المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : " الإنذار الأخير " مصر تنتفض على ديكتاتورية المرشد .


الزمزوم
2012-12-03, 11:38
قوى سياسية مصرية توجه "الإنذار الأخير" قبل الزحف إلى مقر الرئيس مرسي

2012/12/03

جهينة نيوز:

أعلنت القوى السياسية والثورية المعتصمة بميدان التحرير في القاهرة، عن أول خطواتها التصعيدية في مواجهة استمرار الرئيس المصري محمد مرسي في الإصرار على الإعلان الدستوري، بالإضافة إلى دعوته للاستفتاء على مشروع الدستور يوم 15 ديسمبر/كانون الأول. ودعت تلك القوى إلى مسيرات سلمية مساء الثلاثاء المقبل إلى قصر الاتحادية، وهو القصر الجمهوري الرئاسي الكائن بحي مصر الجديدة في القاهرة، وذلك للتأكيد على رفض الإعلان الدستوري والاستفتاء على مسودة الدستور.

ويفترض أن تعلن تلك القوى صباح الاثنين عن نقاط التجمع وخطوط سير مسيرات ثلاثاء (الإنذار الأخير) إلى قصر الاتحادية.

وأثار الإعلان الدستوري الذي أصدره مرسي في 22 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي غضب قوى سياسية، بسبب تحصين قراراته ضد أي حكم قضائي، وكذلك تحصين مجلس الشورى والجمعية التأسيسية للدستور من أي حكم قضائي بالحل.

وتعتصم قوى المعارضة بالميدان منذ اليوم التالي لصدور الإعلان الدستوري، ما دفع أنصار مرسي إلى تغيير موقع مظاهرات تأييد الجمعة بالقاهرة بالقرب من جامعة القاهرة في محافظة الجيزة، منعا لأي احتكاك محتمل بين الجانبين.

ويميز المشهد السياسي المصري استقطاب حاد بين معسكرين من مؤيدي ومعارضي مرسي منذ صدور الإعلان الدستوري، تجسد في اشتباكات ميدانية بين الجانبين، أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى. وشهدت الإسكندرية، الجمعة، اشتباكات بين الفريقين اللذين اجتمعا عند مسجد القائد إبراهيم بوسط المدينة، وتدخل الأمن للفصل بينهما.

وأصدرت القوى المعتصمة في ميدان التحرير بياناً قالت فيه: تعلن القوى الوطنية والسياسية والثورية، المعتصمة بميدان التحرير، عن تجديد رفضها لاستمرار العمل بالإعلان الدستوري الذي أصدره محمد مرسي، كما تعلن عن رفضها الكامل لدعوة الرئيس لاستفتاء شعبي يوم 15 ديسمبر على مشروع الدستور الذي أعدته جمعية تأسيسية مطعون في شرعيتها القانونية وفاقدة لشرعيتها السياسية والشعبية.

إن مشروع الدستور الذي يدعو مرسي للاستفتاء عليه هو في حقيقته مشروع لتقييد حقوق وحريات المصريين السياسية والمدنية والاقتصادية والاجتماعية، وهو مشروع يعبر عن رؤية طرف واحد في المجتمع، ولا يمكن قبول استفتاء الشعب على حريته وكرامته وحقوقه، خاصة في ظل الظروف الحالية التي يحنث فيها مرسي مجددا بوعد آخر له بعدم طرح الدستور للاستفتاء إلا بعد توافق القوى الوطنية حوله، والأوضاع التي تدفعنا إليها قوى الإسلام السياسي، وعلى رأسها محمد مرسي وجماعته وحزبه من تقسيم البلاد إلى معسكرين؛ أحدهما مع الدين والشرعية وأحدهما ضدهما، وهي صورة ليست حقيقية ولا واقعية وتخلق استقطابا على أساس غير صحيح.

إن الشعب المصري وقواه السياسية والثورية لا يمكن أن تقبل بالاستفتاء على إجهاض الثورة وقيمها وأهدافها، ولا الاستفتاء على تفريغ الديمقراطية من مضمونها واقتصارها فقط على حرية الصندوق -إن كان حقا سيكون نزيها وحرا- ولا الاستفتاء على مشروع يهدد حريات المصريين وحقوقهم. ونعلن أننا نوجه إنذارا أخيرا للدكتور محمد مرسي الذي انتخب كرئيس شرعي ديمقراطي للبلاد، أن شرعيته تتآكل وتتناقص بسياساته وممارساته المنحازة لحزبه وجماعته، لذا سوف ننظم مسيرات (الإنذار الأخير) إلى قصر الاتحادية تبدأ الساعة الخامسة مساء يوم الثلاثاء المقبل، وندعو جماهير شعبنا المصري وكل المنحازين للثورة من كل محافظات مصر لمشاركتنا للتعبير عن الإرادة الشعبية في رفض الإعلان الدستوري ورفض الاستفتاء الذي يدعو إليه مرسي، ونؤكد على سلمية مسيراتنا ونحمل الرئيس مرسي وكافة أجهزة الدولة مسؤولية تأمين تلك المسيرات، مع تأكيدنا على استمرار اعتصامنا السلمي بميدان التحرير.

tlemceniens
2012-12-03, 13:14
سؤال يحيرني
ألا تخجل من التكلم من مهاجمة الدكتاتوريات و أنت تدافع عن دكتاتورية آل الأسد في سوريا؟

طاهر القلب
2012-12-03, 13:49
السلام عليكم
ربما لم يشاهدوا مليونيات "الشرعية والشريعة" ...
ثم هم جزء من الشعب وأولئك جزء من الشعب والحكم هنا تحديدا ديموقراطي بإمتياز أي إنتخابي
فليأتوا عن طريق الحلم الديموقراطي المزعوم الذي صدعوا رؤوسنا به سنوات طويلة
وهم ليل نهار يتشدقون على الإسلام و المسلمين بمفاخر ديموقراطيتهم البيضاء ...
أليس هذا هو حكمكم؟
أليست هي وسيلتكم؟
... إذن دعونا نحتكم إلى حكمكم وهو الصناديق
سبحان الله من قوم أغلقت عقولهم فباتوا منقلبين على ما قالوا و فعلوا
وهذا سبيل المنافقين ...

medali
2012-12-03, 15:16
فتواهم حاضرة............
الخروج عن الحاكم ان لم يكن منهم جهادا..
وان كانوا هم الحكام فالخروج عليهم محرم...
لقد استدرج الغرب مصر لمستنقع بدايته ديمقراطية وختامه فتنة و دمار ....................
وسياتيك بالاخبار من لم تزود.

الزمزوم
2012-12-03, 20:32
وشم اسود على جسد الربيع العربي!

2012/12/03

يستمر صراع الآراء والمواقف بين صناع القرار ورجال السياسة ووسائل الاعلام حول ما ستؤول اليه ثورات الربيع العربي وإمكانية تحقيقها لشعارات المتطلعين إلى الإنعتاق من استبداد الأنظمة ونيل أبسط الحقوق في العيش الكريم، ومع انتشار عدوى الثورة يتصاعد اختلاف الأراء حول مستقبلها، وترتفع أصوات رافضة لربيع تراه شتاء اصطبغ باللون الأحمر وخطف من بلدان عقودا تحتاجها لبناء ما دمره الاقتتال أوالآلة العسكرية الغربية حاملة الحرية للشعوب العربية، فهل حصلت هذه الثورات بفعل الحراك الشعبي حقا؟ أما أن يدا أخرى رسمت معالمها ومسارها قبل إندلاعها بزمن طويل؟

ربما لا يختلف اثنان على أن تراكمات الظلم والإستبداد وحرمان الإنسان من أبسط حقوقه المدنية وغياب الديمقراطية وتهميش رجال الفكر والأدب والاعلام كان السبب الاساس في اشتعال لهيب الثورات التي أطلق جسد الفقير التونسي بوعزيزي شرارتها الأولى.

لكن لماذا ضلّت الثورات طريقها وغيّرت مسارها السلمي فوجدت الشعوب العربية نفسها في غابة تسودها لغة القتل؟ ولماذا تدين الغابة بدين الإسلام؟ الرئيس التونسي منصف المرزوقي أكد/ان القوى الاسلامية التي وصلت الى السلطة ستحافظ على حقوق الانسان وتحترم قواعد الديمقراطية / لكن الواقع غير ذلك فلم نر حتى اليوم من هذه الثورات سوى اعادة شعوبها سنوات الى الخلف دون تغيير شيئ من الواقع المأساوي الذي عاشته في ظل الانظمة البائدة.

ليس صدفة أن نجد الغرب أول من ركب صهوة حصان الربيع العربي ليحول مساره خدمة لمصالحة الاستراتيجية في المنطقة، بل يمكن القول إن اسرائيل هي المستفيد الأكبر من كل ما جرى في بلداننا. قبل اشتعال الثورة التونسية كان وضع القيادة الإسرائيلية صعبا تحت ضغوط دولية للإعتراف بحق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، أما اليوم فالكسول فقط لايساند حكام تل أبيب في المضي لتحقيق مشروعهم التوسعي، تغيرت قواعد اللعبة ونجحت إسرائيل عبر استخدامها ليدها القوية في الادراة الامريكية في صب المزيد من الزيت على نار الربيع العربي لإطالة زمن الحريق والقتل والدمار وتجزئة المجزء واضعاف آخر محاور المقاومة.

اسرائيل التي لم تتوقف يوما عن بناء مستوطناتها على الأراضي الفلسطينية استطاعت خلال الربيع العربي بناء ألاف الوحدات السكنية. والبناء مستمر سيأتي بعد سنوات على الضفة الغربية برمتها إذا استمر على هذا المنوال.

العام القادم سيكون يوبيليا، تكون قد مضت عشرون سنة على المفاوضات بين الفلسطينين والاسرائيلين، دون تغيير في سياسة تل أبيب تجاه حقوق العرب، لابل حققت نجاحا في ترويضهم بما يتناسب مع مصالحها ومخططاتها، وأكبر دليل على ذلك موقفها من مبادرة العرب للسلام عندما نعتتها بأنها لا تساوي الحبر الذي كتبت به، وجاءت مواقف العرب مجتمعة في أخر تحد لهم خلال أحداث غزة الأخيرة لتشير الى ما وصلنا اليه، وربما تكون قصة الذئب والنعاج قريبة من الصورة التي ترانا عليها اسرائيل من خلال رؤيتها لحكامنا الذين لم يحركوا ساكنا لمساندة شعب غزة المحاصر بل استمروا بمتابعة حلقات مسلسل الربيع العربي الممول حصريا من قبلهم بسخاء، حتى أن البعض قدر أن العرب لو سخروا الأموال المنفقة على ثورات الربيع العربي لإستطاعوا بناء دولة حضارية للشعب الفلسطيني .

