المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : .ايران تنفق عشرة مليارات دولار دعما ((للاسد))


أبو هاجر القحطاني
2012-10-01, 16:35
قال تعالى((ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون والذين كفروا الى جهنم يحشرون))


لندن – http://www.alquds.com/img/alqudslogo2.gif – نشرت صحيفة "ذي غارديان" اليوم الاثنين تقريراً اعده مراسلها هيو توملينسون تحت عنوان "طهران منقسمة حول مليارات ينفقها رئيس استخباراتها لدعم نظام الاسد". وهنا نص التقرير:
"تنفق ايران مليارات الدولارات لدعم الرئيس الاسد في سوريا، محدثة صدعا في المستويات العليا للنظام في طهران في الوقت الذي لا تزال فيه الحرب في طريق مسدود.
وتسبب الفشل في حسم النزاع السوري لصالح الرئيس الاسد، على الرغم من الدعم العسكري والمالي الضخم للنظام في دمشق في انقسام بين المرشد الاعلى للثورة الاسلامية آية الله علي خامنئي وبين مسؤول التجسس الفريق قاسم سليماني.
وبحسب تقارير استخبارية غربية اوصلت تفاصيلها الى "ذي تايمز" واكدتها مصادر اخرى، فان الرجلين- اللذين كانا مقربين لسنوات- هما الآن على خلاف بسبب الفشل في قمع الانتفاضة المستمرة منذ 18 شهرا. ويعتقد أن ايران انفقت ما لا يزيد عن 10 مليارات دولار. وكان منشقون عن قوات الاسد قد ابلغوا منسقين للجيش السوري الحر في الخليج بأن ايران تدفع رواتب القوات الحكومية السورية منذ اشهر، اضافة الى تقديمها الاسلحة والدعم اللوجستي.
وزاد هذا الانفاق الضخم من الاحتكاك في طهران في الوقت الذي يرزح فيه الاقتصاد تحت عقوبات اقتصادية فرضها الغرب لكبح برنامج ايران النووي المثير للجدل.
ويقوم سليماني، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني، بوضع الاستراتيجية الايرانية مع وكلائها في انحاء المنطقة، ومن بينهم حزب الله و"حماس".
وفي اواخر العالم الماضي، طمأن آية الله خامنئي الى ان بوسعه عكس التيار في سوريا وسحق الثوار.
وعوضا عن ذلك، فان الصراع تحول الى مأزق دموي، تقوم فيه ايران بضخ الاسلحة والجنود والاموال الى سوريا لمواجهة الدعم للثوار من جانب السعودية وتركيا وقطر، تحت اشراف من الولايات المتحدة.
وزاد نشر النظام السوري قوته الجوية في الاشهر الاخيرة من حصيلة الضحايا المدنيين من دون ان يحدث اختراقاً، بينما لا يزال الثوار يفتقرون الى قوة نارية حاسمة. ومع وصول الحرب الى طريق مسدود، فان ايران تركت لتدفع فاتورة باهظة.
وقال مصدر عسكري غربي: "سليماني وعد خامنئي بأنه يستطيع قلب الوضع في سوريا وقد فشل في تحقيق ذلك".
وتدرك الحكومة الايرانية ان هذه اموال لا يمكنها تحمل تبديدها مع وجود اقتصادها على حافة الانهيار. وقد ارتفعت مستويات التضخم والبطالة وهناك شعور واسع بعدم الرضا في اوساط الايرانيين العاديين تجاه ولع النظام بالحرب في سوريا في وقت ما تزال فيه العقوبات تلسع.
ويتساءل رموز بارزون في النظام ايضا بشأن الاستراتيجية الايرانية في سوريا، ويعربون عن قلقهم من حدوث اضطرابات في البلاد اذا استمر النزاع واذا اتضح حجم الانفاق الايراني.
واعادت ايران التأكيد على دعمها للرئيس الأسد نهاية الاسبوع. وأكد علي اكبر ولايتي، مستشار السياسة الخارجية لآية الله خامنئي، ان انتصار نظام الأسد "حتمي" وانه سيمثل نصرا لايران.
ولكن خلف الكواليس، تدرس ايران خيارات اخرى، وتعيد فتح محادثات مع مجموعات معارضة مختلفة، من بينها حركة الاخوان المسلمين السورية، في مسعى للاحتفاظ بحصة في البلاد في حال سقوط نظام الاسد.
وقال مصدر عسكري في الخليج: "انهم بحاجة الى وقت لبناء التحالفات للتأكد من عدم طرد ايران من سوريا للأبد". ويشكل الفشل في سحق الثورة السورية اول لطمة حقيقية لسمعة سليماني. ويذكر ان سليماني هو رئيس فيلق القدس منذ عام 2002، وكان قد نظم التمرد الشيعي ضد القوات التي تقودها الولايات المتحدة في العراق، وقد دخل بغداد تحت نظر الاميركيين واصبح من الشخصيات المحبوبة للنخبة المتشددة في طهران.
وهو قريب من آية الله علي خامنئي لدرجة انه قيل انه سيتنافس على الرئاسة عندما تنتهي رئاسة محمود احمدي نجاد العام المقبل، لكن معظم المراقبين يعتقدون انه لن يتنافس على المنصب في الوقت الحاضر.
ومن المشكوك فيه ما اذا كان سيزيد من قوته اذا اصبح رئيساً. ومع بقاء الصراع السوري غير محسوم، وكون الشرق الاوسط الاعم في حالة حراك والخطر المتزايد لهجوم اسرائيلي على نمنشآت ايران النووية، من المحتمل ان يستنتج آية الله خامنئي ان سليماني سيخدم طهران بصورة افضل في دوره الحالي.
وتورط ايران في سوريا معروف منذ اشهر ولكن طهران نفت ان لها جنوداً في دمشق الى ما قبل اسبوع عندما اكد الجنرال محمد علي جعفري، قائد الحرس الثوري، وجود اعضاء من فيلق القدس هناك.
ويشهد على كذب ادعاء طهران ان تورطها حديث العهد ظهور صورة لشاهد قبر في مقبرة جنة الزهراء في طهران. ويحمل الشاهد اسم محرم تورك، 33، وشارة الحرس الثوري، ونقش يقول "استشهد في دمشق" والتاريخ 19 كانون الثاني (يناير) من هذه السنة. وقد نشرت الصورة على فيسبوك واشتد الاقبال على مشاهدتها اسبوعين.
وقال موقع "وحيد" الايراني ان تورك قتل خلال التدريب عندما انفجرت قنبلة يدوية في يده".

