المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سرقوا البترول .. والتاريخ


أبو عمر الفاروق
2012-08-02, 16:47
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(( لا ادري كيف ولمَ يتصرف الامريكان بلصوصية بشعة وبعدوانية سادية تجاه الشعوب والحضارات الاخرى؟؟ انهم النموذج الأسوأ من نماذج الغزاة عبر التاريخ.. هذا ما تكشفه حقائق وقائع الصراع في الكون الذي تديره المؤسسات الامريكية الامنية والاقتصادية ولا تقف حدود لصوصيتهم عند البترول ومشتقاته والمعادن ومناجمها كما يحصل في الخليج وبلاد العرب بدءا من تقنينهم لسعر البترول واوامرهم لنواطير "شنابط" حقول البترول ان يزيدوا في الضخ لتمتليء مخازن الولايات المتحدة الامريكية بالاستراتيجي من السلعة الحيوية وتكدس اموال العرب في بنوك الولايات المتحدة يلقي عليها يمين الحجز او التجميد الى حيث تشاء الادارة الامريكية.. هذه السرقات اصبحت معروفة، لكن الشيء الخطير ما كشفت عنه مصادر عراقية مؤخرا بأن هناك سرقة واسعة تمت للارشيف العراقي.

أحمد بن حلي نائب الامين العام لجامعة الدول العربية قال: "إن العراق تعرض لأكبر عملية نهب وسرقة لوثائقه وكنوزه التاريخية، وإن إسرائيل ضالعة في الجريمة" .. وكشف خبراء آثار أن الأرشيف اليهودي العراقي يحتوي على قرابة 3 آلاف وثيقة و1700 تحفة.. كما يحتوي الأرشيف أيضا على آثار تعود إلى أزمنة قبل العهد البابلي، أهمها أقدم نسخة لـ"التلمود" وأقدم نسخة لـ"التوراة" ومخطوطات أخرى. هذا وللعلم، فإن جهات عراقية سلمت الارشيف للقوات الامريكية بحجة حمايته، ووعد الامريكان بإعادته في عام 2006.

وشرح مدير عام دار الكتب والوثائق العراقية الدكتور سعد بشير إسكندر أن "القوات الأمريكية عمدت إلى إخراج السجلات والوثائق التي تعود إلى عهود مختلفة وتم خزنها في 48 ألف صندوق وحاوية"، وأكد أن "الولايات المتحدة تحتفظ حاليا بـ90% من الأرشيف العراقي الذي يقدر بالملايين، ويشتغل عليه باحثون وجامعات بطريقة غير قانونية".

وذكر أن معلومات وزارة الثقافة تشير إلى أن 70% من الأرشيف المذكور مؤلف من وثائق باللغة العبرية و25%بالعربية و5% بلغات أخرى.

كان لا بد من سوق هذه المعلومات وبأرقامها كما تتداولها الآن وسائل الاعلام، ذلك لأن الجريمة كبيرة وتستدعي من العراقيين التوجه الى كل المحافل الدولية لمقاضاة الامريكان فيما يرتكبون بحق العراق.. وتقتضي ان يحاكم العراقيون الحكام الجدد الذين سلموا البلد للامريكان يعيثون فيه فسادا.

من مجريات الاحداث على ارض العراق، ومنذ اكثر من ثماني سنين، لا يتردد المحلل والمراقب في ان يجزم انهم ارادوا سحق العراق من الحاضر ومن التاريخ.. وما نهب ارشيف العراق وآثاره بهذا الحجم الا عملية مقصود منها تدمير معالم العراق القديم وبناء عراق جديد لا اصل له ولا جذور.. عراق على الطريقة الامريكية مشوه مأمرك يغرق في الفتن الداخلية ويخرج من سياقه التاريخي الحضاري..

وهنا نكتشف جريمة التحالف مع قوى الاستعمار، لا سيما الامريكي، من اجل انجاح مشروع الديمقراطية والحريات السياسية في بلداننا.. حيث يتكشف لنا الامر على جريمة كبيرة تستهدف البلد كله بكل مقوماته التاريخية والحضارية والمستقبلية )).

أبو عمر الفاروق
2012-09-08, 12:22
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الولايات المتحدة الأمريكية تدعم الديمقراطية والحرية في الدول الاسلامية بالسلاح ؟

صقر القدس
2012-09-09, 06:42
"وشرح مدير عام دار الكتب والوثائق العراقية الدكتور سعد بشير إسكندر أن "القوات الأمريكية عمدت إلى إخراج السجلات والوثائق التي تعود إلى عهود مختلفة وتم خزنها في 48 ألف صندوق وحاوية"، وأكد أن "الولايات المتحدة تحتفظ حاليا بـ90% من الأرشيف العراقي الذي يقدر بالملايين، ويشتغل عليه باحثون وجامعات بطريقة غير قانونية".


لم يتمكنوا من ذلك لولا مساعدة شيعة العراق الجبناء الخونة الذين باعو الأرض والعرض ....