المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خطير ...مندوب فرنسا يفضح مندوب بشار قائلا : جد رئيسك ترجى فرنسا ان لا تغادر سوريا والوثيقة موجودة


jadid
2012-08-31, 09:32
‎مندوب فرنسا في مجلس الامن يخاطب بشار الجعفري : لقد كان جد رئيسكم (يقصد بشار) من الذين طالبوا فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا ، و ان احببت ان نخرج لكم الوثيقة اخرجناها.
المندوب الفرنسي يتحدث عن الوثيقة من سجلات وزارة الخارجية الفرنسية رقم 3547 تاريخ 15/ 6 / 1936 ، و هي عريضة رفعها زعماء الطائفة النصيرية إلى رئيس وزراء فرنسا يلتمسون عدم جلاء فرنسا عن سوريا ، ويشيدون باليهود في فلسطين.

http://www.youtube.com/watch?feature=player_embedded&v=Ll-6fOR0wDk

وهذه احدى الوثائق من الارشيف الفرنسي

http://sphotos-a.xx.fbcdn.net/hphotos-ash3/556577_484244244921320_34186229_n.jpg

لا لوم على المجرم حافظ بائع الجولان
فالجد كان بائعا للبلد بأكمله
والابن هاهو يدمره عن بكرة ابيه

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:09
صحيفة زوددويتشه تسايتونغ تناولت استعداد الحكومة الفرنسية للاعتراف بحكومة سورية مؤقتة فور تشكيلها، و كتبت تحت عنوان "ثقة مبكرة":
"رئيس فرنسا فرنسوا أولاند أراد بشكل من الأشكال الظهور كرجل حازم وشجاع نظرا لتحركات الغرب اليائسة في التعاطي مع الفاجعة في سوريا. وأعلن أولاند في اتجاه المعارضة السورية قائلا اتحدوا وشكلوا حكومة مؤقتة ستعترف بها فرنسا فورا.

وكأن الأمر فعلا بهذه السهولة. هناك سبب لعدم وجود حكومة للمتمردين إلى حد الآن كما يرغب فيها أولاند تمثل مجموعات المعارضة السياسية في المهجر، وأيضا الثوار المقاتلين داخل البلاد. فالفجوات بين مختلف المجموعات باتت عميقة، والمصالح جد مختلفة ليحصل وفاق بينها على قيادة مشتركة... وعلى هذا الأساس كان من الواجب على أولاند على الأقل ذكر بعض المعايير التي يجب على حكومة جديدة ومؤقتة تلبيتها ـ بدءا بقدرتها على منع أعمال الانتقام من أتباع الأسد بعد الحرب. ومن هي الجهة التي ستحظى باعتراف باريس وبرلين أو واشنطن، هذا لن يكون له على كل حال تأثير يذكر على مجرى الحرب الأهلية. إذن ليس هناك سبب لمنح الحكام المقبلين منذ الآن شيكات على بياض".
........
صوت ألمانيا.
30.08.2012
ذهب المهرج ساركوزي و جاءنا الأضحوكة هولاند.

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:13
صحيفة "دير تاغسشبيغل" اعتبرت في تعليقها نظرا لبشاعة المذابح اليومية في سوريا أن على العالم الخارجي التدخل لوقف حمام الدم، و كتبت تقول:
" سوريا تتحرك نحو الجحيم. تحرك مجلس الأمن الدولي أم لا، المجتمع الدولي سيكون مجبرا في مستقبل منظور على التدخل.
فالجرائم تزداد بشاعة يوما بعد يوم، و مذبحة داريا تشكل فقط مثالا أخيرا على ذلك....في الأثناء تستعد تركيا و الولايات المتحدة الأمريكية و فرنسا لأول مرة لإقامة مناطق حظر طيران لحماية السكان المدنيين السوريين.
و الولايات المتحدة الأمريكية تحشد وحدات خاصة تتعامل مع الأسلحة الكيميائية، كما أنها تخطط لإيداع كميات كبيرة من المواد الغذائية و الأدوية في المنطقة.
و ألمانيا تقدم الدعم للمعارضة المنقسمة في التخطيط لعملية إعادة البناء.
أما إيطاليا فتبادر هذا الأسبوع لإقامة لقاء قمة يناقش فترة ما بعد الأسد.
و الجميع يدركون أن ما ينتظر المجتمع الدولي خلال السنوات القادمة في سوريا سيكون أكثر شمولية و سيطول أمده أكثر و ستكون كلفته أكبر من الهجمات الجوية التي نفذها حلف شمال الأطلسي فوق ليبيا".
..........
صوت ألمانيا.
30.08.2012
موقف مضحك للدول العربية التي تتفرج باستمتاع على المأساة في سوريا طبعا خوفا من سقوط عروشها العاجية في نفوذ غائب عن الساحة الدولية و تمكن إيران و تركيا من ملء الفراغ الإستراتيجي.....أمة ضحكت من جهلها الأمم..ي.الصفاء
http://www.dw.de/image/0,,15790045_401,00.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:17
هام جدا...هام جدا...فشل ذريع لمجلس الأمن في إيجاد حل للأزمة السورية و الجمود يسيطر على إجتماعاته الماراتونية.
.....................
في جلسة ماراتونية لمجلس الأمن على مستوى وزراء الخارجية دعت تركيا إلى إقامة مخيمات داخل سوريا.
أما المندوب الألماني،الذي ستتسلم بلاده الرئاسة الدورية للمجلس،فانتقد "الجمود المسيطر" على مجلس الأمن حول الملف السوري.
.............
و تحدث في الجلسة بالإضافة إلى نائب الأمين العام للأمم المتحدة يان إلياسون المفوض الأعلى لشؤون اللاجئين في الأمم المتحدة انطونيو غوتيريز.
و قد انتقد المسؤول الأممي فكرة إقامة مناطق آمنة للمدنيين داخل الأراضي السورية،مؤكدا أن هذا المقترح يتناقض و القانون الإنساني.
و قال غوتيريز "المبدأ المعترف به دوليا هو أن لكل إنسان الحق في البحث عن ملجأ في بلد آخر و الحصول عليه".
و أضاف أن "هذا الحق لا يمكن تعريضه للخطر،مثلا عبر إقامة ما يسمى مناطق آمنة أو ترتيبات أخرى مشابهة".
و أكد المسؤول الأممي أن "التجربة أظهرت للأسف أنه نادرا ما يكون بالإمكان تأمين حماية و أمن فعالين في هكذا مناطق"،في إشارة واضحة إلى مجزرة سربرنيتسا (البوسنة) في 1995 و التي وقعت في جيب كان موضوعا رسميا تحت حماية الأمم المتحدة.
.................
موقع صوت ألمانيا.
30.08.2012

http://www.dw.de/image/0,,15718974_401,00.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:23
صحيفة "دي فيلت" سلطت الضوء على مسألة من يتحمل الذنب فيما آلت إليه الأوضاع في سوريا التي يتواصل فيها نزيف الدم الذي كلف أكثر من 18.000 ضحية، و كتبت تقول:

