المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صيد الثعالب / حلب


الصفحات : [1] 2

الزمزوم
2012-07-29, 12:49
صيد الثعالب في حلب.. انتظروا الانسحاب التكتيكي!!

2012/07/29

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43942.jpg


بقلم نارام سرجون:

لا أدري كيف سأكتب لكم عن حلب.. حلب ليست دمشق.. وربما كانت أعصاب الدنيا معلقة الآن في حلب.. وكذلك أعصاب القرن الحادي والعشرين مشدودة إلى حلب.. تكاد حلب تخطف الأضواء من دمشق وتكاد تنتزع من عنق دمشق قلادة العاصمة وتضعها على جيدها.. وربما تأخذ منها رداءها الطويل المقدس وتخلع عنها عباءتها الأموية لتضع على كتفيها عباءة سيف الدولة.. هل من المعقول أن الدنيا كلها تقف من جديد تنتظر على أعتاب "سيف الدولة" كما انتظرته جيوش الروم قلقة.. وماهو السر الذي تخفيه حلب عنا؟؟..
هل لأن حلب أجمل امرأة في الشرق وأكثر أنوثة من غيرها؟.. هل لأنها المرأة التي كانت تمر على خصرها قوافل الحرير.. والحرير؟.. هل لأنه لاتوجد مدينة في الدنيا تضاهي حلب في الوجدان العربي، حيث حيكت أجمل قصائد العرب على الإطلاق، وحيث نسجت كسوة قلعتها كما لو كانت كسوة الكعبة من حكايات الوفاء والحب والفخر وحكايا الخيل والليل والبيداء.. وحيث قصص الحسد والعتاب والفراق بين الأصدقاء والأحبة.. فهناك سكب المتنبي أجمل المسبوكات الذهبية العربية بلا ريب.. وهناك لايزال المتنبي في ضمائرنا يقف حارساً في شوارعها ولايزال يعانق سيف الدولة.. وهناك لايزال صوت نشيج أبي فراس وشكواه إلى حمامة طليقة..
قلت لكم إن حلب ليست دمشق.. وكنت أعني ماأقول.. فدمشق التي قاتلت منذ أيام كانت تدافع عن نفسها وعن حلب وعن بقية المدن السورية.. أما تميز حلب فلأنها اليوم تمسك بيدها كل مصائر المدن الكبرى في الشرق الأوسط.. هذه المدينة البيضاء.. تمسك بيديها ظلام وسواد وليل وخوف المدن الشرقية الكبرى.. هناك مدن ترتجف في الشرق شمال حلب وجنوب دمشق.. تخشى أن تشد حلب بيدها السلاسل الممتدة تحت الأرض منها إلى المدن البعيدة شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً فتهتز وقد تنهار المدائن الكبيرة.. ولعل من أجمل توصيفات حلب هو أن قدرها اليوم أن تكون مدينة تمسك بأقدار العواصم الأخرى مثل أنقرة وتل أبيب والرياض والدوحة وربما أبعد.. وهي التي ستقرر مصائر سياسيين وقادة في المنطقة وأسر عتيقة حاكمة..
لا ألوم أردوغان وهو متوتر من معركة حلب وكأنه سيخسر القسطنطينية (استانبول) ويرسل بطاريات الصواريخ والعسكر.. لأنها معركة مصيره السياسي.. وربما من حلب تتشقق كل تركيا ويتشقق رأس أردوغان وحزب العدالة والتنمية كله.. إن لم ينتصر أردوغان في حلب هزم في تركيا نفسها وربما تحاصره المحاكم التي ستنتظره وتقلبات مزاج العسكر.. وكذلك إن لم ينتصر في حلب وجد نفسه أمام فم واسع وبلعوم لكل الأزمات التي نهضت، من انفلات حزب العمال إلى تفاقم الأزمة الاقتصادية إلى التململ من تذبذباته.. وربما من حلب سيخرج عبد الله أوجلان من جزيرة مرمرة.. وهذا ماقيل عن أحد الشروط السورية في إحدى جولات المفاوضات مع أوغلو.. السوريون يريدون عبد الله أوجلان طليقاً تقديراً لإخلاصه لهم!! وهدية للأكراد في علاقة تفاهم وانسجام معهم.. ولامبالغة إن قيل بأن معركة حلب ليست معركة الرئيس بشار الأسد بل معركة أردوغان الأخيرة..
العربان في الخليج وهم ليسوا بقوم محاربين يحسون بتلاطم مياه الخليج من هدير الدبابات السورية حول حلب، ويبدو أن الحر الذي يحرقهم هذا الصيف ليس حر الطقس والرمال اللاهبة، بل حر التوتر والانفعال وحبس الأنفاس وحرارة الحمى.. ربما حمى الخوف.. صارت كل الأرواح معلقة في قلعة حلب وتتدلى منها.. لأن انتصار الجيش السوري في معركة حلب سيغيّر كل اتجاه الأزمة السورية التي لن تنتهي نهائياً لكنها ستدخل مرحلة قبول الأمر الواقع المتمثل في استحالة إسقاط الأسد.. والبقاء على العداء معه.. لكن الآن إن تمكن الأسد من إخماد أنفاس المتمردين في حلب فهذا سيسبب عملياً إحباطاً لكل المقاتلين الذين انضموا للقتال إلى جانب المعارضة.. والذين سيسيطر عليهم شعور باللاجدوى واللاأمل.. شعور سيشبه ماتلا سحق تمرد مدينة حماة في الثمانينات.. فالتمرد آنذاك لم يمت لكنه فقد زخمه نفسياً وهاجر المقاتلون ولم يعودوا.. إلا بعد ثلاثين سنة وعبر هذه الأزمة.
وهناك قلق خاص لدى الدوحة والرياض من أن العداء مع الأسد دخل مرحلة خطيرة للغاية خاصة إذا ما اعتبر الأسد أن للقطريين والسعوديين دوراً رئيسياً في مساعدة المخابرات الغربية في اغتيال قادته الأربعة وبالذات العماد آصف شوكت.. فالعماد آصف شوكت تربطه قرابة عائلية بالأسد واستهدافه استهداف لدم الأسد نفسه.. الذي شكل فقدانه لشوكت جرحاً لايندمل فهذه أول مرة في تاريخ عائلة الأسد التي تفقد أحد أفرادها اغتيالاً.. ولذلك فإن العقلية البدوية الخليجية تنظر للأمر بمنطق بدوي صحراوي على أن نجاة الأسد من الهزيمة في معركة دمشق وبعدها في حلب واستقراره بحكم الأمر الواقع.. سيجعله يستدير استخباراتياً.. ليثأر من قتلة قادته.. ويتحول إلى اصطياد الذئاب.. وعبرت رسالة قطرية غامضة إلى المملكة العربية السعودية سربت إلى إحدى السفارات العربية ووصلت إلى بعض الدبلوماسيين مؤخراً من خشيتها أن إفلات الأسد من الهزيمة سيعقبه عملية ثأر شرسة.. من بندر بن سلطان وبعض رجال الحكم السعودي لأن الأسد حسب زعم الرسالة ربما سيرى أن دم شوكت لن يهدأ إلا بدم بندر.. وتقول الرسالة إنها لاتستبعد أن يخصّص الأسد وحدة للاستخبارات الشرسة لامهمة لها إلا اصطياد الرؤوس المتورطة بدم قادته (دون أن يلومه أحد).. بندر بن سلطان.. وحمد بن جاسم.. تحديداً.. ولذلك فإن معركة حلب فاصلة لهذه الرؤوس.
على كل حال.. كيف نعرف ما الذي يحدث في حلب علينا أن ندخل عقل الخصم.. والخصم ليس المعارضة السورية المسلحة فهؤلاء لاعقول لهم بل ينفذون تعليمات الخصم حيث العبقرية الشيطانية.. الخصم هو الغرب والناتو بما فيه تركيا.. والخصم في حروبه يركز على شيئين.. القوة الجوية والقوة النفسية.. لاشك أن القوة الجوية الغربية لايستهان بها لكن هذه القوة لديها مؤشرات على أن الروس قد بنوا للسوريين حائط الصواريخ الذي يريدونه.. والطائرات التي تقترب من الحائط لن تعود بنسبة 90% ودرس الطائرة التركية دليل قوي على ذلك.. والمعادلة الجديدة هي أن الدفاعات الجوية السورية قد ألغت قيمة التفوق الجوي الغربي أو على الأقل قلّلت كثيراً من أهميته.. ولذلك تلكأ الناتو في تفويض الأتراك بالتدخل.
أما القوة النفسية العاتية فهي الحرب النفسية التي بالتجربة حطمت عدة جيوش ومنها الجيش العراقي الكبير عبر ماكانت تبثه قناة الجزيرة والتي حاولت تكرار الأسلوب في حرب تموز 2006 بالترويج لعنف العصف الجوي الإسرائيلي بنشر صور الدمار وصور الموت بحجة فضح الجيش الإسرائيلي.. لكن الحقيقة أن ذلك كان لإرهاب جمهور حزب الله وترويعه والضغط نفسياً على مقاتليه وقيادته.
وتحاول القوى الغربية عند مهاجمة الخصم ضرب عاصمته فوراً دون إضاعة الوقت في الاجتياح من المحيط نحو المركز.. بل من الغريب أن أسلوب قتل الخصم هو تجنب المحيط واصطياد المركز لتوفير حرب ومعارك المحيط.. وهذا ماحدث بالضبط في العراق.. فالأمريكيون لم يبذلوا الكثير لاحتلال أم القصر أو البصرة أو الناصرية.. بل إن أم القصر تلك المدينة الصغيرة قاومتهم ثلاثة أسابيع ولم تخل من المقاتلين نهائياً إلا بعد سقوط بغداد.. ومافعله الأمريكيون هو القاعدة التالية: اتجهوا نحو المدن الرئيسية ولا تدخلوها بل طوقوها وامنعوها عن تقديم الدعم للعاصمة.. أما العاصمة فأسقطوها تلفزيونياً وسينمائياً وحطموا أرواح أهلها نفسياً واسحقوا معنويات مقاتليها ثم ادخلوها.. إنه الاجتياح من المركز نحو المحيط بعكس كل حروب التاريخ حيث تقاتل الأطراف وتتآكل تدريجياً إلى حين الوصول إلى رأس الدولة.. العاصمة.. حيث المعركة الفاصلة.
وحتى هذه اللحظة لاأحد يعرف على وجه الضبط كيف سقطت بغداد.. فلا يزال سقوط مدينة محصنة فيها 5 ملايين نسمة يثير الحيرة خاصة وأن الكثير من السياسيين الغربيين والمراقبين الغربيين كانوا قلقين جداً من دخول بغداد أو البصرة ويتوقعون مذبحة بحق القوات المقتحمة.. لكن المهمة تحققت بسرعة قياسية وبلا خسائر.. البعض روج لخيانة فرطت الجيش العراقي والبعض روج بأن الأمريكان استعملوا القنبلة العجيبة في مطار بغداد فانفرط الجيش العراقي.. وذهب آخرون إلى أن الأمريكيين لم يدخلوا إلا ممراً وشريطاً ضيقاً نحو ساحة الفردوس لتصوير سقوط التمثال مع مجموعة من الممثلين الكومبارس المستقدمين من المعارضة العراقية والكويت، فصدّق المحاربون الموالون للجيش العراقي السقوط وامتنعوا عن القتال الذي صار بلاجدوى.. فيما قال آخرون إن ساحة الفردوس كلها التي ظهرت كانت ساحة مزيفة ومشهد سقوط التمثال كان سينمائياً لكنه أعطى الانطباع أن الأمريكيين دخلوا بغداد..
المهم أن سقوط العاصمة شتت انتباه الجيش العراقي وتم الترويج بشكل واسع لموت صدام حسين في قصف مطعم الساعة وبالطبع تم شل الإعلام العراقي بالكامل وتقطعت أوصال الاتصالات بين القيادات التي كان من الممكن التثبت من كل الشائعات ونفيها بسرعة.. ولم يكن الأمريكان يحتاجون أكثر من هذه السويعات من الدهشة والتوهان والغيبوبة.. وماهي إلا ساعات قليلة حتى بدأت فرق النخبة المحاربة العراقية تعلن استسلامها.. أقوى المحاربين وأصلب الفرق رفعت الراية البيضاء.. وكان القادة الأمريكيون يمرون على الدبابات العراقية المصطفة بالعشرات وقد تدلت سبطاناتها نحو الأسفل في إشارة إلى الاستسلام.. ورأيت أحد قادة الفيالق الأمريكيين سعيداً وهو يربت على مدفع إحدى الدبابات الحديثة وهو يقول: رائع.. رائع.. دبابات رائعة وشرسة.. كان من الممكن أن تقاتلنا أشهراً في محيط المدن..
واليوم كان يراد إحداث نفس السيناريو في سورية من دمشق.. أي اجتياح من المركز نحو المحيط بإسقاط العاصمة نفسياً وإعلامياً لساعات عبر اغتيال القادة الكبار الذي يتزامن مع خروج آلاف المقاتلين من مكامنهم فور اعطائهم الإشارة ويتم تصوير استيلائهم على نقاط حيوية رمزية في دمشق.. وإشاعة إصابة الرئيس.. كل هذا لتسود البلبلة بين المقاتلين وانفراط الجيش السوري في دمشق أثناء الساعات التالية للصدمة.. ومن الممكن اقتتال القطع العسكرية بسبب اختلاف قادتها في تفسير الموقف والتعامل معه في غياب توجيهات القيادات المذهولة وغياب التوجيهات الرئاسية التي ستتفاجأ بزخم التحرك.. وهول الخسارة.. وهنا تعم الفوضى غالباً في المدن المحيطة فتتهاوى تباعاً..
لكن هذه الخطة كانت تفتقد عنصرين هامين هما الدعم الجوي للمقاتلين والقدرة على شل شبكة الاتصالات القيادية السورية.. حيث إن المقاتلات الجوية الغربية كانت ستعيق تحرك الجيش السوري وتسمح بتمدد التمرد.. كما أن غياب الاتصالات سيلقي مزيداً من الريبة على مصير الرئيس لدى القادة الميدانيين والشعب تماماً كما حدث في بغداد بعد قصف مطعم الساعة في حي المنصور.. لكن الرئيس الأسد بقي على اتصال مع الجميع وفي فترة وجيزة أعلن عن سد الثغرة القيادية في شخص وزير دفاع يوصف في التقارير الغربية بالشرس جداً..
وقد أشار أحد التقارير إلى أن المخططين الغربيين كانوا يعرفون أن فجوة غياب الغطاء الجوي ليست في صالح المعارضة، لكن الفكرة البديلة عند فشل إسقاط الأسد في الساعات الأولى كانت تعتمد أساساً على الوقت وعلى بسالة المعارضة التي ستصمد أسبوعين على أقل تقدير حيث يضطر النظام لأن يحشد كل قوته الضاربة في نزق وعصبية لاستعادة دمشق.. وعندها تنهض معركة حلب في الأسبوع الثاني والنظام قد تم امتصاص قوته إلى دمشق.. فيزداد تخبطه وعليه عندها أن يخسر إحدى عاصمتيه لإنقاذ واحدة منهما.. فتكثر الأمم المتحدة الضجيج لإدخال قوات فصل و(قبعات زرق).. وتبدأ الحكاية الطويلة في مناطق للمعارضة تتقوى وتزداد مناعة ويرد إليها المزيد من المقاتلين والمنشقين والعتاد وتصبح أمراً واقعاً في مواجهة المناطق الخاضعة للسلطة التي تلقت ضربة معنوية قاسية، وهنا تبدأ مرحلة التخلخل البنيوي للجيش السوري وجمهور الدولة الوطنية.. وعلى طرفي خطوط التماس وعلى ضفاف منطقة القبعات الزرق سينشأ الانفصال النفسي والاجتماعي وربما جدار برلين.. وحكومتان.. ودولتان.. على غرار برلين الشرقية وبرلين الغربية.. دمشق الشرقية ودمشق الغربية!!!. فكل حكومات المنافي لاتساوي حكومة على الأرض وفي الميدان.. ومن هنا يتم الانطلاق.
ماحدث كان مفاجأة وهو أن معركة دمشق امتدت لساعات فقط وكانت حاسمة على غير توقع من جميع الخبراء الذين تنبؤوا بهزيمة المعارضة في غياب الضغط الجوي والإسناد الناري من الخارج لكن بعد أن يصمد المقاتلون لأسبوعين على الأقل.. والبعض قال ربما لن تتمكن الدولة من هزيمتهم إلا بعد شهر كامل بعد أن تدفع آلاف القتلى من جنودها ثمناً للنصر في حرب الشوارع.. وقد تبيّن أن الجيش السوري كان في حفلة صيد.. "حفلة صيد الأرانب البرية".. على حد تعبير صحيفة إيطالية..
وفجأة وجد الحلفاء أنفسهم أمام خيار (حلب تقاتل وحيدة) التي كانت بانتظار صمود معارضي دمشق.. فإذا بها تنتهي وحيدة يسميها المراقبون العسكريون أنها تشبه عملية (الكاميكاز) أي العمليات الانتحارية.. أي أن قتال حلب دون دمشق المرهقة هو عملية كاميكاز حيث سيلقى بمجموعة المقاتلين في حلب في مواجهة جيش سوري مدرب قد انتهى كلياً من صيد الأرانب البرية في دمشق.. ليتفرغ لاصطيادهم..
يسعى الغربيون في معركة حلب الانتحارية كما كشفت اتصالات تم اعتراضها إلكترونياً إلى جعل المعارضة تقاتل عبر أمواج متلاحقة يتواصل تدفقها من تركيا للاستيلاء على الأطراف.. هذه هي الخطة الاحتياط لمدينة حلب -وهي الخطة التي كانت دوماً في الأدراج لحين حلول الوقت المناسب- هذه الخطة تقول لايجب تكرار خطأ التلكؤ في درعا وبانياس وحمص وإدلب.. كان يجب إمداد المقاتلين في هذه المدن المحيطية بشكل أكثر فعالية وأكثر "وقاحة وتحدياً".. لايجب تكرار خطأ بابا عمرو بالذات عندما تم الاعتماد على المقاتلين دون استدراج مجلس الأمن بسبب الروس..
في حلب هذه المرة سينتظر المقاتلون مجلس الأمن والناتو الذي سيأتي من غير تفويض رسمي.. مجلس أمن ثائر يشبه عمله عمل جيمس بوند.. والمقصود بذلك إقامة غرف عمليات من قبل الناتو على حدود حلب.. بحيث تشارك الأقمار الصناعية الغربية في توجيه المقاتلين وتحذيرهم من حشود الدبابات وتحرك المروحيات.. فحلب مدينة على حدود الناتو ويجب أن تغامر تركيا ببعض التحرك مثل الدخول الصامت والبارد في الحرب لكن دون إعلانها.. أي الدخول بالرادارات وطائرات التجسس وقيادة العمليات واختيار الأهداف والخواصر الرخوة للقوات السورية وتوجيه المقاتلين مباشرة بناء على معطيات الاستطلاع والرادارات لإنقاذهم من إطباق محاولات الحصار وإرشادهم لإحكام حصار الوحدات المعزولة.. وبالطبع مع بهارات أردوغان وتوابله الحارة في تصريحاته ليصبح للمشهد مذاق الحرب الساخنة الملتهبة دون نيران.. لإطالة المعارك ماأمكن.
ويبدو للكثيرين أن معركة حلب أهم من دمشق لأنه سيتم فيها تدارك كل أخطاء المدن التي سقطت بيد الجيش السوري.. وتبدو حلب اليوم في عيون المعارضة هي مجموع كل المدن المهزومة فهي: حمص (بابا عمرو) وإدلب وحماة ودرعا وبانياس ودمشق- الميدان.. وكل الأخطاء التي أسقطت هذه المدن سيتم تداركها وستكون حلب هي أول مدينة قد لاتخرج عن سيطرة النظام بالكامل لكنها ستشكل أول تعثر للنظام وأول عملية مكلفة ونازفة لقواته.. وحلب هي التي ستبقى أمواج المقاتلين تتلاحق إليها من تركيا لإطالة أمد المعركة وكسر هيبة الجيش السوري بعدم قدرته على الحسم..
ولكن بالمقابل لا يُعرف الكثير عن خطة الجيش السوري الذي تتحرك الوحدات الخاصة منه داخل المدينة وحولها وفق تكتيك لاتكشف عنه القيادة السورية، ويقال إن الخطة الموضوعة منذ أشهر وسميت "خوذة القلعة" هي التي ستعتمد لأن السوريين ومنذ عنتريات أردوغان وضعوا في حسبانهم ذلك واستعدوا له.. فيما على الحدود تتم عملية خاصة ربما ستشكل مفاجأة المعركة.. والملفت للنظر أن الخبراء الغربيين على العموم والواقعيين منهم على الخصوص لايعولون على معركة حلب إلا من حيث إمكانية إنزال خسائر كبيرة بالجيش السوري لإهانته وتصوير آلياته المحترقة وأسر بعض الجنود، وبالتالي الانتقال لمرحلة إعلان حلب معقل المعارضة.. فلاهي بنغازي ولاهي كوسوفو بل مدينة رمادية بلا سيطرة لأحد.. وهي مدينة الطرفين.. أي أنها ستكون روما التي حاصرها هانيبعل القرطاجي عدة سنوات وتردد في اجتياحها عدة مرات فاجتاحته.
لكن من يتحدث إلى القادة السوريين الميدانيين ويسألهم عن إمكانية تكرار عملية صيد الأرانب البرية التي كانت في دمشق، يأتي الجواب بأنهم يعتقدون بأنه إن كانت معركة دمشق لصيد الأرانب البرية فإن معركة حلب ستكون لصيد الثعالب.. لأن صيد الأرانب البرية عملية ليس فيها إثارة ولا ابتكار بل دقة تسديد وهدوء أعصاب وسرعة إطلاق النار على هدف لايهدأ.. بينما صيد الثعالب مطاردة يتمتع فيها الصياد.. ويمارس هواية المطاردة للثعالب المراوغة.. وفي النهاية يفوز بالفراء غالي الثمن..
لقد امتلأت حلب بالثعالب.. ولكنها أيضاً امتلأت بصيادي الثعالب.. فانتظروا انسحاباً تكتيكياً.. للثعالب.. قبل أن تعود القوات السورية تجر عربات مليئة بفراء الثعالب.. والأقفاص المليئة بالثعالب!!.

