المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 17 مقاتلاً لبنانياً في كمين للقوات السورية في محافظة حمص


أسامة المسيلي
2012-11-30, 21:52
http://image.almanar.com.lb/edimg/2012/MiddleEast/Lebanon/amni/mosallla7.jpgقتل 17 لبنانيا من مدينة طرابلس في شمال لبنان اليوم الجمعة في كمين نصبته لهم القوات السورية في منطقة تلكلخ في وسط
سوريا بحسب ما افاد مصدر امني و"قيادي اسلامي" محلي وكالة فرانس برس.

وقال القيادي ان "شبانا ينتمون الى التيار الاسلامي غادروا طرابلس صباح اليوم الى سوريا وقتلوا في كمين لقوات النظام في مدينة تلكلخ السورية" القريبة من الحدود مع لبنان. واشار الى ان الشبان يتحدرون من احياء عدة من مدينة طرابلس.

واكد مصدر امني ورود معلومات من سوريا عن مقتل 17 شابا من طرابلس في كمين للقوات السورية في محافظة حمص مشيرا الى انهم من "المقاتلين الى جانب المعارضة السورية".
واوضح "ناشط اسلامي" في طرابلس ان "بين القتلى شقيقين هما ابنا امام مسجد في منطقة باب التبانة في طرابلس".

zaki17
2012-11-30, 22:55
كان من الاولى بهم أن يذهبو و يجاهدو في فلسطين ... الله يرحم كل المسلمين ...لكن لا يعذر الجاهل بجهله

طلحة الخير
2012-11-30, 22:59
اللهم تقبلهم عندك من الشهداء

أسامة المسيلي
2012-12-01, 08:51
اللهم تقبلهم عندك من الشهداء
:confused::confused::confused::confused::confused: :confused::confused::confused::confused::confused:

سرب النحل
2012-12-01, 12:20
مجرد ارهابيين فقط لا عزاء على ارهابي

سفيان الحسن
2012-12-01, 13:03
السلام عليكم


قضية العدر بالجهل هي رد على الاخ الذي تكلم عنها للان نظام سوريا بعثي ونصيري وانت ربما اقول ربما تعرف ما قاله كبار اعلام الاسلام قديما حول النصيرية او حديثا عن البعث السوري الشباب سني مات في حرب ضد الشيعة ان كنتم شيعة فانا اقول لكمن لا مكان للشيعة في الجزائر
ان كنتم بعثين لا بعثين في الجزائر وان كنتم مجرد ابواق كلام كان اتلاحرى عليكم الصمت للان الكلام عن موتى في سن الزهور هو جريمة حرف نسال الله ان يكون كلامهم وبال عليكم يوم القيامة وان يقف الخصوم عنده فيسالكم الله عن سبكم عباده يارب اسالك ان تجعلنا يوم القيامة خصوم اولئك من سبوا عبادك احياء ومتى

السكون عن ما لا تعرف خير لك من الكلام الفارغ عن كل شيء ولا شيء

ابو البراء الادريسي
2012-12-01, 15:23
هؤلاء افضل من الايرانيين وكلاب حزب الات الذين قتلواوهم يدافعون عن الكلب بشار

الزمزوم
2012-12-01, 17:10
القضاء على عشرات الإرهابيين من تنظيم القاعدة وتدمير أوكارهم وتجمعاتهم في ريفي دمشق وإدلب
2012/12/01

إطار مهمتها الوطنية واصلت اليوم وحدات من قواتنا المسلحة ملاحقة إرهابيي جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة وقضت على أعداد منهم في ريف دمشق وصادرت ودمرت أسلحة وذخيرة كانوا يستخدمونها في ارتكاب أعمال قتل وتخريب وتدمير للممتلكات العامة والخاصة.

وذكر مصدر مسؤول لمندوبة سانا أن وحدات من قواتنا الباسلة نفذت سلسلة عمليات نوعية دمرت خلالها أوكار وتجمعات الإرهابيين في بلدات داريا وحجيرة والذيابية وبيت سحم وعقربا ودوما وألحقت بها خسائر فادحة.

وأضاف المصدر أنه تم القضاء على عدد من أخطر الإرهابيين في حجيرة والذيابية عرف منهم متزعما مجموعتين إرهابيتين خالد الناصر ووليد الشمري وإرهابي عراقي الجنسية يلقب بأبو القاسم العراقي إضافة إلى علي سليمان عراقي الجنسية متزعم مجموعة إرهابية من جبهة النصرة وفراس وسامر وأحمد الزقيمي و محمد صالح الربيعي .

وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا الباسلة قضت على عدد من إرهابيي جبهة النصرة قرب مزرعة أبو أيمن وساحة المناظرة ببلدة الذيابية ودمرت سيارتين مزودتين بأسلحة ثقيلة ومدفع هاون كان الإرهابيون يستخدمونها في استهداف الأحياء السكنية بالبلدة .

وفي الحسينية قضت وحدة من قواتنا الباسلة على أفراد مجموعة إرهابية قرب الفرن الآلي ودمرت سيارتي كيا ريو وبيك آب محملتين بالذخيرة ومدفع هاون بمن فيهما من الإرهابيين على مدخل شارع الباسل.

