المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سقوط مشروع الصهاينة في المنطقة .


الزمزوم
2012-11-29, 13:25
سقوط جمهورية مرسي الاسلامية .. وسقوط الجمهورية الاسلامية السورية

2012/11/29

‏بقلم نارام سرجون:

لن أبالغ ان قلت بأن الربيع العربي وزوجاته (الثورات) الأربع في مصر وليبيا وتونس وسورية والذي أنجب لنا بضعة جمهوريات اسلامية ربما بدأ يشهد ترنح بعض مواليده من الجمهوريات الاسلامية ..

هناك بالطبع جمهورية اسلامية سقطت من بطن أمها (الثورة) وتهاوت قبل أن تصل وهي على الطريق الى المشفى في تركيا .. وهي "جمهورية رياض الشقفة الاسلامية في سورية" والتي سيصير أقصى ماتتمناه القوى الاسلامية الآن هو اطالة عمر الأم قبل رحيلها المحتوم .. وهذا ماسنتحدث عنه لاحقا .. وأما جمهورية محمد مرسي الاسلامية في مصر فقد بدأت تهتز .. في حين أن جمهورية راشد الغنوشي التونسية ستتعرض للارتجاجات والاهتزازات المرتدة عن سقوط جمهورية رياض الشقفة الاسلامية قبل ولادتها وستتأوه جمهورية الغنوشي أيضا كلما تألمت جمهورية محمد مرسي في عذاباتها في ميدان التحرير حيث بدأت ترجم بالحجارة كما ترجم الزانية في دولة "قانون الشريعة"..

لاتبدو أوضاع الشيخ محمد مرسي في "جمهوريته الاسلامية" على مايرام رغم كيل المدائح وعملية التطهير الثوري والاستحمام في حمامت حماس التي منحه اياها خالد مشعل ورمضان شلّح اللذان غسلا قدميه بدم الشهداء ودلّكا ظهره بالمدائح وماء الورد وأغدقا عليه الألقاب الفخمة وخلعا عليه الصفات المقدسة ونصّباه فارسا رغم أنه لافرس له ولاسيف وليس له من الكاريزما ورجل الدولة أي شيء .. بل أن مصر لاتستحق هذه الاهانة في شخص رئيس بلا هيبة تحاول الحركات الاسلامية تصويره على أنه هبة ا لله.. رغم أن أكثر تسمية تناسبه هي (ابن الحظ)..

كما لاتبدو أمور الشيخ محمد مرسي مريحة أبدا لأن الحقيقة الساطعة هي أن الاسلاميين لم يصلوا قط الى السلطة في مصر بل وصلت اليهم السلطة عندما تدحرجت واستقرت في حجرهم ووجدوها ملفوفة بمنديل أنيق وعليه توقيع هيلاري كلينتون يقول: بالرفاه والبنين ولاتنسونا من الدعاء ..

وبات وضع الاخوان المسلمين يشبه الجائع الذي وجد نفسه فجأة أمام مائدة السلطة العامرة .. فصار يزدرد كل الأطباق بسرعة لأنها فرصة لاتتكرر وجاءت بعد جوع دام قرابة تسعين سنة .. ولم يخف هذا الجائع شراهة ونهما للسلطة بأشكالها التشريعية والتنفيذية حتى أصابته الغصة وهو يلتهم الطعام بسرعة .. فصار يحشو جيوبه بما لذ وطاب ليحمل كل مايقدر الى بيته في "المقطم" حيث مرجعية الاخوان.. وأخذ "ابن الحظ" محمد مرسي يتصرف بخشونة لابعاد بقية المدعوين عن مائدة الثورة بحجة حمايتها من الطفيليين .. حتى وقعت الواقعة بينه وبين الجميع .. وبدا صاحب الدعوة (الشعب) الذي لم يتمكن من استبعاده في حفل الاستقبال "الثوري" غير قادر على تحمل هذا الطفيلي الجشع..

سلوك الاخوان المسلمين في مصر وعجلتهم تكاد تفضحهم وتفضح نواياهم .. والعجلة ناجمة عن خوف وهلع من فقدان الزخم الثوري الذي يجلل شعاراتهم بعد أن ظهر واضحا أنهم تخلوا عن الشعارات وألبسوها ثياب البراغماتية وأنهم صاروا لايحملون القرآن في حقائبهم بل "مشاريع وصفقات" .. فالاسلاميون أظهروا بالفعل نفاذ صبر واستعجالا في انفاذ مايرونه أمر الله (في استخلافهم في الأرض) وعقيدته لبناء الجمهورية الاسلامية المصرية على غرار ووزن وموسيقا الجمهورية الاسلامية الايرانية أو نموذج جمهورية أردوغان العثمانية .. ولكن التعجل في عملية أسلمة الدولة والمجتمع (أو بالأصح أخونة المجتمع والدولة والدستور) لم تكن حصيفة .. والأكثر من ذلك فانها دليل على أن وصول الاسلاميين الى حكم مصر "صناعي" وليست منتجا طبيعيا لتحرك 25 يناير والا لما كان هذا الخوف من انزلاق السلطة والعمل على تسييجها بالدساتير والقوانين واقصاء كل من لاتريده .. وفوق كل هذا بدا وصول الاسلاميين "صناعة رديئة" .. لأن سلطة الاسلاميين المصريين هي نتاج صفقة بدأت روائحها تزكم الأنوف في زواريب الشرق الأوسط وتغلب روائحها على روائح أكوام القمامة في القاهرة .. ولو كان وصولهم الى السلطة طبيعيا لما حدث هذا الاستعجال لابتلاع كل السلطات بسرعة قياسية في عملية حرق للمراحل والاسراع بالطبخ قبل أن يتنبه البعض ويسترجع المبادرة .. كما أن الأمراض والبثور والفقاعات الالتهابية التي ظهرت على جلد السلطة الاسلامية في مصر هي أعراض الثورات المصنعة المصابة بنقص المناعة .. وليست أعراض وأزمات الثورات الطبيعية ..

والاستعجال المصري في محاولة اجتياح المجتمع المصري يأتي لشعور طاغ من أن قوى المجتمع الحقيقية بدأت تتحرك وأن ألاعيب وتمثيليات الاسلاميين صارت ممجوجة وأن انتخابات الرز والسكر قد لاتتكرر لأن هناك تيارات علمانية مصرية لم ترق لها عملية تقاسم التسلط على مصر بين أمراء وملوك المال في الخليج العربي والامريكيين .. فأمراء المال تولوا عملية السيطرة على القواعد الشعبية المصرية بشراء الانتخابات والتأثير فيها ماليا واعلاميا .. فيما بقي تسلط القرار الأمريكي على المستويات العليا دون تغيير عبر صفقة "السلطة" .. وماحصل عليه الشعب المصري بعد ماقيل انه ثورة 25 يناير هو أن الحكومة المصرية تخضع للغرب فيما مجلس الشعب يخضع لأمراء المال الذين سيقررون منذ اليوم شكل مجلس الشعب المصري بالتنسيق مع الغرب بدل جمال مبارك وأحمد عز .. وربما سيصير مرشحو مجلس الشعب المصري يقومون بزيارات روتينية الى الدوحة لضمان استمرارهم تحت قبة البرلمان .. ومما لاجدال فيه أن ذلك هو أسوأ مما كان عليه الأمر قبل 25 يناير حيث كانت السلطة مثمثلة في حسني مبارك خاضعة للغرب ولكن مجلس الشعب خاضع للسلطة ..

وبدأ شعور عام متنام بأنه مهما قيل عن الاسلاميين وجنوحهم للعملية الديمقراطية وقبولهم باللعبة الانتخابية فان هذا خداع للنفس وجهل ببنية العقل الديني السياسي الذي يؤمن بنوع واحد من الديمقراطية هي ديمقراطية الاله .. وديمقراطية السماء .. وهؤلاء لايصلون الى السلطة ليتركوها لأن سقوطهم من السلطة يعني سقوط نهج الاله .. والدفاع عن نهج الاله هو واجب شرعي وهو قلب عقيدتهم النابض .. ومن يدافع عن ديمقراطية الاله لاتعنيه ديمقراطية البشر..ومايفعله مرسي وجماعته اليوم بالتعديلات الدستورية ان تم اقراره فالمستقبل يعني أن تطرح تعديلات دستورية متلاحقة يصوت عليها مجلس شعب الرز والسكر (القطري السعودي) .. وتتحول مصر ديمقراطيا وبالتدريج الى .. جمهورية مصر الاسلامية ..

والتجارب الدينية تقول بأن وصول الصيغة الدينية الى الحكم لايعرف التراجع ولاالتعديل .. وان وصلت دولة الى مرتبة جمهورية اسلامية أو مسيحية فمن الصعب اعادتها الى مجرد جمهورية بلا دين أو نزع هذه الصبغة الدينية عنها ..وفي نموذج الجمهورية الاسلامية الايرانية دليل على ذلك ولكن الفارق بين جمهورية مصر الاسلامية المزمع انشاؤها مستقبلا على يد الاخوان كما يبدو وبين جمهورية ايران الاسلامية هي أن جمهورية الأخوان نالت السلطة في صفقة لاجدال فيها على حساب القوى الرئيسية التي تحركت في المجتمع المصري .. أما في ايران فقد قامت ثورة طبيعية عارمة وكان لها قائد واضح الملامح وله برنامجه ومشروعه منذ الأيام الأولى دون أي لبس أو مجاملة لأحد في الشرق أو في الغرب .. وتعتبر احدى ثلاث ثورات بشرية شاملة (الفرنسية والبلشفية والايرانية) .. وفوق هذا فان اضافة اسم "اسلامية" كان بعد اقامة "الجمهورية الايرانية" على أنقاض حكم الأسرة القاجارية، ولم يكن بقرار ثوري بل كان عبر انتخابات شعبية وصوّت 90% من الناس على اضافة تلك التسمية "الاسلامية".. ومايريد الاخوان المسلمون المصريون فعله هو اضافة كلمة "الاسلامية" بعد تسمية "جمهورية مصر" وذلك عبر سلسلة من الاجراءات والتلاعبات الديمقراطية التدريجية .. تحت شعار حماية الثورة .. ولكنها في الحقيقة حماية مشروعهم القادم ..والذي لايريد النزول عن قمة الهرم الى يوم القيامة..

وربما من أسباب تعجل الاخوان المسلمين للسطو على كل مصر هو اقتراب تسوية شاملة في المنطقة .. يسمع بأصدائها وهمساتها الجميع .. ويبدو الاسلاميون المصريون متوترين من احتمال أن تعترف الولايات المتحدة بنهاية الجزء السوري من المشروع الاسلامي دون أن يحالفه النجاح وهذا قد يدفع بقوى علمانية في المنطقة من تركيا الى مصر وتونس لتحدي استمرار القدر الاسلامي كسلطة .. ويبدو أن جمهورية سورية الاسلامية لصاحبها رياض الشقفة لن ترى النور .. وأنها اقتربت من لحظة قبول الحقيقة بأن المجتمع الدولي سيسلم بأن سورية لن تكون جمهورية اسلامية بل جمهورية "مارقة" على ارادة الغرب .. وأن الغرب يتهيأ لذلك الخيار باعلان تعيين مندوبين وسفراء كنوع من الاقرار بأن عملية انتزاع السلطة في سورية على أرض الواقع مستحيلة ولابد من التعويض عنها بانتزاع شرعيتها ومعاملتها معاملة دولة مارقة ومعاقبتها ديبلوماسيا .. ولو كان الغرب على يقين من انتصار الاسلاميين السوريين لفضّل انتظار لحظة الحسم .. ولكن تعيين سفراء الجمهورية الاسلامية السورية (مندوبي الائتلاف السوري) قبل قيامها اعتراف أن قيامها على أرض الواقع ليس مرئيا ولابد من نقل المعركة الى المجال الديبلوماسي والدخول الى مرحلة المعارك الديبلوماسية المعروفة بنفس طويل للغاية لايقل عن سنوات بانتظار تغير ما في الخارطة .. أما عند حدوث الهزيمة النهائية للمعارضة فان صرف هذه المجموعات الديبلوماسية من الخدمة سهل للغاية ..بل ان اي تغيير في اي حكومة غربية قد يعني تبديل الاعتراف بها من قبل الحكومات الجديدة ..

وصار غنيا عن القول بأن تماسك الجبهة السورية سيضعف كثيرا وبشكل حتمي من جمهورية أردوغان العثمانية التي خسرت كل شيء في الغرب في رهانها على المشروع الاسلامي في الشرق .. وخسرت كل الشرق بخسارتها للجسر السوري والممر الوحيد والاجباري الى كل الشرق .. واذا ماتراجع اسلاميو تركيا واستعاد العلمانيون زمام المبادرة تجنبا لمشاكل طاحنة داخلية .. فان هذا سيشجع القوى العلمانية والوطنية في الشرق وفي مصر وغيرها على استرداد زمام المبادرة وتحدي سلطة الاله وديمقراطية السماء واسقاط النموذج الاسلامي للحكم الذي لايرفض شعبيا لاسلاميته بل لأنه ليس صناعة شرقية بل اسلام الاستيراد وتجميع قطع غيار لايعرف مصدرها..وربما أظهر تمرد الشارع المصري على جمهورية محمد مرسي الاسلامية أن الأمل في ايقاف المد الاسلامي يتعاظم وأن هناك شعورا أن قوى اخرى معتبرة في المنطقة معنية باسقاطه .. وأن تحدي المشروع الاخواني صار أمرا يجب التسليم به

أما من يريد أن يعرف كيف سقطت الجمهورية الاسلامية السورية ومستقبل كل الشرق فليذهب معي الى حلب .. أو ليذهب معي الى ريف دمشق .. أو الى ريف حمص .. وهناك سيعرف كيف سقطت الجمهورية الاسلامية السورية .. والتي تجر خلفها جمهوريات الاخوان المسلمين في الشرق كله ..هناك سيرى الزائر لهذه المناطق النفور الشعبي العارم من الاسلاميين وهناك سيرى (المرتدين) عن الثورة والنادمين على انجرافهم خلف التحريض .. وهناك سيرى ثورة على الثورة السورية .. وهناك سيرى ضباط الجيش السوري الذين يديرون عمليات المواجهة ويدرك أن مثل هؤلاء الرجال ستتعب منهم الحرب ولن يتعبوا من مقارعة المشروع الديني الغريب..

بل ان أكثر مايجعل أحدنا يدرك خطورة الاعلام هو زيارة ميدانية الى حيث تتموضع وحدات الجيش السوري .. وقد جمعت في أرشيفي عددا لانهائيا من التقارير والأخبار والتحليلات من كل المواقع والقنوات المعارضة منذ بضعة أشهر والتي بعد أن قرأتها أشفقت على الناس لأن بعض من يصدق هذه الاخبار ويرى الصور ومقاطع الاستعراض والعضلات العسكرية لايشك أبدا أن رياض الشقفة صار قاب قوسين أو أدنى من اعلان الجمهورية الاسلامية السورية .. على نفس وزن وموسيقا الجمهورية الاسلامية الايرانية .. ولكن في طبعة أمريكية ونكهة اسرائيلية لأنه وعد بكسر عظم المشروع الايراني "الشيعي"..كما تطلب اسرائيل دون زيادة أو نقصان..

من يعرف الحقائق على الأرض يدرك سبب هذا الاستقتال الاخواني والتركي تحديدا لاسقاط سورية لانقاذ المشروع الاخواني .. فلم يكتف الأتراك بتقديم قربان اسمه خالد مشعل وحماس التي تم ذبحها والتضحية بها من قبل الأتراك في سبيل معركة تركيا مع سورية .. ولم يكتف الأتراك بالمقامرة بالقضية الكردية والطائفية .. بل صارت تركيا تدفع بالقرابين البشرية بشكل لايصدقه عقل لخوض قتال خاسر مع جيش محترف مدرب ومسلح تسليحا وبتكنولوجيا متفوقة ..

ترددت كثيرا قبل أن أكتب عما استمعت اليه من بعض العسكريين الذين تحدثت اليهم عبر مختلف الوسائل .. والذين وصفوا لي مشاهد مثيرة للاستغراب .. وهي ظاهرة الانتحار الجماعي لمجموعات المقاتلين الذين تدفع بهم المعارضة السورية عبر سياسة الأمواج البشرية الحمقاء .. ونقل أحد المراسلين الاسبان الذي وصلتني ملاحظات يسيرة من تقرير سينشره قريبا اثر عودته من حلب ووصفه لبعض المشاهد والتي تظهر احدى المعارك الطاحنة (ريف حلب) والتي -كما يقول- ".. ظهرت أمواج بشرية من مئات المقاتلين في منطقة منبسطة نسبيا يرفعون البنادق ويمكن سماع تكبيرات كما قال لي المترجم وهم يركضون باتجاه قوات الجيش السوري النظامي التي يطلق عليها المعارضون اسم قوات الأسد .. وكان المهاجمون يطلقون النار بشكل غزير لايوصف تتقدمهم سيارات دفع رباعي.. وماحدث أن الجيش النظامي قام مباشرة باطلاق وابل هائل من النيران على القوات المهاجمة وتحولت الأمواج البشرية خلال نصف ساعة الى أكداس من الموت .. وبدأت الامواج البشرية تهرول في الاتجاه المعاكس" .. ولفت المراسل الى "أن قسوة المشهد كانت لاتطاق والمقاتلون يتراكضون بحثا عن النجاة ويدوسون رفاقهم الجرحى الذين كانوا يطلبون نجدتهم ".. ويضيف في قصاصة أخرى من تقرير طويل: " .. ولكن مافاجأني هو ماقاله لي أحد العسكريين السوريين الذين سألتهم عن تكتيك مواجهة الموجات البشرية اذ قال لي بأن ضباط احدى الوحدات السورية المتمركزة في احدى المناطق الاستراتيجية اضطروا لايقاف اطلاق النار الكثيف الذي يلاحق فلول القوات المهاجمة لأنهم كانوا يرون مجزرة مريعة تقع أمام عيونهم في مجموعات مقاتلين غير مدربين فرت بشكل هستيري فوضوي مذعور وغير منظم في كل الاتجاهات وتركت كل سلاحها .. وختم مشاهداته التي سينشرها في تقرير مفصل خلال فترة قريبة كما قال بأن العسكريين السوريين يدركون أن هؤلاء المقاتلين المهاجمين مدفوعون بلامبالاة من قبل الاتراك الذين لايهمهم أن تموت القوات المهاجمة عن بكرة أبيها طالما أنهم يواصلون الهجمات المتواصلة التي قد تثمر عن مشهد استعراضي لبثه والادعاء بأن المعارضة ستطيح بالنظام ..

اذا المشروع الاسلامي الذي تعثر في سورية يبدو في أعلى مراحله شراسة وصار يدفع بكل مالديه من مقاتلين وامكانيات لاحداث أي خرق في خطوط التماس الرئيسية .. وصار يلجأ الى الخواصر الضعيفة وغير المحمية لأن مواجهة الكتلة النارية للجيش السوري في النقاط الرئيسية جعلته يدفع ثمنا باهظا .. ويبدو أن خطة نصب شبكات الباتريوت لصد هجوم صاروخي سوري على تركيا لن تغير شيئا في المعادلة وأنها جاءت متأخرة كثيرا .. ربما لأن تكنولوجيا الصواريخ السورية والايرانية أكثر ماتهتم به الآن هي تزويدها ببرامج التشويش والتضليل والأهم تكتيك الاغراق الصاروخي .. أي اطلاق كميات كبيرة من الصواريخ بحيث تحتاج تركيا أن تضع على حدودها كل ماأنتجته شركة راثيون المنتجة للباتريوت حتى الآن عشرين مرة لتتمكن من رصد كل الصواريخ والتعاطي معها .. أما ان كانت الغاية تحييد الطائرات السورية وفرض حظر جوي فان أردوغان قد يفعلها قبل أن يغادر مبنى رئاسة الوزراء الى بيته الريفي منهيا حياته السياسية .. انه دخول في الحرب علنا ..

ان الربيع العربي سيشهد اما وفاة زوجاته الأربع (الثورات العربية) أو طلاقهن جميعا خلال فترات متقاربة .. أما جمهورياته الاسلامية التي تبدو فتية فان أمورها لاتسر أباها كثيرا وقد تدخل العناية المشددة فجأة .. وماتتناقله الصالونات السياسية من أن نجاة سورية من الحكم الاسلامي ليست بشارة خير لجمهورية أردوغان العثمانية .. وبالطبع ليست بشارة خير لجمهورية محمد مرسي الاسلامية .. الجمهوريتان الاسلاميتان متوترتان .. وحفلة رجم الزنا في ميدان التحرير قد تتواصل .. وقد تصل الحجارة الى استانبول .. والحقيقة أن هذا الكابوس المفاجئ والذي لايزال صعب التخيل في عشية وضحاها يثير قلق شخص واحد أكثر من أي شخص آخر الى حد عدم النوم وهو زعيم حماس ..خالد مشعل .. الذي صارت جماعته تهدد الجمهورية الاسلامية الايرانية بأن اجهاضها لولادة الجمهورية الاسلامية السورية لصاحبها رياض الشقفة سيغضب الجمهوريات الاسلامية في مصر وتونس وليبيا وتركيا .. خالد مشعل وجماعته لايتخيلون كيف سيكون موقف جمهورية حماس الاسلامية أن سقطت جمهوريتا أردوغان ومحمد مرسي الاسلاميتان ..

الزمزوم
2012-11-29, 13:53
عمرو أديب لمرسي:مصر تحترق إما أن نتوحد أو ننقسم
2012/11/29
برر الإعلامي المصري عمرو أديب وجوده خارج مصر منذ الأربعاء الماضي باكتشافه وجود تحريض واضح بقتله من قبل بعض اللجان الإلكترونية والمحطات الفضائية.

وأضاف أديب، في مداخلة تليفزيونية له من لندن عبر الأقمار الصناعية مع برنامجه "القاهرة اليوم"، الذي يقدمه على محطة أوربت الفضائية، مساء الثلاثاء، أنه ومنذ انتهاء حلقته الخاصة بحادث قطار أسيوط، فوجئ باتهام البعض له بأنه أحد المسؤولين عن البلبلة الموجودة في الشارع المصري، مشيراً إلى أنه لم يندم من قبل على أي كلمة قالها أو أي قضية ناقشها، معتبرا أن كلمات الشكر التي يتلقاها من المواطنين في الشارع عن وصفه للأحداث هو أفضل إحساس يشعر به.

وتابع: "فوجئت بوجود تهديدات واضحة لي على مدار ثلاثة أيام، وتابعتها بنفسي، وتعجبت كثيراً، لأنني لم أخطأ في حق الرسول مثلاً حتى يحرضون على قتلي وإيذائي، خاصة أنني لم أتحدث (بقلة أدب)، لكنني أخرجت مشاعر الغضب التي قد يشعر بها أي مصري في مثل هذه الحالة".

واستكمل: "قررت أن أبدأ إجازتي يوم الأربعاء الماضي لمدة يومين وأسافر للخارج، بعد أن ضاقت بي الدنيا، كما يقولون في المثل الشعبي، على أن أعود مع مطلع الأسبوع الجاري، إلا أنني فوجئت باستمرار التحريض ضدي، فقررت التواجد بالخارج بعض الوقت".

وأكد أديب أنه سيعود إلى القاهرة قريباً قائلاً: "سأعود إلى مصر أقرب مما يظن البعض، والسبب الوحيد الذي يمنعني حالياً من العودة أنني أرفض أن أكون جزءاً من مؤامرة تنتهي بي كمتهم، خاصة أن الاتهامات تلصق بي، رغم وجودي في الخارج وعدم تقديمي للبرنامج".

ووجه في نهاية مداخلته التلفزيونية رسالة إلى الرئيس محمد مرسي قال خلالها: مصر تحترق يا سيادة الرئيس، وأمامنا طريقان لا ثالث لهما، إما أن نتوحد أو ننقسم.

الزمزوم
2012-11-29, 13:55
مطالبات بإلغاء وصاية مرشد الإخوان على الرئاسة المصرية

2012/11/28

أكد الدكتور عفت السادات رئيس حزب مصر القومي، أثناء مشاركته أمس في مليونية "للثورة شعب يحميها" بميدان التحرير، أنه على الرئيس أن يستجيب ويقوم بإلغاء الإعلان الدستوري بالكامل في أسرع وقت، حفاظًا على وحدة الوطن وعلى شرعيته، وحتى لا يتصاعد سقف المطالب كما حدث مع من سبقه.

وأكد السادات، أن الحزب سيدخل في اعتصام مفتوح مع القوى الوطنية بميدان التحرير حتى إسقاط الإعلان الدستوري، وبالفعل تم نصب خيمتين للحزب هناك.

