك كثيرا وهي رغبة الكثيرين، فنحن لم ننسى تلك الفتاوى الإرهابية لكلاب الوهابية والتي أسالت دماء الجزائريين ولن ننسى. في الأخير نختصر القول ونقول نحن لن نبارك ثورة خططت لها أمريكا وموللها أمراء السحت وينفذها قطعان الوهابية ويستفيد منها الكيان الصهيوني، فتبا لثورات هنري برنارد ليفي وأردوغان والاجرب حمد.
لاتسألونا مرة أخرى عن الثورة، وإذا أردتم فهم عقلية الجزائريين فاستمعوا إلى أحاديثهم واكتشفوها في الاغاني الحماسية الرياضية وفي صيحاتهم في الملاعب وتعاملاتهم في الشارع والمدرسة وفي أوروبا أكتشفوا عقلية الجزائريين على الفسبوك، إكتشفوها في المحاضرات والندوات على فلسطين، إكتشفوها في حملات التبرع لفلسطين وليس للجيش الكر وعصابات بندر.
تحياتي


من قلم : غزالي كربادو

أبو هاجر القحطاني
2012-12-22, 19:33
هذا المقاوم والممانع لم يحدثنا عن رأيه في انتفاضة الغوغاء أعداء صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم في البحرين والسعودية

مؤمل النهر
2012-12-22, 19:35
مهما قلت وألفت ستبقى ثورة الشعب السوري الباسلة ضد العصابة الاسدية المجرمة شوكة في حلوقكم وحلق اسرائيل التي تحميها عصابتك وحلق روسيا والصين وكل داعم للاستبداد ,,,

مواطن وخلاص
2012-12-22, 19:51
أخشى أن الصومال قادمة وحرب الغنائم بدأت بين المجاهدين

هل تستطيع العربية والجزيرة إظهار هذا



http://www.youtube.com/watch?v=FbvdxwuieyY&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=FbvdxwuieyY&feature=player_embedded)

الزمزوم
2012-12-22, 19:54
http://www11.0zz0.com/2012/07/30/19/630475126.jpg

جلال هادي
2012-12-22, 19:54
لا اعرف سبب تعاطفي المستمر مع الجزائر سوى ان أمي من هذا البلد

على كل حال سياسة الجزائر الخارجية سياسة حكيمة جداً أتمنى من العرب انتهاجها
ورغم أننا نتمنى من الجزائر لعب دور أكبر في قضايا المنطقة وأيضاً منطقة ما وراء الصحراء
اعتقد انه حان الوقت لكي تلعب الجزائر هذا الدور

zaki17
2012-12-22, 23:17
لا اعرف سبب تعاطفي المستمر مع الجزائر سوى ان أمي من هذا البلد

على كل حال سياسة الجزائر الخارجية سياسة حكيمة جداً أتمنى من العرب انتهاجها
ورغم أننا نتمنى من الجزائر لعب دور أكبر في قضايا المنطقة وأيضاً منطقة ما وراء الصحراء
اعتقد انه حان الوقت لكي تلعب الجزائر هذا الدور


الجزائر تلعب دور كبير في قضية مالي و تواجه "سياسيا" القوى العضمى فرنسا و امريكا و أحبطت كل محاولاتهم للتدخل العسكري في مالي ...حتى بعد صدور قرار الامم المتحدة واجهتهم بتوقيع (في الجزائر) حركتي الازواد و أنصار الدين على عدم القيام بالاعمال العسكرية و وحدة التراب المالي ...

و في قضية الصحراء أحبطت الجزائر كل محاولات المغرب و حلفاءها (فرنسا خاصة) في استعمارها و هي تعمل بكل جهدها لكي يسمح للشعب الصحراوي من خلال الامم المتحدة أن يقرر مصيره


أما بخصوص رأي هذا الجزائري فهو رأي السواد الأعضم من الشعب الجزائر ... لكن الخونة موجودين في كل بلاد

Like_An_Angel
2012-12-22, 23:35
كاتب المقال يعرّف نفسه على أنه " عروبي يساري "
فأما عروبي فمعناه أنه قومجي نازي ممن يعتقدون أن العرق العربي عرق آري فوق كل الأعراق ويدافع بشراسة عن "البعث" المتخلف
وأما يساري فتعني أنه يتبنى إيديولوجية التخلف الماركسي التي رمى بها الزمن في مزابل التاريخ
ومن جمع تخلف الماركسية مع تخلف القومجية لا نأبه به أصلا , فأمثاله تجاوزهم الزمن منذ عقود
هؤلاء ذهبوا مع الاتحاد السوفياتي

أبو هاجر القحطاني
2012-12-22, 23:39
مهما قلت وألفت ستبقى ثورة الشعب السوري الباسلة ضد العصابة الاسدية المجرمة شوكة في حلوقكم وحلق اسرائيل التي تحميها عصابتك وحلق روسيا والصين وكل داعم للاستبداد ,,,
لقد فضحت انتفاضة الشعب السوري المباركة خونة الامة الاسلامية الذين لطالما اختبئوا خلف شعارات المقاومة وخدعوا الأغبياء والمغفلين من الشعوب العربية من أمثال كاتب المقال الذي يظهر أنه رافضي اثنا عشري خبيث اكثر من الرافضة الاثنا عشرية انفسهم ولا يمثل الشعب الجزائري المسلم السني

Unknown0
2012-12-23, 07:25
تحية إلى أصحاب القومية العربية (حمية الجاهلية) والله ما أهلك أهل الإسلام إلا أنتم وشلة العلمانية الفاسدة والليبرالية والقاديانية الاستعمارية المنحطة,, خبتم وخسرتم !

Unknown0
2012-12-23, 07:32
وثيقة علوية تفضح تواطئ العلويين (النصيرية أجداد بشار) مع الاستعمار الفرنسي واليهود وتآمرهم على أهل السنة والجماعة في سورية

العلويون يعترفون أنهم ليسوا مسلمين , ويمجدون إسرائيل !

نشر الكاتب اللبناني عادل مالك في مقال له في جريدة الحياة وثيقة تفضحح النظام العلوي وهي عبارة عن رسالة ارسلها جد بشار "سليمان اسد" ومجموعة من زعماء الطائفة العلوية وكشفت الوثيقة عمالة الشعب العلوي كما وصفوه للاحتلال الفرنسي آنذاك ولكيان الإسرائيلي الناشي في ذلك الزمان , وبينت الوثيقة أن القلة العلوية لم يدر بخلدها حكم سوريا العربية المسلمة وأن اقصى أمانيهم آنذاك تنحصر في امرين لاثالث لهم ,كان الحلم الاول يتمثل في "بقاء الإحتلال الفرنسي لأرض سوريا لينعموا بالحرية كما وصفها الموقعون على الوثيقة ".

اما في حالة رحيل الإحتلال السوري عن أرض سوريا العربية المسلمة فان امل الشعب العلوي كما جاء في الوثيقة ينحصر في أن تستجيب فرنسا لرجائهم بأن تفصل مناطق العلوين الصغيرة في دولة مستقلة عن العرب المسلمين في سورياعرفانا بما قدموه من خدمات جليلة ابان الإحتلال الفرنسي.

وجاء في نص الوثيقة الآتي:

الزمان: 15/6/1929.

المضمون: وثيقة رفعها زعماء الطائفة العلويّة إلى رئيس الحكومة الفرنسية ليون بلوم وفيها نقرأ ما يلي:

_بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسورية نتشرّف نحن زعماء ووجهاء الطائفة العلويّة في سورية أن نلفت نظركم ونظر حزبكم (الحزب الاشتراكي) إلى النقاط التالية:

1- إن الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم. ولم يحدث في يوم من الأيام أن خضع لسلطة مدن الداخل.

2- إن الشعب العلوي يرفض أن يُلحَق بسورية المسلمة، لأن الدين الإسلامي يُعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي بالنسبة إلى الدين الإسلامي يُعتبر كافراً. لذا نلفت نظركم إلى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة إرغامهم على الالتحاق بسورية عندما تتخلّص من مراقبة الانتداب ويصبح بإمكانها أن تطبّق القوانين والأنظمة المستمدّة من دينها.

3- إن منح سورية استقلالها وإلغاء الانتداب يؤلّفان مثلاً طيّباً للمبادئ الاشتراكية في سورية، إلاّ أن الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلويّ في كيليكيا وإسكندرون وجبال النصيريّة. إن وجود برلمان وحكومة دستورية لا يظهر الحريّة الفردية. إن هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها أية قيمة، بل ويخفي في الحقيقة نظاماً مردّه التعصب الديني على الأقليات، فهل يريد القادة الفرنسيون أن يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في أحضان البؤس؟

4- إن روح الحقد والتعصب التي برزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الإسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في أن تتبدل الوضعية، لذلك فإن الأقليات في سورية تصبح في حالة إلغاء الانتداب معرّضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الإلغاء يقضي على حريّة الفكر والمعتقد.