المصدر:
صحيفة القدس

دزايري حر
2012-10-01, 17:11
" ان الذين كفروا ينفقون اموالهم ليصدوا عن سبيل الله فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون "
الأنفال 36

ابومحمدالسعيد
2012-10-01, 18:47
بارك الله فيك أخي يونس و نفع بك


http://www10.0zz0.com/2012/10/01/17/865502198.jpg (http://www.0zz0.com)

كاره الرافضة
2012-10-02, 00:58
والله لما قرأت العنوان. وقبل قراءة الفحوى.
نويت التعليق بالآية الكريمة التي افتتحت بها الموضوع أخي الكريم
لأنها أفضل ما يمكن ان نرد به على ما يفعله الصفوية الأنجاس .

أبو هاجر القحطاني
2012-10-04, 15:33
بعد يوم واحد من خطاب أحمدي نجاد
احتجاجات قويـــة تغلق البازار بسبب تدهــور العملة فــي إيران

اقتحمت قوات الأمن وفرق مكافحة الشغب الإيرانية الأربعاء السوق الكبير “البازار” في العاصمة طهران، وذلك بعد موجة احتجاجات عصفت به بسبب الأوضاع الاقتصادية الصعبة في البلاد وتدهور أسعار العملة المحلية، تخللها إحراق لحاويات النفايات.وجرى إغلاق السوق بعد بدء مظاهرات فيه، كما قام عدد من المحتجين باستخدام العلب الفارغة وإطارات السيارات لإشعال النار، وفقاً لما أكده أحد التجار الذي طلب عدم نشر اسمه لأسباب أمنية.
أما وكالة مهر الإيرانية شبه الرسمية، فقدمت روايتها للحادثة، ونقلت عن رئيس جمعية تجار البازار قوله إن المسؤولين لاحظوا وجود “نشاط مشبوه” وتعرفوا على بعض الأشخاص الذين كانوا حول السوق وهم ليسوا من العاملين فيه.وأضافت الوكالة أن هذا الأمر أدى إلى إغلاق البازار “لأسباب أمنية،” وقد وصل عشرات من رجال الأمن إلى الموقع، وكان بعضهم يتنقل باستخدام الدراجات النارية.
وتأتي هذه الأحداث بعد يوم واحد على الخطاب الذي ألقاه الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، ودعا فيه إلى عدم توجيه اللوم للحكومة بسبب أسعار صرف العملة.
وانتقد نجاد بشدة العقوبات المفروضة من الغرب على بلاده، معتبراً أنها المسؤولة عن الوضع الراهن، واعتبر أن بلاده تتعرض لـ”حرب خفية،” كما ندد بالعقوبات الاقتصادية التي ترزح تحتها طهران بسبب ملفها النووي.حسبما ذكرت(CNN).