إلى ذلك دمرت وحدة من قواتنا المسلحة سيارة فان محملة بالمواد المتفجرة و4 سيارات كانت تقل إرهابيين وتنقل لهم الأسلحة والذخيرة على الطريق المؤدي إلى فرن الأسمر في حجيرة إضافة إلى تدمير سيارة و4 دراجات نارية كان يستخدمها الإرهابيون للتنقل ونقل الأسلحة والذخيرة في شارع فايز منصور بالبلدة .

كما قضت وحدة من قواتنا المسلحة على عشرات الإرهابيين بينهم رماة قواذف ار بي جي خلال عملية تطهير منطقة بستان الباشا في حلب من المجموعات الإرهابية.

وفي ريف إدلب نفذت وحدات من قواتنا المسلحة اليوم عمليات نوعية دمرت خلالها أوكارا وتجمعات لإرهابيين ينتمون لتنظيم القاعدة كانوا يرتكبون أعمال قتل وسلب وتخريب للممتلكات.

ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة.. أن وحدة من قواتنا المسلحة قضت على عشرات الإرهابيين في مدينة بنش بريف إدلب ودمرت 4 سيارات بيك اب مزودة برشاشات و 4 سيارات فان بمن فيها من الإرهابيين المرتزقة .

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من قواتنا المسلحة نفذت عملية نوعية ضد مجموعة إرهابية في مدينة معرتمصرين واوقعت جميع أفرادها بين قتيل ومصاب.

وأشار المصدر إلى أن وحدة من قواتنا المسلحة أيضا نفذت الليلة الماضية عملية نوعية في محيط مدينة سراقب أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين عرف منهم عبد الخالق عويد الملقب بـ الجراح وحسين عويد الملقب بـ أبو يمان وماجد علامة الملقب بـ سيف الإسلام ومحمد موسى ومازن مقدوني ومهند رذاذ.



وأفاد المصدر أنه تمت خلال العملية مصادرة كميات من الأسلحة والذخيرة شملت بنادق الية ورشاشات وجعبا عسكرية وقنابل متنوعة.

الزمزوم
2012-12-01, 18:04
بعد تورط 22 لبنانياً في "الميدان" السوري: كرامي يدعو الطرابلسيين الى ضبط النفس و"الكتائب" تدين تورطهم

سقطت الأقنعة عن وجه تورط الفريق الآذاري في الأحداث السورية. بات الزمن اللاعب الأساسي في كشف المزيد من حقائق وطبيعة هذا الفريق. تسارعت الأحداث في اليومين الماضيين وانكشف شعار "سياسة النأي بالنفس" المزيف الذي يرفعه الآذاريون، فثبت تورط الفريق الأزرق من رأسه حتى أخمص قدميه بالاقتتال الدائر في سوريا تجييشاً وتسليحاً ودعما مالياً وبشرياً.

وجديد التدخل السافر: مقتل 22 طرابلسياً يقاتلون الى جانب المعارضة السورية في كمين للجيش السوري بمنطقة تلكلخ في محافظة حمص. الخبر اليقين نزل كالصاعقة على مدينة طرابلس التي ما برحت تلملم جراحها بعد الأحداث الاخيرة التي ألمت بها فإذا بالنقاب ينكشف عن غرف عمليات عسكرية تدير الأزمة السورية من فقرا وعكار. فكيف تقرأ الأكثرية والأقلية ما جرى في الميدان السوري؟
وزير الشباب والرياضة فيصل كرامي يأسف في حديث لموقع "العهد" لتورط لبنانيين في الميدان السوري وذهابهم الى معركة لا يفقهون خلفياتها، ويشدد على أن ما حصل كسر لهيبة الدولة اللبنانية وللحكومة التي أخذت على عاتقها قرار "النأي بالنفس" عبر الابتعاد عن الاحداث السورية بغض النظر عن رأي كل شخص في الأزمة الدائرة حالياً، وان على القوى الأمنية كافة استكمال البحث والتحري عن حقيقة الحادثة للاجابة عن علامات استفهام كثيرة.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/syria1111_1.gif