وها إننا نلمس اليوم كيف أن مواطني دمشق المسلمين يُرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم إرسال المواد الغذائية إلى إخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين هي أقوى الأدلة الواضحة الملموسة على عنف القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي إلى الإسلام، فإن أولئك اليهود الطيّبين الذين جاؤوا إلى العرب والمسلمين لكل مَن لا ينتمي إلى الإسلام بالحضارة والسلام ونثروا فوق أرض فلسطين الذهب والرّفاه (حرفياً) ولم يوقعوا الأذى بأحد ولم يأخذوا شيئاً بالقوّة، ومع ذلك أعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدّسة ولم يجدوا ضيراً في أن يذبحوا أطفالهم ونساءهم بالرغم من وجود إنكلترا في فلسطين وفرنسا في سورية، لذلك فإن مصيراً أسود ينتظر اليهود والأقليات الأخرى في حالة إلغاء الانتداب وتوحيد سورية مسلمة مع فلسطين المسلمة، هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.

5- إننا نقدّر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، ولكن سورية لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون به لأنها لا تزال خاضعة لروح الإقطاعية الدينية، ولا نظن أن الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلون أن يضع السوريون استقلالاً يكون معناه عند تطبيقه استعباد الشعب العلوي بتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء. أما طلب السوريين بضم الشعب العلوي إلى سورية فمن المستحيل أن تقبلوا به أو توافقوا عليه لأن مبادئكم النبيلة إذا كانت تريد فكرة الحريّة، فلا يمكنها أن تقبل أن يسعى شعب إلى خنق حريّة شعب آخر لإرغامه على الانضمام إليه.

6- قد ترون أن من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة أما نحن فنؤكد لكم أن ليس للمعاهدات أية قيمة أزاء العقلية الإسلامية في سورية. وهكذا استطعنا أن نلمس في المعاهدة التي عقدتها إنكلترا مع العراق التي تمنع العراقيين من ذبح الأشوريين الزيديين.

إن الشعب العلوي الذي نمثله نحن المجتمعين والموقعين على هذه المذكرة نستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي ويسألها ضماناً لحريّته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير ويضع بين أيدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين وهو واثق من أنه وجد لديهم سنداً قويّاً لشعب مخلص صديق قدّم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.

انتهى نص المذكرة التي وقّعها كل من: سليمان أسد (والد الرئيس حافظ الأسد) وعزيز آغا الهوّاش، ومحمود آغا جديد ومحمد بك جنيد، وسليمان المرشد، وحمد سليمان الأحمد.

http://www.masdr.net/inf/news-action-show-id-11002.htm

الصادع بالحق
2012-12-23, 08:46
تحية إلى أصحاب القومية العربية (حمية الجاهلية) والله ما أهلك أهل الإسلام إلا أنتم وشلة العلمانية الفاسدة والليبرالية والقاديانية الاستعمارية المنحطة,, خبتم وخسرتم !


الله يبارك فيك والله احسنت القول

الصادع بالحق
2012-12-23, 08:49
والله ان لنا في التاريخ لعبرة

للباطل جولة وللاسلام الغلبة والدولة

اين القدافي اين بن علي اين مبارك اين علي صالح اين اين كلهم في مزبلة التاريخ اما شرفاء الامة رغم مقتل غالبيتهم الا اننا نحسهم

احياء بيننا وكلماتهم نتداولها وكلما دكرت اسماءهم نترحم عليهم

الزمزوم
2012-12-23, 14:38
الجيش السوري يقتل "أبو قتادة" احد قادة المجموعات المسلحة
ذكرت مصادر سورية لموقع "العهد" أن عمليات وحدات الجيش السوري المتواصلة في ريف دمشق أدت الى مقتل واصابة عدد من المسلحين الموالين لتنظيم القاعدة وقد عرف منهم المدعو "غضاب منظوري" الملقب بـ "الزرقاوي"، كما نجحت وحدات الجيش العربي _السوري في تدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة. وكانت القوات السورية في احدى عملياتها النوعية قتلت عددا من المسلحين التابعين لجهات متطرفة من بينهم المدعو "أبو قتادة" قائد احدى المجموعات المسلحة التابعة للمعارضة السورية.


هذا، واستشهد 5 مواطنين سوريين على الأقل وجرح آخرين، وذلك في حصيلة أولية لانفجار سيارة مفخخة عند الجامع الكبير في منطقة القابون بدمشق، ليحدث الانفجار أضراراً مادية كبيرة في المباني والسيارات المجاورة فضلاً عن توافد سيارات الإسعاف والإطفاء إلى المكان .

إلى ذلك، لا تزال المظاهرات المناوئة لما يسمى "الجيش الحر" والميليشيات المسلحة المتواجدة في محافظة حلب تخرج يومياَ وهذا ما تم تسجيله ظهر أمس (الجمعة وصباح اليوم(السبت)، حيث أكدت مصادر من محافظة حلب "خروج العديد من المظاهرات في بستان الباشا وطريق الباب والحيدرية والكلاسة والصالحين هتفت هذه المرة ضد ميليشيا "جبهة النصرة " وطالبت بخروجها من حلب، وهذا ما دفع بالأخيرة إلى القيام بحملة اعتقالات لعشرات المواطنين المتظاهرين" . هذا في حين خرجت مظاهرة نسائية في الصالحين والفردوس، اليوم، هتفت ضد ميليشيا "الجيش الحر و"شهدت سماع أصوات إطلاق نار".
http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/syr1.jpg
تواصل عودة أهالي المخيم

إلى ذلك، تواصلت عودة أهالي مخيم اليرموك بدمشق إلى منازلهم، وذلك وسط دعوات شعبية فلسطينية بضرورة العودة إلى المخيم وتحييده عن الصراع الدائر في سورية، إذ وصل عدد العائدين بحسب مصادر فلسطينية الى ما يقارب 10 آلاف فلسطيني، وكشفت مصادر قيادية فلسطينية لموقع "العهد الاخباري" أن "كامل قوات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين (القيادة العامة) باتت خارج المخيم في حين يتواصل خرق الميليشيات المسلحة للاتفاق الذي تم توصل إليه مؤخراً القاضي بانسحاب كافة المظاهر المسلحة وتحييد المخيمات".
هذا وتتواصل عمليات قنص المدنيين من أبناء مخيم اليرموك من قبل ميليشيا "الجيش الحر" وتتواصل الاشتباكات المحدودة والمتقطعة قرب مخيم فلسطين والمناطق المحاذية للحجر الأسود، كان أعنفها ما تم تسجيله اليوم قرب محكمة اليرموك.
مقتل إرهابيين في السيدة زينب (ع)

كما واصلت وحدات الجيش ملاحقة فلول الإرهابيين في داريا بريف دمشق، استمراراً في تطهير الأجزاء الأخيرة منها، هذا في حين هربت مجموعات إرهابية مسلحة من منطقة عقربا وبيت سحم إلى منطقة السيدة زينب (ع) وحجيرة، وأكدت مصادر في اللجان الشعبية في منطقة السيدة زينب أن "الإرهابيين أقدموا على حرق عشرات المنازل هناك إلا أن وحدة من الجيش تمكنت من القضاء على العشرات منهم".
وفي محافظة حمص، علم موقع "العهد" الاخباري أن الجيش السوري قام بسلسلة من العمليات النوعية فيها، حيث استهدف معاقل المسلحين في السلطانية وجوبر، أسفرت عن مقتل أكثر من 10 منهم وجرح العشرات، كما استهدفت تجمعات للميليشات المسلحة في القصير وباب تدمر أسفرت عن مقتل العشرات منهم معظمهم من "جبهة النصرة" ويحملون جنسيات عربية وأجنبية (جنسيات أفغانية ومصرية وليبية وتونسية )".
2012-12-22

الزمزوم
2012-12-23, 14:39
ارهابيي الجيش الحر يتسلون باعدام مواطن سوري +18

http://www.youtube.com/watch?v=2WGM7mkDurY&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-12-23, 14:40
امام مقر اردوغان اصابة 50 طالبا على يد الامن والعفو الدولية تطالب بتحقيقhttps://www.youtube.com/watch?v=CrIKQBC-XCo

الزمزوم
2012-12-23, 14:43
تلفزيون الدنيا - التضليل الإعلامي 22-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=2xlzHKcKp4o&feature=youtu.be
How they make lies about Syria

http://www.youtube.com/watch?v=tZOtaABtMHY

الزمزوم
2012-12-23, 14:43
انطاكيا اليوم
مظاهرة تدعم سوريا والرئيس الاسد
شارع السوق


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/525996_481154868589804_1604593075_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=481154868589804&set=a.203147903057170.49561.189560074415953&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-23, 14:46
تونس النهضة تفكيك خلية ارهابية وصحيفة تونسية تكشف عن مقتل تونسيين في سوريا

https://www.youtube.com/watch?v=2Y876jFEEu8
بالصوت والصورة ارهابي تركي ينضم للمسلحين في سورية

http://www.youtube.com/watch?v=ec6bR4vCga4
بالأسماء مقتل سعوديين و ليبيين و مصريين في حمص


جهينة نيوز:

قتل عشرات المسلحين في حمص و ريفها بإشتباكات مع الجيش العربي السوري , و تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من دك معاقل العصابات الإجرامية المسماه (الجيش الحر – التابع لتنظيم القاعدة) , و قتلت منهم العشرات و قد عرف من بين القتلى السعوديان زيد عبد الله الوافي الحماد و يزيد بن غمام المطيري, و الليبيين محمد سطية و محمد هدى السياري و خالد عمر الساخي و أحمد الحظلاوي و أحمد الحداد , و المصريان مرزوق مصطفى فهمي الإسماعيلي و زكي عبدو سليمان و التونسي خالد محمد علي الزلالي و الأفغاني عطا الله الدين.