"الأهداف النبيلة لمقاومة غير مسلحة في السابق ضد نظام الأسد تراجعت أمام التعطش الدموي للانتقام. فبتجاوز أكثر من 18.000 قتيل سيكون كل سوري قد فقد واحدا من ذويه في هذا النزاع. لم يعد أحد بعيدا عن الحدث، فمشاعر الكراهية باتت غير محدودة، وأصبح كل واحد بشكل من الأشكال مذنبا. باستثناء الأطفال الذين يموتون رغم ذلك بالمئات. فحتى هذه الفئة المحظور المساس بها عادة في النزاعات العسكرية سقطت قداستها في سوريا..."
...........
صوت ألمانيا.
30/08/2012
http://www.dw.de/image/0,,16133356_401,00.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:26
التدخل الخارجي في سوريا مستحيل.
...........
من جانبها قالت الحكومة السورية إن التدخل العسكري الخارجي في سوريا "مستحيل" لأنه سيؤدي الى مواجهة تتجاوز حدود البلاد.
و كان نائب رئيس الوزراء السوري قدري جميل الذي تحدث في مؤتمر صحفي في موسكو يرد فيما يبدو على تهديد الرئيس الأمريكي باراك أوباما بأن القوات الأمريكية قد تتحرك اذا استخدمت سوريا اسلحة كيماوية ضد قوات المعارضة.
و قال جميل إن الغرب يبحث عن ذريعة للتدخل العسكري و شبه التركيز على الأسلحة الكيماوية السورية بالسياسة التي انتهجها الغرب تجاه العراق الذي غزته قوات تقودها الولايات المتحدة بحجة انه يخفي اسلحة دمار شامل.
و أضاف "يبحث الغرب عن ذريعة للتدخل المباشر.اذا لم تفلح هذه الذريعة فسيبحث عن ذريعة اخرى.لكنه لا يفهم حقيقة جديدة تأكدت في الموقف الدولي بعد الفيتو الروسي الصيني و التي استمرت حتى هذه اللحظة."
و كان يشير إلى استخدام الصين و روسيا حق الاعتراض (الفيتو) ضد تحرك في مجلس الامن كان سيزيد من الضغوط الدولية على الرئيس بشار الأسد الذي يقاتل لاخماد انتفاضة مستمرة منذ 17 شهرا ضد حكمه.
و قال جميل "التدخل العسكري المباشر في سوريا مستحيل لان من يفكر فيه ايا كان...انما يدخل في مواجهة اوسع نطاقا من حدود سوريا.و قال ان تهديد أوباما موجه للاستهلاك الاعلامي."
.........
وكالات أنباء
السبت 25/آب/2012
http://www.dw.de/image/0,,16175849_401,00.jpg

الجـلاد
2012-08-31, 13:30
فضيحه من العيار الثقيل جدا

طالما حاول هذا النظام ان يخدع الناس بعمالة الانظمة العربيه للغرب وخصوصا الخليجيه

فجاءت هذه الفضيحه على غير ما تشتهيه سفن النظام النصيري السوري

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:34
[ QUOTE=jadid;11398811]‎ مندوب فرنسا في مجلس الامن يخاطب بشار الجعفري : لقد كان جد رئيسكم (يقصد بشار) من الذين طالبوا فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا .


[/QUOTE]
فرنسا ارتكبت جرائما يندى لها الجبين في سوريا و في الجزائر و في ليبيا و هي من دول الإستكبار العالمي التي لن نسمح لها من خلال هذه الحيل المكشوفة لتلميع صورة الإستعمار و تمجيده.

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:39
http://arabic.rt.com/media/pics/2012.02/orig/6c6562e9d680351c98e26cb51680a30c.jpg
اصبح من الواضح للجميع ان الاراضي السورية قد اصبحت اليوم ساحة قتل بالوكالة تدير دفتها بعض الجهات و الدول الاقليمية التي تسعى لتوسيع نفوذها و بسط هيمنتها مستغلة بذلك بعض الشعارات الطائفية لأجل اثارة الفتنة بين ابناء سوريا.
و تغدق قوى اقليمية المال و السلاح على مقاتلي المعارضة و ينضم اليهم جهاديون في معركتهم للإطاحة بالرئيس بشار الاسد بينما ترد قواته التي تتمتع بتسليح جيد و رباطة جأش و قوة على تلك الهجمات في مهمة مشروعة لدفاع عن سيادة و امن بلادها و هو ما ترفضه تلك الدول و تسعى الى تحريف و الغاء تلك الشرعية باعتبارها حق مشروع لكل حكومة.
و اصبحت المشاهد المروعة للقتلى من المدنيين او مقاتلي المعارضة الذين اعدموا لقطات يومية للصراع المتفاقم في سوريا.
و تشير لقطات مصورة تظهر معارضين و هم يقتلون بدم بارد افرادا من الميليشيا الموالية للأسد رميا بالرصاص الى انهم قادرون على ارتكاب ابشع الاعمال بحق معارضيهم.
و تحول الصراع في سوريا الى حرب اقليمية بالوكالة بين السنة و الشيعة قد تقسم البلد على اسس طائفية ما لم تبرز قيادة موحدة للمعارضين لحكم الاسد كمعارضة جديرة بالثقة.
و لا يرى المراقبون لسوريا اي علامة على وجود معارضة جاهزة لإدارة البلاد اذا أفلت زمام السيطرة من الاسد و عائلته اللذين تستند قوتهما الى الاقلية الشيعية.
.....................
و يخشى البعض ان يتحول الوضع الى حرب على النمط اللبناني تجتذب الجميع حيث تقاتل جماعات مسلحة من مختلف الاطياف العقائدية و الطائفية طلبا للسيطرة على الارض فتحول سوريا إلى شظايا تلقي بها في مستنقع الدول الفاشلة.
و مع مساندة جمهورية ايران الاسلامية الشيعية للأسد و تأييد السعودية و دول عربية سنية اخرى و تركيا للمعارضة قد تصبح سوريا ساحة تتحول فيها الحرب الاقليمية السنية-الشيعية الباردة الى حرب أهلية مفتوحة يمكن ان تزعزع استقرار جيرانها لبنان و تركيا و العراق و الاردن.
...........
محللون و مراقبون.
الخميس 9/آب/2012

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:42
المعارضة السورية تزداد تشرذما يوما بعد يوم.
..............
طروحات المعارضة انقسمت ما بين الداخل الداعية الى اجراء اصلاحات جدية و سريعة تكفل اشاعة مناخ ديمقراطي و تعددية فكرية و الغاء هيمنة الحزب الواحد، و ما بين الخارج المطالبة برحيل النظام قبل أي شيء آخر حتى و أن تطلب الأمر تنفيذ ذلك بقوى دولية او عبر استخدام السلاح رغم مخاطر نشوب حرب اهلية ذات ابعاد طائفية و مذهبية.
و رغم كل المحاولات فقد فشلت مساعي توحيد صفوف المعارضة او على الأقل توحيد شعاراتها،كما لوحظ ان أي مجموعة محدودة العدد اطلقت على نفسها صفة المعارضة و باتت تقدم نفسها على انها البديل عن النظام الى حد لم يعد معروفاً و واضحاً من هي المعارضة الحقيقية رغم ان "المجلس الوطني السوري" يُعتبر حتى الأن انه التجمع الأكبر.
محللون و مراقبون.
........