وطالب السادات، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع، ومكتب الإرشاد، بالكف عن لعب دور الوصي على مؤسسة الرئاسة، وترك الرئيس يقوم بدوره كرئيس لكل المصريين، حتى لا تكون العواقب وخيمة، على حد قوله

الزمزوم
2012-11-30, 17:40
جرمانا الشهادة (http://www.inbaa.com/%d8%ae%d8%a7%d8%b5-%d8%ac%d8%b1%d9%85%d8%a7%d9%86%d8%a7-%d8%a7%d9%84%d8%b4%d9%87%d8%a7%d8%af%d8%a9/)


— 29 نوفمبر 2012

http://www.inbaa.com/wp-*******/themes/LondonLive/thumb.php?src=/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion5.jpg&w=340&h=192&zc=1&q=100 (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion5.jpg)
http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion5.jpg (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion5.jpg)
خاص بـ “موقع إنباء الإخباري” ـ
نص من دمشق للمحامية السورية سمر عبّود:
هي تبلغ من العمر سبع سنوات، استيقظت كعادتها في كل صباح، وكما في كل صباح ترتب حقيبتها…هو يتحدث الى صديقه في الهاتف، يقول له أين أنت، أنا أنتظرك في ساحة الرئيس، لا تتاخر… هي تودع طفليها، وتمسح دمعة يتيمة من على وجنتيها. لم يغمض لها جفن منذ أيام، فهي لا تعرف عن زوجها الذي يخدم في حلب شيئاً منذ اسبوع، تنفض أفكارها وتتابع طريقها.. هو فقد أخاه على حاجز في حلب، كان مشاغباً ضاحكاً ..رسم ابتسامة على وجنتيه حين تذكره.. كلهم في ساحة الرئيس في جرمانا .
الساعة الآن السابعة والنصف صباحاً
تصاعد الدخان وصرخت الأرض.. تطايرت الأشلاء …ونزفت سوريا دماء …حقيبتها هنا فأين هي ؟؟؟ أما هو فأين هو، كان ينتظره هنا …..هي لن تبكي الليلة، لن تبكي خوفاً وشوقاً لزوجها…. وهو يركض فرحاً مسروراً للقاء أخيه … هم بعض من شهداء جرمانا .
أما هم ، فهم أناس يتسلحون بعباءة الحقوق الإنسانية ومن أسماها الحرية. لقد باتت الحرية شعار من لا شعار له. يعبثون فساداً باسم الدين ونسَوا أن الله قال: بشّر القاتل بالقتل ولو بعد حين في في فحوى كتابه العزيز، وفي الإنجيل قال: لا تقتل…
منذ بعض الوقت وضعوا كمية كبيرة من المتفجرات، وذهبوا إلى هناك، إلى ساحة الموت… لم يعبأوا بقدسية الحياة، لم يثنهم عن نيتهم السوداء ضحكتها الخجولة ولا تحيته ولا ابتسامتها من وراء الدموع ولا شجاعته. قاموا بتفجير السيارة دون أن يؤنبهم ضميرهم، هذا إن كان موجوداً….
بعض الأموال ستصل بعد هذه العملية. هو قال: كلما زاد عدد الشبيحة المقتولين زادت كمية المال المتلقاة منهم. من هم؟؟ هم صناع الموت، من يموّل الجها ت المسلحة بالمال والأسلحة ليقتلوها ويقتلوه ويقتلوهم جميعاً …
http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion2.jpg (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion2.jpg)
ضجّت وسائل الاعلام، الموت يرسم على جدران جرمانا، رائحه الموت والدم في كل مكان، صراخ وعويل أمهات، الأشلاء الملقاة لا تترك لأحد مهلة التفكير، تفقدك صوابك لدقائق، ربما تموت للحظات، لكن يجب أن تقوم من بين الأموات لتقول كلمتك .
ها هم من تموّلهم دول تنشد النور في الظلام، تنشد الحرية في معقل الظلمات، ظهر عريهم… هيئات تسلب الحقوق من النساء، ذقون تجيز زهق الارواح ذبحاً لاختلافها في الراي… فقط لكونه “شبيح”.
لنعرّف كلمه شبيح، هو كل من خالفهم الرأي، أيّاً كان، طفلاً كان أم عجوزا، عاجزاً أم سليما. كل من يخالفهم أصبح مرشحاً لملاقاة الموت يومياً، إما بالقصف بالقذائف التي تبحث عن الحرية من تحت أنقاض البيوت، أو من بين أشلاء الضحايا.
تلك الدول التي تموّل مثل هذه الجماعات، هل وصلت الى حمّام الدم المنشود، أم ما زال في جعبتها المزيد؟هل حققتم الحرية؟؟
http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion3.jpg (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion3.jpg)
حرية نعم ..حرية من الأخلاق، من الضمير، من الإنسانية …حرية لتحصلوا على سوريا ضعيفة، مشتتة، غير قادرة على الوقوف لملاقاتكم، سوريا يسهل التمكّن منها، فهي هدف أول من سلسلة أهداف متتالية: وقف إمداد التسليح لحزب الله المقاوم، التسلط على الغاز والثروات الطبيعية، التمركز على خط إيران وتحويل الدولة السورية من حليفة للنظام الايراني إلى عدوة له، وإيران هي الهدف التالي، إنشاء مشروع شرق أوسط جديد. دمى في مسرح، تحرّكها أيدي أمريكا، وفي النهاية تصب في مصلحة حماية ابنتها المدللة إسرائيل، بمساعده العرب النعاج، الذين آثروا المصلحة والأموال والتبعية على العروبة.
هذا الحلم، وهذا الهدف. إلا أن حلمكم، وبعد قرابة السنتين من النزيف السوري، تحطم على أبواب سوريا.
رغم الدماء، صامدون أقوياء. برغم لحظات الضعف، قادرون على تخطي المحن. خطتكم باتت معروفة، ونواياكم واضحة، وذلك ظهر جلياً بعد أن قصفت غزة، فلم تهبّوا، ولم تسلّحوا ولم تصرخوا مذهولين من العدوان الاسرائيلي، ولم تهرعوا إلى مجلس الأمم، ولم ولم ولن تفعلوا، لأنكم لستم رجالاً ولا دعاة حقوق.
أنتم شيطان الشرق الاوسط… والله معنا
http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion4.jpg (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/gernmana-explosion4.jpg)
http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/germana-explosion6.jpg (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/11/germana-explosion6.jpg)
+ من آمن بي و إن مات فسيحيا +
الشهيد الدكتور طارق رياض العيد (28 سنة) الذي هرع مسرعاً لإسعاف المصابين في التفجير الأول الذي استهدف مدينة جرمانا اليوم فطالته يد الغدر بالتفجير الثاني…
وسيتم تشييع جثمانه الطاهر في الساعة الثانية من بعد ظهر يوم الغد الخميس 29/11/2012 في كنيسة الصليب المقدس-القصاع.
للفقيد الرحمة ولكم طول البقاء …
(من شبكة جرمانا)

الزمزوم
2012-11-30, 17:45
واشنطن تعمل لتحسين أوراقها لإدراكها أن إسقاط سورية أصبح من الماضي (http://www.inbaa.com/%d9%88%d8%a7%d8%b4%d9%86%d8%b7%d9%86-%d8%aa%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%84%d8%aa%d8%ad%d8%b3%d9%8a%d9%86-%d8%a3%d9%88%d8%b1%d8%a7%d9%82%d9%87%d8%a7-%d9%84%d8%a5%d8%af%d8%b1%d8%a7%d9%83%d9%87%d8%a7-%d8%a3/)


— 30 نوفمبر 2012

http://www.inbaa.com/wp-*******/themes/LondonLive/thumb.php?src=/wp-*******/uploads/2012/10/USA-syria.jpg&w=340&h=192&zc=1&q=100 (http://www.inbaa.com/wp-*******/uploads/2012/10/USA-syria.jpg)

معطيات دبلوماسية لا تستبعد تسوية أميركية ـ روسية في الربع الأول من العام المقبل

صحيفة البناء اللبنانية ـ
حسن سلامه:
بات من الواضح أن الحلف المعادي لسورية على إدراك كامل أن انتصاره في هذه المعركة أصبح من المستحيلات، بعد أن جرب كل «سيناريوهات» التآمر باستثناء التدخل العسكري المباشر الذي أصبح من الماضي نتيجة عوامل ومعطيات عديدة، بدءاً من الأوراق التي تملكها سورية، إلى موقع حلفائها في المنطقة مروراً بالموقف الروسي الحاسم في رفض أي تدخل مباشر وانتهاء بالتكاليف الكبيرة لأي عدوان خارجي.
وعلى هذا الأساس يتجه الوضع المتعلق بالأزمة السورية نحو أحد خيارين كبيرين لا ثالث لهما:
ـ الخيار الأول، ويتعلق بإمكان استمرار الأزمة وإطالتها إلى فترة طويلة بانتظار أن تحسم القوات السورية الأمور الميدانية على الأرض بشكل نهائي. وتقول مصادر سياسية واسعة الاطلاع إنه رغم الضربات التي يوجهها الجيش السوري للمسلحين، فإن إصرار حكام الخليج في السعودية وقطر على تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية، بالإضافة إلى تآمر بعض العواصم الغربية وبالدرجة الأولى أنقره وباريس ومعهم أدواتهم في دول عربية أخرى والذين يعملون جميعاً على استقدام الإرهابيين من كل أصقاع الأرض إلى سورية سيؤدي إلى مزيد من العنف والإجرام من قبل هذه المجموعات.
ـ الخيار الثاني، أن تحمل الأشهر القليلة المقبلة إمكانية الوصول إلى حلول سياسية لهذه الأزمة، عبر حصول توافق أميركي ـ روسي ليس فقط حول سورية، بل أيضاً حول العديد من قضايا المنطقة والشرق الأوسط، لأنه من دون الوصول إلى هكذا صفقة من غير المرجح انتهاء الأزمة قريباً.
لذلك، فالسؤال، هل ستشهد الأشهر القليلة المقبلة اتفاقاً أميركياً ـ روسياً على هذه القضايا، بدءاً من الوضع في سورية؟
في معلومات للمصادر السياسية أن الوصول إلى هذا الاتفاق أمر ممكن خصوصاً أن هناك الكثير من المعطيات التي لا تستبعد هكذا تسوية في المرحلة القريبة انطلاقاً من الآتي:
ـ أولاً: لقد أظهر الأميركي في خلال تعاطيه مع الأزمة السورية، أنه لا يريد التدخل المباشر خوفاً من الأثمان الكبيرة التي سيدفعها هو وحليفته «إسرائيل» في حال دفع الوضع الإقليمي نحو حرب كبرى، بل أن الأميركي بدأ أخيراً يتوجس كثيراً من سيطرة المجموعات المتطرفة على المجموعات المسلّحة في سورية، بحيث تظهر التقارير أن هناك قلقاً أميركياًً من انتقال الأزمة السورية إلى بعض الدول المحيطة، خصوصاً الأردن وتركيا. وبالتالي لجوء تنظيم «القاعدة» إلى توسيع دائرة أعماله الإرهابية لتشمل هذه البلدان ما سيهدد المصالح الأميركية.
ثانياً: إن كل المعطيات التي تبلغتها الجهات السياسية عن الإدارة الأميركية، تشير إلى أن «البنتاغون» وهو صاحب القرار الأول في اتخاذ القرارات داخل هذه الإدارة يتجنب دفع الأوضاع في سورية، واستطراداً في الشرق الأوسط نحو حرب واسعة، ولذلك فقد يدفع إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما نحو السعي لتبريد الأوضاع في المنطقة.
ثالثاً: تؤكد المعلومات أن هناك الكثير من التقاطعات الأميركية ـ الروسية حول الوضع في سورية وحتى حول بعض قضايا الشرق الأوسط. ولذلك فلا يستبعد أن يتم السعي لعقد قمة بين رئيسي البلدين خلال الشهرين المقبلين، علماً أن بعض المعطيات تشير إلى أن مثل هذه القمة قد تحصل نهاية كانون الثاني أو في شباط المقبل.
انطلاقاً من هذه المعطيات، تلاحظ المصادر السياسية أن الفترة الحالية بالنسبة للقوى المؤثرة في الوضع الإقليمي خاصة الأميركي والروسي هي فترة تجميع الأوراق، ولذلك ترجح المصادر أن تستمر الأعمال الإرهابية من جانب المجموعات المسلحة في غضون الأشهر القليلة، وقد يسعى المحركون لهذه المجموعات إلى تصعيد العمليات الإجرامية بالتزامن مع تحريك ما يسمى ائتلاف الدوحة الذي أصبح الأداة الثانية بيد الأميركي بعد المجموعات المسلحة.
وهذا يعني أن الوضع في سورية مرشح حتى نهاية كانون الثاني أو شباط المقبلين لمزيد من أعمال العنف لأن الأميركي يسعى لأن تكون هناك أوراق مؤثرة بين يديه إذا ما اضطر لإجراء صفقة مع الروسي، بينما القيادة الروسية تعتبر أن الموضوع السوري يدخل في سياق المصلحة الاستراتيجية لروسيا. وهو لذلك لن يتساهل أو يتراجع عن مواقفه.

zaki17
2012-11-30, 23:31
الدول الغربية وجدت أن الطريقة السهلة و غير المكلفة لها هي محاربة الاسلام بالمسلمين ... فتفرقهم الى حماعات جهادية و سلفية و اخوانية الخ... وتجد أن رؤساء هاته المجموعات أو التيارات كلهم عندهم علاقة من قريب او من بعيد بأمريكا و الغرب بدأ ببن لادن الى مرسي و الغنوشي و القرضاوي الخ ...

عكس التيار
2012-12-01, 06:41
الايرانيون يعتبرونك انت ايضا عربيا يجب استغلاله وابادتهمهما اجتهدت ان تبين لهم انك اعجمي متفنن في الفكر الاقطاعي ياسيد زمزوم

الحائر
2012-12-01, 12:43
تسقط جمهورية مصر او الغنوشي امر عادي وسيختار الشعب جمهورية اخرى ان شاء الله جمهورية عمرو اديب الشعب حر المهم اننا تخلصنا من دكتاتوريين طواغيت جثموا على صدور الشعوب ومازال طويغيت راه قريب يطيح وهو طويل الرقية المهم الشعوب اصبحت حرة اليوم اختارت الاخوان غدوا يصححون خطأهم ويختارون علمانيين وين راه المشكل المشكل ان نبقى تحت جزمة مبارك والقذافي وبشار هذا هو الجرم الكبير

ابو البراء الادريسي
2012-12-01, 14:51
سقوط ايران و اذنابها قريبا هذا هو الواقع ان شاء الله

الزمزوم
2012-12-01, 17:24
مقتل 22 مسلحاً لبنانياً في تلكلخ... والحريري في الميدان السوري


نجحت القوات النظامية السورية أمس في نصب كمين محكم على مقربة من بلدة تلكلخ لـ 30 شابا ينتمون الى تيارات "سلفية متشددة" كانوا متوجهين للقتال إلى جانب المعارضة السورية المسلحة، فقتلت 22 منهم وأسرت ثلاثة، فيما تمكن واحد منهم من الفرار. وعلى اثر ذلك شهدت شوارع الشمال في لبنان توتراً وتجمعات ومظاهر مسلّحة.

وفي سياق غير بعيد، تابعت صحيفة "الأخبار" نشر تسجيلات صوتية للنائب عقاب صقر تثبت تورّطه في الدم السوري عبر دعم المسلّحين. وفي الجزء الاخير من التسجيلات، تكشف الصحيفة دور رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في إدارة العمليات في الميدان".

أما في مصر، فقد حشدت القوى المدنية يوم أمس "مليونية حلم الشهيد" في ميدان التحرير الذي يستعد اليوم لمليونية أخرى داعمة للرئيس المصري محمد مرسي تحت شعار "تأييد الرئيس".

مقتل 22 لبنانيا وأسر 3 آخرين في سوريا

هذه العناوين وغيرها شكّلت محور اهتمام الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت اليوم ، حيث ذكرت صحيفة "السفير" أنه "برز تطوّر أمني لافت للانتباه زجّ بمدينة طرابلس والشمال أمس، وذلك مع إعلان مصدر أمني عن مقتل 22 سلفيا متطرفا من أبناء الشمال معظمهم من طرابلس وضواحيها بينما كانوا متوجهين للقتال إلى جانب المعارضة السورية المسلحة. وبقي مصير البعض من المجموعة المؤلفة من ثلاثين شابا مجهولا حتى الآن". وأشارت الصحيفة الى أن هذا الحدث أربك القيادات السياسية والأمنية في الشمال ومختلف "الكوادر الشعبية"، في التبانة والقبة والمنكوبين، وفرض حالة طوارئ حقيقية في جبل محسن، وطرح أسئلة إزاء صدقية الكثير من المواقف التي أعلنت سابقا، وتنصل أصحابها من إرسال السلاح والمسلحين الى الأراضي السورية للقتال ضد النظام".


ووفق الرواية الأمنية الشمالية التي توافرت لـ"السفير" عن هذه الحادثة فإن "30 شابا ينتمون الى تيارات سلفية متشددة (لبعضهم أشقاء في تنظيم "فتح الاسلام"، شوهدوا للمرة الأخيرة في طرابلس بعد أداء صلاة فجر أمس الجمعة، وذلك قبل أن يتوجهوا دفعة واحدة الى أحد المعابر غير الشرعية في عكار عند الحدود اللبنانية ـ السورية).

وتضيف رواية "السفير" أن المجموعة "تسللت من هناك مع آخرين من جنسيات غير لبنانية باتجاه بلدة تلكلخ، وأقامت في منزل يعود لأحد قيادات المعارضة السورية في البلدة، وذلك استعدادا للانتقال الى العمق السوري للمشاركة مع مجموعات أخرى في عمل عسكري مقرر مسبقا ضد مواقع الجيش السوري النظامي".

إلا أن المفاجأة تجلت في أن "القوات النظامية السورية قد سبقت وصولهم بنصب كمين في المكان نفسه، وقع فيه المسلحون الثلاثون، ما أدى الى مقتل 22 منهم وأسر ثلاثة، فيما تمكن واحد منهم من الفرار، وقام بابلاغ بعض الاهالي في طرابلس بما حصل".

وذكرت "السفير" أنه "رافق التوتر تجمعات في شوارع عاصمة الشمال وظهور مسلح في بعض الأحياء الداخلية، وإطلاق نار كثيف ورمي عدد من القنابل"، واضافت أنه "عقدت سلسلة اجتماعات لعدد من "الكوادر الشعبية الاسلامية في التبانة. وفي موازاة ذلك، تسارعت الاتصالات السياسية والأمنية على أعلى المستويات لاحتواء التوتر، وترافق ذلك مع اتخاذ الجيش اللبناني تدابير استثنائية، بينها تسيير دوريات راجلة ومؤللة وإقامة حواجز ثابتة وقطع الطرق المؤدية الى جبل محسن، خصوصا في ظل المعلومات التي تحدثت عن إصرار بعض المجموعات المسلحة في طرابلس على فتح جولة عنف جديدة مع "الحزب العربي الديمقراطي".

وذكرت الصحيفة أنه "عقد ليل أمس اجتماع في منزل النائب محمد كبارة ضم قيادات سياسية وأمنية جرى خلاله البحث في التطورات الأمنية في المدينة، وأكد المجتمعون على دور الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية في ضبط أمن المدينة واستقرارها، والأخذ على يد كل من تسوّل له نفسه تعريض سلامة المواطنين للخطر".

وقالت مصادر شمالية متابعة إن حزب "المستقبل" سيكون معنيا حتى مساء يوم غد الأحد بممارسة الضغط على "كوادر التبانة" من أجل ضبط النفس، بغية تمرير استحقاق مهرجان احياء ذكرى الأربعين للواء وسام الحسن، بغية عدم تكرار تجربة التشييع في العاصمة، وما تلاها من المحاولة الفاشلة لاقتحام السرايا الكبيرة.

بدورها، كتبت صحيفة "الديار" أن ثلاث وحدات مقاتلة من شبان سلفيين دخلت عبر الحدود اللبنانية الى سوريا، لمقاتلة الجيش النظامي فوقعت أول مجموعة في كمين نصبته القوى النظامية من الجيش السوري، وفتحت نيرانها على الـ 25 شاباً فقتلت منهم 17 وجرحت البعض وفرّ الآخرون، فاستطاع الجيش النظامي إعتقالهم.

وأضافت "اثر ذلك ونتيجة حجم الجيش النظامي، تراجعت الوحدتان المؤلفة كل واحدة من 25 شاباً، واطلقت قذائف آر.بي.جي. وقذائف صاروخية على القوات النظامية من اجل تخفيف الضغط عن المجموعة التي وقعت تحت النار. لكن عدد الجيش النظامي السوري كان كبيراً فردّ بقصف من دبابة على موقع الوحدتين، وحاول ملاحقتهم باتجاه الحدود اللبنانية. الا انه تمكنت هاتان الوحدتان المؤلفتان من 50 شاباً من العودة الى طرابلس عبر الحدود اللبنانية، واجتياز النهر الشمالي الكبير".

وذكرت "الديار" إثر ذلك تقدمت وحدات من الجيش السوري باتجاه النهر الشمالي الكبير، وأقامت متاريس لها هناك تحسّباً للمستقبل ولعبور وحدات سلفية من شمال لبنان، الى الاراضي السورية. ويجري التحقيق الان من الجانب اللبناني بكيفية مرور الـ 75 عنصرا من دون مشاهدة الجيش لهم وعناصر الحدود".

لقاء "العوني" بـ "التقدمي"

وعلى صعيد آخر، اشارت صحيفة "السفير" الى اللقاء الذي جرى في الرابية أمس بين رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ووفد من "جبهة النضال الوطني". وتشكل وفد "التقدمي" من الوزراء غازي العريضي ووائل ابو فاعور وعلاء الدين ترو وأمين السر لـ"الحزب التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر، بحضور النائبين ابراهيم كنعان وزياد اسود.



وذكرت مصادر العماد عون لـ"السفير" انه كان متجاوبا مع طرح وفد التقدمي، الذي ركز على فكرتين: الاولى، ان مبادرة النائب جنبلاط تخفف من حدة المواجهة السياسية وتعيد المتهورين الى التفكير العقلاني، لأنه ان لم يكن هناك من باب للحوار فلن يكون من باب للحل. والفكرة الثانية، ان المطلوب هو عودة "قوى 14 آذار" عن المقاطعة لأنها اذا استمرت فقد تنقل الخلاف والصراع من البرلمان الى الشارع.

الى ذلك ، لفتت "السفير" الى أن "البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي أمس إلتقى أمس المهنئين بنيله الشارات الكاردينالية، وابرزهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي اكد من بكركي "أن الانتخابات في موعدها كائنا من يكون رئيس الحكومة، واي حكومة تكون موجودة، عليها ان تدعو للانتخابات في موعدها، لأن هذا استحقاق دستوري". ورفض التعليق على التسجيلات الصوتية للنائب عقاب صقر التي تؤكد تورطه بدعم المعارضة السورية المسلحة قائلا "سياستنا في الحكومة هي النأي بالنفس، ولا نفرض على أي شخص اتخاذ اي موقف معين". وقال "من غير الجائز أن تكون هناك مقاطعة من هذا الطرف او ذاك، وعلينا ان نتعلم من اخطاء الماضي".

"الأخبار": "الحريري ـ صقر بالجرم المشهود" في الجزء الثالث

تابعت صحيفة "الأخبار" اليوم الحلقة الثالثة من مسلسل عقاب صقر الذي يثبت تورطه في الازمة السورية ويؤكد دعمه للمعارضة المسلحة، ودور رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بإدارة عمليات في الميدان السوري. وكتبت الصحيفة أنه "لم يعد اتّهام النائب عقاب صقر بالتورط في الصراع السوري مجرّد كلام يُطلق في الهواء. التسجيلات الصوتية لا تدع مجالاً للشك في أنّ النائب عن الأمة غارقٌ في لعبة الدم حتى النخاع. هنا الأسباب الحقيقية خلف سفر النائب صقر من لبنان إلى أوروبا فتركيا، ومعلومات تتحدث عن تورطه في تفجيرات أزهقت أرواح مدنيين سوريين".


3000 وحدة سكنية صهيونية رداً على العضوية الفلسطينية

فلسطينياً، اشارت صحيفة "البناء" الى أن مسؤولا صهيونيا كشف أن حكومة العدو وافقت أمس على بناء "3000" وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وذلك ردا على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع تمثيل الفلسطينيين الى دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.


مصر: "الإخوان" ضد الميدان

وأضافت "البناء" أنه تستمر الاشتباكات السياسية ما بين معارضين مدنيين وليبراليين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، وبين مؤيدين من جماعة "الإخوان" والأحزاب والقوى الدينية، وسط تخوفات تتصاعد بين المصريين، متأثرة بحشد القوى المدنية لـ "مليونية حلم الشهيد" أمس في قلب ميدان التحرير ومليونية "تأييد الرئيس" اليوم في قلب الميدان أيضا، وهو ما يؤكد أن الصراع السياسي اقترب من نفق حرب الميدان وسيل الدماء، فيما تحاول قوى سياسية التحرك لحقن الدماء وأيضا يحاول الأزهر فتح فرصة للحوار، يمكن من خلالها حل أزمة الإعلان الدستوري وحل أزمة تظاهرة الغد.



