المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المجاهدون يسيطرون على مدرسة المشاة بحلب


أبو هاجر القحطاني
2012-12-14, 11:41
المجاهدون يسيطرون على مدرسة المشاة بحلب، وقاعدة عسكرية بدمشق، وضرب حواجز مهمة والاستيلاء على مخازن ضخمة جدا تحت قاعدة الشيخ سليمان، وحلفاء الأسد يتخلون عنه، والغرب يدعو إلى دايتون سوري

سيطر الجيش السوري الحر على كلية المشاة بحلب والتي كانت من المعاقل الخطيرة التي تقض مضجع المجاهدين والثوار في الريف الحلبي، وتم قتل وجرح وأسر العشرات من ضباط وجنود النظام السوري كما تم الاستيلاء على ذخائر وأسلحة ضخمة في القاعدة وأفادت مصادر في الجيش الحر أن مخازن ضخمة تم العثور عليها في قاعدة الشيخ سليمان في الريف الحلبي والتي تم السيطرة عليها قبل أيام وأن هذه المخازن هي الأضخم في تاريخ الثورة السورية وستغني الثوار تماما عن الاستعانة بالخارج..
وبينما بدأ عقد مسبحة النظام السوري يفرط بالأمس من خلال تخلي روسيا عن حليفه الأسدي وتصريحات لافتة لنائب وزير الخارجية الروسي بوغدانوف من أن المعارضة ستنتصر وأن الأسد يفقد بشكل يومي أراض على الأرض، قال موقع إيراني مقرب من الحرس الثوري الإيراني إن روسيا تخلت عن النظام السوري، ويرى المراقبون أن ذلك قد يعني تقاربا روسياـأميركيا بشأن المقاربة تجاه سوريا سيما وقد دعت الفايننشال تايمز اليوم إلى دايتون سوري من أجل وضع حد لتقدم الثوار على الأرض وبالتالي الانتقال إلى محاصرة المجاهدين السوريين وغير السوريين والتي كان بدايتها وضع جبهة النصرة على قائمة المنظمات الإرهابية.
المصدر:http://www.sooryoon.net/archives/68381 (http://www.sooryoon.net/archives/68381)

Like_An_Angel
2012-12-14, 12:17
الأرض تنكمش وتتقلص يوما بعد يوما تحت أقدام العصابة المجرمة
وسقوط الجحش بات مؤكدا بإذن الله

ينابيع الصفاء
2012-12-14, 15:33
الأزمة السورية تضرب للقاصي و الداني قبح المشروع السياسي الذي تمني المعارضة السورية به نفسها و نفس من يدعمها عربيا او غربيا.
ولكونها تمثل في صميم بنيتها التنظيمية و الهيكلية مجموعة اوباش من المتأسلمين الذين كانوا حتى عهد قريب يعيشون على هامش الحياة في الدول الغربية بين محجور و مخمور لا يفقهون مما يدعونه شيئا.
و البرهان على ذلك فشل سلسلة المجالس و التنظيمات و المحاور و التنسيقيات التي شكلت تباعا على مدار فترة انطلاق الازمة السورية،
فيما كان لتشظي المجموعات الارهابية المقاتلة -على الرغم من الحضور الميداني للأجهزة الاستخباراتية العسكرية للدول الغربية وادارتها المعارك- سببا رئيسا في عدم تحقيق نجاح ساحق يحسب لها حتى الان، على الرغم من تراجع الجيش السوري في الكثير من المحاور المهمة، الامر الذي دفع بمعظم افراد تلك الجماعات الى ارتكاب مجازر و انتهاكات بحق المدنيين العزل.
............
جبهة النصرة.
و تشكلت جبهة النصرة، و اسمها الكامل "جبهة النصرة لأهل الشام" أواخر سنة 2011، مع احتدام المعارك و العنف بين النظام السوري والمتمردين بإشراف ودعم قطري سعودي، و دعت الجبهة في بيانها الأول الذي أصدرته في 24 يناير/كانون الثاني 2012 السوريين "للجهاد" و حمل السلاح في وجه النظام السوري.
و يزداد التخوف الدولي من هذه الجبهة التي تشكل المجاميع الوهابية التكفيرية معظم افرادها،باعتبار أنها تضم عناصر إسلامية متشددة، لها أجندات شخصية تسعى لتطبيقها بدخول سوريا بمرحلتها الانتقالية بعد التخلص من نظام بشار الأسد.
و دفع الأمر الولايات المتحدة الأمريكية إلى تكثيف جهودها ليتم تصنيف هذه المنظمة ضمن قوائم الجماعات الإرهابية.
وتزداد المخاوف من الجبهة عندما يتعلق الموضوع بالأسلحة الكيماوية السورية، و المخاوف من وقوعها بيد أشخاص من الممكن أن يستخدموها إليها لاحقا في فرض أجنداتهم لخاصة.
...........
و بدا كل من موسكو - اهم داعمي الأسد في الخارج - وواشنطن - التي تقول انها لا تقدم للمعارضة سوى المساعدات غير الفتاكة - اقل تفاؤلا بشأن امكانية نجاح المساعي الدبلوماسية لإنهاء الصراع.