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:44
الأسر السورية تعيش تمزقا بسبب انقسام آراء أفردها بين موالين لنظام الأسد و معارضين في أحداث غير مسبوقة عربيا تاريخيا.
الأسر السورية فقدت وحدتها و تماسكها بسبب الانقسام إزاء مجريات الأزمة.
..........
http://www.dw.de/image/0,,15808723_401,00.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 13:47
هام جدا هام جدا هام جدا
...............
غالبا ما طغى على الجهات المعارضة للنظام السوري التشرذم و التقاطعات في الرؤى على الرغم من جهود الدول الخليجية و الغربية في توحيدها تحت سقف واحد، الامر الذي يعزوه المراقبون الى تقاطعات الدول الداعمة لمشروع اسقاط الاسد في كل من قطر و السعودية و اسرائيل.
فيما بدت الجماعات المسلحة التي تقاتل في الداخل اكثر تشرذما مما هو في الخارج، خصوصا بعد ان هيمنت القاعدة و الجماعات السلفية المتشددة على قيادة المجاميع المسلحة، و قامت بارتكاب العشرات من المجازر و الاعدامات في المناطق التي تحتلها بحسب التقارير الميدانية الواردة.
في حين يؤكد المتابعين للشأن السوري ان تلك الدولة زجت في نفق مظلم بات من الصعوبة الخروج منه على المدى القصير، مما يهدد بانتقال العنف الى البلدان المجاورة، الى جانب نشوب صراع اممي قد لا يستثني في ويلاته العديد من دول العالم.
....
محللون.
http://img441.imageshack.us/img441/153/1000xht8.jpg

Like_An_Angel
2012-08-31, 16:13
جرار ارو مندوب فرنسا وجه كلاما مخزيا للجعفري مندوب سورية الدائم بالأمم المتحدة مذكرا اياه بتاريخ جد بشار الاسد قائلا:: بما أنكم تحدثتم عن فترة احتلال فرنسا لسورية فمن واجبي أن أذكركم أن جدّ رئيسكم الأسد قد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا ومنحها الاستقلال بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية وان أحببت أعطيكم نسخة عنها..


لولا فرنسا - الناتو لما كانت للعلويين دولة في سوريا
اليوم مندوب فرنسا يذكر العلويين بتاريخهم المخزي
عندما ترجوا فرنسا أن لا تخرج من سوريا
تماما كما تكرر المشهد في العراق سنة 2006 عندما ترجى آية الله عبد العزيز الحكيم - ندما ترجى بوش أن لا يسحب قواته من العراق

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 18:37
جرار ارو مندوب فرنسا وجه كلاما مخزيا للجعفري مندوب سورية الدائم بالأمم المتحدة مذكرا اياه بتاريخ جد بشار الاسد قائلا:: بما أنكم تحدثتم عن فترة احتلال فرنسا لسورية فمن واجبي أن أذكركم أن جدّ رئيسكم الأسد قد طالب فرنسا بعدم الرحيل عن سوريا ومنحها الاستقلال بموجب وثيقة رسمية وقع عليها ومحفوظة في وزارة الخارجية الفرنسية وان أحببت أعطيكم نسخة عنها..

ما يهمنا في الإجتماع هو فشله الذريع و ليس ما قاله مندوب فرنسا و كلامه لا يسمن و لا يغني من جوع و ما عساه يقول بعد الإهانة و الصدمة و الجمود المسيطر إزاء الأزمة السورية و هذا ما يسمى جهد العاجز بالفعل صفعة مدوية لقوى الإستكبار العالمي و إنقسام تاريخي في مجلس الأمن و لأول مرة لم نعد نخاف من إجتماعات التهريج و العهر المدعومة سعوديا و قطريا و من تركيا العثمانية بذلوا كل ما في وسعهم لإستصدار قرار و لكن دون جدوى سوريا الله حاميها و الله عندما أشاهد جلساتهم الماراتونية في مجلس الأمن يثيرون الشفقة.

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 18:42
مصر..السلفيون يعلنون الجهاد في سورية ضد نظام بشار الأسد.
31.08.2012
روسيا اليوم
.........
خرج المئات من أعضاء حزب النور السلفي ومنظمة الدعوة السلفية وأعضاء الجماعة الإسلامية يوم 30 اغسطس/آب في أسيوط المصرية بمسيرة حاشدة تضامنا مع الشعب السوري، وذلك عقب الكلمة التي ألقاها الرئيس المصري محمد مرسي خلال افتتاح قمة دول حركة عدم الانحياز.

وندد المتظاهرون بما اعتبروه مجازر الرئيس السوري بشار الأسد ضد شعبه. وانطلقت المسيرة من أمام احد المساجد بمدينة أسيوط. وطالب المشاركون بالتظاهرة بفتح باب الجهاد في سورية لنصرة اخوانهم هناك.

وقد حمل المتظاهرون لافتات تطالب بالقصاص من بشار الأسد، وتدعو إلى تكاتف الدول العربية والإسلامية لإنقاذ سورية من النظام الدموي، وكتب عليها "الشعب يريد إعلان الجهاد" و"الشعب يريد إسقاطك يا بشار".

ووصف عبد الآخر حماد مفتى الجماعة الإسلامية نظام بشار الأسد بأنه نظام مجرم وكافر تعدى على الحرمات وانتهك الأعراض وقتل شعبه، ودعا حماد شباب مصر إلى الجهاد ضد النظام السوري، والتوجه إلى سورية للوقوف إلى جانب أشقائهم السوريين الذين يقتلون بالمئات كل يوم، مستنكرا تخاذل العرب والمسلمين طوال شهور عديدة سفكت فيها دماء إخواننا فى سورية.

