المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مشكلة الصحراء الغربية هي مشكلة القارة الإفريقية (مسؤول إفريقي)


zaki17
2012-09-28, 21:04
مشكلة الصحراء الغربية هي مشكلة القارة الإفريقية (مسؤول إفريقي)

بوجدور ( مخيمات اللاجئين ) 28 سبتمبر 2012 (واص)- أكدت يوم الخميس رئيسة وفد اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب السيدة كاترين دوبي اتوكي بان مشكلة الصحراء الغربية هي مشكلة القارة الإفريقية، و ذلك في إطار اللقاء الذي جمعها بالأطر النسوية الصحراوية بمقر الاتحاد العام الوطني للمرأة الصحراوية بولاية بوجدور.

و أكدت السيدة كاترين دوبي اتوكي في كلمة ألقتها خلال اللقاء "بان المشكلة بين الصحراء الغربية و المملكة المغربية ليست مشكلة الشعب الصحراوي وحده بل مشكلة القارة الإفريقية ككل".

و هنات رئيسة وفد اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب المرأة الصحراوية على مستوى التنظيم الراقي الذي تتمتع به المرأة الصحراوية، و كذا المكانة التي تحتلها في المجتمع الصحراوي، داعية اياها الى ضرورة مواصلة تنظيمها من اجل نيل الحرية و الاستقلال.

و استعرضت الأمينة العامة للاتحاد الوطني للمرأة الصحراوية السيدة فاطمة المهدي تاريخ نضال و كفاح المرأة الصحراوية و إسهاماتها الكبيرة من اجل نيل حرية و كرامة الشعب الصحراوي.

و دعت السيدة فاطمة المهدي اللجنة الحقوقية الإفريقية إلى ضرورة زيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية من اجل الوقوف على الانتهاكات الجسيمة التي يتعرض لها النساء الصحراويات و كافة المواطنين الصحراويين هناك.

و نددت والي ولاية بوجدور، السيدة العزة ببيه، في مداخلة لها منع السلطات المغربية اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان و الشعوب من زيارة المناطق المحتلة من الصحراء الغربية لنقل الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي يتعرض لها المواطنين الصحراويين في ظل صمت دولي "رهيب".

و خلال اللقاء تم عرض شريط مصور عن أنواع و أشكال التعذيب و انتهاكات حقوق الإنسان قي المناطق المحتلة، بخاصة التي ترتكب في حق المرأة الصحراوية.

للإشارة، حضر اللقاء كل من عضو الأمانة الوطنية وزيرة الثقافة، السيدة خديجة حمدي، عضو الأمانة الوطنية وزيرة التعليم التربية، السيدة مريم حمادة، و عضو الأمانة الوطنية وزيرة التكوين المهني و الوظيف العمومي، السيدة خيرة بلاهي، الى جانب برلمانيات.
(واص)

zaki17
2012-09-28, 21:39
لا احد يتحدث هنا عن معاناة الشعب الصحراوي الشقيق ..

ليندة ياسمين
2012-09-29, 11:41
الشعب الصحراوي هو حر في تحديد مصيره والقضية في ادرجة الامم المتحدة

ابولينا
2012-09-29, 13:56
سبحان الله ..
تركوا بحر كل مشاكل القارة الافريقية الحقيقة ولم تظهر لهم سوى قضية الصحراء ؟؟؟

zaki17
2012-09-29, 14:47
@ ابولينا

القضية في الامم المتحدة و في الاتحاد الافريقي و سوف تحل باذن الله !

أعجبني الفيديو الذي وضعته و الذي يصور تخوف الصهاينة من مهاجمة ايران لهم ...