ابن طرابلس يدعو أبناء منطقته الى ضبط النفس والابتعاد عن كل ما من شأنه التورط في الداخل السوري والتعبير عن رأيهم بشكل ديمقراطي بعيداً عن السلاح، ويوضح ان طرابلس تعيش حالة توتر وقلق لأن هؤلاء الشباب من عائلات طرابلسية معروفة ولهم انتماءات، وحيا جهود الجيش الحازمة التي وأدت فتنة كبيرة كان من الممكن أن تحدق بلبنان أمس وتودي بطرابلس الى المجهول، ويرى انه " اذا استمر التدخل بالشأن السوري سوف تكون العواقب وخيمة جداً وسلبية".
يتابع كرامي "مؤسف ان يذهب شباب من طرابلس في مطلع عمرهم للقتال بسوريا"، ويلفت الى ان عددهم لن يغير شيئاً في المعادلة خاصة ان دولاً كبيرة تقف وراء الأزمة السورية ونحن الخاسر الأكبر بالنتيجة لما لهذه الأحداث من انعكاسات سلبية علينا تضع استقرار البلد على المحك"، وتوجه الى كل من يقف وراء هذا التورط بالقول "ليرحموا البلد وعلينا ان ننأى بأنفسنا، وما عانيناه بالأمس كافٍ فعلياً وعملياً لننتبه إلى بلدنا خاصة ان الوضع ليس سهلاً لكي نقاتل في سوريا ولن نغير شيئاً في المعادلة. ".
وفي سياق متصل، يردّ وزير الشباب والرياضة على عضو كتلة "المستقبل" النائب خالد الضاهر حول ما قاله من ان المقاتلين قرروا الاعتراض على حزب الله بالقول " اصبح حزب الله شماعة كل فرد يريد ان يعلق فشله عليها، فليرحموا البلد". وفيما يتعلق بما كشف عن تورط النائب المستقبلي عقاب صقر في الدم السوري، يلفت كرامي الى انه لم يستغرب ابداً لأن ما كشف عن صقر سابقاً من انه يتعاطى مع المعارضة كافٍ".

"المستقبل": الجيش السوري الحر أكبر من جيش النظام وليس بحاجة الى أفرادنا

الحقيقة الثابتة كالشمس في وضح النهار ينكرها عضو كتلة "المستقبل" النائب عمار حوري، ويؤكد "اننا مع كامل الدعم للشعب السوري ولكن لا علاقة لنا بالتدخل العسكري وندين اي تورط لبناني في سوريا". بنظر حوري "الجيش السوري الحر أكبر من الجيش النظامي، وليس بحاجة الى افرادنا".
ويستغرب حوري تعامل البعض مع ما نشر عن عقاب صقر على انه حقيقة ثابتة، ويقول "المنطق ان نستمع لصقر وما سيقوله بعد الانتهاء من العرض اليوم. فهو من يجيب وليس نحن"، ويعتبر انه اذا ثبت تورط أشخاص في الميدان السوري، على القضاء ان يبدأ "بمحاسبة حزب الله الذي يقاتل الى جانب النظام" حسب تعبيره.

"الكتائب": سياسة النأي بالنفس غير محترمة في لبنان من قبل الكثير من الأطراف
وعلى قاعدة "يطعمك الحج والناس راجعة" ينطلق نائب رئيس حزب "الكتائب" سجعان قزي في مقاربته مما حصل بالأمس، يقول ممازحاً "قد يكون هؤلاء الشبان متجهين الى مكة لعدم قدرتهم على أداء فريضة الحج في موعدها"، بادئاً بالترحم على هؤلاء "الضحايا" بغض النظر عن الظروف التي ماتوا فيها، فهم مواطنون من لبنان وبالتالي "كنا نتمنى أن يموتوا في ساحة أخرى وأن يعيش لبنان حراً متعافى سيداً لا يتورط بشؤون الآخرين".
ولدى سؤاله عما اذا كان يتمنى ان يراهم يقاتلون ضد "اسرائيل"، قال قزي " اتمنى ان يقاتلوا "اسرائيل" اذا حصل اعتداء على لبنان. مقاومة أي عدو ليست حكراً على أحد. الدفاع عن لبنان لا يكون بمقاومة "اسرائيل" فقط بل بمقاومة كل معتد على لبنان. لدينا عدو واحد هو "اسرائيل" ولكن لدينا معتدون كثر".
يضيف قزي " إذا ثبت ان هؤلاء الشبان اللبنانيين ماتوا وهم في طريقهم الى القتال في سوريا الى جانب المجموعات السلفية هذا يعني ان هناك فئات لبنانية متورطة في الأحداث السورية"، معتبراً ان "هذا التورط ليس وقفاً على فريق واحد وهناك معلومات عن مشاركة حزب الله في القتال الى جانب قوات النظام السوري"، ويرى ان سياسة النأي بالنفس غير محترمة في لبنان من قبل الكثير من الأطراف ونحن كحزب "كتائب" مع التزام سياسة الحياد الايجابي.
وفي حين يشدد اتفاق الطائف على ضرورة احترام العلاقات اللبنانية-السورية وعدم استخدام لبنان مقراً او ممراً للعبث بالأمن السوري، لا يرى نائب رئيس حزب "الكتائب" في ما جرى بالأمس مخالفة للقانون، يقول "انا ضدهم ولكن ما فعلوه ليس خروجاً عن القانون". ويعتبر قزي ان على الدولة اللبنانية ان تنفي أو تؤكد ما حصل"، وختم بالقول " على القضاء ان يتحرك وينشر محكمة ميدانية على الحدود اللبنانية-السورية للقبض على كل مسلح يتوجه من لبنان الى سوريا للقتال فيه".
2012-12-01