المصدر: بانوراما الشرق الأوسط

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 18:44
الجعفري: بعض الدول توظف مسألة المساعدات الانسانية لاجندة سياسية و للتدخل بالشؤون الداخلية.
31/08/2012
روسيا اليوم.
..........
أكد بشار الجعفري المندوب السوري الدائم لدى الأمم المتحدة ان بعض الدول ترى موضوع المساعدات الإنسانية من منظور أجنداتها السياسية و لا تستطيع فهم نبله إلا في إطار توظيفه لأهدافها التدخلية في شؤون الدول الأخرى.

و اضاف الجعفري خلال اجتماع مجلس الامن الدولي حول سورية يوم 30 اغسطس/آب انه "لو كانت هذه الجلسة مخصصة صدقا لبحث المساعدة الإنسانية للشعب السوري فلماذا يصر البعض على الترويج للعمل خارج إطار الأمم المتحدة؟"، لافتا إلى أنه من غير المفهوم أن تشارك بعض الدول في تقديم المساعدات و لو بمبالغ رمزية و شروط مسبقة و في ذات الوقت تفرض عقوبات اقتصادية تركت تداعيات إنسانية خطيرة على مجمل حياة الشعب السوري.
الجعفري: مساعدة السوريين تكمن في معالجة أسباب معاناتهم

و شدد الجعفري على أن الطريقة المثلى لمساعدة الشعب السوري تكمن أولا وقبل كل شيء في معالجة الأسباب التي أدت إلى معاناته إذ أن استمرار الجماعات المسلحة المدعومة خارجيا في تدمير مختلف سبل العيش هي أمور تقف بشكل مباشر وراء هذه المعاناة التي استفحلت عندما حاولت الجماعات المسلحة السيطرة عسكريا على أحياء آهلة بالسكان في بعض المدن الرئيسية متخذة المدنيين دروعا بشرية، وهذا ما أقر به كبار مسؤولي الأمم المتحدة أنفسهم و من بينهم الجنرال روبرت مود.

و كما اكد الجعفري أن اي دولة في العالم لن تقبل بأن يسيطر المسلحون و الإرهابيون و المرتزقة المدعومون من الخارج على أحياء من مدنها وأنه لا يمكن لأي حكومة أن تتخلى عن واجبها في حماية مواطنيها وتركهم تحت رحمة الإرهاب والتطرف والعنف.

و اعاد الجعفري للاذهان ان بعض ممثلي دول المجلس اعتبروا ان خطة النقاط الست ولدت ميتة و ان المراقبين العرب ثم الأمميين شهود زور و أنه لا حل سياسيا سلميا و أن الحل هو بتسليح المعارضة و التدخل العسكري الخارجي و إسقاط النظام..فكيف يمكن وقف العنف و حل الأزمة في سورية سلميا بعد هذه التصريحات.
........................
الجعفري: دمشق تجاوبت مع جميع المبادرات والخطط الدولية لحل الازمة

و قال الجعفري ان الحكومة السورية تجاوبت مع المطالب الشعبية المحقة و تعاملت بإيجابية مع كل المبادرات الهادفة إلى حل الأزمة سلميا و سياسيا بما في ذلك تطبيق خطة النقاط الست، موضحا أن سورية رحبت بالبيان الختامي في جنيف و وافقت على تعيين الأخضر الإبراهيمي كممثل خاص للأمين العام للأمم المتحدة، لكن بعض الدول التي كانت جزءا من التوافق على البيان سارعت إلى وأده حيا عبر خلق مسارات موازية غير توافقية لاجهاض اي تحرك لحل الأزمة سلميا بما في ذلك تعطيل الحوار الوطني بقيادة سورية وتسويق فكرة التدخل العسكري تحت ذرائع إنسانية.

و أشار الجعفري إلى أن القراءة الخاطئة و غير الموضوعية لدى البعض و الإصرار على سياسة الإملاءات و التدخل السافر في الشؤون الداخلية السورية لدى البعض الآخر و كذلك عدم تعاون بعض الدول مع خطة النقاط الست أدى للأسف إلى استقالة كوفي عنان و إلى عدم التمديد لبعثة المراقبين في سورية.
.....................
الجعفري: ارهابيون مرتزقة عرب و أجانب يقاتلون في حلب

كما عرض الجعفري على أعضاء المجلس جدولا يتضمن 107 أسماء و هويات لإرهابيين أجانب عرب من تونس و ليبيا و السعودية و الأردن و مصر و غير عرب قتلوا في حلب على يد قوات الجيش و طلب تعميمه كوثيقة رسمية من وثائق الأمم المتحدة.
الجعفري يطالب الدول بعدم استغلال اللاجئين السوريين وغلق المخيمات امام الراغبين بالعودة الى الديار

كما طالب الجعفري الدول التي نصبت للاجئين السوريين خياما في الصحراء و العراء بهدف استغلالهم و هم مرغمون على الإقامة بها على الحدود في ظروف مزرية حيث يتم ترهيبهم زيفا من العودة إلى وطنهم و الإساءة إلى كرامتهم عبر تحويلهم إلى لاجئين سجناء في مخيمات أقل ما توصف به أنها معسكرات اعتقال، طالب هذه الدول أن تسمح لمن يريد العودة بالعودة و الا تغلق ابواب المخيمات أمام حق اللاجئين بالعودة إلى وطنهم الأم سورية.
كما لفت الى أن بعض المخيمات تحولت إلى مراكز عسكرية يتم تجميع الإرهابيين فيها و تدريبهم تمهيدا لإرسالهم إلى سورية.

و أكد الجعفري أن التحديات لم تعد تتعلق بتحقيق مطالب إصلاحية مشروعة و محقة فقط بل إن التحدي الأكبر يتمثل الآن في حماية سورية الدولة و مواجهة أجندات التطرف و الإرهاب التي تصبوا إلى إعادة سورية إلى عصر الجاهلية و محاكم التفتيش، مشددا على ان السوريين لا يريدون ديمقراطية طائفية فسورية كانت و ستبقى دولة للجميع.

و أضاف الجعفري إن وزير خارجية فرنسا صرح في 29 يوليو/تموز الماضي ان أسلحة تسلم من قبل قطر و السعودية و دول أخرى إلى المجموعات المسلحة، مطالبا فرنسا التي بحوزتها تلك المعلومات حول تهريب الاسلحة إلى سورية أن تتخذ الإجراءات المناسبة المنوطة بها بحكم مسؤولياتها كعضو دائم في مجلس الأمن و كرئيس حالي للمجلس من أجل ضمان الاحترام الصارم لأحكام ميثاق الأمم المتحدة و القانون الدولي.

