المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شـغـب الفـلـول وأيتام المخلوع


Like_An_Angel
2012-12-06, 18:27
المتأمل لمشهد ميدان التحرير خلال مليونية " للثورة شعب يحميها " يكون قد أصيب بالذهول ، مليونية شاركت فيها ليلى علوي والهام شاهين ويسرا ووفاء عامر و..و.. أي انتكاسة هذه ؟؟ وأيُ انحدار؟؟ ليست هي ثورة 25 يناير التي قصدت أن تحميها أمثال يسرا وليلى علوي ، ربما هي ثورة المومسات والعاهرات والراقصات على وحدة ونص .. إنها ثورة الفلول بامتياز ، الواقع أن ثورة25 يناير بريئة من أمثال ليلى علوي ويسرا والراقصة دينا ، إنها الثورة المضادة وقد صدق الجنرال الهارب احمد شفيق عندما قال من دبي في زلة لسان اخفت ما في قلبه :" إنها ثورة هدفها القضاء على ثورة 25 يناير .."!


ميدان التحرير يعجّ بالفلول وأزلام النظام السابق ، إنها صورة مأساوية لميدان ظل رمزا للثورة على مبارك وهاهم أبناؤه من جماعة آسفين يا ريس يتصدرون المشهد و يقفون جنبا إلى جنب مع الثوار الحقيقيين والأدهى والأمر أن يسمحوا لهم بالتحدث باسم الثورة بل وإلغاء مصطلح الفلول نهائيا من قاموس الثورة مدعين أن الأخوان والإسلاميين والوطنيين الشرفاء هم الفلول وهو ما قيل بالفم المليان من خلال المنصة الرئيسية في ميدان التحرير.. !



ليس ذنب هؤلاء المندسين المتسلقين ولكن هو ذنب من حسبناهم ثوريين واتضح أنهم مجرد مغامرين مُدعي بطولة ومُشتهي سلطة ، أن ترى وائل عنيم واحمد ماهر وأسماء محفوظ و حمدين صباحي وأيمن نور و وعبد الحليم قنديل جنبا إلى جنب مع الراقصة وفاء عامر ومع المجرم مرتضى منصور و الفلولي بامتياز احمد شوبير والمتحوّل مصطفى بكري و والمغامر محمد أبو حامد و وو ...إنها الطامة الكبرى والمصيبة الجلل ، مصيبة لأنه تم تبيض صورة هؤلاء وإعطائهم شهادة العذرية الثورية بعد ان تبخروا سياسيا وأحيلوا إلى مزبلة التاريخ ، وقد ثبت سابقا أنهم اكبر من حارب الثوار و قد سمحوا لهم بالاندساس وسط الثوار وتدنيس ميدان التحرير ، عجبا ، كيف يجتمع من خطط للثورة بمن تآمر ضدها وكيف يضع الضحية يده في يد الجلاد وكيف يعانق الثوري الفصيح الفلولي الصريح ..؟؟



إنها الكاشفة والفاضحة ، لقد افتضح أمر ما يسمى بالقوى المدنية على رؤوس الأشهاد وثبت بما لا يدع مجالا للشك أنهم مستعدون للتحالف مع الشيطان من اجل إسقاط الإسلاميين ، لقد أثبتت ملونياتهم السابقة أنها مجرد مئويات ولذلك لم يجدوا بدّا أمام قلة الحيلة من التحالف مع الفلول من باب "الضرورات تبيح المحظورات " واستخدام قدرتهم الهائلة في الحشد والتمويل بدعم من رجال أعمال ستتضرر مصالحهم بشكل كبير بعد إقالة النائب العام السابق وقدوم النائب العام الجديد ، هذا "الكوكتيل" الجديد الذي جمع شوية ثوريين على شوية فلول على شوية مغرر بهم لم يفهموا الأمر.. هو الذي سمح بهذا الحشد الغير مسبوق والذي لفت الانتباه ولكنه في نهاية الأمر غثاء كغثاء السيل ..