zaki17
2012-12-02, 21:35
السلام عليكم


قضية العدر بالجهل هي رد على الاخ الذي تكلم عنها للان نظام سوريا بعثي ونصيري وانت ربما اقول ربما تعرف ما قاله كبار اعلام الاسلام قديما حول النصيرية او حديثا عن البعث السوري الشباب سني مات في حرب ضد الشيعة ان كنتم شيعة فانا اقول لكمن لا مكان للشيعة في الجزائر
ان كنتم بعثين لا بعثين في الجزائر وان كنتم مجرد ابواق كلام كان اتلاحرى عليكم الصمت للان الكلام عن موتى في سن الزهور هو جريمة حرف نسال الله ان يكون كلامهم وبال عليكم يوم القيامة وان يقف الخصوم عنده فيسالكم الله عن سبكم عباده يارب اسالك ان تجعلنا يوم القيامة خصوم اولئك من سبوا عبادك احياء ومتى

السكون عن ما لا تعرف خير لك من الكلام الفارغ عن كل شيء ولا شيء

نعم مجموعة من الشباب المسلم الذين غررت بهم كلينتون و كلابها ليقتلو اخوانهم السوريين ... أمريكا تضرب عصفورين بحجر منذ عشرات السنين و الجاهلون لم يتفطنو بعد : تجمع كل الشباب المتحمس للجهاد الى الاماكن التي تريد هي (أفغانستان, العراق, ليبيا, الخ) لاجل مصالحها ثم تنقلب عليهم مثل الافعى فإما القتل أو غوانتنامو ...

أنا مسلم سني جزائري حزبي هو الاسلام ... ليس كل من لا يوافقك في الرأي شيعي أو بعثي.

أسامة المسيلي
2012-12-08, 20:07
معلومات عن وقوع مجموعة اصولية تونسية - ليبية في قبضة الأمن السوري

افادت مصادر صحافية لبنانية نقلا عن مصادر موثوقة في العاصمة السورية ان "بعض القوى اللبنانية التي تتولى تسهيل دخول المقاتلين الى سوريا اصيبت بنكسة جديدة عبر كمين اعدته الدولة السورية وربما بتنسيق مخابراتي، حيث اوقع المسؤولون الامنيون السوريون في "الشرك"، غنيمة اصولية كبيرة من الطراز الاول وتعمل في بلاد المغرب العربي، وفتحت شهية واشنطن وبعض الدول الاوروبية لمعرفة اسماء هؤلاء واذا كان بينهم مطلوبون لواشنطن، حتى ان المخابرات المركزية الاميركية طلبت من روسيا معلومات بهذا الشأن".
وأكدت المعلومات ان "مسؤولا في تنظيم اصولي لبناني في الشمال هو الذي تولى فتح العلاقات مع المجموعة التونسية الليبية الاصولية وكان صلة الوصل بينهما، ويقدر عدد افراد المجموعة بـ40 عنصرا، حتى ان المخابرات التونسية والليبية سهلت مهمة التواصل بين هؤلاء والقوة اللبنانية شرط انتقالهم الى سوريا ووقف نشاطهم في ليبيا وتونس".
وأكدت المعلومات انه "تم الاتفاق مع القوة اللبنانية على كيفية الانتقال الى سوريا من الحدود اللبنانية، مع تزويدهم بكل ما يريدون من اموال لشراء سيارات واستئجار منازل وشراء اسلحة من السوق السوري بالتعاون مع مجموعة في الجيش الحر، علماً ان هؤلاء العناصر يجيدون القتال وخضعوا لدورات في افغانستان ومقاتلون شرسون وخبراء في اعداد المتفجرات، وتم الاتفاق على ان يتولى شاب لبناني ايصال هؤلاء الى تلكلخ، خصوصاً وان الشاب اللبناني قام بايصال اكثر من مجموعة اصولية الى الداخل السوري ولذلك حظي بثقة القوة اللبنانية المعارضة رغم ان الشاب غير منتمي للتنظيم اللبناني لكنه يعرف بالتفاصيل طبيعة المنطقة الجغرافية على الحدود بين البلدين".
وأشارت المعلومات الى ان "الدليل" اللبناني الذي قام بعملية ايصال المجموعة الى الداخل السوري قام بتسليمهم الى الدولة السورية وليس الى الجيش الحر.

المصدر : شبكة أخبار روسيا

الزمزوم
2012-12-09, 13:35
اسرائيل تشارك في الحرب الارهابية على الشعب السوري بدعم قطري سعودي تركي وتستهدف علماءه



http://www.manar.com/file-attachs-18342-100-80.jpg (http://www.manar.com/file-attachs-18342-100-80.jpg) 2012-12-02
القدس/المنــار/ تنشر (المنــار) تقريرا استخباريا، هو نتاج لتقديرات استخبارية من جانب عدد من الدول المشاركة في الحرب العدوانية الارهابية على الشعب السوري، هذا التقرير الذي تنشره (المنــار) كما هو، يؤكد بما لا يقبل مجال للشك أن العصابات الاجرامية وداعميها في السعودية وقطر وتركيا يعملون في خدمة اسرائيل ومخططاتها، وأن هذه الجهات تنفذ مهام أوكلت اليها من جانب تل أبيب، وتتشارك معها في طواقم استخبارية خاصة، تتحرك داخل الاراضي السورية، تحت حماية العصابات الارهابية المسماة بالجيش الحر، وأن هناك عناصر داخل هذه العصابات، خاصة بعض الضباط الذين هربوا الى الخندق المعادي للشعب السوري، ويعملون ادلاء للفرق الاستخبارية التي تنفذ مهام قذرة داخل سوريا، لتدمير الجيش السوري، الذي يقول التقرير بأنه يشكل الخطر الاول على اسرائيل منذ احتلال امريكا للعراق.
ـ سوريا الخطر الاول الذي يهدد اسرائيل ـ