الزمزوم
2012-07-29, 12:59
المعلم : سورية اليوم أقوى وهي ماضية في مواجهة العدوان عليها ومصممة على الانتصار

أكد وزير الخارجية السوري وليد المعلم ان سورية اليوم اقوى وهي ماضية في مواجهة العدوان عليها ومصممة على الانتصار، موضحا ان :" تصميمنا على مواجهة هذا المخطط برهنا عليه، منذ الاربعاء خططوا لمعركة سموها دمشق الكبرى وحشدوا لها كل امكاناتهم وفي أقل من أسبوع اندحروا وفشلت هذه المعركة فانتقلوا بعد ذلك الى حلب"، وشدد المعلم على ان مخططاتهم ستفشل في حلب ايضا.
وفي مؤتمر صحفي عقب محادثاته مع نظيره الايراني علي اكبر صالحي، اضاف المعلم:" اننا نواجه كونا بأكمله يتأمر على سوريا وكمواطن سوريا انا أفتخر لانني اواجه هذه الدول الشرسة ونحن صامدون".
وقال :" نحن مصممون على الانتصار في هذه المواجهة وما التضحيات التي يقدمها الجيش السوري بمواجهة المجموعات الارهابية وصمود الشعب السوري طيلة أشهر الازمة رغم ما يتعرض له من حصار لاإنساني تفرضه الولايات المتحدة الاميركية وبلدان الاتحاد الاوروبي وقبلهم دول ما يسمى الجامعة العربية حصار اقتصادي يصيب الشعب السوري في لقمة عيشة، ومع ذلك فان شعبنا كشف عن هذه المؤامرة ووقوف اسرائيل خلفها، ووقف شعبنا صامدا والتف حول قيادته".
وردا على سؤال، اكد المعلم ان سوريا تمتلك قدرات دفاعية كافية للدفاع عن نفسها، مضيفا :"ما نريده للبنان الشقيق سلامته ووحدته وان يساعد في منع تسلل الارهابيين والاسلحة عبر حدوده هذا فيه مصلحة للبلدين". كاشفا ان "المجموعات الارهابية في سورية تضم جنسيات تأتي عبر الحدود السورية من تركيا".
اضاف المعلم :" سورية جاهزة للتوقيع على معاهدة منع انتشار الاسلحة الكيماوية في حال وقعت اسرائيل على معاهدة منع انتشار الاسلحة النووية".
وقال ان "اصحاب المؤامرة على سورية شرسون وحتى لو انتهى وضع المواجهات واستتب الامن والاستقرار فان المؤامرة مستمرة لان اسرائيل هي المحرك وتقف للاسف معها دول خليجية".
من جهته، رأى وزير الخارجية الايراني علي اكبر صالحي ان هناك مؤامرة عالمية تستهدف سوريا، لافتا الى ان الكيان الصهيوني يقف خلف الاحداث في سوريا وان هناك مواقف صهونية تحرض على دمشق.
واشار صالحي الى ان الحكومة السورية قامت باصلاحات واسعة، مشددا على ضرورة اعطاء الفرصة لهذه الاصلاحات، ومطالبا شعوب المنطقة بالوعي وعدم التحرك بالاتجاه الخاطئ، مؤكدا انه من الوهم تخيل احداث فراغ في الحكم في سوريا وعلى من يعتقد ذلك اعادة النظر بسياساته.




29-07-2012

الزمزوم
2012-07-29, 13:00
واشنطن تعترف بقدرة إيران على إغراق أسطولها في الخليج..؟

2012/07/29



http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43941.jpg

ألقت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية الضوء على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الذي استند إلى تقديرات خبراء أمريكيين وخبراء في شؤون الشرق الأوسط، وهو التقرير الذي ألقى الضوء على قدرات إيران العسكرية التي أحرزت تقدماً محلوظاً على مدار العقد الماضي.
وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية وفقاً لتقديرات الخبراء الأمنيين والعسكريين أن قدرة إيران الحالية وخاصة في المجال البحري والتي تطورت بمساعدات خارجية قد تُمكن الجمهورية الإسلامية من الإضرار أو حتى إغراق سفن الأسطول الأمريكي المتواجدة في مياه الخليج في حالة اندلاع مواجهة عسكرية بين الدولتين.
ومع ذلك، أكد الخبراء أن إيران لن تقوم بالمبادرة بشن هجمات شاملة على القوات الأمريكية في الخليج، ولكن أشار الخبراء في تقريرهم إلى احتمالية أن تقوم إيران بشن هجوم محدود على القوات الأمريكية وذلك في حال اتخاذ الولايات المتحدة وإسرائيل خطوة الهجوم العسكري على منشآتها النووية.
وأكد الخبراء أنه حتى في حال تحقق سيناريو الهجمات الإيرانية، فإن إيران تمتلك حالياً ما يكفي من الخبرات والقدرات العسكرية والصاروخية القادرة على إلحاق ضرر جوهري وقاسٍ بالقوات الأمريكية، وهو ما أكدت علية وزارة الدفاع الأمريكية في الدراسة التي أجرتها في شهر نيسان الماضي.

عادل السعيد
2012-07-29, 13:18
ما احلى رؤية الأسد و هو يصطاد الثعالب .. و يفتخر بذلك على الملأ ..

لو كان الاسد أسدا كما يدعي فليذهب لحلب بسيفه ليواجه من يحملون السيوف ...

او فليحمل كلاش ليواجه من يحملون الكلاش ...

أما مواجهة من يحملون الكلاش بالطائرات و الدبابات و الراجمات و المدافع .. فتلك اعمال الفئران .. لا يواجهون الا من وراء جدر مشيدة ...

نسأل الله ان ينصر المستضعفين في الأرض .. و ان يهلك المتجبرين في الأرض .. طويلي اللسان .. الذين لم يحاربوا من اجل تحرير ارضهم ثم يدعون انهم مقاومون .. لعنهم الله و أخزاهم .

لا سلام

الصادع بالحق
2012-07-29, 14:27
المعلم : سورية اليوم أقوى وهي ماضية في مواجهة العدوان عليها ومصممة على الانتصار

كتبها زمزوم



اكدب ثم اكدب ثم اكدب حتى يصدقك الناس

الصادع بالحق
2012-07-29, 14:29
اكذب ثم اكذب ثم اكذب/بول غوبلز

عرف بول غوبلز وزير الدعاية الألماني في عهد هتلر بمقولته المشهورة "اكذب ثم اكذب ثم اكذب فلا بد من أن يصدق الناس في النهاية".



واستخدم هذا المبدأ بمهارة لتسويق الأكاذيب وتضليل الناس و خلق المشاكل في العالم. فهذه الأكاذيب تصبح حقيقة عند الناس البسطاء الذين لا يدققون مصادر معلوماتهم، وتؤدي الى البلبلة.



ظل غوبلز يكذب والناس يصدقونه طالما هتلر كان منتصرا فلما سقط هتلر وانتهت النازية أصبح هو ومدرسته مضحكة الناس!

عُضو مُحترم
2012-07-29, 14:40
اكذب اكذب اكذب قالها ميكافيلي والله يعلم

ولكن الزمزوم يطبقها

دون ان يُصدقه الناس

هههه

medrid
2012-07-29, 14:56
الله محيي الجيش الحر

الزمزوم
2012-07-29, 16:40
سورية دولة وشعبا وجيشا لا تحارب هواة أو بعض البسطاء من الناس يطالبون بالحرية كما يحلو للبعض أو يحاو ل البعض الضحك به على الذقون لكسب عطف الناس ، سورية تحارب مجموعات مسلحة تحصلت

على أعلى تدريب و خضعت له في كوسوفو وحدود تركيا والأردن وعلى يد أكبر جنرلات أمريكا وإسرائيل في خوض حرب مدن ، هذه العصابات تملك من السلاح المتطور والعتاد ، وعدد الأفراد

الذين لهم ممارسة في إستخدام السلاح الشيء الكبير لأن أمريكا وإسرائيل جلبوا هؤلاء من مناطق مشتعلة وتشهد حروبا أهلية وحروب عصابات من باكستان إلى أفغانستان إلى العراق

إلى ..... وزودوهم بوسائل إتصال بها يحاول الأمريكان تحديد تحركاتهم وإرسال صور عبر الإقمار الإصطناعية الأمريكية لتحركات الجيش العربي السوري إن هؤلاء المسلحين

لا يمكن أن يكونوا ثوارا وكل هذا الدعم الغربي والصهيوني خلفهم ، ولا يمكن قبول فكرة أن " أمريكا " أصبحت مسلمة وأصبحت تغار على الإسلام وتسعى لنشره في بلدان

تقدمية ، ناهيك عن الإعلام ذلك السلاح الخطير الذي سخر لهؤلاء اي الجماعات المسلحة ، فمن يريد أن يضحك علينا بعد ذلك ويقول أن هؤلاء يسعون لتأسيس دولة إسلامية في

سورية وإن كنا لا نكر وجود القاعدة والوهابية والإخوانجية في هذه الأحداث .

جرح الايام
2012-07-29, 16:51
اسد على النساء والاطفال وامام اسرائيل نعامة
يسقط الكلب بائع الجولان وقاتل الاطفال

الزمزوم
2012-07-29, 16:51
المعلم : سورية اليوم أقوى وهي ماضية في مواجهة العدوان عليها ومصممة على الانتصار

كتبها زمزوم
اكدب ثم اكدب ثم اكدب حتى يصدقك الناس



عُضو مُحترم (http://www.djelfa.info/vb/member.php?u=219055) عضو ماسي


اكذب اكذب اكذب قالها ميكافيلي والله يعلم

ولكن الزمزوم يطبقها

دون ان يُصدقه الناس

هههه



اللهم إني صائم اللهم إني صائم .

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 16:52
لا تزال التدخلات الخارجية و الدعم غير المحدود من قبل بعض الدول الاجنبية تزيد من تأزم الامور في سوريا و تساعد في اتساع رقعة العنف بين ابناء الوطن الواحد فبعد ان نجحت بعض الدول العربية في تدويل هذه القضية بدوافع طائفية مستخدمة وسائل التضليل و الفبركة الاعلامية المأجورة لتحشيد الرأي العام العالمي بهدف اسقاط نظام الحكم في سوريا و بدعم بعض الدول العظمى و من اهمها الولايات المتحدة الامريكية.
و يرى بعض المراقبين ان تماسك و قوة الحكومة السورية في معركتها المشروعة ضد فلول التآمر وعصابات القتل قد اجبرت امريكا على تغير خططها السابقة و اصبحت تتصدى لإسقاط الحكم في سوريا باعتباره اخطر الانظمة التي تهدد امن اسرائيل و ذلك من خلال تبني بعض القرارات الجديدة لأجل الاسراع بمشروعها التآمري.
.............

عكس التيار
2012-07-29, 16:52
واشنطن تعترف بقدرة إيران على إغراق أسطولها في الخليج..؟

2012/07/29



ألقت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية الضوء على تقرير صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية الذي استند إلى تقديرات خبراء أمريكيين وخبراء في شؤون الشرق الأوسط، وهو التقرير الذي ألقى الضوء على قدرات إيران العسكرية التي أحرزت تقدماً محلوظاً على مدار العقد الماضي.
وأشار تقرير الصحيفة الأمريكية وفقاً لتقديرات الخبراء الأمنيين والعسكريين أن قدرة إيران الحالية وخاصة في المجال البحري والتي تطورت بمساعدات خارجية قد تُمكن الجمهورية الإسلامية من الإضرار أو حتى إغراق سفن الأسطول الأمريكي المتواجدة في مياه الخليج في حالة اندلاع مواجهة عسكرية بين الدولتين.
ومع ذلك، أكد الخبراء أن إيران لن تقوم بالمبادرة بشن هجمات شاملة على القوات الأمريكية في الخليج، ولكن أشار الخبراء في تقريرهم إلى احتمالية أن تقوم إيران بشن هجوم محدود على القوات الأمريكية وذلك في حال اتخاذ الولايات المتحدة وإسرائيل خطوة الهجوم العسكري على منشآتها النووية.
وأكد الخبراء أنه حتى في حال تحقق سيناريو الهجمات الإيرانية، فإن إيران تمتلك حالياً ما يكفي من الخبرات والقدرات العسكرية والصاروخية القادرة على إلحاق ضرر جوهري وقاسٍ بالقوات الأمريكية، وهو ما أكدت علية وزارة الدفاع الأمريكية في الدراسة التي أجرتها في شهر نيسان الماضي.


يازمزوم كفاك دفاعا عن العدو الايراني فهو يعتبرك عربيا يجب ابادته حتى ولو ادعيت له انك من اصول اعجمية

عبــد الكبيــــر
2012-07-29, 16:56
لما تقف مع نظامكم الفاسد أيها الزمزوم المزموز :1::1::1: أمزح معك أخي الكريم.
أنت حر في توجهاتك لكنك تضع صورة الكافر بشار الأسد !!

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 16:56
حلفاء سوريا.
من جانب اخر قال مسؤول ايراني بارز ان حلفاء سوريا "لن يسمحوا بتغيير النظام" في هذا البلد المضطرب و سيوجهون "ضربات حاسمة" لأعداء دمشق اذا ما قرر هؤلاء المشاركة في النزاع.
و نقل الموقع الرسمي للحرس الثوري على الانترنت عن الجنرال مسعود جزائري نائب رئيس القوات الايرانية المشتركة قوله ان "الشعب السوري و اصدقاء سوريا لن يسمحوا بتغيير النظام".
و اضاف ان "اصدقاء سوريا و حركة المقاومة (المناوئة لإسرائيل المؤلفة من قوى ايرانية و سورية و فلسطينية اضافة الى حزب الله اللبناني) لم يدخلوا المشهد بعد..و اذا فعلوا فانهم سيوجهون ضربات حاسمة لجبهة العدو و خاصة للعرب المكروهين". بحسب فرنس برس.
و قال الجزائري، الذي عرف بتصريحاته المتشددة باسم الجيش الايراني ان "السوريين غاضبون جدا من حكومات الشر في اميركا و تركيا و قطر و السعودية و غيرها من حلفاء الارهابيين".
و اتهم المسؤول الايراني الولايات المتحدة و اسرائيل بقيادة "حملة شاملة ضد سوريا" الا انه قال انهما تواجهان "هزيمة كبرى".
و اضاف "الان لا يستطيع العدو ان يفعل شيئا سوى من خلال الافعال الارهابية و التفجيرات و الدعاية الاعلامية".
و كانت الحكومة الايرانية نفت تقارير انتشرت في الولايات المتحدة و في بعض وسائل الاعلام الايرانية في ايار/مايو الماضي تتحدث عن ارسال قوات ايرانية الى سوريا.

و اتهمت روسيا الولايات المتحدة بتبرير الارهاب ضد الحكومة السورية و انتقدت الدول الغربية التي قالت موسكو إنها لم تقم بإدانة هجمات أسفرت عن مقتل أعضاء كبار في الدائرة المقربة للرئيس السوري بشار الأسد.
و في إشارة إلى تصريحات فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية التي قالت إن مثل هذه الهجمات لم تكن مفاجئة مع وضع تصرفات الحكومة السورية في الاعتبار قال سيرجي لافروف وزير الخارجية الروسي "هذا تبرير مباشر للإرهاب."
و استطرد "بعبارة أخف..نحن لا نفهم رفض شركائنا ادانة الهجوم الارهابي في دمشق" مشيرا الى تفجير استهدف مقر الامن القومي و قتل فيه أربعة من كبار قيادات الامن المقربين من الاسد.

و لمح وزير الخارجية الروسي الى ان الولايات المتحدة تستغل خطر حدوث المزيد من الهجمات للضغط على مجلس الامن التابع للأمم المتحدة ليخضع خطة السلام للمبعوث الدولي كوفي عنان للفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة.
و يسمح الفصل السابع للمجلس بالتفويض بإجراءات تتفاوت ما بين العقوبات الدبلوماسية و الاقتصادية و التدخل العسكري و إن كان المسؤولون الامريكيون قالوا انهم يفضلون الخيار الاول. بحسب رويترز.

و أشار لافروف إلى تصريحات لسوزان رايس سفيرة الولايات المتحدة لدى الامم المتحدة قالت فيها إن تفجير دمشق في 18 يوليو تموز دليل يؤكد ضرورة الا يتأخر المجلس في الموافقة على تفعيل الفصل السابع.
و قال لافروف خلال مؤتمر صحفي بعد محادثات مع وزيرة الخارجية القبرصية اراتو كوزاكو ماركوليس "بكلمات اخرى هذا يعني 'سنستمر في دعم مثل هذه الهجمات الارهابية الى ان يفعل مجلس الامن ما نريد' ...هذا موقف شنيع."
و انتقد لافروف العقوبات على سوريا و دافع عن استخدام بلاده حق النقض (الفيتو) ضد قرار في مجلس الامن كان سيهدد السلطات السورية بعقوبات اذا لم تنه العنف.
و كرر موقف موسكو القائل بأن رحيل الاسد يجب الا يكون شرطا مسبقا لحوار سياسي لأنهاء الصراع المستمر و ان السوريين وحدهم هم من يقررون مستقبل بلادهم.
.............
الأحد 29/تموز/2012

الزمزوم
2012-07-29, 16:58
يازمزوم كفاك دفاعا عن العدو الايراني فهو يعتبرك عربيا يجب ابادته حتى ولو ادعيت له انك من اصول اعجمية

هل تعرف أن أكبر شخص طائفي هو " طيب رجب أردوغان " عندما يحرض بعض أفراد الطائفة السنية على بقية الطوائف الأخرى في سورية

الذين تعايشوا مدة قرون مع بعضهم البعض ، وهو يقدم لهم السلاح دون غيرهم ، فإذا كان " أردوغان " يريد حرية لهؤلاء فلماذا لا يسلح أكراد سورية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الزمزوم
2012-07-29, 17:08
تركيا تعترف ضمنيا بوجود إرهابيين على حدودها مع سورية .

أوغلو : لن نسمح بتمركز خلايا ارهابية قرب حدودنا


أعلنت تركيا اليوم "انها ستتخذ كافة الاجراءات لمنع تمركز خلايا ارهابية في المناطق الحدودية مع سوريا." وقال وزير الخارجية التركي احمد داود اوغلو"لن نسمح بتمركز خلايا ارهابية قرب حدودنا".
وأضاف "ليس مهما إن تعلق الامر بالقاعدة أو حزب العمال الكردستاني نحن نعتبر ان الامر يتعلق بقضية امن وطني ونحتفظ لانفسنا بالحق في اتخاذ كافة الاجراءات."


المصدر: وكالات 29-07-2012

الزمزوم
2012-07-29, 17:10
الجيش السوري يطرد المسلحين من حي صلاح الدين بحلب ويقتل عددا كبيرا من الإرهابيين وقادة " لواء التوحيد"


علم موقع "الانتقاد" من مصادر مطلعة أن الجيش العربي السوري تمكن صباح هذا اليوم وضمن حملته الأمنية التي يجريها في مدينة حلب لتطهيرها من المسلحين ، من قتل عدد كبير من المسلحين في حي صلاح الدين وذلك بعد اشتباكات دارت معهم هذا فضلا عن إلقاء القبض على آخرين الأمر الذي دفع ما يسمى "الجيش الحر" إلى إعلانه الانسحاب من حي صلاح الدين.
في غضون ذلك تمكنت الجهات المختصة من قتل خمسة من قادة الميليشيات المسلحة المعروفة بـ"لواء التوحيد" في محافظة حلب ، هذا في حين شهدت أحياء عدة من حلب كحي الحميدية وباب الحديد والشعار والصاخور اشتباكات عنيفة أسفرت عن إلحاق خسائر كبيرة في صفوف المسلحين وقتل الكثير منهم ،وأما في منطقة سليمان الحلبي فقد نصبت الجهات المختصة كميناً لسيارة يقلها مسلحون أسفرت عن إلقاء القبض عليهم ومصادرة أسلحتهم .
وأفاد مصدر آخر في دمشق عن تمكن الجهات المختصة اليوم من إلقاء القبض على عدد كبير من المخربين في منطقة دوما في ريف دمشق ، هذا فضلا عن تمكنها من مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخائر الصاروخية في منطقة الشيفونية التي شهدت اشتباكات أسفرت عن ملاحقة فلول من الإرهابيين .وأشار المصدر إلى أن وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري فككت عددا من العبوات الناسفة على الطريق العام بالقرب من جسر النبك يبرود حيث تم تحويل الطريق إلى داخل المدينة حفاظا على سلامة المواطنين ، هذا في حين لا زالت مناطق مختلفة من ريف دمشق كالبويضة والسبينة تشهد اشتباكات متقطعة بين الجهات المختصة والمسلحين ، وأما في حمص فقد ارتكبت المجموعات الإرهابية المسلحة مجزرة بحق عائلة من "آل القصير" أسفرت عن استشهاد 7 من أفرادها .http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/95080.jpg

29-07-2012

عكس التيار
2012-07-29, 17:13
يازمزوم كفاك دفاعا عن العدو الايراني فهو يعتبرك عربيا يجب ابادته حتى ولو ادعيت له انك من اصول بربرية , الايرانيون لا يعترفون بك ويعتبرونك عدوا

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:29
سوريا...استهداف دولة أم مناهضة نظام؟

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:35
من غير بوصلة هذا الوطن من التسامح إلى الإرهاب والقمع والمجازر والمآسي، وأصبح هو الوطن الذي يأمل معظم من يعيشون فيه الهجرة منه، لا إليه!!
هذا الوطن المسكين الذي عشقه حتى كبار كتاب العالم في القرون الماضية، لدرجة أن الشاعر الألماني المبدع جوته كاتب أسطورة فاوست قال عنه:
مَن لم يولٍ وجهه صوب الشرق، فإنه لا يستحقُّ الحياة!

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:36
و أنا بدوري أقول من يغدر بسوريا لا يستحق الحياة.

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:38
سأظل أذكر أبياتا قالها الشاعر الكبير شوقي ، عندما فشل الفرنسيون في تطويع دمشق الشام و إذلالها:

سلامٌ من صبا بردى أرقُّ
ودمعٌ لا يُكفكف يا دمشقُ
وقيل معالمُ التاريخِ دُّكَّتْ
وقيل أصابها تلفٌ وحرقُ
وللحريةِ الحمراء بابُ
بكل يدٍ مضرجةٍ يُدَقُّ

وستظل عينايَ تغرورقان بالدمع، وأنا أردد أبيات ابن دمشق المتيم في حبها نزار قباني، عندما قال بعد شوقي بعشرات السنين:

أنا الدمشقيُ لو شرَّحتمُ جسدي
لسال منه عناقيدٌ وتُفَّاحُ
ما للعروسةِ تبدو مثلَ أرملةٍ
أليس في كتبِ التاريخِ أفراحُ؟!!
والشعرُ ماذا سيبقى مِن أصالته
إذا تولاَّه نصابٌ وسفَّاحُ
وكيف نكتبُ والأقفالُ في فمنا
وكلُّ ثانيةٍ يأتيك سفَّاحُ؟!!

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:44
من أجمل ما كتبت في خواطر الحب و الإغماء...سوريا في ورطة.
شكرا...على العدم...فاقد الشيء لا يعطيه.
شكرا...من بيته من زجاج لا يقذف الناس بالحجارة.
شكرا...و يمكرون و يمكر الله.
انتهت حفلةالأقنعة و لابد لليلى أن تغادر الحفلة عند حلول الساعة الصفر.
أعدوا بسرعة و الأعداء يلاحقونني لإلحاق الأذى بي....فإذا بي أرفع إلى السماء.
لم تصلب و إنما رفعت إلى السماء.
هي لله هي لله.
ظنوا أنهم بصلبي يطفئون نوري...فإذا بقبري يتحول إلى مزار...و الله متم نوره و لو كره الكافرون...و إن بعض الظن إثم.
بقلمي.

moh13
2012-07-29, 17:48
اكذب ثم اكذب ثم اكذب/بول غوبلز

عرف بول غوبلز وزير الدعاية الألماني في عهد هتلر بمقولته المشهورة "اكذب ثم اكذب ثم اكذب فلا بد من أن يصدق الناس في النهاية".



واستخدم هذا المبدأ بمهارة لتسويق الأكاذيب وتضليل الناس و خلق المشاكل في العالم. فهذه الأكاذيب تصبح حقيقة عند الناس البسطاء الذين لا يدققون مصادر معلوماتهم، وتؤدي الى البلبلة.



ظل غوبلز يكذب والناس يصدقونه طالما هتلر كان منتصرا فلما سقط هتلر وانتهت النازية أصبح هو ومدرسته مضحكة الناس!