ليس غريبا أن تقوم الادارة الامريكية وبإيحاء مباشر من تل أبيب بدعم التغييرات التي تحدث في عالمنا العربي وليس غريبا أن يهلل الغرب لوصول الأنظمة الاسلامية الى الحكم وربما سيكون من الصعب فهم السكوت على مساهمة تنظيم القاعدة في كل هذه التغيرات على مرأى من الرأي العام العالمي ودون ردود فعل عقلانية لا من العرب ولا من الغرب، لكن كل هذا ساعد إسرائيل على تحقيق مكاسب مهمة، لأن واقع الشعوب العربية وفقرها وغياب ابسط حقوق الانسان لم تره الولايات المتحدة وحلفائها خلال حكم الانظمة الموالية، المعادلة اليوم تغيرت وكان لا بد من ايصال الأنظمة الاسلامية الى سدة الحكم لتستطيع اسرائيل في المستقبل المنظور إعادة طلبها وبقوة هذه المرة للاعتراف بيهوديتها. كيف لا والعالم يعترف بإقامة جمهوريات إسلامية.

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كان قد أكد على أنه من السابق لأوانه الحديث عن نتائج ثورات الربيع العربي خاصة بعد أحداث ليبيا وما آلت إليه من نتائج واليوم تقف روسيا بقوة أمام عملية التغيير التي يسعى لها الغرب في سوريا ليس لأنها ضد ارادة الشعب السوري أو لأنها تريد بقاء الرئيس السوري في منصبه بل لإدراكها بأن التغيير الذي يسعى له البعض سيؤدي الى كارثة حقيقية في العالم العربي إذا ما لم يتم أيقافة في الوقت المناسب لذلك نرى أن موسكو لا تزال تصر على أن مصير الشعب السوري يجب أن يحدده هو بنفسه بعيدا عن الاملاءات الخارجية ويبدو أن القادة الروس أدركو خطر التغيير القادم والناتج عن الربيع العربي عندما قال وزير الخارجية سرغي لافروف / لا نريد أن تصبح هذه الثورات مثلا يحتذى به/ .

من هنا نرى ان ثورات الربيع العربي تمت مصادرتها، سرقوا منها لونها الأبيض وألبسوها السواد

و.وحيد
2012-12-03, 21:04
أين انت يا زمزوم ؟؟، أنت في مصر ؟

doom45
2012-12-03, 21:05
لا انذار ولا حاجة أفق يا زمزوم ...هؤولاء الفنانون والراقصون والمغنون والعلمانيون ومن شابههم و من مشى على تربيتهم ليس لهم من امر مصر شيء ولو مشت مصر وراء هؤولاء فلن تفلح ولن ترى الفلاح

ولا تفرح يا زمزوم بزحف الفنانين فهناك ثلة لا يستهان بها وراء مرسي !!

Like_An_Angel
2012-12-03, 22:39
سؤال يحيرني
ألا تخجل من التكلم من مهاجمة الدكتاتوريات و أنت تدافع عن دكتاتورية آل الأسد في سوريا؟


أيتام إيران لا يزالون يعانون من صفعة الدكتور مرسي لإيران في مؤتمر عدم الإنحياز , و من دعمه المُعلن للثورة السورية

Like_An_Angel
2012-12-03, 22:45
فتواهم حاضرة............
الخروج عن الحاكم ان لم يكن منهم جهادا..
وان كانوا هم الحكام فالخروج عليهم محرم...
لقد استدرج الغرب مصر لمستنقع بدايته ديمقراطية وختامه فتنة و دمار ....................
وسياتيك بالاخبار من لم تزود.

طيلة عقود كاملة و"الإخوان" في المعتقلات والمنافي .. ولم تسمّوا ذلك "إقصاء"
و"إعلان دستوري" من الدكتور مرسي زلزل الأرض تحت اقداكم واعتبرتموهم "اقصائيين"

حميدي البشير
2012-12-04, 16:42
من لايرضى باللعبة الديمقراطية فلا يدخلها بالاساس ...ومن يريد الكرسي يستمد شرعيته من الشعب ومن ينقلب على شرعية الشعب فذاك هو الديكتاتور ....
الاخوان ارتضاهم الشعب فكفى كلاما وجدالا ومن يرد اقصائهم فليقصيهم بالشعب وبطرق قانونية ولا ياتي بمهلوسين وبلطجية ليفرض خيارا لا يستاهله الشرعية بيد الشعب هو السيد وهو الذي يقر من يحكمه ومن ينتهج خيارا غيره فذاك هو الديكتاتور

الزمزوم
2012-12-07, 15:51
منع حمدين صباحي من الظهور على قناة تلقزيونية مصرية
2012/12/07

أعلن المذيع خيري رمضان الذي يقدم برنامجا مسائيا في قناة (سي بي سي) المصرية الخاصة مساء الخميس، أن إدارة القناة قررت في اللحظة الأخيرة إلغاء مقابلة كانت مقررة مع المعارض حمدين صباحي.

وقال خيري رمضان على الهواء مباشرة انه قرر عدم استكمال حلقة برنامجه احتجاجا على قرار إدارة القناة الذي اتخذ، بعد أن وصل صباحي بالفعل إلى مقرها.

ولم يوضح رمضان أسباب قرار إدارة قناة (سي بي سي) بمنع ظهور صباحي, في حين تناقلت صفحات التواصل الإجتماعي بأن هناك قرار من مرسي بمنعه.

وقال في مداخلة مباشرة على الهواء "أنا احترم إدارة القناة وأسبابها غير مفهومة، لكن أنا لست سياسيا، أنا مهني، واحتراما لمهنتي ولضيفي العزيز (حمدين صباحي) الذي شرفني الليلة فعلاً، أنا أعلن انسحابي من العمل".

وتوجه مخاطبا جمهور القناة "مع احترامي لحضراتكم أنا اعتذر عن إنهاء البرنامج".

وحمدين صباحي هو زعيم التيار الشعبي المصري (ناصري) وحل ثالثا في الدورة الأولى من الانتخابات الرئاسية الأخيرة في مصر.

وجاء هذا المنع غير المسبوق بعد دقائق من خطاب الرئيس المصري محمد مرسي الذي أكد فيه أن بعض الأشخاص المسلحين المتورطين في الاشتباكات التي وقعت في محيط قصر الرئاسة الاربعاء "ينسبون أنفسهم إلى القوى السياسية".

وحذر مرسي من انه "لن يسمح لان يعمد احد بتدبير بليل إلى القتل والتخريب وترويع الآمنين وتخريب المنشات العامة أو الدعوة للانقلاب على الشرعية القائمة على الخيار الحر لشعب مصر العظيم".

وتشهد مصر أزمة سياسية هي الأسوأ منذ انتخاب مرسي في حزيران/ يونيو، بعد إصداره إعلانا دستوريا في 22 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي حصن بموجبه قراراته من الرقابة القضائية وحصن كذلك الجمعية التأسيسية ومجلس الشورى اللذين يهمين عليهما الإسلاميون من أي قرار قضائي محتمل بحلهما.

وأكد الرئيس المصري في خطابه انه على استعداد للتراجع عن المادة السادسة في الإعلان الدستوري التي تمنحه صلاحيات مطلقة.

وقال "إذا كانت هذه المادة (السادسة) تمثل قلقا لأحد فإنني غير مصر عليها، لست مصرا على بقائها إذا انتهى الحوار مع القوى السياسية إلى ذلك".

حميدي البشير
2012-12-07, 16:10
للذكرى خيري رمضان وعمروا اديب والثناء على اسرائيل
http://www.youtube.com/watch?v=4Z-oduoVczY (http://www.youtube.com/watch?v=4Z-oduoVczY)

abdo1996
2012-12-07, 16:13
السلام عليكم
ربما لم يشاهدوا مليونيات "الشرعية والشريعة" ...
ثم هم جزء من الشعب وأولئك جزء من الشعب والحكم هنا تحديدا ديموقراطي بإمتياز أي إنتخابي
فليأتوا عن طريق الحلم الديموقراطي المزعوم الذي صدعوا رؤوسنا به سنوات طويلة
وهم ليل نهار يتشدقون على الإسلام و المسلمين بمفاخر ديموقراطيتهم البيضاء ...
أليس هذا هو حكمكم؟
أليست هي وسيلتكم؟
... إذن دعونا نحتكم إلى حكمكم وهو الصناديق
سبحان الله من قوم أغلقت عقولهم فباتوا منقلبين على ما قالوا و فعلوا
وهذا سبيل المنافقين ...

abdo1996
2012-12-07, 16:22
بكاء و كلمه عمرو اديب بعد تنحى الرئيس ظلم مبارك
http://www.youtube.com/watch?v=5IrnHRo73P4

didined
2012-12-07, 16:48
حتى لا نكثر الكلام
أليس الشعب هو صاحب السيادة ؟؟؟
لماذا الخوف إذن من الإستفتاء على الدستور ؟؟
ثم أنظر إلى رموز جبهة الإنقاذ
يقولون أن مسيرتهم و اعتصامهم أمام قصر الرئاسة كان سلمي
و نجد أن معظمهم كان مسلح و قد قتلوا 5 من الإخوان بالرصاص الحي
و قد قبض شباب الإخوان على أحد المعتصمين "السلميين" بمسدس
و لا أدري ما دخل الإعتصام السلمي بالأسلحة و المسدسات
ثم أنظر من الذي يختفي وراء جبهة الإنقاذ ؟؟
أليس أغلبهم من أذيال النظام البائد أو من أذناب الصهاينة و الأمريكان
مثل عمرو موسى و البرادعي
ثم إن جبهة الإنقاذ تلعب الآن بالنار
إنها تريد أن تدفع بالأمور نحو الصراع و الإنفجار
و تراهن على التدخل الخارجي لتحقيق مكاسب سياسية
لأنها ليست قادرة على "شقاها" كما يقال عندنا
لأنهم أصحاب 0.0000001 % في الإنتخابات يعني أقلية
و لو كانوا فعلا "قادرين على شقاهم" لما خافوا من إجراء الإستفتاء على الدستور


خو . . . حجتك داحظة
نصيحتي أخطيك من السياسة

batoul2000
2012-12-07, 17:05
الله يوفقك يا دكتور مرسي
الله يحمي مصر من المنافقين العملاء

الجليس الصلح
2012-12-07, 18:53
عاشت مصر أمنة مطمئنة في ظل حكم الدكتور مرسي نصره الله على من يعاديه

ام جيهان حورية
2012-12-08, 12:09
من هده المواضيع وتلك ازاد قناعة واجد اجوبة علي تساؤلاتي لما بقية الجزائر هكدا راكدة فكريا وسياسيا وثقافيا بوجود هده الافكار ومروجوها لكن الاسلام قدم والجزائر بلد دين ومن ابتغي العزة في غير الاسلام اذله الله البلاد العربية خير دليل علي ذلك .....
ومع كل المشاكل التي تتخبط فيها مصر اسال الله ان يخرجها منها قوية اكثر واكثر الا نني احسدهم علي هدا الحراك وهدا الوعي الدي نقتقده فلولا الايمان بالله ومراهنتي علي تدين هدا الشعب وحب للاسلام لعتبرته مات مند سنيييييييييين

الزمزوم
2012-12-08, 12:29
مصر: انسحاب جزء من الحرس الجمهوري والمتظاهرون يقتحمون القصر الرئاسي
2012/12/07

إنسحب جزء كبير من الحرس الجمهوري من أمام قصر الاتحادية، وإقتحم المتظاهرون المعارضون للاعلان الدستوري الصادر عن الرئيس المصري محمد مرسي، الحواجز و بدؤوا يقتربون من القصر.