يقول التقرير الاستخباري الذي وضع على طاولة المستوى السياسي في أكثر من عاصمة، أن جميع التقديرات الاستخبارية خلال السنوات العشر الاخيرة، وبالتحديد منذ سقوط الخطر العراقي بعد احتلال بغداد على أيدي الجيش الامريكي، وضعت سوريا في المرتبة الاولى من حيث الاخطار التي تهدد اسرائيل عسكريا، من بين الدول في الدائرة الاولى المحيطة باسرائيل.
ان عشرات العمليات النوعية التي قامت بها اسرائيل ضد سوريا على امتداد السنوات الماضية، ومن بينها استهداف مفاعل نووي قيد الانشاء، واستهداف جهات عسكرية وخبراء في مجال التصنيع العسكري على الارض السورية، وقبل الحرب الارهابية المستمرة على سوريا، كانت جميعها عمليات غامضة لم يتم التعرف على منفذيها، وكانت وسائل الاعلام الغربية تحديدا تحمل اسرائيل المسؤولية، لكن، دون تأكيد اسرائيلي رسمي، وساعدت اسرائيل في تنفيذ عملياتها العدوانية هذه اجهزة استخبارية في المنطقة، وصفها التقرير بالحليفة والصديقة، وقدمت لتل أبيب معلومات استخبارية هامة.
فالتقديرات الاستخبارية خلال السنوات الماضية دفعت اسرائيل الى التعامل عبر جميع الوسائل الممكنة لاحباط ما وصف في دوائر المتابعة الاسرائيلية بسباق التسلح السوري، وتعاظم القوة العسكرية والاستقلالية في التصنيع العسكري، اضافة الى ذلك، ما اتضح خلال حرب لبنان الثانية، فاسرائيل و "أصدقاؤها" ادركوا جيدا أن سوريا كانت تعمل على ضخ السلاح والصواريخ الى مقاتلي حزب الله خلال الحرب، ويصف التقرير الاستخباري هذا التدخل السوري بانه قطار بري نقل الصواريخ والوسائل القتالية منذ الساعات الاولى لبداية الحرب بين اسرائيل وحزب الله، ولم ينقطع طوال فترة القتال، وحتى بعد أن صمتت المدافع واصلت دمشق مهمتها جسرا جويا لايصال السلاح لحزب الله، وحديث نصر الله مؤخرا على أن هذه الصواريخ قادرة على ضرب ايلات، ليس اوهاما، وليس مجرد كلمات تطلق أمام شاشات الاعلام، وانما هي حقائق تدركها اسرائيل جيدا، فبعض المراقبين العسكريين في دول غربية علقوا على حملة "عمود السحاب" الاخيرة على غزة، بأن ما تواجهه اسرائيل من رشقات صاروخية على مدنها الرئيس كالقدس وتل أبيب وحالة الهلع والخوف التي سيطرت على المجتمع والعمق الاسرائيلي ليست سوى نزهة قصيرة بالنسبة لما قد نشهده في حالة انزلقت اسرائيل نحو مواجهة مع حزب الله.

