المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل رئيس فرع المعلومات وسام الحسن في إنفجار الأشرفية


فجرالحرية
2012-10-19, 19:14
أفادت وكالة رويترز للأنباء بمقتل رئيس فرع المعلومات في لبنان العميد وسام الحسن بالانفجار الذي استهدف، الجمعة، حي الأشرفية في بيروت وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وجرح العشرات.
وأشارت المعلومات الأولية إلى أن الانفجار الذي وقع في منطقة الأشرفية نجم عن عبوة ناسفة تصل زنتها إلى 35 كيلوغرام، ووضعت تحت إحدى السيارات المركونة مقابل مكتبة الفرح على بعد 200 متر من بيت الكتائب.
وذكرت مراسلتنا أن الانفجار أحدث حفرة كبيرة وتسبب بأضرار مادية كبيرة في المباني المحيطة، فيما عملت فرق الدفاع المدني على إسعاف الجرحى.
وقالت فرق الدفاع المدني إنها نقلت عشرات الجرحى إلى عدد من المستشفيات في بيروت.
وباشرت الأجهزة المختصة التحقيق في الحادثة، فيما أكد رئيس الحكومة اللبناني، نجيب ميقاتي، “أن الحكومة مستنفرة بكل أجهزتها الأمنية والقضائية من أجل كشف ملابسات الانفجار.. وملاحقة الفاعلين ومعاقبتهم ومنع اي محاولات لإعادة مسلسل التفجيرات الأمنية الى لبنان”.
وتوافد إلى موقع الانفجار عدد كبير من الوزراء والنواب الذين تفقدوا المكان، واجمعوا على إدانة هذا العمل “الإرهابي” الذي يهدف لـ”ضرب استقرار لبنان”.
وفي حين ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام أن الانفجار أسفر عن مقتل 8 أشخاص، تحدث وزير الصحة، علي حسن خليل، عن مقتل 3 أشخاص فقط.
وأضاف خليل في تصريح مقتضب لمراسلنا من موقع الانفجار أن هذا الحادث أصاب “كافة اللبنانيين في أمنهم واستقراهم”، وجدد اصرار التزام الحكومة اللبنانية عن الأزمة السورية.
وتعليقا على هذا الحادث، قال عضو كتلة “الكتائب”، النائب إيلي ماروني، لـ”سكاي نيوز عربية” إن الانفجار الذي وقع في منطقة تقطنها أغلبية مسيحية “يهدف إلى ترويع الشارع المسيحي وفك الارتباط بين المسيحيين وشركائهم المسلمين، ولزرع فتنة طائفية في البلاد”.

الزمزوم
2012-10-19, 19:30
http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1123004

من حبس ميشال سماحة وذراع الحريري الأمني والاستخباراتي قتل هذا المساء في بيروت ... من من مصلحته خلط الأوراق في المنطقة ؟... من الذي يحاول اشعال النار لتفجير برميل البارود ؟

الخبر جاء كالتالي :

مقتل رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن في تفجير الاشرفية
ذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام" أن "رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن قد قتل في الانفجار الذي دوى بعد ظهر اليوم في الاشرفية".


http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/1012/wsamhasan.jpg

19-10-2012

الزمزوم
2012-10-19, 20:22
إصابة عقاب صقر في اشتباك بين الإرهابيين.. واعتراف الحريري يؤكد تورطه بسفك الدم السوري

2012/10/19


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/47097.jpg

كشفت صحيفة الديار اللبنانية في عددها الصادر اليوم عن تعرض عقاب صقر المكلف من سعد الحريري بمهمة سياسية أمنية عسكرية في تركيا في مد المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية بالسلاح أصيب بالرصاص في رجله إثر اشتباك حصل بين مسلحين من مجموعات إرهابية مسلحة تابعة لمعارضين سوريين حول تقاسم الأسلحة موضحة أن الحريري أرسل طائرته الخاصة لنقله للعلاج في فرنسا لكن جراح صقر ليست خطرة وحالته مقبولة. وأشارت الصحيفة إلى أن تيار المستقبل لم ينف إصابة صقر بجراح.
بدوره سخر الكاتب الصحفي اللبناني رضوان مرتضى من ادعاء الحريري المساعدة الإنسانية لدى اعترافه بتورط صديقه وأحد نواب تياره صقر بدعم المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية واصفا هذا الادعاء بأنه نكتة الموسم.
وقال الكاتب في مقال نشره اليوم في صحيفة الأخبار اللبنانية إن الحريري حاول في بيان مكتبه الإعلامي أمس تلميع صورة صقر وحوله بين ليلة وضحاها من تاجر السلاح الأول في سورية إلى حمامة سلام يعمل على تأمين ما أمكن من مساعدات إنسانية "للضحايا" مؤكداً أن مصادر ما يسمى "المعارضة السورية" تؤكد أن في حوزتها تسجيلات توثق بالصوت والصورة شهادات مقاتلين يقولون إنهم كانوا يأخذون مال السلاح من صقر. وانتقد الكاتب اللبناني حديث الحريري في بيانه عن التنسيق السياسي مع المعارضين وقال ساخرا إن الأخير ربما قصد بهذا التنسيق أعمال الخطف والتصفيات التي تنفذها كتائب مقاتلة ممولة منه أطلقت اثنان منها "اسمه واسم أبيه على نفسها طمعا بالإكرامية. وكشف الكاتب عن أن المعلومات الأمنية تشير إلى أن المسؤول الأمني لتيّار المستقبل العقيد المتقاعد من الجيش اللبناني عميد حمود الذي افتتح منذ فترة مكتباً لتوزيع الأسلحة وتسليح الشبان وتجنيدهم للقتال في شمال لبنان وإرسال بعضهم إلى سورية لعب دورا أساسيا في استحضار سفينة لطف الله 2.
وأشار الكاتب إلى أن النائب اللبناني خالد الضاهر وشقيقه ربيع ينشطان على خطوط تسليح الإرهابيين والمرتزقة وإرسالهم للقتال في سورية حيث تزخر التقارير الأمنية التي في عهدة الأجهزة الأمنية بعشرات الأحداث والاجتماعات التي يعقدها الضاهر دوريا مع عناصر من مجموعات المرتزقة الإرهابية التي تطلق على نفسها اسم "الجيش الحر".
وقال الكاتب في ختام مقالته ساخرا إن حمائم السلام ينشطون بين لبنان وسورية وتركيا من رجالات الحريري تحت شعار "إذا أعطت يدك اليمنى فلا تجعل يدك اليسرى تعلم" إلا أن كثرة الأموال سيلت لعابهم واقتسام المغانم طبق المثل القائل "اختلف السارقون فافتضح أمرهم" حيث لاتزال فضيحة سرقة أحد المشايخ السوريين مبلغ نصف مليون دولار من العقيد المتقاعد حمود حديث الكثيرين في أوساط مقاتلي المجموعات المسلحة التابعين لما يسمى /المعارضة السورية/ المنتشرين شمال لبنان.
من جهة أخرى أكد الأمين القطري لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان فايز شكر أن اعتراف سعد الحريري باشتراكه في سفك الدم السوري عبر دعمه المجموعات الإرهابية والمسلحين ونقل الأسلحة والأموال عبر عضو كتلته عقاب صقر المتواري عن الأنظار يكشف تورطه مع تياره في الجرائم المرتكبة بحق سورية وشعبها منذ أن بدأت المؤامرة عليها. وأوضح شكر في بيان له اليوم أن الاعتراف يؤكد الأنباء التي تحدثت عن اشتراكه بالجرائم وبالمشاركة في سفك الدم السوري وبالمؤامرة التي يديرها الحلف الصهيوني الأمريكي والذي جند لها كل أدواته في المنطقة وبشكل خاص أسياد الحريري في السعودية وتركيا وقطر. وحذر شكر من الاستمرار في هذا السلوك الخطير وفي هذا الدور المرسوم لبعض القوى اللبنانية للتآمر على سورية وشعبها.
من جانبه أكد وزير الدولة اللبناني علي قانصو أن سورية بشعبها وجيشها وقيادتها الحكيمة قادرة على تجاوز الأزمة الحالية مشدداً على أن الحل الوحيد يتم عبر الحوار الوطني بين السوريين أنفسهم وبقيادة الحكومة السورية.
وقال قانصو في حديث تلفزيوني اليوم لقناة الجديد اللبنانية.. إن الجهات الدولية والمجموعات المسلحة لا تريد فعلا التوصل إلى حل سياسي وإنما الاستمرار بسفك الدم السوري لافتاً إلى أن استمرار تدفق السلاح والمسلحين والأموال إلى المجموعات المسلحة دليل على نيات الجهات الداعمة للمجموعات الإرهابية المسلحة.
وشدد قانصو على أن استمرار الأزمة في سورية يهدد المنطقة بكاملها ويجعلها مفتوحة على كل الاحتمالات محذراً من أن القوى الغربية ومن يدور في فلك المشروع الإسرائيلي الأمريكي من قوى ودول إقليمية تعمل على تدمير سورية وانهيارها.
وحول اعتراف سعد الحريري بالدور المتورط لنائبه عقاب صقر قال قانصو.. إن وسائل الإعلام الغربية وصحفها كشفت منذ فترة دور صقر في عمليات تأمين صفقات السلاح للمجموعات المسلحة والإرهابية في سورية باسم سعد الحريري ومن يقف وراءه أي السعودية!!.