ينابيع الصفاء
2012-12-14, 15:35
سوريا...ضريبة حرب لا ناقة لها فيها و لا جمل!.
.........
يجمع المراقبون للشأن السوري على ان مواطني تلك الدولة يتكبدون جسامة حرب لا ناقة لهم فيها و لا جمل، بعد ان تداخلت الاجندات الاقليمية و الدولية المتقاطعة،محيلة سوريا الى أرض معركة محروقة.
ان شراسة القتال الدائر هناك يعكس واقع حال الصراع المستميت على كسب معركة غير شرعية، لم تستثن في اتونها اخضرا كان ام يابس، في انقسام سياسي يعيد الى الذاكرة الحرب الباردة في القرن الماضي، بعد ان نجحت بعض الانظمة العربية في اختطاف مطالب الاصلاح للشعب السوري التي جاءت على في سياق الربيع العربي بحسب المحللين، و لعب على اثرها بعض اللاعبين الصغار في الاقليم كقطر و السعودية دورا خبيثا في تأجيج العنف المسلح.
فيما اسهم قيام تلك الدولة بتأمين تدفق السلاح و المتفجرات على الجماعات المتطرفة، في خروج الصراع القائم خارج السيطرة.
....
و تعتبر سوريا بالنسبة لروسيا و بدرجة اقل بالنسبة للصين ساحة معركة تستطيع فيها وضع خط فاصل لإنهاء سنوات من التدخل الخارجي الغربي من جانب واحد.
لكن آخرين يرون أن الاتجاه الأخطر تشهده المنطقة نفسها الا و هو الشعور المتزايد بالاستقطاب الطائفي و الصراع بين السنة و الشيعة في العام و نصف العام منذ بدء "الربيع العربي".
و يشير البعض الى أن السعودية و مجلس التعاون الخليجي يخشيان من أن ايران قد تثير اضطرابات بين الشيعة في المنطقة الشرقية بالسعودية و في البحرين و شمال اليمن و هو ما قد يكون وراء دعمهما للمعارضة السورية التي يغلب عليها السنة.
.......
و كانت روسيا و الصين اللتان تتمتعان بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن الدولي قد عرقلتا جهود قوى غربية و عربية أهمها قطر و السعودية و ليبيا إضافة إلى تركيا للادانة أو الدعوة للاطاحة بالاسد التي باءت مجهوداتهم بالفشل في سابقة تاريخية بعد أن تمكنت الولايات المتحدة من التدخل سابقا في العراق و أفغانستان بدون معارضة مما يعيد إلى الأذهان الحرب الباردة إلى الظهور.

ينابيع الصفاء
2012-12-14, 15:37
تكالبت الظروف مجتمعة ضد ابناء الشعب السوري،دون تمييز عرق او اثن او قومية،فالجميع باتوا يعانون براثن الاقتتال الدموي الدائر هناك و تداعياته المؤلمة،خصوصا بعد ان لعبت الجماعات الارهابية على وتر معاقبة الشعب عبر اعاقة وصول الامدادات الغذائية و الانسانية للمناطق اضافة الى محاصرة المناطق الخاضعة للحكومة الشرعية.
وهذا ما يعكس بشكل جلي طبيعة الاجندات السياسية التي تقف وراءها قطر و السعودية و بعض الدول الاوربية الطامعة في احتلال سوريا،ضاربة عرض الحائط جميع المواثيق و الاتفاقيات التي ضمنتها معاهدة جنيف للحرب.
فبعد فشل تلك المجاميع التكفيرية في تحقيق مبتغاها باسقاط نظام الاسد،عمدت بشكل مباشر و من ورائها الدول المحرضة على العنف الى صب جام غضبها على المدنيين العزل، بالقتل و التنكيل تارة،و التجويع و الحصار تارة أخرى.

ينابيع الصفاء
2012-12-14, 15:41
اصبحت التدخلات الخارجية للعديد من الدول في الشأن السوري سمة رئيسية و هدف اساسي الغرض منه ادامة امد النزاع و تأجيج حدة الصراع الذي اودى بحياة الالاف الضحايا الأبرياء حيث سعت بعض الدول العربية و الاقليمية الى تقديم كافة سبل الدعم و الرعاية للجماعات المسلحة و بدوافع طائفية مستخدمة كل وسائل الفبركة و التظليل الاعلامي لتحشيد الرأي العام العالمي بهدف شرعنه اجرام تلك العصابات.
في حين يؤكد المتابعين للشأن السوري ان تلك الدولة زجت في نفق مظلم بات من الصعوبة الخروج منه على المدى القصير، مما يهدد بانتقال العنف الى البلدان المجاورة، الى جانب نشوب صراع اممي قد لا يستثني في ويلاته العديد من دول العالم.
....
نسأل الله وقف إراقة الدماء في سوريا و كما يقول المواطن السوري البسيط في الشارع سوريا الله حاميها إن شاء الله يحمي سوريا من المكائد و المؤامرات و الدسائس السعودية و القطرية و التركية و أن يرد كيد المعتدين الذين حولوا سوريا إلى أرض محروقة و روعوا الآمنين بحجج واهية.
..........
هذه هديتهم لسوريا....لبيك يا رسول الله...هيهات منا الذلة و الهوان و الإستسلام لقوى الإستكبار العالمي و حلفائهم المرتزقة في المنطقة.

Tell the truth about the war
http://fc07.deviantart.net/fs71/f/2010/150/a/4/United_War_State_by_Swoboda.jpg

http://fc07.deviantart.net/fs22/i/2008/005/3/1/american_war_hero_by_Swoboda.jpg

http://fc06.deviantart.net/fs14/f/2007/080/9/4/Bush_War_Criminal_by_digitalgrace.jpg

صورة معبرة جدا بينما تحاول الولايات المتحدة إستخدام فزاعة الملف النووي الإيراني لتحقيق مكاسب مشبوهة و تقوم بحملة دعائية لإقناع العالم بذلك نجد إسرائيل تمتلك رؤوس نووية كافية لتدمير المنطقة.
http://fc06.deviantart.net/fs71/f/2010/071/3/9/Prevent_Holocaust_BOMB_IRAN_by_Latuff2.jpg