وكان للمرشد الإيراني، علي خامنئي، كلمة الأربعاء، قال فيها إن الشعب الإيراني “سيجتاز جميع العقبات الخطيرة،” ونقلت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية عن خامنئي قوله إن على الإيرانيين “التعویل على مواردهم الإنسانیة الشابة والصمود بوجه الضغوطات.”وحول الظروف الحالية للبلاد قال خامنئي “إن الجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة واجهت طوال الأعوام الـ33 الماضیة أنماطا مختلفة من الضغوطات، سواء السیاسیة والأمنية والعسكریة والاقتصادیة والعقوبات، لكن الشعب الإيراني لیس افشل هذه الضغوطات فحسب بل أصبح أقوى بفضل صموده.”

واعتبر خامنئي أن الهدف الرئیسی من ما وصفه بـ”زیادة الضغط على الشعب الإیراني هو دفعه إلى الاستسلام” وأضاف أن الشعب الإیراني “لم ولن یستسلم أبدا أمام الضغوطات وهذا هو سبب غضب العدو” على حد تعبيره.يشار إلى أن العملة الإيرانية خسرت نصف قيمتها الشرائية منذ مطلع العام الجاري، وزاد الوضع صعوبة خلال الأيام الماضية، مع تراجعها إلى مستويات غير مسبوقة أمام العملات الأجنبية.
فقد ارتفع سعر خبز “بارباري” من ألف ريال إلى خمسة آلاف ريال منذ تشديد العقوبات، أما كيلو جبنة الفيتا فقد ارتفع من 50 ألف ريال في مارس/آذار الماضي إلى 150 ألف ريال، أما سعر كيلو اللحم الذي كان 190 ألف ريال فقد تضاعف منذ ذلك الحين.




http://sphotos-b.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/32308_430241877032373_1453328157_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=430241877032373&set=a.204863006236929.55742.204552836267946&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-10-07, 16:29
عاجل السيستاني يعطل حوزته ويفتي بمساندة حكومة بشار الاسد بالأرواح والمال والسلاح....

في خبر عاجل وفي جميع المحافظات ذات الولاء الشيعي خرج وكلاء وطلبة مرجعية السيستاني بعد تعطيل الحوزة العلمية لمدة اسبوع واحد بإرسال فتوى السيستاني بخصوص الاحداث السورية وقد اكدوا خطورة اعلان الفتوى من خلال الاعلام لان اعداء المذهب سيعدون العدة للقضاء على الامام المهدي واتباعه!!!!!!
وكان مضمون الفتوى....
من السيستاني الى عموم شيعة العراق وسوريا
بسمه تعالى
من اراد الدفاع عن المذهب فليساند الرئيس بشار الاسد(( البعثي!!! )) ومن يتقاعس فانه ينصر قتلة الحسين النواصب الكفرة....
والمرجعية في النجف الاشرف ستتبرع بمئات المليارات من الدولارات للمساعدة في دفع رواتب المدافعين عن المذهب من الشبيحة .....
من جهة اخرى حثت مرجعية النجف وعلى راسها السيستاني جميع السياسيين في العراق على تقديم الدعم المادي والمعنوي للحكومة السورية(( البعثية!!! )) حماية للمذهب الشيعي ,وان سقوط النظام السوري((البعثي!!!)) يمثل نهاية المشروع الشيعي في المنطقة.
المضحك اخواني ان الشيعة يدعون انهم اعداء نظام البعث وهاهم يؤيدون

الزمزوم
2012-10-07, 17:41
رعب في إسرائيل بعد دخول طائرة بدون طيار أجوائها لأكثر من 100 كم


2012/010/07

أكدت مصادر إعلامية أن حزب الله خرق سماء العدو الإسرائيلي بطائرة بدون طيار حلقت لأكثر من /100 كم/ وأن إسرائيل في توتر.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد أعلن أمس أنَّ قواتِه الجويةَ أسقطت طائرةً صغيرة من دون طيار بعد أن عبَرَت إلى جنوب الأراضي المحتلة.

وقالت صحيفة "يديعوت احرونوت" إن الطائرة انطلقت من قطاع غزة وحلَّقت فوق مستوطنات ومعسكرات الجيش الإسرائيلي في منطقة النقب الشمالي وبئر السبع قبل إسقاطها. لكن مصادرَ عسكرية قالت إنَّ الطائرة انطلقت من جنوب غربي مصر وليس من قطاع غزة، وإنَّ هدفَها التقاطُ الصور أو جمعُ معلوماتٍ استخبارية ولم تكن تحملُ موادَ متفجرةً على متنها.