هذا وقد شهدت شوارع القاهرة مسيرات حاشدة في اطار تظاهرات جمعة "الكارت الاحمر" للقوى المناهضة للرئيس المصري محمد مرسي وجماعة "الاخوان المسلمين".

وقد خرجت المظاهرات تحت شعار "اسقاط دولة المليشيات".

وكان المتظاهرون يتوافدون على المنطقة الميطة بقصر الاتحادية. كما شهد ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية تزايدا ملحوظا لاعداد المتظاهرين الذين يطالبون بالغاء الاعلان الدستوري واسقاط النظام، ويرفضون مشروع الدستور المطروح على الاستفتاء

الزمزوم
2012-12-08, 12:34
حديث الإسكندر والباتريوت في "خريف البطريرك" المصري
2012/12/08

‏بقلم نارام سرجون:

من الحصافة ألا يلقى الكلام على عواهنه في أدق مرحلة من مراحل هذا الشرق وفي هذه العواصف والأنواء.. فكل كلمة لها وزنها الذري وصيغتها الكيماوية المتقنة كما هي عناصر جدول مندلييف الدوري في الكيمياء.. وليس أكثر قتلا للناس من الكلام الهائم على وجهه والذي يتجول في الأسواق والمقاهي ويتدحرج مع أحجار النرد معتمدا الصدفة وحدها.. وهذا هو حال كلام الثورة في زمن النعاج وأمراء النعاج..

الأجوبة التي تسدد بدقة على الأسئلة النزقة تسقطها.. ولذلك أسقطت أجوبتنا الوطنية نزق الأسئلة الثورية على مدى عامين وروضت إجاباتنا التي اعتلت ظهور العواصف الجامحة كل زمجرة وتهديدات العواصف الأطلسية ووضعت اللجام في أشداقها.. ولأننا كنا نعرف كيف تمسك أعصابنا القوية بقرون رياح "الشمال" الهائجة وترغم ثيرانها السلجوقية على الاستلقاء أرضا وهي تخور فإننا لم ننكسر.. فنحن من سيكسر ظهر الرياح الشمالية.. ونحن من سيسجن الأعاصير.. وصمودنا هو الذي جعل بطريرك الإخوان المسلمين في مصر محمد مرسي يدخل عنوة إلى مرحلة "خريف البطريرك"..

كما في كل مرة أيها الأصدقاء تغير علينا الأسئلة وتهاجمنا الحيرة والخرائط الغامضة والأحداث المتلاحقة وبالونات الاختبار كأسراب الجراد الثوري طوال هذين العامين.. ولكن ما أحوجنا اليوم إلى أقل الكلام في زمن الجراد الثوري الذي يأكل بلادنا.. الثرثرة الثورية صارت بلا قيمة.. فما يرميه كل هذا الجمع من مفكري الحرية الصحراوية وإعلام الربيع والنعاج ليس إلا حصى وتراب وأعشاب للأغنام والإبل.. وهل في هذا الربيع إلا عواصف الحصى والتراب وروائح النعاج وزرائب الإبل؟؟..

ولذلك ستقرؤون اليوم كلاما تعرّض للتدقيق والمراجعة الفائقة ولم يسمح لذرة غبار أن تتسلل عبره ويمكنكم اعتبار دقته بدقة ساعة الزمن التي وضعها اينشتاين في كل مليمتر من هذا الكون.. ففي أخبار المعارك في سورية صار هناك اتفاق ضمني بين جميع المتابعين العسكريين للشأن السوري على ازدراء بيانات الانتصار والتحرير التي تكثر منها المعارضة والتي صارت مثار نكتة ودعابة وخاصة تلك التي يتلوها علينا مراهقون ملتحون على شاشات العرب يكررون ويغدقون فيها على الناس أخبار الانتصارات والفتوحات والتكبيرات بنغمات عالية.. وقد وصلت المبالغة في سخاء بيانات النصر وتصوير كل الانتصارات الضعيفة بالمتفجرات أو الهجوم على المدنيين والعزل وفي سرقة مركبات الجيش في تحويل هذه الانتصارات إلى بضاعة أرصفة كاسدة كما يحدث في كل الأسواق حسب قانون العرض والطلب.. فازدياد سلعة في السوق وإغراقه بها يقلل من قيمتها ويقلل من الثقة بها وقد يلقى بها على بسطات الأرصفة.. وكذلك هو حال بضائع الثوار وأخبارهم التي تعرض على بسطات العالم وعلى أرصفة كل القنوات والصحف فصار الناس يمرون بها ولا يكترثون لأنهم لا يثقون بها وهي التي وعدت بإسقاط النظام السوري عشرات المرات وحررت العاصمة عشرين مرة.. وأعلنت النصر والبراكين ونهاية المعركة ألف مرة.. وانسحبت تكتيكيا مليون مرة حسب خطط الفيلد مارشال رياض الأسعد الذي يطلق عليه الساخرون الآن "رومل" الشرق الأوسط..

ولا مثال يدل على بضاعة الأرصفة الثورية الرخيصة مثل أخبار معركة مطار دمشق الدولي.. ففي الوقت الذي كانت أخبار الثوار تتحدث عن سقوط المطارات والحصون حول دمشق كانت معضلة القوات السورية عقب المعركة كما قال لي ضابط كبير ليست في تطهير المنطقة من المسلحين بل في عملية التخلص من جثث مئات من المسلحين التي انتشرت وتعفنت على مساحة واسعة في المناطق المؤدية إلى مطار دمشق والتي لم يتمكن المسلحون من سحبها أثناء تراجعهم الفوضوي.. وأقدر بثقة أن أقول أيضا إن المسلحين لم يتعرضوا إلى خسارة في دمشق كمثل التي تعرضوا لها منذ أيام.. وكان السبب هو أن المعارضة وفي محاولة ساذجة لتحقيق كسب ما حول دمشق دفعت بأعداد كبيرة من المسلحين إلى المعركة لأن القادة الميدانيين للمسلحين كانوا يلقون باللائمة في خساراتهم المتكررة على عدم الزج بمسلحين بأعداد كافية لتقلل من تفوق السلاح والنيران وفارق التدريب لدى الجيش السوري الذي لا يكسره إلا تفوق في العدد والزج كما يعتقدون.. ولجأ المسلحون فعلا إلى تكتيك الأمواج البشرية (المعتاد) الموجهة "فضائيا" واستخباراتيا عبر ضخ آلاف من المقاتلين دفعة واحدة نحو ممرات ضيقة كالعادة لاختراقها وإعلان نقطة متقدمة كرأس جسر في جسم العاصمة دمشق يبنى عليه تقدم آخر.. فيما لجأ الجيش السوري الذي كان على دراية بوجهة سير الأمواج البشرية إلى تكتيك سماه لي أحد العسكريين "بحيرة أسماك التونا".. أي بدل مواجهة الأمواج البشرية فقد تقرر السماح للأسماك المندفعة بدخول البحيرة (حول المطار) بأعداد كبيرة ومحاصرتها..

وعلى عكس مصيدة سمك التونا الرهيبة التي تجري في البحر حيث تعدم الأسماك في البحر بضربها بعنف بالرماح حتى يتحول البحر الأزرق إلى بحر أحمر من دمائها.. لجأ الجيش إلى ماسماه "تصريف المياه من البحيرة الصناعية" أي (قطع كل الاتصالات وخطوط الإمداد اللوجستي) فتخبطت الأسماك المحاصرة في الطين وهي تتعرض للإجهاز عليها بلا رحمة.. وهذا ما حصل بعد إطباق الفخ حيث انفلتت نيران الجيش بلا توقف ولم تهدأ سبطانات السلاح إلا بعد يومين كاملين بعد أن نضبت البحيرة من الماء و"الأسماك".. ولتتخيلوا الموقف العسكري فانظروا في هذا المشهد المعبر عن طبيعة معركة مطار دمشق.. ما حدث بالضبط كان شبيها باصطياد التونا في المشهد.. ولمن لا يعرف كيف يتم صيد التونا أو كيف يتم صيد المسلحين في مطار دمشق فليتأمل بدقة.. مايسمى الجيش الحر تعرض حول المطار لما تعرضت له التونا في هذا المشهد.. دون أية مبالغة.. ولأن نشر صور القتلى والجثث ليس أخلاقيا على العموم فقد استعضنا بمشهد تقريبي يكاد ينطق بالحقيقة لتجنب تصوير مشاهد مروعة ليس من شيمتنا الشماتة بصور الموت وقتل البشر كما يفعل الثورجيون..

http://www.youtube.com/watch?v=ye8WUxgFva8

وإذا كان الثورجيون يخترعون أسماء لعواصفهم أو لأيام الجمعة فإنني واثق أنهم يفتشون عن أنسب كلمة لتوصيف معركة المطار.. وهي أكبر مذبحة يتعرضون لها.. ولا تستحق إلا وصف "أم المذابح".. أو "موقعة بحيرة التونا".. وحسب عسكريين سوريين فإن الموجة الأولى البشرية التي دخلت إلى جغرافيا الخطوط الحمراء حول المطار لم ينج منها أحد على الإطلاق وكانت نسبة الموت فيها 80% والباقي جريح أو أسير.. فيما تكسرت الموجة الثانية وتعرضت لانهيار غير مسبوق وتراجع مابقي منها نحو البساتين.. ولم تتمكن الموجة الثالثة من الدخول والتزمت بتعليمات وردتها بشكل عاجل عبر اتصالات مكتب العمليات الخارجية بإنهاء الهجوم الذي فشل فشلا ذريعا.. لكن إحدى تجمعات هذه المجموعة وصلتها بشكل خاطئ تعليمات مغايرة باستئناف الهجوم منذ يومين.. ويبدو أن التعليمات صدرت من الجيش السوري نفسه الذي قام باختراق أجهزة الاتصالات ودفع المجموعة الثالثة للتوغل نحو المطار لإكمال مذبحة التونا.. وقد تمكنت بقية المجموعة من تجنب الموت المحتم في تلك البحيرة الرهيبة بسبب تدخل عاجل من أجهزة الاستخبارات الغربية باتصالات عبر الأقمار الصناعية والتنبيه إلى الاختراق..

وكالعادة بعد كل نكبة ثورية يطل علينا أزعر الشرق الأوسط (أردوغان) ليشهر في وجوهنا تهديدا جديدا.. وهذه المرة شهر أردوغان الباتريوت كالخنجر العثماني.. وهذه الحركة فهمها الثورجيون المنكوبون بعد بحيرة التونا على أن البطل المغوار أردوغان قد نفد صبره هذه المرة بشكل جدي وحسم أمره وقرر الدخول في الحرب أخيرا مع الناتو.. وأن الباتريوت هو أول الغيث الناتوي..

