المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عباس خلال لقائه حاخامات يهود: "إسرائيل وجدت لتبقى"


ghaza_01
2012-08-28, 18:02
عباس خلال لقائه حاخامات يهود: "إسرائيل وجدت لتبقى"


عكا أون لاين – أعرب الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن أمله في أن يلتقي الزعيم الروحي لحركة شاس الحاخام "عوفاديا يوسف" خلال لقاء أجراه بمقر الرئاسة في رام الله مساء اليوم وفدا من رجال الدين اليهود برئاسة الحاخام "ميخائيل مالكيئور"، والحاخام "ميناحيم ثرومان" إضافة إلى ابنة الحاخام "عوفاديا يوسف" الذين بدورهم أعربوا عن تأييدهم لخطوات عباس من أجل تحقيق عملية السلام.

ووفقاً لما جاء في تقرير للقناة الثانية فإن عباس قد أكد خلال اللقاء على أهمية الحوار بين كافة الأديان السماوية من أجل التوصل إلى سلام يعيش فيه الجميع بأمن واستقرار، مشيراً إلى أنه يعتمد على المؤمنين من جميع الأديان لإنارة الطريق نحو السلام على حد وصفه.



واعتبر عباس أن الإنسان المؤمن هو الأكثر حرصاً على السلام لأن تحقيقه أمر رباني على حد قوله، مشدداً على أن السلام لا يأتي إلا عبر إقامة دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، داعياً قوى السلام في العالم لتشكيل قوة واحدة ضد أعضاء السلام.

وتطرق عباس خلال كلمته أمام الوفد اليهودي إلى النزاع الحاصل بين إيران و"إسرائيل"، متمنياً ألا تحصل حرباً بين الجانبين، قائلاً "أتمنى وأدعو الله ألا تحصل حرباً بين إسرائيل وإيران لأن أي ضرر على الجانبين هو حرام في شرع الله".

وأشار الرئيس الفلسطيني إلى أن "إسرائيل" وجدت من أجل أن تبقى دولة لها كيانها وليس لأن تزول على حد تعبيره، لافتاً إلى أن هذا البقاء يجب ألا يكون على حساب دولة فلسطينية منقوصة.

شمس الدين
2012-08-28, 18:52
السلام مع اليهود كذبة يصدقها عباس الخائن وأمثاله
--------------------------------------
..........فيقول الشجر والحجر يا مسلم يا عبد الله هذا يهودي ورائي تعالا فاقتله إلا الغرقد فإنه من شجر اليهود
-----------------------------------------
حتى الشجر والحجر يعرف أن السلام مع اليهود هي أوهام كاذبة

ghaza_01
2012-08-28, 20:17
عباس خلال لقائه حاخامات يهود: "إسرائيل وجدت لتبقى"

ghaza_01
2012-08-28, 20:32
ردت الحكومة الفلسطينية على سيل الاتهامات الذي تعرضت له من حركة فتح بشأن دعوة رئيس وزرائها إسماعيل هنية لحضور قمة دول عدم الانحياز بطهران.



وقالت الحكومة في بيان صحفي الثلاثاء إنه ومنذ الإعلان عن تلقي هنية لدعوة من الرئاسة الإيرانية لحضور قمة دول عدم الانحياز تعرضت الحكومة لحملة تحريض وصلت إلى استخدام عبارات مليئة بالإسفاف".


الحكومة: لا يجوز لمغتصب الشرعية ادعاء تمثيل شعبنا
وإزاء ذلك، أكدت الحكومة أن "تلبية هنية لأي دعوة توجه إليه لحضور أي محفل إقليمي أو دولي بما فيها قمة عدم الانحياز هي مشاركة طبيعية كونه رئيس الوزراء الفلسطيني الشرعي برسم المجلس التشريعي وحكومته هي المعبرة عن الخيار الديمقراطي لشعبنا".



وقالت الحكومة إن هنية أثبت باعتذاره عن المشاركة في القمة رغم دعوته إليها رسميًا أنه الأحرص على القضية الفلسطينية وحرصه عدم تكريس أي انقسام فلسطيني أو عربي أو إسلامي يمكن أن يضر بالقضية الفلسطينية.

ghaza_01
2012-08-28, 20:45
المصدر دائما
http://www.aqsatv.ps/index.php?section=all_news

ghaza_01
2012-08-30, 20:40
قال عضو المكتب السياسي لحركة "حماس" خليل الحية إنّ "إسرائيل" وجدت لتزول لا لتبقى، وإننّا نُخطط في الليل والنهار لإنهاء احتلالها البغيض على أرضنا".