من حق أي إنسان أن يتظاهر وان يبدي رأيه ولكن أن يتمسح بأعتاب ميدان التحرير من دعا لقتل الثوار وخطط لإجهاض الثورة وحرض على قادتها وان يتحدث باسم الثورة من كفر بها وجاهر بعدائها فتلك هي البجاحة بعينها !



تكفى إطلالة بسيطة على من كان في ميدان التحرير لتدرك حجم سفاهة المعترضين وضحالة المطالب :



- هل من الممكن أن نصدق رجلا مثل عمرو موسى تمرغ في فساد مبارك ظهراً على بطن ولم ينطق بشق كلمة و قد كان وزير خارجية المخلوع لسنوات ولم يقل يوما كلمة لا ، ثم يأتي اليوم ليعطي دروسا في الديمقراطية ؟؟ والكل يتذكر مؤتمر دافوس الشهير عندما راح شمعون بيريز يستعرض ملكاته الإجرامية بحضرة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وكيف صمت صمت أهل القبور أمام تبجح الرئيس الصهيوني بجرائمه في غزة ولم يفعل -كأقل شيء- كما فعل البطل اردوغان الذي انسحب من الندوة و قبل أن ينسحب لقن الرئيس الإسرائيلي درسا لن ينساه طول حياته ، في الوقت الذي لف فيه "البيه عمرو موسى " لفتين حول نفسه ثم عاد ليجلس مكانه ليسمع باقي محاضرة المجرم في تمجيد قتل الأطفال !؟



هل يمكن أن نصدق رجلا متحولا مثل مصطفى بكرى عميل مبارك والمجلس العسكري بعده وقد رأيناه تحالف مع الإسلاميين زمنا إلى درجة أنهم أنقذوه من الإحالة للجنة القيم في البرلمان المحل على خلفية تصريحه بان البرادعي عميل للأمريكان ، ولكنه اليوم يتظاهر مع البرادعي ويصرح بأنه رجل وطني.. فأي نفاق هذا ؟؟



كيف يمكن أن نصدق المنافق احمد شوبير النائب السابق في مجلس الشعب عن الحزب الوطني الذي يرقص على جميع الحبال و يأكل في جميع الموائد ونحن كجزائريين عانينا من نفاقه كثيرا ورأينا كيف دعته جريدة الشروق إلى الجزائر وكرمته وألبسته البرنوس لينقلب على عقبيه بعد أن عاد إلى بلده وانضم لقطيع الشاتمين والمتطاولين على الشعب الجزائري ..؟؟



كيف نصدق البرادعي صاحب المواقف المشبوهة والتصريحات العجيبة ...؟؟ البرادعي الذي قال عن المشايخ أنهم اراجوزات ووصف الشعب المصري بالهمجية لانتشار ظاهرة التحرش في أوساطه.. البرادعي الذي حنّ إلى مهنته القديمة وهي الوشاية الرخيصة لأسياده الأمريكان، فأراد أن يعيد تجربة العراق ودوره المشبوه فيها ، فطالب أمريكا صراحة باتخاذ موقف صريح من الرئيس محمد مرسي على خلفية إصداره للإعلان الدستوري بل ودعا صراحة الجيش للانقلاب وذهب إلى ألمانيا ليواصل هذيانه ويصرح لصحيفة دير شبيغل : أن الجمعية التأسيسية مرفوضة شعبيا لأنها تضم من لا يؤمن بالهلوكوست ... !؟



إذن هي خلطة سياسيين فاشلين مفلسين و رجال أعمال مجرمين تضرروا من الثورة و فنانين مأجورين معروفين بأدوارهم القذرة ...