هذه المقولة صحيحة وهي التي تطبقها اسرائيل وأمريكا وعملائها السعودية وقطر وأعلامهما المتصهين الجزيرة الحقيرة والعربية العبرية

الموجهتان للسدج حتى لا أقول للأغبياء

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:51
هذه المقولة صحيحة وهي التي تطبقها اسرائيل وأمريكا وعملائها السعودية وقطر وأعلامهما المتصهين الجزيرة الحقيرة والعربية العبرية

الموجهتان للسدج حتى لا أقول للأغبياء
قل الأغبياء لم الخشية.

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 17:56
ما هي أخبار المشروع السعودي في الجمعية العامة المثير للضحك؟

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 18:02
هذه المقولة صحيحة وهي التي تطبقها اسرائيل وأمريكا وعملائها السعودية وقطر وأعلامهما المتصهين الجزيرة الحقيرة و العربية العبرية
الموجهتان للسذج حتى لا أقول للأغبياء
و الله صدقت اخي إلا أن عبارة السذج و الأغبياء فعلا في محلها و تثير الضحك في آن واحد.
بعض السذج لا يزالون يدافعون عن الخنزيرة القطرية العبرية المتصهينة بعد أن إنشقاق قناة الميادين ةعنها في إنتضار إنشقاقات و سقوط نظام الجزيرة ههههههههههههههههههههه شكل العبرية و الجزيرة يضحك كل ثانية عاجل و لا تحكي لي عن المظاهرات من القامشلي المباشرة طبعا دي عايزة كمال و الله تثير الشفقة.
ولا العبرية عاجل: تم قتل الأسد في الإنفجار...و ما يضحكني أكثر عندما تدعي العبرية أنها تحصلت على وثائق سرية ماتفكرونيش بالوثائق السرية التي تحصلت عليها الجزيرة عن فتح و حماس كتكتل بالضحك ديال الموت على حد تعبير المغاربة.
ههههههههههههههههههههههههههه

ينابيع الصفاء
2012-07-29, 18:04
ديال الموت.

أبو هاجر القحطاني
2012-07-29, 18:07
فوازير رمضان مع المنحبكجحشية
:D:D:D:D:D:D:D:D

http://www.youtube.com/watch?v=QCDF0M-_GdY

عبدلله
2012-07-29, 18:31
كيف تعرف النصيرية في منتدانا
1- مثلهم مثل قياداتهم لا تجد عندهم اسماء اسلامية كاسماء الصحابة او اسماء التعبد لله كعبدالرحمن انما اسماء غريبة او اسماء رموزهم التاريخية كاخوان الصفا
او ابو نوس او زم ......
2- لا يذكرون الله في مداخلاتهم ولا يحتجون بحديث او اية
3- يمدحون زمرتهم من الروافض والباطنية
4- الكذب الذي لا نظير له
وارى كثر النصيرية الباطنية في المنتدى واكيد سيلحق الاثم من مكنهم والحساب عند الله

الزمزوم
2012-07-29, 23:50
المخابرات القطرية فقدت اتصالها مع 6 من عناصرها , استخبارات الاطلسي طلبت من عناصرها مغادرة حلب

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43954#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43954.jpg جهينة نيوز:
أكدت مصادر عربية في الدوحة مقربة من ديوان المشيخة القطرية لـ (المنــــار) أن المخابرات القطرية فقدت الاتصال مع ستة من عناصرها يشرفون على الاتصال مع الجماعات المسلحة الارهابية في مدينة حلب السورية.
وذكرت المصادر أن هناك مخاوف قطرية من أن قوات حفظ النظام السورية قد اعتقلتهم. وفي السياق نفسه طلبت الاجهزة الاستخبارية الفرنسية والامريكية والتركية من عناصرها بالفرار من مناطق القتال في حلب، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن أن الالاف من الارهابيين من جنسيات مختلفة عربية واسلامية وغربية هم الان تحت الملاحقة والحصار في أحياء بحلب، وكشفت المصادر عن أن القوات السورية أعتقلت سبعة من الارهابيين يعملون لصالح أجهزة الأمن الاسرائيلية تربطهم صلات وثيقة بميليشيا جعجع والحريري

الزمزوم
2012-07-29, 23:51
تطهير حي صلاح الدين والسبينة من الإرهابيين وملاحقة فلولهم .. إلحاق خسائر كبيرة بمجموعات إرهابية بدير الزور وريف درعا وحمص

2012/07/30
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43953#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43953.jpg


طهرت قواتنا المسلحة اليوم حي صلاح الدين بحلب من فلول المجموعات الإرهابية المسلحة التي روعت المواطنين.
وأفاد مصدر رسمي لمراسل (سانا) أن قواتنا المسلحة الحقت خسائر كبيرة جدا بالإرهابيين الذين ينتمي بعضهم إلى جنسيات عربية و اجنبية مؤكدا ملاحقة الإرهابيين الفارين واقتحام اوكارهم والقبض او القضاء عليهم.
وبين المصدر أن قواتنا المسلحة أوقعت افراد المجموعات الإرهابية في منطقة باب الحديد بين قتيل وجريح وألقت القبض على عدد منهم مشيرا إلى مصادرة سيارة بيك اب نوع (شفر) مزودة برشاش دوشكا في منطقة بستان الزهرة.
وفي منطقة البرقوم التابعة لناحية الزربة الحقت الجهات المختصة خسائر فادحة في صفوف مجموعة إرهابية حاولت تخريب بعض المعامل في المنطقة وترويع أصحابها.
وكانت الأجهزة الأمنية المختصة واصلت ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في حي صلاح الدين بحلب وأوقعت في صفوفها خسائر فادحة.
وأشار مصدر رسمي لمراسل سانا إلى مقتل عدد من متزعمي هذه المجموعات عرف منهم أحمد الجانودي ومحمد عبد السلام سلوم وعلي الحسين أبو حسين ومحمد السعيد.
وأحبطت الجهات المختصة وحرس الحدود الليلة الماضية محاولات تسلل مجموعات إرهابية مسلحة من الأراضي اللبنانية إلى سورية عند موقعي المتهومة وشهيرة بريف تلكلخ في حمص.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله ان المجموعات الإرهابية حاولت التسلل عدة مرات من نفس الموقعين حيث تصدت لها الجهات المختصة واوقعت اصابات مباشرة في صفوفها واجبرتها على الفرار الى الداخل اللبناني.
قواتنا المسلحة الباسلة تطهر السبينة بريف دمشق من المجموعات الارهابية
وفي ريف دمشق طهرت قواتنا المسلحة اليوم منطقة السبينة من فلول المجموعات الارهابية المسلحة التي روعت المواطنين وعاثت فسادا وأحرقت المباني العامة والخاصة وخربت البنى التحتية.
وشكر الأهالي في السبينة قوات جيشنا الباسل على تلبيتها نداءاتهم لتخليصهم من المجموعات الارهابية المسلحة التي روعتهم وهجرتهم من منازلهم وقامت بعمليات السلب والنهب والتخريب للممتلكات الخاصة والعامة.
إلى ذلك تمكنت قواتنا المسلحة أثناء متابعتها لمهامها الوطنية وتطهيرها للمناطق التي دنسها الإرهابيون المرتزقة من تحرير مخطوفين اثنين اختطفتهما يد الإجرام والإرهاب في بلدة الشيفونية في منطقة دوما بريف دمشق إضافة إلى عثورها على سيارات مسروقة بداخلها أسلحة.
وقال العقيد الطبيب المحرر نبيل كردغلي في حديث للتلفزيون العربي السوري..أثناء خروجي من المشفى يوم الخميس الماضي لشراء الخبز والعودة إلى المشفى قامت مجموعة إرهابية مسلحة باختطافي بعد تهديدي بالسلاح.
وأضاف العقيد كردغلي إن المجموعة الإرهابية المسلحة قامت بالصعود إلى السيارة التي كنت أقودها واقتادتني إلى جهة مجهولة بعد أن وضعت عصبة على عيني.
وقال كردغلي إن المجموعة الارهابية المسلحة قامت بضربي وتعذيبي وعندما علموا إنني طبيب ومن الممكن الاستفادة مني في مداواة المسلحين المصابين توقفوا عن ضربي وتعذيبي لفترة للمحافظة علي وثم قتلي.
بدوره قال الشرطي المحرر عامر العلي إنه أثناء ذهابي إلى عملي في بلدية الشيفونية قامت مجموعة إرهابية مسلحة باقتحام مبنى البلدية واختطفتني واقتادتني إلى جهة مجهولة بعد أن وضعت عصبة على عيني.
وأضاف العلي إنه بعد نحو ساعة وصلنا إلى إحدى المزارع فقامت المجموعة الإرهابية المسلحة بالاعتداء علي بالضرب وتعذيبي ما أدى إلى كسر عدد من أضلاعي وإصابتي بشلل تام في يدي اليمنى.
مداهمة وكر إرهابيين بريف درعا وإيقاع خسائر كبيرة في صفوفهم
وداهمت الأجهزة الأمنية المختصة وكرا للإرهابيين في بلدة الشيخ مسكين بريف درعا وأوقعت خسائر كبيرة في صفوفهم.
وألقى عدد كبير من الإرهابيين أسلحتهم واستسلموا لعناصر الجهات المختصة فيما تم تحرير عدد من الأبرياء المخطوفين.
كما قتل الإرهابي موسى أحمد المسالمة الذي كان يتزعم مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بترويع وخطف المواطنين في درعا البلد.
وكانت الجهات المختصة كبدت خلال ملاحقتها أمس المجموعات الإرهابية المسلحة في مخيم النازحين بدرعا خسائر فادحة وألقت القبض على بعض أفرادها. وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن عملية الملاحقة أسفرت أيضاً عن العثور على مشفى ميداني بكل تجهيزاته. وفي مدينة بصرى الشام اشتبكت الجهات المختصة مع مجموعة إرهابية مسلحة كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب ما أسفر عن القضاء على كامل افراد المجموعة.
إلحاق خسائر فادحة بصفوف مجموعة ارهابية مسلحة في تلبيسة بريف حمص
وفي حمص نصبت الجهات المختصة كمينا اليوم لمجموعة إرهابية مسلحة في منطقة تلبيسة بريف حمص كانت تقوم بأعمال قتل وتخريب وقطع الطرق وإطلاق الرصاص على السيارات العابرة.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا أن الاشتباك مع المجموعة الإرهابية أسفر عن مقتل وإصابة عشرات الإرهابيين.
إحباط محاولة تسلل إرهابيين من تركيا وإلحاق خسائر بصفوف مجموعات إرهابية بريف إدلب
إلى ذلك أحبطت قوات حرس الحدود اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي التركية إلى سورية بالقرب من موقع عين البيضا قضاء جسر الشغور.
وذكر مصدر في المحافظة لمراسل سانا ان عناصر حرس الحدود تمكنوا من القضاء على عدد من الإرهابيين بينما فر الباقون باتجاه الأراضي التركية.
كما لاحقت الجهات المختصة مجموعات ارهابية مسلحة في قرى ومزارع بلين وبيلون وكفر روما بريف إدلب والحقت بها خسائر كبيرة.
وأشار المصدر الى تدمير سيارات للارهابيين مزودة برشاشات ومصادرة أسلحتهم.
كما اشتبكت الجهات المختصة مع ارهابيين في المزارع المحيطة بإدلب وقرية قورين واسفر الاشتباك عن ايقاع خسائر في صفوف الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم وتدمير عدد من سياراتهم المزودة بالرشاشات.
تكبيد مجموعات إرهابية مسلحة خسائر كبيرة في دير الزور
كما لاحقت الجهات المختصة الليلة الماضية مجموعات إرهابية مسلحة تقوم بأعمال القتل والتخريب والاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة في حي العرضي في مدينة دير الزور وريف الميادين والحقت بها خسائر كبيرة.
ونقل مراسل سانا عن مصدر بالمحافظة قوله انه عرف من الإرهابيين القتلى في حي العرضي محمد البدر ومحمد عليوي ووهاب الخليفة.

الزمزوم
2012-07-29, 23:55
نـهــــــــــــــــاية الإمبراطورية الأمريكية والإستفراد بالقرار الدولي .... هناك لا عبون دوليون جدد .


بعد الأساطيل الروسية سفن حربية صينية تعبر قناة السويس إلى سورية

2012/07/30
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43948#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43948.jpg


عبرت قناة السويس اليوم الأحد مدمرة تابعة للأسطول الحربي الصيني، ضمن قافلة الجنوب في طريقها إلى البحر المتوسط ومنه إلى الموانئ السورية.
وقالت مصادر ملاحية بقناة السويس إن المدمرة وحمولتها 2308 أطنان، مرت بالقناة وسط إجراءات مشددة لتأمين مرور القطع الحربية، تضمنت وقف حركة الصيد داخل مجرى قناة السويس ووقف حركة النقل على معابر القناة المتجهة والمؤدية إلى شبه جزيرة سيناء ونشر تعزيزات أمنية على ضفتي القناة .
ورجحت المصادر أن تكون المدمرة ضمن الأسطول الصيني الروسي المتجه إلى سورية لدعم الجيش السوري في حال حدوث أي تدخل خارجي .
وقالت مصادر ملاحية بقناة السويس انه ليس من حق قناة السويس طبقا لاتفاقية القسطنطينة المنظمة لعمل المرفق العالمي منع أي سفينة تحمل مواد عسكرية وأسلحة من المرور في القناة أيا كانت وجهتها .
وأكدت المصادر أنها لن تعترض على مرور سفن حربية إيرانية وروسية وصينية في قناة السويس من المقرر أن تتجه إلى السواحل السورية، بعد حصولها على التصريحات اللازمة من وزارة الدفاع المصرية .

الزمزوم
2012-07-29, 23:58
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/558442_454662174567510_1034947782_n.jpg

تحية كبيرة للقائد بشار الأسد حفظه الله ورعاه

الزمزوم
2012-07-30, 00:01
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/205330_454663047900756_837217193_n.jpg

الزمزوم
2012-07-30, 00:14
http://www.youtube.com/watch?v=ZCH6fok3KTo&feature=youtu.be


إلى جنة الخلد يامن كنت لا تتهاون في قتال الصهاينة الأنجاس ، يامن كانت له بصمات من خلال عملك مع حركات المقاومة الإسلامية

في جنوب لبنان ، وفي فلسطين المحتلة قال تعالى : (وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ * يَسْتَبْشِرُونَ بِنِعْمَةٍ مِنَ اللَّهِ وَفَضْلٍ وَأَنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُؤْمِنِينَ )

الزمزوم
2012-07-30, 00:24
بِشارة الرَّاعي في تصريحات بشارة الراعي http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_37.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_39.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_40.jpg
صحيفة الديار الأردنية

التصريحات المدوّية التي أدلى بها المطران الكاثوليكي الجديد نسبياً بشارة الراعي، بشأن الاوضاع في سورية والموقف مما يجري ضدها وحولها، إنما هي بِشارة حقيقية وشجاعة من راعي المسيحيين المشرقيين والعروبيين، وهي الى ذلك أيضاً موقف مسؤول وواضح ومِقدام من أعلى المراجع الكنسية اللبنانية والفاتيكيانية، لا يخشى الارهاب والسحل، فهو راعي الكنيسة والمؤمنين المتميز، وسيبقى راعياً كمسيحه لكل من ينشد السلام والحقيقة في المنطقة.

راعي المشرق، الراعي الذي يرفض التمثيل والحماية الاستعمارية الأجنبية للمسيحيين العرب، قال بأن الربيع العربي يُشكّل خطوة إلى الوراء على صعيد التعايش المطلوب والديمقراطية، وقد استفسر سيادته دون وجل: كيف يمكن الحديث عن ربيع في سوريا في وقت يتم إحصاء الضحايا كل يوم بالعشرات والمئات.. وقد كشف الراعي عن تدخل اجنبي مسلح في الشأن السوري قريباً، عندما أفصح بأن: "التدخلات العسكرية غالباً ما يكون فيها ضرر أكثر من منفعة.. وأكد مُحذّراً بأنّه لا يرى استقراراً سياسياً في ليبيا أو في مصر، ولا حتى في العراق، على الرغم من التدخل المسلح الذي حدث".

تصريحات الراعي تميط اللثام عن: 1/ الربيع العربي هو ظاهرة أجنبية لا تدخل ضمن مصلحة سورية وشعبها.
2/ إن الربيع العربي ليس سوى ربيعاً للحرب ولتدمير الأمتين العربية والاسلامية وإراقة كل دماء العرب في شوارع أصبحت تفيض بالبؤس والحرمانات.
3/ هذا الربيع مزيّف الى أقصى درجة، فهو ربيع حقيقي فقط لأصحاب التدخل الأجنبي الأجانب.

4/ الربيع العربي ضرر للأمة برمتها.
5/ يتطلع الراعي الى "ولادة ربيع عربي حقيقي"، وهو يعني رغبته بربيع يفضي الى سلام حقيقي، شامل واستقرار قائم على تعددية الإختلافات العربية التي تثري المسيرة ومنها، الاثنية والثقافية والقومية وغيرها. 6/ في رفضه للربيع العربي يخالف الراعي كل التصريحات والأنشطة والحِراكات التي يقوم بها بعض الزعماء العرب وقِواهم السياسية المؤيدة للربيع العربي الحالي، فهذه الفعاليات والفاعليات تندرج برأيه ضمن خانة العداء للامة بكاملها، أما هذا الربيع فهو يؤدي حتماً الى اللامساواة في المواطنة، واللامساواة في الديموقراطية المنشودة.
7/ الاهم هنا، كما أرى في تصريحات راعينا المبجّل المطران الراعي، بأن الثورة الربيعية كما يصنّفها بعض المستفيدين منها في سورية والاردن والدول الاخرى، ما هي من وجهة نظره سوى محاولة تسييد ربيع لا شعبي ولا جماهيري، أي أنه ربيع لا يتمتع بدعم الشعب العربي في أقطاره المختلفة، وبالتالي فهو وليد غير شرعي، فهو خطر داهم ودائم على مسيحيي سوريا والعرب أجمعين، وينسحب هذا الخطر الداهم على كل الأقليات الإثنية والدينية، واللونية حتى في العالم غير العربي، ونكتشف هنا، بالتالي، بأن الراعي ينأى بنفسه بعيداً عن جماعات لبنانية مُحددة تورطت بدعم قوى الربيع العربي التدخلي والإنقلابي في الشأن السوري والعربي، وهو مطران وطني يخشى أن تصاب بلاده اللبنانية بهذا الداء فلا تجد لعلاجه الدواء.
http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_37.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_39.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_40.jpg الأحد 29 يوليو 2012

الزمزوم
2012-07-30, 00:50
موضوع جدير بالقراءة

انقر على الرابط :

http://www.areen.info/?p=2187

اسماء اسومة
2012-07-30, 01:07
الله محي الجيش العربي السوري ما في جيش غيره في سوريا ومش من مالعقول اي دوله تترك المسليحين يديوا في بلدها وهي ساكتها الله يحميك يا بشار الاسد و يحمي سوريا
اللله سوريا بشار وبس

أسامة المسيلي
2012-07-30, 01:08
المخابرات القطرية فقدت اتصالها مع 6 من عناصرها , استخبارات الاطلسي طلبت من عناصرها مغادرة حلب

2012/07/30
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43954#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43954.jpg جهينة نيوز:
أكدت مصادر عربية في الدوحة مقربة من ديوان المشيخة القطرية لـ (المنــــار) أن المخابرات القطرية فقدت الاتصال مع ستة من عناصرها يشرفون على الاتصال مع الجماعات المسلحة الارهابية في مدينة حلب السورية.
وذكرت المصادر أن هناك مخاوف قطرية من أن قوات حفظ النظام السورية قد اعتقلتهم. وفي السياق نفسه طلبت الاجهزة الاستخبارية الفرنسية والامريكية والتركية من عناصرها بالفرار من مناطق القتال في حلب، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن أن الالاف من الارهابيين من جنسيات مختلفة عربية واسلامية وغربية هم الان تحت الملاحقة والحصار في أحياء بحلب، وكشفت المصادر عن أن القوات السورية أعتقلت سبعة من الارهابيين يعملون لصالح أجهزة الأمن الاسرائيلية تربطهم صلات وثيقة بميليشيا جعجع والحريري

أعراب الخليج الجبناء حسبو سوريا ليبيا أو العراق
ستكون سوريا الأبية مقبرة لكل عميل خائن بسواعد رجال الجيش السوري الباسل
الجيش السوري يقود اليوم معارك شرف ضد أذناب الأطلسي ومن والاهم

أبو هاجر القحطاني
2012-07-30, 01:12
http://www.youtube.com/watch?v=zch6fok3kto&feature=youtu.be

آصف شوكن روح لعند حافظ في جهنم أنقل له الصورة من غير فبركة

الزمزوم
2012-07-30, 15:59
ميدفيديف: السوريون هم من يجب أن يقرر المستقبل السياسي لبلدهم

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43972#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43972.jpg



أكد رئيس الوزراء الروسي ديمتري ميدفيديف أن خطة مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية كوفي عنان لاتزال محتفظة بحيويتها ولم تستنفد إمكانياتها لأنها خطة سياسية وسلمية داعياً إلى تضافر الجهود ومواصلة المشاورات في هذه المسألة. وقال ميدفيديف في مقابلة مع صحيفة "تايمز" البريطانية: بالرغم مما يبدو من اختلافات في مواقف روسيا وبريطانيا والولايات المتحدة بهذا الصدد إلا أن هذه الاختلافات ليست شديدة كما يجري الكلام عنها.
وأضاف: إن جميع اللاعبين الخارجيين يعترفون أن أسوأ تطور للأحداث هو حدوث حرب أهلية واسعة النطاق مشيراً إلى أن الاختلافات تنحصر في أن روسيا ترى في المفاوضات الوسيلة الوحيدة لحل الأزمة في سورية بينما يدعو الغربيون إلى القيام بأعمال أكثر حزماً. وتابع ميدفيديف: هنا ينشأ سؤال.. أين تنتهي القرارات وتبدأ العمليات القتالية وقد لاحظنا جميعاً ذلك عندما جرى اتخاذ قرار حول ليبيا حيث انتهت كل الأمور بتدخل دولي وهذا طريق سيئ لا يحتاج إليه أحد وهذا ما أكده لي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
وفي هذا الإطار بين ميدفيديف أن السيناريو الليبي أدى إلى تعديل موقف روسيا إزاء سورية موضحاً أننا انطلقنا من أننا عندما سمحنا بتمرير القرار حول ليبيا فقد أعطينا الإمكانية لجميع الأطراف كي تجري مشاورات ضرورية وأن تجلس إلى طاولة المفاوضات ولكننا نرسل في الوقت ذاته إشارة قوية إلى القيادة الليبية في تلك الفترة إلا أن الأمور انتهت إلى ما انتهت به وبالرغم من أنهم أقنعونا بأن أحداً لا يريد التدخل إلا أن حرباً فعلية بدأت وذهبت بحياة أعداد كبيرة من الضحايا وهذا ما انعكس دون أي شك على موقفي آنذاك ولايزال ينعكس بشكل عام على موقف روسيا إزاء الأزمة في سورية. وأضاف ميدفيديف: مهما كنا من أنصار القيم الديمقراطية إلا أنه لا يمكن فرض الديمقراطية من الخارج بل يجب أن تنضج في الداخل وتعتمد في هذه الحالة على دعم شعبي واسع.
وأشار ميدفيديف إلى مباحثاته حول الوضع في سورية في لندن مع كاميرون وقادة لبنان وتركيا وذكر بأنه كان تحدث مع السيد الرئيس بشار الأسد قبل أكثر من عام عن الإصلاحات وضرورة تنفيذها بشكل أسرع وأن يتم إيجاد مدخل للتفاهم مع المعارضة وإيجاد حل لهذه المسألة المعقدة ومشدداً على أن السوريين هم من يجب أن يقرر المستقبل السياسي لبلدهم.