و تابع المندوب السوري أن الجميع يعرف أن الجارة تركيا لو اكتفت باستقبال اللاجئين السوريين فوق أراضيها لكنا لها ممنونين و لكن أن تستضيف الدولة التركية فوق أراضيها قيادات جماعات مسلحة تقوم بأعمال إجرامية و إرهابية عبر الحدود المشتركة مع سورية و تسمح لهذه المجموعات بإقامة معسكرات تدريب عسكرية للتيارات السلفية و الوهابية و الأصولية فعندئذ تصبح الحكومة التركية و ليس الشعب التركي شريكا رئيسيا في سفك الدماء السورية.
.....................
الجعفري: تهريب السلاح عبر لبنان أمر لا يليق بالعلاقات بين البلدين

و قال الجعفري إن تهريب السلاح عبر لبنان يجري من قبل أطراف سياسية في لبنان و ليس لبنان الرسمي فعندما تصادر الحكومة اللبنانية سفينة أسلحة قادمة من ليبيا اسمها (لطف الله 2) و لكنها في الحقيقة غضب الله مليئة بالأسلحة و معدة للأرسال إلى سورية فإن ارسالها مسألة لا تليق بالعلاقات الأخوية والأواصر القائمة بين البلدين و لعلم المجلس فقد تلى تلك السفينة سبع سفن أخرى محملة بالأسلحة أيضا و معدة للمجموعات الإرهابية المسلحة في سورية.

و أضاف الجعفري إن ممثل لبنان اشتكى من وجود 20 ألف سوري في لبنان و لكننا في يوم من الأيام استقبلنا نصف سكان لبنان بسبب العدوان الإسرائيلي عليه عام 2006 و لم نأت حينها إلى مجلس الأمن لنطلب أي مساعدة بل فتحنا بيوتنا كشعب و دولة لإخواننا اللبنانيين.
.................
الجعفري ينصح المغرب بإلغاء طقوس الركوع و تقبيل يد الملك

و أوضح الجعفري أن إغلاق سفارات البعض في دمشق حجب الرؤية عن عواصمها و انقطعت سبل التحليل الصائب لما يجري، داعيا الوزير المغربي إلى تصحيح علاقات بلاده مع الدول المجاورة و تلبية مطالب الإصلاح و في مقدمتها إلغاء الطقوس الملكية التي عفى عنها الزمان و التي تقضي من كل مغربي أن يركع أمام الملك و يقبل يديه، قائلا له "ماذا عن قضية الصحراء الغربية فهل تريدون أن نفتحها للحديث حيث أن هناك شعبا في الصحراء يطالب بحقوقه".
....................
الجعفري لسفير المانيا: من خولك أن تتحدث باسم الشعب السوري؟!

و طرح الجعفري سؤالا على سفير ألمانيا الذي قال انه لا مستقبل للأسد في سورية: "من خولك أن تتحدث باسم الشعب السوري.. أليس ذلك خروجا عن التقاليد الدبلوماسية في هذا المحفل المهم؟".
و قال الجعفري: إذا كان سعادة سفير ألمانيا حريصا على بناء سورية المستقبل لكل السوريين فلماذا نشرت صحيفة (دي فيلت) الألمانية مقالا قبل يومين جاء فيه أن الحكومة الألمانية تقوم حاليا بإعداد مخطط في أروقة البرلمان الألماني لترتيب استقبال مواطنين سوريين مسيحيين فلماذا مسيحيين فقط و لماذا تريد تفكيك بنية المجتمع السوري؟".
.................
من جانبه اشار بيار عازار الخبير في الشؤون الجيوسياسية و الاقتصادية في اتصال مع قناة "روسيا اليوم" الى وجود تداخل بين الواقع السوري و اللبناني و الاحداث في البلدين تنعكس عليهما.
و اوضح انه لدى حدوث تهريب اسلحة من لبنان الى سورية فهو غير شرعي و الدولة و السلطات و الجيش اللبناني لا علاقة لها بذلك، مشددا على ان الجيش اللبناني يسعى لضبط الحدود.
و فيما يخص اللاجئين قال غازار أن لبنان لا يستطيع تحمل كم هائل من اللاجئين السوريين و يخشى من تسلل عدد كبير من المرتزقة من بين اللاجئين.
و اضاف ان لبنان يطمح الى عدم انتقال الازمة الى اراضية.
........
المصدر: سانا
http://arabic.rt.com/media/pics/2012.02/orig/6c6562e9d680351c98e26cb51680a30c.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 19:04
موطىء قدم للقاعدة في الشام.
............
ادرك الجميع ان الصراع في سوريا لم يعد يهدد النظام السوري فقط بل اصبح خطر كبير يهدد امن واستقرار المنطقة وخصوصا امن وسيادة تلك الدول التي سعت وتسعى الى دعم الفصائل المسلحة التي باتت تعمل بقيادة عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي وهذا ما تثبت الحقائق المنقولة من ساحة القتال بحسب بعض المراقبين الذين اكدوا مساعي عناصر التنظيم للاستفادة من تدهور الاوضاع الامنية بهدف اعادة تنظيمها والحصول على موطئ قدم مهم خصوصا بعد ان خسرت الكثير من افرادها وقادتها، وهو ما تحقق بالفعل بعد استقدام الاف المقاتلين العرب والاجانب لاجل القتال في صفوف الجماعات المتمردة او ما يسمى بالمعارضة السورية المتشرذمة مستغلة بذلك شعاراتها الطائفية والتكفيرية وفبركة الحقائق لاجل اشعال الفتن وتحقيق مكاسب ملموسة، تلك الحقائق والاعترافات الصريحة من قبل عناصر القاعدة انفسهم اسهمت بزيادة قلق الدول الراغبة بابعاد الاسد عن دفة الحكم فهي وبحسب بعض المحللين باتت تدرك خطورة الموقف الحالي مع وجود هذا الكم الهائل من العناصر المتشددة وغياب القيادة الموحدة.

said7026
2012-08-31, 19:11
ما يهمنا في الإجتماع هو فشله الذريع و ليس ما قاله مندوب فرنسا و كلامه لا يسمن و لا يغني من جوع و ما عساه يقول بعد الإهانة و الصدمة و الجمود المسيطر إزاء الأزمة السورية و هذا ما يسمى جهد العاجز بالفعل صفعة مدوية لقوى الإستكبار العالمي و إنقسام تاريخي في مجلس الأمن و لأول مرة لم نعد نخاف من إجتماعات التهريج و العهر المدعومة سعوديا و قطريا و من تركيا العثمانية بذلوا كل ما في وسعهم لإستصدار قرار و لكن دون جدوى سوريا الله حاميها و الله عندما أشاهد جلساتهم الماراتونية في مجلس الأمن يثيرون الشفقة.