وقالت المتحدثة باسم جيش الاحتلال أن جنوداً إسرائيليين موجودون في المكان وهم يجمعون بقايا الطائرة .

من جهته وصف وزير حرب العدو إيهود باراك تحليقَ طائرة استطلاع فوق النقب بالعمل الخطير، وقال إن إسرائيل تنظر بخطورة إلى محاولة انتهاكَ مجالها الجوي بحسب تعبير باراك الذي وتوعد بالرد على من أرسل الطائرة.

وقالت مصادر إسرائيلية إن قيادة الجيش الإسرائيلي وبعد جمع بقايا الطائرة تدرس خيار إمكانية أن يكون حزب الله قد أطلق الطائرة لتصوير المفاعل النووي الإسرائيلي "ديمونة"وإمكانية استخدام إيران وحزب الله طائرات بدون طيار للتجسس على المواقع الإستراتيجية في إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن الجيش يجري محاولة لمعرفة أين كانت وجهة الطائرة بدون طيار بعد أن قامت مقاتلات إسرائيلية بإسقاطها جنوب جبل الخليل أمس، وأنه من بين الاحتمالات أن الطائرة على ما يبدو إيرانية الصنع كانت في طريقها لاختبار إمكانية التسلل إلى المفاعل النووي في ديمونة، وربما حتى للنظر في خيار استهداف المفاعل في الحرب مع إيران.

وأضافت: إن طائرة بدون طيار تعمل عن طريق التحكم من مسافة طويلة كهذه يتطلب قدرات متقدمة، حيث لم تكن إسرائيل تدرك أن حزب الله قد وصل إليها واكتسبها.

ومن خلال دراسة أجزاء الطائرة بدون طيار، يأمل الجيش الإسرائيلي ما إذا كان قد جرى التحكم في الطائرة بدون طيار من مركز القيادة في لبنان أو كان موجهاً من قبل نظام الملاحة الفضائية الأقمار الصناعية (gps) وفقاً لإحداثيات محددة سلفاً أو قد يكون موجهاً بدون طيار (uav) نفسه تلقائياً وكان من المفترض أن تعود إلى قاعدتها أو التدمير الذاتي فوق البحر!!.

الزمزوم
2012-10-07, 17:42
الاحتلال الصهيوني : الطائرة التي اسقطت من نوع "ابابيل "إيرانية الصنع
More Sharing Servicesشارك | Share on ******** Share on email Share on favorites Share on print
الاحتلال الصهيوني : الطائرة التي اسقطت من نوع

جهينة نيوز:

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بان أسئلة عديدة تراود ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حول من أرسل طائرة الاستطلاع وما هدف إرسالها مع ذلك جميع المؤشرات تشير الي ان حزب الله هو من قام بإرسال وتوجيه الطائرة .

إلى ان التخبط يسيطر على قادة الاحتلال والتكهنات تعود لإيران مجدداً بأن الطائرة ربما هي من نوع أبابيل المصنعة في إيران ويمتلكها حزب الله , والحديث يدور عن طائرة بدون طيار لديها القدرة للتحليق مثل الطائرة العادية ويمكن السيطرة عليها من أماكن تحكم بعيدة والحديث يدور عن قفزة نوعية من قبل حزب الله ان تأكد بأنه هو من أطلق الطائرة .

وقال العميد في جيش الاحتياط ارية بشبيان قائد منظومة سلاح الجو الدفاعية سابقا " طائرة الاستطلاع يمكنها قطع مئات الكيلو مترات وتحظي بسرعة ما بين 300 الي 400 كيلو .

وأشارت إذاعة الاحتلال وفق مصادر عسكرية ان طائرة الاستطلاع التي أسقطت بالأمس لم تكن تحمل مواد متفجرة وتم إرسالها فقط لجمع معلومات استخباراتية .

و من جانب آخر سألت جهينة نيوز خبير عسكري هل تعتقد أن الطائرة التي أرسلت إيرانية الصنع , فأجاب من المؤكد أنها ليست قطرية و لا سعودية و لا أمريكية و لا إسرائيلية, و هي من محور المقاومة الذي يعيش حالة صراع مع الكيان الصهيوني.

الزمزوم
2012-10-07, 17:48
الاحتلال الصهيوني : الطائرة التي اسقطت من نوع "ابابيل "إيرانية الصنع

2012/10/07

ذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي بان أسئلة عديدة تراود ضباط الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية حول من أرسل طائرة الاستطلاع وما هدف إرسالها مع ذلك جميع المؤشرات تشير الي ان حزب الله هو من قام بإرسال وتوجيه الطائرة .