الزمزوم
2012-10-19, 20:35
واشنطن - راعية الإرهاب في العالم - تدين تفجير الاشرفية الذي استهدف الحسن
أدانت الولايات المتحدة الأميركية التفجير الذي وقع في منطقة الاشرفية واسفر عن مقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي العميد وسام الحسن وشخصين آخرين. بدورها اشارت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الاميركية فكتوريا نولاند ان "التفحير عمل ارهابي"، مشيرةً الى ان "لا شيء يبرر هذا العنف".
المصدر: "ا ـ ف ـ ب"

الزمزوم
2012-10-19, 20:41
مهرّب السلاح السعودي إلى سوريا
صحيفة "الاخبار"
«بقّ» رئيس كتلة المستقبل النائب سعد الحريري البحصة. انتفض رئيس الحكومة السابق على ما وصفه بـ«حملة التشويه التي يتعرض لها تيار المستقبل من خلال توجيه الاتهامات للنائب عقاب صقر»، لجهة اتهامه بـ«نقل الأسلحة إلى المجموعات المسلّحة في سوريا». ربما نسي الزعيم المشغول بموقعه «التويتري» وأزمته المالية، أن الصحافة الغربية سبقت الإعلام اللبناني بأشواط في نشرها تقارير مفصّلة عن «نائبه» الأول. فهي أول من نشر معلومات تفضح دور صقر الذي لم يعُد خافياً على أحد، عبر لسان عناصر ميدانية في الجيش السوري الحر، على تواصل دائم بصقر الذي ينقل إليها كميات كبيرة من الأسلحة عبر الحدود التركية. الرجل لم ينس، لكنه تناسى. استسهل توجيه التهم جزافاً نحو الإعلام اللبناني، لكنه بلع لسانه أمام صحافة الرجل الأبيض.

وبعد أن وصف بعض نواب المستقبل سابقاً زميلهم بالبطل الذي يؤدي واجبه في سوريا، وفي ظل الانتقادات التي يوجّهها هؤلاء إلى «حزب الله»، الذي يُقاتل إلى جانب النظام السوري ويعرّض لبنان إلى خطر الانزلاق في «الهاوية» السورية بسبب مشاركة عناصره في القتال، لم يخجل صاحب نظرية «لبنان أولاً» من الاعتراف بتكليفه صقر «متابعة الوضع في سوريا والتنسيق مع القوى السياسية السورية المعارضة لتقديم الدعم للشعب السوري في مواجهة آلة القتل التي يديرها النظام السوري المجرم وحلفاؤه الإقليميون، وبوجه خاص، في تأمين ما أمكن من مساعدات إنسانية للضحايا»، على حد زعم المكتب الإعلامي للحريري.
وفي بيان له أمس، أوضح الحريري أنه «بحكم اتصالات صقر هذه، فهو مكلف كل مساعدة إنسانية يتطلبها أي لبناني في سوريا، وعلى رأسها المساهمة إلى جانب السلطات التركية في الجهود لتأمين إطلاق اللبنانيين المحتجزين هناك، إضافة إلى عدد من الحالات المعروفة وغير المعروفة التي تعرض لها بعض الصحافيين خلال ادائهم واجبهم المهني».

وفي مقابل ما يقول الرئيس المهاجر إنه مساعدات إنسانية، كثرت تقارير الصحف الغربية التي تحدثت عن توّرط نائب كتلة المستقبل عقاب صقر في الأزمة السورية، تمويلاً للمسلحين، وتهريباً للسلاح.
فتحت عنوان «المنقذ»، لفتت صحيفة الغارديان البريطانية إلى أن «صقر كُلف تزويد المعارضة السورية بالأسلحة، وأصبح شخصية معروفة بين الجماعات المسلّحة التي تحارب ضد قوات نظام الأسد». ونقلت الصحيفة عن أحد القادة الميدانيين المعارضين قوله إن «صقر يزوّدنا بكمية كبيرة من الأسلحة التي تساعدنا في الاستمرار، وإن الأسلحة تأتي إلينا بكميات كبيرة كلما جاء عقاب إلى مدينة انطاكية، والمشكلة هي في حرصه على معرفة المكان الذي تصل إليه هذه الأسلحة». وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أن «الدور الذي يؤديه النائب الشاب ليس مقبولاً، خصوصاً في ظل التعارض الكبير بين مواقف كل من الولايات المتحدة الأميركية والمملكة العربية السعودية وقطر في ما يتعلّق بمسألة إمداد الجماعات المعارضة بالسلاح».

ونشرت صحيفة «التايمز» البريطانية تحقيقاً عن الجيش السوري الحر، أفردت فيه مساحة واسعة للحديث عن صقر الذي وصفته بـ«رجل السعودية في تركيا». لافتة إلى أن «الرجل يتولى عملية التنسيق مع الجيش السوري الحر، ويقوم بنقل الأسلحة والعتاد إليه عبر الحدود التركية». وأكدت الصحيفة «وجود صقر في جنوب تركيا». وفي التفاصيل تقول الصحيفة ان «النائب اللبناني يؤمّن كميات كبيرة من السلاح والإمدادات، منها 50 ألف طلقة كلاشنيكوف وعشرات القنابل الصاروخية إلى أربع مجموعات من الجيش السوري الحرّ على الأقل في محافظة إدلب، بالإضافة إلى كميات كبيرة أخرى في محافظات سوريّة أخرى منها محافظة حمص». وهو على «تواصل دائم مع بعض القادة من الجيش السوري الحرّ».

وفي سياق كشفها الدور القطري والسعودي في الأزمة السورية، ذكرت صحيفة «نيويورك تايمز» الأميركية أن «السعودية وقطر تحولان منذ أشهر طويلة الاموال والاسلحة الخفيفة إلى المتمردين السوريين، لكنهما رفضتا تسليح الثوار بالأسلحة الثقيلة، كالصواريخ المحمولة على الكتف مثلاً، والتي يمكن أن تغير المعادلة الميدانية، مع انه سبق أن طالب المسؤولون في كلا البلدين بتزويد المتمردين بالأسلحة الثقيلة لكنهما تراجعتا لأن الولايات المتحدة تخشى ان تنتقل الأسلحة الثقيلة إلى الارهابيين». وفي السياق نفسه نقلت الصحيفة عن مسلحين سوريين على الحدود السورية ــــ التركية، قولهم ان «المزوّد الرئيسي لهذه الاسلحة القادمة من الرياض هو النائب اللبناني عقاب صقر». كما نقلت عن أحد القادة المتمردين قوله ان «صقر سأله مرة عن اسم أحد تجار الأسلحة في يوغوسلافيا السابقة كان يأمل أن يلتقيه».

من جهتها، كشفت مجلّة «تايم» الأميركية أن «صقر كان مسؤولاً بشكل أساسي» عن نقل أسلحة إلى مجموعات «الجيش السوري الحر» في «محافظات سوريا الـ14».

ولم يغِب صقر نفسه عن الإعلام الفرنسي في عدد كبير من التقارير التي نشرتها صحف فرنسية. فعلى سبيل المثال، تحدّثت صحيفة «لوفيغارو» عن صقر في سياق تقرير مفصّل عن الصراع القائم بين قطر والسعودية للسيطرة على المسلحين في سوريا. وفيه ذكرت «أن تفرد آل ثاني بقرار توحيد المجموعات في شمال إدلب أزعج آل سعود الذين طلبوا بدورهم من جماعاتهم في الداخل تأسيس قيادات مشتركة أيضاً بقيادة أحد ممثليهم على الأرض»، وأن ذلك « يتمّ بإشراف النائب اللبناني عقاب صقر الموجود في تركيا والذي يساعد على توزيع المال وإيصاله إلى المتمردين. ونتج من كل ذلك تأسيس قيادتين أو أكثر للمتمردين في الداخل السوري، ما يجعل الأمر أكثر تعقيداً».

19-10-2012

الزمزوم
2012-10-19, 20:43
الحريري يعترف: أنا متورّط

حمائم سعد الحريري في «الثورة السورية»

رضوان مرتضى - صحيفة "الاخبار"


أحسّ النائب سعد الحريري بجرح كرامته. لم يستطع أن يحتمل التعرّض لصديقه عقاب صقر. لم يستطع أن يزيد من جرح كبريائه بالصمت، فمضى عازماً على المواجهة. ومن دون تلعثم وارتباك المجانب للحقيقة قالها: «عقاب صقر يساعد إنسانياً». فكانت نكتة الموسم.

«أبو سعد» غالٍ على سعد. أكرَم الأول الثاني بتسمية ابنه على اسمه، عرفاناً بجميل. فودّ الثاني ردّ الجميل بالجميل أو بأحسن منه. وربما أراد أن يُجزل له في العطاء علّه يسمي الابن الثاني على اسمه أيضاً. هكذا كانت، فخرج البيان الإعلامي لمكتب الرئيس سعد الحريري يُلمّع صورة الصديق النائب عقاب صقر، ولسان حاله يشدّ من أزره مشجّعاً بأن لا تخف أنا بجانبك. لا يوجد تفسيرٌ منطقي آخر، لا سيما أنه يُتوقّع أن تكون «مفاجأة المساعدات الإنسانية» قد أصابت النائب صقر نفسه. وربما كادت أن تدفعه ليُصدّق أنه تحوّل بين ليلة وضحاها من «قائد ثورة مسلحة» إلى «حمامة سلام».