و يذكر أن آلاف المقاتلين العرب و الاجانب سقطوا في سورية و غالبهم لم تعرف هويته و دفن في مدافن الارقام و الكثير منهم قامت العصابات المسلحة بحرق جثته كي لا يمكن التعرف عليه.



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/314518_481150548590236_871550800_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=481150548590236&set=a.203147903057170.49561.189560074415953&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الباديسي
2012-12-23, 14:49
عقلية الرؤساء العرب----انا ومن بعدي الطوفان

الزمزوم
2012-12-23, 14:54
دير الزور من نهفات الجيش الحر يفكرون الجيش النظامي جيش حر ورايحين عليه

http://www.youtube.com/watch?v=026M7_EZvfc
تركيا مظاهرة حاشدة في انطاكيا احتجاجا على سياسة حكومة اردوغان المرتهنة للغرب والمعادية لسورية

https://www.youtube.com/watch?v=oi5ZLuY90Zc

الزمزوم
2012-12-23, 15:00
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/540213_407443729332325_1384975520_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=407443729332325&set=a.121221664621201.24589.121084247968276&type=1&relevant_count=1&ref=nf)


الجزائر وسورية يدا واحدة

الزمزوم
2012-12-23, 15:02
دير الزور مداهمة وكر للارهابيين في حي الجورة
http://www.youtube.com/watch?v=GfhQVgW6Uco

قواتنا الباسلة تقضي على ارهابيين وفتكك عبوة ناسفة في حمص
https://www.youtube.com/watch?v=uYVnPmLcXfI

الزمزوم
2012-12-23, 15:11
ارهابيي الجيش الحر يتسلون باعدام مواطن سوري +18

http://www.youtube.com/watch?v=2WGM7mkDurY

الزمزوم
2012-12-23, 15:13
مقتل متزعم مجموعة ما يسمى "أنصار الله" في حجيرة وملاحقة الإرهابيين في مزارع داريا ودوما

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49827#"]2012/12/23
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49827.jpg
جهينة نيوز:
واصلت وحدات من قواتنا الباسلة عملياتها أمس في ملاحقة المجموعات الارهابية في حجيرة وداريا بريف دمشق وأوقعت العديد منهم بين قتيل ومصاب ودمرت عتادهم وادواتهم الاجرامية.
وذكر مصدر مسؤول أنه تم القضاء على عدد من رماة الرشاشات في حجيرة بريف دمشق ومن بين الارهابيين المقتولين غياث الادلبي إضافة إلى تدمير مدفع هاون.
وقضت وحدة من جيشنا الباسل أمس على عدد من أخطر الإرهابيين في بلدة حجيرة بينهم متزعمو مجموعات إرهابية. وذكر مصدر مسؤول أنه من بين الإرهابيين القتلى عبد الرحمن محمد عبد الرحمن متزعم مجموعة ما يسمى أنصار الله وعدنان الأحمد متزعم إحدى المجموعات الإرهابية التي ارتكبت كل أشكال الإجرام من اعتداء على الأهالي وسلب وسطو على الممتلكات العامة والخاصة.
كما قضت وحدة من قواتنا الباسلة على أفراد مجموعة إرهابية ومن بينهم قاسم الهودجي وعدنان خالد العوض وعلي جاسم أحمد ودمرت سيارة مزودة بمدفع هاون وذخيرة من صنوف مختلفة من أدوات الإرهابيين الإجرامية في حجيرة.
وفي داريا واصلت وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقتها للارهابيين حيث اشتبكت مع مجموعة ارهابية قرب دوار الزيتون وقضت على عدد من افرادها منهم عبدو صوان ومحمود قرقورة وربيع بركات. كما اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة إرهابية في محيط بلدية داريا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم.
وذكر مصدر مسؤول أن من الإرهابيين القتلى محمد الصياد وأحمد شبيب وفرج الحمصي. وأضاف: إنه تمت مصادرة رشاشات ثقيلة وقناصات متطورة وبنادق آلية كانت بحوزة الإرهابيين.
وفي حي التضامن بدمشق اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة مع مجموعة ارهابية كانت تستهدف الاهالي في الحي ما أسفر عن مقتل عدد من أفرادها واصابة اخرين.
وفي مزارع دوما بالغوطة الشرقية نفذت وحدة من قواتنا الباسلة أمس عملية نوعية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين الذي يرتكبون أعمال قتل ويعيثون فسادا وتخريبا في تلك المنطقة. وذكر مصدر مسؤول أن من الإرهابيين القتلى أنس البغدادي وأنس المصري وأسامة طعمة وزهير حمزة وعبد الله أبو زينة.
ودمرت وحدة من قواتنا الباسلة في عملية لها سيارة مزودة بمدفع هاون في مزارع دوما وقضت على عدد من الإرهابيين منهم معتز ليلى وغياث بدران وماجد المصري وعزت طعمة ومحمد سيف جمعة.
وأضاف المصدر: إن وحدة ثانية قضت على عدد من الإرهابيين في عملية نوعية في عربين بينهم نوري القالش ومحمد جمعة ومحمد الأسطة وحكيم شاغوري إضافة إلى تدمير سيارة مزوّدة برشاش ثقيل.
إلى ذلك نفذت وحدات من قواتنا المسلحة سلسلة عمليات نوعية في البحدلية والحسينية أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وذخيرة أمريكية الصنع كانت بحوزتهم. وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من جيشنا الباسل قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة البحدلية ومنهم سعيد بركة وخير الدين المنظوري.
وأضاف المصدر: إنه تم تدمير سيارة دفع رباعي نوع نيسان مزودة بمدفع هاون بمن فيها من الإرهابيين وسيارة تحمل صناديق كبيرة الحجم مليئة بالذخيرة في البلدة. كما دمرت وحدة أخرى من قواتنا المسلحة سيارة مزودة بمدفع هاون 106 أمريكي الصنع وسيارة ثانية مزودة برشاش ثقيل خلف مقصف الزيزفون في بلدة الحسينية.

الزمزوم
2012-12-23, 15:17
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/184443_10151399574208854_1533670332_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=10151399574208854&set=a.10150134007013854.334893.22233463853&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-23, 15:18
بالفيديو كتائب جيش الارهاب الحر تخون بعضها البعض

http://www.youtube.com/watch?v=FDqedYgfOHU&fb_source=message

الزمزوم
2012-12-23, 15:20
تهجير مسيحين سوريا من قبل العصابات المسلحة ب

http://www.youtube.com/watch?v=kMSeJFLJ9qk&feature=youtu.be
حلب بفضل بواسل قواتنا المسلحة سيف الدولة والاذاعة يستعيدان نبض الحياة

http://www.youtube.com/watch?v=NMTIdgUMvF4

الزمزوم
2012-12-23, 15:21
http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/184570_10151301843214670_1931898867_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=10151301843214670&set=a.157155259669.114763.157152484669&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-23, 15:23
مقتل عدد من المسلحين بينهم متزعمي مجموعات بعد عمليات وصفت بالدقيقة

http://www.youtube.com/watch?v=jwGcw2w1jH8

الصادع بالحق
2012-12-23, 17:17
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=tIfdO7yzKeM

انظر ما يفعله من تناصرهم يا زمزوم

انظر الى ابطالك واسودك الدين تحاول ان تحسن وجوههم القبيحه

الزمزوم
2012-12-23, 18:59
الزعبي: ليس هناك أي تغير في الموقف الروسي
أكد وزير الإعلام السوري عمران الزعبي أنه "ليس هناك أي تغير في الموقف أو الخطاب الروسي فيما يتعلق بالأزمة السورية وأن كل رهان على تغييره هو أضغاث أحلام"، مشيراً إلى أن "الموقف الروسي موقف سياسي ثابت يقوم على قاعدة عنوانها لا تتدخل روسي في السيادة الوطنية السورية".

ولفت الزعبي في حديثه أمام مندوبي وممثلي وسائل الإعلام السورية إلى أن "روسيا تحترم السيادة الوطنية السورية ولا تتدخل في التفاصيل ولا تتحدث عن رحيل أحد وأنه لا يوجد أي طرف يضغط على الحكومة السورية وأن القرار السياسي السوري هو قرار سيادي محض".

