المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الرئيس محمد مرسي و الفنانين المصريين


سياف 100
2012-09-09, 15:28
وجدي غنيم يشن هجوما على الفنانين الذين هاجموا مرسي


أيها* ‬الداعرون* ‬والعاهرات*.. ‬هل* ‬أفلامكم* ‬ومسلسلاتكم* ‬فن؟




http://www.echoroukonline.com/ara/dzstatic/thumbnails/article/2012/wadjdi_205317625.jpgالداعية المصري وجدي غنيم
مرسي يطمئن الفنانين: "مصر دولة مدنية ولن تتحول الى دولة دينية"

شن الداعية المصري، وجدي غنيم هجومًا عنيفاً على الفن والفنانين، بعد يوم واحد من اللقاء الذي جمعهم بالرئيس الجديد محمد مرسي، الذي دعاهم للقائه الخميس الماضي بقصر الرئاسة من اجل مناقشة أهم النقاط التي أثارت قلقهم منذ توليه لشؤون الحكم على خلفية انه محسوب على تيار الإخوان المسلمين.

وكتب الشيخ وجدي غنيم، الذي سبق وأن قاد هجوما على النجمة الهام شاهين من قبل، على حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مخاطبا الفنانات والفنانين الذين هاجموا الرئيس مرسي في أيام الحملة الانتخابية "أيها الداعرون.. أيتها العاهرات.. هل هذا فن؟"، كما نشر رسالة فيديو على موقع يوتيوب يقول فيها: "ما هو مسمى الفن، إن الشيطان يقوم بتحريف الأسماء فيسمي الحلال بأسماء قبيحة والحرام بأسماء جميلة"، مستشهدًا بالآية القرآنية: "إن هي إلا أسماء سميتموها أنتم وآباؤكم ما أنزل الله بها من سلطان".
وأضاف: "كل هذا باسم الفن وحرية الرأي والابتكار والتعبير والصحافة لدرجة انهم يشتمون فخامة الرئيس بقولهم "الرئيس المصيبة" و"الفاشل"... هذه قلة أدب وسفالة منهم"، واستكمل غنيم: "ورديت عليهم وقلت عليهم يا صراصير وجزم"، وأردف انه ليس كل مشتم المعارضة يسب الرئيس، مضيفا انه عارض الرئيس في عدة مرات، ولكن في "الصح والأدب".
ومن جهته، طمأن الرئيس محمد مرسي الفنانين المصريين الذين استقبلهم وأبدى احترامه للفن المصري، ولكل فنان ومبدع ومثقف، مؤكدا في الكلمة التي ألقاها عليهم: "إن مصر دولة مدنية ولن تتحول لدولة دينية أبداً"، مشيرا الى انه سيتصدى لأي هجوم يتعرض له الفن من بعض رجال الدين، وأنه سيتصل بالفنانة إلهام شاهين ليعتذر لها عما بدر من أحد رجال الدين المصريين الذين هاجموا فنها".
واضاف مرسي امام الوفد الفني الذي ضم نجوم الفن والتمثيل في مصر مؤكداً: "أنّ الإسلام كدين لا يتعارض مع الفن، وإنّ الإسلام يحترم الرأي والرأي الآخر، وأن من حق كل فنان أن يعبر عن نفسه بكل حرية".
وشكلت قضية حرية الرأي والتعبير القضية الأساسية التي سيطرت على لقاء الرئيس مرسي بالفنانين والذي استمر 180 دقيقة، وهو اللقاء الذي وصفه الفنانون بالإيجابي، خاصة بعد ان اتضح ان شخصية محمد مرسي ليست صدامية وليست ضد حرية الرأي والتعبير.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/141045.html

سارة البوسعادية
2012-09-09, 18:08
الفنانون متخوفون من الاخوان لمصالحهم ولفنهم

شئ اخر لا يهمهم