المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فرنسا: إضرام النيران في محلات اللحوم الحلال


MALCOM DZ
2012-10-06, 20:45
مع تزايد أعمال العنف تجاه المسلمين في "فرنسا" في الفترة الأخيرة، ظهرت اعتداءات على جزارات اللحوم الحلال مؤخرًا؛ حيث تعرض محل جزارة للحوم الحلال في مدينة "طولوس" الفرنسية للاعتداء بالمولوتوف 3 مرات خلال 5 أيام حتى أضرمت النيران فيه.

كان آخر اعتداء على هذا المحل الذي يقع في حي "لو مينيمه" - الذي يعيش فيه عدد كبير من المسلمين - قد تسبب في خسائر كبيرة لمطعم بجانب المحل، وكذلك تأثرت الشقق التي أعلى المحل بالحريق، ونقل 7 أشخاص إلى المستشفى متأثرين بالدخان السام.

قبل ذلك كان محل جزارة يبيع لحوم حلال في منطقة "سانت جيرما إن لاي" الواقعة في غرب "باريس" - قد تعرَّض لاعتداءات؛ حيث رُسم رمز النازية على بابه ونوافذه، كما كتبت عبارات مسيئة؛ مثل: "عرب أقذار"، و"اخرجوا من فرنسا".

ووصف "عبدالله ذكري" – رئيس مركز دراسات الإسلاموفوبيا – هذه الاعتداءات بأنها "قبيحة"، وأكد على تزايد مثل هذه الاعتداءات بعد إذاعة أمريكا للفيلم ونشر مجلة "Charlie Hebdo" الفرنسية للرسوم المسيئة للرسول - صلى الله عليه وسلم - كما أكد "ذكري" على تزايد اعتداءات الإسلاموفوبيا بنسبة 14% في الفترة الأخيرة، وقال بضرورة إيجاد حل عاجل لها.

ومن جهة أخرى بدأت الشرطة التحريات حول المعتدين على محلات الجزارة

sbmwhadz
2012-10-06, 21:03
لعنة الله عليهم أين الموقف الرسمي أم ان المواقف تكون في زلات المسملين

yamani 10
2012-10-18, 20:11
http://www.samysoft.net/fmm/fimnew/shokr/1/868686.gif