أمس، خرج سعد الحريري عن صمته، فأعلن مكتبه بياناً يُفيد بأنّ: «صقر مكلّف من الرئيس سعد الحريري متابعة الوضع في سوريا والتنسيق مع القوى السياسية السورية المعارضة في كل ما يتعلق بدعم تيار المستقبل الإعلامي والسياسي للشعب السوري في مواجهة آلة القتل التي يديرها النظام السوري». ولم يفته التوضيح والإشارة إلى أن الدعم «على وجه خاص يطال تأمين ما أمكن من مساعدات إنسانية للضحايا من جرحى ومشرّدين وأيتام». وعن قصد أو ربما عن غير قصد، فات الرئيس الحريري أنّ صديقه الذي يُعدّ «تاجر السلاح الأوّل» في سوريا، يمتنع عن دفع الأموال لجرحى المعارضة السورية وفق قاعدة أنّ «هذا المال لشراء السلاح، اقصدوا الجمعيات الإنسانية»، علماً أن مصادر في المعارضة السورية تؤكد أنّ في حوزتها تسجيلات توثّق بالصوت والصورة، شهادات مقاتلين يقولون إنهم كانوا يأخذون مال السلاح من النائب صقر، لكن لما قصده أحدهم لطلب تكاليف عملية جراحية، صدّه طالباً منه أن يقصد إحدى الجمعيات الإنسانية. وهنا صقر لم يكذب، فهو ليس جمعية خيرية، إنّما مُكلّف من الرئيس الحريري. وربما تسارع الأحداث وبياض قلب الحريري، دفعاه إلى الاعتقاد بأنّ رشاش الكلاشنيكوف ورصاصة القنّاص تدخلان في إطار المساعدات الإنسانية. أما التنسيق السياسي مع المعارضين، فربما قصد به أعمال الخطف والتصفيات التي تُنفّذها كتائب مقاتلة مموّلة منه، أطلقت إثنان منها اسمه واسم أبيه على نفسها طمعاً بالإكرامية. (كتيبة سعد الحريري وكتيبة رفيق الحريري).


«المساعدات الإنسانية» التي يتحدث عنها الحريري بالتباس، ليست خافية على أحد. وكذلك هم رجاله القادة. فحمائم السلام هؤلاء ينشطون بين لبنان وسوريا وتركيا. ورغم أن الشعار الذي انطلقوا به كان: «إذا أعطت يدك اليمنى فلا تجعل يدك اليسرى تعلم بذلك»، إلّا أن كثرة الأموال سيّلت لعابهم واقتسام المغانم صدّق المثل القائل: «اختلف السارقون فافتُضح أمرهم». لا تزال فضيحة سرقة أحد المشايخ السوريين مبلغ نصف مليون دولار من العقيد المتقاعد عميد حمود حديث الكثيرين في أوساط مقاتلي المعارضة المنتشرين شمالاً.


وبالعودة إلى حمائم الحريري الناشطة لبنانياً في الثورة السورية، يحتل المسؤول الأمني لتيّار المستقبل العقيد المتقاعد من الجيش اللبناني عميد حمود المرتبة الأولى، علماً أن المعلومات الأمنية تُشير إلى أن حمود افتتح منذ فترة مكتباً لتوزيع الأسلحة وتسليح الشبان وتجنيدهم للقتال في الشمال، وإرسال بعضهم إلى سوريا، لافتة إلى أن هؤلاء يشاركون في كل الاشتباكات التي تشهدها طرابلس، فضلاً عن الدور المحوري الذي تنقل مصادر في المعارضة السورية أنّه أدّاه في استحضار سفينة لطف الله 2 ثمّ فضحها لأسباب لم تُبيّنها تحقيقات استخبارات الجيش اللبناني. وفي سماء الثورة، يُحلّق من لبنان النائب اللبناني خالد الضاهر وشقيقه ربيع. ينشط هذان الأخيران على كافة الخطوط، بدءاً باستقدام السلاح وتوزيعه وصولاً إلى تجنيد مقاتلين وإرسالهم للقتال داخل الأراضي السورية. والتقارير الأمنية التي في عهدة الأجهزة الأمنية تزخر بعشرات الأحداث والاجتماعات التي يعقدها الضاهر دورياً مع مقاتلين في الجيش السوري الحر. خالد وربيع وعميد وعقاب يلعبون دور رأس الحربة في الصراع مع النظام السوري، لكنهم ليسوا الوحيدين. ينشط إلى جانبهم ميدانياً كل من مصطفى الحجيري والشيخ أبو طاقية والحاج درغام والحاج أبو محمود. يُشكّل هؤلاء القوّة الضاربة على الأرض شمالاً إلى جانب شخص يُدعى علي الحجيري يسيطر على معابر القاع، لكنه غير رئيس البلدية علي محمد الحجيري الذي يدعي علناً أنه يسيطر على الحدود اللبنانية ــ السورية من حمص إلى الزبداني. وللأخير مجموعة تتسلل إلى الأراضي السورية، لكن عملهم ينحصر في تهريب السلاح مقابل المال، وليس بقصد الجهاد.

كل ذلك يؤكد أنّ التراجع لم يعد ممكناً. فالقاعدة عُكست وفق صيغة أن عدم إسقاط النظام السوري، سيعني حتماً سقوط حمائم الثورة اللبنانيين. إذاً، فهي معركة وجود للحريري وصقر ومختلف أنواع الأسلحة مباحة.

19-10-2012 |

ibrahimm
2012-10-19, 23:05
حصلوها في سوريا ههههههههههههه

و الاغبياء نتاعنا يصدقو كي عادتهم

الزمزوم
2012-10-20, 10:44
ثلاثي الإجرام في لبنان "الحريري جنبلاط جعجع" يتهمون سورية باغتيال وسام الحسن..؟!!

2012/10/20 (http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=47108#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/47108.jpg

جهينة نيوز:
ما إن أعلنت وسائل الإعلام اللبنانية أن المستهدف في تفجير الأشرفية هو العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات الذي قُتل في ذلك التفجير، حتى خرجت أفاعي 14 آذار وبدأت فحيحها على الفضائيات الخليجية التي تتلقف أي تصريح يستهدف سورية وقيادتها وشعبها.
وفي مشهد يذكّر العالم بيوم اغتيال رفيق الحريري، وكيف انبرى أولئك وقبل انجلاء دخان التفجير إلى اتهام سورية بقتله، فيما غُيّبت إسرائيل وتغيّب اليوم في تفجير الأشرفية، وهي صاحبة المصلحة الأولى والمستفيد الأول من مثل هذه العمليات، بهدف إدخال لبنان في نفق مظلم يقتتل فيه اللبنانيون فيما بينهم وينسون عدوهم الذي يتربص بهم شراً أينما اتجهوا. أعاد ثلاثي الإجرام في لبنان "الحريري جنبلاط جعجع" إلى الأذهان مشهد التباكي والتجارة بدماء قتلى الحادث، إذ تؤكد التصريحات الرعناء التي انطلقت عقب التفجير أنها تأتي في سياق حملة تضليل واسعة ومنظمة للتعمية على جريمة أكبر سعت فيها هذه القوى إلى تصفية وسام الحسن في هذا الوقت بالذات، ولاسيما أن مواقع التواصل الاجتماعي تناقلت أنباء وتسريبات أمنية غير مؤكدة تدور في الكواليس اللبنانية تشير إلى أن وسام الحسن قُتل عندما كان برفقة عقاب صقر على الحدود السورية التركية إثر القصف السوري على مكان تواجدهم مما أدى إلى مقتله على الفور وإصابة صقر إصابة منعته من نفي الخبر على وسائل الإعلام، وأجبرت الحريري على الاعتراف بعلاقة عقاب صقر وتنسيقه مع المعارضة السورية، مضيفة: إنه تم نقل جثة العميد الحسن بسرية شديدة وافتعال التفجير للتغطية على تورطه في الملف السوري وتوجيه أصابع الاتهام لسورية وحلفائها في لبنان وتحويل مقتله لمكسب سياسي لفريق 14 آذار.
فقد اتهم "غلام آل سعود" سعد الحريري كعادته سورية باغتيال العميد وسام الحسن، زاعماً في اتصال مع تلفزيون "المستقبل" أن من اغتال وسام الحسن مكشوف كوضح النهار.. والأكيد أن الشعب اللبناني لن يسكت على هذه الجريمة البشعة، قائلاً: (أنا أيضاً سعد رفيق الحريري أتعهد لكم أنني لن أسكت ولن أهدأ)!!. ولدى سؤال المذيعة له عن الشخص الذي يتهمه الحريري في عملية اغتيال الحسن، رد قائلاً: بشار الأسد.
كما وجه "الحرباء الصهيوأمريكية" وليد جنبلاط اتهاماً مباشراً لسورية بالوقوف وراء اغتيال الحسن. وفي اتصال مع قناة "الجزيرة" القطرية، ادعى جنبلاط أنه عندما اجتمع غالبية الشعب اللبناني في ساحة الشهداء عند اغتيال الحريري (في عام 2005) واجهنا بالسياسة، لأننا لا نملك كالسوريّين (أجهزة أمنية إجرامية)، بل سنواجه بالسياسة". وأضاف: "عتبي على المجتمع الدولي الكاذب أو ما يسمّى "أصدقاء سورية" الذين يتركون الشعب السوري يذبح واليوم يذبح الشعب اللبناني!!.. بل ذهب جنبلاط في افتراءاته وكذبه إلى الزعم بأن "النظام السوري دخل على دم الرئيس الراحل كمال جنبلاط وخرج على دم الرئيس الشهيد رفيق الحريري".
أما "القاتل ووكيل الموساد في لبنان" سمير جعجع فقد اتهم سورية بتدبير حادث اغتيال العميد الحسن، وأعلن خلال معاينته لمكان الانفجار أن مسلسل الاغتيالات جارٍ على قدم وساق، متهماً سورية بارتكاب جرائم الاغتيالات، في الوقت الذي رفض فيه توجيه الاتهام إلى إسرائيل أو المخابرات الأمريكية!!.
إذاً اليافطات والشعارات التي تبرئ إسرائيل وعملاءها، كما تغطي على التواجد الكثيف في هذه الأيام لعناصر "سي آي إيه" وسواها من أجهزة المخابرات الغربية، كانت معدّة مسبقاً، وما حملة الافتراءات التي أطلقها ثلاثي الإجرام في لبنان "الحريري جنبلاط جعجع" إلا للتغطية على جريمة كبرى ستكشفها بالتأكيد الأيام القليلة القادمة!!.

ghaza_01
2012-10-20, 18:54
يهدف إلى ترويع الشارع المسيحي وفك الارتباط بين المسيحيين وشركائهم المسلمين، ولزرع فتنة طائفية في البلاد”.

