المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نتنياهو: العالم العربي أهمل اللاجئين الفلسطينيين وإسرائيل نجحت باستيعاب اللاجئين اليهود من الدول العربية


مواطن وخلاص
2012-09-10, 13:08
نتنياهو: العالم العربي أهمل اللاجئين الفلسطينيين وإسرائيل نجحت باستيعاب اللاجئين اليهود من الدول العربية
2012-09-10


رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

تل أبيب- (يو بي اي): اعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن العالم العربي أهمل اللاجئين الفلسطينيين واستخدمهم من أجل مناكفة إسرائيل بينما الأخيرة نجحت في استيعاب من وصفهم بـ(اللاجئين اليهود) من الدول العربية.
ونقلت صحيفة (معاريف) الاثنين عن نتنياهو قوله في خطاب ألقاه الأحد أمام مؤتمر دولي عقد في القدس المحتلة حول (العدالة للاجئين اليهود من الدول العربية) إن "العالم العربي أهمل اللاجئين الفلسطينيين وقام باستخدامهم كأداة من أجل المناكفة ضد إسرائيل".

وأضاف نتنياهو، الذي تم بث خطابه في افتتاح المؤتمر، أنه "فيما نجحت إسرائيل باستيعاب اللاجئين اليهود وتحويلهم إلى مواطنين منتجين، فإن الدول العربية تخلوا عن أولئك الفلسطينيين وحولوا الموضوع إلى رافعة للمواجهة ضد إسرائيل".

وبدوره قال نائب وزير الخارجية الإسرائيلي داني أيالون، الذي شارك في المؤتمر، إن "حكومة إسرائيل قررت وضع كل وزنها في الموضوع لكي تكون له انعكاسات سياسية، وخاصة في سياق المفاوضات".

وأضاف أيالون أن طرح إسرائيل لموضوع "اللاجئين اليهود" من الدول العربية لا يهدف إلى محاولة وضع عراقيل أمام المفاوضات مع الفلسطينيين.

واعتبر أن "عملية سلام حقيقية يجب أن تستند إلى الحقيقة التاريخية لكي تصمد، وتحقيق العدالة للاجئين له وجهين، ويوجد لاجئون عرب ويهود".

وتابع أن "الوقت ليس متأخرا أبدا والقصة التي نرويها ينبغي أن تروى أمام كل تلميذ إسرائيلي وكل تلميذ في العالم".

ومن جانبه قال رئيس الكونغرس اليهودي العالمي دان دايكر إن السبب المركزي للجهد الحالي من أجل نجاح تحقيق العدل للاجئين اليهود هو وحدة الآراء حول هذه القضية.

وأضاف دايكر "هذه ليست قضية إسرائيلية وإنما قضية يهودية، ولأول مرة توجد حكومة في إسرائيل تعمل يدا بيد مع المنظمات اليهودية من أجل دفع حقوق اللاجئين، ووحدة التطلعات والإرادة والجهد لدى جميع الجاليات اليهودية بقيادة الكونغرس اليهودي العالمي، سوية مع القيادة الإسرائيلية، ستحقق النجاح".

المصدر : القدس العربي

مواطن وخلاص
2012-09-10, 13:11
في وقت كانت اسرائيل تجلب اليهود اليها كانت بعض الفتاوي تنادي الفلسطينيين إلى ضرورة الرحيل من فلسطين مادام لم يستطيعوا إقامة شرع الله فيها

مواطن وخلاص
2012-09-10, 13:19
صحيفة اسكتلندية: العرب يتفوقون على الإسرائيليين في امتلاك القنوات الاباحية



لندن ـ ذكرت صحيفة "ترين" الفنية الاسكتلندية ان الفضاء التلفزيوني للقنوات الإباحية ومواقع الـ"بورنو" في الإنترنت تعد مجالا مغريا لعدد من الأثرياء العرب الذين يستثمرون في هذا المجال ما يزيد عن 460 مليون يورو، من خلال امتلاكهم لـ 320 قناة فضائية للكبار فقط على الأقمار الأوروبية.
وأضافت الصحيفة أن أثرياء العرب أصبحوا يشكلون منافسا قويا لرجال أعمال إسرائيليين لا يمتلكون أكثر 30 قناة اباحية. وفي أي حال من الأحوال يبدو أن المستفيد من هذه المنافسة هو الشباب العربي إذ أنه حتى القنوات المملوكة لرجال أعمال إسرائيليين موجهة في أغلبها الى العالم العربي.

وبحسب الصحيفة فإن رجال الأعمال العرب حققوا أرباحا تفوق المليار يورو في السنوات الـ 7 الأخيرة، عبر تقديم مواد جنسية للبالغين فقط وتوفير خدمة الاتصال الهاتفي والتواصل مع فتيات لهم. ويتربع رجال الأعمال المصريون على عرش الصدارة بين نظرائهم العرب، اذ يمتلك أكثر من 15 مصريا ما يزيد عن 56 قناة اباحية، وذلك علاوة على وجود أسماء لرجال أعمال من لبنان وقطر والمغرب وتونس والجزائر بالإَضافة الى مصر، بين أكبر المساهمين في باقات "سيغما" و"ألفا" و"دلتا" و"مالت فيجن".

وتفيد الشركات الأوربية الناشطة في مجال الأقمار الاصطناعية في الشرق الأوسط بتزايد الطلبات للحصول على بطاقات مشفرة سواء الشهرية أو السنوية منها، مما يجعل هذا المجال جذابا لأصحاب رؤوس الأموال الراغبين بالاستثمار. وفي هذا الصدد يؤكد الباحث المغربي عزيز باكوش أن رأس المال العربي آخذ بالتزايد في حقل صناعة الـ"بورنو"، وفقا لدراسات أجراها الباحث، كما أفاد موقع "البشاير".

ويواكب رجال الأعمال العرب ما تطرحه التكنولوجيا الحديثة من إمكانات تسمح لهم بالمزيد من الانتشار، إذ يرسلون لقطات فيديو جنسية بواسطة الهواتف النقالة الى المتعطشين للحصول عليها، يروجون من خلالها لمواقع في الشبكة العنكبوتية تطرح مواد باسم قنواتهم الفضائية.

الوطن اغلى
2012-09-11, 06:57
https://fbcdn-sphotos-b-a.akamaihd.net/hphotos-ak-ash4/320220_367697299975764_1903615674_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-h-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc6/248538_103467849807629_931126283_n.jpg




https://fbcdn-sphotos-e-a.akamaihd.net/hphotos-ak-snc7/394596_411097078925709_1228465250_n.jpg


أوباما يتعهد بجعل القدس عاصمة اسرائيل لو نجح في فترة انتخابية أخرى