ـ اسرائيل تشارك بقوة في الحرب الارهابية على سوريا ـ

ومنذ اندلاع الاعمال الاجرامية في سوريا قررت اسرائيل، وبعد اسابيع قليلة فقط من ذلك، أجرت تل أبيب مشاورات مع "الاصدقاء" امريكا وفرنسا وتركيا وقطر والسعودية وغيرها من الدول للدخول بقوة على خط العمل الاجرامي الارهابي في الساحة السورية.
يضيف التقرير الاستخباري أن حالة الفوضى والملاحقة المستمرة للمجموعات الاهابية من جانب قوى الامن السوري، وفرت الثغرات المناسبة لتسلل فرق وخلايا استخبارية من عدة دول بينها اسرائيل، وعناصرها من جنسيات مختلفة، اسلامية وعربية لضمان السرية في اعمالهم في حال سقوطهم. ان هؤلاء يقومون بتنفيذ عمليات ارهابية ضد أهداف استراتيجية سورية مختارة في منطق مختلفة من سوريا.
يقول التقرير أن تلك الفرق والخلايا الارهابية التي تشارك فيها وتشرف عليها اسرائيل أوكلت اليها مهمة استهداف خبراء في مجال التصنيع العسكري والمشرفين على برامج تطوير الصناعات العسكرية السورية السرية بتعاون وتنسيق مع أجهزة استخبارية في المنطقة سعودية وقطرية وتركية وغيرها، وتشارك عصابات ما يسمى بالجيش السوري الحر وضباط منشقين في تنفيذ هذه العمليات الارهابية، ولهذا السبب تتناقل وسائل الاعلام بين الحين والاخر انباء عن استهداف خبراء وعلماء في جامعات سورية، اضافة الى موظفين كبار في دوائر رسمية سورية، عبر عمليات تصفية دقيقة، فهي تتم في مناطق لا تشهد انفجارات او اشتباكات او عمليات قصف لمواقع، وانما هي عمليات اغتيال تنفذ داخل مكاتب ومنازل هذه الشخصيات المستهدفة، التي تعتبر مجهولة للمواطن السوري العادي، وحتى لتلك العصابات الاجرامية، التي تنفذ هذه المهمة القذرة بتعليمات من أجهزة اسرائيل الامنية واسناد قطري سعودي تركي.
ان اهدافا سقطت من بنك الاهداف الذي حددته اسرائيل بالتعاون مع عدد من الجهات والدول، على ايدي فرق استخبارية تم تشكيلها لهذا الغرض تتلقى الحماية والدعم من العصابات الارهابية وداعميها، دون الحاجة الى عمليات عسكرية ملفتة، قد تكون احيانا خاسرة. ويكشف التقرير ان اسرائيل تسابق الزمن من أجل استهداف المزيد من الاهداف ، خشية أن تتجه الاوضاع في سورية الى حلول دبلوماسية، تعود دمشق بعدها الى استعادة عافيتها، وما كانت عليه من استقرار يؤدي الى سد الثغرات التي تستغلها تل ابيب حاليا في تسلل الفرق الاستخبارية، وبالتالي، تكثف اجهزة الامن الاسرائيلية المهام الموكلة الى هذه الفرق والخلايا، لانجاز اكبر قدر ممكن من المكاسب أي الاغتيالات والتدمير، قبل أن تسد الثغرات التي اتاحت لها التسلل.

ـ أسلحة متطورة وتحشيد واسع ـ

في الفترة الاخيرة، بدأت العمليات الارهابية التي تشرف عليها اسرائيل تأخذ شكلا مختلفا، واصبحت هناك هجمات يحشد لها عدد كبير من الارهابيين الذين توفرهم قطر والسعودية ومراكز التدريب الاسرائيلية والتركية، وتستخدم فيها صواريخ متطورة لانجاز المهام وتحقيق المزيد من الدمار للاهداف التي تختارها أجهزة أمن اسرائيل.
ويضيف التقرير أن بين الاهداف التي تلاحقها الفرق الارهابية، قواعد الدفاع الجوي، وقواعد أنظمة الرادارات المتطورة، لقصفها بقذائف توجه بالليزر، وهي قذائف اسرائيلية وامريكية الصنع، وبدأ استخدامها مؤخرا لاول مرة ضد الجيش السوري.
لقد نجحت سوريا خلال السنوات الماضية في امتلاك رادارات متطورة ومحطات رصد مبكر متقدمة، وتغطي مساحات واسعة من البلدات المحيطة بسوريا، وتغطي اسرائيل بالكامل، ومساحات واسعة في السعودية وغيرها من الدول المحيطة، وهي تغطية قادرة على الوصول الى مناطق بعيدة، وترى فيها اسرائيل خطرا عليها في اية مواجهة قد تندلع على سوريا، وتحديدا هي خطر على الطائرات الاسرائيلية، وأكبر مثال يؤكد هذا الخطر والتهديد هو اسقاط الطائرة التركية من قبل انظمة الدفاع الجوي السوري.

ـ استهداف المحطات الجوية .. تمهيد لغزو اجرامي ـ

وفي دمشق تدرك القيادة السورية أنه من خلال الاستهداف المتكرر للمواقع الاستراتيجية والدفاعات الجوية، ان هناك خططا عدوانية تمهد لاستهداف جوي قادم، من خلال استهداف الرادارات السورية المتطورة، ولا يستبعد التقرير الاستخباري، ان تستخدم في ذلك قواعد عسكرية مقامة في دول محيطة بسوريا، لتشكل نقطة انطلاق لضرب القوة العسكرية للشعب السوري، وليس عبر طلعات جوية من الجو وحاملات الطائرات الامريكية، او من خلال القواعد الجوية الامريكية.
ويعترف التقرير الاستخباري أن اسرائيل ومعها دول عدة تسعى منذ سنوات لتدمير القوة الدفاعية الجوية السورية، وهذا ما يفسر عمليات جس نبض الدفاعات الجوية السورية، فسوريا تملك دفاعات جوية متطورة للغاية واسقاط الطائرة التركية، حسمت اية شكوك في ذلك، وأن كل طائرة تطير في سماء اسرائيل يتم اكتشافها على اجهزة الرادار السورية، واسرائيل، تعمل بكل الوسائل لمعرفة مدى قدرة ودقة محطات الرادار السورية للتغلب على التشويش الذي يستخدم حاليا في سلاح الجو الاسرائيلي للهروب من الدفاعات السورية.