لكن ظهور الباتريوت له مؤشر في غاية الأهمية وهو أن الدول الراعية للمسلحين صارت أقرب إلى الاستنتاج بأن إمكانات المسلحين غير قادرة وحدها على إلحاق أي هزيمة بالجيش النظامي السوري وأنها في حاجة ماسة لإظهار عزمها في الضغط على النظام إلى ما لا نهاية.. كي لا تصاب المعارضة بالوهن النفسي.. بل إن البعض يقرأ في إطلالة الباتريوت على الحدود السورية وتصعيد الكلام عن السلاح الكيماوي السوري على أنه خشية حقيقية من انهيار قريب في القوى المسلحة المتمردة.. وتحذير قوي من الفتك المبرم بالمسلحين واستعمال (نيران مفرطة) لسحقهم.. فحسب عسكريين فإن الجيش السوري لم يستخدم من قوة نيرانه الإستراتيجية إلا 5 % فقط وهو معتمد كليا على وحدات الكوماندوز وبعض الإسناد المدرع والجوي المحدود وراجمات الصواريخ الصغيرة.. فيما غابت فرق عسكرية كاملة وغابت دبابات ت82 وطائرات سوخوي 24 وميغ 27 وميغ 29 وميغ 31 والقاذفات الإستراتيجية ومخزون الصواريخ الهائل والأسلحة الإستراتيجية وهي ما يخبئه الجيش السوري فقط للجيوش النظامية التي قد تفكر بالتورط في سورية شمالا أو جنوبا.. ومعنى ظهور الباتريوت هو اعتراف بلا تردد أن النظام الذي تواجهه الباتريوت ليس نظاما ضعيفا وأن النظام الذي يحتاج إسقاطه للباتريوت - وهو من درر التكنولوجيا العسكرية الغربية- لايزال يتمتع بقوة لا يستهان بها إطلاقا.. وربما تتلمس هذه القوى ملامح هجوم سوري عنيف على المعارضة المسلحة بشكل غير مسبوق.. فتركيا التي كان صاحبها يهدد وينفد صبره كل خمس دقائق تبين أنه أثناء تلك التصريحات لم تكن لديه باتريوت وأن كل ما قاله كان غازات معوية كثيفة.. وأنه بحاجة للباتريوت كي يهدد فعليا.. بدل إسماعنا صوت غازاته المعوية السلجوقية..

وكان غريبا على المتابعين لامبالاة الرئيس بوتين بعضلات الباتريوت وكذلك لامبالاة الجانب السوري الذي اكتفى بالقول إنها ستفاقم الوضع.. وقالت مصادر تركية إن الأتراك في مباحثاتهم الأخيرة مع (القيصر) بوتين لفت نظرهم عدم تطرق الروس للباتريوت وهذا ما أثار استغرابهم.. وقد تعمد أردوغان في المحادثات التنويه إلى الباتريوت ليذكر الروس بالأمر ويستدرجهم إلى النقاش عندما قال بأنه "حريص على صداقته لروسيا الجارة القديمة وأن الباتريوت لايراد به روسيا بل سورية.." لكن القيصر بوتين قاطعه وقال له حرفيا: إنها صواريخ هرمة على كل حال.. إنها من عهد صدام حسين.. ثم انتقل إلى ملفات أخرى بلامبالاة.. ويقال إن وجه أردوغان قد احمر من رد القيصر.. وأعتقد أن الجميع سمع صوت غازات أمعاء أردوغان بعد هذا الرد..

وحسب بعض المعلومات المطلعة فإن الروس كانوا على يقين من أن الناتو قد قرر تلك الخطوة منذ فترة وأن عودته عنها مستحيلة وذلك ليس من أجل سورية بل من أجل استكمال الدرع الصاروخي حول روسيا وإيران.. ولذلك قرر الرئيس بوتين ألا يتحدث بنفسه بل أن يترك الحديث لاحقا لـ (الاسكندر).. ويقال إن الروس قالوا للسوريين الذين تشاوروا معهم منذ شهرين حول احتمال خطوة الباتريوت بأن من يتحدث بلغة الباتريوت لا يفهم إلا لغة "الاسكندر".. وهو أحد الصواريخ العاتية في العالم الذي يصفه العسكريون الغربيون بأنه "الصاروخ الشرير" والذي إذا تحدث سكت الباتريوت ولزم الصمت وقرر أن تكون حكمته الذهبية بأن "السكوت من ذهب" حفاظا على سلامته وسلامة من حوله..

وكما هو متوقع فإن استعصاء أبواب سورية على الفاتحين الإخوانيين تسبب في عدم استقرار النظام الإخواني الجديد في العالم العربي الذي باركه الأمريكيون.. وهذا ما زاد من إصرار الغرب على تليين هذه العقدة بدل إسقاطها الذي لا ينكر أحد أنه صار مستحيلا (بعد أن ينقع الثورجيون توقعات كلينتون وأوباما ويشربوها).. فتوزعت التفجيرات والعمليات القذرة في عدة أماكن في سورية وتم الدفع بآلاف المسلحين ورفع نوعية السلاح ثم التصعيد بالإيحاء بالتدخل العسكري ولغة التخويف من السلاح الكيماوي المشؤومة التي يهدد بها الأمريكان بكل وقاحة.. وهم يعرفون أن تذكيرنا بها رسالة لنا تقول: احذرونا فنحن بلا أخلاق دوما وأهل تلفيق ولا نستحي من الكذب والاعتداء واللصوصية والجريمة.. لكن بالطبع لم يكن يتحدث إليهم أحد قبلنا بلغة "الإسكندر" الشرير.. فتمادوا..

استعصاء أبواب السوريين الوطنيين أثبت أنهم القوة الوحيدة التي كشف تماسكها أن لا ثورات في العالم العربي بل تمثيليات ومسرحيات إخوانية وصفقات ضد القوى المدنية والعلمانية العربية والإسلامية الحقيقية.. ووصول الإسلاميين وأجنحة الراديكالية الطائفية إلى السلطة هو بداية تراجع قيم الحرية والحقوق المدنية وسطوة الغيبيات على المجتمعات وتراجع قيمة العقل لصالح النصوص الدينية الاسمنتية المصنعة في معامل محمد بن عبد الوهاب.. وهي نصوص فتاكة للحرية وسجون عقلية وزنزانات للإبداع البشري.. ونشرها هو أكبر سلاح لقتل مجتمعاتنا بالسم الديني المريض.. وقد وجد الساسة الغربيون أن تسميم المجتمعات الشرقية بالسم الديني والعقائد الوهابية المريضة التي لا همّ لها إلا استئصال كل مايعارض عقليتها ونهجها بالعنف الأقصى، والعيش في المغاور والكهوف وشد الرحيل نحو معارك الصحابة مع الصحابة.. هو الذي سيفتك بنا بدل اجتياحنا بالدبابات والطائرات.. ولذلك صار من المفهوم لماذا يدافع الغرب عن المشروع الإخواني والإسلامي باستماتة.. فيما نحن ندافع عن المشروع الإنساني والوطني الطموح.. وبدأنا بنزعتنا للحرية بإسقاط الربيع العربي.. وإسقاط أسماك التونا في مطار دمشق ربما قد حوّل ربيع الإسلاميين إلى خريف الغضب في شوارع مصر وغيرها.. التي من حيث لا تدري تدافع الآن عن شوارع دمشق.. وشوارع المدن الشرقية.. ويجب أن يقال: من ربيع دمشق المهزوم ولد خريف الغضب في مصر..

ما أسرع وصول الخريف عندما لا يكون الربيع ربيعا.. لأن الربيع الصناعي لايتلوه إلا الخريف الحقيقي الغاضب.. فها قد وصل الخريف قبل صيف الإخوان.. والدرس الكبير الذي سيتعلمه الإخوان هو: إن من لا يصنع الربيع بنفسه.. لا يعرف متى يأتي الصيف ولا يعرف متى يصل الخريف.. أما من يصنع الخريف فإنه ينتظر الربيع.. وسيعرف الإخوان المسلمون درسا يقول لهم بأنه بإمكانهم استيراد الإبل والنعاج من حظائر قطر والسعودية لكنهم لا يستطيعون استيراد طيور السنونو لصنع الربيع.. ولا يقدرون على رد الخريف عن بواباتهم..

ولا يشبه وضع الإخوان المسلمين اليوم سوى رواية الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز الشهيرة عن الديكتاتورية والتي سماها "خريف البطريرك" والذي كان يردد: عاش أنا.. عاش أنا.. ولعل البطريرك الأبرز المعني اليوم هو.. البطريرك محمد مرسي..

ويذكرنا هذا الخريف الإخواني الذي سيتقهقر عن بوابات الشرق بأساطير الخريف وبعهود داهمها الخريف.. فقد مر على مصر خريف سابق كتب عنه الأستاذ محمد حسنين هيكل هو "خريف الغضب".. وهو كتاب غني بالحكمة والمراجعات السياسية الكثيفة لمرحلة الخريف الذي أطاح بالرئيس السادات عندما خاصم الجميع.. ولكن من كان جزءا من خريف غضب أوقع السادات صار جزءا من ربيع غربي.. فاستحق لعنة "خريف الغضب"..

البطريرك محمد مرسي يترنح الآن بين خريفين.. خريف الغضب وخريف البطريرك.. إذ يشتعل خريف الغضب المصري في وجهه لأنه أراد أن يكون بالفعل نسخة من ديكتاتور رواية خريف البطريرك الشهيرة وهو يقول بصلف في إعلانه الدستوري كما كان يردد ديكتاتور خريف البطريرك: عاش أنا.. عاش أنا.. فيما الجمهور الثائر في مصر يقول له: تسقط أنت.. تسقط أنت.. وسيبقى السجال بين عاش أنا.. وتسقط أنت.. حتى يقول بطريرك مصر الإخواني مرغما: سقط أنا.. سقط أنا..

وسيردد هذا اللحن الذي انطلق من القاهرة.. بطريركا حزب العدالة والتنمية أردوغان وأوغلو ويقول كل منهما: أمان يا ربي أمان يسقط أنا.... يسقط أنا..

وفي لبنان سيسمع صوت سعدو الحريري بين رياح الخريف وهو يقول بدلال: يسقت أنا.. يسقت أنا..(أي يسقط أنا)..

وسنسمع جميعا صرخة الوطواط المرعوب عقاب صقر قريبا وهو يقول: لقد سقطت أنا.. لقد سقطت أنا..

أما نحن فسنواصل ضرب هذا الربيع حتى يردد ربيع قطر والسعودية وتركيا وربيع الغرب وإسرائيل:

يسقط أنا.. يسقط أنا..

ونشيدنا لن يكون إلا..

المجد لنا.. وسورية لنا.. وهذا الشرق لنا.