وبحسب "الجبهة الحرة للتغير السلمي"، فإن الرئيس مرسي وضع شباب الثورة في وضع "نكون أو لا نكون"، فإما دولة مدنية تحترم الحريات، أو دولة "كهنوتية" لا تحترم إلا رجال الدين، والمنتمين لـ "الإخوان" والتيارات المتأسلمة، داعيا المصريين إلى الاستمرار في الثورة ضد الديكتاتورية، معتبرة مليونية أمس محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأضافت الصحيفة "تواصلت التظاهرات في مدن مصرية ضد إقرار المسودة النهائية للدستور الجديد. وتنوي القوى والأحزاب السياسية المعارضة إعلان العصيان المدني الثلاثاء المقبل في حال عدم إسقاط الإعلان الدستوري، وهدد المشاركون في اعتصام ميدان التحرير وسط القاهرة بالزحف نحو قصر "الاتحادية" الرئاسي الاربعاء المقبل.

بدورها، إعتبرت "الدعوة السلفية" ان الرافضين للإعلان قد تجاوزوا حدود التعبير وسعوا للخروج عن الشرعية وأن هدفهم الادعاء بأن الحالة مشابهة لوقت الثورة على الرئيس السابق، وطالبت أبناء مصر بالمشاركة في مليونية الشرعية والشريعة، لإظهار حجم المؤيدين لمرسي.

الزمزوم
2012-12-01, 17:29
مقتل 22 مسلحاً لبنانياً في تلكلخ... والحريري في الميدان السوري


نجحت القوات النظامية السورية أمس في نصب كمين محكم على مقربة من بلدة تلكلخ لـ 30 شابا ينتمون الى تيارات "سلفية متشددة" كانوا متوجهين للقتال إلى جانب المعارضة السورية المسلحة، فقتلت 22 منهم وأسرت ثلاثة، فيما تمكن واحد منهم من الفرار. وعلى اثر ذلك شهدت شوارع الشمال في لبنان توتراً وتجمعات ومظاهر مسلّحة.

وفي سياق غير بعيد، تابعت صحيفة "الأخبار" نشر تسجيلات صوتية للنائب عقاب صقر تثبت تورّطه في الدم السوري عبر دعم المسلّحين. وفي الجزء الاخير من التسجيلات، تكشف الصحيفة دور رئيس الحكومة السابق سعد الحريري في إدارة العمليات في الميدان".

أما في مصر، فقد حشدت القوى المدنية يوم أمس "مليونية حلم الشهيد" في ميدان التحرير الذي يستعد اليوم لمليونية أخرى داعمة للرئيس المصري محمد مرسي تحت شعار "تأييد الرئيس".

مقتل 22 لبنانيا وأسر 3 آخرين في سوريا

هذه العناوين وغيرها شكّلت محور اهتمام الصحف اللبنانية الصادرة في بيروت اليوم ، حيث ذكرت صحيفة "السفير" أنه "برز تطوّر أمني لافت للانتباه زجّ بمدينة طرابلس والشمال أمس، وذلك مع إعلان مصدر أمني عن مقتل 22 سلفيا متطرفا من أبناء الشمال معظمهم من طرابلس وضواحيها بينما كانوا متوجهين للقتال إلى جانب المعارضة السورية المسلحة. وبقي مصير البعض من المجموعة المؤلفة من ثلاثين شابا مجهولا حتى الآن". وأشارت الصحيفة الى أن هذا الحدث أربك القيادات السياسية والأمنية في الشمال ومختلف "الكوادر الشعبية"، في التبانة والقبة والمنكوبين، وفرض حالة طوارئ حقيقية في جبل محسن، وطرح أسئلة إزاء صدقية الكثير من المواقف التي أعلنت سابقا، وتنصل أصحابها من إرسال السلاح والمسلحين الى الأراضي السورية للقتال ضد النظام".


ووفق الرواية الأمنية الشمالية التي توافرت لـ"السفير" عن هذه الحادثة فإن "30 شابا ينتمون الى تيارات سلفية متشددة (لبعضهم أشقاء في تنظيم "فتح الاسلام"، شوهدوا للمرة الأخيرة في طرابلس بعد أداء صلاة فجر أمس الجمعة، وذلك قبل أن يتوجهوا دفعة واحدة الى أحد المعابر غير الشرعية في عكار عند الحدود اللبنانية ـ السورية).

وتضيف رواية "السفير" أن المجموعة "تسللت من هناك مع آخرين من جنسيات غير لبنانية باتجاه بلدة تلكلخ، وأقامت في منزل يعود لأحد قيادات المعارضة السورية في البلدة، وذلك استعدادا للانتقال الى العمق السوري للمشاركة مع مجموعات أخرى في عمل عسكري مقرر مسبقا ضد مواقع الجيش السوري النظامي".

إلا أن المفاجأة تجلت في أن "القوات النظامية السورية قد سبقت وصولهم بنصب كمين في المكان نفسه، وقع فيه المسلحون الثلاثون، ما أدى الى مقتل 22 منهم وأسر ثلاثة، فيما تمكن واحد منهم من الفرار، وقام بابلاغ بعض الاهالي في طرابلس بما حصل".

وذكرت "السفير" أنه "رافق التوتر تجمعات في شوارع عاصمة الشمال وظهور مسلح في بعض الأحياء الداخلية، وإطلاق نار كثيف ورمي عدد من القنابل"، واضافت أنه "عقدت سلسلة اجتماعات لعدد من "الكوادر الشعبية الاسلامية في التبانة. وفي موازاة ذلك، تسارعت الاتصالات السياسية والأمنية على أعلى المستويات لاحتواء التوتر، وترافق ذلك مع اتخاذ الجيش اللبناني تدابير استثنائية، بينها تسيير دوريات راجلة ومؤللة وإقامة حواجز ثابتة وقطع الطرق المؤدية الى جبل محسن، خصوصا في ظل المعلومات التي تحدثت عن إصرار بعض المجموعات المسلحة في طرابلس على فتح جولة عنف جديدة مع "الحزب العربي الديمقراطي".

وذكرت الصحيفة أنه "عقد ليل أمس اجتماع في منزل النائب محمد كبارة ضم قيادات سياسية وأمنية جرى خلاله البحث في التطورات الأمنية في المدينة، وأكد المجتمعون على دور الجيش اللبناني والأجهزة الأمنية في ضبط أمن المدينة واستقرارها، والأخذ على يد كل من تسوّل له نفسه تعريض سلامة المواطنين للخطر".

وقالت مصادر شمالية متابعة إن حزب "المستقبل" سيكون معنيا حتى مساء يوم غد الأحد بممارسة الضغط على "كوادر التبانة" من أجل ضبط النفس، بغية تمرير استحقاق مهرجان احياء ذكرى الأربعين للواء وسام الحسن، بغية عدم تكرار تجربة التشييع في العاصمة، وما تلاها من المحاولة الفاشلة لاقتحام السرايا الكبيرة.

بدورها، كتبت صحيفة "الديار" أن ثلاث وحدات مقاتلة من شبان سلفيين دخلت عبر الحدود اللبنانية الى سوريا، لمقاتلة الجيش النظامي فوقعت أول مجموعة في كمين نصبته القوى النظامية من الجيش السوري، وفتحت نيرانها على الـ 25 شاباً فقتلت منهم 17 وجرحت البعض وفرّ الآخرون، فاستطاع الجيش النظامي إعتقالهم.

وأضافت "اثر ذلك ونتيجة حجم الجيش النظامي، تراجعت الوحدتان المؤلفة كل واحدة من 25 شاباً، واطلقت قذائف آر.بي.جي. وقذائف صاروخية على القوات النظامية من اجل تخفيف الضغط عن المجموعة التي وقعت تحت النار. لكن عدد الجيش النظامي السوري كان كبيراً فردّ بقصف من دبابة على موقع الوحدتين، وحاول ملاحقتهم باتجاه الحدود اللبنانية. الا انه تمكنت هاتان الوحدتان المؤلفتان من 50 شاباً من العودة الى طرابلس عبر الحدود اللبنانية، واجتياز النهر الشمالي الكبير".

وذكرت "الديار" إثر ذلك تقدمت وحدات من الجيش السوري باتجاه النهر الشمالي الكبير، وأقامت متاريس لها هناك تحسّباً للمستقبل ولعبور وحدات سلفية من شمال لبنان، الى الاراضي السورية. ويجري التحقيق الان من الجانب اللبناني بكيفية مرور الـ 75 عنصرا من دون مشاهدة الجيش لهم وعناصر الحدود".

لقاء "العوني" بـ "التقدمي"

وعلى صعيد آخر، اشارت صحيفة "السفير" الى اللقاء الذي جرى في الرابية أمس بين رئيس "تكتل التغيير والاصلاح" النائب ميشال عون ووفد من "جبهة النضال الوطني". وتشكل وفد "التقدمي" من الوزراء غازي العريضي ووائل ابو فاعور وعلاء الدين ترو وأمين السر لـ"الحزب التقدمي الاشتراكي" ظافر ناصر، بحضور النائبين ابراهيم كنعان وزياد اسود.



وذكرت مصادر العماد عون لـ"السفير" انه كان متجاوبا مع طرح وفد التقدمي، الذي ركز على فكرتين: الاولى، ان مبادرة النائب جنبلاط تخفف من حدة المواجهة السياسية وتعيد المتهورين الى التفكير العقلاني، لأنه ان لم يكن هناك من باب للحوار فلن يكون من باب للحل. والفكرة الثانية، ان المطلوب هو عودة "قوى 14 آذار" عن المقاطعة لأنها اذا استمرت فقد تنقل الخلاف والصراع من البرلمان الى الشارع.

الى ذلك ، لفتت "السفير" الى أن "البطريرك الماروني الكاردينال بشاره الراعي أمس إلتقى أمس المهنئين بنيله الشارات الكاردينالية، وابرزهم رئيس الحكومة نجيب ميقاتي الذي اكد من بكركي "أن الانتخابات في موعدها كائنا من يكون رئيس الحكومة، واي حكومة تكون موجودة، عليها ان تدعو للانتخابات في موعدها، لأن هذا استحقاق دستوري". ورفض التعليق على التسجيلات الصوتية للنائب عقاب صقر التي تؤكد تورطه بدعم المعارضة السورية المسلحة قائلا "سياستنا في الحكومة هي النأي بالنفس، ولا نفرض على أي شخص اتخاذ اي موقف معين". وقال "من غير الجائز أن تكون هناك مقاطعة من هذا الطرف او ذاك، وعلينا ان نتعلم من اخطاء الماضي".

"الأخبار": "الحريري ـ صقر بالجرم المشهود" في الجزء الثالث

تابعت صحيفة "الأخبار" اليوم الحلقة الثالثة من مسلسل عقاب صقر الذي يثبت تورطه في الازمة السورية ويؤكد دعمه للمعارضة المسلحة، ودور رئيس الحكومة السابق سعد الحريري بإدارة عمليات في الميدان السوري. وكتبت الصحيفة أنه "لم يعد اتّهام النائب عقاب صقر بالتورط في الصراع السوري مجرّد كلام يُطلق في الهواء. التسجيلات الصوتية لا تدع مجالاً للشك في أنّ النائب عن الأمة غارقٌ في لعبة الدم حتى النخاع. هنا الأسباب الحقيقية خلف سفر النائب صقر من لبنان إلى أوروبا فتركيا، ومعلومات تتحدث عن تورطه في تفجيرات أزهقت أرواح مدنيين سوريين".


3000 وحدة سكنية صهيونية رداً على العضوية الفلسطينية

فلسطينياً، اشارت صحيفة "البناء" الى أن مسؤولا صهيونيا كشف أن حكومة العدو وافقت أمس على بناء "3000" وحدة سكنية في الضفة الغربية والقدس الشرقية، وذلك ردا على تصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة برفع تمثيل الفلسطينيين الى دولة مراقب غير عضو في المنظمة الدولية.


مصر: "الإخوان" ضد الميدان

وأضافت "البناء" أنه تستمر الاشتباكات السياسية ما بين معارضين مدنيين وليبراليين للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس المصري محمد مرسي، وبين مؤيدين من جماعة "الإخوان" والأحزاب والقوى الدينية، وسط تخوفات تتصاعد بين المصريين، متأثرة بحشد القوى المدنية لـ "مليونية حلم الشهيد" أمس في قلب ميدان التحرير ومليونية "تأييد الرئيس" اليوم في قلب الميدان أيضا، وهو ما يؤكد أن الصراع السياسي اقترب من نفق حرب الميدان وسيل الدماء، فيما تحاول قوى سياسية التحرك لحقن الدماء وأيضا يحاول الأزهر فتح فرصة للحوار، يمكن من خلالها حل أزمة الإعلان الدستوري وحل أزمة تظاهرة الغد.



وبحسب "الجبهة الحرة للتغير السلمي"، فإن الرئيس مرسي وضع شباب الثورة في وضع "نكون أو لا نكون"، فإما دولة مدنية تحترم الحريات، أو دولة "كهنوتية" لا تحترم إلا رجال الدين، والمنتمين لـ "الإخوان" والتيارات المتأسلمة، داعيا المصريين إلى الاستمرار في الثورة ضد الديكتاتورية، معتبرة مليونية أمس محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وأضافت الصحيفة "تواصلت التظاهرات في مدن مصرية ضد إقرار المسودة النهائية للدستور الجديد. وتنوي القوى والأحزاب السياسية المعارضة إعلان العصيان المدني الثلاثاء المقبل في حال عدم إسقاط الإعلان الدستوري، وهدد المشاركون في اعتصام ميدان التحرير وسط القاهرة بالزحف نحو قصر "الاتحادية" الرئاسي الاربعاء المقبل.

بدورها، إعتبرت "الدعوة السلفية" ان الرافضين للإعلان قد تجاوزوا حدود التعبير وسعوا للخروج عن الشرعية وأن هدفهم الادعاء بأن الحالة مشابهة لوقت الثورة على الرئيس السابق، وطالبت أبناء مصر بالمشاركة في مليونية الشرعية والشريعة، لإظهار حجم المؤيدين لمرسي.

الزمزوم
2012-12-01, 17:31
سعد الحريري في الميدان وكتائب مقاتلة تتلقى مخصصات شهرية من صقر
في الحلقة الاخيرة من التسجيلات الصوتية التي تنشرها صحيفة "الاخبار" وتثبت غرق النائب عقاب صقر ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري في الدم السوري حتى النخاع، يظهر صقر وهو يتلقى اتصالا من الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لـ"الجيش السوري الحر" لؤدي المقداد.

يطلب صقر منه البقاء على الخط ريثما يكمل اتصالاً يجريه. يؤكد في اتصاله بالمجهول أن المعركة ستحسم . كانا يتحدثان عن معركة معرة النعمان، بحسب مصدر التسجيلات. يؤكد صقر أنه يتابع المجريات لحظة بلحظة والمنطقة لن تسقط. يعد صقر المتصل بأنه سيبقيه على إطلاع بكلّ كبيرة وصغيرة وأنه لن يهدأ قبل أن يحسم المعركة. يودّعه ثم يقفل الخط ليقول صقر للمقداد: "خربانة". يسأل المقداد: "إنه الشيخ سعد؟" فيردّ صقر بأن الرئيس الحريري "جانن" يريد حسم المعركة . يكمل الاثنان حديثهما.

بموازاة ذلك، تكشف "الاخبار" عن الاسباب الحقيقية التي تقف خلف سفر صقر من لبنان الى أوروبا فتركيا.

هنا تفيد الصحيفة نقلا عن مصدرها المسرّب للتسجيلات أن صقر كان يتولى التنسيق الاعلامي في بيروت مع المعارضين السوريين ولا سيّما منتهجي فكر الاخوان، ليس فقط التنسيق الاعلامي بل الميداني مع عدد كبير منهم، وهو كان يعمل ليل نهار في الخفاء ليعمّق علاقته بهم.
تتحدّث المعلومات في هذا السياق عن غرفة عمليات أُنشئت في منطقة الاشرفية في عام 2011 كانت تضم شبانا سوريين ولبنانيين ينسّقون مع غرفة عمليات أخرى في إحدى الدول الاوروبية ومع الداخل السوري، ورغم أن الاحداث لم تكن قد توسّعت بعد الا أن غرفة العمليات هذه تولّت إدخال كميات كبيرة من أجهزة الاتصالات الى سوريا، وتحديدا النوع الذي لا يمكن أن ترصده أجهزة الامن السورية.

بعد مغادرة الحريري بيروت ، تابع صقر ما كان قد كلّفه به الاوّل ، وكان يصعّد الموقف السياسي ، وفي الوقت نفسه كان يعرب عن قلق أمني كبير من دون أن يكون لهذا القلق ما يبرره ميدانيا، وبقي على تلك الحالة الى أن اخترق مجهول الكمبيوتر الخاص به في بيروت. حينذاك عقد العزم على مغادرة البلاد بعدما تشاور مع الحريري واللواء وسام الحسن. انتقل الى بلجيكا لكنه لم يكن يخطط لإقامة طويلة هناك. كان ينوي العودة الى بيروت، لكن بقاء الحريري في الخارج، وانخراط النائب البقاعي في دعم المعارضة السورية أكثر فأكثر، دعواه الى البقاء في الخارج ، متنقلا بين أوروبا وتركيا.

يؤكد مصدر التسجيلات لـ"الاخبار" أن عددا كبيرا من الكتائب المقاتلة "تقبض" مخصصات مالية من صقر، ويروي كيف أن اشتباكات مسلّحة جرت بين مجموعات يدعمها صقر وعناصر "جبهة النصرة بلاد الشام".

وفي سياق آخر، يتحدّث المصدر عن نشوب خلاف حادّ بين مجتمعين في أحد الاجتماعات في غرفة العمليات، وذلك على خلفية تفجيرات راح ضحيتها مدنيون، كاشفا أن مصدر التفجيرات وأمر العمليات كان خلفه عقاب صقر.

في ملفّ المخطوفين اللبنانيين الاحد عشر يد لصقر أيضا، فالاخير يصرف مخصصا شهريا لقائد "لواء عاصفة الشمال" الخاطف أبو ابراهيم وقدره 50 ألف دولار أمريكي، ويشير الى أن الحريري طلب من صقر إطلاق المخطوفين، ويذكر هنا أنه بالفعل كان هناك توجّها لإطلاقهم لكن يتحدث عن عرقة سعودية - قطرية حالت دون ذلك.




وإذ يؤكد المصدر أن أمر المخطوفين اليوم بيد صقر، فإنه يجزم بأن الاخير لا يمكن أن يخالف الاوامر العليا.

كما يلمّح المصدر الى أن لصقر علاقة بقضية المخطوفين الايرانيين التسعة الذي اختطفوا في بداية الاحداث في سوريا.

التسجيل الرابع: "الشيخ سعد بدّوا يحسمها"

لؤي المقداد : ألو
عقاب صقر : ألو
لؤي المقداد : إي عقاب
عقاب صقر : أي لؤي خليك معي دقيقة خليك معي دقيقة (عقاب يتحدث الى شخص آخر على الهاتف): ألو اي ، لا لا رح تنحل رح تنحل رح تنحل، عم نتابعها، بعرف إنك ما نمت، أنا ما نمت كمان، عم نتابعها عرفت عرفت، وبالسعودية وكلون متابعين.
لأ، حتنحسم انشاءالله هيدي حتنسحم ، عالاكيد. يلا يلا منتواصل، طيب طيب ، يحطك بالجو لحظة بلحظة، الله معك الله معك .
عقاب صقر : ألو ألو إي لؤي
لؤي المقداد : اي حبيب شو في؟
عقاب صقر : خربانة خربانة عالاخر
لؤي المقداد : مين هاد الشيخ سعد؟
عقاب صقر : الرئيس الحريري جانن جانن بدو يحسم بأي طريقة لازم تنحسم.
لؤي المقداد: يا عمي أنا اليوم
عقاب صقر : حكيت معن شو قالولك؟
لؤي المقداد : اي اقل شي انت حطيت الشيخ سعد بالصورة؟
عقاب صقر : حطيتو بالصورة ، وصدّق ما عم بنام، لحظة بلحظة ثانية بثانية عم يتابع، وبدو يحسمها بأي طريقة وعم يقلي هي تحديدا لازم تنحسم وما في أي مجال للفشل.
لؤي : عقاب في مشكل انو اللي عم بعانو منو انو يا أخي المنطقة بتسقط واذا سقطت المنطقة بالنسبة الهن يعني متل دومينو بتسقط كل المناطق المحطية ، عرفت؟
عقاب : يا خيي أنا فهمان هيدا الشي. بس عم قلك حكيت مع دولتو عم بقول بدنا نحسمها وما فتنا بالتفاصيل وما بدنا نفوت نحنا بالتفاصيل،
نحنا عنّا قضية بدنا نحسما ونخلص وننتهي.

2012-12-01

الزمزوم
2012-12-01, 17:34
سعد الحريري في الميدان وكتائب مقاتلة تتلقى مخصصات شهرية من صقر
في الحلقة الاخيرة من التسجيلات الصوتية التي تنشرها صحيفة "الاخبار" وتثبت غرق النائب عقاب صقر ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري في الدم السوري حتى النخاع، يظهر صقر وهو يتلقى اتصالا من الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لـ"الجيش السوري الحر" لؤدي المقداد.

يطلب صقر منه البقاء على الخط ريثما يكمل اتصالاً يجريه. يؤكد في اتصاله بالمجهول أن المعركة ستحسم . كانا يتحدثان عن معركة معرة النعمان، بحسب مصدر التسجيلات. يؤكد صقر أنه يتابع المجريات لحظة بلحظة والمنطقة لن تسقط. يعد صقر المتصل بأنه سيبقيه على إطلاع بكلّ كبيرة وصغيرة وأنه لن يهدأ قبل أن يحسم المعركة. يودّعه ثم يقفل الخط ليقول صقر للمقداد: "خربانة". يسأل المقداد: "إنه الشيخ سعد؟" فيردّ صقر بأن الرئيس الحريري "جانن" يريد حسم المعركة . يكمل الاثنان حديثهما.

بموازاة ذلك، تكشف "الاخبار" عن الاسباب الحقيقية التي تقف خلف سفر صقر من لبنان الى أوروبا فتركيا.

هنا تفيد الصحيفة نقلا عن مصدرها المسرّب للتسجيلات أن صقر كان يتولى التنسيق الاعلامي في بيروت مع المعارضين السوريين ولا سيّما منتهجي فكر الاخوان، ليس فقط التنسيق الاعلامي بل الميداني مع عدد كبير منهم، وهو كان يعمل ليل نهار في الخفاء ليعمّق علاقته بهم.
تتحدّث المعلومات في هذا السياق عن غرفة عمليات أُنشئت في منطقة الاشرفية في عام 2011 كانت تضم شبانا سوريين ولبنانيين ينسّقون مع غرفة عمليات أخرى في إحدى الدول الاوروبية ومع الداخل السوري، ورغم أن الاحداث لم تكن قد توسّعت بعد الا أن غرفة العمليات هذه تولّت إدخال كميات كبيرة من أجهزة الاتصالات الى سوريا، وتحديدا النوع الذي لا يمكن أن ترصده أجهزة الامن السورية.

بعد مغادرة الحريري بيروت ، تابع صقر ما كان قد كلّفه به الاوّل ، وكان يصعّد الموقف السياسي ، وفي الوقت نفسه كان يعرب عن قلق أمني كبير من دون أن يكون لهذا القلق ما يبرره ميدانيا، وبقي على تلك الحالة الى أن اخترق مجهول الكمبيوتر الخاص به في بيروت. حينذاك عقد العزم على مغادرة البلاد بعدما تشاور مع الحريري واللواء وسام الحسن. انتقل الى بلجيكا لكنه لم يكن يخطط لإقامة طويلة هناك. كان ينوي العودة الى بيروت، لكن بقاء الحريري في الخارج، وانخراط النائب البقاعي في دعم المعارضة السورية أكثر فأكثر، دعواه الى البقاء في الخارج ، متنقلا بين أوروبا وتركيا.

يؤكد مصدر التسجيلات لـ"الاخبار" أن عددا كبيرا من الكتائب المقاتلة "تقبض" مخصصات مالية من صقر، ويروي كيف أن اشتباكات مسلّحة جرت بين مجموعات يدعمها صقر وعناصر "جبهة النصرة بلاد الشام".

وفي سياق آخر، يتحدّث المصدر عن نشوب خلاف حادّ بين مجتمعين في أحد الاجتماعات في غرفة العمليات، وذلك على خلفية تفجيرات راح ضحيتها مدنيون، كاشفا أن مصدر التفجيرات وأمر العمليات كان خلفه عقاب صقر.

في ملفّ المخطوفين اللبنانيين الاحد عشر يد لصقر أيضا، فالاخير يصرف مخصصا شهريا لقائد "لواء عاصفة الشمال" الخاطف أبو ابراهيم وقدره 50 ألف دولار أمريكي، ويشير الى أن الحريري طلب من صقر إطلاق المخطوفين، ويذكر هنا أنه بالفعل كان هناك توجّها لإطلاقهم لكن يتحدث عن عرقة سعودية - قطرية حالت دون ذلك.




وإذ يؤكد المصدر أن أمر المخطوفين اليوم بيد صقر، فإنه يجزم بأن الاخير لا يمكن أن يخالف الاوامر العليا.