وأما فيما يتعلق بمخيم اليرموك، اشار الزعبي إلى أن "دخول المخيم سهل له أطراف وأن الجيش السوري لن يتدخل في المخيم لا برا ولا جوا"، مؤكدا أن "المسألة تمت بالاتفاق بين اللجان الشعبية الفلسطينية والأخوة الفلسطينيين ولذلك فإن المسلحين انسحبوا عندما رأوا أن الجيش السوري لن يدخل إلى المخيم".

وشدد على "أهمية عدم زج المخيمات في هذه المسألة"، معتبراً أن"فلسطين ستبقى جوهر الصراع العربي الفلسطيني وأن الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج سيبقى جزءً من هويتنا ومستقبلنا".
http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/IMAG0059.jpg


السوري لا ينتصر على السوري

ولفت الزعبي إلى أن "هناك تطورات ميدانية على الأرض من جملتها حملة تصعيد شهدناه خلال الأيام الأخيرة"، معتبرا أن "ذلك تصعيد إعلامي غير مسبوق وضخ أنباء وأن جزءً كبيراً مما يقال على المحطات ليس صحيحا ولا أصل له"، مؤكداً أن "المشهد الوطني يشهد حراك سياسي كبير وجدي وحقيقي داخل سورية بين كل القوى الوطنية بغض النظر عن موقفها بما فيها قوى المعارضة".

وأكد الزعبي أن "الدولة السورية ماضية في تجاوز الأزمة والانتصار على العدوان الخارجي على سورية"، قائلا:"السوري لا ينتصر على السوري بل هو انتصار على أعداء سورية الذين جربوا وراهنوا على دور سورية لحساب أجندات خارجية أجنبية بأدوات عربية وإقليمية".

وأما فيما يتعلق بزيارة المبعوث الدولي الأخضر الابراهيمي إلى سورية قال الزعبي إن "الحكومة السورية لم تعلم بهذه الزيارة ولا علم لدي فيما إذا كان الإبراهيمي قادم إلى سورية".

الجيش ليس طرفا في المواجهة

وحول من يحمل السلاح من السوريين، قال الزعبي "كل من يرمي السلاح ويسلم نفسه للدولة السورية ويقبل أن يضع نفسه تحت سلطة القانون فهو سوري وأما الأجنبي ومن ينطوي تحت جبهة النصرة وارتكب جرما أدى إلى مقتل سوري وخرب البنى التحتية السورية فهناك عقوبات، وهناك جيش عربي سوري سيواجه وسيبقى بكل اقتدار وشرعية وهو مخول دستورياً ووطنياً ويقف خلفه الناس، فالجيش ليس طرفا في المواجهة ولا يساوي جبهة النصرة أو المسلحين".

ونفى وزير الاعلام السوري الحديث حول أن هناك تسليح سوري لعناصر حزب العمال الكردستاني، وقال إن "سورية لا تسلح حزب العمال ولا تسمح لأحد أن يقوم بعمل عدائي ضد أي دولة مجاورة لها كما أن لدى الحكومة السورية وثائق وأدلة وأسماء وعناوين تثبت تورط تركيا في الشأن السوري".

لا سيطرة للمسلحين على الأرض

هذا ونفى الزعبي أيضا أن "يكون للمسلحين أي سيطرة على الأرض"، وقال إن "ثبات وسيطرة المسلحين ليس من جوهر عملهم، لذلك فإني أؤكد أن سيطرة المسلحين ليست صحيحة، فانتصاراتهم إعلامية وهمية وهي "حلال عليهم"، والسيطرة هي للجيش العربي السوري في حلب ودرعا ودير الزور وإدلب وحمص وغيرها وسيواصل في تطهيره وملاحقته للإرهاب".

وأكد الزعبي أنه "لو كان لدى سورية سلاح كيميائي فلن تستخدمه في حدودها الجغرافية، أو خارج حدودها الجغرافية كونها تحترم الاتفاقيات الدولية إضافة إلى كون ذلك يتنافى مع ثقافة السوريين الأخلاقية والدينية".


2012-12-23

الزمزوم
2012-12-23, 19:01
ولماذا لا تنظر أنت إلى جبهة النصرة الإخوانية الإرهابية والتي وضعتها سيدتهاأمريكا في لائحة الإرهاب والمجازر التي تقترفها بحق الإسلام السمح والسوريين والشباب المسلم المغرر بهم .....أم أنك ترى أن النظر لا يصلح إلا من منظار إخواني إرهابي فقط ؟

الزمزوم
2012-12-23, 19:05
حيرتونا ولووووووه .... الروس تخلوا عن الاسد .... واعطوه صواريخ اسكندر ...طب ازاي


December 23 2012





لفهم الاخبار التي يبثها الاعلام السعودي والقطري عن سوريا تحتاج للمشعوذ الالوسي وبلورته الشهيره ... ففي يوم واحد بشرنا الاعلام السعودي والقطري بقرب تخلي الروس عن بشار الاسد بل وبلغ الامر بمحطة الجزيرة ان ذكرت ان الاسد فر من دمشق وانه جهز شنطته للهرب من سوريا ... وبعد ساعات فقط تنشر نفس الوسائل ان الروس زودوا الاسد بصاروخ اسكندر وهو فخر الصناعة الحربية الروسية وتحسب له امريكا مليون حساب ولم تسلمه روسيا لاية دولة حليفة لها من قبل
وفي اطار هذه الحرب الاعلامية ( المفبركاتية ) على سوريا قالت مصادر دبلوماسية نقلت عنها صحيفة “ديلي تلغراف” البريطانية أمس أن المبعوث العربي الأممي الأخضر الإبراهيمي سيزور دمشق لتقديم “صفقة” إلى الرئيس السوري بشار الأسد . وذكرت المصادر أن هذه الخطة تقضي بتشكيل حكومة انتقالية تضم ممثلين من النظام والمعارضة، وتنص الخطة على أن يسلم الأسد السلطة سريعاً، وتشجيعه على القبول بالإقامة في المنفى
وأبلغ مسؤولون في الإدارة الروسية “ديلي تلغراف” أن موسكو باتت مستعدة لتسهيل خروج الرئيس السوري من السلطة . وقال مسؤول روسي كبير للصحيفة: “الأسد ليس له أي مستقبل، وبات يعرف هذا”، أضاف: “لكنه ليس بالأحمق، فهو لن يغادر طوعاً . فعلى كل الأطراف أن تجتمع وأن تتفاوض، وهذا يعني أن نتحدث نحن إلى الأسد، وعلى الذين يدعمون المعارضين أن يضغطوا عليهم” .وأعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لا تخطط لمنح الأسد اللجوء السياسي، وأشار إلى أنه أكد أنه لن يغادر حتى لو دعته روسيا والصين . وعبّر عن الاعتقاد أن الدول الغربية غير مصممة على التدخل العسكري، مؤكداً ضرورة جلوس الأطراف السورية على طاولة التفاوض من دون شروط، وقال “لو كشفنا عن أحاسيس ما خلف الكواليس، فيتولد انطباع أحياناً أنهم يصلون لاستمرار روسيا والصين في عرقلة قرار التدخل” . وذكر أن السلطات السورية تتحكم بأماكن الأسلحة الكيماوية وهي متركزة في موقع واحد أو موقعين

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:07
ماذا عن المرتزقة الروافض الذين يتوافدون الى سوريا بالآلاف للقتال مع الجيش النصيري بأوامر من النائب عن الامام الغائب علما ان الروافض الاثنا عشرية يكفرون النصيرية ولكنهم تحالفوا معهم لقتل اهل السنة في سوريا ؟؟؟

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:10
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/224862_577269492290020_2008988874_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=577269492290020&set=a.551251388225164.143201.551242318226071&type=1&ref=nf)
!!!!!....... السرية في الأعمال العسكرية........!!!!