الزمزوم
2012-12-08, 12:36
حديث الإسكندر والباتريوت في "خريف البطريرك" المصري
2012/12/08

‏بقلم نارام سرجون:

من الحصافة ألا يلقى الكلام على عواهنه في أدق مرحلة من مراحل هذا الشرق وفي هذه العواصف والأنواء.. فكل كلمة لها وزنها الذري وصيغتها الكيماوية المتقنة كما هي عناصر جدول مندلييف الدوري في الكيمياء.. وليس أكثر قتلا للناس من الكلام الهائم على وجهه والذي يتجول في الأسواق والمقاهي ويتدحرج مع أحجار النرد معتمدا الصدفة وحدها.. وهذا هو حال كلام الثورة في زمن النعاج وأمراء النعاج..

الأجوبة التي تسدد بدقة على الأسئلة النزقة تسقطها.. ولذلك أسقطت أجوبتنا الوطنية نزق الأسئلة الثورية على مدى عامين وروضت إجاباتنا التي اعتلت ظهور العواصف الجامحة كل زمجرة وتهديدات العواصف الأطلسية ووضعت اللجام في أشداقها.. ولأننا كنا نعرف كيف تمسك أعصابنا القوية بقرون رياح "الشمال" الهائجة وترغم ثيرانها السلجوقية على الاستلقاء أرضا وهي تخور فإننا لم ننكسر.. فنحن من سيكسر ظهر الرياح الشمالية.. ونحن من سيسجن الأعاصير.. وصمودنا هو الذي جعل بطريرك الإخوان المسلمين في مصر محمد مرسي يدخل عنوة إلى مرحلة "خريف البطريرك"..

كما في كل مرة أيها الأصدقاء تغير علينا الأسئلة وتهاجمنا الحيرة والخرائط الغامضة والأحداث المتلاحقة وبالونات الاختبار كأسراب الجراد الثوري طوال هذين العامين.. ولكن ما أحوجنا اليوم إلى أقل الكلام في زمن الجراد الثوري الذي يأكل بلادنا.. الثرثرة الثورية صارت بلا قيمة.. فما يرميه كل هذا الجمع من مفكري الحرية الصحراوية وإعلام الربيع والنعاج ليس إلا حصى وتراب وأعشاب للأغنام والإبل.. وهل في هذا الربيع إلا عواصف الحصى والتراب وروائح النعاج وزرائب الإبل؟؟..

ولذلك ستقرؤون اليوم كلاما تعرّض للتدقيق والمراجعة الفائقة ولم يسمح لذرة غبار أن تتسلل عبره ويمكنكم اعتبار دقته بدقة ساعة الزمن التي وضعها اينشتاين في كل مليمتر من هذا الكون.. ففي أخبار المعارك في سورية صار هناك اتفاق ضمني بين جميع المتابعين العسكريين للشأن السوري على ازدراء بيانات الانتصار والتحرير التي تكثر منها المعارضة والتي صارت مثار نكتة ودعابة وخاصة تلك التي يتلوها علينا مراهقون ملتحون على شاشات العرب يكررون ويغدقون فيها على الناس أخبار الانتصارات والفتوحات والتكبيرات بنغمات عالية.. وقد وصلت المبالغة في سخاء بيانات النصر وتصوير كل الانتصارات الضعيفة بالمتفجرات أو الهجوم على المدنيين والعزل وفي سرقة مركبات الجيش في تحويل هذه الانتصارات إلى بضاعة أرصفة كاسدة كما يحدث في كل الأسواق حسب قانون العرض والطلب.. فازدياد سلعة في السوق وإغراقه بها يقلل من قيمتها ويقلل من الثقة بها وقد يلقى بها على بسطات الأرصفة.. وكذلك هو حال بضائع الثوار وأخبارهم التي تعرض على بسطات العالم وعلى أرصفة كل القنوات والصحف فصار الناس يمرون بها ولا يكترثون لأنهم لا يثقون بها وهي التي وعدت بإسقاط النظام السوري عشرات المرات وحررت العاصمة عشرين مرة.. وأعلنت النصر والبراكين ونهاية المعركة ألف مرة.. وانسحبت تكتيكيا مليون مرة حسب خطط الفيلد مارشال رياض الأسعد الذي يطلق عليه الساخرون الآن "رومل" الشرق الأوسط..

ولا مثال يدل على بضاعة الأرصفة الثورية الرخيصة مثل أخبار معركة مطار دمشق الدولي.. ففي الوقت الذي كانت أخبار الثوار تتحدث عن سقوط المطارات والحصون حول دمشق كانت معضلة القوات السورية عقب المعركة كما قال لي ضابط كبير ليست في تطهير المنطقة من المسلحين بل في عملية التخلص من جثث مئات من المسلحين التي انتشرت وتعفنت على مساحة واسعة في المناطق المؤدية إلى مطار دمشق والتي لم يتمكن المسلحون من سحبها أثناء تراجعهم الفوضوي.. وأقدر بثقة أن أقول أيضا إن المسلحين لم يتعرضوا إلى خسارة في دمشق كمثل التي تعرضوا لها منذ أيام.. وكان السبب هو أن المعارضة وفي محاولة ساذجة لتحقيق كسب ما حول دمشق دفعت بأعداد كبيرة من المسلحين إلى المعركة لأن القادة الميدانيين للمسلحين كانوا يلقون باللائمة في خساراتهم المتكررة على عدم الزج بمسلحين بأعداد كافية لتقلل من تفوق السلاح والنيران وفارق التدريب لدى الجيش السوري الذي لا يكسره إلا تفوق في العدد والزج كما يعتقدون.. ولجأ المسلحون فعلا إلى تكتيك الأمواج البشرية (المعتاد) الموجهة "فضائيا" واستخباراتيا عبر ضخ آلاف من المقاتلين دفعة واحدة نحو ممرات ضيقة كالعادة لاختراقها وإعلان نقطة متقدمة كرأس جسر في جسم العاصمة دمشق يبنى عليه تقدم آخر.. فيما لجأ الجيش السوري الذي كان على دراية بوجهة سير الأمواج البشرية إلى تكتيك سماه لي أحد العسكريين "بحيرة أسماك التونا".. أي بدل مواجهة الأمواج البشرية فقد تقرر السماح للأسماك المندفعة بدخول البحيرة (حول المطار) بأعداد كبيرة ومحاصرتها..

وعلى عكس مصيدة سمك التونا الرهيبة التي تجري في البحر حيث تعدم الأسماك في البحر بضربها بعنف بالرماح حتى يتحول البحر الأزرق إلى بحر أحمر من دمائها.. لجأ الجيش إلى ماسماه "تصريف المياه من البحيرة الصناعية" أي (قطع كل الاتصالات وخطوط الإمداد اللوجستي) فتخبطت الأسماك المحاصرة في الطين وهي تتعرض للإجهاز عليها بلا رحمة.. وهذا ما حصل بعد إطباق الفخ حيث انفلتت نيران الجيش بلا توقف ولم تهدأ سبطانات السلاح إلا بعد يومين كاملين بعد أن نضبت البحيرة من الماء و"الأسماك".. ولتتخيلوا الموقف العسكري فانظروا في هذا المشهد المعبر عن طبيعة معركة مطار دمشق.. ما حدث بالضبط كان شبيها باصطياد التونا في المشهد.. ولمن لا يعرف كيف يتم صيد التونا أو كيف يتم صيد المسلحين في مطار دمشق فليتأمل بدقة.. مايسمى الجيش الحر تعرض حول المطار لما تعرضت له التونا في هذا المشهد.. دون أية مبالغة.. ولأن نشر صور القتلى والجثث ليس أخلاقيا على العموم فقد استعضنا بمشهد تقريبي يكاد ينطق بالحقيقة لتجنب تصوير مشاهد مروعة ليس من شيمتنا الشماتة بصور الموت وقتل البشر كما يفعل الثورجيون..

http://www.youtube.com/watch?v=ye8WUxgFva8

وإذا كان الثورجيون يخترعون أسماء لعواصفهم أو لأيام الجمعة فإنني واثق أنهم يفتشون عن أنسب كلمة لتوصيف معركة المطار.. وهي أكبر مذبحة يتعرضون لها.. ولا تستحق إلا وصف "أم المذابح".. أو "موقعة بحيرة التونا".. وحسب عسكريين سوريين فإن الموجة الأولى البشرية التي دخلت إلى جغرافيا الخطوط الحمراء حول المطار لم ينج منها أحد على الإطلاق وكانت نسبة الموت فيها 80% والباقي جريح أو أسير.. فيما تكسرت الموجة الثانية وتعرضت لانهيار غير مسبوق وتراجع مابقي منها نحو البساتين.. ولم تتمكن الموجة الثالثة من الدخول والتزمت بتعليمات وردتها بشكل عاجل عبر اتصالات مكتب العمليات الخارجية بإنهاء الهجوم الذي فشل فشلا ذريعا.. لكن إحدى تجمعات هذه المجموعة وصلتها بشكل خاطئ تعليمات مغايرة باستئناف الهجوم منذ يومين.. ويبدو أن التعليمات صدرت من الجيش السوري نفسه الذي قام باختراق أجهزة الاتصالات ودفع المجموعة الثالثة للتوغل نحو المطار لإكمال مذبحة التونا.. وقد تمكنت بقية المجموعة من تجنب الموت المحتم في تلك البحيرة الرهيبة بسبب تدخل عاجل من أجهزة الاستخبارات الغربية باتصالات عبر الأقمار الصناعية والتنبيه إلى الاختراق..

وكالعادة بعد كل نكبة ثورية يطل علينا أزعر الشرق الأوسط (أردوغان) ليشهر في وجوهنا تهديدا جديدا.. وهذه المرة شهر أردوغان الباتريوت كالخنجر العثماني.. وهذه الحركة فهمها الثورجيون المنكوبون بعد بحيرة التونا على أن البطل المغوار أردوغان قد نفد صبره هذه المرة بشكل جدي وحسم أمره وقرر الدخول في الحرب أخيرا مع الناتو.. وأن الباتريوت هو أول الغيث الناتوي..

لكن ظهور الباتريوت له مؤشر في غاية الأهمية وهو أن الدول الراعية للمسلحين صارت أقرب إلى الاستنتاج بأن إمكانات المسلحين غير قادرة وحدها على إلحاق أي هزيمة بالجيش النظامي السوري وأنها في حاجة ماسة لإظهار عزمها في الضغط على النظام إلى ما لا نهاية.. كي لا تصاب المعارضة بالوهن النفسي.. بل إن البعض يقرأ في إطلالة الباتريوت على الحدود السورية وتصعيد الكلام عن السلاح الكيماوي السوري على أنه خشية حقيقية من انهيار قريب في القوى المسلحة المتمردة.. وتحذير قوي من الفتك المبرم بالمسلحين واستعمال (نيران مفرطة) لسحقهم.. فحسب عسكريين فإن الجيش السوري لم يستخدم من قوة نيرانه الإستراتيجية إلا 5 % فقط وهو معتمد كليا على وحدات الكوماندوز وبعض الإسناد المدرع والجوي المحدود وراجمات الصواريخ الصغيرة.. فيما غابت فرق عسكرية كاملة وغابت دبابات ت82 وطائرات سوخوي 24 وميغ 27 وميغ 29 وميغ 31 والقاذفات الإستراتيجية ومخزون الصواريخ الهائل والأسلحة الإستراتيجية وهي ما يخبئه الجيش السوري فقط للجيوش النظامية التي قد تفكر بالتورط في سورية شمالا أو جنوبا.. ومعنى ظهور الباتريوت هو اعتراف بلا تردد أن النظام الذي تواجهه الباتريوت ليس نظاما ضعيفا وأن النظام الذي يحتاج إسقاطه للباتريوت - وهو من درر التكنولوجيا العسكرية الغربية- لايزال يتمتع بقوة لا يستهان بها إطلاقا.. وربما تتلمس هذه القوى ملامح هجوم سوري عنيف على المعارضة المسلحة بشكل غير مسبوق.. فتركيا التي كان صاحبها يهدد وينفد صبره كل خمس دقائق تبين أنه أثناء تلك التصريحات لم تكن لديه باتريوت وأن كل ما قاله كان غازات معوية كثيفة.. وأنه بحاجة للباتريوت كي يهدد فعليا.. بدل إسماعنا صوت غازاته المعوية السلجوقية..