كما يلمّح المصدر الى أن لصقر علاقة بقضية المخطوفين الايرانيين التسعة الذي اختطفوا في بداية الاحداث في سوريا.

التسجيل الرابع: "الشيخ سعد بدّوا يحسمها"

لؤي المقداد : ألو
عقاب صقر : ألو
لؤي المقداد : إي عقاب
عقاب صقر : أي لؤي خليك معي دقيقة خليك معي دقيقة (عقاب يتحدث الى شخص آخر على الهاتف): ألو اي ، لا لا رح تنحل رح تنحل رح تنحل، عم نتابعها، بعرف إنك ما نمت، أنا ما نمت كمان، عم نتابعها عرفت عرفت، وبالسعودية وكلون متابعين.
لأ، حتنحسم انشاءالله هيدي حتنسحم ، عالاكيد. يلا يلا منتواصل، طيب طيب ، يحطك بالجو لحظة بلحظة، الله معك الله معك .
عقاب صقر : ألو ألو إي لؤي
لؤي المقداد : اي حبيب شو في؟
عقاب صقر : خربانة خربانة عالاخر
لؤي المقداد : مين هاد الشيخ سعد؟
عقاب صقر : الرئيس الحريري جانن جانن بدو يحسم بأي طريقة لازم تنحسم.
لؤي المقداد: يا عمي أنا اليوم
عقاب صقر : حكيت معن شو قالولك؟
لؤي المقداد : اي اقل شي انت حطيت الشيخ سعد بالصورة؟
عقاب صقر : حطيتو بالصورة ، وصدّق ما عم بنام، لحظة بلحظة ثانية بثانية عم يتابع، وبدو يحسمها بأي طريقة وعم يقلي هي تحديدا لازم تنحسم وما في أي مجال للفشل.
لؤي : عقاب في مشكل انو اللي عم بعانو منو انو يا أخي المنطقة بتسقط واذا سقطت المنطقة بالنسبة الهن يعني متل دومينو بتسقط كل المناطق المحطية ، عرفت؟
عقاب : يا خيي أنا فهمان هيدا الشي. بس عم قلك حكيت مع دولتو عم بقول بدنا نحسمها وما فتنا بالتفاصيل وما بدنا نفوت نحنا بالتفاصيل،
نحنا عنّا قضية بدنا نحسما ونخلص وننتهي.

2012-12-01

الزمزوم
2012-12-01, 17:37
سعد الحريري في الميدان وكتائب مقاتلة تتلقى مخصصات شهرية من صقر
في الحلقة الاخيرة من التسجيلات الصوتية التي تنشرها صحيفة "الاخبار" وتثبت غرق النائب عقاب صقر ورئيس الحكومة السابق سعد الحريري في الدم السوري حتى النخاع، يظهر صقر وهو يتلقى اتصالا من الناطق الرسمي باسم المجلس الأعلى لـ"الجيش السوري الحر" لؤدي المقداد.

يطلب صقر منه البقاء على الخط ريثما يكمل اتصالاً يجريه. يؤكد في اتصاله بالمجهول أن المعركة ستحسم . كانا يتحدثان عن معركة معرة النعمان، بحسب مصدر التسجيلات. يؤكد صقر أنه يتابع المجريات لحظة بلحظة والمنطقة لن تسقط. يعد صقر المتصل بأنه سيبقيه على إطلاع بكلّ كبيرة وصغيرة وأنه لن يهدأ قبل أن يحسم المعركة. يودّعه ثم يقفل الخط ليقول صقر للمقداد: "خربانة". يسأل المقداد: "إنه الشيخ سعد؟" فيردّ صقر بأن الرئيس الحريري "جانن" يريد حسم المعركة . يكمل الاثنان حديثهما.

بموازاة ذلك، تكشف "الاخبار" عن الاسباب الحقيقية التي تقف خلف سفر صقر من لبنان الى أوروبا فتركيا.

هنا تفيد الصحيفة نقلا عن مصدرها المسرّب للتسجيلات أن صقر كان يتولى التنسيق الاعلامي في بيروت مع المعارضين السوريين ولا سيّما منتهجي فكر الاخوان، ليس فقط التنسيق الاعلامي بل الميداني مع عدد كبير منهم، وهو كان يعمل ليل نهار في الخفاء ليعمّق علاقته بهم.
تتحدّث المعلومات في هذا السياق عن غرفة عمليات أُنشئت في منطقة الاشرفية في عام 2011 كانت تضم شبانا سوريين ولبنانيين ينسّقون مع غرفة عمليات أخرى في إحدى الدول الاوروبية ومع الداخل السوري، ورغم أن الاحداث لم تكن قد توسّعت بعد الا أن غرفة العمليات هذه تولّت إدخال كميات كبيرة من أجهزة الاتصالات الى سوريا، وتحديدا النوع الذي لا يمكن أن ترصده أجهزة الامن السورية.

بعد مغادرة الحريري بيروت ، تابع صقر ما كان قد كلّفه به الاوّل ، وكان يصعّد الموقف السياسي ، وفي الوقت نفسه كان يعرب عن قلق أمني كبير من دون أن يكون لهذا القلق ما يبرره ميدانيا، وبقي على تلك الحالة الى أن اخترق مجهول الكمبيوتر الخاص به في بيروت. حينذاك عقد العزم على مغادرة البلاد بعدما تشاور مع الحريري واللواء وسام الحسن. انتقل الى بلجيكا لكنه لم يكن يخطط لإقامة طويلة هناك. كان ينوي العودة الى بيروت، لكن بقاء الحريري في الخارج، وانخراط النائب البقاعي في دعم المعارضة السورية أكثر فأكثر، دعواه الى البقاء في الخارج ، متنقلا بين أوروبا وتركيا.

يؤكد مصدر التسجيلات لـ"الاخبار" أن عددا كبيرا من الكتائب المقاتلة "تقبض" مخصصات مالية من صقر، ويروي كيف أن اشتباكات مسلّحة جرت بين مجموعات يدعمها صقر وعناصر "جبهة النصرة بلاد الشام".

وفي سياق آخر، يتحدّث المصدر عن نشوب خلاف حادّ بين مجتمعين في أحد الاجتماعات في غرفة العمليات، وذلك على خلفية تفجيرات راح ضحيتها مدنيون، كاشفا أن مصدر التفجيرات وأمر العمليات كان خلفه عقاب صقر.

في ملفّ المخطوفين اللبنانيين الاحد عشر يد لصقر أيضا، فالاخير يصرف مخصصا شهريا لقائد "لواء عاصفة الشمال" الخاطف أبو ابراهيم وقدره 50 ألف دولار أمريكي، ويشير الى أن الحريري طلب من صقر إطلاق المخطوفين، ويذكر هنا أنه بالفعل كان هناك توجّها لإطلاقهم لكن يتحدث عن عرقة سعودية - قطرية حالت دون ذلك.




وإذ يؤكد المصدر أن أمر المخطوفين اليوم بيد صقر، فإنه يجزم بأن الاخير لا يمكن أن يخالف الاوامر العليا.

كما يلمّح المصدر الى أن لصقر علاقة بقضية المخطوفين الايرانيين التسعة الذي اختطفوا في بداية الاحداث في سوريا.

التسجيل الرابع: "الشيخ سعد بدّوا يحسمها"

لؤي المقداد : ألو
عقاب صقر : ألو
لؤي المقداد : إي عقاب
عقاب صقر : أي لؤي خليك معي دقيقة خليك معي دقيقة (عقاب يتحدث الى شخص آخر على الهاتف): ألو اي ، لا لا رح تنحل رح تنحل رح تنحل، عم نتابعها، بعرف إنك ما نمت، أنا ما نمت كمان، عم نتابعها عرفت عرفت، وبالسعودية وكلون متابعين.
لأ، حتنحسم انشاءالله هيدي حتنسحم ، عالاكيد. يلا يلا منتواصل، طيب طيب ، يحطك بالجو لحظة بلحظة، الله معك الله معك .
عقاب صقر : ألو ألو إي لؤي
لؤي المقداد : اي حبيب شو في؟
عقاب صقر : خربانة خربانة عالاخر
لؤي المقداد : مين هاد الشيخ سعد؟
عقاب صقر : الرئيس الحريري جانن جانن بدو يحسم بأي طريقة لازم تنحسم.
لؤي المقداد: يا عمي أنا اليوم
عقاب صقر : حكيت معن شو قالولك؟
لؤي المقداد : اي اقل شي انت حطيت الشيخ سعد بالصورة؟
عقاب صقر : حطيتو بالصورة ، وصدّق ما عم بنام، لحظة بلحظة ثانية بثانية عم يتابع، وبدو يحسمها بأي طريقة وعم يقلي هي تحديدا لازم تنحسم وما في أي مجال للفشل.
لؤي : عقاب في مشكل انو اللي عم بعانو منو انو يا أخي المنطقة بتسقط واذا سقطت المنطقة بالنسبة الهن يعني متل دومينو بتسقط كل المناطق المحطية ، عرفت؟
عقاب : يا خيي أنا فهمان هيدا الشي. بس عم قلك حكيت مع دولتو عم بقول بدنا نحسمها وما فتنا بالتفاصيل وما بدنا نفوت نحنا بالتفاصيل،
نحنا عنّا قضية بدنا نحسما ونخلص وننتهي.

2012-12-01

zinousoft
2012-12-01, 18:17
كلام كثير و لكنه غثاء كغثاء السيل

ابو البراء الادريسي
2012-12-01, 23:25
كلام كسراب يحسبه الضمآن ماءا

الزمزوم
2012-12-02, 13:04
غزة تحت النار ومشعل يطلب من "الناتو" التدخل في سورية..؟!
2012/12/02

بالأمس القريب حاول السفير الصهيوني في الأردن اغتيال خالد مشعل، وعوضاً عن طرد السفير الصهيوني طُرد خالد مشعل، ولم يكن أمامه طريق سوى الدول التي لازالت في حال حرب مع العدو الصهيوني، (لبنان وسورية)، واستقر في سورية إلى جانب باقي فصائل المقاومة الفلسطينية، ولم تتدخل سورية بشؤونه كما لم تتدخل بشؤون غيره، وما غدر خالد مشعل بالقيادة السورية إلا دليل على أن سورية لم تتدخل لا بالشأن الفلسطيني ولا بالشأن الحمساوي، في حين كل الفصائل الفلسطينية بما فيها المختلفة مع سورية لم تتدخل في الشأن السوري إبان الأزمة باستثناء خالد مشعل.

ومشعل الذي كان يقول إنه ليس طرفاً في الأزمة السورية اليوم، قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس: "اختلفنا مع إيران بشأن الأزمة السورية وهذا ليس سراً"، لكن خالد مشعل لم يتجرأ ولن يتجرأ على القول بماذا اختلف مع إيران، فإذا كان يعتبر إيران تدعم الرئيس بشار الأسد بشكل شخصي، فهذا يعني أن خالد مشعل يدعو لإسقاط النظام في سورية، في تدخل سافر بشؤون السوريين، ولكن كلنا يعلم أن إيران لم تدعم الرئيس الأسد بشكل شخصي، بل كانت سباقة بالحديث عن عملية إصلاح سياسي تقود إلى تغيير سلمي في سورية منذ مطلع الأزمة السورية، وكانت أول من طالب القيادة السورية بالبدء بعملية إصلاح قبل أن ينطق أي معارض بشعار إسقاط النظام، وخلاف إيران مع حلفاء خالد مشعل (قطر وتركيا ومصر) الذين يقيمون علاقات مع الكيان الصهيوني أن حمد وأردوغان ومرسي بشكل مباشر وغير مباشر طلبوا الفصل السابع لسورية وطلبوا تدخل "الناتو" ورفضوا أي حل سياسي في سورية، بل رفضوا خطة كوفي عنان التي تقضي بالانتقال السلمي للسلطة عبر صناديق الاقتراع وبإشراف دولي، وهذا يوضح بشكل حقيقي أن الخلاف بين إيران وخالد مشعل هو خلاف التدخل الخارجي، ولو كان مشعل رجلاً وصادقاً لنطق بنقاط خلافه مع إيران وإثبات بأن هناك نقاط خلاف غير نقطة التدخل الخارجي في سورية.

خالد مشعل ودون أن يدري كشف عن أن إيران وسورية وهما من يقاتل بسلاحهما الآن لفرض تهدئة لم يتدخلا في قرارات حماس، ودليل ذلك أن خالد مشعل يقول علانية بأنه مختلف مع إيران التي ترفض التدخل الخارجي في سورية، في حين يشكر قطر وتركيا ومصر كونهم وسطاء مع الصهاينة، وقال خالد مشعل متناسياً جهد المقاومين بأن هناك "جهد مصري تركي قطري لوقف العدوان ولا نتحدث عما يجري في الإعلام"، لأن هذا الجهد أعلنه أوباما وفضح حلفاء مشعل، فهو إذاً جهد الضغط على غزة للقبول بالشروط الصهيونية.

خالد مشعل الذي تجرأ على الخلاف مع سورية وإيران وهو من كان يعتبره الصهيوني العدو الإيراني السوري، هل يتجرأ على الخلاف مع محمد مرسي والطلب منه إلغاء اتفاقية الذل "كامب ديفيد"؟! ويثبت استقلاله كما أثبت استقلاله عن سورية وإيران.

هل يتجرأ خالد مشعل على سؤال أمير قطر متى عاد السفير الصهيوني إلى الدوحة؟؟.. ومتى زارت تسيبي ليفني الدوحة وفي أي ظروف طلب أمير قطر من المصورين ألا يفضحوه؟!!..

هل يتجرأ خالد مشعل أن ينصح أردوغان مجرد نصيحة باستيراد طائرات من دون طيار من طهران عوضاً عن تل أبيب، وقد أثبتت الطائرات الإيرانية قدرتها على خرق القبة الورقية الصهيونية في حين أردوغان نفسه أقرّ بفشل الطائرات الصهيونية؟!.

هل يتجرأ خالد مشعل على أن يطلب من تركيا وقطر ومصر دعم مهمة الأخضر الإبراهيمي وفق نتائج مؤتمر جنيف؟؟..

يا خالد مشعل.. سورية لا منّة لها على فلسطين ولا تريد منك أن تعترف بأنك تقاتل بسلاح الجيش العربي السوري كي لا تحرج روسيا، بالنسبة للمضادات الجوية ومضادات الدروع، وإيران لم تطلب منك أن تعترف بأنك تقاتل بصواريخها لأنها دعمت فلسطين كواجب لها، ولم تتوقع شكراً من أحد بل مثلها مثل سورية تحمّلت عقوبات لعشرات السنوات بسبب مواقفها، ولكن من العار أن تقول الجهاد الإسلامي بأنها تقاتل بالصواريخ الإيرانية، بينما مشعل لا يغدر بسورية وإيران فحسب، بل بدماء الشهداء الذين سيفرضون التهدئة.

نعم يا خالد مشعل من سيفرض التهدئة دماء الشهداء وليس جهود الوسطاء القطريين والمصريين والأتراك، بل وأتحدى قطر وتركيا ومصر أن يكون لديهم الجرأة على دعم المقاومة بطلقة واحدة أو بصاروخ (ستنينغر) الذي وصل من مخازن الجيش الصهيوني ليد العصابات في شمال سورية!!.

نعم يا خالد مشعل.. قبل أن تبدأ إسرائيل بقصف غزة كانت مدافع الهاون تدك مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق، وحركتك لم تتجرأ على إدانة قصف "الجيش الحر" للاجئين الفلسطينيين، بل كان أحد المجرمين الذين وجهوا المدافع إلى مخيم اليرموك من حركة حماس الخارج، وقبل العدوان على غزة كانت هيلاري كلينتون تحل "مجلس إسطنبول" وتؤسس مجلس هيلاري الدوحة، وقبل قصف غزة كان العرب يتسابقون لإرسال السلاح والمسلحين إلى سورية وطلب الفصل السابع وإحالة ملف سورية إلى مجلس الأمن ومنح سورية إنذارات، وخرسوا جميعاً حين بدأ قصف غزة ولم يتجرأ أي من هؤلاء النعاج على الدعوة للجهاد في غزة ولا إرسال السلاح إلى غزة، ولا إحالة الكيان الصهيوني إلى مجلس الأمن، ولم يدن أيّ منهم الموقف الأمريكي كما أدان الموقف الروسي الذي منع "الناتو" من التدخل في سورية، بل جلّ ما قاله صديقك يا خالد مشعل حمد بن جاسم آل ثاني أنه نعجة بينما الصهاينة ليسوا ذئاباً!!.

الزمزوم
2012-12-02, 13:08
أكثر من 200 لبناني قُتلوا خلال قتالهم إلى جانب الجماعات الإرهابية في سورية

2012/12/02

ذكرت صحيفة "الأخبار" اللبنانية أن الشبان اللبنانيين الذين قُتلوا أثناء محاولتهم التسلل من الأراضي اللبنانية، كانوا في طريقهم مساء أمس إلى الأراضي السورية للقتال. وعندما وصلوا إلى بلدة تل نسرين، وقيل حالات، القريبة من تلكلخ، وقعوا في كمين مسلّح. اشتبكوا مع قوة من الجيش السوري، فقُتل 17 شخصاً منهم بعد معركة عنيفة، فيما استطاع ثلاثة النجاة واللجوء إلى قوات تتبع المعارضة السورية الموجودة في المنطقة.

وقدّرت مصادر أمنية للصحيفة أن عدد اللبنانيين الذين قتلوا في سورية خلال قتالهم إلى جانب الجماعات المسلحة تجاوز المئتين، إلا أن أي ضجة إعلامية لم تُثر حول معظمهم، بسبب مقتلهم فرادى أو بأعداد قليلة. وكشفت الصحيفة أن جثث 14 شاباً محتجزة في مستشفى تلكلخ.

ولفتت "الأخبار" إلى أن حقيقة وكيفية مقتل الشبّان الـ17 لا تزال مجهولة، علماً أن مصادر أمنية وإسلامية مطلعة رأت أن الحادث يُحتمل أن يكون قد نتج عن كمين تعرضوا له بعد اجتيازهم الأراضي اللبنانية. ليس هذا فحسب، بل ذهبت المصادر إلى القول إن الاستهداف الجماعي لهم بهذا الشكل، يُعزّز الاعتقاد بأن يكون أحدٌ قد وشى بهم، وذلك ما يُفسّر سقوطهم قتلى بهذا الشكل الجماعي.

في موازاة ذلك، أكّدت المعلومات، بحسب "الأخبار"، أن مجموعات مسلّحة تأخذ على عاتقها تسهيل ذهاب المقاتلين إلى سورية. ورأت المصادر أن خللاً ما يكون قد حصل أدى إلى مقتلهم جميعاً!!.

الزمزوم
2012-12-02, 13:10
معركة مطار دمشق الدولي قصمت ظهر المجموعات الإرهابية الحالمة بدخول دمشق
2012/12/02
كما كان متوقعاً أن يتزامن تصعيد المجموعات الإرهابية والعصابات المسلحة عملياتها وتفجيراتها والتي كان أفظعها تفجيرات جرمانا، بحملة إعلامية أشدّ من سابقاتها لقنوات العهر الخليجي "الجزيرة" و"العربية" واللتين صورتا الأمر كأن المجموعات الإرهابية قد باتت على أبواب دمشق وأن معركة مطار دمشق الدولي ستكون البوابة الأولى لدخولها.

غير أن ما حدث خلال الأيام الثلاثة الماضية أذهل رؤوس الفتنة في الرياض والدوحة من عصابات آل سعود وآل ثاني، وهم يرون آلاف المرتزقة وأفراد العصابات التابعة لهم يفرون وخلفهم أسلحتهم ومئات بل آلاف الجثث المرمية على طول طريق مطار دمشق، أمام ضربات بواسل الجيش العربي السوري.

لقد ظنّ هؤلاء المتآمرين خدم الحذاء الأمريكي أن السيطرة على مطار دمشق الدولي ستربك السلطات السورية، وتقلق السوريين في المغتربات وتؤثر على حركة الركاب في المطار، ولاسيما بعد قرارات "جامعة النعاج العربية" بحظر الطيران السوري ومقاطعة المطارات السورية، إلا أن المفاجأة أنهم وجدوا أنفسهم قد وقعوا في كمين السلطات السورية نفسها التي أدارت المعركة بكل اطمئنان، فأوهمتهم بإغلاق الطريق لساعات وتأخير بعض الرحلات، ليظن الإرهابيون والمرتزقة أن خطتهم تسير كما رسموا لها، قبل أن يفاجؤوا بقبضة الجيش تحاصرهم من مختلف الجهات. فيما الوقائع تدل وحسب مصادر مطلعة لـ"جهينة نيوز" أن طريق المطار لم يغلق سوى لساعتين فقط أثناء اشتباك وقع مع مجموعة إرهابية أطلقت النار على سيارات مدنية عند مفرق بلدة عقربا وبساتينها، وأن حركة الطائرات كانت تسير بشكل طبيعي، وما من أي رحلة أُجلت أو تأخرت حتى ولو حدث هذا الأمر فإنه يحصل في جميع مطارات العالم تبعاً لظروف طارئة تحدّدها إدارة المطار.

إذاً.. فإن ما حدث وحسب مصادر "جهينة نيوز" كان لرفع المعنويات المنهارة للعصابات المسلحة التي توالت هزائمها في داريا والسيدة زينب وعقربا والغوطة الشرقية خلال الأيام القليلة الماضية، ويكفي اعتراف صفحات "المعارضة السورية" التي سارعت بعد معركة المطار لنعي "الثورة" و"الجيش الحر"، حيث وصفت المعركة بالفخ الكبير والمحكم الذي وقع به أكثر من 4000 من المسلحين، مؤكدة أنه تمّ فتح المجال من قبل الجيش السوري لهم لاستدراج أكبر عدد منهم إلى دمشق، كون دمشق لا توفر لهم أي خطوط للإمداد أثناء المعركة، بعكس حلب المتاخمة لتركيا. وذهبت بعض صفحات "المعارضة" إلى الاعتراف بأن نخبة الجيش العربي السوري تدخلت بشكل رئيسي لأول مرة في المعارك وتولت القضاء على الإرهابيين بعد محاصرتهم في بقع جرتهم واستدرجتهم إليها، حيث وصلت خسائر العصابات إلى 2500 قتيل، باعتراف صفحاتهم.

مصادر "جهينة نيوز" أكدت أن قواتنا المسلحة الباسلة التي قامت بمناورات وتكتيكات مدروسة للإيقاع بهذه الجماعات الإرهابية، باتت تسيطر الآن ليس على طريق المطار وحسب بل على حرم الطريق والمفارق والطرقات المؤدية إليه، فيما فرّ مئات المسلحين إلى المناطق والبلدات المجاورة بعد أن رموا أسلحتهم وعتادهم.

وبعد هذا ما من شك في أن توهمات آل ثاني وآل سعود وآمالهم الصبيانية بانتصار مرتزقتهم لم ترقَ بعد إلى حذاء جندي سوري، وبالتأكيد لن تطاول مهما علت بطولات هؤلاء الجنود والضباط واستبسالهم في الدفاع عن كل ذرة تراب من أرض سورية.

الزمزوم
2012-12-03, 11:43
مواجهات بين الجيش اللبناني ومسلحين حاولوا التسلل إلى سورية
2012/12/03

أعلنت قيادة الجيش اللبناني أن أحد مراكز الجيش اللبناني في منطقة مشاريع القاع الحدودية تعرض مساء اليوم لرشقات نارية من قبل مسلحين ورد عناصر المركز على مصادر النار بالمثل من دون تسجيل أي إصابات في الأرواح.

وأشارت مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني في بيان إلى أنه تمت إعادة الوضع إلى طبيعته وتقوم وحدات الجيش بتعزيز إجراءاتها الميدانية في المنطقة لحماية المواطنين والتصدي لأي اعتداء.

وكان مسلحون اعتدوا مساء اليوم على دورية للجيش اللبناني في مشاريع القاع شمال لبنان أثناء محاولتهم الدخول إلى الاراضي السورية ما أدى إلى وقوع اشتباك عنيف بين أفراد الجيش اللبناني والمسلحين.

ونقلت قناة "المنار" عن مصادر عسكرية وأمنية لبنانية قولها: "إن الاشتباك وقع عندما رفضت دورية للجيش اللبناني السماح للمسلحين بعبور الحدود إلى سورية وقد فتح المسلحون النار على الدورية لمنعها من الاقتراب منهم".

من جهة ثانية حملت عائلة أحد قتلى المجموعات الإرهابية المسلحة الذين قتلوا قرب تلكلخ في سورية الجمعة الماضي الجهات المضللة المنتشرة في شمال لبنان مسؤولية التضحية بابنها.

وأكدت العائلة أنها لم تكن على علم بوجود ابنها في سورية مطالبة بمحاسبة الجهات التي عبثت في عقل ابنها ورفاقه

من جهة أخرى ألقى مجهولون مساء اليوم قنبلة صوتية في أحد الشوارع بطرابلس قرب منطقة جبل محسن دون معرفة الخسائر التي نجمت عن انفجارها.