إلى ان التخبط يسيطر على قادة الاحتلال والتكهنات تعود لإيران مجدداً بأن الطائرة ربما هي من نوع أبابيل المصنعة في إيران ويمتلكها حزب الله , والحديث يدور عن طائرة بدون طيار لديها القدرة للتحليق مثل الطائرة العادية ويمكن السيطرة عليها من أماكن تحكم بعيدة والحديث يدور عن قفزة نوعية من قبل حزب الله ان تأكد بأنه هو من أطلق الطائرة .

وقال العميد في جيش الاحتياط ارية بشبيان قائد منظومة سلاح الجو الدفاعية سابقا " طائرة الاستطلاع يمكنها قطع مئات الكيلو مترات وتحظي بسرعة ما بين 300 الي 400 كيلو .

وأشارت إذاعة الاحتلال وفق مصادر عسكرية ان طائرة الاستطلاع التي أسقطت بالأمس لم تكن تحمل مواد متفجرة وتم إرسالها فقط لجمع معلومات استخباراتية .

و من جانب آخر سألت جهينة نيوز خبير عسكري هل تعتقد أن الطائرة التي أرسلت إيرانية الصنع , فأجاب من المؤكد أنها ليست قطرية و لا سعودية و لا أمريكية و لا إسرائيلية, و هي من محور المقاومة الذي يعيش حالة صراع مع الكيان الصهيوني.

أبو هاجر القحطاني
2012-10-08, 15:57
- إيران تسحب عسكرييها من سوريا نتيجة الأزمة الإقتصادية
روسيا اليوم: نقلت صحيفة ذي صنداي تايمز البريطانية عن مصادر استخباراتية غربية أن "إيران سحبت من سوريا 275 عنصرا من فليق القدس، وهو وحدة تتولى العمليات الخارجية، الرسمية او السرية، للحرس الثوري الايراني".
وأفادت الصحيفة أن "طهران اضطرت لاتخاذ هذا القرار بسبب الأزمة الاقتصادية التي تواجهها البلاد تحت وطأة العقوبات المفروضة عليها".
وأوضحت المصادر أن "275 عنصرا من الوحدة 400 في فليق القدس غادروا سوريا الأسبوع الماضي"، ولفتت الصحيفة إلى أن "قريب أحد أعضاء الوحدة 400 أكد لها هذه المعلومات"
من جانب آخر، نقلت الصحيفة عن بعض المراقبين أن سحب عناصر القوات الخاصة الإيرانية التي كانت تدعم الجيش السوري، يأتي ليس بسبب الصعوبات الاقتصادية فحسب، بل ولأن القيادة الإيرانية باتت واثقة من أن النظام السوري الحالي بقيادة الرئيس بشار الأسد لا يمكن أن يصمد أمام المعارضة المسلحة.




http://sphotos-d.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/545487_456429391061863_624312244_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=456429391061863&set=a.275266929178111.65022.273059952732142&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-10-08, 16:36
كارثة الطائرة بدون طيار ..إسرائيل تعيش الهلع و تنشر صواريخ باترويت

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=46620#"]2012/10/8
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/46620.jpg

لازالت تداعيات خرق طائرة بدون طيار الأجواء الفلسطينية المحتلة لأكثر من 100 كيلو تثير رعبا في صفوف قيادات الكيان الصهيوني , فالخرق الذي حدث بحسب خبراء في أكثر منطقة دفاع جوي صهيوني كثافة حيث حماية مفاعل ديمونة عبر عدة مستويات, و السؤال كيف دخلت هذه الطائرة المياه الإقليمية دون أن يرصدها الرادار , و كيف تجولت و صورت داخل مستعمرات الكيان الصهيوني , و لماذا لاحقاً كشفت عن نفسها , ليسقطها العدو بعد أن أنهت مهمتها, و كيف سورية رصدت و أسقطت منطاد تجسسي بدون طيار حال دخوله المياه الإقليمية و الكيان الصهيوني لم يستطيع رصد طائرة لها محرك..,,؟؟ كل هذا دفع بالكيان الصهيوني الى فتح تحقيقات موسعه , و نشر منظومات جديدة للدفاع الجوي .
حيث قالت القناة الثانية الإسرائيلية اليوم الإثنين إن إسرائيل نصبت منصات صواريخ باتريوت على جبل الكرمل بحيفا شمال فلسطين؛ خشية قيام طائرات جديدة باختراق المجال الجوي.
ورفض الجيش الإسرائيلي التعقيب على هذا الخبر، فيما تتواصل التحقيقات في اختراق طائرة استطلاع بدون طيار السبت الماضي للمجال الجوي الإسرائيلي، لم تعرف الجهة التي أطلقتها بعد.
وتعتبر بطاريات الصواريخ (باتريوت) جزءًا من نظام الدفاع الباليستي التابع لسلاح الجو الإسرائيلي، ومهمتها اعتراض صواريخ متوسطة المدى وطائرات بدون طيار, علماً بأن هذه المنظومة عجزت عن التصدي لصواريخ سكود التي أطلقها العراق على الكيان الصهيوني.

