المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإخوان تاريخ مليء بعض كل يد إمتدت لهم ، مصر أنموذجا


الزمزوم
2012-09-23, 17:59
مصر.. تمنع سفر المشير طنطاوي

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=45954#"]2012/09/23
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/45954.jpg

بالأمس كان طنطاوي رمز الثورة المصرية لانه رفض تحريك الجيش الى ميدان التحرير , و اليوم ربما سيحاكم لانه لم يحرك الجيش الى ميدان التحرير تحت الطاولة, و فوق الطاولة سيحاكم بتهمة قتل متظاهرين بعد أن كان المتظاهرين يرفعون صورته في الميدان , حيث صدر بلاغ يمنع سفر المشير حسين طنطاوي بعد أن أوصل مرسي الى كرسي الرئاسة.
حيث تقدم محام مصري ببلاغ للنائب العام يطالب فيه بمنع المشير حسين طنطاوى، رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة السابق، من السفر، وذلك حتى يتم التحقيق في البلاغات المقدمة ضده.
وقال المحامى سمير صبري في بلاغه إنه "يتقدم بهذا الطلب بهدف إصدار الأمر العاجل بمنع المشير طنطاوى من مغادرة البلاد لحين الانتهاء من التحقيقات فى 30 بلاغًا مقدمًا ضده وآخرين من المجلس الأعلى للقوات المسلحة المقال، وهى مازالت قيد التحقيق".
وتتهم هذه البلاغات وزير الدفاع السابق طنطاوى، ورئيس أركان القوات المسلحة سامى عنان بقتل المتظاهرين، خلال الاضطرابات التى شهدتها البلاد نهاية العام الماضي ومطلع العام الجاري.
و كان قد أصدر الرئيس المصري محمد مرسي قرارًا في أغسطس/ آب الماضي بإحالة المشير محمد حسين طنطاوي والفريق سامي عنان، نائب رئيس الأركان، للتقاعد، وذلك بعد يومين من صدور قرارات أخرى بإقالة قيادات أمنية رفيعة.

الزمزوم
2012-09-23, 18:02
مرسي يتودد لواشنطن ويعلن احترامه لـ"كامب ديفيد" بشروط..؟

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=45942#"]2012/09/23
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/45942.jpg



صرح الرئيس المصري محمد مرسي بأنه يجب على الولايات المتحدة أن تساعد الفلسطينيين على إقامة دولتهم المستقلة إذا أرادت أن تحترم مصر اتفاقيات كامب ديفيد. واعتبر مرسي أن الولايات المتحدة في حاجة إلى تغيير جذري لأسلوب تعاملها مع العالم العربي، وإلى أن تظهر قدراً أكبر من الاحترام لتقاليده، وأن تعمل على إقامة دولة فلسطينية إذا كانت تأمل في التغلب على كل عقود الغضب من سياساتها.
وقال مرسي في حديث نشرته اليوم صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية قبيل الزيارة المرتقبة غداً الاثنين للرئيس مرسي لنيويورك، إن على واشنطن إصلاح علاقاتها مع العالم العربي وإحياء تحالفها مع مصر التي تمثل حجر الزاوية في الاستقرار الإقليمي.
ورفض مرسي اتهامات البيت الأبيض بعدم التحرك السريع لإدانة المتظاهرين الذين تسلقوا سور السفارة الأمريكية وحرقوا العلم الأمريكي.. قائلاً: إن أرواح الدبلوماسيين الأمريكيين لم تكن أبداً في خطر، وأننا لايمكن أبداً أن نقبل هذا العنف.
وشدد مرسي على أن مصر لن تكون معادية للغرب، كما أنها لن تكون تابعة له مثلما كان مبارك، لافتاً إلى أن الإدارات الأمريكية المتعاقبة اشترت بأموال دافعي الضرائب الأمريكيين الشعور بالغضب إن لم يكن الكراهية من جانب شعوب المنطقة، وأيدت الحكومات الديكتاتورية على حساب المعارضة الجماهيرية، وأيدت إسرائيل على حساب الفلسطينيين.
وأكد مرسي أنه بعد التغييرات التي أجراها في قيادة الجيش فإن رئيسها هو القائد الأعلى لقواتها المسلحة، ومصر الآن دولة حديثة مدنية ديمقراطية حرة ودستورية.
وأشاد بتأييد أوباما لثورات الربيع العربي وأنه يعتقد أن الأمريكيين أيدوا حق الشعوب في التمتع بحريتها مثلما يتمتع بها الأمريكيون، معرباً عن تطلعه إلى التعايش السلمي المتناغم بين العرب والولايات المتحدة.
وأشارت صحيفة "نيويورك تايمز" إلى أن الرئيس مرسي سعى من خلال الحديث إلى تقديم نفسه إلى الرأي العام الأمريكي وإلى إعادة صياغة الأسس التي تقوم عليها العلاقات المصرية- الأمريكية في أعقاب إقصاء مبارك الذي كانت واشنطن تعتبره حليفاً يمكن الاعتماد عليه. ولفتت الصحيفة إلى أن مرسي كرر إصراره على الحقوق المتساوية لكل المصريين بغض النظر عن الدين أو الجنس أو الطبقة، مشيراً إلى أنه لن يمنع امرأة من الترشح أما أن يصوت لها فهذا شيء آخر.
وأشارت الصحيفة إلى أن مرسي عرض تفاعله مع الثقافة الأمريكية حيث تخرج من جامعة جنوب كاليفورنيا.. وأعرب عن إعجابه بعادات العمل الأمريكية والإتقان والإدارة المنضبطة وأنه تعلم الكثير علمياً من الولايات المتحدة، وأنه تأثر كثيراً من العصابات والعنف في شوارع لوس أنجلوس!!.

ابومحمدالسعيد
2012-09-23, 18:09
اكيد منقول من جهينة نيوز ؟؟؟؟؟؟

فلا لوم اذا


سلام

Karime Const
2012-09-23, 20:29
اكيد منقول من جهينة نيوز ؟؟؟؟؟؟

فلا لوم اذا


سلام




و عندة جهينة الخبر اليقين