وقالت قناة "المنار" إن لبنانيا من جبل محسن طعن على أيدي مسلحين من باب التبانة أعقبه إطلاق نار كثيف ورصاص قنص من قبل المسلحين على جبل محسن في طرابلس

medali
2012-12-03, 17:04
كلام كثير ذو دلالات قطعية بنجاح المشروع الصهيوني لا سقوطه...
وبوادر فتنة سنية شيعية استدرج اليها العرب وهم ىفي بلهنية
...الله يقدر الخير................

ابو البراء الادريسي
2012-12-04, 23:19
صقوط المشروع الاراني بالمنطقة هذا اصح

zaki17
2012-12-04, 23:36
بعض الناس أصبحو يرون ايران في كل مكان و تناسو العدو الحقيقي الذي هو الكيان الصهيوني و حلفاءه الذين قتلو و ذبحو المسلمين و العرب و ما زالو ....

منذ سنتين أو ثلاثة قبل ال"ثورات" العربية لا أحد كان يتكلم عن ايران ... ثم فجأة أصبحت هي العدو اللذوذ ؟؟؟؟؟؟؟ سبحان مقلب الاحوال ...

الزمزوم
2012-12-07, 16:03
صمود الرئيس الأسد يقلق الدول المتآمرة على سورية
2012/12/07

وصفت دوائر دبلوماسية وعسكرية ما يحدث من تناغم في التصريحات بين العديد من القوى الإقليمية والعالمية بشأن الأزمة السورية، والحديث المتصاعد تحت شعار "التحذير" و"القلق" من استخدام النظام في سورية الأسلحة الكيماوية التي يمتلكها ضد دول مجاورة، أو ضد تجمعات العصابات المسلحة التي تسفك دم السوريين، بأنه حديث يثير الريبة ويضاعف الشكوك حول النوايا الحقيقية من هذا التناغم الذي بدأ يتصاعد إعلامياً ورسمياً منذ ظهور نتائج الانتخابات الأمريكية. وتنقسم الدوائر العسكرية والسياسية في قراءة هذه التصريحات المتناغمة، إلا أنها تتفق على أنها تصريحات ذات دوافع وأهداف بعيدة عن ما تحاول تلك الجهات إثارته وتغليف الدوافع الحقيقية، وأكدت دوائر سياسية واسعة الاطلاع لـ"المنار" أن هذه التصريحات وهذا التناغم في المواقف من جانب أركان المؤامرة العالمية لإسقاط الدولة السورية وتنصيب نظام جديد في دمشق يأتي في إطار الحرب النفسية وأن الهدف منه مزيد من الضغط على القيادة السورية واستخدام العبارات القوية، كالتي أطلقها الرئيس باراك أوباما بصورة مباشرة ضد الرئيس بشار الأسد، وحذره فيها من استخدام الأسلحة الكيماوية، وصولاً إلى دفع النظام في سورية إلى القبول بحلول سياسية للأزمة تتوج بتنصيب جماعة الإخوان المسلمين على رأس السلطة مع تحديد للجهات التي سيسمح لها بالدخول في السباق الانتخابي بعد مرحلة انتقالية تقودها حكومة مما يسمّى بـ "قوى المعارضة السورية في الخارج"، أي تحقيق إسقاط النظام في سورية بالوسائل السياسية ورسم المستقبل السياسي لسورية بأيدي غريبة إقليمية ودولية.

إلا أن الدوائر العسكرية تؤمن بأن المنطقة مقبلة على صدام عسكري، وأن إدارة الرئيس أوباما اتخذت قرارها باللجوء إلى الوسائل العسكرية لإسقاط القيادة السورية، التي ما زالت صامدة في مواجهة المؤامرة، وأن هذا الصمود المستمر قد يؤدي إلى إسقاط أنظمة أخرى من الأنظمة المتحالفة مع الرغبة الأمريكية في إغراق دول الشرق الأوسط في أزماتها وأمراضها الاجتماعية الداخلية لإضعافها عسكرياً وتهيئتها للقبول بأي طروحات سياسية والتنازل عن مصالحها الاقتصادية الوطنية. وتضيف هذه الدوائر: إن ما يجري حالياً من إطلاق لتصريحات حول أسلحة كيماوية والحملة الإعلامية التي ترافق هجمة التصريحات السياسية لبعض الشخصيات الرسمية في المنطقة والعالم، تهدف إلى خلق الأجواء المناسبة لاستخدام قوة عسكرية محدودة ضد النظام في سورية، تتم بأدوات إقليمية وتنسيق مع العصابات المسلحة العاملة على الأراضي السورية وبمشاركة وحدات استخبارية خاصة موجودة منذ أشهر على جبهات سورية المختلفة. وترى الدوائر أن حملة التحذير من الأسلحة الكيماوية ستتصاعد بهدف تهيئة الرأي العام للتدخل العسكري المحدود، الذي قد يكون محدوداً إلى درجة الاستهداف المباشر للقيادة السورية!!.

الزمزوم
2012-12-07, 16:05
رسائل السلم والحرب ضد سورية هل تفعلها واشنطن وتقاتل..؟!
- كفاح نصر:

لا يخفى على أحد أن التصعيد ضد سورية وصل الذروة على الأرض، فالحدود مشتعلة بكاملها بما فيها التي تؤذي تركيا، وتمّ تخريب معظم إمدادات الطاقة في حلب حتى أصبحت تعيش حالة يمكن وصفها بالمأساوية، والقتال مستعر في محيط ريف دمشق وعلى مداخلها، والورقة الوحيدة التي لم تقم بها واشنطن هي ارتكاب مذابح طائفية يمكن أن تعتبر الخط الأحمر لدى سورية وحلفاء سورية.

عن التدخل العسكري المباشر

ربما سورية ليست قوة عظمى، ولكن منظومة الردع لديها مرعبة بسبب موقعها الجيوسياسي، فعشرة صواريخ ثقيلة باتجاه الكيان الصهيوني كفيلة بتحميل الكيان عبء ما حملته سورية خلال عشرين شهراً من الأزمة، أما منظومة الدفاع الجوي فرغم كل الأضرار التي لحقت بها ولكنها قادرة على تحويل سماء سورية إلى جحيم لا يطاق لأي قوات معادية، ومنظومة الدفاع البحري قادرة على الأقل على إغراق وتدمير أسطولين معاديين في مجال ما بين 300 إلى 400 كيلومتر من السواحل السورية، وبالتالي الحديث عن عملية حرب معلنة ضد سورية من قبل (الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل والأردن وتركيا) من الناحية العملية شبه مستحيل في حال دخلت سورية الحرب وحيدة دون حلفائها، ولكن مع إعلان الحرب المباشرة على سورية فهناك صراع سيلتهم المنطقة التي لا يمكنها دفع ثمنه العسكري والإعلامي والسياسي، ومهما كانت نتائج التدخل المباشر العسكرية فإن المشروع الأمريكي الصهيوني سيسقط سقوطاً قاتلاً، ولهذا لا يمكن الحديث عن أي عمل عسكري مباشر ضد سورية.

التدخل العسكري غير المباشر

لا يمكن إنكار أن ما يحدث في سورية منذ ما يزيد عن عشرين شهراً بأنه تدخل عسكري غير مباشر، فالحلف القائم ضد سورية معلن وغير سري، والحدود السورية المشتعلة أكبر دليل على أن ما يحدث ليس إلا حرباً بالوكالة يقوم بها تنظيم القاعدة ضد سورية نيابة عن الناتو، ولا يختلف دخول المقاتلين الأجانب عن دخول قوات من الناتو في الصراع، علماً بأن قوات الناتو تعمل بشكل سري وهي من يدير الصراع، بل وقبض على بعض منهم في سورية، ويبقى السؤال: ماذا عن التصعيد السياسي العسكري الخارجي الذي يوحي ببدء حرب قادمة؟.

السلاح الكيمياوي السوري

ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن الأسلحة الكيماوية السورية من قبل واشنطن والببغاوات الأمريكية، علماً بأن هذه الأسلحة ليست إلا عامل ردع ضد السلاح النووي الإسرائيلي، واستعمالها شبه مستحيل حتى في حال قيام حرب مع الناتو لأنها عنصر ردع وليست عنصر هجوم، وهذه الترسانة تمنع الصهيوني من مجرد التفكير بمهاجمة سورية نووياً، لأن مثل هكذا نزاع ربما سيكبد سورية خسائر كارثية، ولكن سيكلف الكيان الغاصب وجوده، فلمجرد سقوط قنبلة نووية إسرائيلية في سورية، سيدمر في الكيان سبعة مفاعلات نووية وتضرب مئات الصواريخ الكيماوية على كامل المستوطنات والمدن الصهيونية، ولهذا الحديث عن السلاح الكيماوي السوري نسبة لما سبق، ليس لأن سورية بصدد استعماله من جهة بل من المستبعد استعماله حتى في الحرب، ومن جهة ثانية ليس مقدمة تدخل عسكري، فما هو مخطط الأمريكي؟.

العمليات على الأرض تشير إلى الهدف

منذ بدء الأزمة لم تهاجم عصابات تنظيم القاعدة أي قواعد للجيش العربي السوري، بل كانت تكتفي باستهداف المدنيين والمراكز الأمنية، ولكن اختلف الأمر خلال الشهرين الماضيين، وبشكل خاص خلال الشهر الماضي، والقطعات العسكرية التي تم استهدافها لقوات المشاة غالبها لا علاقة له بالأحداث القائمة سوى موقع هذه القطعات العسكرية الإستراتيجي، وخصوصاً الهجمات التي شملت اللواء 112 و61 والفوج 46، واستهداف لبعض قطعات الدفاع الجوي التي وظيفتها الرصد بشكل أساسي، وليس القطعات الدفاعية، ويتزامن الهجوم على هذه القطعات مع محاولات للسيطرة على مداخل دمشق وإشغال قوات التدخل السريع على أطراف العاصمة، وكذلك بالتزامن مع الحديث عن تشكيل لواء للهجمات الكيماوية لعصابات تنظيم القاعدة، وبالتالي الأمريكي يخطط لارتكاب مذابح طائفية وإشعال عدة مناطق ومنع الجيش العربي السوري من التدخل في هذه المناطق، وكنت سابقاً كتبت أن أي صراع بمثل هذه الصراع ستعتبره سورية وحلفاؤها بمثابة إعلان حرب مباشرة ولن يسمح السوري باشتعال حروب طائفية من شأنها تهديد وحدة الجيش العربي السوري، والأمريكي أعلن صراحة أن محاولة حصر القيادة السورية قد تدفعها لضرب الجوار وبالتحديد الصهيوني حين يصبح هناك خطر على وجود سورية، ووحدة جيشها.

هل الأمريكي جاد..؟

كشف العدوان الصهيوني على غزة بأن الكيان العبري لازال يعاني من ثغرات قاتلة، وهو ما دفع الناتو لنشر صواريخ باتريوت في تركيا بهدف تأمين مظلة جديدة للكيان الصهيوني من جهة، وكذلك من جهة ثانية إعلان واشنطن عن نيتها بناء تحصينات للمؤسسات الحساسة في تل أبيب التي أخرجت عن الخدمة إبان العدوان الصهيوني على غزة، وبالتالي حين تفكر واشنطن بحرق سورية طائفياً على أمل تفكيك الجيش، وجب عليها أولاً الانتهاء من سد الثغرات التي ظهرت في الكيان الصهيوني إبان العدوان على غزة، وهذا يتطلّب بأقل تقدير شهرين وبعض الأمور تحتاج إلى أكثر من ستة شهور، وهنا يمكن أن نسأل: إذا كان الأمريكي بحاجة شهرين على الأقل وربما ثلاثة شهور ليتمكن من حماية الكيان الصهيوني من أي رد فعل سوري على محاولة حرق سورية، فلماذا دفع بالعصابات إلى أطراف دمشق ومنح الجيش العربي السوري فرصة القضاء عليها، هل هذا يعني التلويح بهذا الخيار للتفاوض أم أن الأمريكي معنيّ بتدمير ما يمكن تدميره في سورية قبل الوصول إلى حل سياسي، وهل هذا يشير إلى أن واشنطن ليست بصدد حرق سورية بل بصدد الانتقام منها ومنعها من الاحتفال بأي انتصار متوقع.

التدابير السورية

مع بداية الأزمة صرح الرئيس الأسد قائلاً: إذا فرضت علينا الحرب اليوم فأهلاً بها، وفي آخر خطاباته لم يقل مطلقاً بأن نهاية الأزمة قريبة بل أكد أنها تحتاج إلى وقت وهذا ما يشير إلى أن الرئيس الأسد بشكل دبلوماسي أبلغ الأمريكي بأن القتال حتى النصر مهما اشتد ولا تتوقعوا أن تستسلم سورية وترضخ للإملاءات الصهيونية والأمريكية، والأمريكي من خلال ما قام به خلال الشهر الماضي يدرك تماماً أن سورية اتخذت خططاً مسبقة لكل تطور ولن ترضخ لأي محاولات في تشتيت المعركة مهما كان الضخ الإعلامي، ونتائج ما قامت به واشنطن أثبت بأن سورية جاهزة لكل تطور ميداني مهما كان حجمه رغم أنها للساعة لم تستعمل الأسلحة الموجهة للخارج من طائرات السوخوي 27 مثلاً أو الصواريخ المتوسطة أو الدبابات القتالية ورغم طول الأزمة لازالت تمتلك قدراتها ولم يستنزف الجيش أي شيء من ذخيرته القتالية، بل حتى صفحات تنظيم القاعدة تعترف بأن الطائرات حين تضرب أهدافاً للعصابات المسلحة تستعمل براميل من متفجرات مصنعة محلياً من قبل العصابات تمّت مصادرتها من قبل الجيش، فالقنابل المخصّصة لدك إسرائيل لازالت كما هي، وتطورات الأسابيع الماضية أكدت أنه رغم دفع ما يقارب من خمسين ألف مقاتل إلى أطراف دمشق لم تتمكن العصابات من فرض واقع يمنع الجيش العربي السوري من الحركة، وفي المناطق الحساسة حيث تمت مهاجمة قطعات عسكرية أساسية لم تنتج المعارك أي تغيير في الواقع الميداني، وبالتالي المخطط الأمريكي محكوم بالفشل مسبقاً، ولكن في حال قررت واشنطن المقامرة، فهي تدرك جيداً أن هناك في سورية وخلف سورية من يتمنى أن تقامر الولايات المتحدة بل وبعض حلفاء سورية كذلك أعربوا عن تمنيهم أن تقامر الولايات المتحدة وتمنحهم فرصة تغيير موازين القوى في المنطقة للأبد.

للحديث تتمة..

رغم أن المؤشرات تشير إلى أن ما يجري ليس إلا ضمن التفاوض لحل سياسي، ولكن لا يمكن التكهن بالفعل الأمريكي الذي ينازع بسبب أزماته حول العالم وأزماته الداخلية، فضلاً عن تداعيات انتصار سورية على المنطقة، ومن المؤكد أن نتائج ما حصل خلال أسبوع في ريف دمشق تؤكد أن محاولة إشعال سورية ليست مقامرة بل انتحاراً بما تعنيه الكلمة، فهل سينتحر الأمريكي في المنطقة؟؟!!.

الزمزوم
2012-12-07, 16:06
رسائل السلم والحرب ضد سورية هل تفعلها واشنطن وتقاتل..؟!
- كفاح نصر:

لا يخفى على أحد أن التصعيد ضد سورية وصل الذروة على الأرض، فالحدود مشتعلة بكاملها بما فيها التي تؤذي تركيا، وتمّ تخريب معظم إمدادات الطاقة في حلب حتى أصبحت تعيش حالة يمكن وصفها بالمأساوية، والقتال مستعر في محيط ريف دمشق وعلى مداخلها، والورقة الوحيدة التي لم تقم بها واشنطن هي ارتكاب مذابح طائفية يمكن أن تعتبر الخط الأحمر لدى سورية وحلفاء سورية.

عن التدخل العسكري المباشر

ربما سورية ليست قوة عظمى، ولكن منظومة الردع لديها مرعبة بسبب موقعها الجيوسياسي، فعشرة صواريخ ثقيلة باتجاه الكيان الصهيوني كفيلة بتحميل الكيان عبء ما حملته سورية خلال عشرين شهراً من الأزمة، أما منظومة الدفاع الجوي فرغم كل الأضرار التي لحقت بها ولكنها قادرة على تحويل سماء سورية إلى جحيم لا يطاق لأي قوات معادية، ومنظومة الدفاع البحري قادرة على الأقل على إغراق وتدمير أسطولين معاديين في مجال ما بين 300 إلى 400 كيلومتر من السواحل السورية، وبالتالي الحديث عن عملية حرب معلنة ضد سورية من قبل (الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل والأردن وتركيا) من الناحية العملية شبه مستحيل في حال دخلت سورية الحرب وحيدة دون حلفائها، ولكن مع إعلان الحرب المباشرة على سورية فهناك صراع سيلتهم المنطقة التي لا يمكنها دفع ثمنه العسكري والإعلامي والسياسي، ومهما كانت نتائج التدخل المباشر العسكرية فإن المشروع الأمريكي الصهيوني سيسقط سقوطاً قاتلاً، ولهذا لا يمكن الحديث عن أي عمل عسكري مباشر ضد سورية.

التدخل العسكري غير المباشر

لا يمكن إنكار أن ما يحدث في سورية منذ ما يزيد عن عشرين شهراً بأنه تدخل عسكري غير مباشر، فالحلف القائم ضد سورية معلن وغير سري، والحدود السورية المشتعلة أكبر دليل على أن ما يحدث ليس إلا حرباً بالوكالة يقوم بها تنظيم القاعدة ضد سورية نيابة عن الناتو، ولا يختلف دخول المقاتلين الأجانب عن دخول قوات من الناتو في الصراع، علماً بأن قوات الناتو تعمل بشكل سري وهي من يدير الصراع، بل وقبض على بعض منهم في سورية، ويبقى السؤال: ماذا عن التصعيد السياسي العسكري الخارجي الذي يوحي ببدء حرب قادمة؟.

السلاح الكيمياوي السوري

ليست المرة الأولى التي يتم فيها الحديث عن الأسلحة الكيماوية السورية من قبل واشنطن والببغاوات الأمريكية، علماً بأن هذه الأسلحة ليست إلا عامل ردع ضد السلاح النووي الإسرائيلي، واستعمالها شبه مستحيل حتى في حال قيام حرب مع الناتو لأنها عنصر ردع وليست عنصر هجوم، وهذه الترسانة تمنع الصهيوني من مجرد التفكير بمهاجمة سورية نووياً، لأن مثل هكذا نزاع ربما سيكبد سورية خسائر كارثية، ولكن سيكلف الكيان الغاصب وجوده، فلمجرد سقوط قنبلة نووية إسرائيلية في سورية، سيدمر في الكيان سبعة مفاعلات نووية وتضرب مئات الصواريخ الكيماوية على كامل المستوطنات والمدن الصهيونية، ولهذا الحديث عن السلاح الكيماوي السوري نسبة لما سبق، ليس لأن سورية بصدد استعماله من جهة بل من المستبعد استعماله حتى في الحرب، ومن جهة ثانية ليس مقدمة تدخل عسكري، فما هو مخطط الأمريكي؟.

العمليات على الأرض تشير إلى الهدف

منذ بدء الأزمة لم تهاجم عصابات تنظيم القاعدة أي قواعد للجيش العربي السوري، بل كانت تكتفي باستهداف المدنيين والمراكز الأمنية، ولكن اختلف الأمر خلال الشهرين الماضيين، وبشكل خاص خلال الشهر الماضي، والقطعات العسكرية التي تم استهدافها لقوات المشاة غالبها لا علاقة له بالأحداث القائمة سوى موقع هذه القطعات العسكرية الإستراتيجي، وخصوصاً الهجمات التي شملت اللواء 112 و61 والفوج 46، واستهداف لبعض قطعات الدفاع الجوي التي وظيفتها الرصد بشكل أساسي، وليس القطعات الدفاعية، ويتزامن الهجوم على هذه القطعات مع محاولات للسيطرة على مداخل دمشق وإشغال قوات التدخل السريع على أطراف العاصمة، وكذلك بالتزامن مع الحديث عن تشكيل لواء للهجمات الكيماوية لعصابات تنظيم القاعدة، وبالتالي الأمريكي يخطط لارتكاب مذابح طائفية وإشعال عدة مناطق ومنع الجيش العربي السوري من التدخل في هذه المناطق، وكنت سابقاً كتبت أن أي صراع بمثل هذه الصراع ستعتبره سورية وحلفاؤها بمثابة إعلان حرب مباشرة ولن يسمح السوري باشتعال حروب طائفية من شأنها تهديد وحدة الجيش العربي السوري، والأمريكي أعلن صراحة أن محاولة حصر القيادة السورية قد تدفعها لضرب الجوار وبالتحديد الصهيوني حين يصبح هناك خطر على وجود سورية، ووحدة جيشها.

هل الأمريكي جاد..؟

كشف العدوان الصهيوني على غزة بأن الكيان العبري لازال يعاني من ثغرات قاتلة، وهو ما دفع الناتو لنشر صواريخ باتريوت في تركيا بهدف تأمين مظلة جديدة للكيان الصهيوني من جهة، وكذلك من جهة ثانية إعلان واشنطن عن نيتها بناء تحصينات للمؤسسات الحساسة في تل أبيب التي أخرجت عن الخدمة إبان العدوان الصهيوني على غزة، وبالتالي حين تفكر واشنطن بحرق سورية طائفياً على أمل تفكيك الجيش، وجب عليها أولاً الانتهاء من سد الثغرات التي ظهرت في الكيان الصهيوني إبان العدوان على غزة، وهذا يتطلّب بأقل تقدير شهرين وبعض الأمور تحتاج إلى أكثر من ستة شهور، وهنا يمكن أن نسأل: إذا كان الأمريكي بحاجة شهرين على الأقل وربما ثلاثة شهور ليتمكن من حماية الكيان الصهيوني من أي رد فعل سوري على محاولة حرق سورية، فلماذا دفع بالعصابات إلى أطراف دمشق ومنح الجيش العربي السوري فرصة القضاء عليها، هل هذا يعني التلويح بهذا الخيار للتفاوض أم أن الأمريكي معنيّ بتدمير ما يمكن تدميره في سورية قبل الوصول إلى حل سياسي، وهل هذا يشير إلى أن واشنطن ليست بصدد حرق سورية بل بصدد الانتقام منها ومنعها من الاحتفال بأي انتصار متوقع.

التدابير السورية

مع بداية الأزمة صرح الرئيس الأسد قائلاً: إذا فرضت علينا الحرب اليوم فأهلاً بها، وفي آخر خطاباته لم يقل مطلقاً بأن نهاية الأزمة قريبة بل أكد أنها تحتاج إلى وقت وهذا ما يشير إلى أن الرئيس الأسد بشكل دبلوماسي أبلغ الأمريكي بأن القتال حتى النصر مهما اشتد ولا تتوقعوا أن تستسلم سورية وترضخ للإملاءات الصهيونية والأمريكية، والأمريكي من خلال ما قام به خلال الشهر الماضي يدرك تماماً أن سورية اتخذت خططاً مسبقة لكل تطور ولن ترضخ لأي محاولات في تشتيت المعركة مهما كان الضخ الإعلامي، ونتائج ما قامت به واشنطن أثبت بأن سورية جاهزة لكل تطور ميداني مهما كان حجمه رغم أنها للساعة لم تستعمل الأسلحة الموجهة للخارج من طائرات السوخوي 27 مثلاً أو الصواريخ المتوسطة أو الدبابات القتالية ورغم طول الأزمة لازالت تمتلك قدراتها ولم يستنزف الجيش أي شيء من ذخيرته القتالية، بل حتى صفحات تنظيم القاعدة تعترف بأن الطائرات حين تضرب أهدافاً للعصابات المسلحة تستعمل براميل من متفجرات مصنعة محلياً من قبل العصابات تمّت مصادرتها من قبل الجيش، فالقنابل المخصّصة لدك إسرائيل لازالت كما هي، وتطورات الأسابيع الماضية أكدت أنه رغم دفع ما يقارب من خمسين ألف مقاتل إلى أطراف دمشق لم تتمكن العصابات من فرض واقع يمنع الجيش العربي السوري من الحركة، وفي المناطق الحساسة حيث تمت مهاجمة قطعات عسكرية أساسية لم تنتج المعارك أي تغيير في الواقع الميداني، وبالتالي المخطط الأمريكي محكوم بالفشل مسبقاً، ولكن في حال قررت واشنطن المقامرة، فهي تدرك جيداً أن هناك في سورية وخلف سورية من يتمنى أن تقامر الولايات المتحدة بل وبعض حلفاء سورية كذلك أعربوا عن تمنيهم أن تقامر الولايات المتحدة وتمنحهم فرصة تغيير موازين القوى في المنطقة للأبد.

للحديث تتمة..