السرية في الأعمال العسكرية
قلت إن الأصل في الدعوة هو الجهر والاستثناء هو الإسرار، أما الأعمال العسكرية فعكس ذلك، الأصل فيها السرية، وكيفما أمكن إخفاء المعلومات والأسرار والتحركات فهو واجب، وهذا كله بهدف تحقيق عنصر المباغتة ومفاجأة الخصم، وهو من أهم أسباب النصر.
أما أدلة السرية في الأعمال العسكرية فهي:
ما رواه البخاري عن كعب بن مالك في قصة تخلفه عن غزوة تبوك قال: (ولم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد غزوة إلا ورى بغيرها، حتى كانت تلك الغزوة غزاها رسول الله صلى الله عليه وسلم في حر شديد واستقبل سفرا بعيدا ومفازا، وعدوا كثيرا، فجَلَّى للمسلمين أمورهم ليتأهبوا أهبة غزوهم، فأخبرهم بوجهه الذي يريد) الحديث: 4418. فقوله (ولم يكن رسول الله صلى الله عليه وسلم يريد غزوة إلا ورى غيرها) يدل على أن الأصل في الأعمال العسكرية أن تكون سرية. ورواه أبو داود وزاد فيه (وكان يقول: الحرب خُدعة) وهذا الحديث فيه فائدة فيما يتعلق بالسرية، وهي انه يجوز للأمير أن يخرج بالجيش للغزو ومعظم الجيش لا يعلم بجهة الغزو، بدليل قول كعب (فجلى للمسلمين أمرهم...... فأخبرهم بوجهه الذي يريد) وذلك في غزوة تبوك دون غيرها، وقد ذكرت هذه الفائدة حتى لا يقول أحد الجنود لا أخرج للغزو حتى أعلم الجهة. وفي ا لحديث فائدة أخرى، وهي أن إخفاء المعلومات ليس عن العدو فقط بل وعن الصديق أيضا، والهدف حصر المعلومات في أضيق دائرة ومنع تسربها ما أمكن فللعدو عيون وقد يتكلم الصديق وفي الحكمة “سِرّك من دمك فانظر أين تضعه”.
ومن ذلك أيضا بيعة العقبة مع الأنصار كانت سرية (البداية والنهاية 3 / 160).
ومن ذلك أيضا هجرة النبي صلى الله عليه وسلم من مكة إلى المدينة كانت سرية قال تعالى: {إِلا تَنصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا} (التوبة: 40)، وقال أبو بكر رضي الله عنه: (قلت للنبي صلى الله عليه وسلم وأنا في الغار: لو أن أحدهم نظر تحت قدميه لأبصرنا، فقال: ما ظنك يا أبا بكر باثنين الله ثالثهما) رواه البخاري حديث 3653، وقال النبي صلى الله عليه وسلم لسراقة بن مالك حين تَبِعَهم: «إخف عنا» رواه البخاري 3906.
ومن السرية أيضا ما صنع النبي صلى الله عليه وسلم مع سَرِية عبد الله بن جحش كتب له كتابا وأمره ألا يفتحه إلا بعد مسيره يومين ثم ينفذ ما فيه، وستأتي القصة في الباب الخامس إن شاء الله تعالى.
ومن السرية في الأعمال العسكرية التجسس على العدو، وقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يبعث العيون على عدوه كما بعث حذيفة إلى معسكر الأحزاب، وبعث الزبير طليعة وحده وغير ذلك مما ثبت بالأحاديث الصحيحة.
ومن ذلك كتمان نعيم بن مسعود لإسلامه حتى أوقع بين الأحزاب وبين قريظة يوم الأحزاب (قال ابن إسحاق: إن نعيما بن مسعود أتى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله إني قد أسلمت وإن قومي لم يعلموا بإسلامي فمُرْني بما شئت، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إنما أنت فينا رجل واحد، فَخَذِّل عنا إن استطعت، فإن الحرب خدعة») البداية والنهاية 4 / 111 وفتح الباري 7 / 402.
وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية أنه يجوز بل قد يجب على المسلم التشبه بالمشركين في الهَدْي الظاهر كاللباس ونحوه لمثل هذه المصالح، قال رحمه الله: (ومما يوضح ذلك: أن كل ما جاء من التشبه بهم، إنما كان في صدر الهجرة، ثم نُسِخَ ذلك: لأن اليهود إذ ذاك، كانوا لا يميزون عن المسلمين لا في شعور ولا في لباس، ولا بعلامة ولا غيرها).
ثم إنه ثبت بعد ذلك في الكتاب والسنة والإجماع، الذي كَمُل ظهوره في زمن عمر بن الخطاب رضي الله عنه، ما شرعه الله من مخالفة الكافرين ومفارقتهم في الشعار والهَدْي.
وسبب ذلك: أن المخالفة لهم لا تكون إلا مع ظهور الدين وعلوه كالجهاد وإلزامهم بالجزية والصغار. فلما كان المسلمون في أول الأمر ضعفاء لم تُشرع المخالفة لهم، فلما كمل الدين وظهر وعلا، شُرِع ذلك.
ومثل ذلك اليوم: لو أن المسلم بدار حرب، أو دار كفر غير حرب، لم يكن مأمورا بالمخالفة في الهدي الظاهر، لما عليه في ذلك من الضرر، بل قد يستحب للرجل، أو يجب عليه، أن يشاركهم أحيانا في هديهم الظاهر، لما عليه في ذلك من الضرر، إذا كان في ذلك مصلحة دينية من دعوتهم إلى الدين، والإطلاع على باطن أمورهم، لإخبار المسلمين بذلك، أو دفع ضررهم عن المسلمين، ونحو ذلك من المقاصد الصالحة.
فأما في دار الإسلام والهجرة التي أعز الله فيها دينه، وجعل على الكافرين بها الصَّغار والجزية ففيها شُرعت المخالفة. وإذا ظهر أن الموافقة والمخالفة لهم تختلف باختلاف الزمان والمكان ظهرت حقيقة الأحاديث في هذا) أهـ (اقتضاء الصراط المستقيم لابن تيمية تحقيق د/ ناصر العقل ط 1404 هـ ج 1 ص 418 - 419).
قلت: هذا بما يتعلق بالسرية في الإسلام مؤيدا بالأدلة الشرعية، ومنه تعلم خطأ من يقول إن الإسلام لا يقر العمل السري، فمما يؤسف له أن بعض من يَتَصَدون للدعوة الإسلامية ينكرون على غيرهم الأخذ بالسرية، وهذا الإنكار يدل على أن الإعداد للجهاد في سبيل الله لم يخطر ببال هؤلاء المنكرين، وإلا لعلموا معنى السرية. فتأمل هذا. قال تعالى: {وَلَوْ أَرَادُوا الْخُرُوجَ لأَعَدُّوا لَهُ عُدَّةً} (التوبة: 46)، وهذا آخر ما نذكره في فقرة (الحرب خدعة).
ويمكن أيضا صياغة هذه الفقرة هكذا (والمقصد الأصلي للجهاد هو إظهار الدين لا الاستشهاد).............ف.ش

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:11
هذي بلاد الشام يا قومي غدت ** وجهاً كئيباً بعد كشف نقابها
قد قام معتصم لصرخة حرمة ** نادت لأجل عفافها وحجابها
والشام قد نادت وكررت النِدا ** لا سمع لا استنفار من أحبابها ؟
كلا ورب البيت إن ليوثنا ** صفوا الصفوف إلى دمشق وبابها
أبطال حرب أو كماة كرامة ** هبوا لقتل الكلب في أعتابها
والله يا كلب المجوس ونجسها ** لا لن تعيش اليوم فوق ترابها.



http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/311683_479536875426605_962456719_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=479536875426605&set=a.338746186172342.77061.288304784549816&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-23, 19:18
حلفايا - وكر للإرهابيين أم فرن للخبز؟

http://www.youtube.com/watch?v=aOEt1t6sC5k
قناة سما الفضائية - عبر الشبكة 23-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=1U4rgyJhoNs&feature=youtu.be


اللاذقية 22-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=MsPsnX6AlW4&feature=youtu.be


دمشق - الحميدية 22-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=BADL720U-WI


نعم نعم يا حماة البلاد

http://www.youtube.com/watch?v=D5Gj68wH-R4


تلفزيون الدنيا - موجز الخامسة- 23-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=mXRMZHm0NN8&feature=youtu.be


دمشق - البرامكة 22-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=xOQ-3YuWo98&feature=youtu.b


كلمة الوزير عمران الزعبي 23-12-2012

http://www.youtube.com/watch?v=3ZzChC1PeJc

الزمزوم
2012-12-23, 19:20
http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/15617_383410251750761_824384747_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=383410251750761&set=a.202848403140281.47158.202830779808710&type=1&relevant_count=1&ref=nf)




http://sphotos-e.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/533503_505426609479980_2063079759_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=505426609479980&set=a.245882432101067.60956.245752242114086&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:21
مطار دمشق الدولي في مرمى الثوار تقرير هام جداً 23-12

http://www.youtube.com/watch?v=8EQr4PfhMS4&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-12-23, 19:21
الابراهيمي يحط رحال رحلته قادما من لبنان ومصادر اعلامية تتحدث عن لقائه الرئيس الاسد

http://www.youtube.com/watch?v=Xc2vRCloj7E

الزمزوم
2012-12-23, 19:24
الإبراهيمي: لم أتصل بالروس للضغط على الرئيس الأسد ليستقبلني
قال المبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي لقناة "الميادين" إنني "لم أهدد بالإستقالة ولم أتصل بالروس لطلب الضغط على الرئيس السوري بشار الأسد ليستقبلني".
المصدر: وكالات 2012-12-23

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:25
الجيش الحر يسيطر على لواء قرب مطار دمشق،بعد انشقاق ٢٠٠ جندي وضابط ، ولواء آخر قرب حلب، والجهاديون يشكلون جبهة إسلامية، ومعارك عنيفة قرب مطاري حلب وكويرس