الزمزوم
2012-10-20, 19:30
لماذا قتل الأمريكيون وسام الحسن وماذا سينالون..؟!


جهينة نيوز- كفاح نصر:

نجح سعد الحريري بتفادي خطأ والده، وأدرك أن عهده قد انتهى، ولكن "سعدو" الذي وصل إلى السلطة على دم أبيه أدرك بأن أحمد الحريري سيصل إلى السلطة على دمه، فهاجر من لبنان، وذهب تارة إلى باريس يغرد على التويتر، وتارة خلف الملك السعودي من مكان لآخر يلاحقه طمعاً بفتات المائدة، وكان وسام الحسن الضحية التي قدمت عوضاً عن دم الحريري، ودفع وسام الحسن دمه ثمناً لمحاولة الانقلاب على ميقاتي، وأصبح السؤال: إذا كان دم رفيق الحريري استطاع الإطاحة بحكومة الرئيس عمر كرامي، وإيصال سعد الحريري للسلطة، فهل سيستطيع دم وسام الحسن الإطاحة بحكومة ميقاتي..؟ وإيصال أحمد الحريري للسلطة، وهل سيقول ميقاتي لأنصار المستقبل كما قال السنيورة لمعارضيه: لم يرف لي جفن، أم سيستقيل كما فعل عمر كرامي، علماً بأن معظم الاغتيالات السياسية في لبنان حدثت في عهد السنيورة والحريري ولم يكشف منها أي شيء بل طمست نتائج التحقيق التي وصلت لخيوط قد تكشف الجريمة.

الاستثمار السياسي

لم تمض دقائق على اغتيال الحسن وقبل أن يتم جمع بقايا جثته، بدأ الاستثمار السياسي للجريمة وتجمع عناصر المستقبل للمطالبة باستقالة الحكومة، وقطعت الشوارع، وخرج أحمد الحريري لتحميل مسؤولية مقتل الحسن لرئيس الحكومة اللبنانية، واتهام سورية، وأعلن أنه غير خائف من سورية كما يخاف من إسرائيل وجاهز لتوريط لبنان في صراع إعلامي سياسي دبلوماسي وحتى عسكري مع سورية، في حين يعتبر تحليق طائرة لحزب الله في أجواء فلسطين توريطاً للبنان، فحاله كحال أعراب واشنطن، "ضباع" في الحديث عن سورية والمقاومة و"صيصان" حين يتم الحديث عن الجرائم الأمريكية والصهيونية، فخطاب أحمد الحريري لم يحمل حتى رسالة تعزية لأسرة وسام الحسن بل كان خطاباً سياسياً بامتياز خالٍ من أي نوع من المشاعر، ومن شدة الاستثمار السياسي للجريمة يخيل للمستمع بأن الخطاب كتب قبل الجريمة.

ضرورة الجريمة للداخل اللبناني

مع اقتراب إقرار قانون الانتخاب والانتخابات النيابية اللبنانية تحتاج قوى 14 آذار لمثل هذه الجريمة على أمل تفصيل قانون انتخابي يلبي حاجاتهم وخصوصاً مع تراجع العنصر المسيحي في صفوف 14 آذار، والعنصر الدرزي إلى أدنى مستوياته، وحتى تراجع في صفوف تيار المستقبل وبالتالي مثل هذه الجريمة ضرورة لرص صفوف 14 آذار وإعادة الاصطفاف السياسي للشارع.

ضرورة الجريمة في المنطقة

الحسم العسكري الذي أنجز بالقرب من الحدود السورية اللبنانية، وعلى طول الحدود، أغضب الأمريكيين من حكومة ميقاتي ومن وسام الحسن نفسه، وبالتالي المعركة على الأراضي السورية شبه محسومة، وبعد إكمال تطهير شرق حلب وتأمين طريقها ستسعيد سورية عافيتها الاقتصادية ويصبح عامل الزمن في صالحها وخصوصاً في حال تم ربط العاصمة الاقتصادية بالعاصمة السياسية. وتشير المعطيات إلى قرب الانتهاء من هذا الربط مع فتح طرق المناطق الصناعية في حلب، وبالتالي أصبح هناك ضرورة أمريكية لنشر الفوضى في لبنان على أمل إمداد العصابات وخصوصاً لناحية الحدود السورية اللبنانية، ويذكر أن التركي بدأ بالشعور بالألم وقاب قوسين أو أدنى من الصراخ ألماً، ويوم أمس توسل التركي للروس لشراء 16 مليون متر مكعب من الغاز لتعويض نقص تفجير الأنابيب، في حين تشير مصادر إلى أن الأردن يقدم معلومات إستخباراتية للسوريين، وما قدوم القوات الأمريكية إلى الأردن إلا بسبب فقدان ثقة الأمريكيين بالجيش الأردني، علماً بأن الأزمة السورية كبدت الاقتصاد الأردني خسائر تقدر بعدة مليارات من الدولار، وبالتالي تقترب الأزمة السورية من نهايتها وذلك مع اقتراب نهاية الأزمة السورية لجهة الحدود التركية والحدود الأردنية، ولن يكون بمقدور الأمريكي التحرك إلا من الحدود اللبنانية، وبالتالي خلق الفوضى في لبنان أصبح ضرورة أمريكية على أمل إعادة الفوضى إلى حمص.

ضرورة الجريمة كرسالة سياسية

الرسالة الأمريكية الأهم من جريمة قتل وسام الحسن هي أن الأمريكي يلوح بنشر الفوضى وبشكل خاص الفوضى الطائفية في لبنان وسورية، ومفاد الرسالة أن انتصار سورية سيحول أنصار الحريري إلى أنصار لسورية وبالتالي واشنطن يمكنها أن تقاتل بهم وتستنزف سورية والمقاومة.

التصعيد الذي سبق الجريمة

حذرت موسكو كلاً من الناتو والاتحاد الأوروبي، بحيث خاطبت "الناتو" لجهة الملف الأفغاني بالقول: "سنصر على إنجاز مهمتكم وعدم تحويل رحيلكم إلى هروب عشوائي"، ولوحت للاتحاد الأوروبي بالانسحاب من اتفاقية كيوتو في حال إصراره على البحث عن مصادر غاز بعيداً عن روسيا، وجاء الرد الأمريكي بأن الناتو سينسحب في الوقت المحدد من أفغانستان وذلك على لسان أمين عام الناتو، ولكن ستصر واشنطن على مد خط الغاز الجنوبي، ولم توضح كلينتون إذا قصدت خط نابوكو الجنوبي للاتحاد الأوروبي أم خط غاز تركمانستان أفغانستان وصولاً لباكستان والهند الجنوبي لبحر قزوين وهو الذي عنته، ومن الواضح أن كلينتون قد قصدت أن تتكلم بصيغة المجهول كي لا تحرج أردوغان، ولكن حين كانت كلينتون تتحدث في جامعة جورج تاون كانت القوات النووية الروسية تقوم بمناورات للسلاح البري والبحري والجوي، حيث أطلقت صاروخ أرض أرض عابر للقارات وبحر أرض عابر للقارات وجو أرض عابر للقارات، وبالتالي من الواضح أن الحوار أصبح مؤجلاً وهذا ما أكده تصعيد الموقف الروسي تجاه الدرع الصاروخي الأمريكي، حيث قالت روسيا للناتو: سننتقل من الردود السياسية والإعلامية إلى الردود التقنية التي لن تعجبكم، وبالتالي بدأت موسكو بالتعامل مع الغرب على أنه لا يريد الحوار.

ماذا سيلي الجريمة..؟

من المؤكد أن وسام الحسن ليس رفيق الحريري، فلا قتل الحريري قضى على حزب الله، ولا عشرات التفجيرات التي كانت تترافق بجلسات مجلس الأمن لإقرار المحكمة الدولية قد غيّرت واقع القوى على الأرض، والنتيجة الوحيدة التي ستجنيها واشنطن هي أن عملاءها سيخافون منها أكثر ويخونونها أكثر، وأما التصعيد الأمريكي فهناك معلومات تتحدث عن أن محور المقاومة والصين وروسيا بصدد التعامل مع التصعيد الأمريكي على أنه مقدمة للحرب وبالتالي سيكونون ملزمين باتخاذ تدابير احترازية وإجراءات استباقية، فالغيث هطل والقادم شتاء، وإذا كانت الأحداث التي تلت اغتيال رفيق الحريري عوضاً عن القضاء على حزب الله حولته من مجرد مقاومة إلى قوة لها وزن في المنطقة وكذلك ما سيتلو الجريمة سيحول سورية من قوة في المنطقة إلى قوة في الشرق وهذا ما ستثبته الأيام القادمة وأثبتته السنوات السابقة!!.

ghaza_01
2012-10-21, 07:42
تجلبل صائب

الزمزوم
2012-10-21, 10:52
مجموعة منظمة من 20 شخصاً نفذت اغتيال وسام الحسن..؟

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=47144#"]21/10/2012
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/47144.jpg

وصف مصدر أمني اغتيال العميد وسام الحسن بالعملية "المنظمة والمعقدة جداً". وأكد المصدر لصحيفة "الشرق الأوسط" أن معطيات القضية تشير إلى أن مجموعة منظمة ومحترفة في هذا المضمار هي التي نفذت اغتيال الحسن وليس مجرد أشخاص عاديين، وهذه المجموعة يفترض أن تضم كادراً بشرياً يفوق العشرين شخصاً بالنظر لقدرتها على اختراق كل الإجراءات الأمنية والسرية التي كانت تحيط بتنقلاته. وأوضح المصدر أن المعلومات الأولية تفيد بأن وسام الحسن كان مراقباً منذ وقت طويل، ويفترض بعملية من هذا النوع أن تكون جهز لها أكثر من سيارة مفخخة وضعت في أماكن أخرى كان المنفذون يفترضون أن الحسن سيسلكها، وأن العمل كان يستوجب تفجير أي منها في أي من الأماكن التي يقع فيها رئيس فرع المعلومات تحت مرماهم، فكان تفجير الأشرفية، لافتاً إلى أن التفجير حصل بواسطة جهاز تحكم عن بعد، مشيراً إلى أن المعطيات الأولية التي جمعها خبراء المتفجرات ترجح أن تكون زنة العبوة الناسفة ما بين 50 و60 كيلوغراماً من مادة الـ(تي إن تي) الشديدة الانفجار.