عندما أراد أزلام مبارك تنظيم مسيرات مؤيدة خلال ثورة 25 يناير لم يجدوا إلا الفنانين بقيادة نقيب الممثلين السابق اشرف زكي ولاعبي الكرة بقيادة مدرب المنتخب المصري السابق حسن شحاتة ورئيس اتحاد الكرة سمير زاهر واجتمع القوم في ميدان مصطفى محمود لترديد موّال" هشتكنا وبشتكنا يا ريس "



الفنانون المصريون هم اكبر من عادى الثورة وحاربها فتوزعوا خلال الثورة بين الفضائيات ليشتموا الثوار ويمجدوا مبارك ويبكوا عليه كالذي طالبهم بترك ميدان التحرير فورا واتهمهم بالدعارة (طلعت زكريا) أو التي دعت إلى إحراقهم في ميدان التحرير (سماح أنور) أو الذي انخرط في وصلة من البكاء على مبارك ووصف الثوار بعيال الفياسبوك (حسن يوسف) عشرات الفنانين ممن تلطخت ألسنتهم بدماء الثوار والمئات منهم كان صامتا لم ينبس ببنت شفة ولما جاء اليوم رئيس منتخب تناولوا حبوب الشجاعة وخرجوا لميدان التحرير ليهتفوا "الشعب يريد إسقاط النظام" في مليونية "للثورة شعب يحميها "!؟



المحصلة أن النظام البائد عمل على تجريف الحياة السياسية والثقافية إلا ممن ساير هواه ودافع عن منطقه كما كان من مصلحته أن تتشكل طبقة من المنتفعين يستخدمها كدروع ...فنانون و رياضيون وسياسيون موالون ومعارضة كومبارس تثير الضجيج فحسب وتعطى الانطباع انه نظام ديمقراطي يقبل الآخر ولكن جوهره أحادي شمولي ، ولأنه نظام قمعي غارق في الفساد كان يضيره أن يرى قامات علمية أو سياسية أو ثقافية حقيقية تنافسه فعمل على حشو المجتمع بقيم مزيفة ونخب مغشوشة فارغة من أي محتوى تلعب على أداء دورين مزدوجين أولهما إلهاء الشعب واستغفاله وثانيهما الدفاع عن المخلوع وزبانيته وتلميع صورتهم ، لذلك تضررت تلك الطبقة من صعود مرسي للحكم وتتألم أكثر عند أي قرار يصدره الرئيس المنتخب لأنه بداهة يقلص نفوذها ويحجم ظهورها ويسحب امتيازاتها ، فمن الطبيعي أن يتظاهروا ويصرخوا ويتألموا...

مفتاح سحنون

Like_An_Angel
2012-12-07, 09:51
كشف المستور عن الثورة المضادة..



فضيحة كبرى تجلت في الاونة الاخيرة نسجت خيوطها اطراف عدة تعلن العداء لبعضها ،لكن الثورة المضادة جمعتها على الاقل في هذه الفترة..الامر يتعلق بايران "واسرائيل" ودبي والولايات المتحدة وبعض الاطراف المسيحية اللبنانية .. ويبدو ان هذه الفضيحة كشفت جزئيا الوجه الحقيقي لعدد من "الرموز" المصرية الذين يقودون ثورة مضادة الان لإحراق مصر ما بعد الثورة ..واقصد هنا اربعة وجوه تحديدا: زعيم ما يسمى التيار الشعبي الناصري حمدين صباحي، ورئيس حزب الدستور - وريث الحزب الوطني المنحل- محمد البرادعي، وزعيم حزب الوفد الليبرالي السيد البدوي، و الامين العام السابق للجامعة العربية عمرو موسى المعروف بولائه الشديد لحسني مبارك والذي تحول فجاة الى ثورجي في لوحة سيريالية غير مسبوقة..هؤلاء يزعمون انهم يمثلون الشعب وهم امتداد لثورة 25 يناير..لكن من هؤلاء حقيقة؟؟ ما دوافعهم ؟؟ومن يقف خلفهم ؟؟
محركو خيوط الثورة المضادة..