الزمزوم
2012-12-09, 15:23
"صنداي تايمز": "قوات إسرائيلية خاصة" في سوريا...وتقارير غربية: تعاظم دور "المقاتلين الأجانب" في الداخل
تحدثت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية، في عددها الصادر صباح الأحد، عن تواجد "قوات خاصة إسرائيلية" فى سوريا، بهدف ما وصفته "رصد ومراقبة مخزون النظام السوري من الأسلحة الكيماوية والبيولوجية".


http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/special1.jpg

وقالت الصحيفة إن "العمليات المخابراتية التى تشنها "إسرائيل" خارج حدودها تعد جزءاً من حرب سرية، تهدف فى الأساس إلى تعقب ترسانات الأسلحة غير التقليدية التى يمتلكها نظام الرئيس السورى بشار الأسد وتخريب تطويرها"، على حد تعبير مراسل الصحيفة في تل أبيب "عوزي ماهنعيمي" (Uzi Mahnaimi).

http://www.djelfa.info/vb/images/statusicon/wol_error.gifإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/sunday1.jpg

ونقلت الصحيفة عن مصدر صهيوني قوله إن "تل أبيب على دراية تامة منذ عدة سنوات بمواقع الأسلحة الكيماوية والبيولوجية السورية"، وتحدث عن "دور للطائرات من دون طيار وأقمار التجسس الصناعية التى يمتلكها الجيش الإسرائيلي فى هذه العمليات"، وزعم المصدر نفسه "وجود مؤشرات، ظهرت خلال الأسبوع الماضي، تؤكد قيام القوات السورية بنقل ترسانتها من هذه الأسلحة إلى مواقع جديدة".

بموازاة ذلك، تحدثت تقارير غربية، مرة أخرى، عن "دور فاعل" للمقاتلين الأجانب الذين يشاركون في الحرب داخل سوريا، وذكَّرت هذه التقارير أن "المقاتلين الأجانب في سوريا، أصبحوا طرفاً في معادلة الحرب المتواصلة داخل هذا البلد، فهؤلاء هم في نظر النظام السوري أداة تستخدمها جهات إقليمية وأخرى دولية"، ويثير وجود هؤلاء المقاتلين حرجاً لدى الدول التي تدعم "المعارضة" السورية ولبعض مجموعات هذه "المعارضة"، إلا أنهم حاضرون بقوة في جبهات القتال المفتوحة على الحدود السورية، لا سيما من جهتي تركيا ولبنان.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/foreign1.jpg

وكالة الأنباء الفرنسية، أشارت في تقرير لها إلى صعوبة اللقاء بـ"الجهاديين" الأجانب، الذين ينتشرون في شمال غرب سوريا، وهي المناطق التي "خرجت عن سيطرة النظام السوري"، بحسب الوكالة، التي أضافت إن "صحفييها اجتازوا بطريقة غير قانونية أسلاكا شائكة على الحدود في بساتين الزيتون بصحبة عدد منهم"، ، وتقول الوكالة إن رحلة هؤلاء "تبدأ في الغالب من تركيا المجاورة، وتحديدا من مدينة أنطاكية الواقعة جنوبي البلاد"، وتشير إلى أن "الجهاديين"، يعتمدون اليوم أساليب "تتسم بمزيد من التكتم والسرية، حيث يمكن رؤيتهم في مدينة ريهانلي الحدودية، ومنها يتم تهريبهم بعيداً عن الانظار إلى سوريا حتى قرية أطمة، مركز نفوذ التمرد ونقطة التقاء الأجانب"، وفقاً لمعلومات الوكالة.

http://www.djelfa.info/vb/images/statusicon/wol_error.gifإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/crisisgroup1.jpg

وأكد تقرير آخر لمجموعة "إنترناشونال كرايزيس غروب"، أن "الناشطين الأجانب متورطون بشكل مباشر في النزاع إلى جانب المتمردين السوريين"، والذين يقول عنهم التقرير إنهم "غالباً ما يحاولون نفي هذه الظاهرة أو التقليل من شأنها، غير أن الغموض يكتنف أولئك الأجانب الذين يقاتلون ضمن مجموعات سلفية"، وفقاً للتقرير المذكور، "حيث يصعب تقدير عددهم بدقة ومراكز انتشارهم ونفوذهم".
2012/12/09

أسامة المسيلي
2012-12-09, 21:04
http://www.alkhabar-ts.com/images/banner2.gif
قالت صحيفة الأخبار اللبنانية يوم السبت إنه "عندما عرضت التسجيلات الصوتية التي تثبت تورط نائب تيار المستقبل عقاب صقر في تهريب المال والسلاح إلى المجموعات المسلحة في سوريا، قام صقر بالاتصال بمسؤولين في إحدى تلك المحطات، التي بثت التسجيلات، مقترحاً شراءها ومضيفاً أن سعد الحريري سيقوم بدفع ضعف ثمنها مقابل ألا تعرض".