مع استمرار شل حركة مطار دمشق للأسبوع الثاني على التوالي تمكن الجيش السوري الحر من السيطرة على لواء ١٣٥ قرب مطار دمشق وهو ما ضيق الخناق أكثر على القوات الموالية للنظام السوري في مطار دمشق سيما مع انشقاق أكثر من ٢٠٠ عنصر وضابط في المطار وهو ما ينذر بانهيار النظام في المطار ومحيطة، وجاء ذلك مع سيطرة الجيش الحر بالأمس على لواء آخر في الغوطة الشرقية وهو ما دفع العصابات الأسدية إلى الانتقام بقصف ملاجئ في معضمية الشام، وفي حلب أيضا تمكن الجيش الحر من السيطرة على لواء آخر وهو ما يضيق الخناق أكثر وأكثر على النظام في حلب، سيما مع إعلان جبهة النصرة عن فرض حظر جوي وأمهلت الطيران المدني ثلاثة أيام ومن بعدها ستضرب الطيران المدني الذي قالت إن لديها تقارير استخباراتية تؤكد استخدامه في نقل المعدات والقوات للنظام السوري، وفي مطار كويرس بريف حلب وقعت اشتباكات عنيفة لا تزال متواصلة بين فصائل الجيش الحر وعصابات الأسد وهو ما أدى إلى إصابة ثلاثة من مقاتلي الجيش الحر وانشقاق ضابط برتبة مقدم تم تأمين انشقاقه من قبل الجيش الحر‫..
سوريون .نت
دائما في قلب الحدث

الزمزوم
2012-12-23, 19:25
الابراهيمي يلتقي الرئيس الاسد غداً
ذكر موقع "روسيا اليوم" أن "المبعوث الدولي إلى سورية الاخضر الابراهيمي وصل الى العاصمة السورية دمشق برا قادما من لبنان، حيث كان في استقباله نائب وزير الخارجية السوري فيصل المقداد".

وبحسب "روسيا اليوم" فقد قالت مصادر مطلعة انه "من المقرر ان يلتقي الابراهيمي الرئيس السوري بشار الأسد غدا الإثنين".

المصدر: روسيا اليوم 2012-12-23

الزمزوم
2012-12-23, 19:26
منذ ما يربو عن عامين وأنتم تقولون سيطروا دخلوا ....وكله كلام كاذب لا أساس له كلحى وورع أصحابه المزيفة وهم يتعاطون .............

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:29
جبهة النصرة : انتظروا ردنا القريب رداً وانتقاماً لمجزرة حلفايا
جهزوا قبوركم فالانتقام قادم


http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/603232_423707831032031_1442249010_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=423707831032031&set=a.412982385437909.95409.412949458774535&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-23, 19:31
الأحـداث علـى حقيقتـها (http://www.sana-syria.com/ara/336/index.htm)>>مسيرة بحي الجلوم بحلب تطالب بخروج الإرهابيين.. القضاء على إرهابيين بريف إدلب والعثور على أنفاق لهم بداريا وتدمير سيارات بحماة
http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/spacer.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/g-lb.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/spacer.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/g-rb.gif 23 كانون الأول, 2012


http://www.sana-syria.com/servers/gallery/201212/20121223-132602_h458675.jpg محافظات-سانا
استهدف إرهابيون بنيران رشاشاتهم مسيرة شعبية خرجت في حي الجلوم بمدينة حلب تطالب بطرد المجموعات الارهابية المسلحة من جميع احياء المدينة وريفها ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.
وأفادت مراسلة سانا الميدانية بحلب بأن الإرهابيين أطلقوا الرصاص عشوائيا على المسيرة التي هتف المشاركون فيها ضد الإرهابيين مطالبين بخروجهم من حلب.
وطاف المشاركون في المسيرة داخل الحي وهم يهتفون ضد المجموعات الإرهابية المسلحة التي ترتكب اعمال قتل وسطو وسلب ونهب وضد القوى الداعمة لهم بالمال والسلاح.
العثور على أنفاق ومشفى ميداني في داريا يستخدمها الإرهابيون لتخزين أسلحتهم
في سياق آخر، عثرت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم على عدد من الأنفاق في مدينة داريا بريف دمشق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل وتخزين الاسلحة والذخيرة .
وأفاد مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن الأنفاق التي تم العثور عليها تمتد بين جامع سعد بن معاذ ومشفى الرضوان ومدرسة الإباء العربي الخاصة التي عثر فيها على معدات طبية مسروقة من المراكز الصحية والمشافي في المدينة .
وأحبطت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة تزن نحو 50 كليوغراما داخل مشفى النهضة بمدينة داريا.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدة من قواتنا الباسلة عثرت على معدات طبية وادوية مسروقة في مدرسة الاباء العربي الخاصة خلال عملياتها المستمرة لإعادة الأمان إلى المدينة.
وأضاف المصدر أن الإرهابيين حولوا المدرسة بعد أن دمروا أجزاء كبيرة منها إلى وكر للتخطيط لعملياتهم الاجرامية وتخزين الأدوية المسروقة من المشافي العامة والخاصة لمعالجة المصابين من أفراد مجموعاتهم المرتزقة الذين يسقطون تحت ضربات رجال قواتنا المسلحة.
القضاء على إرهابيين وتدمير آلياتهم في ريف حماة
إلى ذلك اشتبكت وحدة من قواتنا المسلحة فجر اليوم مع مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على الأهالي وقوات حفظ النظام قرب بلدة الزلاقيات بريف محردة في حماة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الاشتباك أسفر عن إصابة وائل خالد الحلبية متزعم مجموعة إرهابية تطلق على نفسها اسم كتيبة صوت الحق بجروح بليغة إضافة إلى تدمير أربع سيارات وعدد من الدراجات النارية كان الارهابيون يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة لتنفيذ اعتداءاتهم وعملياتهم الإجرامية.
وأضاف المصدر أن من الارهابيين المقتولين محمد صالح الدرويش ومحمد زيات نور الشامية وبراء العمري وحسين سليمان حمادة وأحمد على الحمادة و عكرمة صالح البكو.
القضاء على عدد من الإرهابيين وتدمير آلياتهم وأدوات إجرامهم بريف إدلب
وفي ريف إدلب نفذت وحدات من قواتنا المسلحة اليوم سلسلة عمليات نوعية ضد أوكار المجموعات الإرهابية التي ترتكب اعمال قتل وتخريب وسلب ونهب في معرشورين ومعرشمشة وتفتناز وخربة مارتين.
ونقل مراسل سانا عن مصدر في المحافظة قوله "إن العمليات أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير عدد من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة كانوا يستخدمونها في اعتداءاتهم على المواطنين".

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:34
منذ عامين والجيش العبري ييقتل الارهابيين ويأسر الارهابيون ويطرد الارهابيين ولو كان الارهابيون عدد سكان المعمورة لأنتهوا
هذا لأن تسع أعشار دينكم الكذب
الدليل
صراط النجاة - الميرزا جواد التبريزي ج 1 ص 447 : سؤال 1245 :
هل يجوز الكذب على المبتدع أو مروج الضلال في مقام الاحتجاج عليه إذا كان الكذب يدحض حجته ويبطل دعاويه الباطلة ؟
الخوئي : إذا توقف رد باطله عليه جاز

الزمزوم
2012-12-23, 19:35
القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: عجز وإفلاس المجموعات الإرهابية دفعها إلى تكثيف اعتداءاتها على المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية
http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/spacer.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/g-lb.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/spacer.gif http://www.sana-syria.com/themes/arabic/images/g-rb.gif 23 كانون الأول, 2012


http://www.sana-syria.com/servers/gallery/201212/20121223-135311_h458685.jpg دمشق-سانا
أكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة أن المجموعات الإرهابية دأبت في الآونة الأخيرة على تكثيف اعتداءاتها بشكل هيستيري على المنشآت الاقتصادية والبنى التحتية مستهدفة تخريب المنجزات التي تحققت عبر عقود من الزمن في محاولة يائسة للتضييق على شعبنا وثنيه عن مواقفه الوطنية المتمثلة برفضه للإرهاب وتلاحمه مع رجال الجيش العربي السوري لمواجهة العدوان الذي يستهدف سورية الدور والموقف.
وقالت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في بيان لها اليوم إن تلك الاعتداءات هي تعبير عن حالة العجز والإفلاس التي وصلت إليها تلك المجموعات الإرهابية ومن يدعمها من جراء الضربات القاصمة التي تتلقاها على أيدي رجال الجيش العربي السوري.
وحذرت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة الإرهابيين من مغبة القيام بمثل هذه الأفعال الإجرامية وأكدت في الوقت ذاته عزمها على ملاحقتهم وسحق فلولهم والضرب بيد من حديد كل من تسول له نفسه المساس بالمقدرات الاقتصادية للوطن أو العبث بأمنه واستقراره.