موقع "والا " الإخباري الإسرائيلي تحدث ،بناء على تقارير مخابراتية ،عن لقاء سري جمع وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني مع الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسي خلال زيارته المفاجئة لـرام الله بتاريخ 4 نوفمبر 2012 ..يعني قبل العدوان الإسرائيلي على غزة بأسبوعين.. و اشارت هذه التقارير الى أن ليفني طالبت عمرو موسي بشكل مباشر بإرباك الرئيس المصري محمد مرسي في هذه الفترة بالمشاكل الداخلية.. و هو ما حدث بالفعل حيث عاد عمرو موسي من زيارته ليقود الإنسحابات من الجمعية التأسيسية للدستور بدون أسباب مقنعة للرأي العام لدرجة أنه اصطنع مشادة مع رئيس الجمعية التأسيسة و اعترض على مواد بالدستور كان هو نفسه من اقترحها...

هذا اللقاء السري اكده المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية ليئور بن دو ، حيث قال ان لقاء تسيبي ليفني مع عمرو موسي في مطلع نوفمبر لم يكن له أي طبيعة رسمية و لكن كان في إطار الصداقة بينهما ..

هذه حقيقة الدور الذي يقوم به عمرو موسى ضد مصر الان، وهو الذي لا يذكرنا اسمه الا بموقفه المخزي في مؤتمر دافوس بعد الحرب على غزة في 2008-2009 حيث انسحب رجب طيب اردوغان احتجاجا على اكاذيب مجرم الحرب شيمون بيريس فيما بقي هو جالسا الى جنبه يستمتع بمحاضرته..

اما الرفيق حمدين صباحي صاحب المشروع الناصري(!!؟؟) فقد كذب على المصريين في مؤتمر صحفي ليلة الاربعاء الخميس لاشعال مزيد من النار باعلانه خبرا كاذبا عن وقوع قتلى في اشتباكات الإتحادية بينهم فتاة تدعى ميرنا عماد التي خرجت بنفسها لتكذب الخبر على حسابها في التويتر!!؟ هذا الرفيق الذي فشل في الانتخابات الرئاسية يريد ان يدخل القصرالرئاسي من باب التآمر مع الاعداء لتحقيق شهوته في السلطة..صباحي زار مؤخرا لبنان، ولم يجد من يلتقيه هناك سوى سمير جعجع ، مهندس الحرب الاهلية في لبنان والموصوف بمجرم الحرب خلال السبعينات والثمانينات..وقد اعجبني بعض النشطاء الذين علقوا على هذا اللقاء المشبوه بالقول : من ذهب يدق باب سمير جعجع يدق باب الشيطان.

وحسب احد النشطاء السياسيين المصريين فان صباحي كان قد تلقى دعما ماديا مفتوحا من إيران أثناء حملته الرئاسية مقابل وعد منه بنشر المذهب الشيعي بمصر في حال فوزه بمنصب رئيس الجمهورية.

اما البرادعي ..الذي يتولى حاليا زعامة حزب مبارك الجديد فقد كشف بنفسه عن نفسه عندما دعا بشكل علني الى تدخل امريكي واوربي في الازمة المصرية ..كما حاول استعداء اليهود والغرب من خلال تصريحاته لصحيفة دير شبيغل الالمانية بانه يقف ضد الجمعية التاسيسية للدستور لكون اعضائها لا يؤمنون بالمحرقة اليهودية(!!!؟؟)

هؤلاء هم من يقودون الان مظاهرات تجمع بين ثوار "حقيقيين" اعتقدهم مخدوعين وبين فلول النظام البائد ،وضمنهم مطلوبون للعدالة و"بلطجية"..لكن لا ننسى السيد البدوي زعيم احد اقدم الاحزاب المصرية الذي ارتضى لنفسه ان يدخل في المؤامرة..وما يكشف عن ذلك هو لقاؤه السري الاخير مع السفيرة الامريكية في القاهرة وذلك مباشرة بعد دعوة البرادعي للتدخل الامريكي الى جانب "المعارضة"..