الزمزوم
2012-10-21, 10:55
"nbn" تعرض صوراً تظهر أن انفجار الأشرفية ناتج عن إنفجار عبوتين ناسفتين
عرضت قناة الـnbn صورا حصرية عن انفجار الاشرفية الذي استشهد فيه رئيس فرع المعلومات اللواء وسام الحسن، حيث التقطت بواسطة كاميرا هاتف أحد المواطنين، ويظهر في الصور انفجار عبوتين ناسفتين بفارق ثوانٍ بينهما.

المصدر: قناة الـ"nbn" 21-10-2012

سامي العالم
2012-10-21, 11:02
نعم واشنطن هي راعية الإرهاب بالعالم

الزمزوم
2012-10-21, 11:17
وسام الحسن ... الى حيث القت رحلها ام قشعم ... تبخر جسده ولم تتبخر ثروته


October 20 2012
عرب تايمز

قوبلت عملية اغتيال وسام الحسن في بيروت بلا مبالاة في الشارع السوري من باب ( الى حيث القت رحلها ام قشعم ) لان وسام الحسن متورط في الحدث السوري بدءا من فبركته لشهود الزور ... وصولا الى رحلاته الم****ة الى فرنسا حيث تقيم اسرته الامر الذي دفع الكثيرين في لبنان الى التساؤل : كم يبلغ مرتب العقيد في لبنان ؟ وهل يكفي مرتبه لشراء منزل في فرنسا ومن ينفق على اسرته في باريس
الاخبار التي رشحت من بيروت لعرب تايمز تقول ان سلطات التحقيق لم تجد اثرا لجثة وسام الحسن التي تبخرت تماما ولولا ساعة اليد لما تعرفت الشرطة على الحسن ... لكن مصادر سورية تؤكد لعرب تايمز ان الحسن قتل على الحدود السورية التركية وان نسف سيارته في بيروت جاء استكمالا لمسرحية مخابراتية دولية تورطت فيها عدة دول عربية ونفطية واجنبية ... وان هذه الدول لها مصلحة في تغييب الحسن اكثر من سوريا التي تلقت فورا اتهامات من سعد الحريري المقيم في باريس وجنبلاط ( بتاع كله ) بالوقوف وراء التفجير
سوريا سارعت الى ادانة التفجير معتبرة أنه عمل ارهابي جبان . وقالت وكالة الأنباء الرسمية السورية (سانا) إن وزير الإعلام عمران الزعبي دان العمل الإرهابي الجبان الذي تعرضت له ساحة ساسين بالأشرفية في بيروت ونقلت الوكالة عن الزعبي قوله إن هذه التفجيرات الإرهابية مدانة أينما حدثت وليس هناك ما يبررها واتهم المجلس الوطني السوري الممول نفطيا وتركيا النظام السوري بقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن .وقال المجلس في بيان »نعلم علم اليقين بصمات من تحمل هذه الأفعال الإجرامية البشعة، ولمصلحة من ترتكب، إنه من دون شك نظام القتل الإجرامي الأسدي وأتباعه في لبنان«، وأضاف »بعد التحرش اليومي بالحدود السورية الأردنية، وبعد إطلاق عشرات القذائف على الأراضي التركية، وفشل كل هذه التحرشات والحركات المسرحية وسواها، لجأ النظام السوري المجرم إلى احتياطيه من القتلة المأجورين في لبنان، فأرسل المتفجرات مع ميشال سماحة من دمشق، وها هو اليوم يغتال العميد وسام الحسن
وأعرب وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو في بيان صحفي عن خالص تعازي بلاده للبنان حكومة وشعباً في ضحايا الحادث، مؤكداً ضرورة النأي بلبنان عن الإنجرار إلى دائرة العنف وتجنبه كل ما من »أنه تهديد أمنه ووحدته الوطنية« .ودان الرئيس الفلسطيني محمود عباس الانفجار، وأبرق إلى الرئيس اللبناني ميشال سليمان، ورئيس الوزراء نجيب ميقاتي، ورئيس مجلس النواب نبيه بري، معزيا ب»استشهاد الحسن، والضحايا الآخرين الذين سقطوا جراء هذا العمل الجبان والجريمة النكراء التي سقط خلالها مدنيين« .ودانت الولايات المتحدة بشدة، أمس، الاعتداء »الإرهابي« الذي وقع في بيروت وأسفر عن مقتل رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي و7 آخرين .وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند »ندين بأشد العبارات ما يبدو انه عمل ارهابي، لا شيء يبرر هذا العنف، إنها سيارة مفخخة، لا سبب يدعونا إلى الاعتقاد ان ما حصل ليس عملاً ارهابياً، ندين هذا العمل الارهابي
وفي لندن، دان وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ التفجير واعتبره ازدراءً للحياة البشرية، وقال »هذا العمل شنيع ويُظهر ازدراءً مروعاً للحياة البشرية، وأفكاري مع عائلات وأصدقاء الذين فقدوا حياتهم وكذلك مع المصابين«، وأضاف »لا نزال ملتزمين تماماً بدعم الحكومة اللبنانية في جهودها الرامية إلى بناء لبنان أكثر استقراراً وأمناً« .ودعا الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند المسؤولين اللبنانيين إلى حماية بلدهم من »كل محاولات زعزعة الاستقرار من أي جهة أتت« بعد الاعتداء الدامي في بيروت الذي ندد به »بأشد العبارات« .وقالت الرئاسة الفرنسية في بيان إن »الرئيس يدعو كل المسؤولين السياسيين اللبنانيين إلى الحفاظ على وحدة لبنان وحمايته من كل محاولات زعزعة الاستقرار من اي جهة أتت
بدوره، دان وزير الخارجية الفرنسية لوران فابيوس بشدة الانفجار، مشدداً على ضرورة أن يبقى لبنان بعيداً عن التوترات الإقليمية، وقال فابيوس في بيان »أدين بأشد العبارات الهجوم الذي وقع في قلب بيروت . وأعرب عن التعازي لأسر الضحايا والتضامن مع جميع اللبنانيين«، وشدد على أنه »من المهم أكثر من أي وقت مضى أن يبقى لبنان بمنأى التوترات الإقليمية«، وقال إن رئيس شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني العميد وسام الحسن الذي قتل في التفجير »رجل كرّس نفسه لبلاده واستقراره واستقلاله، واصفاً مقتله بأنه »خسارة كبيرة
وقال الناطق باسم الفاتيكان الأب فيديركو لومباردي في بيان إن »الاعتداء الذي وقع في بيروت يستحق أشد إدانة لأنه عنف دموي عبثي«، مضيفاً أن »هذا الاعتداء يتعارض مع الجهود والالتزامات بالحفاظ على تعايش سلمي في لبنان« .من جهته وصف وزير الخارجية الإيطالي جوليو تيرسي التفجير بأنه »مجزرة« و»عمل عنف جبان يستحق أشد إدانة«، وأضاف أن »الأمر يتعلق بعمل إرهابي وحشي وغير مقبول، يهدف إلى تقويض الوحدة الوطنية في لبنان«، والذي »يستحق المسؤولون عنه أشد عقوبة« .وأعرب عن »التعازي العميقة بالضحايا« مشيراً إلى أن إيطاليا تعرب عن تضامنها الكامل مع الحكومة اللبنانية
واعتبر الرئيس اللبناني العماد ميشال سليمان أن عودة أسلوب القتل والتدمير تطول أولاً المواطنين الأبرياء الذين هم دائماً العنوان الأول لمثل هذه الرسائل التفجيرية التي تستهدف الأمن والاستقرار« .ونبه سليمان في بيان إلى »وجوب الصمود وعدم تحقيق أهداف الإرهاب بالوقوع في الفتنة أو اليأس أو الإحباط«، داعياً الجميع إلى »وجوب النظر إلى المصلحة العليا والسلم الأهلي للبنان واللبنانيين، والعمل بقوة على منع أن يكون اللبنانيون ضحايا على مذبح مصالح الآخرين أو وقوداً لرسائلهم النارية« .وتقدم سليمان من أهل الشهداء ضحية انفجار الأشرفية بالتعزية الحارة، وتمنى الشفاء العاجل للجرحى
وقد أجرى الرئيس سليمان سلسلة اتصالات بالجهات الأمنية والقضائية المختصة لمتابعة التحقيق حتى نهايته .ورأى رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري أن تفجير الأشرفية هو تفجير إرهابي بامتياز وجريمة منظمة ضد المدنيين وممتلكاتهم وضد كل لبنان« .وأشار بري في تصريح له إلى أن »هذا الانفجار على أبواب عيد الأضحى يدل على تعمق الجريمة في نفوس الفاعلين«، مشدداً على أن »الوقت الآن ليس للاستفاضة في التصريحات وإلقاء الاتهامات، ولكن للتمعن في أبعاد هذه الجريمة وترك التحقيقات للقضاء المختص الذي نأمل منه كشف الفاعلين« .وتقدم بري بالعزاء إلى ذوي شهداء هذه الجريمة، متمنياً الشفاء العاجل للجرحى
وفي المواقف دان رئيس تكتل التغيير والإصلاح العماد ميشال عون بقوة »الانفجار الذي وقع في منطقة الاشرفية وأدى إلى استشهاد رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن«، داعياً اللبنانيين إلى »التروي والحكمة وبرودة الأعصاب، لأن لا شك أن هذه الجريمة تستهدف استقرار لبنان واللبنانيين«، معتبراً أن »كل صراع في لبنان صعب النتائج ونفضل أن يكون صراعنا مع الخارج سنين ولا ساعات من الصراع في الداخل« .واستنكر حزب الله جريمة اغتيال العميد الحسن ودعا الأجهزة الأمنية والقضائية إلى استنفار أقصى الجهود لكشف الفاعلين وتقديمهم إلى العدالة، معتبراً الجريمة النكراء محاولة آثمة لاستهداف الاستقرار .واتهم رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط الرئيس بشار الأسد باغتيال العميد الحسن
ورأى رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع أن اغتيال وسام الحسن هو لأنه أوقف الوزير السابق الموقوف ميشال سماحة ولأنه لا يهاب شيئاً«، مشدداً على أن مقتل الحسن هو ضربة أمنية للحكومة وللدولة، كما أشار إلى أن »الحسن ليس مسؤولاً أمنياً وحسب، بل إنه صديق عزيز«، مشيراً إلى أن الغطاء السياسي موجود لكي يستطيع المجرم أن يقوم بهذا العمل، معتبراً بالتالي أن البلد بحاجة إلى »نظام جديد في لبنان«، وقال إن »وسام الحسن كان ينبهنا من الاغتيالات ولكن »الله كريم«، داعياً الشعب اللبناني إلى »أن يفتح عيونه« لمعرفة المجرم الحقيقي
واعتبر رئيس حزب الكتائب أمين الجميل من موقع الانفجار في الأشرفية، أن »مقتل رئيس فرع المعلومات العميد وسام الحسن شهادة جديدة من أجل لبنان ونتمنى للجرحى الشفاء العاجل«، مشيراً إلى أن »خسارة العميد الحسن خسارة لكل لبنان، لأن كل الناس يعرفون جهوده من أجل الأمن والاستقرار« .ولفت إلى أن »هذه المرحلة هي مرحلة لاستخلاص العبر«، مؤكداً أنه »سيكون لنا موقف بالوقت المناسب« .إلى ذلك، عقد اجتماع أمني طارئ في السراي الحكومي برئاسة رئيس الحكومة نجيب ميقاتي وحضره قادة الأجهزة الأمنية، بحثت فيه وقائع انفجار الأشرفية والتطورات، أجرى بعدها الرئيس ميقاتي سلسلة اتصالات تتعلق بالأوضاع
وقد انتقل الاجتماع الأمني من السراي الحكومي إلى المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي في الأشرفية، حيث المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي، كما حضر قادة الأجهزة الأمنية ووزير الدفاع فايز غصن ووزير الداخلية مروان شربل، حيث كان بحث في تفاصيل التفجير المجرم ومتابعة التطورات الأمنية .