راك تبرد على قلبك كيفلش كلام لا يسمن ولا يغني من جوع هي فضيحة بأتم معنى الكلمة جد الأسد يترجى فرنسا عدم الخروج من سوريا والله انها قمة العمالة للمحتل يقول المثل اذا كان بيتك من زجاج فلا ترمي الناس بالحجارة فمادام الأسد من سلالة عميلة الاولى ان لا يتهم الاخر بالعمالة

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 19:15
مرسي الحليف الإخواني الجديد للولايات المتحدة و دويلات الخليج يفصح عن وجهه الإخواني الحقيقي في قمة عدم الإنحياز بطهران و هذا ما كنا دائما نحذر منه و هو النفاق المعروف عن الإخوان فبمجرد تحقيق الهدف و هو الوصول إلى السلطة في مصر بدأت الآن لعبة المساومات و التوافقات و لعبة الكرسي من أجل البقاء على سدة الحكم في مصر يجب إسقاط النظام السوري طبعا لوصول الإخوان إلى سدة الحكم في سوريا و هو حلم طالما راود الإخوان السوريين أتباع المصريين و من المعروف الخلاف العميق و الجذري بين الإخوان و السلفيين من الناحية الدينة حتى لا أقول البغض الإخواني السلفي و لكن في سبيل إسقاط سوريا سيتحالفون مع الشيطان و لكن يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين...بقلم ي.الصفاء
http://graphics8.nytimes.com/images/2012/08/31/world/iran/iran-articleLarge.jpg

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 19:22
i“The Syrian people are fighting with courage, looking for freedom and human dignity,” Mr. Morsi said, suggesting that all parties at the gathering shared responsibility for the bloodshed.i
i“We must all be fully aware that this will not stop unless we act.”i

Mr. Morsi, pointedly, did not mention unrest in Bahrain, possibly to avoid offending Saudi Arabia, which has helped Bahrain’s monarchy suppress the uprising.i
لم يذكر مرسي الثورة البحرينية و الإنتهاكات الصارخة لحقوق الإنسان فيها بما أنه سني إخواني في خطابه لحاجة في نفس يعقوب و للنفاق و لإزدواجية المعايير فكان همه أن يمرر الرسالة الأمريكية كثمن لتوليه السلطة في مصر و لبقائه فيها و ستظهر الأيام ذلك.
...............
i “Our solidarity with the children of beloved Syria against an oppressive regime that has lost its legitimacy is a moral duty as much as a political and strategic necessity that stems from our belief in a coming future for the free proud Syria,” Mr. Morsi said.i

i“And we must all offer our complete, undiminished support for the struggle for freedom and justice in Syria, and to translate our sympathy into a clear political vision that supports peaceful transition to a democratic government,” he said.i

الباشـــــــــــق
2012-08-31, 19:40
الوثيقة التي ارسلها جد بشار الاسد الى الاستعمار الفرنسي


العلويين أكدوا تاريخياً، كما يظهر في الوثيقة، استعدادهم للتحالف مع اليهود على الانغماس في مجتمعاتهم العربية.

هذه الوثيقة رفعها زعماء الطائفة العلوية إلى رئيس الحكومة الفرنسية آنذاك ليون بلوم LEON Blom محفوظة تحت الرقم 3547 تاريخ 15/ 6/ 1926، في سجلات وزارة الخارجية الفرنسية وفي سجلات الحزب الاشتراكي الفرنسي، وهذه صورة عنها وعن بنودها، مع العلم ان أبرز الموقعين عليها سليمان أسد (والد الرئيس حافظ الأسد).
الوثيقة:
دولة ليون بلوم، رئيس الحكومة الفرنسية،
بمناسبة المفاوضات الجارية بين فرنسا وسوريا، نتشرّف، نحن الزعماء العلويين في سوريا، ان نلفت نظركم ونظر حزبكم الى النقاط الآتية:
1 – ان الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الايام ان خضع لسلطة مدن الداخل.
2 – ان الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الاسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة الى الدين الاسلامي، يعتبر كافراً. لذا نلفت نظركم الى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة ارغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح في امكانها ان تطبق القوانين والانظمة المستمدة من دينها.
3 – ان منح سوريا استقلالها والغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادىء الاشتراكية في سوريا، الا ان الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. (هذا ما يفسر الخلاف السوري – التركي في الأزمة السورية الحالية، اذ ان الرئيس الأسد ونظامه الحاكم يعتبران أن أنقرة، باقتطاعها هذه المناطق الثلاث، تقف سدا منيعا في وجه اقامة الدولة العلوية).
اما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. ان هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها قيمة، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الاقليات. فهل يريد القادة الفرنسيون ان يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في احضان البؤس؟

4 – ان روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الاسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في ان تتبدل الوضعية. لذلك فإن الأقليات في سوريا تصبح في حالة الغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الالغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد.
وها اننا نلمس اليوم كيف ان مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم ارسال المواد الغذائية الى اخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي اقوى الادلة الواضحة الملموسة على اهمية القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي الى الاسلام. فإن اولئك اليهود الطيبين الذين جاؤوا الى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونثروا فوق ارض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الاذى بأحد ولم يأخذوا شيئا بالقوة، ومع ذلك اعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في ان يذبحوا اطفالهم ونساءهم بالرغم من ان وجود انكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا. لذلك فإن مصيرا اسود ينتظر اليهود والاقليات الاخرى في حالة الغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.
5 – اننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، ولكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون اليه، لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن ان الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلان بأن يمنح السوريون استقلالا يكون معناه عند تطبيقه استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء.

أمّا طلب السوريين بضم الشعب العلوي الى سوريا فمن المستحيل ان تقبلوا به، او توافقوا عليه، لأن مبادئكم النبيلة، اذا كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها ان تقبل بأن يسعى شعب الى خنق حرية شعب آخر لارغامه على الانضمام اليه.
6 – قد ترون ان من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، اما نحن فنؤكد لكم ان ليس للمعاهدات اية قيمة ازاء العقلية الاسلامية في سوريا. وهكذا استطعنا ان نلمس قبلا في المعاهدة التي عقدتها انكلترا مع العراق التي تمنع العراقيين من ذبح الاشوريين واليزيديين.
فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المتجمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي ويسألهما، ضمانا لحريته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير، ويضع بين ايدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين، وهو واثق من انه وجد لديهم سنداً قوياً اميناً لشعب مخلص صديق، قدّم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.
الموقعون:
عزيز آغا الهواش،
محمود آغا جديد،
محمد بك جنيد،
سليمان أسد، (جد الرئيس الحالي بشار الأسد)
سليمان مرشد،

Like_An_Angel
2012-08-31, 19:57
ما يهمنا في الإجتماع هو فشله الذريع و ليس ما قاله مندوب فرنسا و كلامه لا يسمن و لا يغني من جوع و ما عساه يقول بعد الإهانة و الصدمة و الجمود المسيطر إزاء الأزمة السورية و هذا ما يسمى جهد العاجز بالفعل صفعة مدوية لقوى الإستكبار العالمي و إنقسام تاريخي في مجلس الأمن و لأول مرة لم نعد نخاف من إجتماعات التهريج و العهر المدعومة سعوديا و قطريا و من تركيا العثمانية بذلوا كل ما في وسعهم لإستصدار قرار و لكن دون جدوى سوريا الله حاميها و الله عندما أشاهد جلساتهم الماراتونية في مجلس الأمن يثيرون الشفقة.