رغم أن المؤشرات تشير إلى أن ما يجري ليس إلا ضمن التفاوض لحل سياسي، ولكن لا يمكن التكهن بالفعل الأمريكي الذي ينازع بسبب أزماته حول العالم وأزماته الداخلية، فضلاً عن تداعيات انتصار سورية على المنطقة، ومن المؤكد أن نتائج ما حصل خلال أسبوع في ريف دمشق تؤكد أن محاولة إشعال سورية ليست مقامرة بل انتحاراً بما تعنيه الكلمة، فهل سينتحر الأمريكي في المنطقة؟؟!!.

samy algerien
2012-12-08, 11:21
شكرا اخ زمزوم انشاء الله سيسقط المشروع الصهيوني الذي ينفذه ملك قطر الذي يسمى نفسه بالنعجة وال سعود .

الزمزوم
2012-12-08, 12:18
صحيفة تركية: عناصر من القاعدة يصنعون غازات سامة قرب غازي عنتاب

2012/12/08

كشفت صحيفة يورت التركية أن عناصر من تنظيم القاعدة يصنعون أسلحة كيميائية في مخبر يقع قرب مدينة غازي عنتاب ويهددون باستخدامها ضد المدنيين السوريين.

وقالت الصحيفة في خبر لمراسلها عمر أودميش:" إن تنظيم القاعدة الإرهابي المدعوم من قبل حكومة حزب العدالة والتنمية يملك مخبرا كيميائيا قرب مدينة غازي عنتاب ويقوم بتصنيع الغاز الكيميائي فيه" لافتا إلى مقاطع فيديو تم نشرها على مواقع الانترنت تظهر طريقة تصنيع الغاز السام بمواد كيميائية أمنها تنظيم القاعدة من شركة تركية وجرى اختبارها على الأرانب".

وأشارت الصحيفة إلى أن مقاطع الفيديو تبين عناصر القاعدة الذين يحتفلون بنجاحهم بتصنيع هذا الغاز الكيميائي السام ويتوعدون باستخدامه ضد المواطنين السوريين مؤكدا وجود لافتة على جدار المخبر مكتوب عليها باللغتين الإنكليزية والعربية عبارة (كتيبة القاعدة لتصنيع الغاز الكيميائي).

وتساءلت الصحيفة عن كيفية حصول عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابية على مواد كيميائية لتصنيع الغاز السام من الشركة التركية مشيرة إلى أن مراسلها التقى بأحد مسؤولي الشركة الذي أكد له إن الشركة تبيع (كحول اثيلي) للمشافي التركية ولكنه لا يعلم كيف أمن تنظيم القاعدة هذه المواد الكيميائية مؤكدا أنهم يبحثون عن كيفية وصول هذه المواد إلى القاعدة

الزمزوم
2012-12-09, 12:55
’’الوطن’’ السورية: مقتل ألف مقاتل من ’’جبهة النصرة’’ في حلب


نقلت صحيفة "الوطن" السورية عن مصادر أهلية أن نحو ألف مقاتل من "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" قتلوا خلال محاولتهم السيطرة على محطة توليد الكهرباء شرق مدينة حلب، لافتة إلى أن وحدات الجيش العربي السوري أفشلت الهجوم.

من جهتها ذكرت وكالة "سانا" أن إرهابيين استهدفوا برشاشاتهم مسيرة شعبية في منطقة قاضي عسكر تطالب بطرد إرهابيي القاعدة من المدينة وريفها ما أدى إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين، في وقت خرج المئات في مساكن هنانو في مسيرة مماثلة تطالب المسلحين بالخروج من المنطقة.

ونفذ الجيش عدة عمليات نوعية في ريف إدلب دمر خلالها أوكار المجموعات المسلحة من "جبهة النصرة" وقضى على عدد من أفرادها بينهم جنسيات غير سورية.

أما في درعا، فقد أسفر خلاف بين أفراد مجموعتين مسلحتين في قرية خربة غزالة على تقاسم أموال وصلت من خارج سوريا إلى مقتل وإصابة عدد من المسلحين من كلتا المجموعتين، وفق ما ذكر مصدر في وزارة الداخلية السورية.
المصدر: صحيفة الوطن السورية 2012-12-09 ة

الزمزوم
2012-12-09, 13:29
اتصالات بالغة السرية تحضيرا لعدوان بربري على سوريا وتطمينات للدول المحيطة بشأن تدفق اللاجئين



http://www.manar.com/file-attachs-19914-100-80.jpg (http://www.manar.com/file-attachs-19914-100-80.jpg)

القدس/المنـــار/ صمود الشعب السوري وقيادته ، وفشل العصابات الارهابية في تحقيق أهداف امريكا ودول الخليج وتركيا واسرائيل، هو موضوع النقاشات والاتصالات بالغة السرية التي تدور وتجري منذ اسابيع بين قيادات أركان المؤامرة الارهابية على الشعب السوري والممولة من السعودية وقطر وتستهدف ضرب الأمة وتفتيت وحدة اراضيها، وتفكيك جيوشها لصالح المخططات والترتيبات الاسرائيلية الامريكية.وكشفت دوائر واسعة الاطلاع لـ (المنـــار) أن هناك زيارات ذات أهداف خبيثة يقوم بها مسؤولون اوروبيون وامريكيون وموظفون كبار في هيئة الامم المتحدة، على رأسهم امينها العام بان كي مون ونائبه الى دول المنطقة، وهذه الزيارات داعمة لتلك النقاشات بالغة السرية التي تبحث في امكانية اللجوء الى شن عدوان ارهابي بربري على الشعب السوري واسقاط قيادته.
واستنادا الى هذه الدوائر المختصة في شؤون الشرق الاوسط فان هذه الزيارات والاتصالات تبحث أيضا في تحقيق تعاون دولي ودعم خارجي لخطط عسكرية وخطوات مقبلة ضد أبناء سوريا، وهذا يتم نقاشه في جلسات سرية بعيدا عن التشاور حتى مع دول في دائرة التأثير الاولى لأية مواجهة مرتقبة.
أما الزيارات لمسؤولين امميين واوروبيين وامريكيين لدول المنطقة، فانها تهدف ايضا الى تطمين واطلاع القيادات في هذه الدول على خطط للتعامل مع امكانية تدفق اعداد كبيرة من اللاجئين السوريين الى الدول المحيطة بسوريا في حال نفذ اركان المؤامرة عدوانا على الشعب السوري، حيث اشارت الدوائر ذاتها الى وجود خطط لاستخدامها في حالات الطوارىء، كعمليات وقائية استباقا لتطورات مفاجئة، واشارت الدوائر الى أن الامم المتحدة وفي تطور مفاجىء قررت زيادة أعداد القوات الدولية المنتشرة في هضبة الجولان لمواجهة اية مفاجآت قد تقع.

الزمزوم
2012-12-09, 15:01
صنداي تايمز: واشنطن بدأت بتوريدات سرية للأسلحة إلى المعارضة السورية

2012/12/09
http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49183.jpg



إتخذت الحكومة الأمريكية قرارا بالبدء في توريدات سرية للأسلحة إلى وحدات وفصائل المعارضة السورية. حسبما ذكرت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية اليوم الاحد 9 كانون الأول.
وقالت الصحيفة:"تقوم الولايات المتحدة حاليا للمرة الأولى بمثل هذه العملية الخاصة بتسليم أسلحة إلى المعارضين السوريين بهدف تفعيل الجهود الرامية للإطاحة بالنظام السوري، وسيتم إرسال قاذفات الهاون ومنظومات الصورايخ المحمولة ومضادات الصواريخ عبر الدول الشرق أوسطية الصديقة التي تمد المعارضة بالفعل بالأسلحة".
ووفقا لبيانات الصحيفة فإن:"الولايات المتحدة اشترت هذه الأسلحة بالفعل من ليبيا من ترسانة الأسلحة التي كونها العقيد الليبي الراحل معمر القذافي". وتؤكد الصحيفة:"وتتضمن هذه الأسلحة مضادات الصورايخ المحمولة من طراز"إس أيه-7 و ستريلا-2".
كما تشير "صنداي تايمز" إلى أن المعارضة السورية "تحصل منذ الربيع الماضي بموافقة ومباركة صريحة من الولايات المتحدة على السلاح من قطر والسعوية وتركيا". والآن ستنضم بنفسها إلى قائمة الموردين بصورة مباشرة.
ويضيف عدد الصحيفة أن الدبلوماسيين الأمريكيين وعناصر "السي آي أيه" أنشأوا قناة عاملة للحوار المباشر مع قادة الهياكل والتشكيلات العسكرية للمعارضة السورية. ويقع مركز الإتصالات المعني في مبنى الخارجية الأمريكية بواشنطن. وتهدف هذا المباحثات إلى تقديم الإستشارات للمعارضة المسلحة حول تنفيذ العمليات ضد القوات الحكومية، وإرساء علاقات ثقة خاصة بين قادة المقاتلين وصياغة وإعداد العمليات المشتركة المقبلة

الزمزوم
2012-12-09, 15:17
بريطانيا تخطط لإرسال الأمير هاري إلى سوريا
كشفت صحيفة "ديلي ستار صندي" اليوم الأحد أن "الحكومة البريطانية تضع خططاً سرية لإرسال الأمير هاري إلى سوريا لضرب الجيش السوري، في إطار مهمة لمنظمة حلف شمال الأطلسي ناتو".

وقالت الصحيفة إن "الأمير هاري يمكن أن يكون مع طاقمه من طياري المروحية القتالية "أباتشي" جزءاً من مهمة لحلف الأطلسي بهدف منع نظام الرئيس الأسد من استخدام الأسلحة الكيميائية".
المصدر: وكالات 2012-12-09

الزمزوم
2012-12-10, 19:58
وفد عربي سيحمل للأمريكي مبادرة للتفاوض مع إسرائيل و دعوة لاحتلال سورية

2012/12/10




http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49244.jpgقال كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات اليوم الاثنين، إن تحركاً عربياً فلسطينياً جديداً سيبدأ الشهر المقبل، لإطلاق مبادرة لدفع عملية التسوية بالتشاور مع الأطراف الدولية الفاعلة.
وصرح عريقات، للإذاعة الفلسطينية الرسمية، بأن وفدا عربيا رسميا سيحمل هذه المبادرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية و دول أخرى.
وحسب عريقات تنص المبادرة العربية الفلسطينية على استئناف عملية التفاوض بين "إسرائيل" والفلسطينيين من حيث توقفت على أن تستمر مدة أقصاها ستة أشهر وتفضي إلى إطلاق سراح المعتقلين ووقف الاستيطان وإنهاء الاحتلال.
وأضاف عريقات أنه تم تشكيل لجنة مصغرة لوضع خطة العمل لهذه المبادرة حتى نهاية الشهر الجاري، على أن يترأس الوفد الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي وعضوية كل من قطر وفلسطين والسعودية ومصر ولبنان والأردن والمغرب , و هم الدول العربية التي تقيم علاقات سلام مع الكيان الصهيوني.
وجاء قرار تشكيل الوفد عقب اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذي عقد أمس الأحد، في العاصمة القطرية الدوحة.
و يذكر أن جامعه الدول العربية التي تبنت التفاوض مع الكيان الصهيوني , هي ذاتها ترفض الدعوة للحوار بين السوريين, و الجامعه التي تتمسك بمادرة سلام عمرها ربع قرن رفض أي حل سياسي للأزمة السورية , و المفارقة أن نبيل العربي طالما طالب روسيا بتغير موقفها و تمرير مشروع تحت الفصل السابع ضد سورية و لكن لم يطالب مطلقاً الولايات المتحدة بتغير موقفها من القضية الفلسطينية , و مثله قطر و المغرب الذين يستضيفان سفارتين للإحتلال الصهيوني و طردوا السفراء السوريين, و لهذا من المؤكد بحسب المراقبين بأن الوفد العربي الذي سيحمل مبادرة التفاوض مع الاحتلال سيطلب من الامريكي التدخل في سورية خارج نطاق مجلس الأمن كما طالبها علناً.

الزمزوم
2012-12-13, 19:10
سلاح "الطحين" الذي استخدمه الجيش السوري لإرعاب الارهابيين حسم معركة دمشق الثانية لمصلحة النظام هلال السلمان
ليست معركة صغيرة أو عادية تلك التي جرت بين الجيش السوري النظامي و"جحافل" إرهابيي "جبهة النصرة" في ريف دمشف خلال الايام القليلة الماضية , ومن تسنى لهم الاطلاع على أسرار وتفاصيل تلك المعركة يؤكدون أن ما حصل كان معركة مفصلية استخدمت فيها تكتيكات ووسائل قتال وخطط حربية كانت مفاجئة للارهابيين . والنتيجة النهائية لتلك "الجولة" كانت ضربة قاسمة للمسلحين كبدتهم عددا ضخما من القتلى يتجاوز ألالف بحسب المصادر التي واكبت ما كان يجري على الارض .

ومن جانب "جبهة النصرة" ومحركيها من الخارج كان يراد لهذه المعركة أن تصل الى إحداث ضربة قاسمة للنظام في عقر داره ، أي في العاصمة دمشق تعوض فشل المعركة الاولى التي جرت في اعقاب جريمة اغتيال القادة الامنيين والعكسريين في دمشق ، وتجلى ذلك واضحا من خلال اقتراب المعركة من مطار العاصمة والطريق المؤدي اليه . حيث واجه الجيش السوري النظامي صعوبة في البداية في مواجهة المسلحين الذين كانوا يعمدو ن الى الهجوم ثم ينكفئون الى مخابئ سرية في داريا وغيرها من المناطق , ولم ينجح الجيش في البداية من الحاق هزيمة كبيرة بهم جراء عامل الاختفاء الذي كانوا يمارسونه بعد كل هجوم ينفذونه ،
لكن بالمقابل ، فإن الجيش السوري الذي خبر اساليب قتال العصابات بعد أكثر من عام ونصف من المعارك مع المجموعات الارهابية كانت له "خطط إبداعية" في معركة ريف دمشق الاخيرة نجح من خلالها في إجبار الارهابيين على الخروج مذعورين من مخابئهم وأوكارهم والسقوط في مكمن كبير جرهم ودفعهم الجيش اليه للنيل من جحافلهم ، http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2012/1212/darya13.jpg
وفي هذا السياق ، تكشف مصادر مطلعة لموقع "العهد الاخباري " أن الجيش السوري لجأ الى استخدام مادة "الطحين" حيث جرى تحميل أطنان من الطحين على متن مروحيات عسكرية وتم رش وإسقاط هذه الحمولة من المادة على المناطق والمخابىء التي كان يتحصن فيها الارهابيون ، وما كان من هؤلاء الا أن خرجوا من أوكارهم مذعورين لإعتقادهم أن النظام بدأ باستهدافهم بالاسلحة الكيميائية وأخذوا يفرون باتجاه منطقة نصب فيها الجيش كمينا كبيرا لهم ، حيث فتح لهم ثغرة للهرب وكان قد "سفّر" المدفعية على تلك المنطقة وجهز الطائرات لاستهداف المنطقة نفسها ، وعندما وصل المسلحون الفارون الى تلك المنطقة وهم بأعداد كبيرة تتجاوز المئات كان قرار الاستهداف حيث جرى دكهم بالمدفعية وغارات الطائرات فسقط في هذا الهجوم مئات القتلى للمسلحين .
وبهذا التكتيك المبتكر ، تمكن الجيش السوري من دحر مخطط اسقاط العاصمة الذي حشدت له المعارضة وممولوها آلاف المسلحين . وتمكن من توجيه ضربة قاسمة لهؤلاء واستطاع من دخول المناطق التي فروا منها خصوصا داريا والمناطق المحيطة بها وعمل على تطهيرها من المسلحين .
المصادر المطلعة التي بدت مرتاحة جدا لهذه النتيجة ، تحدثت مازحة عن "إنقطاع الطحين في دمشق " بعد الكميات الكبيرة التي استخدمها الطيران السوري وأسقطها على المسلحين في داريا وجعلهم يفرون كالفئران من مخابئهم .
وتختم المصادر ان هذه التكتيكات وغيرها التي بات يستخدمها الجيش السوري في مواجهة الارهابيين تشير الى قوة الجيش وصموده وعمله ببرودة اعصاب في القضاء على الارهابيين وشل حركتهم في أكثر من منطقة مهما كانت اعدادهم كبيرة .

2012-12-13

الزمزوم
2012-12-13, 19:11
جبهة ’’النصرة’’ التابعة لـ’’القاعدة’’ تبنت التفجير قرب وزارة الداخلية السورية أمس
تبنت "جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة" والتي وضعتها واشنطن مؤخراً على لائحة المنظمات الارهابية، التفجير الذي استهدف مساء أمس الاربعاء وزارة الداخلية السورية في دمشق والذي أودى بحياة خمسة اشخاص واصابة 23 آخرين بجروح .

وقالت الجبهة في سلسلة تغريدات على "تويتر" تم "استهداف مبنى وزارة الداخلية في دمشق- كفرسوسة حوالى الساعة 5,30 من يوم الاربعاء 12 كانون الاول/ديسمبر"، مضيفة ان "اثنين من عناصرها قاما بركن سيارتيهما أمام المبنى، ومن ثم قاما باقتحامه والاشتباك مع من بالداخل، وفجرا حزاميهما، وبعدها تم تفجير السيارتين المفخختين عن بعد".

المصدر: وكالات 2012-12-13

الزمزوم
2012-12-14, 20:37
معركة دمشق الثانية.. كيف أدخل الجيش السوري الإرهابيين إلى فكي الكماشة..؟

2012/12/14


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49454.jpg

أكد الكاتب والإعلامي نادر عز الدين في تقرير أعدّه ونشرته صحيفة "السفير" أن المعلومات الميدانية الواردة من العاصمة السورية منذ بداية "غزوة دمشق" الثانية كانت متضاربة، فتارة نسمع عن إنجازات ضخمة حققها المسلحون، وتارة أخرى تصل أخبار عن كمين محكم أعدّه الجيش السوري للمسلحين أدى إلى إلحاق أضرار فادحة بهم.
وقال عز الدين: بعد مرور أكثر من أسبوعين على بداية المعارك في ريف دمشق، بدأت الصورة الضبابية التي طغت على وقائع "الغزوة" تتضح بشكل أكبر. وعلى ما يبدو فإن المعارضة المسلحة أو تحديداً "جبهة النصرة" وحلفاءها، قد منيت بخسائر بشرية جسيمة. وبحسب المعلومات من مصادر مطلعة على وقائع معركة دمشق، فإن سورية كانت على علم منذ أسابيع عدة بخطة أعدها المسلحون لاقتحام العاصمة، يشارك فيها عشرات آلاف المقاتلين من الجنسيات كافة. وكانت الخطة تقضي بالسيطرة على حرستا ودوما التي تعتبر العمق الإستراتيجي للهجوم على دمشق، والسيطرة على جرمانا بعد سلسلة تفجيرات استهدفت أحياءها ومحيطها كخطوة لتهجير أهلها.
وأضاف عز الدين: لكن بناء على نصيحة جهاز استخباري حليف للحكومة السورية، وبالتنسيق مع الجيش السوري، تمّ إعداد خطة استباقية للهجوم الذي كان من المفترض أن يبدأ صباح يوم السبت الأول من كانون الأول الحالي، وكانت النقطة الأساسية في الخطة هي جرّ المسلحين إلى معركة مبكرة وتشتيت صفوفهم حتى تحين اللحظة المناسبة لتوجيه الضربات النوعية.
وكانت صحيفة "أرغومينتي نيديلي" الأسبوعية الروسية، قد كشفت مؤخراً، أن "الجيش السوري قام بتوجيه ضربات مبكرة للمسلحين وتمكن من تشتيتهم بمساعدة الاستخبارات الروسية، التي أعطته المشورة بشأن كيفية القيام بضربة استباقية".. وقبل ذلك بأيام، نفذت سورية مناورة تكتيكية حسب نصيحة الجهاز الاستخباري الصديق وفق السيناريو التالي: إخراج الأسلحة الإستراتيجية من مخابئها والإيحاء بنقلها إلى أماكن أكثر أماناً. أثناء ذلك قامت الأقمار الاصطناعية الأجنبية، والأميركية تحديداً، بتصوير النشاط الإستراتيجي السوري. وبدأ الحديث عن مخاوف دولية من إقدام القوات السورية على استخدام هذا النوع من الأسلحة وتحديداً بعد تسريبات إعلامية أنها أسلحة كيميائية. وساهم أعداء النظام في سورية بالترويج لهذا السيناريو، ظناً منهم بأنه سيؤدي إلى التدخل الأجنبي في سورية أو الضغط على النظام لتحقيق مكاسب سياسية بالحد الأدنى. وبدلاً من أن تصب "حملة الكيميائي" لمصلحة المسلحين، أحدثت مفعولاً عكسياً وأثرت في أدائهم القتالي سلبياً.
وتشير المصادر إلى أن الخطة اقتضت ترويج معلومات مضللة عن انشقاقات واسعة في صفوف القوات السورية التي تحمي دمشق، وتصدّعها إلى درجة الانهيار الكامل، فبدأت الأخبار تنتشر عن سقوط مراكز وثكنات في العاصمة وريفها وعمليات فرار في صفوف الجيش.
كل هذا تزامن مع استكمال تجمع المسلحين واستعدادهم للانطلاق نحو قلب العاصمة. فشكلت الشائعات التي بثها النظام حافزاً قوياً للمقاتلين لمهاجمة دمشق فوراً. وما عزّز نظرية انهيار الجيش السوري هو التقدم السريع الذي أحرزه المسلحون في أيام قليلة من دون أي مقاومة تذكر في ظل إخلاء الجيش لعدد من مواقعه العسكرية. هذا التقدم الذي سمحت "الخطة المناورة" بحدوثه، كان الهدف منه إحداث شرخ بين المجموعات المقاتلة وخط إمدادها.
كما كشفت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أن إخلاء القوات السورية لبعض مواقعها هو "تكتيك مبني على إستراتيجية جديدة اتبعتها خلال الأسابيع الأخيرة، تقضي بانسحابها من القواعد التي لا يمكن الدفاع عنها من أجل تقوية دفاعاتها في دمشق والمدن الأخرى التي يعتقد بأنها ذات أهمية إستراتيجية"، مضيفة: إن "العودة للخلف سمحت للجيش السوري بإطلاق هجمات مضادة ناجحة خلال الأسبوع الماضي، ما خفّف الضغط العسكري على العاصمة وحسّن من موقفها التفاوضي". ونقلت الصحيفة عن مصدر في دمشق قوله إن "الحكومة السورية تبنت خياراً استراتيجياً بعدم الدفاع عن النقاط الصغيرة".
وبالعودة إلى وقائع المعركة، تشير المصادر إلى أن المسلحين ومن يدعمهم اقتنعوا بأن النظام بات قاب قوسين أو أدنى من السقوط، فبدؤوا هجومهم قبل يومين من الموعد المقرر، أي صباح الخميس 29 تشرين الثاني الماضي، كما أراد الجيش السوري تماماً.
مع بداية الهجوم قطعت الاتصالات بأنواعها كافة عن البلاد، فأصبحت المجموعات المسلحة شبه معزولة ما شكل صدمة أولى لها. كما ضعفت إمكانية التواصل بين المجموعات نفسها، وأصبحت المعلومات حول سير المعارك مجرد شائعات وشبه معلومات عن حقيقة ما يجري.
وبدأت المعركة، التي وصفتها المصادر بأنها الأضخم والأقسى منذ بدء الأزمة السورية، بوقوع المسلحين في فخ محكم أعدّته القوات السورية بعد إجرائها تدريبات مكثفة لأشهر على كيفية مواجهة العصابات المسلحة والقضاء عليها في روسيا وإيران، اللتين تربطهما بسورية اتفاقيات تعاون استراتيجي وتبادل خبرات تقنية وأمنية. ورافق المعركة قصف عنيف لأماكن تواجد المقاتلين، ما أدى إلى انقسامهم لفرق عدة وتشتتهم على محاور عدة، وأفقدهم قدرة السيطرة على "رأس السهم". كما ساهم انقطاع التواصل بينهم بدفعهم إلى الاشتباك المبكر وفي المناطق المكشوفة.
وقامت القوات السورية بهجوم مضاد من محور شرقي وآخر غربي في الوقت ذاته، بعد استدراج المجموعات باتجاه مناطق تبعد أكثر من 40 كيلومتراً عن العاصمة وأكثر من 20 كيلومتراً عن خط إمدادهم، ما أجبر المسلحين على التوجه إلى حرستا ودوما، حيث جرى إدخالهم بحسب المخطط السوري في عنق الكماشة النارية والعسكرية.
كما كانت المواجهات محتدمة على طول الجبهة في عمق الغوطة الشرقية، وقبل وصول المجموعات إلى مشارف المطار والمعرض كانت قواهم قد استهلكت، وخاصة في حران العواميد والدلبة وسقا ودير العصافير والمليحة وببيلا والضمير والحجيرة وخان الشيخ. واختتمت المعارك بالمواجهات في بلدة داريا التي سقط فيها مئات المسلحين، ومنهم من جنسيات غير سورية. وبحسب المصادر، فإن أعداد القتلى في صفوف المقاتلين تتجاوز بشكل كبير ما تمّ تداوله في وسائل الإعلام.
وختم عز الدين: أما بالنسبة للأيام المقبلة، فتتحدث المصادر عن مهلة شهر منحتها الولايات المتحدة لمسلحي المعارضة وقيادتهم الجديدة كي يقوموا بـ"غزوة دمشق" الثالثة، علّهم يحققون بعض الانتصارات التي تساهم في تحسين شروط التسوية الروسية- الأميركية، التي تدخل حيز التنفيذ الفعلي بعد منتصف كانون الثاني المقبل، وفق شروط اتفاقية جنيف.