الزمزوم
2012-07-30, 16:02
مقتل جنديين تركيين.. وطهران تحذر أنقرة: "إياكم وتغيير قواعد اللعبة في سورية"

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43973#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43973.jpg



فيما قتل جنديان تركيان وأصيب عشرة آخرون بجروح في اشتباكات مع مسلحين جنوب شرق تركيا. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن حاكم هاكاري أورهام عالم أوغلو قوله إن الاشتباكات اندلعت أمس بين قوات الأمن والمسلحين في منطقة سيمدنلي جنوب شرق تركيا. أكد مصدر دبلوماسي عربي في حديث لصحيفة "الوطن" أن تركيا تلقت خلال الساعات الماضية تحذيرات إيرانية شديدة اللهجة ورسالة مفادها: "إياكم وتغيير قواعد اللعبة"، وذلك في رد واضح على التهديدات الأخيرة لرئيس الوزراء التركي بأن بلاده قد توجه ضربات للمقاتلين الأكراد داخل الأراضي السورية.
وقال الدبلوماسي إن أنقرة كانت تستعد بالاتفاق مع واشنطن على التدخل عسكرياً في الملف السوري مستخدمة الورقة الكردية كعذر لها إلا أن إيران وضعت حداً للأحلام التركية وأبلغتها بأن أي اعتداء داخل الأراضي السورية سيرد عليه بشكل قاس وقد تفعل إيران اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة مع سورية. وأضاف الدبلوماسي إن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة الأميركية على تدخل عسكري محدود في شمال سورية وتحديداً في محافظة حلب يمهد لإقامة منطقة عازلة تقوم بحمايتها العصابات التي تمولها وتسلحها تركيا بالتعاون مع آل ثاني وآل سعود على أن يتم طرد ما يسمّى باللاجئين السوريين إلى تلك المناطق وخاصة أنهم باتوا يشكلون عبئاً على حكومة أردوغان في حين كان من المفترض أن يتم استغلالهم لاستصدار قرار أممي يدين الدولة السورية ويفرض عليها عقوبات دولية.

الزمزوم
2012-07-30, 16:03
الإنتهاء من تطهير حي القرابيص في حمص .

2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43978.jpg



ذكر التلفزيون العربي السوري أن القوات المسلحة إستطاعت الإنتهاء من تنظيف حي القرابيص في مدينة حمص من العصابات الإرهابية المسلحة , و بحسب مصادر لجهينة نيوز تمكن الجيش العربي السوري اليوم الإثنين صباحا , من الإنتهاء من تطهير حي القرابيص و إعلانه منطقة آمنة يمكن لسكانه العودة الى بيوتهم , و تم مصادرة مستودع أسلحة , و تفكيك منظومة الإرهاب.
هذا و تكمل القوات المسلحة مهامها في فرض الأمن و طرد العصابات المسلحة الإرهابية و إعادة السكان المهجرين الى بيوتهم , و تشير المصادر الى إقتراب تطهير أحياء الحميدية و باب هود و جورة الشياح في مدينة حمص لإعلانها مدينة آمنة.

الزمزوم
2012-07-30, 16:05
إسرائيل و قطر تنقلان سلاح الى كردستان العراق لتهريبها الى سورية من دير الزور.

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43981#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43981.jpg

اكد النائب العراقي عن كتلة دولة القانون "سامي العسكري" أن طائرات اسرائيلية وقطرية تهبط في إقليم كردستان وتحديدا في محافظة أربيل لنقل السلاح والعتاد إلى الجماعات الارهابية في سوريا عبر جسر أنشىء مؤخرا على نهر الخابور.
فيما نقلت وكالات أن تركيا والسعودية وقطر أقامت على الحدود التركية السورية قاعدة سرية لتقديم مساعدات عسكرية ومخابراتية للجماعات المسلحة في سوريا ،مشيرة إلى ان هذه القاعدة مرتبطة بقمر اصطناعي امريكي ويشرف عليها ضباط في الاستخبارات الأمريكية.
وقال العسكري خلال تصريح اعلامي أن طائرات اسرائيلية وقطرية تهبط في إقليم كردستان وتحديدا في مطار محافظة أربيل لنقل السلاح والعتاد إلى الجماعات الإرهابية في سوريا عبر جسر أنشىء مؤخرا على نهر الخابور واستدرك العسكري أن هذه الأخبار قد تكون إشاعة حيث لم يتم التأكد من صحتها بعد ان اعترض النائب فرهاد أمين الاتروشي الناطق الرسمي بإسم التحالف الكردستاني والذي نفى صحة هذه الأنباء.
و يذكر أن البشمركة حاولوا منع الجيش العراقي من إعادة الإنتشار على الحدود السورية العراقية , و بحسب تسريبات تتعاون حكومة كردستان ضد سورية بهدف إضعاف حزب العمال الكردستاني , صاحب النفوذ الكبير بين القومية الكردية.

abdellatef
2012-07-30, 16:16
لعنة الله وعلي كبير كلابكم بشار النعجة

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?p=11014789#post11014789

الزمزوم
2012-07-30, 16:52
http://www.youtube.com/watch?v=1B29D8roui4&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-07-30, 16:57
مقتل عمار أبا زيد

في مخيم درعا

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251858_427635023946380_1414752156_n.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 16:57
مقتل جنديين تركيين.. وطهران تحذر أنقرة: "إياكم وتغيير قواعد اللعبة في سورية"

[/url][url="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43973#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)
فيما قتل جنديان تركيان وأصيب عشرة آخرون بجروح في اشتباكات مع مسلحين جنوب شرق تركيا. ونقلت وكالة أنباء الأناضول التركية عن حاكم هاكاري أورهام عالم أوغلو قوله إن الاشتباكات اندلعت أمس بين قوات الأمن والمسلحين في منطقة سيمدنلي جنوب شرق تركيا. أكد مصدر دبلوماسي عربي في حديث لصحيفة "الوطن" أن تركيا تلقت خلال الساعات الماضية تحذيرات إيرانية شديدة اللهجة ورسالة مفادها: "إياكم وتغيير قواعد اللعبة"، وذلك في رد واضح على التهديدات الأخيرة لرئيس الوزراء التركي بأن بلاده قد توجه ضربات للمقاتلين الأكراد داخل الأراضي السورية.
وقال الدبلوماسي إن أنقرة كانت تستعد بالاتفاق مع واشنطن على التدخل عسكرياً في الملف السوري مستخدمة الورقة الكردية كعذر لها إلا أن إيران وضعت حداً للأحلام التركية وأبلغتها بأن أي اعتداء داخل الأراضي السورية سيرد عليه بشكل قاس وقد تفعل إيران اتفاقية الدفاع المشترك الموقعة مع سورية. وأضاف الدبلوماسي إن تركيا اتفقت مع الولايات المتحدة الأميركية على تدخل عسكري محدود في شمال سورية وتحديداً في محافظة حلب يمهد لإقامة منطقة عازلة تقوم بحمايتها العصابات التي تمولها وتسلحها تركيا بالتعاون مع آل ثاني وآل سعود على أن يتم طرد ما يسمّى باللاجئين السوريين إلى تلك المناطق وخاصة أنهم باتوا يشكلون عبئاً على حكومة أردوغان في حين كان من المفترض أن يتم استغلالهم لاستصدار قرار أممي يدين الدولة السورية ويفرض عليها عقوبات دولية.
[/b]
عندما ينقلب السحر على الساحر.

الزمزوم
2012-07-30, 16:59
عاجل :: حلب/ حي صلاح الدين
معلومات غير مؤكدة من صفحات العورة عن اصابة مراسل الجزيرة عمرخشرم صباح اليوم في حي صلاح الدين

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/531466_427651413944741_1682109790_n.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 17:00
إسرائيل و قطر تنقلان سلاح الى كردستان العراق لتهريبها الى سورية من دير الزور.
[/url][url="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43981#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)


اكد النائب العراقي عن كتلة دولة القانون "سامي العسكري" أن طائرات اسرائيلية وقطرية تهبط في إقليم كردستان وتحديدا في محافظة أربيل لنقل السلاح والعتاد إلى الجماعات الارهابية في سوريا عبر جسر أنشىء مؤخرا على نهر الخابور.

و يذكر أن البشمركة حاولوا منع الجيش العراقي من إعادة الإنتشار على الحدود السورية العراقية , و بحسب تسريبات تتعاون حكومة كردستان ضد سورية بهدف إضعاف حزب العمال الكردستاني , صاحب النفوذ الكبير بين القومية الكردية.

الأكراد يلعبون بالنار طمعا في إنشاء الدولة الكردية الحلم الذي يراود الأكراد منذ قرون.

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 17:04
ميدفيديف: السوريون هم من يجب أن يقرر المستقبل السياسي لبلدهم
[/url][url="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43972#"]2012/07/30
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

و هذا طريق سيئ لا يحتاج إليه أحد وهذا ما أكده لي الرئيس الأمريكي باراك أوباما ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون.
وفي هذا الإطار بين ميدفيديف أن السيناريو الليبي أدى إلى تعديل موقف روسيا إزاء سورية موضحاً أننا انطلقنا من أننا عندما سمحنا بتمرير القرار حول ليبيا فقد أعطينا الإمكانية لجميع الأطراف كي تجري مشاورات ضرورية وأن تجلس إلى طاولة المفاوضات ولكننا نرسل في الوقت ذاته إشارة قوية إلى القيادة الليبية في تلك الفترة إلا أن الأمور انتهت إلى ما انتهت به وبالرغم من أنهم أقنعونا بأن أحداً لا يريد التدخل إلا أن حرباً فعلية بدأت وذهبت بحياة أعداد كبيرة من الضحايا وهذا ما انعكس دون أي شك على موقفي آنذاك ولايزال ينعكس بشكل عام على موقف روسيا إزاء الأزمة في سورية. وأضاف ميدفيديف: مهما كنا من أنصار القيم الديمقراطية إلا أنه لا يمكن فرض الديمقراطية من الخارج بل يجب أن تنضج في الداخل وتعتمد في هذه الحالة على دعم شعبي واسع.

تشير بوصلة الاحداث الدامية التي تشهدها سوريا الى فشل جميع السيناريوهات الغربية الخليجية في الاطاحة بنظام الاسد، على الرغم من تسخيرها لمعظم مقومات نجاح ما يسعون اليه، الا ان ذلك بحسب المراقبين تحطم على صخرة عناد الاسد واستبسال مقاتليه.
فبعد ان وظفت الدول الخليجية ملايين الدولارات وسهلت تركيا ممرات آمنة لدخول المقاتلين المرتزقة الى اراضيها، وتوفير كافة الاحتياجات اللوجستية والعسكرية لهم، الا ان محصلة كل ذلك عاد بخيبة أمل كبيرة على الدول المناهضة للأسد.
ومع استمرار الصراع الدموي في سوريا على ذات الوتيرة منذ اعلان المعارضة مشروع اسقاط النظام عسكريا، باتت تلوح في الافق متغيرات جديدة ومؤثرة تنصب في صالح دمشق، اشتد على أثرها لهجة الداعمين للحكومة السورية كايران وروسيا والصين والعراق، من جهة وبعض الدول التي التزمت الحياد سابقا من جهة أخرى، كالبرازيل وفنزويلا.

الزمزوم
2012-07-30, 17:06
هيئة الأركان الإيرانية: الهزيمة الأمريكية الصهيونية الثالثة أمام المقاومة وشيكة جدا في سورية

أكد مساعد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري مجددا موقف بلاده الداعم لسورية مشيرا إلى ان الهزيمة الامريكية الصهيونية الثالثة امام المقاومة وشيكة جدا في سورية وسنشهد تغلب الحكومة السورية على الازمة وإحباطها للمؤامرة التي تتعرض لها.

وقال العميد جزائري في تصريح لقناة العالم الاخبارية ان ما يحدث في سورية هو امتداد للعدوانين والموءامرتين على لبنان وغزة في عامي 2006 و 2008 في اطار مساعي جبهة الاستكبار بقيادة الولايات المتحدة والصهيونية العالمية لبث الفوضى في المنطقة وفرض املاءاتها على دولها وبسط هيمنتها لافتا إلى ان الشعب والحكومة والجيش في سورية يسيطرون على الموقف رغم تكالب مجموعة كبيرة من الدول لتقديم الدعم المالي والمعلوماتي والامني والتسليحي والاعلامي للمسلحين المرتبطين بالولايات المتحدة والصهيونية وبعض الدول في الشرق الاوسط سرا وعلانية مضيفا ان مسار الاحداث في سورية على مدى نحو 18 شهرا الماضية منذ اندلاع الأزمة جاء بشكل معاكس لرغبة هؤلاء.

واضاف ان جميع اجزاء محور المقاومة في المنطقة هم اصدقاء سورية اضافة إلى بعض القوى العالمية التي تقف في صفها محذرا من تبعات اي تدخل في سورية ومخاطرها على المنطقة.

وحول الاتهامات لايران بارسال قوات لمساعدة الحكومة في سورية قال المسؤول الإيراني ان الدول التي يقوم رعاياها باعمال ارهابية على الساحة السورية وتم اعتقال العديد منهم لا يحق لها ان تتهم ايران بذلك مضيفا ان دعم ايران لسورية هو دعم معنوي واسع وهي تأخذ بعين الاعتبار كل المستجدات وتقرر شكل الدعم لسورية حسب التطورات مبينا ان ايران تشعر بمسؤولية كبيرة حيال الدفاع عن اصدقائها والمقاومة في المنطقة ولن تسمح للعدو مطلقا بالتقدم.

وفي موضوع اخر حذر جزائري وسائل الاعلام من الانجرار وراء الحرب النفسية الامريكية الصهيونية على ايران معتبرا ان ما تناقلته وكالات الانباء من ان مستشار الامن القومي الامريكي اطلع رئيس الوزراء الاسرائيلي على خطط واشنطن لاستهداف المنشآت النووية الإيرانية في حال فشل المحادثات النووية هي مبالغات سياسية ومناورات تدخل في اطار الحرب النفسية ليس اكثر موءكدا ان وضع الولايات المتحدة والكيان الاسرائيلي هش وليس بامكانهما ان يقحما نفسيهما في حرب جديدة.

وفيما يتعلق بمضيق هرمز قال ان هناك حقيقة مسلما بها ولا تقبل الشك وهي ان هذا المضيق الذي يمثل معبرا كبيرا للطاقة إلى العالم هو تحت تصرف وسيطرة ايران واذا ما ارادت اغلاقه فليس هناك من قوة او دولة قادرة على اعادة فتحه موءكدا ان ايران ومنذ انتصار الثورة الإيرانية تبذل قصارى جهدها لايجاد اجواء آمنة وهادئة ومستقرة في المنطقة ولفتح حوار مع جميع الدول والمجتمعات وانها لم تكن يوما بادئة في اي حرب او نزاع كما تفعل بعض الدول التي ترفع اليوم شعارات على العكس من ذلك.

وشدد جزائري على ان ايران ستستمر في هذا النهج والسياسة لكن اذا اراد العدو ان يحرمها من حقوقها المشروعة فان سلوكها سيتغير .

في سياق اخر اعرب جزائري عن الاسف ازاء استجابة دول المنطقة للمشاركة في المناورات العسكرية التي اعلنت الولايات المتحدة انها ستجريها في ايلول القادم مع نحو /20/ دولة في منطقة الخليج والبحر الابيض المتوسط معتبرا ان بعض الانظمة الرجعية في المنطقة تريد المناورات مع الولايات المتحدة للحفاظ على مواقعها.

الزمزوم
2012-07-30, 17:07
قصة المسلح أحمد الفج الذي تجرأ على حلب



http://www.youtube.com/watch?v=3otnfU9tv3U

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 17:08
و تشمل ترسانة دمشق من الأسلحة روسية الصنع صواريخ أرض جو و صواريخ أرض أرض و صواريخ بحرية.
و قال جولان قائد القوات الاسرائيلية على الحدود مع لبنان و على خط فض الاشتباك مع سوريا في الجولان إن سوريا تملك ايضا اسلحة كيماوية لم تستخدمها قط في حربها ضد اسرائيل لكنها يمكن ان تكون سلاحا مغريا للمتشددين.
و قال "بدأت ملامح الخطر على اسرائيل تتشكل." و أضاف "التحدي الذي نواجه ضخم."
و مضى قائد القيادة الشمالية يقول إن قوات الدفاع الاسرائيلية "منشغلة بالاستعداد و وضع الخطط و الوسائل الملموسة" على طول الحدود لكنه لم يذكر تفاصيل.
و قال جولان إن من الصعب جدا التكهن بكيف ستتفكك سوريا.
و أضاف أن الصراع يمكن أن يؤدي الى تقسيم سوريا الى مقاطعات.
و قال جولان إن حزب الله اللبناني هو عدو لدود لاسرائيل "و ليست لديه نية لتركنا لحالنا بسهولة."
و قال جولان إن حزب الله ركز على تكوين "مجموعة شاملة من الصواريخ الباليستية."
و في الوقت الحالي فإن أغلبية الصواريخ التي يملكها حزب الله و يقدر عددها بنحو 60 الفا هي قصيرة المدى و شحنتها الانفجارية منخفضة.
و مضى يقول "ليس شيئا لطيفا أن نعيش تحت هذا التهديد في شمال اسرائيل لكن هذا النوع من التهديد ليس عاملا حاسما ضد اسرائيل.دعونا لا نبالغ حين نتحدث عن الأمر."
و قال إن حزب الله لديه ايضا صواريخ أطول مدى و صواريخ اكثر دقة و يأمل الحصول على المزيد لتهديد اسرائيل بالكامل.
و صرح جولان بأنه اذا كان حزب الله سيهاجم فعليه ان ينتظر ردا هائلا لن يقتصر على القوة الجوية الاسرائيلية وحدها.
و قال إنه ستكون هناك حرب "مناورة" مما يدل على هجوم بري.و قال جولان خلال اللقاء "نحتاج الى جهود مشتركة." بحسب رويترز.
.......
الثلاثاء 5/حزيران/2012

الزمزوم
2012-07-30, 17:10
يد الغدر والإجرام تغتال الكابتن الطيار فراس الصافي


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43971.jpg

أقدمت مجموعة إرهابية فجر اليوم الاثنين على اغتيال الكابتن الطيار فراس الصافي نجل العماد إبراهيم الصافي وزوج الزميلة الإعلامية فاديا جبريل رئيسة تحرير مجلة جهينة وموقع جهينة نيوز الإخباري.
وقد اعترضت تلك المجموعة الإرهابية سيارة الشهيد الصافي عند الجسر الخامس على طريق مطار دمشق الدولي لدى عودته من عمله، وأطلقت عليه وابلاً من رصاص الغدر والحقد، لينضمّ بذلك إلى قافلة الشهداء من العقول وأصحاب الكفاءات العلمية والوطنية من أبناء شعبنا السوري الصامد في وجه أعتى مؤامرة تستهدف وجوده وسيادته وكرامته.
ونحن إذ نزف شهيداً جديداً من شهدائنا الأبطال، نتقدم من الزميلة رئيسة التحرير السيدة فاديا جبريل وأبنائها وآل الشهيد وذويه بأحر التعازي، داعين الله أن يتغمده بواسع رحمته ويلهمهم الصبر والسلوان.
هذا وقد نعت مدير عام مؤسسة الطيران غيداء عبد اللطيف ومجلس إدارة المؤسسة والعاملين فيها الشهيد البطل فراس إبراهيم الصافي، مؤكدة أن الشهيد يعدّ واحداً من أهم الطيارين على الخطوط السورية، وهو عضو مجلس إدارة ورئيس مكتب النقابة في مؤسسة الطيران العربية السورية.

الزمزوم
2012-07-30, 17:12
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/556993_454817361218658_1962005415_n.jpg

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 17:13
بدأت ملامح الخطر على اسرائيل تتشكل.
السعودية ترتعد هي و قطر من أفول الولايات المتحدة الأمريكة الحليف القوي للرياض و الدوحة.

ينابيع الصفاء
2012-07-30, 17:16
مقتل عمار أبا زيد

في مخيم درعا

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/251858_427635023946380_1414752156_n.jpg
نسأل الله أن يتقبله شهيدا و لكن شهيد الرأي و الرأي الآخر...!!
العبرية...أن تكذب أكثر.

الزمزوم
2012-07-30, 17:20
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/376725_454818557885205_124039507_n.jpg

ولا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتاً بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ
صدق الله العلي العظيم

استهداف الطيار الكابتن فراس صافي وهو ابن العماد ابراهيم الصافي اغتالته يد الأجرام و الغدر ع طريق المطار دمشق
الشهيد من جبلة قرية الشراشير

للشهيد الرحمة ولأهله الصبر والسلوان

الزمزوم
2012-07-30, 17:28
خلف خطوط الجيش العربي السوري -معارك حية


http://www.youtube.com/watch?v=ovxQFGWlYwg&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-07-30, 17:32
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/255220_451985834831811_296238155_n.jpg

هذا مثال للأبرياء والمساكين الذين يواجههم جيشنا الباسل في حلب
ولكم الحكم والتعليق

اسماء اسومة
2012-07-30, 18:27
الله ينصر سوريا

zaki17
2012-07-30, 18:43
و الله خسارة كل هذا الشباب يموتو باطل (بالجزائرية) ... في عز الشباب... كان من المفروض تستفيد منهم سوريا,

لكن قلة الوعي و الغلو في الدين و اتباع أصحاب الفتن أدى بهم الى الهلاك . نطلب لهم الرحمة ..الله ينتقم ممن كان السبب.

الزمزوم
2012-07-30, 18:54
http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif

مصادر لجهينة نيوز دمشق مدينة آمنة تماماً.

2012/07/30
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43986#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43986.jpg

إنتهى زلزال دمشق , و بركان دمشق , و الهجوم الكبير بحسب هيلاري كلنتون , و أصبحت مدينة دمشق مدينة آمنة , بحيث من مصدر خاص لجهينة نيوز ستعلن مدينة دمشق مدينة آمنة تماماً في الساعات القادمة, في حين تستمر عمليات التمشيط و التنظيف في بعض مناطق ريف دمشق.
و يذكر أن عصابات مسلحة إحتلت أحياء مدنية في مدينة دمشق و هجرت سكانها من بيوتهم , و قامت وحدات من الجيش العربي السوري بضرب العصابات الإرهابية بيد من حديد, و بقي القليل من الأوكار , و بعض فلول هذه العصابات, و تمكنت وحدات الجيش العربي السوري من إعادة الأمن الى أحياء المدينة , فيما تخضع بعض المناطق لأعمال تفتيش روتينية , بحثا عن مستوداعات الأسلحة التي يستخدمها الإرهابيين و الأنفاق, و البحث عن الفاريين عن وجه العدالة.
و اضاف المصدر خلال الأيام القادمة سيتم الإنتهاء من تنظيف ريف دمشق بالتزامن مع تطهير مدينة حلب , من فلول هذه العصابات الإجرامية , و إعادة كل السكان الى منازلهم , و بأن الجيش العربي الصوري مصمم على فرض الأمن في كل أنحاء سورية و تخلص الوطن و المواطن من إجرام هذه العصابات.

الزمزوم
2012-07-30, 18:58
ثوار سورية تجار أعضاء و لصوص و مبتزين مقاتل ليبي أنصح بعدم الجهاد في سورية لهذا الأسباب.