وكان غريبا على المتابعين لامبالاة الرئيس بوتين بعضلات الباتريوت وكذلك لامبالاة الجانب السوري الذي اكتفى بالقول إنها ستفاقم الوضع.. وقالت مصادر تركية إن الأتراك في مباحثاتهم الأخيرة مع (القيصر) بوتين لفت نظرهم عدم تطرق الروس للباتريوت وهذا ما أثار استغرابهم.. وقد تعمد أردوغان في المحادثات التنويه إلى الباتريوت ليذكر الروس بالأمر ويستدرجهم إلى النقاش عندما قال بأنه "حريص على صداقته لروسيا الجارة القديمة وأن الباتريوت لايراد به روسيا بل سورية.." لكن القيصر بوتين قاطعه وقال له حرفيا: إنها صواريخ هرمة على كل حال.. إنها من عهد صدام حسين.. ثم انتقل إلى ملفات أخرى بلامبالاة.. ويقال إن وجه أردوغان قد احمر من رد القيصر.. وأعتقد أن الجميع سمع صوت غازات أمعاء أردوغان بعد هذا الرد..

وحسب بعض المعلومات المطلعة فإن الروس كانوا على يقين من أن الناتو قد قرر تلك الخطوة منذ فترة وأن عودته عنها مستحيلة وذلك ليس من أجل سورية بل من أجل استكمال الدرع الصاروخي حول روسيا وإيران.. ولذلك قرر الرئيس بوتين ألا يتحدث بنفسه بل أن يترك الحديث لاحقا لـ (الاسكندر).. ويقال إن الروس قالوا للسوريين الذين تشاوروا معهم منذ شهرين حول احتمال خطوة الباتريوت بأن من يتحدث بلغة الباتريوت لا يفهم إلا لغة "الاسكندر".. وهو أحد الصواريخ العاتية في العالم الذي يصفه العسكريون الغربيون بأنه "الصاروخ الشرير" والذي إذا تحدث سكت الباتريوت ولزم الصمت وقرر أن تكون حكمته الذهبية بأن "السكوت من ذهب" حفاظا على سلامته وسلامة من حوله..

وكما هو متوقع فإن استعصاء أبواب سورية على الفاتحين الإخوانيين تسبب في عدم استقرار النظام الإخواني الجديد في العالم العربي الذي باركه الأمريكيون.. وهذا ما زاد من إصرار الغرب على تليين هذه العقدة بدل إسقاطها الذي لا ينكر أحد أنه صار مستحيلا (بعد أن ينقع الثورجيون توقعات كلينتون وأوباما ويشربوها).. فتوزعت التفجيرات والعمليات القذرة في عدة أماكن في سورية وتم الدفع بآلاف المسلحين ورفع نوعية السلاح ثم التصعيد بالإيحاء بالتدخل العسكري ولغة التخويف من السلاح الكيماوي المشؤومة التي يهدد بها الأمريكان بكل وقاحة.. وهم يعرفون أن تذكيرنا بها رسالة لنا تقول: احذرونا فنحن بلا أخلاق دوما وأهل تلفيق ولا نستحي من الكذب والاعتداء واللصوصية والجريمة.. لكن بالطبع لم يكن يتحدث إليهم أحد قبلنا بلغة "الإسكندر" الشرير.. فتمادوا..

استعصاء أبواب السوريين الوطنيين أثبت أنهم القوة الوحيدة التي كشف تماسكها أن لا ثورات في العالم العربي بل تمثيليات ومسرحيات إخوانية وصفقات ضد القوى المدنية والعلمانية العربية والإسلامية الحقيقية.. ووصول الإسلاميين وأجنحة الراديكالية الطائفية إلى السلطة هو بداية تراجع قيم الحرية والحقوق المدنية وسطوة الغيبيات على المجتمعات وتراجع قيمة العقل لصالح النصوص الدينية الاسمنتية المصنعة في معامل محمد بن عبد الوهاب.. وهي نصوص فتاكة للحرية وسجون عقلية وزنزانات للإبداع البشري.. ونشرها هو أكبر سلاح لقتل مجتمعاتنا بالسم الديني المريض.. وقد وجد الساسة الغربيون أن تسميم المجتمعات الشرقية بالسم الديني والعقائد الوهابية المريضة التي لا همّ لها إلا استئصال كل مايعارض عقليتها ونهجها بالعنف الأقصى، والعيش في المغاور والكهوف وشد الرحيل نحو معارك الصحابة مع الصحابة.. هو الذي سيفتك بنا بدل اجتياحنا بالدبابات والطائرات.. ولذلك صار من المفهوم لماذا يدافع الغرب عن المشروع الإخواني والإسلامي باستماتة.. فيما نحن ندافع عن المشروع الإنساني والوطني الطموح.. وبدأنا بنزعتنا للحرية بإسقاط الربيع العربي.. وإسقاط أسماك التونا في مطار دمشق ربما قد حوّل ربيع الإسلاميين إلى خريف الغضب في شوارع مصر وغيرها.. التي من حيث لا تدري تدافع الآن عن شوارع دمشق.. وشوارع المدن الشرقية.. ويجب أن يقال: من ربيع دمشق المهزوم ولد خريف الغضب في مصر..

ما أسرع وصول الخريف عندما لا يكون الربيع ربيعا.. لأن الربيع الصناعي لايتلوه إلا الخريف الحقيقي الغاضب.. فها قد وصل الخريف قبل صيف الإخوان.. والدرس الكبير الذي سيتعلمه الإخوان هو: إن من لا يصنع الربيع بنفسه.. لا يعرف متى يأتي الصيف ولا يعرف متى يصل الخريف.. أما من يصنع الخريف فإنه ينتظر الربيع.. وسيعرف الإخوان المسلمون درسا يقول لهم بأنه بإمكانهم استيراد الإبل والنعاج من حظائر قطر والسعودية لكنهم لا يستطيعون استيراد طيور السنونو لصنع الربيع.. ولا يقدرون على رد الخريف عن بواباتهم..

ولا يشبه وضع الإخوان المسلمين اليوم سوى رواية الكاتب غابرييل غارسيا ماركيز الشهيرة عن الديكتاتورية والتي سماها "خريف البطريرك" والذي كان يردد: عاش أنا.. عاش أنا.. ولعل البطريرك الأبرز المعني اليوم هو.. البطريرك محمد مرسي..

ويذكرنا هذا الخريف الإخواني الذي سيتقهقر عن بوابات الشرق بأساطير الخريف وبعهود داهمها الخريف.. فقد مر على مصر خريف سابق كتب عنه الأستاذ محمد حسنين هيكل هو "خريف الغضب".. وهو كتاب غني بالحكمة والمراجعات السياسية الكثيفة لمرحلة الخريف الذي أطاح بالرئيس السادات عندما خاصم الجميع.. ولكن من كان جزءا من خريف غضب أوقع السادات صار جزءا من ربيع غربي.. فاستحق لعنة "خريف الغضب"..

البطريرك محمد مرسي يترنح الآن بين خريفين.. خريف الغضب وخريف البطريرك.. إذ يشتعل خريف الغضب المصري في وجهه لأنه أراد أن يكون بالفعل نسخة من ديكتاتور رواية خريف البطريرك الشهيرة وهو يقول بصلف في إعلانه الدستوري كما كان يردد ديكتاتور خريف البطريرك: عاش أنا.. عاش أنا.. فيما الجمهور الثائر في مصر يقول له: تسقط أنت.. تسقط أنت.. وسيبقى السجال بين عاش أنا.. وتسقط أنت.. حتى يقول بطريرك مصر الإخواني مرغما: سقط أنا.. سقط أنا..

وسيردد هذا اللحن الذي انطلق من القاهرة.. بطريركا حزب العدالة والتنمية أردوغان وأوغلو ويقول كل منهما: أمان يا ربي أمان يسقط أنا.... يسقط أنا..

وفي لبنان سيسمع صوت سعدو الحريري بين رياح الخريف وهو يقول بدلال: يسقت أنا.. يسقت أنا..(أي يسقط أنا)..

وسنسمع جميعا صرخة الوطواط المرعوب عقاب صقر قريبا وهو يقول: لقد سقطت أنا.. لقد سقطت أنا..

أما نحن فسنواصل ضرب هذا الربيع حتى يردد ربيع قطر والسعودية وتركيا وربيع الغرب وإسرائيل:

يسقط أنا.. يسقط أنا..

ونشيدنا لن يكون إلا..

المجد لنا.. وسورية لنا.. وهذا الشرق لنا.

الزمزوم
2012-12-08, 12:43
ملاحظة :


هناك حرب فيروسات ، وصعوبة في دخول منتدى الجلفة ، وبين الفينة والأخرى ينقطع الإتصال بالمنتدى حتى يتم تكرير عملية الدخول

لا ندري مصدر هذه الفيروسات والحرب الإلكترونية ، لكن الأكيد أن هناك أطرافا هنا وهناك منزعجة جدا ما تعلق بوقوفنا مع سورية

المقاومة ولا ريب أنه يزعجها أكثر الكلام حول الإسلاميين سواء من استولى على السلطة أو من يتمسح بالإسلام في بلاد البترو دولار

وهذا ربما سبب غيابنا في الفترة الأخيرة عن المنتدى .

تحياتي .