الزمزوم
2012-12-15, 13:30
تدمير سيارات محمّلة بالذخيرة.. ومقتل المسؤول الشرعي لـ"جبهة النصرة" في حلب
2012/12/15
فيما أعلنت مصادر إعلامية مقتل المدعو أبو محمد الحلبي المسؤول الشرعي لـ"جبهة النصرة" التابعة لتنظيم "القاعدة"، مؤكدة أن الجيش السوري تمكن من تصفية الحلبي في منطقة سيف الدولة بحلب والتي تدور فيها اشتباكات عنيفة. ذكر مصدر مسؤول أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت 6 سيارات بما فيها من أسلحة وذخيرة إضافة إلى تدمير مقر للمجموعات الإرهابية المسلحة عند منطقة الجلاغيم والمناطق المحيطة بها في السفيرة.

وأضاف المصدر: إنه تمّ تدمير عدد من السيارات المحملة بالإرهابيين والذخيرة والأسلحة على طريق المنصورة بشقاتين و(4) سيارات وعدة تجمعات للإرهابيين في المسلمية.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من جيشنا الباسل دمرت تدميرا كاملا عددا من أوكار وتجمعات الإرهابيين في الزربة وقرب شركة عمريت في حندرات بريف حلب.

كما دمرت وحدة من قواتنا المسلحة عددا من السيارات المحملة بالأسلحة والذخيرة والإرهابيين على طريق السفيرة خناصر بريف حلب.

وفي مدينة حلب أوقعت وحدات من جيشنا الباسل عددا من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في عمليات عسكرية نفذتها ضد تجمعاتهم في منطقة الأنصاري الشرقي وقرب صالة الأفراح في النقارين وحول القلعة وقرب مدرسة المعصرانية وبني زيد وعند جامع فاطمة في منطقة السكري.

الزمزوم
2012-12-15, 13:36
ظاهرة أحمد سبايدر.. شاب في مواجهة فضائيات!!
2012/12/14
كفاح نصر:

ربما سيستغرب قرائي وأصدقائي عن سرّ الكتابة في موضوع بعيد عن أنابيب النفط والغاز، والانتقال من مقالات بقضايا إستراتيجية إلى شؤون إعلامية، ولكن لا يخفى على أحد بأن الإعلام سلاح أساسي في كل الحرب، ووحدات الحرب النفسية جزء من كل الجيوش، ولكن مع تغيّر طبيعة الحرب أصبح الإعلام أكثر فعالية في تغيير الواقع، بل والحروب الإعلامية في كثير من الأحيان أصبحت تغني عن الحروب العسكرية، وتسقط أنظمة كما حدث إبان عهد الثورات الملونة ولاحقاً ما سمّي ثورات الربيع العربي، وبحسب كتاب نادي بيلدربيرغ فإن الإعلام بدأ استعماله منذ ستينات القرن الماضي كعامل أساسي ليس في تحريك الرأي العام فحسب، بل أيضاً في التحكم بالرأي العام حيث إن قمع الثورة المدنية في الولايات المتحدة لم يحتج إلى آلاف من رجال الشرطة والجيش بل احتاج إلى فرقة موسيقية وبعض المخدرات والكثير من التضليل الإعلامي المدروس.

وفي مطلع الأزمة السورية وقبل أن تتحوّل الأزمة إلى حرب معلنة ضد سورية، ربما الكثيرون يذكرون تسلل مئات المقاتلين من تركيا إلى مدينة جسر الشغور حين قتلوا 120 شرطياً سورياً والكثير من المدنيين الذين قتلوهم وهجّروهم من بيوتهم، وبدأت قناة "الجزيرة" تقول الجيش السوري قتل الجنود لأنهم لم يطلقوا النار على المدنيين، وبذات النشرة كانت تقول الجيش يستعد للدخول إلى المدينة واستمر الأمر ثمانية أيام، وكل ما كان يريد أن يوصله المواطن السوري للخارج هو دليل كذب قناة "الجزيرة" ضمن تقريرها، فكيف يقتل الجيش جنود الشرطة قبل أن يدخل، ولماذا يحضر الجيش نفسه للدخول طالما لا يوجد مسلحين داخل المدينة فما الذي يمنعه من الدخول، أو كان المطلوب فقط عرض فيلم الفيديو الذي صوّره المجرمون ونشروه على الانترنيت بكل وقاحة، فمع الضخ الإعلامي الذي قامت به عشرات القنوات الفضائية كان السوريون يعجزون عن إيصال صوتهم حتى في تفاصيل صغيرة توضح حجم الكذب والتضليل الإعلامي، ورغم الكذب الواضح الذي لا يحتاج إلى تحليل كانت تنطلي الأكاذيب على الكثير من الشعوب العربية، بل وعلى أقلية من السوريين، ولهذا شكّل عدد من الشباب السوريين ما سمّي الجيش السوري الإلكتروني وذلك لنشر الحقائق على صفحات عالمية لإيصال صوت المواطن السوري إلى شعوب العالم في ظل تضليل إعلامي غير مسبوق.

وكما ظاهرة الجيش السوري الإلكتروني كانت تستحق الوقوف عندها والتأمل كيف استطاع متطوعون سوريون غالبيتهم من الشباب والمراهقين، إيصال أفلام الفيديو لجرائم العصابات الوهابية في سورية إلى ملايين الناس، وساهموا بفضح الكثير من التضليل الإعلامي للرأي العام العالمي، كذلك ظهرت في مصر ظاهرة تستحق الوقوف عندها وإلقاء الضوء عليها، حيث مورس التضليل الإعلامي في مصر بشكل كبير، علماً أن وكالات أنباء عالمية كالأناضول وأقنية كبرى قالت عن مظاهرات تطالب بإسقاط حكم الإخوان في مصر إنهم يطالبون بتطهير القضاء وإقالة النائب العام، عبر قلب الحقيقة بشكل تام، وفي مصر تمكّن نشطاء مصريون ليس فقط من فضح التضليل الإعلامي، بل أيضاً مواجهة قنوات التضليل الإعلامي وأحمد سبايدر أحد هذه الحالات، بل حالة خاصة من أهم الحالات في المنطقة العربية، التي يجب التوقف عندها.

فكما كانت الطائرات الشراعية الفلسطينية التي أطلقها القيادي الفلسطيني أحمد جبريل من مقرات الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة، وذلك قبل 25 عاماً من جنوب لبنان، عبارة عن تقنية بسيطة تصدّت لأعقد الرادارات الصهيونية تمكن أحمد سبايدر عبر كاميرا فيديو وبرنامج مونتاج بسيط من إنشاء قناة خاصة به على الانترنيت ضمن شبكات التواصل الاجتماعي، وتقديم حلقات أسبوعية أربكت الإعلاميين المأجورين والسياسيين، وتصدت لأعتى الفضائيات وحملات التضليل الإعلامي، حيث إن أحمد سبايدر الذي عمره لا يتجاوز 23 سنة، لم يسلم من اتهامه بأنه من أنصار حسني مبارك وما سمّي "فلول"، كما يقال عن السوريين والجيش العربي السوري "شبيحة"، علماً أن من يتهم أحمد سبايدر دافع عن مبارك حتى اللحظات الأخيرة ويتهم شاباً ظهر أصلاً على الحياة السياسية في مصر على إثر الثورة ضد نظام حسني مبارك، علماً بأن عمره كشاب في الثالثة والعشرين بحدّ ذاته يؤكد بأنه ليس من أزلام حسني مبارك ونظامه.

وظاهرة السيد أحمد سبايدر الذي يعتمد على لقطات فيديو قصيرة يقوم بالتعليق عليها، لم تعد مجرد هواية أو فيديو منزلي، حيث أربك الكثير من السياسيين وأصبح اسمه لامعاً على الفضائيات المصرية ويضطر الكثير من السياسيين للردّ عليه من موقع الدفاع، بل وأربكت فضائيات كبرى، ربما تشبه كثيراً تقرير التضليل الإعلامي الذي بثته قناة الدنيا، وتقرير الغربال الذي بثته قناة سما، ولكن الانتشار على الانترنيت لتقارير وحلقات أحمد سبايدر مذهل، حيث لديه ما يقارب من خمسين ألف مشاهد على اليوتوب، فضلاً عن عشرات النشطاء الذين يعيدون رفع أفلامه ونشرها، وما يزيد عن 75 ألف متابع على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وأيضاً مئات آلاف المصريين والعرب يتناقلون حلقاته على الهواتف المحمولة.

وفي ظل مواجهة رساميل هائلة وإمبراطورية إعلامية جبارة، حيث إن موازنات بعض الأقنية تفوق موازنة سورية نفسها، وفي ظل ما ظهر عبر ما يسمّى التروجان الإعلامي، كالذي قامت به "الجزيرة" عبر التسلل إلى العقول ثم بدء التخريب، وجب إلقاء الضوء على التجارب الناجحة كتجربة الجيش السوري الإلكتروني الذي تمكّن من إيصال الحقائق لكثير من شعوب العالم رغم كل القمع الإعلامي الذي تعرّض له، وكذلك وجب إلقاء الضوء على تجربة السيد أحمد سبايدر التي من الممكن أن تدرس لاحقاً في كليات الإعلام، ويبقى الأهم هو تشجيع هذه التجربة والاستفادة منها ودعمها، حيث تمكّن الجيش السوري الإلكتروني وتمكّن أحمد سبايدر من استعمال التقنيات الغربية التي وجدت لمحاربتنا كعامل دفاع، وخصوصاً أن معركتنا مع الشركات اللاقومية والإدارة الأمريكية والكيان الصهيوني مستمرة طالما هناك نفط في المنطقة!

الزمزوم
2012-12-16, 15:34
مقتل مفتي ما يسمّى "لواء التوحيد".. واستهداف أوكار الإرهابيين في إدلب

2012/12/16|

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49532.jpg



أكدت وكالة أنباء فارس أن وحدة من الجيش السوري استهدفت تجمعين للمسلحين في بلدة "كفرحوم" بريف حارم أدى لمقتل 9 مسلحين وتدمير سيارة زراعية ذات دفع رباعي نصب عليها راجمة صواريخ، كما أن وحدة من الجيش السوري استهدفت تجمعين للمسلحين في منطقة "بكفلون" بريف إدلب ما أسفر عن مقتل 24 مسلحاً وجرح 22 آخرين تابعين لما يسمّى "لواء التوحيد" التابع لـ "الجيش الحر" عرف منهم أبو بلال سيد عيسى "مفتى لواء التوحيد".
إلى ذلك هاجمت وحدة من الجيش السوري بعملية نوعية وكراً للمسلحين من منطقة "تل السيد علي" بـ"خان شيخون" ما أسفر عن مقتل 21 مسلحاً بينهم 11 من "جبهة النصرة" و9 آخرين من كتيبة "الحق"، فيما تم تدمير 3 آليات ثقيلة كانت بحوزتهم و4 سيارات نصب عليها رشاشات.
كما استهدفت وحدة من الجيش السوري تجمعاً لمسلحين أثناء قيامهم بالتحضير لهجوم على إحدى نقاط تمركز الجيش في بلدة "بسنقول" بريف جسر الشغور أسفر عن مقتل 35 مسلحاً وتدمير آلية ثقيلة كانت بحوزتهم.

الزمزوم
2012-12-16, 15:53
طخ الارهابيون رصاصة على مخيم اليرموك فخرجت محطة الاميرة السعودية بخبر مفبرك عن سيطرة الجيش الحر على المخيم


December 16 2012

عرب تايمز

قبل ايام طخ اربعة ارهابيين النار على سيارات مدنية تحمل ركابا الى مطار دمشق فخرجت محطة الجزيرة بخبر عاجل يزعم ان الجيش السوري الحر وتنظيم النصرة احتلا مطار دمشق .... واليوم طخ احد الارهابيين رصاصة على مخيم اليرموك من حي مجاور فخرجت محطة العربية التي تمتلكها ارملة الملك فهد بخبر طويل ومفبرك اطول من سكسوكة الملك السعودي يقول ان الجيش الحر سيطر على مخيم اليرموك وان مقاتلي الجبهة الشعبية فروا منه
وجاء في الخبر السعودي المفبرك ما يلي : انسحبت قوات النظام من مخيم اليرموك في دمشق الذي سيطر عليه الجيش الحر، بعد اشتباكات ضارية بين الطرفين. فيما لايزال القصف العنيف بطيران الميغ وراجمات الصواريخ يستهدف الأحياء الجنوبية لدمشق وباقي المدن الأخرى.وفي حين أفادت أنباء عن انشقاق عناصر من جبهة القيادة الفلسطينية العامة التابعة لأحمد جبريل المقاتلة إلى جانب النظام، نفت الأخيرة صحة تلك الأنباء.وليس ببعيد عن الريف الدمشقي، طال القصف المدفعي كذلك أحياء دمشق الجنوبية على غرار الحجر الأسود والسيدة زينب وحي العسالي، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة تشهدها تلك الأحياء بين الجيش الحر وقوات الأسد

الزمزوم
2012-12-16, 15:55
جريدة السفير اللبنانية ... المقاتلون المعارضون في سوريا وقعوا في مصيدة مطار دمشق


December 15 2012

تضاربت المعلومات الميدانية الواردة من العاصمة السورية منذ بداية غزوة دمشق الثانية، فتارة نسمع عن إنجازات ضخمة حققها المسلحون، وتارة أخرى تصل أخبار عن كمين محكم أعدّه الجيش السوري للمسلحين أدى إلى إلحاق أضرار فادحة بهم.وبعد مرور أكثر من أسبوعين على بداية المعارك في ريف دمشق، بدأت الصورة الضبابية التي طغت على وقائع «الغزوة» تتضح بشكل أكبر. وعلى ما يبدو فإن المعارضة المسلحة أو تحديداً «جبهة النصرة» وحلفاءها، قد منيت بخسائر بشرية جسيمة

وبحسب المعلومات التي نشرتها جريدة السفير اللبنانية المقربة من دمشق والتي نسبتها لمصادر سورية مطلعة فإن النظام السوري كان على علم منذ أسابيع عدة بخطة أعدها المسلحون لاقتحام العاصمة، يشارك فيها عشرات آلاف المقاتلين من الجنسيات كافة. وكانت الخطة تقضي بالسيطرة على حرستا ودوما التي تعتبر العمق الاستراتيجي للهجوم على دمشق، والسيطرة على جرمانا بعد سلسلة تفجيرات استهدفت أحياءها ومحيطها كخطوة لتهجير أهلها

لكن بناء على نصيحة جهاز استخباري حليف للحكومة السورية، وبالتنسيق مع الجيش السوري، تمّ إعداد خطة استباقية للهجوم الذي كان من المفترض أن يبدأ صباح يوم السبت الأول من كانون الأول الحالي، وكانت النقطة الأساسية في الخطة هي جرّ المسلحين إلى معركة مبكرة وتشتيت صفوفهم حتى تحين اللحظة المناسبة لتوجيه الضربات النوعية

وكانت صحيفة «أرغومينتي نيديلي» الأسبوعية الروسية، قد كشفت مؤخراً، أن «الجيش السوري قام بتوجيه ضربات مبكرة للمسلحين وتمكن من تشتيتهم بمساعدة الاستخبارات الروسية، التي أعطته المشورة بشأن كيفية القيام بضربة استباقية».قبل ذلك بأيام، نفذت سوريا مناورة تكتيكية حسب نصيحة الجهاز الاستخباري الصديق وفق السيناريو التالي: إخراج الأسلحة الاستراتيجية من مخابئها والإيحاء بنقلها إلى أماكن أكثر أماناً. أثناء ذلك قامت الأقمار الاصطناعية الأجنبية، والأميركية تحديداً، بتصوير النشاط الاستراتيجي السوري. وبدأ الحديث عن مخاوف دولية من إقدام القوات السورية على استخدام هذا النوع من الأسلحة وتحديداً بعد تسريبات إعلامية أنها أسلحة كيميائية. وساهم أعداء النظام السوري بالترويج لهذا السيناريو، ظناً منهم بأنه سيؤدي إلى التدخل الأجنبي في سوريا أو الضغط على النظام لتحقيق مكاسب سياسية بالحد الأدنى. وبدلا من أن تصب «حملة الكيميائي» لمصلحة المسلحين، أحدثت مفعولاً عكسياً وأثرت في أدائهم القتالي سلبياً

وتشير المصادر إلى أن الخطة اقتضت ترويج معلومات مضللة عن انشقاقات واسعة في صفوف القوات السورية التي تحمي دمشق، وتصدّعها إلى درجة الانهيار الكامل، فبدأت الأخبار تنتشر عن سقوط مراكز وثكنات في العاصمة وريفها وعمليات فرار في صفوف الجيش.كل هذا تزامن مع استكمال تجمع المسلحين واستعدادهم للانطلاق نحو قلب العاصمة. فشكلت الشائعات التي بثها النظام حافزاً قوياً للمقاتلين لمهاجمة دمشق فوراً. وما عزّز نظرية انهيار الجيش السوري هو التقدم السريع الذي أحرزه المسلحون في أيام قليلة من دون أي مقاومة تذكر في ظل إخلاء الجيش لعدد من مواقعه العسكرية. هذا التقدم الذي سمحت «الخطة المناورة» بحدوثه، كان الهدف منه إحداث شرخ بين المجموعات المقاتلة وخط إمدادها

كما كشفت صحيفة «الإندبندنت» البريطانية أن إخلاء القوات السورية لبعض مواقعها هو «تكتيك مبني على استراتيجية جديدة اتبعتها خلال الأسابيع الأخيرة، تقضي بانسحابها من القواعد التي لا يمكن الدفاع عنها من أجل تقوية دفاعاتها في دمشق والمدن الأخرى التي يعتقد بأنها ذات أهمية استراتيجية»، مضيفة أن «العودة للخلف سمحت للجيش السوري بإطلاق هجمات مضادة ناجحة خلال الأسبوع الماضي، ما خفف الضغط العسكري على العاصمة وحسن من موقفها التفاوضي». ونقلت الصحيفة عن مصدر في دمشق قوله إن «الحكومة السورية تبنت خياراً استراتيجياً بعدم الدفاع عن النقاط الصغيرة».وبالعودة إلى وقائع المعركة، تشير المصادر إلى أن المسلحين ومن يدعمهم اقتنعوا بأن النظام بات قاب قوسين أو أدنى من السقوط، فبدأوا هجومهم قبل يومين من الموعد المقرر، أي صباح الخميس 29 تشرين الثاني الماضي، كما أراد النظام السوري تماماً

مع بداية الهجوم قطعت الاتصالات بأنواعها كافة عن البلاد، فأصبحت المجموعات المسلحة شبه معزولة ما شكل صدمة أولى لها. كما ضعفت إمكانية التواصل بين المجموعات نفسها، وأصبحت المعلومات حول سير المعارك مجرد شائعات وشبه معلومات عن حقيقة ما يجري.وبدأت المعركة، التي وصفتها المصادر بأنها الأضخم والأقسى منذ بدء الأزمة السورية، بوقوع المسلحين في فخ محكم أعدّته القوات السورية بعد إجرائها تدريبات مكثفة لأشهر على كيفية مواجهة العصابات المسلحة والقضاء عليها في روسيا وإيران، اللتين تربطهما بسوريا اتفاقيات تعاون استراتيجي وتبادل خبرات تقنية وأمنية. ورافق المعركة قصف عنيف لأماكن تواجد المقاتلين، ما أدى إلى انقسامهم لفرق عدة وتشتتهم على محاور عدة، وأفقدهم قدرة السيطرة على «رأس السهم». كما ساهم انقطاع التواصل بينهم بدفعهم إلى الاشتباك المبكر وفي المناطق المكشوفة

وقامت القوات السورية بهجوم مضاد من محور شرقي وآخر غربي في الوقت ذاته، بعد استدراج المجموعات باتجاه مناطق تبعد أكثر من 40 كيلومتراً عن العاصمة وأكثر من 20 كيلومتراً عن خط إمدادهم، ما أجبر المسلحين على التوجه إلى حرستا ودوما، حيث جرى إدخالهم بحسب المخطط السوري في عنق الكماشة النارية والعسكرية

كما كانت المواجهات محتدمة على طول الجبهة في عمق الغوطة الشرقية، وقبل وصول المجموعات إلى مشارف المطار والمعرض كانت قواهم قد استهلكت، وخاصة في حران العواميد والدلبة وسقا ودير العصافير والمليحة وببيلا والضمير والحجيرة وخان الشيخ. واختتمت المعارك بالمواجهات في بلدة داريا التي سقط فيها مئات المسلحين، ومنهم من جنسيات غير سورية. وبحسب المصادر، فإن أعداد القتلى في صفوف المقاتلين تتجاوز بشكل كبير ما تم تداوله في وسائل الإعلام

أما بالنسبة للأيام المقبلة، فتتحدث المصادر عن مهلة شهر منحتها الولايات المتحدة لمسلحي المعارضة وقيادتهم الجديدة كي يقوموا بـ«غزوة دمشق» الثالثة، علّهم يحققون بعض الانتصارات التي تساهم في تحسين شروط التسوية الروسية ـ الأميركية، التي تدخل حيز التنفيذ الفعلي بعد منتصف كانون الثاني المقبل، وفق شروط اتفاقية جنيف

الصادع بالحق
2012-12-16, 17:07
http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Cvv23DKkWNc

شوف الاخ زمزوم ناس لي دافع عليهم واش راهم يديرو بالاك ماراكش جايب خبر عليمن راك دافع

الصادع بالحق
2012-12-16, 17:29
http://www.youtube.com/watch?v=n8Nh0hXJ0-E

الزمزوم
2012-12-16, 19:39
خسائر كبيرة بصفوف إرهابيين هاجموا حلفايا.. والتصدي لإرهابيين تسللوا إلى تلكلخ

2012/12/16
http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49544.jpg

أوقعت وحدة من قواتنا المسلحة اليوم خسائر فادحة في صفوف مجموعة إرهابية حاولت الاعتداء على أهالي بلدة حلفايا في منطقة محردة بحماة حيث قضت على عدد من أفرادها ودمرت آلياتهم.
وذكر مصدر مسؤول أن وحدة من قواتنا المسلحة اشتبكت مع مجموعة إرهابية مسلحة حاولت الاعتداء على المواطنين في بلدة حلفايا بمحردة ما أسفر عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين وتدمير 3 آليات بما فيها من ذخيرة وأسلحة إحداها مزودة برشاش.
إلى ذلك ألقت الجهات المختصة اليوم القبض على سبعة إرهابيين قاموا بالاعتداء على خط النفط بين دير الزور والمحطة الثانية بتدمر بريف حمص. وذكر مصدر في المحافظة أن الجهات المختصة صادرت صهريجين مملوءين بالنفط الخام سرقه الإرهابيون من الخط المذكور وضبطت أسلحة متنوعة كانت بحوزتهم.
وفي حمص تصدّت وحدات من قواتنا المسلحة لمجموعات إرهابية مسلحة قامت بإطلاق النار من داخل الأراضي اللبنانية مستهدفة معبر أمانة الدبوسية ونقاط حرس الحدود على الجانب السوري في معربو والمتهومة بريف تلكلخ.
وأكد مصدر بالمحافظة أن وحدات من قواتنا المسلحة تعاملت مع هذه المجموعات الإرهابية بالأسلحة المناسبة وأوقعت إصابات مباشرة في صفوفها وأجبرت بقية أفرادها على الانكفاء والفرار إلى داخل الأراضي اللبنانية.




منصور ياجيش شعب سورية

الزمزوم
2012-12-16, 19:41
صالحي: القوى العدوانية تحاول كل ما في وسعها لإسقاط سورية

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49543#"]2012/12/16
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49543.jpg

أكد وزير الخارجية الإيرانية علي أكبر صالحي أن ما تقوم به الدول الغربية ومعها بعض الدول الإقليمية حاليا في سورية ليس سوى انتهاك فاضح لكل الأعراف والمواثيق والقيم الإنسانية.
وأوضح صالحي في تصريح له نقلته وكالة "ارنا" أن هذه الدول نقضت بشكل سافر ما سبق أن وقعوا عليه من مواثيق وذلك في تصرف عدائي أحادي الجانب لا يمكن تبريره مطلقا وتحت أي ظرف كان لافتا إلى أن بلاده أبلغت الأمم المتحدة والمبعوث الأممي إلى سورية الأخضر الإبراهيمي شخصيا ودولا إقليمية عديدة بذلك في إطار مبادرتها السداسية.
وقال صالحي: إن الأعراف والمواثيق الدولية يتم انتهاكها الآن ضد بلد مستقل وعضو مؤسس في الأمم المتحدة في محاولة للضغط عليه لتغيير سياساته المناهضة للاحتلال والاستعمار والأحادية الدولية أو لإسقاطه دون العودة إلى رأي الشعب السوري الذي هو وحده من له الحق والإرادة والشرعية في تعيين الحاكم ونوع نظام الحكم ولا يحق لأي أحد مطلقا أن يتصرف بهذا الحق من الخارج.
وأشار وزير الخارجية الإيرانية إلى أن القوى الأجنبية العدوانية تحاول كل ما في وسعها لإسقاط سورية مشددا على أن بلاده تبذل كل ما لديها لمنع حصول هذا وبكل الوسائل المتاحة ومعربا عن اعتقاده في أن الروس والصينيين حاسمون وجازمون في هذا السياق بالوقوف مع إيران في نفس الموقف.
وبين صالحي أن طهران مستمرة في دعم وتطوير الحوار بين السوريين في إطار المصالحة الوطنية وبأيد سورية مؤكدا أنه لا يمكن تحقيق الإصلاحات والمطالب المشروعة للشعب السوري إلا بالحوار الداخلي بعيدا عن أي تدخل خارجي من أي نوع وتحت أي ذريعة كانت.