أبو هاجر القحطاني
2012-10-08, 16:40
كارثة الطائرة بدون طيار ..إسرائيل تعيش الهلع و تنشر صواريخ باترويت

2012/10/8
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=46620#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/46620.jpg

لازالت تداعيات خرق طائرة بدون طيار الأجواء الفلسطينية المحتلة لأكثر من 100 كيلو تثير رعبا في صفوف قيادات الكيان الصهيوني , فالخرق الذي حدث بحسب خبراء في أكثر منطقة دفاع جوي صهيوني كثافة حيث حماية مفاعل ديمونة عبر عدة مستويات, و السؤال كيف دخلت هذه الطائرة المياه الإقليمية دون أن يرصدها الرادار , و كيف تجولت و صورت داخل مستعمرات الكيان الصهيوني , و لماذا لاحقاً كشفت عن نفسها , ليسقطها العدو بعد أن أنهت مهمتها, و كيف سورية رصدت و أسقطت منطاد تجسسي بدون طيار حال دخوله المياه الإقليمية و الكيان الصهيوني لم يستطيع رصد طائرة لها محرك..,,؟؟ كل هذا دفع بالكيان الصهيوني الى فتح تحقيقات موسعه , و نشر منظومات جديدة للدفاع الجوي .
حيث قالت القناة الثانية الإسرائيلية اليوم الإثنين إن إسرائيل نصبت منصات صواريخ باتريوت على جبل الكرمل بحيفا شمال فلسطين؛ خشية قيام طائرات جديدة باختراق المجال الجوي.
ورفض الجيش الإسرائيلي التعقيب على هذا الخبر، فيما تتواصل التحقيقات في اختراق طائرة استطلاع بدون طيار السبت الماضي للمجال الجوي الإسرائيلي، لم تعرف الجهة التي أطلقتها بعد.
وتعتبر بطاريات الصواريخ (باتريوت) جزءًا من نظام الدفاع الباليستي التابع لسلاح الجو الإسرائيلي، ومهمتها اعتراض صواريخ متوسطة المدى وطائرات بدون طيار, علماً بأن هذه المنظومة عجزت عن التصدي لصواريخ سكود التي أطلقها العراق على الكيان الصهيوني.


من صحيفة لوفيغارو الفرنسية بعد الاجتياح الاسرائيلي عام 1982 ودخول جنود بني صهيون لبنان
يحتضنون صورة للمقبور الاب الروحي وعراب دولة بني صهيون حافظ الاسد