تزامن كل هذا مع حديث مصادر عن اجتماع سري عقد بين احمد شفيق، المرشح الرئاسي المصري الخاسر في مرحلة الإعادة من انتخابات الرئاسة، ومحمد دحلان القيادي في حركة فتح، وضاحى خلفان قائد شرطة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وحسب هذه المصادر فانهم اتفقوا على خطة تهدف لإسقاط الرئيس محمد مرسى، ونشر الفوضى بالشارع عن طريق ثورة جديدة، من خلال التحريض الإعلامي ضد الرئيس وإظهاره بمظهر الرئيس غير الشرعي لمصر.

تحريض اعلامي غير مسبوق..

لابد ان نصنف الجهات الاعلامية التي تخوض الان معركة في سبيل الثورة المضادة الى قسمين: اعلام "مصري" داخلي ، واخر خارجي اما خليجي او موال لايران..

اغلبية القنوات الخاصة في مصر يملكها زبانية المال المسروق من مصر إبان حكم حسني مبارك..هذه القنوات هي لسان حال مبارك القابع الان في السجن..بل هي اشد حقدا على الثورة ،لذلك ما فتئت تشكك في الثورة والثوار والمشروع الجديد لمصر ما بعد الثورة..هذه القنوات هي عبارة عن اداة لصناعة الكذب والتحريض على الفتنة والسب والقذف ضد الحكام الجدد لمصر..وهي نفسها التي كانت خلف الازمة الحادة بين الجزائر ومصر بسبب مباراة لكرة القدم..فهمها الوحيد هو رفع صوت الشيطان مهما كلف الامر..ومن بين هذه القنوات "سي بي سي" وأو تي في" و"دريم" و"الحياة" و"التحرير" و"الفراعين"

اما على صعيد الاعلام الخارجي فالمتتبع لقنوات مثل "العربية" و"سكاي نيوز العربية" الممولتين من سعوديين ومقرهما دبي..و"بي بي سي العربية" التابعة لوزارة الخارجية البريطانية و"الميادين" و"العالم" ذواتي التوجه الايراني ، سيلحظ انها تحولت ،بدرجات مختلفة، الى طرف في الازمة داخل مصر ..وكلها تنشر اخبار مغرضة وتنظر الى الاحداث من زاوية واحدة ..واحيانا تستحضر الزاوية الثانية من اجل ذر الرماد في العيون..بل ان بعضها يساهم ، من خلال ضيوف مختارين بعناية، في التحريض في سبيل الثورة المضادة وخاصة قناة العربية..

ما الذي يجمع هؤلاء؟؟

قد يتساءل البعض : وما الذي يجمع ايران ب"سرائيل" ودول عربية وامريكا لتحريك البيادق في مصر..انه سؤال مشروع والجواب عنه واضح من خلال ربط الاحداث مع بعض..بالنسبة للكيان الصهيوني سيكون تحصيل حاصل القول انها عدو لمصر ولكل العرب والمسلمين ،وبالتالي فأهدافها واضحة بينة..وكذلك الولايات المتحدة..اما بعض الاطراف العربية الخليجية تحديدا..فقد اعلنها بعضهم جلية انهم ضد حكم الاسلامييين خوفا من"تصدير الثورة" الى بلدانهم..اما ايران فانها تدافع عن نظام بشار الاسد من خلال اسقاط او ارباك النظام الجديد في مصر الذي يؤيد الثورة في سوريا..كما ان ايران ليس في مصلحتها ان يحكم الاخوان او الاسلاميون السنة في مصر لانهم سيكونون عقبة امام نشر التشيع فيها..كما انهم سيصبحون اقرب الى المقاومة الفلسطينية من ايران بحكم الانتماء المذهبي والتوجه الايديولوجي..وبالتالي ستفقد ايران موقعها كالمساند الاول للمقاومة..