وأوضحت الصحيفة أن "هذا العرض بقي سارياً إلى أن قامت تلك المحطات بنشر التسجيلات الأسبوع الماضي والتي أقر صقر فيما بعد صحتها".

وأشارت الصحيفة إلى أن صقر "لم يتفوه بأي كلمة في مواجهة صحافة الرجل الأبيض حيث لاذ بالصمت عندما نشرت صحف نيويورك تايمز والتايم والتايمز والغارديان والفيغارو معلومات تؤكد أن رجل السعودية في تركيا يزود المسلحين في سورية بالمال والسلاح".

وبينت الصحيفة أن التسجيلات التي تم عرضها "واضحة ولا لبس فيها وأن لا أحد يعرفها أكثر منها ولا يثبتها أكثر من اعتراف صقر نفسه".

وحول ذلك اعتبر الأمين العام للحزب الديمقراطي اللبناني وليد بركات أن "المعلومات والتسجيلات التي تناقلتها وسائل الإعلام عن عضو كتلة المستقبل عقاب صقر تؤكد إصرار الفريق السياسي الذي ينتمي إليه على التدخل بالشؤون الداخلية السورية".

وقال بركات في تصريح له يوم السبت نقلته وكالة "سانا" أن كلام صقر "يؤكد تورطه في الأزمة التي تعيشها سوريا من خلال مد المجموعات المسلحة بالمال والسلاح".

كما بين بركات "أن تيار المستقبل وحلفاءه يتحملون مسؤولية الأحداث الأمنية في مدينة طرابلس وشمال لبنان"، مؤكدا أن هذه الاعمال "تهدف إلى الاستقطاب المذهبي وإثارة النعرات وتوجيه الاتهامات إلى المقاومة بطريقة مكشوفة من الرأي العام اللبناني".

د.عادل
2012-12-14, 20:24
السلام عليكم


قضية العدر بالجهل هي رد على الاخ الذي تكلم عنها للان نظام سوريا بعثي ونصيري وانت ربما اقول ربما تعرف ما قاله كبار اعلام الاسلام قديما حول النصيرية او حديثا عن البعث السوري الشباب سني مات في حرب ضد الشيعة ان كنتم شيعة فانا اقول لكمن لا مكان للشيعة في الجزائر
ان كنتم بعثين لا بعثين في الجزائر وان كنتم مجرد ابواق كلام كان اتلاحرى عليكم الصمت للان الكلام عن موتى في سن الزهور هو جريمة حرف نسال الله ان يكون كلامهم وبال عليكم يوم القيامة وان يقف الخصوم عنده فيسالكم الله عن سبكم عباده يارب اسالك ان تجعلنا يوم القيامة خصوم اولئك من سبوا عبادك احياء ومتى

السكون عن ما لا تعرف خير لك من الكلام الفارغ عن كل شيء ولا شيء

يا اخي الموتى و الثكالى و الأيتام و الأرامل هم من عامة الشعب السوري ... لقد مر حوالي 24 شهرا و لم يصب الرئيس بشار الأسد و لو بخدش صغير ....

أما هن هؤلاء الشباب القادمين من لبنان بسلاحهم إلى أراضي دولة اخرى فالشرع و العرف تبيح للجيس السوري التصدي لهم ... فماذا لو دخل هؤلاء إلى أراضي الجزائر أو تركيا أو السعودية أو فرنسا ؟ ...... ما مبرر إزدواجية المعايير هذه ؟

و مع ذلك نحن لا نفرح لموت أحد .. نسأل الله أن يتولى المسلمين جميعا برحمته و مغفرته..

و لكن لا تحكم علينا بأننا إما أن نكون شيعة أو بعثيين أو أبواق ...... لماذا لا تنظر إلينا على أننا إما أن نكون على حق فتنضم إلينا أو أن نكون على خطأ فتهدينا سبل الرشاد ؟

الزمزوم
2012-12-14, 20:33
القوات العراقية تدمر اكبر معقل للقاعدة قرب الحدود السورية

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49463#"]2012/12/14
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49463.jpg

اكد المكتب الاعلامي للفرقة الثانية التابعة للجيش العراقي تدمير اكبر معقل لتنظيم القاعدة الارهابي قرب الحدود السورية.
وقال مدير المكتب الاعلامي للفرقة في تصريح لمراسل وكالة انباء فارس في الموصل، الجمعة، ان العملية شاركت بها قوة تابعة لفرقة المشاة الثانية في عملية امنية بمنطقة الجزيرة بالقرب من الحدود العراقية السورية بالاشتراك مع قيادة عمليات نينوى وتشكيلاتها.
وأضاف ان العملية اسفرت عن تدمير اكبر معقل لتنظيم القاعدة الارهابي والمجاميع المسلحة في العراق والاستيلاء على اكداس من الاسلحة.
وقبل أشهر، قررت الحكومة العراقية تشكيل لجنة لمراقبة الحدود مع سورية بعد ما اتخذت "التدابير اللازمة" لتعزيز السيطرة على الحدود مع سورية, حيث يبلغ طول الحدود العراقية مع سورية 605 كم