http://sphotos-g.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/399596_418578011524651_384198126_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=418578011524651&set=a.195360150513106.46691.195201890528932&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-10-08, 16:54
الجار "المتبقي" ينزل أردوغان عن الشجرة: اميركا لم تغامر ضد سوريا فكيف تفعلها تركيا؟
تدين تركيا لايران بانزالها عن الشجرة. الزيارة السريعة التي قام بها محمد رضا رحيمي النائب الاول للرئيس الايراني ولقاؤه القيادات التركية مكناها من احتواء الموقف ومساعدة رئيس الوزراء رجب طيب اردوغان على الاسترخاء بعيداً عن انفعالاته التي باتت سمة ملاصقة له. ولعل طريقة المصافحة خلال المؤتمر الصحفي بين اردوغان ورحيمي وامساك الاخير بقوة بيد وكتف الاول اشارة مقصودة إلى عملية الضبط الايراني لجنون تركي محتمل ستكون انقرة اول من سيدفع ثمنه. فبعيداً عن متطلبات القصف الاعلامي والوعيد بـ"الرد الحاسم" والجهوزية للحرب و"النصيحة بعدم اختبار قدرة تركيا على الردع" فإن الخلاصة التي فهمتها القيادة التركية من مجموع ما حصل _ بعيد سقوط ثلاث قذائف انطلقت من الاراضي السورية وسقطت في قرية قلعة اكجا واودت بحياة امرأة واطفالها الاربعة_ بدا أن أنقرة تغرد وحيدة في ميدان حرب لم يجرؤ حتى الآن اي تحالف دولي او اقليمي على القيام بها ضد نظام الرئيس السوري بشار الاسد، رغم كل الاغراءات التي قدمتها دول عربية نفطية مثل السعودية وقطر.
http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/1012/RAHIMI1.jpg
وهذا الاحجام الاميركي الاوروبي الاسرائيلي عن الحرب ليس ناجماً فقط عن تقديرات بامكان اشتعال المنطقة وفتح مسار عنفي لا يمكن لاحد التكهن بعواقبه، وليس فقط لادراك من يهولون بالحرب بل يريدونها ولكنهم يخشونها من ان سوريا ليست ليبيا ولا العراق قبله ولا ايضاً افغانستان. فهذان السببان كافيان لكي يدفعا الفريق الاميركي الاوروبي الاسرائيلي للتفكير ملياً بالحرب على سوريا وعواقبها، بل ان عيون هؤلاء ايضاً ومصادرهم الاستخبارية والتحليلية تتركز على ردود فعل الاطراف الدولية والاقليمية الحاسمة في هذه الازمة، اي الصين وروسيا وايران، يضاف اليها الموقف المصري الرافض لأي عمل عسكري ضد سوريا، ما يصعب المهمة أكثر فاكثر. وبناءاً عليه كانت انقرة لتكون وحيدة لو أنها غامرت بتصعيد الموقف مع سوريا لادراكها المسبق ان احداً لن يكون معها الا كلامياً، هذا اذا كان مسموحاً لها ان تاخذ بنفسها زمام المبادرة في هكذا خطوة تملك واشنطن حصراً قرارها، اضافة الى شركائها الاوروبيين الذين لن يسمحوا لـ"عدوهم التاريخي" أن يورطهم في نزاع بناءاً على حسابات خاصة به.
http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/1012/RAHIMI2.jpg
ولعل طريقة تعامل الاطراف المفترضة انها حليفة لتركيا زادت قناعة الاخيرة بانها تغرد وحدها خارج السرب، فرغم استنجاد اردوغان ووزير خارجيته بالحلف الاطلسي، وتركيا دولة عضو فيه، فإن جل ما صدر عن الاجتماع الطارئ في بروكسل لم يتعد بضع عبارات يمكن اعتبارها كمن القى ماءاً بارداً على رأس حامٍ، حيث اكتفى بيان الاطلسي بالمطالبة بالوقف الفوري "للأعمال العدوانية" ضد تركيا معتبرين أن القصف "يمثل سبباً لأكبر قلق للحلفاء الذين يدينونه بقوة".


الخيبة التركية من اجتماع الحلف الاطلسي جاءت من الشكل قبل المضمون حيث عقد اجتماعه على مستوى السفراء وليس مستوى وزراء الخارجية كما كانت تريد انقرة
ويمكن القول ان الخيبة التركية جاءت من الشكل قبل المضمون حيث عقد الاجتماع على مستوى السفراء وليس مستوى وزراء الخارجية كما كانت تريد انقرة، وفي المضمون ايضاً جاء هذا الموقف الباهت الذي لا يمكن صرفه على أرض الواقع بأي عملة من العملات الحربية. ايضاً موقف الولايات المتحدة المشغولة باستحقاقها الرئاسي أدى دور الموصف حيث اكتفت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون بالقول ان "انتشار العنف خارج حدود سوريا خطير جداً جداً"، في حين كانت الخيبة اكبر من الامم المتحدة التي طلبت عبر امينها العام بان كي مون من احمد داوود اوغلو "ابقاء كافة قنوات التواصل مفتوحة مع السلطات السورية لخفض حدة التوتر التي قد تنجم عن هذا الحادث" كما قال المتحدث باسم المنظمة الدولية مارتن نيسيركي. اما القاهرة المتمسكة بموقفها الرافض لأي تصعيد عسكري في سوريا والمتمسكة بالحل السياسي فانها سارعت الى تفعيل آلية العمل التي اقترحتها لمعالجة الأزمة السورية، أي اللجنة الرباعية التي تضمها والسعودية وايران وتركيا.
http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/1012/RAHIMI3.jpg
مجموع هذه الوقائع أحاط القيادة التركية بنوع من الاحباط استعاضت عنه برد على مصادر النيران وقصفت اهدافاً سورية وعادت وكررت القصف بعد سقوط قذيفة اخرى من سوريا على منطقة ريفية في بلدة "يايلا داغي" التابعة لمحافظة "هاتاي"، دون وقوع أي ضحايا أو إصابات. كما ارضت الحكومة التركية غرورها بحصولها على تفويض محدود المدة والاسلوب من البرلمان يتيح لها القيام باعمال عسكرية خارجية محصورة رداً على اي اعتدءات تتعرض لها الاراضي التركية. كما طيبت حكومة اردوغان خاطرها باعتذار قالت ان الحكومة السورية قدمته لها في حين ان المندوب السوري في الامم المتحدة بشار الجعفري نفى الاعتذار واكد انه اقتصر على تقديم التعازي.