وكما جمع هدف اسقاط الحكام الجدد في مصر اطرافا دولية خارجية، فانه جمع ايضا اطرافا داخلية ، كانت بالامس تتنابز بالالقاب وتتراشق الاتهامات ..فما الذي يجمع مثلا صباحي الناصري باحد اركان الفلول مثل احمد شفيق او عمرو موسى(؟؟؟!!)..غير ان المؤسف ان هذا الهدف حشر كثيرا من شباب الثورة الحقيقيين ضمن هؤلاء، اما اندفاعا منهم، او من قلة خبرة في السياسة ،او تحت ضغط التحريض والتضليل الاعلامي..

هذه صورة ،لا اشك انها تحاك لكل الدول العربية التي عرفت تغييرا للانظمة الاستبدادية، وما خفي اعظم..

سعيد الهردة*
*صحفي مغربي مقيم في المهجر

حميدي البشير
2012-12-07, 15:45
بارك الله فيك اخي ولكن هذا لا يمنع ان الاخوان كذلك سبق وان تحالف مع هذه الاوجه المشكل حدث يوم ترك الاحرار الميدان وترك خائن للامانة من اشباه معارضة من اخوان ومحسوبين .... ووثق فيهم حينها
واثبتوا انهم مجرد متسلقين

Like_An_Angel
2012-12-07, 19:10
على الهواء مباشرة :
مواطن حرّ أصيل يعرّف جبهة الفلول قدرهم الحقيقي : " أنتو بتخربوا البلد .. وتعلنو الفوضى"
فيديو يستحق المشاهدة
http://www.youtube.com/watch?v=5biXJuSqmK0

قطــــوف الجنــــة
2012-12-07, 19:42
إِنَّ الَّذِي يُرَادُ لَهُ أَنْ يَحْدُثَ فِي مِصْرَ هُوَ: الْفَوْضَى الْخَلَّاقَةُ «الْهَدَّامَةُ»!!
كَلَامُ الْعَلَّامَةِ ابْنِ الْقَيِّمِ رَحِمَهُ اللَّـهُ تَعَالَى.
قَالَ: «فَإِنْكَارُ الْمُنْكَرِ أَرْبَعُ دَرَجَاتٍ:
الْأُولَى: أَنْ يَزُولَ وَيَخْلُفَهُ ضِدُّهُ.
الثَّانِيَةُ: أَنْ يَقِلَّ وَإِنْ لَمْ يَزُلْ جُمْلَةً.
الثَّالِثَةُ: أَنْ يَخْلُفَهُ مَا هُوَ مِثْلُهُ.
الرَّابِعَةُ: أَنْ يَخْلُفَهُ مَا هُوَ شَرٌّ مِنْهُ.

لِكَي تَقَعَ الْفِتْنَةُ بَيْنَ الْأُمَّةِ وَجَيْشِهَا حَتَّى يَصِيرَ الْجَيْشُ حَرْبًا عَلَى شَعْبِهِ، وَحَتَّى يَصِيرَ الشَّعْبُ عَدُوًّا لِجَيْشِهِ.
فَمَا بَقَاءُ الدِّينِ حِينَئِذٍ, وَكَيْفَ يَبْقَى؟!
وَمَا بَقَاءُ الْوَطَنِ حِينَئِذٍ, وَأَيْنَ يَبْقَى؟!
وَأَيْنَ بَقَاءُ الْأَعْرَاضِ؟!
وَكَيْفَ تُصَانُ الْحُرُمَاتُ؟!
وَمَاَذا يَبْقَى لِلْأُمَّةِ بَعْدُ؟!
أَلَا يَتَّقُونَ اللَّـهَ؟!