2012/07/30

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43987#"]
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43987.jpg



في لقاء اجرته وكالة ليبيا الآن للأنباء مع احد المقاتلين العائدين الى ليبيا من سوريا، فقد صرح .حازم.م. المسؤول الاختصاصي في المتفجرات لواء طرابلس، عن مشاركته في المعارك في سوريا الى جانب الثوار في الجيش السوري الحر.
الى جانب الاخوة في الجيش الحر،عن طريق تركيا وعند وصولي اخد جواز سفري ضابط تركي وادخلني بعض الشرفاء الى داخل سوريا (تسلل) والتقيت العديد من المجموعات التى تقاتل وكلها إيمان بالنصر، وعملت ضمن قطاعي التفجير والتدريب وتجهيز العبوات الناسفة التي كنا نزرعها لقتل عناصر الجيش السوري".
وأضاف حازم "كان مقرنا الرئيسي مدينة حمص، وبعد ان اشتدت المعارك هناك انتقلت انا وبعض المجموعات الى مدينة حماة، للعمل الى جانب كتيبة عمار ابن ياسر، وتفاجئت بما شاهدته هناك حيث كانت الكتيبة من جميع الجنيسات العربية، والافريقيه، وصنعنا اكبر الانتصارات، ولكن ما جعلني اترك ساحة المعركة هي طريقة التفكير التي بدأ يعمل بها الثوار هناك، فعندما يسقط شهيد في صفوفنا، يحرق او تباع أعضائه أيضا حسب الجنسية، فاذا كان من المقاتلين الافارقة يقومون بحرق جثة الشهيد، وعندما سألت عن السبب قال لي ابو حمزه وهو القائد العسكري لمدينة حماة هذا الأمر احتياطاً لكي لا يستغل النظام وجود جنسيات مختلفة ويقول أننا نحارب بمقاتلين غير سوريين".
وأكمل "بداية الامر لم اعلق لانني اعلم ان الشهداء يدفنون في الجنة، ولكن عندما استشهد معنا ابا محمد، وهو كويتي الجنسية لم يقوموا بحرق جثته بل وضعوها في مكان معزز ليتصلوا بعدها باهله ويطلبون مبلغ من المال ويقولون لأهله ان قوات نظام الأسد امسكت بجثة إبنهم وتطالب بفدية مالية.
وهذا ما جعلني اعترض وبكل قوة على هذا النهج والأسلوب، وعندما كان يستشهد احد من المجاهدين السوررين يقومون بدفنه دون الحرق، لذالك غادرت الاراضي السورية الى تركيا ومن هناك استلمت جواز سفري من شعبة العلاقات لمجاهدي سورية انا وبعض الاخوة من ليبيا وجنسيات عربية اخرى، وادعو جميع المجاهدين في ليبيا والدول العربية، عدم الدخول الى سوريا.
لان ما يجرى ليس بثورة شعبية عندما دخلنا الى سوريا لبينا نداء الجهاد وكنا نعتقد أن الجيش السوري يغتصب النساء ويقتل الأطفال، ولكن ما رأيناه يختلف تماما عن الأخبار التي وصلتنا، والدين الاسلامي يحرم علينا قتل المسلمين، ومن يدير الثورة المسلحة هم في نظري مجرد عصابات لقد طلبوا مني عدة مرات تفجير مستشفى مدني وانا رفضت ذالك بعد ان استخرت الله سبحانه وتعالى وإكتشفنا فيما بعد أنها كانت تضم اطفال ومصابين في السرطان وهي مستشفى تهتم في مجال مرضى السرطان من الاطفال، اشكر الله على نعمة العودة الى اراضي ليبيا كما ادعوه ان تعود سوريا في امن وامان وان يعود الرشد والدين والعقل الى هذه المجموعات

الزمزوم
2012-07-30, 22:14
هام - كشف المستور | مرتزقة في سوريا , صور ومعلومات

http://www.youtube.com/watch?v=i1IfZuvtPJ4&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-07-30, 22:17
الخارجية: المجموعات الإرهابية المدعومة من قطر والسعودية وتركيا ترتكب جرائم فظيعة بحق المدنيين الأبرياء


(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=43992#)

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/553461_454970181203376_564850875_n.jpg

قالت وزارة الخارجية والمغتربين في رسالتين متطابقتين موجهتين إلى رئيس مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة إن المجموعات الإرهابية المسلحة شنت خلال الأيام القليلة الماضية اعتداءات على المدنيين الابرياء والممتلكات العامة والخاصة في سورية وبخاصة على دمشق وحلب.
وأضافت الوزارة أن هذه المجموعات الإرهابية المسلحة المدعومة بشكل علني بالمال والسلاح من قبل السعودية وقطر وتركيا ارتكبت جرائم فظيعة بحق المدنيين الأبرياء في هاتين المدينتين وما زالت مستمرة في مدينة حلب حيث تجمع عدد كبير من مرتزقة هذه المجموعات الإرهابية المسلحة التي سهلت تركيا عبورهم إلى الداخل السوري فاحتلوا عدة أحياء مكتظة بالسكان واتخذوا منهم دروعا بشرية وقتلوا كل من لا يؤيد إجرامهم وأجبروا الآخرين على مغادرة مساكنهم تحت تهديد السلاح.
وأشارت الوزارة إلى أنه ومما يجب أن يستدعي الانتباه والاهتمام أن كل ذلك يحدث بعد الزيارة الأخيرة التي قام بها كوفي عنان المبعوث الأممي إلى سورية بتاريخ 8 تموز 2012 والتي تم خلالها الاتفاق على مجموعة من الإجراءات لإعادة الأمن والاستقرار إلى سورية من خلال خطة النقاط الست وما تم الاتفاق عليه في اجتماع جنيف.
وقالت الوزارة إنه من المؤسف اننا لم نسمع من الذين يدعون حرصهم على سورية وعلى حقن دماء شعبها أي دعوات للمجموعات الإرهابية المسلحة لوقف عملياتها المسلحة والتراجع عما قامت به والانضمام إلى العملية السياسية التي تطالب بها الأمم المتحدة وقبلتها حكومة سورية لوقف سفك دماء السوريين.
وتابعت الوزارة أن جميع المحاولات التي قامت بها بعثة مراقبي الأمم المتحدة بالتعاون مع الحكومة السورية لبدء العملية السياسية لم تنجح بسبب رفض الإرهابيين المسلحين الدخول في أي عملية سياسية.. علماً أن ذلك لا يجب أن يكون مفاجئاً لأي كان لأن ممثلي المجموعات الإرهابية المسلحة لم يقبلوا الدخول في مثل هذه العملية وأصدروا عشرات البيانات التي رفضوا فيها النقاط الست ونتائج اجتماع جنيف وما تم التوصل إليه مع عنان عند زيارته إلى دمشق.
وأكدت الوزارة أن الاصوات المنافقة تتعالى في العواصم التي تتآمر على سورية وخاصة انقرة والدوحة والرياض وواشنطن وباريس ولندن وبرلين متهمة الحكومة السورية بتصعيد الأوضاع في سورية بدلاً من اتهام المجموعات الإرهابية المسلحة التي هاجمت دمشق وحلب ومدناً أخرى في محاولة يائسة لتامين التغطية السياسية لاعمال هذه المجموعات التي تضم في صفوفها ارهابيين من دول عربية واجنبية وتوفير الدعم المادي والمعنوي لها والتغطية على جرائمها بما في ذلك الدعوات التي يطلقها مسؤولو هذه الدول لعقد اجتماعات اخرى لمجلس الأمن والجمعية العامة حول الموضوع السوري علماً أن الحكومة السورية وقوات حفظ النظام تمارس حقها في الدفاع عن المدنيين الأبرياء بموجب القانون الدولي والقانون الانساني الدولي وقانون حقوق الإنسان والاتفاق الأولي الذي تم التوقيع عليه بين حكومة الجمهورية العربية السورية وبعثة مراقبي الأمم المتحدة في 19-4-2012 وخاصة المادة السادسة عشرة منه.
وأضافت الوزارة أن أكثر ما يدعو لاستغرابنا هو إعلان بعض الأطراف الدولية وخاصة أعضاء دائمين وغير دائمين في مجلس الأمن قرارهم بالعمل ضد سورية من خارج المجلس وإجراءاته بكل ما يعنيه ذلك من تخليهم عن مسؤولياتهم وبهدف تأجيج نيران الأزمة السورية بغية الوصول إلى أهدافهم المعروفة لتغيير مواقف سورية المبدئية ولفرض شروط سياسية عليها تتناقض وتطلعات شعبها وتدمير الدولة السورية.
وتابعت الوزارة أننا وانطلاقاً من حرصنا على الدور الأخلاقي لمجلس الأمن وانسجاماً مع ميثاق الأمم المتحدة ندعو جميع اعضاء مجلس الأمن إلى مطالبة المجموعات الإرهابية المسلحة والدول الداعمة لها بالانسحاب من المدن السورية التي هاجمتها ووقف إرهابها والكف عن هذه الممارسات المفضوحة ودعم خطة عنان ذات النقاط الست والتفاهم الذي تم التوصل إليه خلال لقائه مع القيادة السورية في دمشق.
وأشارت الوزارة إلى أن الحكومة السورية تعيد التأكيد على قرارها بتنفيذ خطة عنان ومبادرته وترحيبها بنتائج اجتماع جنيف انطلاقاً من إيمانها المعلن بأنه لا حل للأزمة السورية إلا بجلوس ممثلي شعب سورية على طاولة الحوار الوطني لإيجاد مخرج يضمن حقن الدماء وكرامة السوريين وبناء مستقبل سورية واستقرارها بقرار سوري وقيادة سورية.

الزمزوم
2012-07-30, 22:18
ومازال الكذب والتضليل على الصفحات العربية المتصهينة مستمرا
صفحة مصرية تقوم بنشر هذه الصورة على ان انجلينا جولي وزوجها براد بيت ..يقومون بتقدم مساعدات انسانيه على الحدود السورية بينما الحقيقة
ان هذه الصورة كانت في افغانستان في اغسطس عام 2010

الزمزوم
2012-07-30, 22:20
صورة لمراسل الخنزيرة المدعو عمر خشرم بعد اصابته في الاشتباكات التى وقعت في مدينة حلب لتطهيرها من العصابات الاجراميه ..

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/562842_455025604531167_1172148725_n.jpg

أسامة المسيلي
2012-07-31, 00:38
صورة لمراسل الخنزيرة المدعو عمر خشرم بعد اصابته في الاشتباكات التى وقعت في مدينة حلب لتطهيرها من العصابات الاجراميه ..

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/562842_455025604531167_1172148725_n.jpg
بالتأكيد هذا المراسل كان يغطي البطولات الوهمية لعصابات ومرتزقة الجيش الحرفي مدينة حلب

الزمزوم
2012-07-31, 00:45
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/564688_427845557258660_974337060_n.jpg

ﺗﻮﻗﻒ ﺑﺚ ﻗﻨﺎﺓ ﺣﻠﺐ ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻘﻤﺮ ﺍﻟﺼﻨﺎﻋﻲ ﻧﺎﻳﻠﺴﺎﺕ.
ﺑﻌﺪ ﺃﻥ ﻗﺎﻡ ﺍﻟﺠﻴﺶ ﺍﻟﻌﺮﺑﻲ ﺍﻟﺴﻮﺭﻱ ﺑﺎﻟﺪﻋﺲ ﻋﻠﻴﻬﺎ ﺑﺎﻟﺒﻮﻁ
ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ ﻓﻲ ﺣﻲ ﺻﻼﺡ ﺍﻟﺪﻳﻦ ﺑﺤﻠﺐ

الزمزوم
2012-07-31, 00:46
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/309353_427845047258711_19770956_n.jpg

مصدري عسكري رفيع المستوى من حلب:
نحن نقاتل العالم كله في صلاح الدين .حتى الان جثث المقاتلين من اليمن ومن مصر ليبيا تونس العراق الاردن فلسطين .لكننا نتقدم بخطوات ثابتة ونعد شعبنا بالنصر الحاسم

الزمزوم
2012-07-31, 00:50
صحيفة تركية: الاستخبارات التركية متورطة بارتكاب اعتداء وحشي في قرية سورية

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/376629_427858583924024_1832314126_n.jpg

31 تموز 2012

أكدت صحيفة يورط التركية أمس بالأدلة الموثقة تورط الاستخبارات التركية في تنفيذ العمليات الإرهابية المرتكبة في سورية مبرزة أيضا إيواء المجموعات الإرهابية التي ترتكب مجازر بحق السوريين في المخيمات التي اقامتها الحكومة التركية على الحدود بدعوى مخيمات لاجئين.

وكشفت الصحيفة في شريط فيديو نشرته على موقعها الالكتروني قيام ارهابيين اتراك يتحدثون اللغة التركية بارتكاب اعتداء على مخفر قرية الشعبانية السورية بعد أن تسللوا عبر الحدود التركية إلى القرية.

وقالت الصحيفة إن مقاطع الفيديو تظهر أن المعتدين من عناصر الاستخبارات التركية ودخلوا إلى قرية الشعبانية السورية من قرية قزيل تشات التابعة إلى مدينة يايلاداغ التركية وأن المجموعات السلفية المقيمة فيما يسمى مخيمات اللاجئين بمدينة يايلاداغ أبلغت أهالي المدينة بان عناصر من القوات الخاصة والاستخبارات التركية شاركت في هذا الاعتداء على المخفر كاشفة عن أن هذه المجموعات هي التي تعرض مقاطع الفيديو على سكان المنطقة المحليين.

وأوضحت الصحيفة أن الشاحنة التي أقلت الإرهابيين إلى القرية السورية تحمل عبارة "بارك الله" كتبت باللغة التركية مشيرة إلى أن أهالي مدينة يايلاداغ افادوا بان المعتدين انتقلوا إلى قرية الشعبانية من مخيمات يايلاداغ وقاربياز لارتكاب هذه الجريمة الوحشية بحق الجنود السوريين وأن قائم مقائمية مدينة يايلاداغ هي التي دفعت تكاليف الشاحنة التي نقلت المعتدين.

المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقيم في المخيمات تسللت عبر الحدود التركية لترتكب اعتداءات ومجازر في سورية

ونقلت الصحيفة عن سكان المنطقة تأكيدهم أن العديد من المجموعات الإرهابية المسلحة التي تقيم في المخيمات تسللت عبر الحدود التركية لترتكب اعتداءات ومجازر مشابهة في سورية حيث لم يتدخل الجنود الأتراك وعناصر الأمن التركي لمنع تسللهم إلى سورية.

ولفتت الصحيفة إلى أن المعتدين كانوا يروون للجنود وعناصر الشرطة الأتراك الاعتداءات التي نفذوها بعدما يعودون من سورية.

وأشارت المصادر المحلية إلى أن مدينة يايلاداغ تحولت إلى ملجأ لآلاف الإرهابيين حيث لا تقوم الدولة التركية بحماية المواطنين الأتراك منهم ولا يتواجد عناصر من قوات الأمن التركية في المدينة سوى الجنود المنتشرين على الحدود مؤكدة أن تواجد هؤلاء الغرباء الذين لا يملكون أي هوية ولا يعرف عنهم اي شيء يثير قلق وخوف سكان المدينة واستياءهم.

وأوضحت الصحيفة أن هؤلاء المجرمين يمارسون الضغط على السكان المحليين عن طريق عرض مقاطع الفيديو التي تظهر مجازرهم الوحشية لبث الرعب في قلوب الأهالي وتهديدهم بالاعتداء على المدنيين الذين اجبرتهم الدولة التركية على العيش مع هؤلاء المجرمين.

كاتب تركي ينتقد سياسة أردوغان إزاء سورية

من جهته انتقد الكاتب الصحفي التركي اورهان بورسالي بشدة تدخل الحكومة التركية برئاسة رجب طيب اردوغان في الشؤون الداخلية السورية لافتا إلى أنه كان الأجدر بهذه الحكومة مساعدة سورية في إجراء الاصلاحات اللازمة وأن تساعد على حفظ أمنها واستقرارها.


وقال الكاتب بورسالي في مقال نشرته صحيفة (جمهوريت) التركية إنه كان على الحكومة التركية اتباع سياسة تهدف إلى حماية وحدة الأراضي السورية واقناع الغرب بهذا الخصوص ومنح الفرصة للحكومة السورية لتطبق الاصلاحات الديمقراطية ولعب دور في التطورات من خلال الدفاع عن استقرار سورية ومنع سفك الدماء فيها الأمر الذي من شأنه الاسهام في ايجاد حل للأزمة.

وأشار الكاتب إلى أن حكومة حزب العدالة والتنمية سعت إلى هدم العلاقات مع سورية بدلا من أن تلعب دورا يسهم في حل الازمة في سورية نتيجة خوفها من الولايات المتحدة الأمريكية حيث برزت الحكومة التركية في موقفها المعادي تجاه سورية بعد اصرار الولايات المتحدة وبريطانيا على تدمير سورية والتحريض على اشعال الحرب الاهلية فيها بعد العدوان على ليبيا.

وأوضح الكاتب أن سياسة "السلام التقليدية التركية" ومصالحها الاقليمية والعالمية تتطلبان حماية استقرار ووحدة سورية معتبرا أن ما يهم حكومة حزب العدالة والتنمية فقط هو اقامة محور يمتد من تركيا إلى سورية والسعودية بهدف فرض سيطرة الاسلام السياسي على المنطقة وإقامة ديكتاتوريات اسلامية فيها لافتا إلى تطابق سياسات حكومة اردوغان مع سياسات الغرب ومصالحه في المنطقة.

الزمزوم
2012-07-31, 00:52
عاجل :::

مقتل قائد ما يسمى المجلس العسكري بالجيش الحر في حلب

الزمزوم
2012-07-31, 01:07
عمري 82 وبطلب من السيد الرئيس يقبل تطوعي ب الجيش

http://www.youtube.com/watch?v=fZaYdAAmjVg&feature=plcp

الزمزوم
2012-07-31, 01:09
آخر الفضائح تأسيس تنسيقية إسرائيل لدعم الثورة السورية

http://www.youtube.com/watch?v=QoDeKG6niAc&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-07-31, 01:25
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527198_427722637270952_1929798464_n.jpg


الله محي الجيش العربي السوري

الزمزوم
2012-07-31, 02:05
القوات السورية تحرر العقيد الدكتور نبيل فايز كرد علي من الاسر وتقتل قادة لواء التوحيد في حي صلاح الدين خلال هروبهم هروبا تكتيكيا


July 30 2012


تمكنت وحدة سورية خاصة من تحرير العقيد الدكتور نبيل فايز كرد علي الذي اختطفه الارهابيون من مستشفى الشرطة حيث يعمل وهددوا بقتله في حين تمت تصفية قادة لواء التوحيد - وهو من اجنحة تنظيم القاعدة - بعد تدمير القوات السورية لنفق في حي صلاح الدين في حلب كان يستخدمه الارهابيون لتهريب الرجال والسلاح الى الحي وقد تم ردم النفق على قادة التنظيم خلال هروبهم هروبا ( تكتيكيا ) منه كما تم اسر الملازم محمد طلاس بعد ان اصيب بجروح بالغة خلال اقتحام القوات السورية للحي وهو ابن عم مناف طلاس وكان قد انضم الى لواء التوحيد في حي صلاح الدين بعد هروب مناف من سوريا
وكانت القوات السورية الخاصة قد اقتحمت حي صلاح الدين في حلب بعد عملية انزال قطعت بموجبها خطوط الهرب من الحي مما اوقع جميع الارهابيين في الحي في مصيدة ادت الى قتل واسر وجرح المئات منهم بخاصة اعضاء تنظيم القاعدة الاجانب من غير السوريين
وبعد قيام القوات الخاصة السورية بمحاصرة ما يقارب من ستة آلاف ارهابي مسلح في ضواحي حلب بينهم المئات من السعوديين واليمنيين والليبيين والتونسيين، تحدثت المعلومات عن مقتل عدد من الارهابيين بينهم افغاني وتونسيان بضربة ناجحة في المبنى الذي كانوا يقطنون فيه في حي الصاخور في حلب كما اشارت المصادر إلى ان الجيش السوري القى القبض في عملية «قطع رأس الافعى» على ما يقارب 640 شخصاً التحقوا بالمسلحين الذين يضمون مقاتلين من تنظيم «القاعدة « الذي يضم في صفوفه جنسيات مختلفة من: افغانية وصومالية وعراقية ويمنية وسعودية وكويتية وتونسية وليبية ومغاربية
في بيروت قالت جريدة البناء اللبنانية انه تم الكشف عن ممر سري يصل حي صلاح الدين بحي الحمدانية كان يستخدمه المسلحون لنقل السلاح. وذكر المصدر ان الممر يبدأ من جامع « أويس القرني» وينتهي في صالة افراح في منطقة الحمدانية .يذكر هنا انه حين دخل الجيش السوري الى حي «صلاح الدين» لاستعادته واعادة الأمن و الأمان إليه بعد ان سيطرت عليه العصابات المسلحة، قامت هذه العصابات بالإختباء في الممر الذي ذكرناه، وسموا ذلك انسحابا تكتيكيا. ولكن الجيش اكتشف ذلك وقضى على الارهابيين والمرتزقة الذين كانوا يختبئون فيه . وذكرت المعلومات ان عدد المسلحين الذين قتلوا على يد الجيش 800 شخص تقريباً عرف منهم أحمد الجانودي بن الشيخ يوسف الجانودي قائد ما يسمى كتيبة «أنصار الله»، وعلي الحسين الملقب ابو عبيدة وهو قائد ما يسمى مجموعة «صلاح الدين» ومحمد السعيد الملقب أبو عدي قائد مجموعة إرهابية في ما يسمى «لواء التوحيد» بحمص، وإصابة عدد كبير من الارهابيين، عرف منهم الخائن الملازم الاول الفار محمد طلاس وهو من الرستن بحمص حيث اصيب بقدميه و ظهره اصابة بالغة

وكانت مصادر عربية في الدوحة مقربة من ديوان المشيخة القطرية قد أكدت أن المخابرات القطرية فقدت الاتصال مع ستة من عناصرها يشرفون على الاتصال مع الجماعات المسلحة الارهابية في مدينة حلب.وقالت المصادر ان هناك مخاوف قطرية من أن قوات حفظ النظام قد اعتقلتهم . وفي السياق ذاته طلبت اجهزة الاستخبارات الفرنسية والاميركية والتركية من عناصرها بلفرار من مناطق القتال في حلب، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن أن الآلاف من الارهابيين من جنسيات مختلفة عربية واسلامية وغربية هم الآن تحت الملاحقة والحصار في أحياء داخل حلب. وكشفت هذه المصادر عن أن القوات السورية اعتقلت سبعة من الارهابيين يعملون لصالح أجهزة الأمن «الاسرائيلية» تربطهم صلات وثيقة بميليشيا جعجع والحريري .