الزمزوم
2012-12-23, 19:37
مقتل عشرات الإرهابيين في حماة وإصابة متزعم «صوت الحق» الإرهابية


[/URL]

23/12/2012
شوكوماكو | وكالات


[URL="http://www.shukumaku.com/*******.php?id=55280"]http://www.shukumaku.com/ads/ (http://www.shukumaku.com/Articles.php?s=1)

قامت وحدات الجيش فجر اليوم بالاشتباك مع مجموعة مسلحة قرب بلدة الزلاقيات بريف محردة في حماة، وتمكنت من تصفية عشرات الإرهابيين.
وذكر مصدر أن «الاشتباك أدى إلى إصابة وائل خالد الحلبية بجروح بليغة وهو متزعم ما يسمى "كتيبة صوت الحق" الإرهابية، إضافة إلى تدمير 4 سيارات وعدد من الدراجات النارية كان الإرهابيون يستخدمونها في التنقل ونقل الأسلحة والذخيرة».
وأضاف المصدر أنه عرف من الإرهابيين المقتولين، محمد صالح الدرويش، ومحمد زيات نور الشامية، وبراء العمري، وحسين سليمان حمادة، وأحمد علي الحمادة، وعكرمة صالح البكور.

الزمزوم
2012-12-23, 19:37
القوات المسلحة تعثر على عدد من الأنفاق في داريا وتحبط محاولة تفجير عبوة ناسفة


23/12/2012
شوكوماكو | وكالات



أفاد مصدر مسؤول في محافظة دمشق أن القوات المسلحة عثرت على عدد من الأنفاق في مدينة داريا بريف دمشق كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل وتخزين الأسلحة والذخيرة.
وبحسب وكالة "سانا" للأنباء أن «الأنفاق التي تم العثور عليها تمتد بين جامع سعد بن معاذ ومشفى الرضوان ومدرسة الإباء العربي الخاصة التي عثر فيها على معدات طبية مسروقة من المراكز الصحية والمشافي في المدينة» .
في حين أخبطت الجهات المختصة اليوم محاولة إرهابيين تفجير عبوة ناسفة تزن نحو 50 كيلوغراما داخل مشفى النهضة بمدينة داريا.
هذا وعثرت وحدات الجيش على معدات طبية وأدوية مسروقة في مدرسة "الإباء العربي" الخاصة خلال عملياتها المستمرة لإعادة الأمان إلى المدينة.
وأوضح المصدر لمندوبة "سانا" أن الإرهابيين حولوا المدرسة بعد أن دمروا أجزاء كبيرة منها إلى وكر للتخطيط لعملياتهم الإجرامية وتخزين الأدوية المسروقة من المشافي العامة والخاصة لمعالجة المصابين من أفراد مجموعاتهم المرتزقة الذين يسقطون تحت ضربات القوات المسلحة.

الزمزوم
2012-12-23, 19:38
مسيرة حاشدة في حلب تطالب بطرد الإرهابيين


23/12/2012
شوكوماكو | وكالات



شهدت مدينة حلب مسيرة حاشدة اليوم في حي الجلوم تطالب بطرد المجموعات الإرهابية من جميع أنحاء المدينة وريفها، وقامت العصابات الإرهابية باستهداف المسيرة بنيران رشاشاتهم ما أدى إلى إصابة عدد من المواطنين.
وبحسب وكالة "سانا" للأنباء أن الإرهابيين أطلقوا الرصاص عشوائيا على المسيرة التي هتف المشاركون فيها ضد الإرهابيين مطالبين بخروجهم من حلب.
وطاف المشاركون في المسيرة داخل الحي وهم يهتفون ضد المجموعات الإرهابية التي ترتكب أعمال قتل وسطو وسلب ونهب وضد القوى الداعمة لهم بالمال والسلاح.

الزمزوم
2012-12-23, 19:40
الجيش يوسع عملياته العسكرية في ريف دمشق ويقضي على أخطر الإرهابيين

23/12/2012 شوكوماكو | وكالات



قامت القوات المسلحة يوم السبت بتنفيذ عمليات نوعية وواسعة في دمشق وريفها وكبدت المجموعات الإرهابية خسائر كبيرة بالأرواح والعتاد.
هذا وبحسب وكالة "سانا" للأنباء، أنه تم القضاء على عدد من رماة الرشاشات في حجيرة بريف دمشق ومن بين الارهابيين المقتولين "غياث الادلبي" إضافة إلى تدمير مدفع هاون.
وقضت القوات المسلحة على عدد من أخطر الإرهابيين في بلدة حجيرة بينهم متزعمو مجموعات إرهابية.
وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أنه من بين الإرهابيين القتلى عبد الرحمن محمد عبد الرحمن متزعم مجموعة ما يسمى أنصار الله وعدنان الأحمد متزعم إحدى المجموعات الإرهابية التي ارتكبت كل أشكال الإجرام من اعتداء على الأهالي وسلب وسطو على الممتلكات العامة والخاصة.
كما قضت وحدات الجيش أيضاً في بلدة حجيرة على أفراد مجموعة إرهابية ومن بينهم قاسم الهودجي وعدنان خالد العوض وعلي جاسم أحمد ودمرت سيارة مزودة بمدفع هاون وذخيرة.
وفي داريا واصلت الوحدات العسكرية ملاحقتها للإرهابيين حيث اشتبكت مع مجموعة ارهابية قرب دوار الزيتون وقضت على عدد من أفرادها منهم عبدو صوان ومحمود قرقورة وربيع بركات.
واشتبكت وحدات من الجيش مع مجموعة إرهابية في محيط بلدية داريا وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب وصادرت أسلحة وذخيرة كانت بحوزتهم، وعرف من الإرهابيين القتلى محمد الصياد وأحمد شبيب وفرج الحمصي.
وتمت مصادرة رشاشات ثقيلة وقناصات متطورة وبنادق آلية كانت بحوزة الإرهابيين.
وفي حي التضامن بدمشق اشتبكت القوات المسلحة مع مجموعة إرهابية كانت تستهدف الاهالي في الحي ما أسفر عن مقتل عدد من أفرادها وإصابة آخرين.
وفي مزارع دوما بالغوطة الشرقية نفذت وحدة القوات المسلحة عملية نوعية أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين
عرف من بين القتلى "أنس البغدادي وأنس المصري وأسامة طعمة وزهير حمزة وعبد الله أبو زينة".
كما تم تدمير سيارة مزودة بمدفع هاون في مزارع دوما وتمكنت الجهات المختصة من القضاء على عدد من الإرهابيين منهم معتز ليلى وغياث بدران وماجد المصري وعزت طعمة ومحمد سيف جمعة.
وكشف مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن القوات المسلحة قضت على عدد من الإرهابيين في عملية نوعية في عربين بينهم نوري القالش ومحمد جمعة ومحمد الأسطة وحكيم شاغوري إضافة إلى تدمير سيارة زودة برشاش ثقيل.
إلى ذلك نفذت وحدات من قواتنا المسلحة سلسلة عمليات نوعية في البحدلية والحسينية أوقعت خلالها عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب ودمرت أسلحة وذخيرة أمريكية الصنع كانت بحوزتهم.
وأضاف المصدر أن وحدة الجيش قضت على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدة البحدلية ومنهم سعيد بركة وخير الدين المنظوري.
وتابع المصدر أنه تم تدمير سيارة دفع رباعي نوع نيسان مزودة بمدفع هاون بمن فيها من الإرهابيين وسيارة تحمل صناديق كبيرة الحجم مليئة بالذخيرة في البلدة.
كما دمرت وحدات الجيش سيارة مزودة بمدفع هاون 106 أمريكي الصنع وسيارة ثانية مزودة برشاش ثقيل خلف مقصف الزيزفون في بلدة الحسينية.

الزمزوم
2012-12-23, 19:42
مجرمون إخونجية متعطشون للسلطة

تفكيك عبوة ناسفة بوزن 80 كغ في القصير بريف حمص




22/12/2012
شوكوماكو - وكالات



فككت وحدات الهندسة العسكرية اليوم عبوة ناسفة زرعها إرهابيون على طريق شنشار القصير في ريف حمص.
وبحسب وكالة سانا، فإن وزن العبوة يبلغ 80 كغ وهي معدة للتفجير عن بعد لاستهداف المواطنين والمارة على الطريق".

الزمزوم
2012-12-23, 19:45
39 إرهابي شيشاني يتوجهون الى سورية عبر مطار هيثرو في لندن

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49850#"]2012/12/23
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49850.jpg

توجهت مجموعة تضم تسعة وثلاثين إرهابي شيشاني من مطار هيثرو في لندن الى مدينة اسطنبول التركية الاسبوع الماضي بهدف التسلل الى الاراضي السوريه عبر الحدود البرية لمدينة انطاكية .
وتعد هذه المجموعة من الشيشانيين من العصابات الإجرامية الأجنبية التي توجهت و تعتزم التوجه الى سورية عبر تركيا واذربيجان وجورجيا وبريطانيا للقتال ضد الجيش العربي السوري و الشعب السوري .
و يذكر انه قد قتل مؤخرا نجل احد قادة الإرهابيين الشيشانيين و الكثير من الارهابيين الشيشانيين و الازربيجانيين في سورية خلال اشتباكات مع قوات الجيش العربي السوري .