وَصَفَ الشَّاعِرُ:
انْظُرِ الشَّعْبَ الْمُعَنَّى
أَثَّرَ الْبُهْتَانُ فِيهِ
يَا لَهُ مِنْ بَبَّغَاءٍ


كَيْفَ يُوحُونَ إِلَيْه
وَانْطَلَى الزُّورُ عَلَيْه
عَقْلُهُ فِي أُذُنَيْه

Like_An_Angel
2012-12-07, 21:55
مباشر على الهواء :
إهانة عمرو موسى في مؤتمر الإنقاذ الوطني:" جايب لنا الفول ترجعوهم تاني وتقول ثورة ؟"
http://www.youtube.com/watch?v=ETGt7frxWME

zaki17
2012-12-07, 23:37
مرسي رجل ضعيف في السياسة : حط روحو في مشكل كبير

Like_An_Angel
2012-12-08, 01:23
الجارديان:الرئيس المصري يتعرض لمؤامرة غير أخلاقية

في وضوح سياسي مثير هاجمت صحيفة الجارديان البريطانية "جبهة الإنقاذ الوطني" المعارضة في مصر متهمة إياها بلعب دور الضحية واختلاق أزمة من أجل الإطاحة بأول رئيس مصري منتخب ديموقراطياً.

وقالت الصحيفة في إفتتاحيتها أنه مع تطور الأزمة في مصر، بدأت أسبابها تتضح بشكل أكبر، فالأمر لا يتعلق بمسودة الدستور المقترحة، فالعديد من أعضاء المعارضة وقعوا عليها قبل أن يغيروا رأيهم وينسحبوا من الجمعية التأسيسية. كما أنه تم تقديم أكثر من عرض للتفاوض حول البنود محل الجدل إلا أن المعارضة رفضتها جميعاً. وأيضاً إتضح أن الأمر لا يتعلق بموعد الإستفتاء، فوزير العدل المصري أحمد مكي عرض أن يتم تأجيله ومرة أخرى تم رفض العرض، كذلك فإن الصراع لا يتعلق بالسلطات المطلقة المؤقتة التي منحها الرئيس مرسي لنفسه والتي تسقط لحظة عقد الإستفتاء بغض النظر عن النتيجة.

وتابعت الصحيفة إفتتاحيتها قائلة أن الدكتور محمد البرادعي الذي حث المعارضة على رفض الحوار قال أن الرئيس مرسي فقد شرعيته، "إذن فهدف جبهة الإنقاذ الوطني المعارضة ليس الدستور ولا الإعلان الدستوري، ولكن الهدف هو مرسي نفسه".وأكدت على أن الأزمة الدائرة في مصر ليست سوى صراع على السلطة يهدف لعزل أول رئيس مصري منتخب ديموقراطياً ومنع إقامة إستفتاء دستوري وعقد إنتخابات برلمانية، والتي تعلم المعارضة جيداً أن الإسلاميين يملكون فرص أفضل للفوز فيها. فيما يصر مرسي على عقد الإستفتاء والإنتخابات للتأكيد على امتلاكه التفويض الشعبي.

وإنتقدت الصحيفة حزب الحرية والعدالة لموافقته على مهاجمته المتظاهرين المعارضين خارج قصر الرئاسة، ولكنها قالت أن الرد على هجوم الإخوان جاء بالقوة المميتة وأن الإسلاميين كانوا الضحية الرئيسة حيث أن خمسة من أصل ستة قتلى ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين مقابل قتيل واحد في صفوف المعارضة، كما قتل اثنين آخرين من الإسلاميين خارج العاصمة، وتم مهاجمة مقرات الإخوان المسلمين في كل أنحاء البلاد فيما لم تمس مقرات الأحزاب الأخرى. وأشارت إلى أن الواقع لا يتماشى من رواية المعارضة بأنها ضحية للعنف الإسلامي، معتبرة أن كلا الطرفين ضحية عنف وأن المجرم الحقيقي هو العدو المشترك بينهم.

واختتمت الصحيفة افتتاحيتها قائلة أن مرسي بلا شك إرتكب خطأ، فهو أراد أن يستبق قرار المحكمة الدستورية بعرقلة الدستور، ولكن سلطات إعلانه الدستوري جاءت واسعة للغاية. وعلى الرغم من أن مسودة الدستور تحوي أخطاء إلا أنها ليست غير قابلة للتغيير. إلا أن المشكلة تكمن في أن المعارضة لم تقبل أبداً نتائج الإنتخابات الحرة والنزيهة سواء كانت رئاسية أو برلمانية، وتفعل كل ما في وسعها لمنع إقامة إنتخابات جديدة.