الزمزوم
2012-12-16, 19:44
القاء القبض على القناص السوري مازن دبدوب في حمص


December 16 2012


نجحت القوات السورية في القاء القبض على القناص السوري مازن دبدوب الذي روع حمص واعترف بقتل العشرات من سكانها من بينهم الطفل ساري ساعود ... المفاجأة كانت في اعتراف القناص انه قتل ساري وصوره بالفديو لعرض الشريط في محطة الجزيرة والزعم ان الجيش السوري هو الذي قتله
وكانت محطة الجزيرة قد فتحت بابا للنواح لمدة اسبوع كامل على الطفل ساري ساعود وتوقفت عن ذلك فقط حين ظهرت ام الطفل امام الفضائيات لتتهم الارهابيين بقتل ابنها ... واكتملت الفضيحة اليوم باعتقال القاتل الذي روع المدنيين في حمص واعترف بجريمته بالتفصيل وان لم يذكر كم دفعت له الجزيرة لتصوير الشريط

omar_gs13
2012-12-17, 13:00
بارك الله فيك أخي الكريم

الزمزوم
2012-12-17, 17:28
نبيل العربي يعترف بالحكومة السورية لأول مرة منذ شهور

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49585#"]2012/12/17
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49585.jpg

نبيل العربي و بعد شهر من القصف على مخيم اليرموك نطق و لكن كفراً , فلم يدين القصف على مخيم اليرموك لان أنصاره من عصابات الجيش الحر التابع لتنظيم القاعدة هم من يقوم بالقصف , و بشكل علني , و لكن و لكي لا يدين القصف حمل سورية التي لا يعترف بنظامها مسؤولية أمن المخيمات , ليس لشي فقط لكي لا يطلب من العصابات التي يدعمها وقف القصف , فهو لم يحمل من يعترف بهم بأمن المخيمات و لكنه حمل سورية أمن المخيمات و إعترف بالحكومة السورية لأول مرة منذ شهور بعدد أن كان يهددها بمجلس الأمن, و لكن ما لا يعلمه العربي أن سورية ستتكفل بأمن المخيمات و كذلك بأمن السوريين , و قادر جيشها على القضاء على المرتزقة التي يدعمها نبيل العربي و عربان أوباما, و سيحمي المخيمات من بطش العصابات الخليجية الصهيونية.
نعم الخبر مؤكد و ليس مزحة , فقد حمل الامين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الاثنين السلطات السورية مسؤولية امن المخيمات الفلسطينية، معربا عن "قلقه البالغ" لاعداد الضحايا الفلسطينيين الذين سقطوا الاحد في سورية في قصف على مخيم اليرموك قرب دمشق. وجاء في بيان صحافي ان العربي "حمل السلطات السورية مسؤولية امن المخيمات الفلسطينية، وحذر من مخاطر إقحامها فى النزاع الدائر فى سورية", دون أن يدين قصف هذه المخيمات.
و لأول مرة العربي يدعو كل الأطراف المتنازعه, و يعترف بأن هناك نزاع في سورية (و ليس فقط الجيش العربي السوري هو من يقاتل) و ذلك لتجنيب المخيمات الفلسطينية المواجهات القائمة , دون أن يدعو علنا من إدعى من عصابات الجيش الحر بأنه سيطر على المخيمات لاخلائها , و دون أن يدعو عصابات الجيش الحر لوقف القصف العشوائي المستمر منذ أسابيع.
نعم أسياد العربي دفعوا العصابات باتجاه المخيم ليدخل الجيش و يطهرها متوقيعن تدمير هذه المخيمات , و لكن كما كانت رهاناتهم فاشلة ستفشل هذه الرهانات.

الزمزوم
2012-12-18, 16:37
الحاضر يبلغ الغائب




سورية تحذر من استخدام المجموعات الإرهابية أسلحة كيميائية مصنّعة في تركيا

2012/12/18

في رسالة وزّعها مندوبها بشار الجعفري إلى مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة أمس، نفت سورية مجدّداً أي نية لديها بشنّ هجمات بأسلحة كيميائية، إن وُجدت لديها، تحت أي ظرف من الظروف. وأشارت الرسالة، التي وُجهت إلى كل من الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، ورئيس مجلس الأمن الدولي محمد لوليشكي، إلى دلائل على أنّ مجموعات مسلّحة سورية تعمل على استخدام أسلحة كيميائية تصنعها في تركيا.

وقال الجعفري: لقد أكّدنا مراراً عبر الأطر الدبلوماسية وبصورة علنية أن سورية لن تستخدم السلاح الكيميائي إن وُجد لديها تحت أي ظرف كان لأنّها تدافع عن شعبها ضدّ الإرهاب المدعوم من دول معروفة تأتي الولايات المتحدة في مقدّمتها. وتحدّثت الرسالة عن تقارير إعلامية نشرتها الصحافة التركية عن عزم مجموعات إرهابية على استخدام الأسلحة واتهام الحكومة السورية بها، قائلاً: كشفت صحيفة "يورت" التركية عن معلومات تفيد بأن عناصر من تنظيم "القاعدة" يصنعون أسلحة كيميائية في مخبر يقع قرب مدينة غازي عنتاب التركية ويهددون باستخدامها ضد المدنيين السوريين.

وأضاف نقلاً عن الصحيفة أن مقاطع فيديو نُشرت على مواقع الإنترنت تظهر طريقة تصنيع الغاز السام من خلال مواد كيميائية وفّرها تنظيم القاعدة من شركة تركية وجرى اختبارها على كائنات حية. واستغرب كيف أن الدول التي تتهم حكومته لم تتحرّ تلك التقارير أو عملت على معاقبة الجهات التي سهلت توفير المواد الكيميائية من مصانع تركية.

وكشف الجعفري أن حكومته، بناءً على طلبها من بعثة "أونسميس" الأممية، قام وفد منها بمحاولة زيارة لمعمل تابع للقطاع الخاص شرقي مدينة حلب يصنّع مادة الكلور، لتفقد المعمل وحصر موجوداته؛ لأن المجموعات الإرهابية كانت تخطط آنذاك للسيطرة عليه، لكن (الوفد) لم يتمكن من ذلك بسبب إطلاق الإرهابيين النار على عناصره.

وأكد الجعفري سيطرة المجموعات الإرهابية أخيراً على ذلك المعمل الذي يحتوي على أطنان من مادة الكلور السامة، وذلك إثر الحملة الأميركية الغربية الأخيرة، مع كل ما يعنيه ذلك من مخاطر. وحذرت سورية من لجوء المجموعات الإرهابية إلى استخدام هذا السلاح ضدّ أبناء الشعب السوري، واستهجنت عدم تحرك المجتمع الدولي لمعالجة تطورات هذا الوضع ومحاسبة داعمي المجموعات الإرهابية، عملاً بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. وختمت الرسالة بالقول إن أكثر ما تتميز به هذه الحملة المعادية لسورية هو غياب البعد الأخلاقي عنها؛ إذ لا يمكن بلداناً استخدمت هذه الأسلحة أو ما يشابهها مثل الولايات المتحدة أن تكون مؤهلة لإطلاق هذه الحملة، وخاصة أنها استخدمت ذريعة امتلاك العراق لأسلحة الدمار الشامل لتبرر غزوها واحتلالها لهذا البلد العربي عام 2003. لقد أوضحت سورية عشرات المرات منذ أُثير هذا الموضوع، أنها لن تستخدم الأسلحة الكيميائية، إن وجدت لديها، ضد شعبها تحت أي ظرف كان، وأكدت تقيدها بالتزاماتها القانونية التي تفرضها الاتفاقيات والبروتوكولات التي قامت صدّقت عليها.

وأشارت الرسالة إلى أن سورية تقدمت قبيل نهاية عام 2003، بمشروع قرار لمجلس الأمن لإخلاء الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل الكيميائية والنووية والبيولوجية، إلا أن الولايات المتحدة، والدول التي تدور في فلكها عطّلت هذا المشروع وحاربت اعتماده في مجلس الأمن.

كذلك لم تستغرب سورية إفشال الولايات المتحدة قبل أيام قليلة تحرك الأمم المتحدة لعقد مؤتمر كان من المقرر أن يجري قبيل نهاية هذا العام للبحث في إنشاء منطقة خالية من الأسلحة النووية وجميع أسلحة الدمار الشامل الأخرى في الشرق الأوسط، وجرى كل ذلك دفاعاً عن إسرائيل.

الزمزوم
2012-12-18, 17:02
مسموح للصهيوني والأمريكي والأوروبي والبوذي وليس مسموح للسوري المسلم يا مرسي يا خادم أمريكا الصغير ؟

مصر أغلقت قناة السويس أمام بواخر مازوت للسوريين
2012/12/18

قالت شهناز فاكوش عضو القيادة القطرية لحزب البعث إن سورية اشترت بواخر مازوت ولكن مصر أغلقت قناة السويس أمامها، ما استدعى الدوران مدة طويلة لتصل إلى مرافئنا، أما قلة الغاز فمرده قيام الجماعات المسلحة بوضع يدها على بعض محطات التعبئة وتلغيمها، لافتة أيضاً إلى أن اليد العبثية وصلت أيضاً إلى مطاحن الحبوب ومن ثم خرجت عن الخدمة ولكن جهود المعنيين أدت إلى إعادة تأهيل 10% من تلك المطاحن، مؤكدة أن لدينا مخزوناً كبيراً من القمح ولذلك لا خوف على رغيف الخبز وأن سورية ستتجاوز الأزمة.

وأكدت فاكوش أننا نعيش أزمة حقيقية وحرباً ظالمة من خلال ما يمارس على الوطن من ضغوط وإرهاب منظم، وذلك ليس استهدافاً للقيادة أو لحزب معين وإنما استهداف لسورية الوطن.

الزمزوم
2012-12-19, 20:19
مقابل الدرع الصاروخية الأمريكية في تركيا التي تشجع إرهابي أمريكا روسيا تقوم بمهمات قتالية قرب سوريا

أساطيل روسية بصدد تنفيذ مهما قتالية بالقرب من سورية قبل نهاية الشهر الحالي

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49670#"]2012/12/19
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49670.jpg

صرح مصدر في الأركان العامة الروسية يوم 19 ديسمبر/كانون الأول أن مجموعة سفن سلاح البحرية الروسي التي تضم سفن الأسطول الشمالي وأسطول البلطيق وأسطول البحر الأسود ستبدأ قبل انتهاء شهر ديسمبر/كانون الأول الجاري بتنفيذ مهامها القتالية المشتركة بالقرب من الساحل السوري.
وقال المصدر:"تتجه سفن اسطول البلطيق والأسطول الشمالي إلى شرق البحر المتوسط. وفي أوخر ديسمبر/كانون الأول يخطط للالتقاء بينها في منطقة متفق عليها مسبقا. وستزور السفن أكثر من مرة مركز التأمين المادي والتقني في طرطوس حيث يمكن أن تنفذ مهمة إجلاء المواطنين الروس من سورية في حال صدور أمر بذلك". وأضاف قائلا:" هناك سفن تابعة لأسطول البحر الأسود على أستعداد أيضا للدخول الى البحر المتوسط".
ولفت المصدر إلى أن السفن التابعة لمختلف الأساطيل البحرية الروسية ستجتمع في منطقة واحدة للبحر المتوسط لمدة قصيرة . وبعد تدريب الأطقم على تنفيذ مهام مشتركة ستتجه سفن الأسطول الشمالي إلى المحيط الهندي عبر قناة السويس لضمان أمن الملاحة البحرية المدنية في خليج عدن.
وبحسب قوله فهناك مجموعة من سفن اسطول المحيط الهادئ الروسي تقوم بأداء مهامها الخاصة في المحيط الهندي بالقرب من الخليج العربي. وتضم المجموعة سفينة "المارشال شابوشنيكوف"، وناقلة الوقود "إيركوت"، والقاطرة "ألاتاو".
أما مجموعة سفن اسطول البحر الأسود الروسي فتضم الطراد "موسكو" الصاروخي وسفينة الحراسة "سميتليفي"، والناقلة "إيفان بوبنوف"، والقاطرة "أم بي – 304" التي ستعود إلى قواعدها في البحر الأسود

http://ittihadhalap.com/up/viewimages/a507123209.gif (http://ittihadhalap.com/up/download/a507123209.html)
http://ittihadhalap.com/up/viewimages/fb9a212ead.gif

عاشت سورية الصمود والممانعة

الزمزوم
2012-12-20, 17:50
يديعوت أحرونوت: ما تشهده سورية يصب بمصلحة إسرائيل

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49687#"]2012/12/20
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49687.jpg



"إذا سقط نظام الحكم في سورية فإن إسرائيل لن تبكي بل ستكون أول من يقول الحمد الله الذي خلصنا" هكذا أوجز الكاتب في صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية ايتان هابر أمس موقف إسرائيل مما يجري في سورية ليؤكد مجددا أن كيان الاحتلال الإسرائيلي لم يكن منذ البداية بعيدا عن الأحداث بل أن مصلحته وبصماته في السعي لتدمير مؤسسات الدولة أو إضعافها بالحد الأدنى كانت جلية.
وفي مقال بعنوان "خمس لمصلحتنا" استعرض الكاتب الإسرائيلي احتمالات تطور الأحداث في سورية من خمسة أوجه ليصل إلى محصلة تفيد بأنه بعد أن وصلت الأمور إلى ما هي عليه ستكون إسرائيل مستفيدة على كل الأحوال.
وقال هابر بنظرة إلى ما يجري في سورية يمكن أن نقول إنه قد تنتظرنا مزايا في كل واحد من الأحوال المحتملة ففي حال حسمت الأمور لصالح "المتمردين" فستفرح إسرائيل بكسر ما سماه الكاتب المحور الراديكالي متمثلا بسورية وإيران وحركات المقاومة في لبنان وفلسطين مشيرا إلى أن التحريض والانقسام المذهبي والطائفي سيمنع قيام هذا المحور مرة أخرى.
وعلق الكاتب بسخرية على ما يجري في المنطقة العربية لجهة تجنيد الدين وزج المجتمعات في صراعات داخلية تضيع فيها صورة العدو الحقيقي بالقول " لو أن أرئيل شارون استيقظ من رقاده العميق فمن شبه المؤكد أنه كان سيقول في استخفاف وتهكم ..إن العرب يقتل بعضهم بعضا مرة أخرى ولا أحد يتهم إسرائيل هذه المرة " ويلخص هذا الكلام جوهر الصراع في المنطقة فإسرائيل بالفعل تقف وراء مقتل أي مواطن عربي بالمعنى السياسي والعسكري ولكنها اليوم فرحة لأن هناك من ينفذ إرادتها ويخفي وجهها ودورها.
وفي الاحتمال الثاني يرى الكاتب الإسرائيلي أنه في حال نجت سورية في تجاوز هذه المرحلة وتمكنت القيادة السورية من حسم الأمور فستربح إسرائيل ضعف سورية بسلطتها وجيشها لأنها عند ذلك ستكون منشغلة بتضميد جراحها وحل مشاكلها الداخلية ولن يكون هناك من لديه الوقت لتناول شؤون إسرائيل وفلسطين أيضا وهاتان نقطتان لمصلحتنا حسب قول الكاتب الإسرائيلي.
وافترض الكاتب أن يبقى الوضع على ما هو عليه اليوم من تواصل للعنف والمعارك التي لا تنتهي معلقا بالقول "في هذه الحالة يستمر حشد التأييد ويسفك الطرفان دم بعضهما ولن يكون بمقدور أحد النظر إلى إسرائيل وهذا فعلا في مصلحتنا".
أما التصور الذي بدا معبرا عن أماني الكاتب الإسرائيلي أكثر من غيره فيتمثل بانهيار الدولة السورية وتفككها إلى دويلات لأن إسرائيل حسب الصحيفة ستكون الرابح الأكبر هنا إذ بإمكانها أن تلغي حدود عام 1967 التي يعترف بها المجتمع الدولي لإقامة الدولة الفلسطينية فالصحيفة رأت أن تقسيم سورية سينهي زمن سايكس بيكو ويدخل المنطقة في مرحلة جديدة من التقسيم ويمكن لإسرائيل النظر إلى حدود جديدة.
وفي الاحتمال الأخير اعتبر الكاتب الإسرائيلي أن تغيير هوية النظام السياسي في دمشق مع بقاء الدولة بعد حرب طويلة استنزفت إمكانات سورية وزجت بعناصر متطرفة من القاعدة وتوابعها فيها ستجعل أي حاكم جديد لدمشق منشغلا بالخوف من التكفيريين ومحاولة تحييدهم من جهة ومن جهة أخرى سيغرق بالقضايا الاقتصادية ولن يستطيع فعل شيء ضد إسرائيل بل إنه سيتوجه إلى أوروبا لمساعدته اقتصاديا وهناك ستلاقيه إسرائيل لتعرض عليه ما تشاء وتأخذ ما شاء.
وبالعودة إلى البيان الأول لمجلس اسطنبول بخصوص السياسة الخارجية السورية وكيف حدد يومها برنامجه السياسي بقطع العلاقة مع إيران وحزب الله وحركة المقاومة الفلسطينية والاستعداد لبدء المفاوضات مع العدو الإسرائيلي وإسقاطه عوامل القوة في السياسة الخارجية السورية من خلال التلويح بإعادة النظر بالعلاقة مع روسيا والصين يتضح أن البرنامج الإسرائيلي كان أساسا متينا في برنامج المعارضة الخارجية وهذا ليس غريبا إذ إن عرابي هذه المعارضة نشؤوا في أوروبا وهناك لاقتهم إسرائيل فعرضت عليهم ما تريد وأخذت منهم ما تريد كما سبق أن قال الكاتب الإسرائيلي

أسامة المسيلي
2012-12-20, 21:10
إن شاء الله سيسقط مشروع أعراب الخليج مع مشروع الصهاينة
وستنتصر سوريا الأبية على شرورهم

أبو هاجر القحطاني
2012-12-20, 21:13
مـن هُـم --->>>>
- تراهم في الصفوف الأولى عند مهاجمة حواجز النظام و القواعد العسكرية.
- بعد السيطرة على المواقع العسكرية تراهم لا يبالون بالغنائم.
- يوزعون الطحين على مخابز المناطق المحررة مجاناً بعد تعهد صاحب المخبز بعدم سرقة الطحين تحت طائلة العقوبة.
- يقومون بالدفاع عن الشعب السوري بالأفعال لا بالأقوال.
- تزداد شعبيتهم عند الناس يوماً بعد يوم.
.-اكثر من 40 عملية من بينها غزوة رئاسة الاركان الشهيرة..
- " وضعتهم الولايات المتحدة على قائمة الارهاب " .
إنهم اسود جبهة النصرة...
ونحن المسلمين نقول .... كلنا جبهة النصرة ,,لا للتدخل الامريكي...


http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/522483_384395731651458_562001117_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=384395731651458&set=a.364530613637970.85946.364510390306659&type=1&ref=nf)

جرح الايام
2012-12-20, 22:06
الحفة/ جنود الطائفة النصيرية يعتدون على النساء

http://www.youtube.com/watch?v=dwtVqC_RmCM&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-12-21, 18:30
اعتراف تونسي بإرسال مقاتلين ومقتل إرهابيين بالذيابية في ريف دمشق

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=49750#"]2012/12/21
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/49750.jpg

أكدت صحيفة "التونسية" أمس مقتل إرهابيين تونسيين اثنين ينتميان إلى تنظيم القاعدة أول من أمس في سورية.
وأوضحت الصحيفة أن الإرهابيين التونسيين لقيا مصرعهما خلال تصدي الجيش العربي السوري لمجموعة (جبهة النصرة) التابعة لتنظيم القاعدة في منطقة الذيابية بريف دمشق.
وكانت حركة البعث في تونس أدانت "هرولة الحكومة التونسية إلى الإنخراط في أحلاف سياسية وعسكرية معادية للعرب وتحت رعاية أمريكية وأوروبية". كما أدانت الحركة في بيان صدر عن لجنتها التنفيذية ونشر أمس الأول في العاصمة التونسية: "انخراط تونس في جوقة المعترفين بمجلس اسطنبول- الدوحة للمعارضة اللاوطنية في سورية". وتشجيع هذه الحكومة المؤقتة لانخراط الكثير من الشباب التونسي في صفوف (حركة النصرة أو الفرقة الناجية) الإرهابيتين المرتبطتين بتنظيم القاعدة ثم عدم سعي الحكومة التونسية إلى جلب رفات المتوفين منهم، فضلا عن المعتقلين من هؤلاء الإرهابيين في السجون السورية.
وفي سياق متصل أكدت صحيفة المغرب التونسية في تحقيق نشرته حول تنظيم القاعدة في تونس أن حسن بن بريك الناطق الرسمي باسم تنظيم أنصار الشريعة في تونس لم ينف ارتكاب تنظيمه أعمال عنف وتشمل إرسال ما يسمى مجاهدين تونسيين إلى مخيمات التدريب بمدينة بنغازي الليبية كمحطة أولى قبل إرسالهم إلى تركيا ومنها إلى سورية.
ولفتت الصحيفة التونسية إلى أنه منذ انتهاء الحرب في ليبيا لا يمر أسبوع دون أن يصل خبر مقتل شاب تونسي تورط بالحرب في سورية أو إعلان السلطات السورية عن اعتقال إرهابيين تونسيين قدموا إلى أراضيها بعد تلقي تدريبات في مخيمات ليبية.

الزمزوم
2012-12-21, 18:31
المجموعات المسلحة في سورية تسرق مادة الخبز ومواد أساسية للمتاجرة بها في تركيا
ذكرت صحيفة "صول خبر" التركية، ان المجموعات الارهابية المسلحة في سورية تسرق مادة الخبز ومواد أساسية اخرى من مؤسسات الدولة السورية والشعب السوري وتتاجر بها في تركيا

المصدر: وكالات 2012-12-21

الزمزوم
2012-12-21, 19:03
العلامة البوطي: سوريا تواجه حرباً ومن حقها أن تحارب


أكد رئيس "إتحاد علماء بلاد الشام" العلامة محمد سعيد رمضان البوطي خلال خطبة صلاة الجمعة في المسجد الأموي بدمشق أن "سوريا اليوم تعاني حرباً شاملة حقيقية كبرى"، مشيراً الى أنه من "حقها كدولة أن تقدم على ما تقدم عليه أي دولة، فتحارب وتعلن حالة الطوارئ وتستدعي الإحتياط وتستعين بالقدرات المتنوعة من أبنائها".

المصدر: وكالات 2012-12-21

الزمزوم
2012-12-21, 19:05
http://ittihadhalap.com/up/viewimages/a507123209.gif (http://ittihadhalap.com/up/download/a507123209.html)
http://ittihadhalap.com/up/viewimages/fb9a212ead.gif

عاشت سورية الصمود والممانعة

الزمزوم
2012-12-22, 16:23
لعنة الله على الإرهاب
صورة انفجار السيارة المفخخة في القابون


http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/548841_515222071844853_222056477_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=515222071844853&set=a.423758530991208.101755.288747797825616&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-12-22, 16:26
إرهابيي أمريكا مروا من هنا


http://sphotos-a.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/230336_515218708511856_321734134_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=515218708511856&set=a.515218425178551.122826.288747797825616&type=1&relevant_count=7&ref=nf)
http://sphotos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/532652_515218551845205_457787881_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=515218551845205&set=a.515218425178551.122826.288747797825616&type=1&relevant_count=6&ref=nf)
http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/532652_515218555178538_1370635600_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=515218555178538&set=a.515218425178551.122826.288747797825616&type=1&relevant_count=5&ref=nf)
http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/532652_515218558511871_1011008031_n.jpg
(http://www.********.com/photo.php?fbid=515218558511871&set=a.515218425178551.122826.288747797825616&type=1&relevant_count=4&ref=nf)
كان ذلك في الغابون

الزمزوم
2012-12-22, 16:29
ستظل ترفرف ياغالي ولا أحد يستطيع إنزالك مدام فينا نفس




http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/526051_515205931846467_284966891_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=515205931846467&set=a.423758530991208.101755.288747797825616&type=1&relevant_count=1&ref=nf)