الزمزوم
2012-07-31, 02:08
مقتل زعيم تنظيم القاعدة في سوريا الارهابي السعودي محمد سالم الحربي خلال هروبه هروبا ( تكتيكيا ) من حلب


July 30 2012
http://www.arabtimes.com/portal/news/00011648.JPG



اكدت مصادر سعودية نبأ مقتل المواطن السعودي محمد سالم الحربي ( صاحب الصورة ) في معارك حلب بعد ان حاول ان ينسحب منها انسحابا ( تكتيكيا ) في حين اعلنت مصادر سورية ان العقيد عبد الجبار العكيدي قائد الجيش السوري الحر في حلب والذي اعلن قبل يومين ان قواته تسيطر على حلب وتقوم بتطهير الاحياء من شبيحة الاسد حيا حيا يقيم فعلا في تركيا ويتصل بوسائل الاعلام ويبمدها بتصريحاته زاعما انه على راس قواته في حلب ومبررا نجاته بقدرته على تنفيذ انسحابات ( تكتيكية ) وهو المصطلح الذي دابت العصابات الارهابية المسلحة استخدامه في اخبارها التي تبثها محطة الجزيرة ومحطة العربية
الارهابي السعودي الحربي قتل خلال هروبه هروبا ( تكتيكيا ) على طريق اريحا اللاذقية وتبين انه دخل سوريا عبر الحدود الاردنية على رأس وحدة من ( المجاهدين ) تم تجنيدها في احد مساجد الرياض في منطقة الجنادرية والتي يعمل فيها اماما
في القدس قالت جريدة المنار المقدسية ان المخابرات القطرية فقدت اتصالها مع 6 من عناصرها في سوريا وان استخبارات الاطلسي طلبت من ارهابييها مغادرة حلب أكدت مصادر عربية في الدوحة مقربة من ديوان المشيخة القطرية لـصحيفة (المنــــار المقدسية ) أن المخابرات القطرية فقدت الاتصال مع ستة من عناصرها يشرفون على الاتصال مع الجماعات المسلحة الارهابية في مدينة حلب السورية
وذكرت المصادر أن هناك مخاوف قطرية من أن قوات حفظ النظام السورية قد اعتقلتهم. وفي السياق نفسه طلبت الاجهزة الاستخبارية الفرنسية والامريكية والتركية من عناصرها بالفرار من مناطق القتال في حلب، في وقت تحدثت فيه مصادر أمنية عن أن الالاف من الارهابيين من جنسيات مختلفة عربية واسلامية وغربية هم الان تحت الملاحقة والحصار في أحياء بحلب، وكشفت المصادر عن أن القوات السورية أعتقلت سبعة من الارهابيين يعملون لصالح أجهزة الأمن الاسرائيلية تربطهم صلات وثيقة بميليشيا جعجع والحريري
على صعيد اخر يلاحق الأمن الجزائري خلية تنشط في نقل "جهاديين" جزائريين للقتال إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية، وكشفت صحيفة "الخبر" في عددها الصادر أمس أن سلطات الأمن في ولاية إليزي جنوبي الجزائر اعتقلت في الثالث من الشهر الجاري شخصاً يشتبه في علاقته بخلية تعمل على نقل جزائريين بالتعاون مع رعايا من سورية ومصر وليبيا وتركيا ولبنان للمشاركة في القتال في سورية

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية جزائرية قولها: إن أول خيط في التحقيق اكتشف بعد اعتقال جزائري حاول التسلل إلى ليبيا عبر الحدود الصحراوية، ثم بدأت الأجهزة الأمنية في ربط القضية باختفاء ما لا يقل عن 7 جزائريين في ظروف يرجح بأنها ترتبط بالأوضاع في سورية حيث تشير التحقيقات إلى أن جميع هؤلاء تسللوا إلى تونس أو ليبيا، وأضافت المصادر: إن الشخص الموقوف، والذي أخلي سبيله في انتظار مثوله أمام العدالة، عاطل عن العمل يبلغ من العمر 27 سنة وكان يحاول التسلل إلى ليبيا عندما ضبطته وحدة عسكرية، مضيفة: إنه تحدث للمحققين أنه ضيع جواز سفره، فيما تشير الحقائق إلى أنه سلم جوازه إلى مجموعة متطرفة تعمل على نقل جزائريين إلى سورية، حيث ضبطت أرقام هواتف ليبية في هاتفه النقال، وهي الطريقة التي يعمل بها المتعاونون مع ما يسمى الجماعات الجهادية أثناء نقل المقاتلين السلفيين إلى ساحات القتال، إذ يجردونهم في العادة من جوازات سفرهم

وأوضحت المصادر أن التحقيقات تجري حسب المعلومات المتوفرة في ثماني ولايات هي الجزائر العاصمة وتلمسان وتيارت وادي سوف وإليزي وتبسة وبسكرة وغرداية والجلفة، حيث تشير المعطيات إلى أن الجزائريين الذين تنقلوا إلى ليبيا مع مغاربة وشباب من تونس تم تجنيد أغلبهم عبر منتديات في شبكة الانترنت تابعة لتيارين الأول سلفي أفتى بعض شيوخه بضرورة القتال في سورية، والثاني سلفي جهادي مقرب من تنظيم القاعدة وجماعة النصرة في سورية

ولفتت المصادر إلى أن الخلية التي يعتقد بأنها مكونة من 10 أشخاص تعمل على ترتيب الاتصال بين جزائريين ومجموعة سلفية تنشط في ليبيا من أجل نقل الراغبين في القتال إلى صحراء ليبيا، حيث يلتقون بأفراد خلايا تعمل على نقل شباب من الجزائر والمغرب وتونس إلى الوجهات الثلاث إما الأردن أو لبنان أو تركيا حسب الوضع على الأرض حيث تتغير الوجهة كل 3 أيام أو أسبوع.
وتابعت المصادر أن الشبكة التي تجري ملاحقتها تتكون من أشخاص كانوا منذ أكثر من عام على صلة بليبيين عبر الإنترنت، وهي غير مرتبطة عضوياً بتنظيم القاعدة في بلاد المغرب حيث تنحصر مهمتها في ضمان تنقل الأشخاص الراغبين في القتال في سورية من الجزائر أو المغرب إلى ليبيا، حيث يحصل هؤلاء على دورات تدريبية قصيرة تتضمن تكويناً نظرياً على طريقة التنقل الآمن إلى سورية، ويحصل بعض هؤلاء على مبالغ تصل إلى 2000 دولار تمنح من متبرعين مجهولين من أجل تأمين نفقات التنقل

وقالت المصادر: إن المعلومات التي جمعتها مصالح الأمن الجزائرية أكدت أن ما لا يقل عن 10 جزائريين و مثلهم من المغاربة تسللوا إلى ليبيا عبر تونس أو عبر الحدود الجزائرية الليبية من أجل الوصول إلى سورية في النهاية، ولم تتمكن مصالح الأمن التي تم إبلاغها عن اختفاء 7 جزائريين في غضون أقل من 3 أشهر من تأكيد أو نفي فرضية وجود هؤلاء في صفوف الحركات الجهادية السلفية في سورية، ولكن المخاوف تعززت مؤخراً مع تصاعد مطالبة بعض المقربين من التيار السلفي في دول مثل مصر والمغرب والجزائر بفتح باب ما يسمونه الجهاد في سورية، حيث تتخوف جهات عليا في الجزائر من نتائج تنقل جزائريين للقتال في سورية فيما تعاني الجزائر من تبعات وجود جزائريين في العراق وضغط أسر جزائريين سجناء في العراق بتهمة الانتماء لتنظيم القاعدة، وخصوصاً أن المعلومات تشير إلى وجود معسكرات تدريب مسلحين من دول مجاورة لسورية

يذكر أن عدداً كبيراً من المسلحين السلفيين من دول عربية مختلفة ألقي القبض عليهم أو قتلوا خلال مشاركتهم في عمليات إلى جانب المجموعات الإرهابية المسلحة في مناطق سورية عدة، فيما كشف النقاب عن تسلل أعداد كبيرة منهم من دول الخليج والأردن وليبيا عبر الحدود التركية واللبنانية والأردنية إلى سورية، إضافة إلى تأكيد مسؤولين عراقيين انتقال العديد من أعضاء تنظيم القاعدة من العراق إلى سورية لتنفيذ أعمال إرهابية على أراضيها
على صعيد اخر كشفت شبكة سي ان ان الأخبارية الأمريكية اليوم السبت عن توجه نحو 30 عنصرا ممن ينتمون إلى المجموعات المسلحة الليبية إلى سوريةلتقديم الدعم للمجموعات الأرهابية المسلحة وعصابات ما يسمى بالجيش الحر الذي ينفذ أعمالا أجرامية ومجازر إرهابية بحق السوريين .وأوضحت الشبكة ان هؤلاء تمكنوا من دخول الأراضي السورية وانخرطوا في المعارك التي تدور حاليا في عدد من المناطق السورية وذلك بقيادة المهدي الحارثي واصفة اياه بانه احد اهم قياديي المجموعات المسلحة الليبية
وفي رسالة تلقتها شبكة سي ان ان أقر الإرهابي الحارثي بنقل نشاط مجموعته الإرهابية المسماة لواء ثوار طرابلس والتي عاثت إلى جانب العديد من المجموعات المماثلة قتلا وتخريبا ودمارا في ليبيا إلى سورية وتشكيل ما يسمى لواء الأمة على الأرض السورية يضم ليبيين شاركوه القتال في ليبيا وعددا من عناصر الجيش الحر وممن يسمون انفسهم ثوارا مؤكدا توافد آخرين للانخراط في القتال في سورية .

الزمزوم
2012-07-31, 03:13
"منطقة آمنة" للعزل أم للوصل؟
ثمة قلق عظيم في سورية وعليها. مردّ القلق الاشتباكاتُ العنيفة التي تعصف بمعظم مناطقها. اخطرها في حلب، عاصمتها الإقتصادية، وفي الشمال الشرقي منها على امتداد الحدود السورية-التركية وصولاً الى محافظة الحسكة حيث معظم الكرد السوريين، وفي الجنوب الشرقي، ولا سيما بالقرب من معبر اليعربية (ربيعة) على الحدود بين سورية والعراق حيث تجري محاولات لتعبئة عشائر الشمر وزبيد المنتشرة بين البلدين لمقاتلة النظام.
الى ذلك، تقوم «اسرائيل» بحشد المزيد من القوات والمعدات في هضبة الجولان بدعوى التحسب لامكانية انتقال الاسلحة الكيميائية السورية الى «حزب الله» وتنظيم «القاعدة». غير ان محللين سياسيين وعسكريين فسروا تكثيف الحشود بأنه تحسّبٌ لتطورات عسكرية يمكن ان تحدث على طول الحدود السورية-التركية في اعقاب تهديدات رجب طيب اردوغان بملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني (التركي) الى داخل سورية «اذا اقتضت ذلك ضرورات الدفاع».

الواقع ان مرد الخطر والقلق تهديدُ اردوغان بإنشاء منطقة آمنة او عازلة داخل الاراضي السورية للتصدي للمتمردين الاكراد. برر هذا الإجراء بإتهامٍ لدمشق «بوضع خمس محافظات سورية في عهدة الاكراد والمنظمة الإرهابية»، يعني بها حزب العمال الكردستاني.
صحيح ان ثمة وجوداً وازناً للأكراد في المناطق الحدودية، لكن هذا الإنتشار يبقى قاصراً عن ان يشمل محافظاتٍ خمساً. إشارة اردوغان المريبة الى «المحافظات الخمس» حملت بعض المحللين السياسيين على الإعتقاد بأن حديثه عن «المنطقة الآمنة او العازلة» يستبطن استهدافاً لمدينة حلب بالدرحة الاولى. وكانت المعارضة السورية المسلحة قد وصفت معركة حلب بأنها «بنغازي سورية»، وانها معركة فاصلة مع النظام. غني عن البيان ان تعاوناً وثيقاً بين الاتراك والاميركيين يجري في هذه المنطقة. فقد نشرت صحيفة «اكسبرس» المحلية التركية «أن اعداداً كبيرة من الشاحنات تخرج من قاعدة انجرليك (الاطلسية) في اضنة محمّلة بالاسلحة والذخيرة وتوزّع على المعارضة السورية في المناطق الحدودية».

غير ان الصراع في سورية وعليها لا يقتصر على لاعبين اتراك واميركيين واسرائيليين واكراد بل يتعدى هؤلاء الى لاعبين «اسلاميين جهاديين». فقد لاحظت صحيفة «نيويورك تايمز» ان «الادلة تتزايد على تحوّل سورية منطقة جذب للتطرف السّني بما في ذلك الذين ينشطون تحت راية القاعدة»، مشيرةً الى ان «معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا تحوّل مركز تجمع لما يعرف بالجهاديين». الى ذلك، ابرزت قنوات تلفزيونية عربية واجنبية عدّة تصريحات، بالصوت والصورة، لبعض هؤلاء «الجهاديين»، القادمين من باكستان والشيشان واكرانيا وبلدان شمال افريقيا، يعربون فيها عن املهم في اقامة دولة اسلامية سورية-عراقية لكل المسلمين...

دخول «القاعدة» و»الجهاديين» الى المشهد السوري، وانتشار حزب العمال الكردستاني على طول الحدود السورية-التركية، مثيران للقلق، فضلاً عما يحملانه من مخاطر بالنسبة لاميركا وتركيا والعراق و...المعارضة السورية.
فالولايات المتحدة التي عانت كثيراً من «القاعدة» منذ احداث 11/9/2001 في نيويورك وواشنطن، تجد نفسها اخيراً في خندق واحد مع «الإرهابيين»، وسط كل ما يحمله هذا اللقاء الغريب من حرج ومخاطر. فقد صرح العميد مصطفى الشيخ، الذي يقود المجلس العسكري في «الجيش السوري الحر»، الى موقع «دايلي بيست» الالكتروني ان «تنظيم القاعدة يزداد قوة على الارض»، واصفاً هذا الوضع بأنه «خطير للغاية»، وان «ترك سورية لمصيرها» (...) قد يؤدي الى ان «تصبح افغانستان او عراقاً آخر».

كبيرة الباحثين في برنامج الشرق الاوسط في «معهد كارنيغي للسلام الدولي» مارينا اوتاوي علّقت على ما قاله العميد الشيخ بقولها إن تزايد الحديث عن دور «القاعدة» في سورية يأتي رداً على «معلومات واقعية» في هذا السياق. اضافت : «أشك في انه سيكون لهذا الامر تأثير في سياسة اميركا التي ستبقى تراقب الوضع وتصدر بيانات ولا تفعل شيئا». لماذا ؟ «لأنها ذهبت بعيداً في مواقفها من سورية ولن تتراجع».
تركيا اردوغان ذهبت بعيداً، هي الاخرى، في مواقفها من سورية، فهل تتراجع ؟ لعل اردوغان يشعر بحرج شديد لمرأى الاكراد، بمختلف تياراتهم في تركيا والعراق وسورية، وقد اتحدوا ضد حكومته. انها فرصة تاريخية لن يفوّتوها. فتركيا تعاني من تراجع في النمو والتنمية الامر الذي حمل نحو 80 في المئة من الشعب التركي على معارضة اي مشاركة لحكومته في تدخل عسكري خارجي ضد سورية. فوق ذلك، انتعش تمرد الاكراد في جنوب شرق البلاد، وانتظمت المعارضة الكردية في جبهة واحدة للمطالبة بإطلاق سراح زعيم الاكراد التاريخي عبد الله اوجلان. ثم ان زعيم الاكراد العراقيين، مسعود البرزاني، يبدو مضطراً، ازاء التلاقي الشعبي الكردي في البلدان الثلاثة، الى السكوت وربما التجاوب مع تصعيد حزب العمال الكردستاني عملياته ضد الجيش التركي في الداخل وعلى الحدود مع سورية والعراق.
الى اين سيذهب الاكـراد في تحديهم لتركيا اردوغان ؟ هل يكتفون بالإمساك بالارض في شمال شرق سورية لتحسين مركزهم التفاوضي في الحوار الوطني السوري الذي سيعقب الحرب عاجلاً او آجلاً، ام يتحركون ويقاتلون في منظور اوسع من اجل تحقيق منطقة حكم ذاتي كردي في كل من سورية وتركيا ؟ وهل منطقة اردوغان الآمنة تؤدي الى عزل نظام الرئيس الاسد ام الى وصل بين الاكراد في الدول الثلاث ؟

العراق يبدو محرجاً هو الآخر. ذلك أن خلايا «القاعدة» النائمة استيقطت، وآمرها ابو بكر البغدادي عاد الى النشاط الميداني والظهور الإعلامي مذكّراً العالم بتنظيمات «الصحوة» التي عصفت بالعراق زمناً طويلاً. هل لإستيقاظ خلايا «القاعدة» في العراق واعلانها المدوّي عن مشاركتها في القتال ضد النظام السوري علاقة مع «صحوة» الاكراد «القومية» في تركيا والعراق وسورية وكفاحهم من اجل اقامة دولة كردية مستقلة ؟ ترى هل سكون اميركا واكتفاؤها بإصدار بيانات، على حد قول اوتاوي، يصبّان في مخطط اقليمي يرمي الى اعادة رسم خريطة المنطقة من شرقي المتوسط الى غربي الخليج ؟
لعل سورية هي الاكثر شعوراً بالالم والقلق والخطر. هل كان ذوو الإرادات الطيبة، في الحكم والمعارضة، يتخيلون في اسوأ لحظات التشاؤم، وبصرف النظر عمّن يكون المسؤول عن اندلاع الازمة وتداعياتها، ان يؤدي تطور الاحداث الى وضـع سورية على مفترق التفكك والتقسيم ؟ هل تخيّل الموالون والمعارضون يوماً ان ينبري بين «ثوار» الحرية والديمقراطية والكرامة مَن لا يتوانى عن الإبتهاج لإغتيال اثنين من ابرز بناة الصناعة الصاروخية السورية : العماد داود راجحة والدكتور نبيل زغيب؟!

لعل طوني كارون في احدى «نبوءاته» يرسم بدقة سيناريو اعدّه لاعبون غير سوريين لسورية، ويقوم لاعبون سوريون بغباء منقطع النظير بتنفيذه. هكذا تفرح اميركا واسرائيل لمرأى جمهوريات موز طائفية واثنية تعمّ بلاد الشام.
آن اوان اليقظـة يا ناس...

30-07-2012

جرح الايام
2012-07-31, 03:15
نداااء.. اهالي حلب يناشدون الجيش الحر و الصليب الاحمر التخلص من جثث الشبيحة باسرع وقت لان الريحة بتقتلهم

الزمزوم
2012-07-31, 03:20
حلف الأطلسي يقامر بثواره في حلب

السؤال المطروح: هل تمت التضحية بجرذان القاعدة ومرتزقة حلف شمال الأطلسي وإرسالهم إلى المحرقة في كل من دمشق وحلب للتخلص منهم وتكرار مذبحة جلال أباد، أم هي آخر ورقة يقوم حلف الخنازير بلعبها في سوريا؟
يبدو لي أن حلف الأطلسي أدرك بأن مشروع الشرق الأوسط الجديد وصل إلى نهايته المحتومة وأن حلب هي الحلقة الأخيرة في مسلسل الربيع الأطلسي ولذا إختار التخلص من عملائه ومرتزقته دفعة واحدة بإرسالهم إلى محرقة حلب. في بداية أحداث الشغب في تونس أو مايمسى بثورة الياسيمن كتبت مقالا في تايمز وقلت أن مايجري في تونس هو إنقلاب عسكري وعملية مدبرة من وكالة المخابرات المركزية وبتواطئ من قائد الجيش التونسي، نفس الشيء قلته إبان إنطلاق مايسمى بالثورة المصرية وقلت أن مايجري في مصر لهو تكملة لما تم في تونس وأن المخابرات المركزية دبرت إنقلابا ناعما بتواطئ من قادة الجيش المصري، والغريب في الأمر ومن المفارقات العجيبة أن يتواجد كلا قادة الجيشين في مقرات البنتاغون في تلك الفترة أي فترة إنطلاق مايسمى بالثورة.
يذكر أنه قبل أحداث 11 سبتمبر بأيام كان هناك مجموعة من قادة الاجهزة الأمنية العربية في مقر البنتاغون أيضا. لطالما قلنا أن الثورة بدون الناتو لامقيمة لها، فانظروا إلى ثوار الناتو كيف يتم قليهم في كل من دمشق وحلب وكيف تقام لهم حفلات الشواء على نار هادئة، لقد قمت بمشاهدة الكثير من الفديوهات لبعض الإشتباكات التي ادور في دمشق وحلب وتيقنت أن الذي أسقط طرابلس في ليبيا ليس ثوار هنري برنارد ليفي وإنما قوات عسكرية لحلف شمال الأطلسي بعد أن تم خداع الليبيين بفبركة إسقاط إعلامي في قناة الخيانة في الدوحة. الآن بعدما استحال تكرار التجربة الليبية في سوريا ولم يستطع حلف الناتو التدخل عسكريا لإقامة حظر طيران أو إجتياح بري أو حتى إقامة بنغازي أخرى في حلب هانحن نرى كيف يتم إصطياد جرذان حلف شمال الأطلسي بكل سهولة ويسر على أيدي حماة الديار
لكن السؤال المطروح هو: هل معركة حلب هي تكرار لمذبحة جلال أباد حيث تم الزج بهم في معركة خاسرة تم ذبح الآلاف منهم على أيدي القوات الخاصة السوفياتية وذلك بغية التخلص من الكثير ممن لاتروق تطلعاتهم للأجهزة الإستخباراتية الباكستانية والأمريكية والسعودية؟ لاأشك في أن ماجرى في دمشق ومايجري اليوم في حلب لهو مقامرة قام بها حلف شمال الأطلسي وذلك بالزج بأدواته من المرتزقة في معارك خاسرة ولكن يبدو لي بأن القادة العسكريين في الحلف الأطلسي إستخلصوا بأنه لا مناص من المقامرة وأن معركة دمشق تستحق التضحية والتجربة علها تنجح ولابأس بالتضحية بآلاف من المرتزقة والأدوات الرخيصة لأنه مهما تكن النتائج فحلف الأطلسي لن يخسر جنديا ولا طائرة واحدة وفي كلتا الحالتين فهو رابح، فإن سقطت دمشق فذلك هو المبتغى وإن لم تسقط فقد تخلص الناتو من فائض من الجهاديين والمرتزقة الذين لم يعد في حاجة إليهم .
إن الهروب الجماعي والمتتالي في كل من دمشق وحلب والذي يسمى بالإنسحاب التكتيكي لهو دليل على أن حلف الناتو كان يقامر بهؤلاء الجرذان، فالإنسحابات التكتيكية للمرتزقة ليست وليدة الساعة وأول من أدخل مصطلح الإنسحاب التكتيكي إلى أدبيات العلوم الجهادية هو حركة طالبان التي قامت بانسحاب تكتيكي بعد أول صاروخ يسقط على قندهار معقل طالبان، وبعدها أعلن الزرقاوي إنسحابه التكتيكي إلى إيران في معركة الفلوجة التي أصر عليها ولم يحضرها إطلاقا وبعدها أعلن ثوار الناتو إنسحاباتهم التكتيكية من كل مدينة ليبية إلى بنغازي ومصراتة ومن يومها ونحن نسمع بالإنسحابات التكتيكية حتى وصلنا إلى دمشق وحلب. نحن نطالب المدارس العسكرية العريقة بأن تقوم بدراسة وتدريس علم الإنسحاب التكتيكي في كلياتها العسكرية وتخريج دفعات من الضباط التكتيكيين المختصين بتعليم هذا التكتيك وتدريس الجنود كيفية الإنتحار التكتيكي وكيف يتم قلي الجنود من خلال هذا الأسلوب التكتيكي الإنتحاري.
يبدوا لي أن ماحدث في دمشق ومايحدث اليوم في حلب لهو الحلقة الأخيرة في مسلسل الربيع الأطلسي على سوريا ويبدوا لي أن حلف الأطلسي سيضطر للإعتراف بالهزيمة سرا ولكنه سيحاول كسب نصر سياسي وهذا أمر معروف للجميع، لكن هذا لايدعوا للقول بأن الحرب ستضع أوزارها فهناك حروب مستمرة ولا نهاية لها وهي الحروب الإستخباراتية وفي رأيي فإن حلف شمال الاطلسي وبصفة خاصة المخابرات المركزية الأمريكية وجهاز الموساد والمخابرات الخارجية البريطانية سيستمرون في حروبهم السرية وأنا متأكد بأن إغتيال القادة في كل من سوريا وحزب الله سيكون هو عنوان المراحل التالية ومن يظن أن الحرب تنتهي في حلب فهو واهم، فقد سبق وأن قامت المخابرات المركزية باغتيال الجنرال الراحل محمد فرح عيديد بعدة أشهر من الهروب التكتيكي الكبير من الصومال وقتلت أميلكار وباتريس لومومبا وحاولت إغتيال كاسترو ودانييل أورتيغا رغم مرور أشهر وأعوام من إفلاسها في تلك الدول. الحروب القادمة ستكون حروبا إستخباراتية وستشتعل بضراوة وسيكون مسرحها هي القارات الخمس بين اجهزة امنية عديدة وهي المخابرات السورية والإيرانية والروسية والصينية من جهة ومخابرات الناتو وادواتها من كانتونات النفط الخليجية.