الزمزوم
2012-10-21, 11:40
العميد الضحية وسام الحسن هل صار عبئاً على واشنطن؟


حتّى السذّج في المجتمعات والذين تمطى رقابهم كالعوام، وعبر جلّ الوقائع الميدانية كمؤشرات، صاروا يعرفون أنّ ما يجري في سورية هو في الحقيقة، عملية أخرى من العمليات السرية الأستخباراتية الدموية، المدعومة أمريكيا وبريطانيّاً واسرائيلياً، بالتحالف مع البعض العربي للإطاحة بالسلطة هناك، نظراً لحقيقة أن الولايات المتحدة الأمريكية هي بحكم الواقع امبراطورية الشر العالمية، بلبوس ديمقراطي ليبرالي انساني بشعار الحاكمية الرشيده، مع كل ما تملك من قوّة، بنى تحتية ونفوذ، هل من الصعب عليها أن تقوم بتصنيع "ثورة" في أي بلد؟ وسورية أنموذجاً؟.
تساوق جوهر الآنف ذكره، مع ما صرّحت به حكومة واشنطن مؤخراً بقولها: الولايات المتحده الأمريكية ستعيد بعض مفاهيمها الأستراتيجية، لكي تتلائم مع مرحلة ما يسمّى بالربيع العربي، وأنّه أي اخفاقات هنا أو هناك، في المراحل الأنتقالية سيؤدي الى عدم الأستقرار في المنطقة العربية " والأخيرة طبعاً جسد" الشرق الأوسط، وسورية قلبها وعقلها.
قد يكون الجواب مفاجئا، القيام بذلك ليس أمر سهلا، لكنه قابل للتنفيذ طالما أن الامبراطورية الأمريكية وعبر أدواتها بالداخل السوري وبعض الداخل العربي المتآمر، مستعدة لقتل مدنيين أبرياء من شيوخ وأطفال ونساء واغتصاب الأخيرات، بهدف خلق انطباع أن السلطة في البلد المستهدف هي سلطة وحشية ويجب التخلص منها، وتاريخ واشنطن العاصمه الأمريكية دي سي، يثبت أنها لم تأنف يوما عن قتل بضع مئات من المدنيين، أو بضعة آلاف، وحتى بضعة ملايين لضمان تطبيق سياستها الجيوسياسية، ولإسعاد المختلّين نفسيا المتعطشين للسلطة في كل مكان.
التفجيرات الدموية الارهابية المتكررة في جلّ سورية، والتي صارت تنتقل رويداً رويداً الى لبنان كمحطة أولى، وبما فيها تفجير الأشرفية الأخير، والذي أودى بحياة مدنيين أبرياء ومعهم العميد وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في الجيش اللبناني، حيث يعتقد أنّ الهدف من وراء تصفيته هو لفتح بنك الأهداف الأستخبارية ازاء لبنان وسورية معاً، تثبت رعب وخوف حكام البعض العربي من فشل المؤامرة على سورية، وتأتي رداً على خطوات الاصلاح الحقيقية التي تقوم بها القيادة السورية أولاً، بجانب بطل المشهد السوري الجيش العربي السوري العقائدي، وردّاً على بروز مؤشرات تسوية سياسية تبلور أمميّاً عبر الفدرالية الروسية وببقاء النسق السياسي السوري الحالي، مع تسريب معلومات على موافقة أنقرة على فترة انتقالية وتحت سقف الرئيس الأسد، ومع اقتراب مقاربات أي ادارة أمريكية لاحقة لنتيجة الأنتخابات الرئاسية الأمريكية، من المقاربات السياسية الروسية للحدث السوري بجلّه.
هذه التفجيرات الدموية المتتالية، هي باكورة التنسيق بين البعض العربي المتآمر حتّى على ذاته، ودمج الارهابيين التكفيريين التابعين له، حيث أشرفت العاصمة الأمريكية واشنطن دي سي، وعبر المجمّع الأمني الفدرالي الأستخباراتي، والذي يضم أكثر من سبعة عشر وكالة استخبار بقيادة جيمس كلابر، وبالتنسيق مع روبرت ميلر مدير الأف بي أي ومدير السي أي ايه الجنرال ديفيد بترايوس ورئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي، على توحيدهما في اطار تنظيم دموي عنيف هو: مكتب التنسيق الامني في الخليج، بعد أن كان باشراف جيفري فيلتمان صار باشراف روبرت ميلر، بعد اشتداد التنافس بين البعض العربي هذا المتآمر على الشام بل على أمّته ونفسه، فعملوا على تجنيد فلول التكفيريين المنتشرين في المنطقة لاستخدامهم ضد سوريا، ولاحقا وكما يخطط البعض العربي هذا ضد ساحات سياسية أخرى وفي مقدمتها الاردن ولبنان، وما حدث أول بالأمس القريب في الأشرفية خطوة أولى، كذلك ازاء الدولة الأسلامية ايران لاحقاً، مع بدء المناورات العسكرية الأمريكية – الصهيونية.
تاريخ السي أي ايه حافل بالدموية ولا يفرّق بين حليف صديق ضار استراتيجياً لكنه مفيد تكتيكيّاً، وعدو ذكي مفيد استراتيجيّاً لمصالح واشنطن في المنطقة، ففي الستينات والسبعينات، قامت السي آي إيه بتمويل وتدريب وتسليح ما يدعى "بالثوار المناهضين للشيوعية" في لاوس، تلك الاستراتيجية أدت لاحقا إلى قيام الجيش الأمريكي بقصف المدنيين في لاوس، بقنابل يزيد عددها عن إجمالي القنابل التي تم إسقاطها في الحرب العالمية الثانية بأكملها.
من عام 1964 وحتى 1973، تم تنفيذ 580 ألف غارة على لاوس بمعدل غارة كل 9 دقائق لمدة عشرة أعوام، فيما تم تهريب كميات ضخمة من الهيروين من لاوس على متن طائرات السي آي إيه.
منذ ما قبل تلك العملية، وحتى يومنا هذا، قامت المخابرات الأمريكية بتنسيق وترتيب عشرات الانقلابات المسلحة، والتمردات المسلحة في عشرات البلدان حول العالم، وتسليح جماعات من المرتزقة وفرق الموت، بهدف دعم الاقتصاد الأمريكي وتوسيع دائرة الهيمنة الأمريكية فوق أركان الأرض الأربعة.
منذ تأسيسها عام 1947، نفذت المخابرات المركزية الأمريكية حوالي 3000 عملية كبرى و 11 ألف عملية صغيرة من هذا النوع، وكل واحدة منها غير شرعية والعديد منها "اتسمت بدموية ووحشية تفوق التصور" كما وصفها عميل السي آي إيه السابق جون ستوكويل (الذي شارك في العديد منها)، وبحلول عام 1988، وصلت حصيلة القتلى نتيجة تلك العمليات إلى أكثر من 6 مليون قتيل.
في مقابلة أجرتها إيمي غودمان في 2 آذار 2007، صرح الجنرال ويسلي كلارك أن إدارة بوش خططت للقضاء على 7 بلدان خلال فترة 5 سنوات وهي: العراق، سوريا، لبنان، الصومال، السودان وإيران. تم لاحقا إعادة ترتيب تسلسل الغزو إلا أن الخطة تسير كما يشتهي لوردات الامبراطورية المتعطشين للدماء. لكن إدارة بوش انتهت أيامها، وأوباما في السلطة الآن، فكيف يمكن لإدارة أوباما أن تنتهج سياسة خارجية تتبنى القتل الجماعي والدمار، وهي ذات السياسة التي ابتدعتها إدارة رئيس آخر؟