الزمزوم
2012-12-23, 19:47
شكرا سورية .... شكرا حزب الله لقد مرغتم أنف اسرائيل في التراب

فضيحة كبرى: "اسرائيل" تخفي عدد قتلاها الحقيقي

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49854#"]2012/12/23
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49854.jpg

كشفت القناة العاشرة في تلفزيون الاحتلال أن الشرطة العسكرية الصهيونية تُخضع مدوناً مجهول الهوية يسمي نفسه "إشتون" لتحقيقٍ مشترك، بعد قيامه بكشف معلومات أمنية خطيرة تتعلق بقتلى الجيش الصهيوني.
القصة بدأت قبل أكثر من عشرة أيام عندما نشر المدون تحقيقاً صحفيا على مدونته، كشف أنه خاضع لتحقيق مشترك لدى الشرطة العسكرية الصهيونية التابعة للجيش والشرطة المدنية، وهما تحاولان انتزاع معلومات منه حول هويته ومصادره الصحفية. وتعهد "إشتون" على مدونته أن لا يُمكّن الشرطة العسكرية من معرفة مصادره داخل الجيش الصهيوني.
وقال "باراك رابيد" المراسل السياسي لصحيفة هآرتس العبرية في حديثه للقناة الصهيونية التلفزيونية: "بعد تحقيق أجريته أنا وزميلي "عاموس هرئيل" حول قضية "إشتون" تبين لنا أن هذا المدون نشر تحقيقا صحفيا تضمن معلومات محرجة للجيش من بينهما قضيتين هامتين، الأولى تتعلق بحوادث الانتحار داخل الجيش، والثانية حول منظومة تخليد ذكرى الجنود القتلى".
وأضاف: "كشف المدون أن المعلومات التي عرضها مبنية على وثائق حصل عليها من داخل الجيش الصهيوني ، وكشف أيضاً في تحقيقه الصحفي أن عدد حوادث الانتحار داخل الجيش أكبر من العدد الذي يعلن عنه".
أما الأمر الآخر الذي فضحه المدون ويعتبر محرجا للجيش هو أن عدد القتلى من الجنود المسجل في منظومة تخليد ذكرى ضحايا الجيش أكثر بكثير من عدد العدد الذي يتم الإعلان عنه، وذكر في هذا السياق أن سجلات الجيش تشير أن عدد "ضحايا الجيش" مئة وعشرين جندياً في وقت كان فيه عدد الجنود الذين تم الإعلان عن مقتلهم ضمن عمليات ميدانية أو حوادث تدريب أقل بكثير.
ويزعم المدون في نهاية تحقيقه أن الجيش يضخم عدد الجنود "الضحايا" بغية تعزيز الطابع العسكري لـ(الكين)، مضيفا أن بعض الجنود الذين صنفوا بسحب سجلات الجيش على أنهم ضحايا جيش توفوا في حوادث طرق ليس للجيش علاقة بها أو توفوا نتيجة مرضٍ عضال.
وقال الصحفي من "هآرتس" للقناة: "المدون ما كان لينشر التحقيق عبر مدونة لو أنه كان يعمل في أي مؤسسة إعلامية صهيونية ".
وأشار إلى أن التحقيق الصحفي الذي نشره المدون تحقيق مهني وتم وفقا كل المعايير الصحيفة وتضمن ملحقاً بكل الوثائق التي استند عليها وهي وثائق حصل عليها بطرقه الخاصة من داخل الجيش، والتحقيق الذي نشره المدون كان بالإمكان نشره عبر أي صحيفة أو قناة وما كان ليجرؤ الجيش على استدعائه للتحقيق حول مصادره.

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:48
القرامة أحفاد أبي لؤلؤة وما يفعلونه بالمسلمين
اللهم ان بشار قد طغى وبغى وسفك الدماء وهتك الاعراض وان الملوك تغار على عبيدها ونحن عبيدك فانتصر لنا يا الله


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/563796_508831982490367_188077514_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=508831982490367&set=a.452654241441475.110740.449089005131332&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:51
تكبييييييييييير
حلب - 22/12/2012
جبهة النصرة تعلن عن فرض حظر جوي
عسكري ومدني فوق محافظـــــة حلب
رابط الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=kIzVynU_U3w (http://www.********.com/l.php?u=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3 DkIzVynU_U3w&h=gAQHnD8bdAQFL6jUGwiuly8eQw7Tj-VKdWyqtVkvtL430nQ&s=1)


http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/14617_423712711031543_461471009_n.png (http://www.********.com/photo.php?fbid=423712711031543&set=a.412982385437909.95409.412949458774535&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-12-23, 19:53
سكان الجنوب اللبناني(شيعة حزب الات و حركة أمل) ما يسمى باشرف الناس يرحبون بدورية اسرائلية في جنوب لبنان عام 1982 والواضح انهم جد من الشرفاء



http://sphotos-h.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/c38.0.403.403/p403x403/68671_475174672524869_1747280482_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=475174672524869&set=a.204127196296286.46334.203877012987971&type=1&relevant_count=1)


5 (http://www.********.com/shares/view?id=475174672524869)

الزمزوم
2012-12-25, 17:58
الاتراك يتظاهرون استنكاراً لنصب "الباتريوت" على الحدود مع سوريا

تواصل الاحزاب السياسية والمنظمات المدنية فى تركيا، تنظيم المظاهرات والمسيرات، الرافضة لنصب حلف "الناتو" صواريخ "باتريوت" على الحدود التركية ـ السورية.
http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/mozhratbatriot1.JPG

وشهدت العاصمة انقرة، مظاهرة حاشدة نظمها الحزب الشيوعى التركي، سار خلالها المتظاهرون فى شوارع العاصمة، وصولا الى مبنى البرلمان التركي ورفعوا لافتات تطالب بعدم الزج بتركيا فى مخططات حلف الناتو والقوى الامبريالية التى تستهدف سوريا ودول المنطقة الاخرى.
http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/mozhratbatriot2.JPG

وطالب المتظاهرون القوى الغربية وحكومة رجب طيب أردوغان برفع اليد عن سوريا. وانتقدو بشدة سياسة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان، ووصفوها بانها تخدم مصالح الولايات المتحدة الاميركية والقوى الغربية، مؤكدين ان "نصب صواريخ باتريوت هو اعلان حرب على سوريا وايران وخدمة لاسرائيل وحماية لامنها".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/mozhratbatriot3.JPG
2012-12-25

الزمزوم
2012-12-25, 18:00
التآمر والعهر الاعلامي على سوريا


http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/29569_10151404091993854_1140577101_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=10151404091993854&set=a.10150134007013854.334893.22233463853&type=1&relevant_count=1&ref=nf)




http://sphotos-c.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/400084_482526128457269_400039835_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=482526128457269&set=a.204771452899406.48817.204642496245635&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

مغبون صابر
2012-12-26, 20:54
نعم أيها الروافض فُضحتم

اضغط فيديو يفضح الشبيحة الروافض (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KZPfV0yozXw&bpctr=1356552630)

مغبون صابر
2012-12-26, 21:10
تونس النهضة تفكيك خلية ارهابية وصحيفة تونسية تكشف عن مقتل تونسيين في سوريا

https://www.youtube.com/watch?v=2Y876jFEEu8
بالصوت والصورة ارهابي تركي ينضم للمسلحين في سورية

http://www.youtube.com/watch?v=ec6bR4vCga4
بالأسماء مقتل سعوديين و ليبيين و مصريين في حمص


جهينة نيوز:

قتل عشرات المسلحين في حمص و ريفها بإشتباكات مع الجيش العربي السوري , و تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من دك معاقل العصابات الإجرامية المسماه (الجيش الحر – التابع لتنظيم القاعدة) , و قتلت منهم العشرات و قد عرف من بين القتلى السعوديان زيد عبد الله الوافي الحماد و يزيد بن غمام المطيري, و الليبيين محمد سطية و محمد هدى السياري و خالد عمر الساخي و أحمد الحظلاوي و أحمد الحداد , و المصريان مرزوق مصطفى فهمي الإسماعيلي و زكي عبدو سليمان و التونسي خالد محمد علي الزلالي و الأفغاني عطا الله الدين.

و يذكر أن آلاف المقاتلين العرب و الاجانب سقطوا في سورية و غالبهم لم تعرف هويته و دفن في مدافن الارقام و الكثير منهم قامت العصابات المسلحة بحرق جثته كي لا يمكن التعرف عليه.



http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/314518_481150548590236_871550800_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=481150548590236&set=a.203147903057170.49561.189560074415953&type=1&relevant_count=1&ref=nf)


نعم أيها الروافض فُضحتم

اضغط فيديو يفضح الشبيحة الروافض (http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=KZPfV0yozXw&bpctr=1356552630)