استنتج كما تشاء .... ونظر كما تشاء
لأن خربشاتك مكانها ليس هذا الموضوع المخصص للفضيحة المخزية والصفعة التي تلقاها نظام بشار الجحش الذي كان جده عميلا للفرنسيس .. وبعد هذا تولولون حول الناتو وفرنسا و تركيا ووو..
استنتج كما تشاء
لكن ضعها في رأسها حقيقة لا يمكنك التهرب منها : لولا فرنسا لما كان للعلويين دولة , ولولا أمريكا لما كان لشيعة العراق دولة
ففضل الناتو عليكم كبير يا شيعة
ولولا الناتو ما كنتم

الباشـــــــــــق
2012-08-31, 20:24
استنتج كما تشاء .... ونظر كما تشاء
لأن خربشاتك مكانها ليس هذا الموضوع المخصص للفضيحة المخزية والصفعة التي تلقاها نظام بشار الجحش الذي كان جده عميلا للفرنسيس .. وبعد هذا تولولون حول الناتو وفرنسا و تركيا ووو..
استنتج كما تشاء
لكن ضعها في رأسها حقيقة لا يمكنك التهرب منها : لولا فرنسا لما كان للعلويين دولة , ولولا أمريكا لما كان لشيعة العراق دولة
ففضل الناتو عليكم كبير شيعة
فلولا الناتو ما كنتم


محاولة مستميتة لهذا العضو

فقد كتب أكثر من عشرة مداخلات لاخراج الموضوع عن سياقه

فقد حاول الجد بيع سوريا كلها

ثم جاء الاب حافظ وباع الجولان

ثم جاء الشبل بشار وباع البد كله لايران وكانه وجد وصية جده سليمان اسد توصي بذلك

وقطع على نفسه وعد بتنفيذ ما عجز عن تنفيذه والده حافظ

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 20:59
محاولة مستميتة لهذا العضو

فقد كتب أكثر من عشرة مداخلات لاخراج الموضوع عن سياقه

فرنسا ارتكبت جرائما يندى لها الجبين في سوريا و في الجزائر و في ليبيا و هي من دول الإستكبار العالمي التي لن نسمح لها من خلال هذه الحيل المكشوفة لتلميع صورة الإستعمار و تمجيده.

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 21:02
استنتج كما تشاء .... ونظر كما تشاء
لأن خربشاتك مكانها ليس هذا الموضوع المخصص للفضيحة المخزية والصفعة التي تلقاها نظام بشار الجحش الذي كان جده عميلا للفرنسيس .. وبعد هذا تولولون حول الناتو وفرنسا و تركيا ووو..
استنتج كما تشاء
لكن ضعها في رأسها حقيقة لا يمكنك التهرب منها : ]لولا فرنسا لما كان للعلويين دولة [/size], و لولا أمريكا لما كان لشيعة العراق دولة
ففضل الناتو عليكم كبير يا شيعة
ولولا الناتو ما كنتم

سذاجتكم تنصرنا.
سورية دولة لكل السوريين و العراق لكل العراقيين.
كان عليك أن تقول لولا الناتو لما تمكن الخليجون من الحرب على ليبيا.
و لولا القواعد الأمريكية في الخليج لما بقي نظام خليجي واحد.

ينابيع الصفاء
2012-08-31, 21:07
الوثيقة التي ارسلها جد بشار الاسد الى الاستعمار الفرنسي



1 – ان الشعب العلوي الذي حافظ على استقلاله سنة فسنة، بكثير من الغيرة والتضحيات الكبيرة في النفوس، هو شعب يختلف بمعتقداته الدينية وعاداته وتاريخه عن الشعب المسلم السني. ولم يحدث في يوم من الايام ان خضع لسلطة مدن الداخل.
2 – ان الشعب العلوي يرفض أن يلحق بسوريا المسلمة، لأن الدين الاسلامي يعتبر دين الدولة الرسمي، والشعب العلوي، بالنسبة الى الدين الاسلامي، يعتبر كافراً. لذا نلفت نظركم الى ما ينتظر العلويين من مصير مخيف وفظيع في حالة ارغامهم على الالتحاق بسوريا عندما تتخلص من مراقبة الانتداب ويصبح في امكانها ان تطبق القوانين والانظمة المستمدة من دينها.
3 – ان منح سوريا استقلالها والغاء الانتداب يؤلفان مثلا طيبا للمبادىء الاشتراكية في سوريا، الا ان الاستقلال المطلق يعني سيطرة بعض العائلات المسلمة على الشعب العلوي في كيليكيا واسكندرون وجبال النصيرية. (هذا ما يفسر الخلاف السوري – التركي في الأزمة السورية الحالية، اذ ان الرئيس الأسد ونظامه الحاكم يعتبران أن أنقرة، باقتطاعها هذه المناطق الثلاث، تقف سدا منيعا في وجه اقامة الدولة العلوية).
اما وجود برلمان وحكومة دستورية فلا يظهر الحرية الفردية. ان هذا الحكم البرلماني عبارة عن مظاهر كاذبة ليس لها قيمة، بل يخفي في الحقيقة نظاما يسوده التعصب الديني على الاقليات. فهل يريد القادة الفرنسيون ان يسلطوا المسلمين على الشعب العلوي ليلقوه في احضان البؤس؟

4 – ان روح الحقد والتعصب التي غرزت جذورها في صدر المسلمين العرب نحو كل ما هو غير مسلم هي روح يغذيها الدين الاسلامي على الدوام. فليس هناك أمل في ان تتبدل الوضعية. لذلك فإن الأقليات في سوريا تصبح في حالة الغاء الانتداب معرضة لخطر الموت والفناء، بغض النظر عن كون هذا الالغاء يقضي على حرية الفكر والمعتقد.
وها اننا نلمس اليوم كيف ان مواطني دمشق المسلمين يرغمون اليهود القاطنين بين ظهرانيهم على توقيع وثيقة يتعهدون بها بعدم ارسال المواد الغذائية الى اخوانهم اليهود المنكوبين في فلسطين. وحالة اليهود في فلسطين هي اقوى الادلة الواضحة الملموسة على اهمية القضية الدينية التي عند العرب المسلمين لكل من لا ينتمي الى الاسلام. فإن اولئك اليهود الطيبين الذين جاؤوا الى العرب المسلمين بالحضارة والسلام، ونثروا فوق ارض فلسطين الذهب والرفاه ولم يوقعوا الاذى بأحد ولم يأخذوا شيئا بالقوة، ومع ذلك اعلن المسلمون ضدهم الحرب المقدسة، ولم يترددوا في ان يذبحوا اطفالهم ونساءهم بالرغم من ان وجود انكلترا في فلسطين وفرنسا في سوريا. لذلك فإن مصيرا اسود ينتظر اليهود والاقليات الاخرى في حالة الغاء الانتداب وتوحيد سوريا المسلمة مع فلسطين المسلمة. هذا التوحيد هو الهدف الأعلى للعربي المسلم.
5 – اننا نقدر نبل الشعور الذي يحملكم على الدفاع عن الشعب السوري وعلى الرغبة في تحقيق الاستقلال، ولكن سوريا لا تزال في الوقت الحاضر بعيدة عن الهدف الشريف الذي تسعون اليه، لأنها لا تزال خاضعة لروح الاقطاعية الدينية. ولا نظن ان الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي يقبلان بأن يمنح السوريون استقلالا يكون معناه عند تطبيقه استعباد الشعب العلوي وتعريض الأقليات لخطر الموت والفناء.