من قلم : غزالي كربادو

zaki17
2012-07-31, 03:21
الهروب التكتيكي ههههههههههههههه

و الله أضحكتني يا زمزوم

حميدي البشير
2012-07-31, 03:27
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/527198_427722637270952_1929798464_n.jpg


الله محي الجيش العربي السوري



http://www.youtube.com/watch?v=DDWfTLrddIM
http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/05/26/23189/598/337/1-527638_390968377604934_268735819828191_1028447_182 2752558_n.jpg




وهناك الافضع لم استطع وضعه بالمنتدى
طبعا سياسة التقية معروفة يقبل رأس عجوز
ومن ثم يذبح ابنائها ويعتصب بناتها


الله محي الشعب السوري البطل

الزمزوم
2012-07-31, 03:38
h (http://www.youtube.com/watch?v=ddwftlrddim)
http://asset1.skynewsarabia.com/web/images/2012/05/26/23189/598/337/1-527638_390968377604934_268735819828191_1028447_182 2752558_n.jpg




وهناك الافضع لم استطع وضعه بالمنتدى
طبعا سياسة التقية معروفة يقبل رأس عجوز
ومن ثم يذبح ابنائها ويعتصب بناتها







1- قوانين المنتدى تمنعنا من بث صور دموية لا تليق .

2 - هذه الصور إرتكبتها العصابات الإجرامية بعيد إنعقاد كل جلسة لمجلس الأمن للتعجيل بالتدخل الأجنبي ، فلما إنتهت القصة بثلاثية الفيتو الروسي الصيني

لم نعد نسمع عن هذه التلفيقات التي يتم إلحاقها بالجيش العربي السوري لتشويه سمعته والذي يحمي شعب سورية من بطش هذه المجموعات المسلحة المتعددة الجنسيات

3 - بإمكاننا أن نغرق القسم بآلاف الصور البشعة لجرائم عصابات أوباما وأردوغان فلا تزايد علينا .

صح سحورك ويارب يحفظ المقاومة وكل من يدعم المقاومة العربية والإسلامية بوجه الصهاينة والأمريكان .

جرح الايام
2012-07-31, 04:06
1- قوانين المنتدى تمنعنا من بث صور دموية لا تليق .

2 - هذه الصور إرتكبتها العصابات الإجرامية بعيد إنعقاد كل جلسة لمجلس الأمن للتعجيل بالتدخل الأجنبي ، فلما إنتهت القصة بثلاثية الفيتو الروسي الصيني

لم نعد نسمع عن هذه التلفيقات التي يتم إلحاقها بالجيش العربي السوري لتشويه سمعته والذي يحمي شعب سورية من بطش هذه المجموعات المسلحة المتعددة الجنسيات

3 - بإمكاننا أن نغرق القسم بآلاف الصور البشعة لجرائم عصابات أوباما وأردوغان فلا تزايد علينا .

صح سحورك ويارب يحفظ المقاومة وكل من يدعم المقاومة العربية والإسلامية بوجه الصهاينة والأمريكان .


لو امكن ان اعطيك مجزرة يوم امس في دير الزور ولكن للاسف
الاعلام توجه الى حلب وتناسى باقي المدن التي تتعرض الى مجازر المجرم اللعين بشار
هل تريد ان ترى اشلاء اطفال ونساء يوم امس ام انك لاترى سوا قناة الدنئية
بعض الشبيحة لاترى ابعد من مستوى انفها

حميدي البشير
2012-07-31, 04:08
1- قوانين المنتدى تمنعنا من بث صور دموية لا تليق .

2 - هذه الصور إرتكبتها العصابات الإجرامية بعيد إنعقاد كل جلسة لمجلس الأمن للتعجيل بالتدخل الأجنبي ، فلما إنتهت القصة بثلاثية الفيتو الروسي الصيني

لم نعد نسمع عن هذه التلفيقات التي يتم إلحاقها بالجيش العربي السوري لتشويه سمعته والذي يحمي شعب سورية من بطش هذه المجموعات المسلحة المتعددة الجنسيات

3 - بإمكاننا أن نغرق القسم بآلاف الصور البشعة لجرائم عصابات أوباما وأردوغان فلا تزايد علينا .

صح سحورك ويارب يحفظ المقاومة وكل من يدعم المقاومة العربية والإسلامية بوجه الصهاينة والأمريكان .





تقصد هذه العصابات الاجرامية
انا اتفق معك تماما ان الذي يقتل
شعبه ليست بعصابات فقط بل مافيا
وعلى العموم الله يحفظ شعب سوريا
البطل
دمشق المحتلة اعتقال النساء بوحشية وجرهم بالشوارع

(http://www.youtube.com/watch?v=cuwvlWkjzqw&feature=related)
شـبـيحة بشار الاسد قبضوا على فتاه من حمص ليتم اغتصابها (http://www.youtube.com/watch?v=BxIsq5N369E&feature=related)

حميدو09
2012-07-31, 09:02
نسأل الله ان ينصر المستضعفين في الأرض .. و ان يهلك المتجبرين في الأرض .. طويلي اللسان .. الذين لم يحاربوا من اجل تحرير ارضهم ثم يدعون انهم مقاومون .. لعنهم الله و أخزاهم .


لو كان لك قليل من الحياء لما وضعت في الصورة الرمزية صورة الكلب قاتل الاطفال و النساء

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:11
من الواضح ان الحرب الطائفية في سوريا قد اصبحت صراعا اقليميا طالما كان المحللون يخشونه، فتسارع الأحداث كالتفجيرات و عمليات الاغتيال في دمشق وحلب والعنف في شمال لبنان و الناجم عن العداء الطائفي في سوريا كلها توحي بان حكومة الأسد تواجه ايضا خصوما على حدودها. ومثل العراق وافغانستان قبلها، فمن المحتمل ان تصبح سوريا ساحة تدريب لعهد جديد من الصراع الدولي حيث استعد المجاهدون فعلا لذلك.

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:12
ويقول مسؤولون عراقيون وتجار اسلحة ان اسلحة ومقاتلين سنة يتسللون من العراق الى سوريا وهو أمر من شأنه أن يؤجج العنف في بلد كان يوما يرسل الاسلحة والمتشددين في الاتجاه الاخر.
ولاقت الانتفاضة ضد الرئيس السوري بشار الاسد صدى لدى العشائر السنية في محافظتي الانبار ونينوى العراقيتين الحدوديتين حيث تتيح العلاقات العائلية القوية عبر الحدود التي لا تحظى بحراسة قوية مناخا مواتيا لرواج التهريب.
وما زال العراق الذي تنتشر فيه الاسلحة منذ عام 2003 يعاني من اعمال العنف التي يقوم بها مقاتلون مرتبطون بالقاعدة واسلاميون و مقاتلون مرتبطون باجندات مختلفة.
والان يقول مسؤولو امن عراقيون انه توجد علامات على ان مسلحين سنة بدأوا يعبرون الحدود لينضموا الى معارضي الاسد ويحقق مهربو الاسلحة ارباحا مع تضاعف اسعار الاسلحة التي ترسل مخبأة في شحنات تجارية.
ومن الصعب قياس تدفق المقاتلين العراقيين والاسلحة غير المشروعة على سوريا لكن حركة المقاتلين عبر الحدود كانت يوما نشطة في الاتجاه العكسي مع تدفق المقاتلين الاجانب لمهاجمة الاهداف الامريكية والعراقية.

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:17
و يرى مراقبون في صحيفة ديلي تلغراف أن تضييع ثورة واحدة قد يعتبر سوء حظ فإن النأي بالنفس عن أربع ثورات سيبدو ضربا من اللامبالاة أو تأكيدا على أن الدعم الشعبي للقاعدة قد تضاءل كثيرا.
و أن الظواهري الذي نأى بنفسه عن ثلاث ثورات ناجحة، يحاول الآن أن يعتلي الموجة السورية.
غير أن إنغيل أنكستر، وهو مدير سابق للعمليات في جهاز الاستخبارات الخارجي في بريطانيا أم أي 6، يقول إنه لا يجب تجاهل تهديدات الظواهري، مشيرا إلى أن القاعدة لا يزال تملك بنية تحتية في العراق.
ولم يستبعد أنكستر أن تكون هجمات التفجيرات التي استهدفت مقرات الأمن في حلب من فعل القاعدة بالعراق، وقال إن أسلوب التنفيذ يختلف عن النهج الذي يتبعه الجيش السوري الحر.
ولكن محللون قالوا حتى لو أن القاعدة تنفذ هجمات في سوريا فإن ذلك يصب في مصلحة النظام الذي دأب على اتهام عصابات إرهابية مسلحة.
إن أمل الجهاديين المحتمل هو كون جميع المقاتلين الذين التقتهم ديلي تلغراف هم من المسلمين السنة، أي مثل الظواهري وقائد التنظيم الراحل أسامة بن لادن.
وقبل فترة ليست بالطويلة، كان السوريون يرسلون الأسلحة و المقاتلين إلى العراق لمساعدة العراقيين فجأة انقلب الموقف رأسا على عقب .
ففي الاحتفال بالذكرى السنوية للمولد النبوي في ضواحي مدينة الفلوجة، احتشد الآلاف من المواطنين لدعم ثوار سوريا
و راح الفتيان يلوحون بالعلم السوري القديم الذي استخدم في ثلاثينات القرن الماضي بعد اعلان استقلال سوريا عن الاحتلال الفرنسي، بينما قام آخرون بجمع التبرعات من اجل ارسال المعونات والاسلحة الى الثوار الذين يقاتلون حكومة الرئيس بشار الأسد.
.......
السبت 17/شباط/2012

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:19
نفيدهم علماً أن الطائفية دمّرت لبنان و غيرها من الدول و قد تنقلب على أصحابها كما حصل في الدعم الأمريكي للقاعدة إبّان الغزو الروسي لأفغانستان و الشيشان.
.................

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:21
القوى التي تسوق نفسها على أنها البديل للنظام القائم في سوريا ننصحها بوجوب عدم التسلّق إلى السلطة بالسباحة في أنهار دماء الأبرياء، أو على جماجم الأبرياء الذين يقتلون اليوم في الشارع العام.
كما إنّ على البديل أن يثبت بأنه يؤمن بالديمقراطية بشكل حقيقي ليصدّقه الناس، الديمقراطية التي تعني في جوانب منها الاعتراف بالآخر و عدم تصفيته بسبب الاختلاف في الدين أو المذهب أو الاتجاهات الفكرية و السياسية، كما تفعل اليوم الجماعات (المعارضة) في سوريا التي زعمت أنها تناضل من اجل لإقامة نظام ديمقراطي تعددي.
...........
مجرد رأي.

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 17:25
سوريا و التكفيريين...سامراء تعيد نفسها في دمشق!
ستحضر الجماعات الارهابية التي تعيث الفساد في سوريا، بدعم من السعودية و قطر و تركيا، حجم الويلات و الفاجعة التي مر بها العراقيون بعد انهيار النظام السابق، خصوصا انها لم تستثني في انتهاكاتها الاجرامية البشر او الحجر او الحيوان.
فكل ما تجتهد فيه تلك الجماعات الظلامية هو القتل والتنكيل الى جانب التدمير والتسلط على رقاب العباد بمبدأ القوة، دون ادنى اكتراث او احترام للذات البشرية او المقدسات الدينية، فقد حفل العراق بسنوات عجاف سال اثرها نهر دماء لم يجف حتى الان.
فيما دمرت المئات من دور العبادة لمختلف الديانات والمذاهب المنتشرة في ارجاء البلاد، و لم تسلم من عمليات التدنيس مراقد الاولياء والصحابة والتابعين في هذا البلد.
و تلوح اليوم ذات المأساة في دولة سوريا التي باتت تعاني من هجمات الارهابيين و الجماعات الخارجة على القانون، مستهدفة رجال دين و علم و شخصيات عامة دون تمييز، في محاولة لإرهاب كل من يرفض ما تقوم به من فساد تلك الجماعات او يتصدى لها.
حيث تسعى القاعدة الى استهداف ابرز الاماكن المقدسة في سوريا، في محاولة ليست بجديدة لخلق صراع طائفي هناك، و هو امر تجلى بعد الاستهداف المتكرر للطوائف المسيحية و العلوية و السنية، الى جانب محاولة تفجير مرقد السيدة رقية حفيدة الرسول الاعظم محمد في ريف دمشق، احد ابرز المشاهد المقدسة لدى المسلمين الشيعة إضافة إلى مرقد السيدة زينب..

الزمزوم
2012-07-31, 17:34
آلاف المرتزقة والإرهابيين.. والجيش السوري لن يسمح بإقامة "بنغازي" أخرى في حلب

2012/07/31



http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44002.jpg



أكد الكاتب حسن سلامة في مقال له في صحيفة "البناء" أنه مع تهاوي جعل حلب منطقة عازلة و"بنغازي" سورية يستنفد الغرب كل سيناريوهات التآمر، مضيفاً إن مصادر دبلوماسية ترجِّح استمرار الحرب الإرهابية مع استبعاد العدوان، حيث بدا واضحاً أن الحرب الكونية التي يشنها أصحاب المخطط التآمري لم تترك أي وسيلة إلا وجرى اللجوء إليها في سبيل إسقاط سورية، وأخذها إلى الموقع الذي يتلاءم مع مشروع الشرق الأوسط الجديد الأميركي- الإسرائيلي.
وقال سلامة: تشير المعطيات والمعلومات إلى أن الحلف الأميركي- الغربي- الخليجي تعرّض لسلسلة واسعة من النكسات منذ عام وأربعة أشهر، وما زال حتى الآن يضع كل إمكاناته وأوراقه لإحداث نقلة نوعية في مخططه، ولهذا لجأ إلى كل الأساليب باستثناء التدخل العسكري المباشر وهو ما يمكن ملاحظته في سلسلة واسعة من السيناريوهات التي اعتمدت خلال فترة الأزمة السورية وأبرزها:
- ضخ كل أنواع المرتزقة والمسلحين من عشرات البلدان مع دعم هائل من المال والسلاح لم يحدث مثيل له في أي مشروع دولي منذ عشرات السنين وحتى اليوم، فكان أن قدمت كل من السعودية وقطر عشرات مليارات الدولارات لشراء الذمم قبل شراء السلاح والتمويل للمسلحين.
- جمع أكثر من نصف دول العالم في تجمّع ما يسمّى "أصدقاء سورية" لاستخدام هذه المؤتمرات وغيرها من اللقاءات والاجتماعات لتوحيد ما يسمّى "المعارضة السورية" وتأمين كل أنواع الرشى المالية والمعنوية لها في هذه الدول.
- حصول عشرات بل مئات الاجتماعات السرية بين دوائر الاستخبارات الأميركية والغربية والتركية والخليجية والإسرائيلية لإعداد سيناريوهات التآمر ضد سورية بكل الأشكال والأنواع، والتي كان آخرها التفجير الإرهابي الذي حصل في مقر الأمن القومي في دمشق وذهب ضحيته أربعة من أبرز القادة العسكريين، وكان هدفه إرباك القيادة وإحداث انشقاقات داخل الجيش للسيطرة على دمشق أو معظم أحيائها تمهيداً لإسقاط الدولة والنظام.
- حصول أكثر من محاولة خلال الأشهر الأخيرة للسيطرة على إحدى المناطق أو المدن الكبرى، وهو ما جرى سابقاً في جبل الزاوية وبعدها في حمص وما يحصل اليوم في حلب وريفها، هو الحلقة الأكثر وضوحاً في سياق المخطط الغربي- الأميركي لإقامة ما يسمّى منطقة عازلة مع تركيا لكي تكون قاعدة للتآمر على سورية.
- اللجوء إلى استخدام كل المؤسسات الإقليمية والدولية في الحرب الأميركية- الغربية ضد سورية، بدءاً من الجامعة العربية إلى الأمم المتحدة ومجلس الأمن وكل متفرعات الأمم المتحدة في سبيل تطويق سورية والسعي لإسقاطها.
- اللجوء إلى كل أشكال وأنواع الإرهاب من قبل المجموعات المسلحة المدعومة مالياً وعسكرياً ولوجستياً من هذا الحلف، وهو الأمر الذي يمكن ملاحظته في آلاف الأحداث الأمنية التي حصلت خلال الأشهر السابقة من ارتكاب المجازر لإلصاقها بالسلطات إلى حرب الاغتيالات للكوادر المختلفة، إلى التفجيرات في المناطق السكنية إلى خطف المدنيين وغيرهم إلى ممارسة كل أنواع الاستنزاف للدولة بأجهزتها المختلفة.
وأضاف: ورغم كل هذا الحشد الكوني في الحرب ضد سورية وكل أشكال الإرهاب والضغط والابتزاز لم يستطع هذا المخطط أن يسقط سورية أو يضعف من عزيمة شعبها وجيشها وقيادتها في مواجهة هذه المؤامرة، بل إنه وكلما اشتد التآمر كما يقول مصدر دبلوماسي مطلع كلما بدا التصميم أقوى وأشد على مواجهة مخطط وضع المنطقة وليس سورية تحت هيمنة المشروع الأميركي- الإسرائيلي، وبالتالي السعي لضرب قوى المقاومة لما تمثله سورية من موقع القلب بين هذه القوى. لكن السؤال، ما هي الاحتمالات المقبلة على مستوى الصراع الدائر حول سورية وما هي السيناريوهات المتوقعة؟.
في تأكيد المصادر أن مخطط فصل حلب وجعلها منطقة عازلة بات في حكم الساقط، كما فشل قبل أيام إسقاط العاصمة، لكن المصادر تعتقد أن أصحاب المخطط التآمري سيحاولون من جديد ترتيب مزيد من سيناريوهات التآمر، ولذلك فالأشهر القليلة المقبلة مرشحة لارتفاع حالات الضغط والتحشيد الأميركي- الغربي والخليجي للمسلحين من كل الأنواع، بما في ذلك "القاعدة" وتوابعها سعياً وراء استنزاف سورية وإحداث مفاجآت على الأرض، لكن سورية ستكون جاهزة وفق ما قاله وزير خارجيتها وليد المعلم في اليومين الماضيين للرد على كل أنواع التآمر والإرهاب.
لكن السؤال الأكثر إلحاحاً يبقى هل تلجأ الإدارة الأميركية وحلفاؤها إلى التدخل العسكري المباشر؟.
في معلومات المصادر الدبلوماسية، واشنطن ومن معها رغم محاولات التهويل أحياناً أعجز من أن تقوم بالعدوان لاعتبارات داخلية تتعلق بهذا الحلف أيضاً، ولاعتبارات تتعلق بقوة سورية وحلفائها ثانياً، وأيضاً بإدراك هذا الحلف بأن أي عدوان ضد سورية لن تقف حدوده ضمن الجغرافيا السورية بل سيتعداها إلى كل دول المنطقة من الحليف الإستراتيجي للولايات المتحدة أي إسرائيل وحتى إلى حلفائها في الخليج الذين سيدفعون في هكذا وضع أثماناً باهظة خصوصاً وأن إيران لن تبقى مكتوفة الأيدي كما أن روسيا هي أيضاً ستجد نفسها محرجة لأن إسقاط سورية سيفتح الأبواب أمام استهدافها وليس فقط حرمانها من المنفذ الوحيد لها في المتوسط وهي قاعدة طرطوس!!.

الزمزوم
2012-07-31, 17:36
حماس ليست خالد مشعل.. والمقاومة ليست حماس!

2012/07/31
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44003#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44003.jpg



لا يمكن تشبيه خالد مشعل في هذه المرحلة، إلا بشيخ شريف أحمد، ويمكن تشبيه حركة حماس، بالمحاكم الإسلامية، والذي يجمع خالد مشعل وشيخ شريف أحمد، هو تبدل المواقف في الدوحة، لماذا...؟ نترك القارئ يستنتج ذلك، ويتساءل كيف تتبدل المواقف في الدوحة وكر الجواسيس الأمريكيين والصهاينة، ولأن موقف حماس ملتبس من الذي يحصل في سورية، فلا بد من التعقل قبل إطلاق المواقف، وطرح بعض التساؤلات المشروعة.
مقاربة بين حماس والمحاكم الإسلامية
بالأمس هلّلنا للمحاكم الإسلامية علمانيين وإسلاميين، والسبب هو تمكن المحاكم الإسلامية من توحيد الصومال، كما هللنا لحماس بعد تحرير غزة، ولكن في الصومال سقطت المحاكم الإسلامية، وشيخ شريف الذي هدّد القوات الإثيوبية أصبح الآن يحكم باسم القوات الإثيوبية، ولكن السؤال ماذا جنت واشنطن وإسرائيل من شراء شيخ شريف في الدوحة، والجواب سهل فمن رحم المحاكم الإسلامية خرج تنظيم الشباب المجاهد، وأصبح للمقاومة في الصومال وجه آخر، وواشنطن الآن تدفع مئات ملايين الدولارات فقط للحصول على معلومات عن أحد قادة حركة الشباب المجاهدين، بل وتعضّ أصابعها ندماً على شراء شيخ شريف أحمد لأنه لا يصلح للنقع لتشرب ماءه، واستطاع شيخ شريف الفوز بكرسي رئاسة الصومال، ولكن سقط المشروع الأمريكي، لأن شيخ شريف أحمد لم يكن هو المحاكم الإسلامية، والمحاكم الإسلامية لم تكن هي المقاومة بل إرادة الشعب الصومالي هي التي تنتصر، ويتكرر المشهد مع حركة حماس.
حماس المقاومة..؟
البعض يسأل لماذا موقف حماس ملتبس، وهذا سؤال خاطئ، فالسؤال الصحيح: لو لم يكن موقف حماس ملتبساً هل سيتغيّر الوضع في سورية، وهل ستتوقف قطر والسعودية عن تمويل القتل في سورية والعراق، وهل ستوقف واشنطن وتل أبيب والغرب المؤامرة على سورية؟.. ولماذا ننسى أبطالاً من حماس تم اغتيالهم لكي تصل هذه الحركة إلى ما وصلت إليه، أليس من العار أن ننسى دم الشهيد سعيد صيام، وشهداء المقاومة، والمهندسين والقادة والمقاومين، بسبب مواقف لخالد مشعل أو بعض المخبرين الذين ربما كانوا جواسيس في حركة حماس، كشفوا هويتهم الآن!!.
ربما بعض عناصر حماس ساهم بقتل السوريين مثله مثل مئات الأفغان والباكستانيين والليبيين والسعوديين والعراقيين والصوماليين والجزائريين والمغاربة والتونسيين وتطول القائمة، ولكن بذات الوقت لازال الصهاينة والمعارضة السورية المسلحة يستهدفون قيادات لحماس في قلب العاصمة السورية دمشق حتى الساعة، والسبب أن خالد مشعل ليس حماس، وحماس السياسية ليست حماس المقاومة، وأكثر من ذلك حماس المقاومة ليست المقاومة.
عدونا إسرائيل
البعض يتسرّع ويعاتب حماس على وسائل الإعلام، ولا يدرك مخاطر تحويل الأنظار عن العدو الحقيقي، ولا يدرك الحالة العاطفية للناس التي فقدت أحباءها في هذه الأحداث، والأهم من هذا فإن خطابه لن يغيّر من طبع الصراع، ولن يقدم أو يؤخر، ولن يخدم سوى أعداء سورية، فالمؤامرة واضحة المعالم، ولا يخفى على أحد أن واشنطن وتل أبيب هما المحرك الأساسي لكل ما يحدث، ومن خلفهما ليس أكثر من ببغاوات وأدوات أمريكية صهيونية، وأثبت التاريخ أن طوني بلير نفسه لم يكن أكثر من عميل أمريكي، وهو زعيم دولة عظمى، فما بالنا بأمراء ومشيخات تحكم بحماية القوات الأمريكية؟!!.
فلسطين عربية
ربما موقف حماس يستحق الرد وربما لا، قد نختلف، ربما من رحم حماس تولد حركة جديدة كحركة الشباب المجاهدين وربما لا، ولكن الثابت أن فلسطين عربية، ولو تخلى الشعب الفلسطيني كله عن فلسطين لقاتلت وحيداً، فكيف الأمر والشعب الفلسطيني سجل في التاريخ بأنه من أعظم الشعوب، ورغم تآمر العربان قبل الغربان عليه لازال لليوم يرفع راية المقاومة بيد ومفتاح العودة باليد الأخرى، وكما يوجد في سورية خونة خانوا الشعب والأرض يوجد في فلسطين بعض الخونة، ولكن يبقى الشعب السوري والشعب الفلسطيني وكذلك اللبناني، بل والشعوب العربية ستبقى عناوين مقاومة، ورغم أن الحرب مستحيلة، أختصر مقالي بالقول إذا قامت أي حرب في المنطقة وبكل ثقة أقول للأمريكي والصهيوني سترى مفاجآت المقاومة ومحور المقاومة، ويومها (انقع خالد مشعل واشرب ماءه)، ولأن خالد مشعل ليس حماس، وحماس ليست المقاومة، بل المقاومة في قلوب مئات ملايين العرب ولن تكسر ولن تهزم إرادة المقاومة مهما حدث، وأوباما لن يصبح أعظم من هتلر ونتنياهو لن يصبح أعظم من شارون!!.