كما حدث في أفغانستان، العراق وليبيا، فإن سورية هي التالية ضمن مخطط تغيير الأنظمة بالنسبة للناتو (الأمريكي/ الاسرائيلي)، وبصمات المخابرات المركزية الأمريكية والمخابرات البريطانية، والموساد واضحة في تكتيكات التغطية الاعلامية لما يجري في سوريا، التخلص من سوريا أمر موجود في الأجندة الاسرائيلية منذ سنوات طويلة، السبب الرئيسي كونها آخر بلد عربي مستقل علماني متعدد الأعراق في الشرق الأوسط، وداعمة لإيران وهي بالتالي تشكل عائقا أمام هيمنة إسرائيل على كامل الشرق الأوسط.
جذور الصراع العربي الاسرائيلي كما يعلم الجميع أساسها حقيقة، أن الصهيونية قررت أن اليهود بحاجة لوطن في أرض العرب، بمساعدة بريطانيا وجرعة التطهير العرقي في أواخر الثلاثينات والأربعينات، ضمن مؤسسوا إسرائيل عبر أفعالهم منذ ذلك الحين وحتى الآن بقاء إسرائيل في حالة من النزاع المتعاقب مع جيرانها، أما النخبة الحاكمة في أمريكا، فدوافعها لاستهداف سوريا هي الطمع، شهوة السلطة، وحب التسبب بأذى الآخرين، وهو ما شهدناه في تلذذ وسعادة هيلاري كلينتون بمشهد القتل الدموي لمعمر القذافي، كما توجد بالطبع دوافع وأسباب أخرى لاستهداف سوريا، منها قيام الحكومة السورية عام 2006 باعتماد اليورو بدلا من الدولار الأمريكي في كافة التعاملات المالية الحكومية، وقيام الرئيس الأسد بالتصريح علنا بأن الاسرائيلين هم من قام باغتيال ياسر عرفات.
*الأدوات الجديده للسي أي ايه في عملياتها القذره هم إرهابيون إسلاميون جدد! كيف ذلك؟
يجب أن نتذكر حقيقة أن أحد قادة الهجوم المسلح على طرابلس والحاكم العسكري لطرابلس عبد الحكيم بلحاج لفترة زمنية، يتمتع بماض مثير للاهتمام، بداية كان من الأفغان العرب الذين تدربوا وحصلوا على التمويل من أمريكا للقتال في الحرب السوفيتية الأفغانية، بعد ذلك تنقل بلحاج في الشرق الأوسط قبل أن يعود إلى ليبيا في أوائل التسعينات، حيث انضم إلى الجماعة الليبية الاسلامية المقاتلة وحاول الإطاحة بالعقيد القذافي، قبل أن يضطر إلى الهرب عام 1998، انتقل بعدها إلى أفغانستان وانضم إلى طالبان، عام 2002 وبعد هجمات 11 أيلول وتصالح القذافي مع الغرب، قامت السلطات الليبية بإصدار مذكرة اعتقال باسم بلحاج، ذكرت المذكرة أن بلحاج تربطه علاقة قوية بزعماء تنظيم القاعدة وخاصة الملا عمر زعيم طالبان، من المعروف أن بلحاج تولى إدارة وتمويل معسكرات تدريب المجاهدين العرب في جلال أباد، وبحسب رئيس وزراء أسبانيا السابق أثنار، يشتبه بوجود علاقة بين بلحاج وبين تفجيرات مدريد عام 2004، وبما أنه من مجندي المخابرات الأمريكية ولو بشكل خفي، كانت المخابرات المركزية ترصد تحركاته وتم اعتقال بلحاج في بانكوك، وترحيله إلى سجن سري في ليبيا عام 2004، وبقي في السجن إلى أن قام بالهرب وأصبح قائد الثورة الليبية بتمويل من المخابرات المركزية.
ومن الجدير ذكره عزيزي القارىْ، المخابرات المركزية الأمريكية تستخدم إرهابيين إسلاميين، أي ذات الأشخاص الذين تشن أمريكا الحرب عليهم، ضمن ما يسمى "الحرب على الإرهاب" من أجل "إدخال الحرية والديمقراطية" إلى البلدان التي تؤوي "الإرهاببين الإسلاميين".
أيرلندي من أصل ليبي اسمه مهدي الحارّاتي، وهو الرجل الثاني بعد بلحاج في المجلس العسكري في طرابلس حتى تاريخ استقالته، ومتزوج من أيرلندية جميلة، اعترف مهدي بتلقيه المال من المخابرات المركزية الأمريكية من أجل تنظيم مقاتلين معارضين للقذافي عام 2011، وفق مقال صادر عن صاندي ورلد أرتيكل في 6 تشرين الثاني 2011، تمت سرقة مبلغ 200 ألف يورو وعدد من المجوهرات القيمة من منزله في دبلن، يقول التقرير أن عصابة إجرامية في تلك المنطقة عثرت على مظروفين يحتويان على رزم من فئة 500 يورو أثناء السطو على منزل عائلة الحاراتي في 6 تشرين الأول، قالت الصحيفة في وقته، التي يبدو أنها استقت معلوماتها من مصادر في الشرطة أن الحارّاتي الذي كان مقيما في دبلن وعمل كمدرس للغة العربية لمدة 20 عاما، قال للشرطة الأيرلندية أنه "تلقى الأموال التي سرقت من وكالة مخابرات أمريكية".
صعق ضباط الشرطة الأيرلندية عندما أخبرهم مهدي الحارّاتي بأنه كان قد "سافر إلى فرنسا، أمريكا وقطر، وأن عملاء لوكالة المخابرات الأمريكية سلموه كميات كبيرة من المال لدعم جهود إسقاط القذافي، وأنه ترك المظروفين المذكورين مع زوجته، تحسبا لأي طارىء وعاد مع الأموال الباقية إلى ليبيا".
والجدير بالملاحظة أن مهدي الحارّاتي، استقال من المجلس العسكري في طرابلس بعد بضعة أيام على حادثة سرقة الأموال تلك آواخر عام 2011 م، بعد اسقاط نظام العقيد البدوي القذّافي ومقتله.
بتاريخ 17 كانون الأول 2011، كتبت صحيفة أيه بي سي الأسبانية تقريرا صحفيا بقلم دانيل إيريارتي بعنوان: إسلاميون ليبيون يتوجهون إلى سوريا لدعم الثورة، أثناء زيارة السيد إيريارتي الثوار الليبيين في سوريا التقى ثلاثة منهم: آدم كيكلي الذي قال أنه يعمل تحت إمرة بلحاج، فؤاد وهو حارس شخصي، ومهدي الحارّاتي شخصيا، أخبر الحارّاتي المراسل الأسباني أنه مع أصدقائه في سوريا لدراسة احتياجات "الثوار السوريين وليس للقتال"، لكن ما الذي يفعله عميل للسي آي إيه في سوريا، والجواب الذي أخبره للمراسل هو تماما الجواب الذي ستناله من أي عميل للسي آي إيه في سوريا إن وقع بقبضة السلطات، لكن الأمر الأكثر إثارة للدهشة هو اعترافه للمراسل الأسباني، بأنه أصيب أثناء اقتحام سفينة مرمرة (أسطول الحرية) وأنه سجن 9 أيام في سجن في تل أبيب، من العجيب فعلا أن هذا المرتزقة عميل السي آي إيه المسلم والرفيع المستوى مستعد دائما لمقارعة زعماء البلدان الإسلامية (سواء كانت علمانية أم لا) نيابة عن الناتو، كما أنه ناشط مؤيد للقضية الفلسطينية (ومعاد للسامية)! إلا إن كان بالطبع على متن مرمرة كجاسوس لحساب الموساد، ويبدو أن الإرهابيين الإسلاميين السابقين الذين تحولوا إلى مقاتلي حرية تابعين للناتو هم مجرد مرتزقة يعملون في خدمة من يدفع لهم مئات آلاف الدولارات.