الزمزوم
2012-12-09, 12:20
مرسي يبدأ بالتراجع و يوافق على تعديل الدستوري والمعارضة تدعو للتظاهر

2012/12/09

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49160.jpg




أعلن رئيس الوزراء المصري هشام قنديل مساء السبت ان الرئيس المصري وافق على تعديل الإعلان الدستوري الذي منحه صلاحيات استثنائية فيما تطالب المعارضة المصرية بإلغائه.
وأوضح قنديل في تصريحات لقناة "المحور" ان مرسي وافق على تعديل الإعلان الدستوري وسيصدر إعلانا دستوريا جديدا مساء السبت أو صباح الأحد.
ودعت جبهة الإنقاذ الوطني المصرية في بيان مساء السبت المصريين إلى الاستمرار في التظاهر و"الاحتشاد السلمي" حتى تحقيق المطالب، ملوحة بالإضراب العام لإسقاط الإعلان الدستوري وإرجاء الاستفتاء على مشروع الدستور.
وقالت في بيان "ان جبهة الإنقاذ تدعم وتدعو شباب مصر للاحتشاد السلمي والاعتصام في جميع ميادين مصر حتى تتحقق المطالب" مضيفة "تؤكد كل الشواهد والحشود الجماهيرية خلال الأيام الماضية أن إرادة الشعب المصري تتجه إلى الإضراب العام".
قالت صحيفة حكومية مصرية اليوم السبت، ان الرئيس محمد مرسي سيصدر "قريباً" قانونا لإشراك القوات المسلحة في حفظ الأمن وحماية المنشآت العامة لحين إقرار الدستور وإجراء الانتخابات التشريعية، تمنح بمقتضاه سلطة الضبطية القضائية لضباط وضباط صف الجيش ما يتيح لهم توقيف المدنيين. وأشارت الصحيفة إلى ان مجلس الوزراء المصري اقر هذا القانون وأحاله على مرسي لتوقيعه وإصداره.
وأوضحت صحيفة الأهرام المصرية، ان مشروع القانون نص على ان "تتولى القوات المسلحة بالتنسيق مع أجهزة الشرطة حفظ الأمن وحماية المنشآت الحيوية في الدولة حتى إقرار الدستور وانتهاء الانتخابات التشريعية، وكذلك في الأحوال التي يطلب فيها رئيس الجمهورية ذلك، ويحدد وزير الدفاع المناطق وأفراد القوات المسلحة ومهامهم".
وأعلن ائتلاف الأحزاب والقوى الإسلامية الذي يضم 13 تنظيما بينها جماعة الإخوان المسلمين وحزب الحرية والعدالة والأحزاب والقوى السلفية اليوم السبت، رفضه تأجيل الاستفتاء على مشروع الدستور المقرر ليوم 15 كانون الأول (ديسمبر).

الزمزوم
2012-12-09, 12:38
شعب يرفض أن يتخلص من ديكتاتورية مبارك ليدخل ديكتاتورية المرشد

هل هي بداية الثورة الحقيقية لشعب مصر ؟؟؟؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

مقاتلات حربية تكسر حاجز الصوت فوق القاهرة على ارتفاع منخفض
ذكرت وكالة الأنباء الفرنسية أن "مقاتلات حربية (مصرية) كسرت حاجز الصوت فوق القاهرة على ارتفاع منخفض".
المصدر: وكالة الانباء الفرنسية 2012-12-09

الزمزوم
2012-12-09, 13:38
واشنطن بوست: العنف الذي تشهده مصر ربما يدفع الجيش المصري للتدخل دون الرجوع لـ"مرسى"



http://www.manar.com/file-attachs-18788-100-80.jpg (http://www.manar.com/file-attachs-18788-100-80.jpg) 2012-12-06
توقعت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن يقوم الجيش المصري بالتدخل لحل الأزمة الحالية، متجاهلاً الرئيس المصري محمد مرسي رغم العلاقات القوية التي وطدها مرسي مع قادة الجيش في الأيام الأخيرة.

وتابعت الصحيفة قولها إنه إذا شعر الجيش بسوء إدارة مرسي للمرحلة الانتقالية ربما سيقوم بتجاهله وتولي دفة الأمور بنفسه، وبالتالي سيمثل ذلك مصدر ضغط على الرئيس لحل الأزمة.

ونقلت الصحيفة الأمريكية عن محلليين سياسيين قولهم إن الأزمة التي تشهدها مصر حالياً والتي دخلت دائرة العنف، أمس الأربعاء، في محيط قصر الاتحادية بين مؤيدي الرئيس المصري محمد مرسي ومعارضيه، ربما تدفع الجيش المصري للتدخل.

وذكرت الصحيفة الأمريكية أن كلا الطرفين يلقي باللوم على الأخر بالبدء في استخدام العنف، ووفقاً لاحصاءات وزارة الصحة المصرية فقد أصيب 120 شخصاً وقتل أربعة آخرون خلال الاشتباكات التي وقعت في محيط قصر "الاتحادية".

وأوضحت "واشنطن بوست" أن الاشتباكات الحالية جاءت نتيجة للغضب الشعبي من الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي يوم 22 تشرين ثاني الماضي والذي منح نفسه بمقتضاه صلاحيات شبه مطلقة، فضلاً عن تحديد موعد الأسبوع القادم للاستفتاء على الدستور الجديد الذي صاغته اللجنة التأسيسية المشكلة من أغلبية إسلامية.

أمريكياً، قالت الصحيفة إن إدارة أوباما رفضت انتقاد الرئيس مرسي علانية منذ بداية الأزمة، ولكن خرج مسؤولون أمريكيون مساء
الأربعاء ليؤكدوا أنهم يعملون من خلف الكواليس لإقناع مرسي بلقاء المعارضة ومناقشة ما آلت إليه الأمور.

ومن جانبه قال روبرت سبرينجبورج الخبير الأمريكي في شئون الجيش المصري بجامعة البحرية الأمريكية بولاية كاليفورنيا إنه كلما زاد العنف وانقسام الدولة كلما زادت الضغوط على الجيش المصري للتدخل في المشهد السياسي الحالي، وأكد الخبير الأمريكي أن الجيش المصري حالياً يتمتع بعلاقات قوية مع الرئيس مرسي.

أبو هاجر القحطاني
2012-12-09, 14:47
الروافض المصريين يرفعون صورا شركية للحسين بميدان التحرير في مصر

http://www.albainah.net/itemsImages/852_6.jpg
رفع أتباع الديانة الشيعية في ميدان التحرير بوسط العاصمة المصرية صورا شركية منسوبة للإمام الحسين رضى الله عنه في نفس الوقت الذي أشترك فيه أتباع الديانة الشيعية من الروافض المصريين في مظاهرات رفض مشروع الدستور المصري الذي ينص على اعتبار الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي للتشريع في مصر وفقا لمذهب أهل السنة والجماعة.
من ناحية أخرى شهد مسجد النور بقرية خزام بقوص بصعيد مصر خطبة معارضة للدكتور محمد البرادعي رئيس ما يسمى بحزب الدستور المعارض لتطبيق الشريعة الإسلامية في مصر .
وأعلن خطيب وأمام المسجد الذي تأييده لقرارات رئيس الجمهورية في الإعلان الدستوري فوق المنبر مهاجماً البرادعي متهماً أنه على صله بإيران وأنه لايريد مصلحة الوطن وشهدت مساجد قنا هتافات مضادة للاعلان الدستورى الذى اصدره الرئيس مرسى كان أمام وخطيب مسجد النور بقرية خزام بقوص قد هاجم عمرو موسي بالإضافة للبرادعي مؤكداً في خطبته ظهر الجمعة اليوم التي كانت بعنوان " الدين والدولة " إن الرئيس مرسي يصلي الفجر جماعة وأن معارضينه يريدون حرق البلد وقال وأن الدكتور محمد البرادعي يريد نشر المذهب الشيعي بصلاته مع الكيان الصفوي في إيران .

الزمزوم
2012-12-09, 14:51
الناطق باسم الرئاسة المصرية يوسف القرضاوي يدعو للحوار فقط في مصر..!

[/URL]
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49101.jpg

دعا يوسف القرضاوي، حامل الجنسية القطرية ومفتي قاعدة السيلية الأمريكية في قطر، القوى السياسية في مصر إلى تلبية دعوة الرئيس محمد مرسي للحوار غداً السبت، مشيراً إلى أن كل شيء "قابل للنقاش" خلال الحوار بما فيها "تأجيل الاستفتاء"، منصباً نفسه متحدثاً باسم الرئاسة المصرية.
وقال القرضاوي، خلال خطبة الجمعة بمسجد عمر بن الخطاب في العاصمة القطرية الدوحة: "أدعو الجميع.. كل الهيئات.. كل من له رأي، ينبغي أن يجلس إلى إخوانه، يتكلم لهم، ويستمع إليهم"، في حين رفض القرضاوي أي حوار في سورية رغم أن كل شيء قابل للنقاش.
وأضاف: "الرئيس محمد مرسي دعا الجميع للحوار غداً، وأنا أدعو الجميع للاستجابة لهذه الدعوة، ويجلسون ويقولون ما شاؤوا، كل واحد يردّ على أخيه بالأخوة، لا نريد أن نتقاتل"، في حين يدعو للقتال في سورية، بل إلى تدخل الناتو وينتقد الموقف الروسي الذي رفض وضع سورية تحت الفصل السابع.
واعتبر مفتي الناتو أن "كل شيء قابل للنقاش" خلال هذا الحوار، بما فيها "تأجيل الاستفتاء"، في تصريح مستغرب وكأنه الحاكم الفعلي لمصر. وقال: "لو وجد الجميع أنه لا بد من تأجيل الاستفتاء، إذا اجتمعوا على هذا، واستمعوا إلى بعض.. يمكن أن يؤجل الاستفتاء، يمكن أن يغيّر الاستفتاء، كل شيء قابل للنقاش"، علماً بأن أياً من المعارضة لم يطالب بتأجيل الاستفتاء بل المطالبة بإلغاء تأسيسة الدستور من أصلها وإلغاء الإعلان الدستوري الذي أطاح بسلطة القضاء.
وطالب القرضاوي القوى السياسية بعدم وضع شروط مسبقة قبل بدء الحوار، قائلاً: "لا تجعل رأيك هو الرأي الأعلى، هو الذي يجب أن يؤخذ به.. هذا ليس معقولاً، لابد أن نسمع ونُسمِع، لا بد أن يسمع بعضنا لبعض، وبهذا نتفاهم ونتقارب ونصبح دولة واحدة وشعباً واحداً"، في حين اعتبر نفسه حقيقة مطلقة في القضية السورية والقضية الليبية وحث على القتال في سورية وليبيا.
وعرض القرضاوي في خطبته إلى الاشتباكات التي وقعت أمام قصر الاتحادية بين مؤيدي الرئيس المصري ومعارضيه الأربعاء الماضي، وأسفرت عن سقوط 6 قتلى وإصابة المئات. ودعا في هذا الصدد المصريين إلى الوحدة، وعدم الصدام، قائلاً: "حرام عليكم أن نمزق أوطاننا وأن نفرق بين أهلينا، وأن نصبح أعداء لبعض"، في حين ساهم بتمزيق ليبيا ويساهم بمحاولة تمزيق سورية التي أسقطت أحلام أسياده الأمريكيين.
وذكّرهم بما كانوا عليه في ميدان التحرير عند ثور 25 يناير: "لماذا يقاتل المصريون بعضهم بعضاً، ألستم أنتم الذين وقفتم في ميدان التحرير قبل سنتين وعلمتم الدنيا كيف يكون الإيثار، كيف يؤثر المصري أخاه حتى لو كان غير مسلم"، متناسياً أن محمد مرسي حين انتفض الشعب المصري كان في السجن بجرم التجسس لصالح المخابرات الأمريكية وخطف ثورة الشعب المصري!!.
وتابع: "لا بد أن يرجع بعضنا إلى بعض، أن ندعو للحوار والجدال بالتي هي أحسن"، ويذكر أن القرضاوي وأسياده في دول الخليج يدعون للجدال بالتي هي أحسن مع الكيان الصهيوني والأمريكيين ويرفضون أي حوار بين السوريين.
وأشار إلى أن من يقوم بالقتل هم "الذين يريدون أن يعيدوا النظام البائد"، مشدداً على أنه "لا يجوز أبداً تمكينهم من هذا البلد كي يسيروه كما يريدون.. حرام علينا أن نمكن الفاسدين المفسدين"،[U] متناسياً أن النظام البائد لم يدافع عنه أي مصري سوى "الإخوان المسلمين" الذين يحكمون مصر حالياً!!.