سليمة 60
2012-12-08, 08:35
بني علمان لايرضون بالدمقراطية التي ينهزمون فيها

gourari
2012-12-08, 08:37
لو إجتمعت أهل السماوات و الأرض على أن يضروك بشيء لن يضروك إلا بشيء قد كتبه الله عليك ، اللهم أنصر الحق و أنتصر لمرسي و فيئته ، ف- كم من فئة غلبت فئة كثيرة بإذن الله و الله مع الصابرين .و اعلم أن الأمة لو اجتمعت على أن ينفعوك بشيء لم ينفعوك إلا بشيء قد كتبه الله لك و لو اجتمعوا على أن يضروك بشيء لم يضروك بشيء إلا قد كتبه الله عليك جفت الأقلام و رفعت الصحف . ‌” اللهم تبثنا و إخواننا في مصر
و جميع المسلمين آمين

البيرين1
2012-12-09, 23:57
السلام عليكم.لكن ما اعرفه ان كل هذا وقع من اجل المواد التي وضعها مرسي والتي تجعل منه فوق الجميع.اما الذين حظروا للميادين فهم مصريين قبل كل شيء اما اذا كان الفلول وبقايا النظام السابق بالحجم الذي شاهدناه ومما جعل مرسي يتراجع فهذه ليست بقايا.زد على ذلك فان معظم مستشاري مرسي استقالوا لانهم لم يعلموا بهذه المواد الا من الصحافه فاذا كان مستشاروه هكذا فكيف الباقي.مع العلم انه ليس المره الاولى التي يتراجع فيها الرئيس مرسي عن قراراته

ماري
2012-12-10, 16:00
دائما لغة التعميم والاتهمات الجاهزة سيدة حواراتنا لماذا لا نسلم بوجودالاخر وباختلافه وانا على يقين بوجود الخيرين في طرفي الصراع وكذلك يوجد الاشرار في الفريقين فلنناقش افكارهم جميعا بعقلانية ومنطق فلا يمكن ان يكون احدهما مصيبا في كل شيى والاخر مخطئادائما فلناخذ احسن ما عند كل طرف ولا نتخندق مع او ضدوهل الدستور قرانا لا يمس او ان القبول بالاستفتاء عليه جريمة عجبا للمؤيدين والمعارضين

حميدي البشير
2012-12-17, 22:48
مرسي رجل ضعيف في السياسة : حط روحو في مشكل كبير

نعم اثبت عدم الخبرة السياسية اهان منصب الرئاسة اهانة كبيرة وكذلك المرزوقي ...
الشعوب العربية تريد اناس حازمون
يضرب بيد من حديد كل من يريد تهديم
هيبة الدولة هؤولاء ماداموا لم يعترفوا
بمبدأ الديمقراطية وخيار الاغلبية فما هم الا متسلقي سلطة ولا ينفع مع هؤولاء لا لين ولا حوار من الوهلة الاولى كان الواجب دك حصونهم
......
فالمعارضة الحقيقية هي التي تعارض وتضع البدائل وتتعاون من يحكم وتوجه بالطرق القانونية ولا يوجد بالعالم كله معارضة تنقلب على خيار الديمقراطية في يوم وليلة ...
والله اصبحوا مضحكة العالم كله
نسال من الله ان يرد كيد المتربصين بنا

zaki17
2012-12-18, 01:16
مرسي و المرزوقي أين تربو ؟؟؟ واحد في أمريكا و الآخر في فرنسا ... هم من و ضعوهم في مناصبهم ... ان يسيرو في الصف لا مشكلة و ان أخطأو فسيغرقوهم في المشاكل و يبدلوهم بآخرين أيضا من تربيتهم (مثال في مصر البردعي و عمر موسى ..)