من قلم : المحامي محمد احمد الروسان

ابومحمدالسعيد
2012-10-21, 17:17
بارك الله فيك فجر الحرية

الموضوع يتحدث عن عمل ارهابي قامت به عناصر ألفت الارهاب و القتل و الدمار

ذو ياتي البعض نسخ لصق للمواضيع من اجل تغيير الحقائق

الذي قام بهذا العمل هو النظلم السوري و لاهداف كثيرة

و لكن الاغبياء من مناصري التشيع يدافعون عن كل عمل اجرامي مهام كان المفتول المهم يدافعون دون حجة او برهان بل بلانسخ اللصق للمواضع التى لا علاقة لها


مرة شكرا و نتمنى ان تظهر الحقيقة

وان يسلم حزب الشيطان البناني المجرميين الذين قتلو رفيق الحريري

خليجي للابد
2012-10-21, 17:46
عمل دنيء وجبان

يدل على ضعف الاداره السياسيه لدى عصابة المجوس الصفويه بشار وايران وحزب الله ولاعجب فالافلاس السياسي يؤدي الى مثل تلك العمليات الاجراميه

ومن قبل فعلوا ذلك مع الشهيد رفيق الحريري


وستثبت لنا الايام قوله صلى الله عليه وسلم ( بشر القاتل بالقتل ولو بعد حين ) فكما شاهدنا القذافي الذي اشتهر بعمليات الاغتيال شاهدنا وهو يقتل شر قتله واؤكد للجميع اننا باذن الله سنرى ذلك مع بشار وحزب الشيطان وعلى رأسه حسن نصر اللات وايران من خلفهم

فجرالحرية
2012-10-21, 20:34
اتهم الناطق الإعلامي باسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل، فهد المصري، الرئيس السوري بشار الأسد بأنه وراء عملية اغتيال العميد وسام الحسن اليوم في بيروت. وأضاف المصري في حديث خاص لموقع 14 آذار الالكتروني من مقره في باريس أنّنا “إذ نعزي أهلنا اللبنانيين وندعوهم إلى التصدي لمنظومة الإرهاب والقتل الممنهج الذي يمارسه النظام السوري وعملائه ومن أدوات إيران في لبنان و منطقتنا العربية”.
وباسم القيادة المشتركة للجيش السوري الحر في الداخل “نستنكر وندين هذا الإعتداء الإرهابي الذي وقع في حي الأشرفية في بيروت وسقط نتيجته العميد البطل وسام الحسن رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي اللبناني شهيداً مع عدد من أهلنا من أبناء الشعب اللبناني

وإذ دعا المصري “اللبنانيين إلى التوحد لإحباط مخططات بشار الأسد وحسن نصر الله لتفجير لبنان فكونوا كالبنيان المرصوص ومعكم دعم وصمود ومحبة وأخوة الشعب السوري الثائر الذي سينتزع بيديه حريته وحرية المنطقة برمتها وسنأخذ بثأرنا وثأركم وثأر الشهيد البطل وسام الحسن من المجرم بشار الأسد”.

وتابع المصري “إننا نتهم المجرم بشار الأسد وحلفائه في لبنان وبالوقوف وراء هذا العمل الإرهابي الجبان والتخطيط والتنفيذ له. إن قتلة الشهيد البطل العميد وسام الحسن هم أنفسهم قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري والشهداء جبران تويني وسمير قصير وجورج حاوي ومن حاولا اغتيال مروان حمادة ومي شدياق

كما شدد المصري “على مطالة مجلس الأمن الدولي وجامعة الدول العربية لعقد اجتماع طارئ لمناقشة التطورات والتداعيات الحاصلة بين سورية ولبنان وإرسال قوات دولية إلى الحدود السورية اللبنانية لقطع الطرق على كل محاولات جر لبنان إلى أتون الأزمة السورية. ولدينا أيضاً هدف آخر من وجود قوات دولية هم الحؤول دون استمرار عدوان عصابة حزب الله على الأراضي السورية بالقصف الصاروخي من مرتفعات الهرمل على بلدات ومدن جوسية والقصير والزبداني واحتلال أراض سورية والمشاركة الموثقة في قتل وقمع المدنيين السوريين”.

فجرالحرية
2012-10-21, 21:12
اصابع الاتهام تتجه لدمشق في اغتيال وسام الحسن
محللون يشتبهون بنظام الاسد وراء عملية تفجير سيارة رئيس فرع المعلومات في بيروت بحثا عن متنفس للازمة السورية.



http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/caption.gif http://www.middle-east-online.com/meopictures/biga/_141676_12gg.jpg كان راس حربة في وجه النظام السوري
http://www.middle-east-online.com/meoicons/headers/captionb.gif
بيروت - يرى محللون ان الشبهات في اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الامن الداخلي في لبنان وسام الحسن تتركز على سوريا، الا انهم يستبعدون دخول لبنان في الفوضى التي يخشاها كثيرون نتيجة هذه العملية.
ويرى هؤلاء ان الدقة التي نفذت بها الجمعة عملية الاغتيال التي اودت بحياة اللواء الحسن، "راس الحربة ضد النظام السوري"، تؤشر الى ان هذا النظام، قوة الوصاية السابقة على لبنان، على الرغم من الضربات التي تلم به بسبب الازمة على ارضه، لا يزال قادرا على التحرك على ارض جاره.
ويقول استاذ العلوم السياسية في الجامعة اللبنانية غسان العزي "وسام الحسن كان هدفا لحملات يومية من الصحافة اللبنانية المقربة من سوريا وكانت دمشق تتهمه بمساعدة الثوار السوريين المعارضين لبشار الاسد".
ويضيف "دمشق لم تعد تتحمله خصوصا بعد ان ضبط الوزير السابق ميشال سماحة، احد ابرز حلفاء سوريا، بالجرم المشهود وهو ينقل متفجرات من الاراضي السورية لتفجيرها في لبنان".
واوقف فرع المعلومات الذي يراسه الحسن في التاسع من آب/اغسطس ميشال سماحة في منزله.
وافادت معلومات التحقيق معه انه تم ضبطه، في شريط مسجل بالصورة والصوت، وهو ينقل متفجرات في سيارته مخصصة للتفجير في مناطق في شمال لبنان لزرع الفوضى.
واصدرت مذكرات توقيف في حقه وفي حق المسؤول الامني السوري علي المملوك.
وترى عميدة كلية العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف فاديا كيوان "انها حرب بين الاجهزة الامنية (السورية واللبنانية)، ووسام الحسن كان رأس حربة في هذه المواجهة مع النظام السوري، لا سيما منذ اغتيال رئيس الحكومة الاسبق رفيق الحريري" العام 2005 في بيروت.
وتضيف "بقي النظام السوري في لبنان 35 عاما، وتمكن من اختراق كل الادارات، وكان موجودا في كل الحكومات. وقد تسلل الى كل جهاز".
وكانت كيوان تشير الى فترة وجود الجيش السوري في لبنان بين 1976 و2005، والتي مارست خلالها دمشق نفوذا واسعا على الحياة السياسية اللبنانية. وخرج الجيش السوري تحت ضغط الشارع والمجتمع الدولي من لبنان بعد اغتيال الحريري.
وكان الحسن يعرف انه في خطر، وقد عاد في المساء الذي سبق اغتياله الى بيروت من باريس التي هرب عائلته اليها خوفا من تعرضها لاذى في حال استهدافه.
ونقلت صحيفة "السفير" الصادرة السبت عن مدير عام قوى الامن الداخلي اشرف ريفي ان احدا لم يكن يعرف بموعد عودته الى لبنان. وقال ريفي انه لم يكن يطرح عليه اسئلة حول تنقلاته وامنه، لانه "عقل امني" وكان يتولى مسالة المواكب التي ترافقه.
ورغم انه لم يكن ضمن موكب الجمعة، بل في سيارة عادية مع مرافق قتل بدوره في الانفجار، الا ان منفذي الجريمة كانوا على علم بهذه الرحلة القصيرة بين منزله في الاشرفية ومكتبه الواقع على بعد بضعة كيلومترات.
وفجروا السيارة المفخخة بـ"ما بين ستين الى سبعين كيلوغراما من ال تي ان تي"، بحسب ريفي، في شارع ضيق وحي سكني اصيب بدمار شامل.
ويقول العزي ان السوريين "يعرفون كل دهاليز الدولة، والشبهات تتركز حولهم، ولو انه لا يمكن استبعاد الفرضية الاسرائيلية تماما"، مذكرا بان الحسن تمكن ايضا من تفكيك شبكات تجسس عديدة كانت تعمل لصالح اسرائيل.
ويرى الخبير الفرنسي في الشؤون السورية فابريس بالانش بدوره ان سوريا هي المشتبه به الاول.
ويقول مدير مجموعة الابحاث والدراسات حول المتوسط والشرق الاوسط التي تتخذ من ليون (فرنسا) مقرا، ان "بشار الاسد يريد ان يفرض احترامه عبر فرض الخوف على اعدائه".
الا ان المحللين، رغم ذلك، يستبعدون تدهورا واسعا في لبنان بعد عملية الانفجار- الزلزال.
ويقول العزي "سيظل البلد يعيش تحت الضغط على وقع الثورة السورية"، مضيفا "لا حزب الله الذي يملك الوسائل العسكرية ولا خصوم دمشق لديهم الرغبة في اغراق البلاد في حرب اهلية".
وتقول كيوان من جهتها "الاطراف اللبنانيون مدركون لخطورة الوضع وسيتوصلون الى حل سياسي بعد هذا الاغتيال، لان احدا لا يريد حربا اهلية جديدة".
ويرى بالانش ان "لبنان هو المتنفس الطبيعي للازمة السورية. ستخرج الامور عن السيطرة فقط في حال استخدمت قطر او السعودية (الداعمتان للمعارضة السورية) لبنان كقاعدة خلفية للمعارضين" السوريين.

Lydia istanboul
2012-10-21, 21:49
كأني برائحة الخونة وزعيمهم أصحاب اللات ذيول بشار تتسلل إلي....رحمه الله

فجرالحرية
2012-10-22, 18:09
كأني برائحة الخونة وزعيمهم أصحاب اللات ذيول بشار تتسلل إلي....رحمه الله
ومن غيرهم يجرؤ على القيام بهذا العمل الإجرامي الجبان ؟؟؟

شمعة امل
2012-10-22, 20:09
http://http://im16.gulfup.com/oh5t2.jpg (http://www.gulfup.com/?x9eDRI)

فجرالحرية
2012-10-23, 13:32
http:// (http://http://im16.gulfup.com/oh5t2.jpg)http://im16.gulfup.com/oh5t2.jpg (http://www.gulfup.com/?x9edri)

بارك الله فيك شمعة امل على الصورة المعبرة حقا

أبو هاجر القحطاني
2012-10-24, 11:04
حرب النظام النصيري في سوريا ضد أهل السنة تمتد الى لبنان

فجرالحرية
2012-10-24, 16:41
حرب النظام النصيري في سوريا ضد أهل السنة تمتد الى لبنان


وقد أعلنها المجرم بشار صراحة منذ بداية الثورة بأنه سيحرق كل المنطقة وليس سوريا فقط