أبو هاجر القحطاني
2012-12-09, 14:52
حمدين صباحي وبشار الأسد
يقف النظام السوري، اليوم معزولاً عن العالم كله تقريبًا باستثناء الهلال الشيعي: إيران والعراق وحزب الله في لبنان، الذين يعتبرون أن نظام بشار بتركيبته العلوية الشيعية يمثل أحد أركان الهلال الشيعي في المنطقة، ويدافعون عنه بكل قوة، ويرسلون له المال والسلاح وحتى الرجال حاليًّا، ثم روسيا وفي ذيلها الصين.
وروسيا تعتبر نفسها شريكة مع نظام الأسد؛ لأنها تحتل فعليًّا مدينة سورية، وتقيم قاعدة بحرية ضخمة هي الوحيدة لروسيا في البحر الأبيض المتوسط بكامله.
وأما المشتغلون بالعمل العام والسياسي الذين يدافعون عن نظام بشار وجرائمه ضد شعبه، فهم محصورون في نوعين: مرتزقة كانوا يقتاتون على أموال تنظيم حزب الله والدعم الإيراني لنشطاء وسياسيين وإعلاميين وباحثين في القاهرة وغيرها من عواصم عربية، وهؤلاء قلة نادرة.. والتيار الناصري الذي ارتبط بعلاقات وثيقة مع كل النظم الدموية والقمعية في المنطقة، والتي ذهبت معظمها الآن، وخاصة نظام العقيد القذافي ونظام صدام حسين في العراق ونظام حافظ الأسد، ونجله في سوريا!!
كان الناصريون في مصر يدافعون عن الطاغية الدموي الفاسد معمر القذافي وعصابة أنجاله حتى اليوم الأخير من سقوطه الذي لم يصدقوه، كانوا يعتبرون هذا الرعديد الجبان الذي لم يستأسد في حياته إلا على شعبه، والذي حوّل ليبيا إلى جمهورية للخوف والرعب، وقسّم البلاد على أنجاله كإقطاعيات فعاثوا فسادًا في المال والنساء داخل ليبيا وخارجها، دافع الناصريون عنهم ببسالة، واعتبروهم أبطالاً ومناضلين..
وهكذا يفعلون الآن مع نظام بشار الأسد، الذي لم يستأسد في حياته سوى على شعبه والشعب اللبناني الذي ابتلي بنفوذ وهيمنة المؤسسة الأمنية الرهيبة لنظام الأسد، هذا الطاغية الرعديد الفاسد الذي ورث الحكم عن أبيه في مسرحية تم فيها تفصيل الدستور خلال نصف ساعة على مقاس الولد، هذا النظام الذي يعرف القاصي والداني أنه دموي وفاسد ومستبد وقمعي وديكتاتوري، لم يتلطف المناضل الكبير "حمدين صباحي" بأن يذكره بكلمة نقدٍ واحدة، ولولا حياؤه الآن من ازدواجية خطابه داخل مصر وخارجها لأصدر بيانات وخطبًا تدافع بوضوح أكثر عن المجرم بشار الأسد..!
وكان حمدين صباحي عند ترشحه لرئاسة الجمهورية قد قام بزيارة مفاجئة وعجيبة وغامضة وغير مفهومة الأسباب ولا النتائج إلى "طهران" عاصمة الملالي حلفاء بشار الأساسيين، حمدين صباحي الذي يعارض الآن ما يسمِّيه الاستبداد باسم الدين أو الاستبداد باسم العسكر في مصر، لم يجرؤ على أن يصنِّف استبداد الطاغية الدموي بشار الأسد من أيّ صنف هو، هذا إنْ كان يصنفه بأنه استبداد من حيث الأصل! بل بالأحرى يتوجب علينا أن نسأله والناصريين معه في مصر: أيُّ صنف من أصناف الديمقراطية يمثلها بشار الأسد، حتى نعتبره "النموذج" الذي سيطبقونه في مصر لو حدث أن قفزوا على سدة السلطة فيها؟!
فالحقيقة أن المشروع السياسي الناصري لم يتغير أبدًا حتى الآن، وإن تم طلاؤه بالكلام اللذيذ والفضفاض لزوم حشو الفضائيات بعد توابع الربيع العربي، لكنهم في الجوهر لا يحترمون قيم الحرية وحقوق الإنسان والحريات العامة والتعددية السياسية الحقيقية وتداول السلطة، ما زال الوعي السياسي الناصري "منقوع" في فكرة المزج بين عسكرة الدولة والبيروقراطية السياسية الانتهازية وصناعة مؤسسات أمنية قوية وباطشة، يتم من خلال هذا المزيج صناعة نظام حكم يقبض على مقدرات البلاد والعباد بقبضة من حديد، ويبسط هيمنته على الشعوب، تمامًا مثل القذافي وصدام وبشار، وهو نفس النموذج الذي حكم به عبد الناصر، وهو نفسه الذي حكم به السادات ومبارك من بعده.
لذلك أؤكد -بعد الموقف المخزي لهم تجاه جرائم بشار ضد شعبه- أن التيار الناصري في حاجة إلى مكاشفة ومراجعات جادة وشفافة في طرح قناعاتهم أمام الشعب المصري، في حاجة إلى الإيمان الحقيقي بالديمقراطية وحق الشعوب في الحرية والكرامة والاختيار، ودولة مؤسسات تقوم على سيادة القانون والفصل بين السلطات والتداول السلمي للسلطة، فهل يملكون الشجاعة لمثل هذه المراجعات الأخلاقية قبل السياسية؟
نقلا عن موقع الشام اليوم

الزمزوم
2012-12-09, 15:05
المسيرات مستمرة نحو قصر الاتحادية ومقاتلات حربية تحلق في سماء القاهرة

2012/12/09

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49177.jpg



أكدت قناة "روسيا اليوم" أنه يتوقع خروج خمس مسيرات لقصر الاتحادية بالعاصمة المصرية اليوم، وذلك من أجل رفض الإعلان الدستوري الجديد والاستفتاء على الدستور.
وقالت القناة: إن الإعلان الدستوري الذي صدر عقب الاجتماع الذي عقده الرئيس محمد مرسي مع عدد من الشخصيات القانونية والسياسية السبت، أثار حالة من الغضب الشديد والإنكار والنفي من جانب القوى السياسية وعلى رأسها جبهة الإنقاذ الوطني. وأشارت إلى أن جميع الحقوقيين والدستوريين والقانونيين في مصر يتحدثون حول أن الإعلان الدستوري الجديد هو مجرد إعلان مكمل للإعلان السابق، وأن هناك تكريسا للديكتاتورية الواضحة والمباشرة.
كما ذكرت أن مداخل قصر الاتحادية تغلق بالكتل الاسمنتية، مشيرة إلى أن هناك دعوات للتظاهر والخروج بالملايين ليس للمطالبة بإسقاط الإعلان الدستوري الجديد فحسب، وإنما لإسقاط النظام. كما قالت "روسيا اليوم" إن مقاتلات حربية مصرية حلقت أكثر من مرة في سماء القاهرة على علو منخفض. وأضافت: إن منزل الرئيس مرسي في الشرقية ما زال تحت الحصار، فهناك مسيرات ضخمة في أكثر من 20 محافظة احتجاجا على قرارات مرسي الذي أعلنت ثلاث محافظات خروجها من تحت حكمه، ومن بينها محافظة الشرقية التي ينتمي الرئيس إليها!!.


تحية تقدير واعتزاز للجيش المصري الذي حافظ ويحافظ على مصر ولكل الجيوش العربية البطلة .

الزمزوم
2012-12-09, 15:09
يبدو أن شعب مصر يصر على استكمال ثورته المظفرة وذلك بطردالديكتاتورية الجديدة ارحل ارحل ارحل ....يا سيد مرسي
إغلاق المجال الجوي المصري ساعتين

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49181#"]2012/12/09
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49181.jpg

قام برج المراقبة الجوية بمطار القاهرة الدولي بغلق المجال الجوي من الساعة 12:45 ظهرًا إلى الساعة 2:15 ظهر اليوم بناء على تعليمات من القوات الجوية.
وأفادت المصادر أن السبب في غلق المجال الجوي يرجع إلى مناورة جوية نفذتها تشكيلات للقوات الجوية اليوم للتأكد من مدى جاهزية القوات حيث شوهدت طائرات مقاتلة في سماء القاهرة خلال فترة الإغلاق.
و يذكر أن تقارير سابقة تحدثت عن تحليق منخفض للطائرات المصرية فوق سماء القاهرة.


هل سيفعلها الجيش ويطهر مصر كما طهرها في زمن الملك العربيد فاروق ؟؟؟

الزمزوم
2012-12-13, 19:30
مرسي يقود مبادرة مصالحة تركية إسرائيلية و يجمع رؤساء المخابرات

2012/12/13


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49402.jpg

قال التليفزيون الإسرائيلي أن رئيس المخابرات التركية التقي في القاهرة مؤخرا سرا مع رئيس جهاز الموساد الإسرائيلي الجنرال "تامير باردو" واتفقا معه علي استئناف الاتصالات بين الجهازين والتي انقطعت بسبب الأزمة التي اندلعت على خلفية أحداث سفينة مرمرة عام 2010 .
وأشار الموقع إلى أن بعض من الصحف التركية كشفت النقاب أخيرا عن تفاصيل هذا اللقاء السري وتلك المبادرة للتصالح بين إسرائيل وتركيا، وهي المبادرة التي قادتها مصر باستضافتها اللقاء بين رئيسي الجهازين.
وأوضح الموقع أن باردو ورئيس جهاز المخابرات التركية اتفقا أيضا على إحياء العلاقات السياسية بين تركيا وإسرائيل في أقرب وقت ممكن ، خاصة وأن التطورات الإقليمية بالمنطقة تدفع الدولتين إلى ضرورة القيام بهذا التقارب.
و يذكر أن البرود السياسي لم يمنع أن تكون العلاقات التجارية بين الكيان و تركيا في أوجها حيث أن العلاقات الاقتصادية شهدت نمو غير مسبوق, فضلا عن التعاون الأمني.