أمّا طلب السوريين بضم الشعب العلوي الى سوريا فمن المستحيل ان تقبلوا به، او توافقوا عليه، لأن مبادئكم النبيلة، اذا كانت تؤيد فكرة الحرية، فلا يمكنها ان تقبل بأن يسعى شعب الى خنق حرية شعب آخر لارغامه على الانضمام اليه.
6 – قد ترون ان من الممكن تأمين حقوق العلويين والأقليات بنصوص المعاهدة، اما نحن فنؤكد لكم ان ليس للمعاهدات اية قيمة ازاء العقلية الاسلامية في سوريا. وهكذا استطعنا ان نلمس قبلا في المعاهدة التي عقدتها انكلترا مع العراق التي تمنع العراقيين من ذبح الاشوريين واليزيديين.
فالشعب العلوي، الذي نمثله، نحن المتجمعين والموقعين على هذه المذكرة، يستصرخ الحكومة الفرنسية والحزب الاشتراكي الفرنسي ويسألهما، ضمانا لحريته واستقلاله ضمن نطاق محيطه الصغير، ويضع بين ايدي الزعماء الفرنسيين الاشتراكيين، وهو واثق من انه وجد لديهم سنداً قوياً اميناً لشعب مخلص صديق، قدّم لفرنسا خدمات عظيمة مهدد بالموت والفناء.



الفكرة في الوثيقة إن صحت أصلا هي نتيجة ظرف تاريخي و مناخ سياسي في تلك الحقبة من تاريخ سوريا و نفس الشيء في الجزائر عندما طلب رواد الإندماج فرنسا بالإندماج بين الشعبين الفرنسي و الجزائري لأنه في تلك الفترة التاريخية لم تكن هناك بوادر الإستقلال متوفرة.

souhiel
2012-08-31, 21:18
حتى لو افترضنا ان كلامك صحيح يا ينابيع الصفاء فهل اخطأ الأخ like_an_angel اطال الله في عمره في قوله (لولا فرنسا لما كان للعلويين دولة ولولا امريكا لما كان لشيعة العراق دولة ) فكلنا شاهدنا شيعة العراق وهم يقبلون ارجل جنود الامريكان فرحا بالإحتلال وكلنا نعلم ايضا ان فرنسا هي من اوصلت العائلة الأسدية الى الحكم

الباشـــــــــــق
2012-08-31, 21:18
الفكرة في الوثيقة إن صحت أصلا هي نتيجة ظرف تاريخي و مناخ سياسي في تلك الحقبة من تاريخ سوريا و نفس الشيء في الجزائر عندما طلب رواد الإندماج فرنسا بالإندماج بين الشعبين الفرنسي و الجزائري لأنه في تلك الفترة التاريخية لم تكن هناك بوادر الإستقلال متوفرة.

فرق بين السماء والارض

هناك حسب زعمك لم تكن بوارد الاستقلال متوفرة

اما في الشان السوري فقد كانت بوارد الاستقلال متوفرة

ولكن جد رئيسكم لا يريد الاستقلال ويخشى من المسلمين

مع العلم انهم يدعون الاسلام

ولكن كشفت الوثيقة العقيدة والاتجاه

يا ليتك ما رديت

السي محمد
2012-08-31, 21:22
من لا يعرف الشيعة و الشبيحة

و طريقتهم في التشبيح الالكتروني على النت

ينظر في هذا الموضوع

كاره الرافضة
2012-09-01, 01:28
http://images.alarabiya.net/423423423_17780_5037.jpg

وزير خارجية فرنسا يتهم "جد" الأسد بخيانة سوريا

فابوس يحرج مندوب سوريا في الأمم المتحدة بوثيقة وقعها سليمان الأسد منذ 86 سنة


http://www.alarabiya.net/articles/2012/08/31/235337.html

ismail.zm
2012-09-01, 04:49
أنا ما راني فاهم والو في هذه القضية

صقر القدس
2012-09-01, 06:36
الخيانة في دمهم مثل اليهود تماما اللهم عجل بهلاكهم جميعا

ينابيع الصفاء
2012-09-01, 09:27
من لا يعرف الشيعة و الشبيحة

ما دخل الشيعة في موضوعنا نحن نتحدث عن الوثيقة.

ينابيع الصفاء
2012-09-01, 09:29
الخيانة في دمهم مثل اليهود تماما اللهم عجل بهلاكهم جميعا
لا داعي لتذكيرك بالخيانة العربية فقد أصبحنا نتفنن فيها عن سوانا من البشر و لا داعي لتذكيرك بالخيانة في الحروب العربية الإسرائيلية و لن أذكرك بخيانة دويلات الخليج للعرب و المسلمين.
لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم.

السي محمد
2012-09-01, 09:33
ما دخل الشيعة في موضوعنا نحن نتحدث عن الوثيقة.


و أنا اتحدث عن اخلاق الشيعة

said7026
2012-09-01, 11:06
سقط القناع عن الاجداد والاباء والابناء يا ينابيع الصفاء يخونون الوطن ويدعون الكبرياء سل عن سليمان الاسد تأتيك الأنباء وما فعل حافظ ابناء حماة الابرياء وما يفعل بشار بالأطفال والشيوخ والنساء ولا تنسى ما يفعل الشبيحة السفهاء في حق السوريين الابرياء

محمد بن العربي
2012-09-01, 11:15
الخيانة عندهم ميراث

و.وحيد
2012-09-01, 12:11
طيب لنطرح السؤال التالي
اين كانت فرنسا طوال العقود التي مضت ؟
لتأت اليوم وتكشق المستور

tlemceniens
2012-09-03, 14:40
حسب ما فهم فبشار الأسد جده حركي؟