بان كي مون طلب من داوود اوغلو ابقاء كافة قنوات التواصل مفتوحة مع السلطات السورية لخفض حدة التوتر التي قد تنجم عن حادث القصف
على ان احد الاسباب المهمة ايضاً لفرملة "توتر الاعصاب الاردوغاني" تمثل بالسجال الداخلي الذي طلب من الحكومة التريث وفحص مصدر القذائف والتأكد اذا كانت فعلاً من القوات النظامية السورية أم من المجموعات المسلحة التي تحظى بغطاء ودعم تركي رسمي مباشر تجاهر به انقرة، حيث ارتفعت اصوات في تركيا تحذر من ان يكون وراء هذا الاستفزاز مجموعات من "الجيش السوري الحر" او مجموعات أخرى لا سيما وان المنطقة المجاورة للقرية المستهدفة تشهد اشتباكات مستمرة بين الجيش السوري النظامي والمسلحين بعد سيطرتهم مؤخراً على معبر تل الابيض الذي يقع في المنطقة الكردية من الحدود السورية. وبحسب الإعلام التركي فإن عملية السيطرة تمت عبر تسلل لمسلحي "الجيش الحر" من تركيا إلى تل أبيض والسيطرة على البوابة الحدودية، فضلاً عن اشتباكات تشهدها اكثر من منطقة سورية بين مسلحي المعارضة انفسهم. ويتقاطع هذا التوجس لاصوات تركية كثيرة مع اعلان سوري عبر عنه وزير الاعلام عمران الزعبي اسف فيه للحادث معلناً فتح بلاده تحقيقاً فيه مؤكداً على احترامها لسيادة الدول وداعياً للتصرف بعقلانية ازاء ما جرى، مذكراً بأن الحدود السورية التركية طويلة وتستغل لتهريب الاسلحة والذخائر والمسلحين الارهابيين الذين ارتكبوا المجازر.

بناءاً عليه فانه اذا كانت حادثة القصف بمجملها محاطة بملابسات غامضة، وفرضية ان تكون هناك اطراف ثالثة تريد تأجيج التوتر بين تركيا وسوريا مرجحة جداً، لا سيما بعد اعلان "الجيش الحر نقل قيادته من تركيا الى الداخل السوري"، مع فرضية ان يكون هناك من يريد من انقرة أن تتورط اكثر في المستنقع السوري ولاحقاً تعميم المشاكل والفوضى داخل سوريا وتركيا ايضاً، يسجل لطهران تحركها العاجل لاحتواء الامور، وهو ما نجحت فيه بحيث وضعت ما حصل في نطاق حجمه الطبيعي، مع تفسير ملفت لخلفيات ما يجري قدمه رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية اللواء حسن فيروز آبادي حذر فيه من أنّ اندلاع حرب بين تركيا وسوريا لا يخدم الإسلام والمسلمين وان "هذه الحرب مطلب أميركي وستجعل هذين البلدين الإسلاميين يواجهان تحديات صعبة، وان أمنية الغربيين تكمن في إضعاف تركيا من خلال التحديات التي تواجهها" وفقاً لما نقلته عنه وكالة "مهر" الإيرانية للانباء. ولعل من حسن حظ تركيا انه بقي لها في محيطها جار واحد حريص عليها بعدما قادتها "استراتيجية صفر مشاكل" الى حصد "صفر جيران" كما يحلو لبعض السياسيين والمحللين التهكم على ما جنته يدا القيادة الاردوغانية التي تبدو محدودة الافق في قراءاتها الاستراتيجية والتي تتقوقع في ذهنية قديمة لا تسمح لها برؤية واضحة او تفسير صحيح للاحداث.




06-10-2012

أبو هاجر القحطاني
2012-11-03, 18:20
في ظل استمرار الاكاذيب والمسرحية الامريكية الايرانية الصهيونية . على انهم فرضوا عقوبات على ايران ؟ وايران تصول وتجول وتتحرك وتتدخل في الدول وترسل بواخر وطائرات اسلحة الى السودان وسوريا ؟؟؟ اين هي العقوبات على ايران كما تدعون يا امريكا الكذب ؟
وصول ناقلة النفط الايرانية ( هلاري ) الى سوريا لدعم المجرم بشار .