الزمزوم
2012-07-31, 17:37
حسين مرتضى - آخر تطورات حلب 31-07-2012

http://www.youtube.com/watch?v=RuuzM36j70o

الزمزوم
2012-07-31, 17:41
الغارديان: تركيا دفعت عشرات المرتزقة "الجهاديين" إلى حلب خلال الأسبوعين الماضيين

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44004#"]2012/07/31
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44004.jpg



كشفت صحيفة "الغارديان" البريطانية اليوم أن مجموعات ممن يطلقون على أنفسهم لقب المجاهدين غالبيتهم من المتعاطفين مع تنظيم القاعدة ويحملون إيديولوجيتها تسللوا إلى سورية من تركيا خلال الأسبوعين الماضيين وينوون الانضمام إلى المجموعات الإرهابية في حلب.
وأضافت الصحيفة في مقال لمراسلها في بيروت مارتن كولوف: إن العشرات من "المجاهدين الأجانب" تسللوا عبر الحدود السورية التركية حيث يقول المهربون الأتراك أن الكثير من هؤلاء جاؤوا من دول الخليج وتونس وباكستان وبنغلادش والقوقاز وأوزبكستان.
ويقر زعماء مجموعات إرهابية في سورية بأن ما بين 10 و15 "جهادياً أجنبياً" يعبرون إلى سورية من تركيا بشكل يومي منذ منتصف الشهر الجاري محاولين الانضمام إلى الإرهابيين الأجانب الموجودين في سورية بالفعل ويشير هؤلاء إلى أنهم سيحاولون التواصل مع المجموعات المسلحة داخل سورية التي تحمل نفس إيديولوجيتهم.
ويقر عناصر مما يسمّى "الجيش الحر" بوجود أربع مجموعات إرهابية على الأقل ليست مرتبطة بشكل مباشر معهم وبينها مجموعة ليبية بينما تؤكد المؤشرات وجود عدد أكبر من هذه المجموعات المتورطة في زرع قنابل ولاسيما قرب مؤسسات حكومية ومن بين هذه المجموعات تلك التي تدعو نفسها "جبهة النصرة" و"أحرار الشام" اللتين تعترفان بأنهما تلتزمان بأفكار القاعدة!!.

الزمزوم
2012-07-31, 17:42
تدمير 9 سيارات مجهزة برشاشات دوشكا.. ومقتل عدد من الإرهابيين في حلب وريفها

2012/07/31
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44005#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44005.jpg



اشتبكت الجهات المختصة اليوم مع مجموعات إرهابية مسلحة تستقل سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات دوشكا كانت تعتدي على المواطنين وتقوم بأعمال قتل وتخريب وقطع للطرق في دارة عزة وقبتان الجبل بريف حلب. وذكر مصدر رسمي بالمحافطة أن الاشتباك أسفر عن تدمير تسع سيارات ومقتل من فيها من الإرهابيين. كما واصلت قواتنا المسلحة اليوم ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في حي صلاح الدين بحلب. وذكر مصدر رسمي بالمحافظة أن عمليات الملاحقة أسفرت عن إيقاع خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين ومصادرة أسلحتهم.
وأفاد المصدر أنه عرف من بين الارهابيين المقتولين عمار عبد الحي وأحمد عبد الحاج قاسم وأنس حاج عثمان وعمر أحمد بركات وإبراهيم منافيخي وأحمد يوسف جانودي.
من جهة ثانية أحبطت الجهات المختصة فجر اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الأراضي اللبنانية إلى سورية عند موقع حالات بريف تلكلخ وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب. ونقل عن مصدر بالمحافظة قوله إن الجهات المختصة تصدت أيضاً لمجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية من داخل الأراضي اللبنانية أمانة معبر الدبوسية الحدودي بغرض التغطية على محاولة التسلل في موقع حالات إلا أن يقظة الجهات المختصة تمكنت من إحباط محاولة التسلل وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين.

الزمزوم
2012-07-31, 17:44
الغرب واستخباراته يخوضان حرباً سرية في سورية..؟

2012/07/31
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44008#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44008.jpg



نشرت أسبوعية "دير شبيغل" الألمانية تقريراً خاصاً من بيروت تحت عنوان "التدخل كيف يخوض الغرب حرباً بالسر في سورية"، تناولت فيه أساليب الغرب من تدريب وتسليح المسلحين، واستخدام طائرات الاستطلاع، والعمل على انشقاق المسؤولين، وتخريب شبكة الاتصالات واستهداف الطيران المدني والتلفزيون.
وذكرت "دير شبيغل" في تقريرها أن وحشية الحرب تشتد ضد سورية، وحتى الأمين العام للأمم المتحدة يطالب بالتدخل. وبرغم ذلك لا يزال الخبراء يستبعدون احتمالات الغزو الأرضي أو الهجمات الجوية، لكن تدخل الغرب في سورية حاصل منذ زمن طويل.
توماس بيريت الخبير بالشؤون السورية في جامعة إدنبيرغ يقول لموقع شبيغل أونلاين: خيارات الغزو الأرضي أو القصف الجوي لا تزال مستبعدة حالياً. وبحسب التقديرات ستكون التكلفة المالية والبشرية باهظة. عدد الضحايا المدنيين سيكون كبيراً، فالدفاعات الجوية السورية المتطورة غالباً ما تكون موجودة في المناطق السكنية، كذلك مقرات الاستخبارات والمقرات العسكرية.
ستكون العملية طويلة الأمد وباهظة التكلفة. وبالنظر إلى أزمة الديون في الغرب، يكتب العسكري البريطاني السابق ريتشارد كيمب في تحليل جديد للمعهد الملكي لشؤون الأمن والدفاع: لا يمكن في الوقت الراهن شن عملية كبيرة متعددة الجنسيات، كما يقتضي الأمر في حالة سورية، إلا إذا كان هناك استهداف للبقاء الذاتي للأطراف المعنية.
ماركوس كايم، الخبير في السياسات الأمنية لدى مؤسسة العلم والسياسة في برلين، يقول: أصبح بالإمكان حالياً الحديث عن تدخل عسكري. وأورد كايم في تحليل في شباط/ فبراير الخيارات المختلفة للتدخل. بعضها يجري تطبيقه حالياً:
- تدريب المسلحين: الصحف البريطانية تتحدث عن قيام عناصر سابقين في الوحدات الخاصة البريطانية بتدريب المسلحين السوريين في العراق والسعودية.
- تسليح المقاتلين: الصحف الأميركية تتحدث عن أن الولايات المتحدة ومنذ شهر أيار/مايو تساعد قطر والسعودية في إيصال شحنات الأسلحة إلى المقاتلين.
- المساعدة في فرار مسؤولين كبار في النظام: أكدت فرنسا أنها ساعدت مناف طلاس المقرب السابق من الرئيس الأسد على الهرب، وهو يعيش في باريس حالياً.
- استخدام طائرات الاستطلاع: في شباط/ فبراير أكّد موظف أمريكي لمحطة إن.بي.سي أن بعض طائرات الاستطلاع الأمريكية بدون طيار تعمل فوق سورية.
- حشد وحدات خاصة في المنطقة: أكّدت الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا والأردن وإسرائيل وضع وحدات خاصة في حالة تأهب. هذه الوحدات الخاصة مكلفة بتأمين أسلحة سورية الكيميائية، حسب قولهم.
الخطوات الأخرى التي يحتمل أنه يجري تنفيذها ولكنها لم تتأكد حتى الآن:
- الهجمات الحاسوبية: وهي هجمات يمكن أن توجه ضد مراكز القيادة والاتصال التابعة للجيش السوري. كذلك يمكن مهاجمة البنى التحتية المدنية مثل الإذاعة والتلفزيون وشبكات الهاتف وحركة الطيران.
- الاستطلاع لصالح المسلحين: من المحتمل أن صور طائرات الاستطلاع توضع تحت تصرف الميليشيات. ومن الممكن أيضاً أن هناك أشخاصاً يقومون بالاستكشاف في داخل سورية، ويبدو أن هذا يحصل الآن في شمال البلاد.
- القوات الخاصة داخل سورية: جرى في ليبيا وضع مستشارين عسكريين إلى جانب المقاتلين لزيادة القوة الضاربة لديهم. هذا أمر محتمل الحدوث في سورية، وحسب تقارير صحيفة الغارديان البريطانية كان هناك عنصران من عناصر الاستخبارات الأمريكية في مدينة حمص السورية بين شهري كانون الثاني /ديسمبر وشباط/ فبراير من أجل مساعدة المسلحين على بناء هياكل قيادية.

الزمزوم
2012-07-31, 17:47
صفحة وهابية تستخدم اسم الرسول الاكرم لنشر حقدهم الطائفي و عقليتهم الخسيسة

لاحظوا معي .. يريدون ترحيب بقناص ايرلندي اسمه سام دخل للاراضي السورية ليقنص جيشها وشعبها !

ودين محمد يا " سام " لتعود الى اهلك مضرجاً بدمائك ..

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/306750_427926800583869_8067561_n.jpg

الزمزوم
2012-07-31, 17:58
النفق الممتد من حرستا إلى الميدان ولمن شكك بالخبر الصورة أصدق أنباء فهذه صورته

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/488333_452257138138014_1489896529_n.jpg

الزمزوم
2012-07-31, 18:00
عاجل ... عاجل ... عاجل ...

حلب :

مقتل قائد ما يسمى المجلس العسكري بالجيش الحر
والجيش العربي السوري يسيطر على معظم أحياء حلب
والجيش الكر يستسلم ويرمون اسلحتهم
الله محي الجيش العربي السوري

http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/418470_455134701186924_802346678_n.jpg

الزمزوم
2012-07-31, 18:02
مقتل المسلح الليبي عبد المنعم التاجوري من تاجوراء الملقب بـ ( غريب ) امر مكتب البلاغات لمعسكر بونقطة التابع لكتيبة بوسليم درنة في ليبيا

تم قتله في مدينة ادلب

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/404137_454868921199839_423463262_n.jpg .

الزمزوم
2012-07-31, 18:07
حرب التضليل و الكذب مستمرة في شهر الرحمة على سوريا

لم يتركوا صورة واحدة من الحرب العالمية الأولى إلى كل الحروب الاهلية إلى غزة إلا وغيروا الصور بالفوتوشوب لينسبوه للاحداث الجارية في

سورية لكن كما فيه إعلام للتضليل فيه إعلام لمحاربة هذا التضليل .

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/394692_417729101607258_1264426409_n.jpg

الزمزوم
2012-07-31, 18:14
تحالف الارهاب يستنفر لمنع هزيمة مرتزقته في حلب

http://www.youtube.com/watch?v=ztJGzqJ5_JU&feature=share

الزمزوم
2012-07-31, 18:17
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/603429_401530689911470_393161606_n.jpg


طيران مدني ، قتل على يد العصابات المسلحة في شهر رمضان .

digitaloutreach
2012-07-31, 18:29
لا تزال التدخلات الخارجية و الدعم غير المحدود من قبل بعض الدول الاجنبية تزيد من تأزم الامور في سوريا و تساعد في اتساع رقعة العنف بين ابناء الوطن الواحد فبعد ان نجحت بعض الدول العربية في تدويل هذه القضية بدوافع طائفية مستخدمة وسائل التضليل و الفبركة الاعلامية المأجورة لتحشيد الرأي العام العالمي بهدف اسقاط نظام الحكم في سوريا و بدعم بعض الدول العظمى و من اهمها الولايات المتحدة الامريكية.




.............


عزيزتي صفاء، إن إدعاءاتك الواهية هي إدعاءات سخيفة و مهينة للشعب السوري في آن واحد، ولكن ورغم ذلك و من أجل نقاش متحضر خال من التلميحات التآمرية و التلاعب بالألفاظ، هل يمكنك أن تثبت إدعاءاتك الباطلة هذه بدلائل واقعية و منطقية؟



على النقيض من ذلك، فالشئ الذي لايقبل جدلا لحد الآن هو أن الشعب الأمريكي قام بتقديم أكثر من 70 مليون دولاركمساعدات إنسانية للمتضررين من عنف الأسد ضد شعبه خصوصا أولئك الذين أجبروا على مغادرة بيوتهم واللجوء للدول المجاورة – حسب تقارير الأمم المتحدة.



31000 لاجئ سوري في لبنان


35000 لاجئ سوري في الأردن


8000 لاجئ سوري في العراق


42680 لاجئ سوري في تركيا



في حين، أن نظام الأسد جد منهمك في إرهاب و قتل أبناء وطنه من السوريين الأبرياء عمدا بطائراته الحربية و قصف الدبابات بمساعدة مرتزقة حزب الله و فيلق القدس كما يظهر جليا من خلال تصريحات إسماعيل قاءاني نائب القائد العام لقوة القدس التابعة للحرس:



http://www.e-mailaat.com/news.php?action=show&id=6641 (http://www.e-mailaat.com/news.php?action=show&id=6641)



مرة ثانية، بعد إستعماله للدبابات و الطائرات الحربية و المرتزقة ضد أبناء وطنه الأبرياء من أجل قمع وإجهاض مطالبهم الداعية إلى إصلاحات ديموقراطية حقيقية، هل لازلت تعتقد بأن نظام الأسد هو نظام شرعي؟ إذا كان جوابك بالنفي، ألم يحن الوقت كي يرحل الأسد وفتح الباب لإصلاحات ديموقراطية حقيقية؟


http://s10.postimage.org/646si24cp/Iran.jpg

الزمزوم
2012-07-31, 19:17
http://www.arabtimes.com/portal/cartoons/alalam-1325312287%20Large%20Web%20view.jpg

أبو هاجر القحطاني
2012-07-31, 20:54
زعيم شبيحة حلب وآل بري المجرم الفاطس زينو بري
اليوم ويل من بغى ...اليوم ذل من طغى ....اليوم يوم الانتقام منه في ساح الوغى


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/599886_414740481896473_597808259_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=414740481896473&set=a.318593564844499.68340.197781713592352&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:02
http://www.arabtimes.com/portal/cartoons/alalam-1325312287%20large%20web%20view.jpg
هذا العميل كان له دور قذر و عميل في مايسمى الثورة الليبية و كان يدافع عن الناتو بكل ما أوتي من قوة في قنتاتي العبرية و الخنزيرة ولا شك أن جيوبه مليئة بالدولارات الحرام من أسياده في إنتظار خاتمته و سينتقم الله منه لا محالة.
قتلتونا بالعمالة يا عرب...أما فيكم نخوة.
أين أولوا الألباب؟

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:12
مقتل المسلح الليبي عبد المنعم التاجوري من تاجوراء الملقب بـ ( غريب ) امر مكتب البلاغات لمعسكر بونقطة التابع لكتيبة بوسليم درنة في ليبيا
تم قتله في مدينة ادلب

من يزرع الريح يحصد العواصف.
دمروا سرت بالكامل أعداء الحياة.
لا لأعداء الحياة....سوريا العظيمة المؤمنة وحدتها هي مفتاح الحياة.
ولا تفرقوا.
واعتصموا بحبل الله جميعا.
لا يسخر قوم من قوم.
يوجد في النهر ما لا يوجد في البحر.
سوريا جميلة مهما قالوا..مهما فعلوا..أين تذهب في ربوع سوريا تجد الشمس مشرقة كلمات الأعداء لن تحطم الحضارة.
كل الأيام كانت جميلة...فجاة صوت الرصاص.

الباشـــــــــــق
2012-07-31, 23:17
مقتل المسلح الليبي عبد المنعم التاجوري من تاجوراء الملقب بـ ( غريب ) امر مكتب البلاغات لمعسكر بونقطة التابع لكتيبة بوسليم درنة في ليبيا

تم قتله في مدينة ادلب

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/404137_454868921199839_423463262_n.jpg .

اللهم حرًم هذا الوجه على النار

وتقبله من الشداء

عبدلله
2012-07-31, 23:18
هذا العميل كان له دور قذر و عميل في مايسمى الثورة الليبية و كان يدافع عن الناتو بكل ما أوتي من قوة في قنتاتي العبرية و الخنزيرة ولا شك أن جيوبه مليئة بالدولارات الحرام من أسياده في إنتظار خاتمته و سينتقم الله منه لا محالة.
قتلتونا بالعمالة يا عرب...أما فيكم نخوة.
أين أولوا الألباب؟

هذا الرجل اشرف منك ولا ارى القذارة الا تفوح منك من قلبك الحقود على اهل السنة وانا اعرف ان اسمك مشتق من اخوان الصفا والصفوية الباطينة الذين كانوا شوكة في خاصرة الامة الاسلامية, ولا ادري مشرفي الملتقي لا يحذفون عضويتك وعضوية امثالك الا اذا كانوا متآمرين فالله يتولهم وهو حسيبهم وسوف يسالون فماذا يجيبون

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:19
Every day is so wonderful
And suddenly, it's hard to breathe
Now and then, I get insecure
From all the pain; I'm so ashamed

I am beautiful, no matter what they say
Words can't bring me down
I am beautiful, in every single way
Yes, words can't bring me down
So don't you bring me down today
سوريا جميلة.
كانت الأيام جميلة...فجاة صوت الرصاص.

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:28
And everywhere we go
(everywhere we go)
The sun won't always shine
(sun won't always shine)
But tomorrow will find a way
All the other times

'Cause we are beautiful no matter what they say
Yes, words won't bring us down
We are beautiful, in every single way
Yes, words can't bring us down
So don't you bring me down today
أين تذهب في ربوع سوريا ستجد الشمس مشرقة تأبى الأفول.
لأن سورية جميلة مهما قالوا.
كلمات الأعداء لن تقهرني.

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:30
[/right]
هذا الرجل اشرف منك ولا ارى القذارة الا تفوح منك من قلبك الحقود على اهل السنة وانا اعرف ان اسمك مشتق من اخوان الصفا والصفوية الباطينة الذين كانوا شوكة في خاصرة الامة الاسلامية, ولا ادري مشرفي الملتقي لا يحذفون عضويتك وعضوية امثالك الا اذا كانوا متآمرين فالله يتولهم وهو حسيبهم وسوف يسالون فماذا يجيبون

words can't bring me down

عبدلله
2012-07-31, 23:34
الجيش الحر يقتل الشبيح أبو هادي .الذي كان يعرض عضلاته في الفيديوات

http://www.youtube.com/watch?v=Y7uekBvvWbg

ينابيع الصفاء
2012-07-31, 23:46
It took awhile 'till I could do what I wanted
And now I'm so happy that it started where we started
I'm thanking God that I could be in the position
To do my own thing now and make my own decisions
And so I'm thanking you for being true
And standing by me through and through
...................
شكر خاص لكل من ساند ينابيع الصفاء طيلة مسيرته المتواضعة في هذا المنتدى و على فكرة هذا الإسم ليس له أي علاقة باخوان الصفا و الصفوية الباطنية أنا لا أعرف حتى ماذا يعني إخوان الصفا إن بعض الظن إثم هذا الإسم اخترته بعد ان وجدته في خاطرة عابرة .
شكر خاص لكل من أحب أفكار ينابيع الصفاء و لكل بداية نهاية ربما لن أتمكن من الكتابة في هذا المنتدى سيرتاح بعض الأعضاء من الإزعاج الذي أسببه لهم.
سأعود إلى جذوري...اين بدأت الحكاية أول مرة.
أنا مدين لكل من ساهم في مسيرتي.
أتراني أحدا غيري؟
تطلب مني الكثير من الوقت حتى يترسخ إسمي في الأذهان.
بين مد و جزر.
و إن شكرتم لأزيدنكم.
لا تعتقدوا أني لست من الشاكرين...ليس كل ما قيل عني صحيح
إذن شكرا لكل الأيادي الخفية التي ساهمت في نجاحي و نموي و إلى كل من أمن بمواهبي.
خواطر الحب و الإغماء.

عبدلله
2012-07-31, 23:56
it took awhile 'till i could do what i wanted


and now i'm so happy that it started where we started
i'm thanking god that i could be in the position
to do my own thing now and make my own decisions
and so i'm thanking you for being true
and standing by me through and through
...................
شكر خاص لكل من ساند ينابيع الصفاء طيلة مسيرته المتواضعة في هذا المنتدى و على فكرة هذا الإسم ليس له أي علاقة باخوان الصفا و الصفوية الباطنية أنا لا أعرف حتى ماذا يعني إخوان الصفا إن بعض الظن إثم هذا الإسم اخترته بعد ان وجدته في خاطرة عابرة .
شكر خاص لكل من أحب أفكار ينابيع الصفاء و لكل بداية نهاية ربما لن أتمكن من الكتابة في هذا المنتدى سيرتاح بعض الأعضاء من افزعاج الذي أسببه لهم.
سأعود إلى جذوري...اين بدأت الحكاية أول مرة.
أنا مدين لكل من ساهم في مسيرتي.
تطلب مني الكثير من الوقت حتى يترسخ إسمي في الأذهان.
و إن شكرتم لأزيدنكم.
لا تعتقدوا أني لست من الشاكرين...
الحب و الإغماء.
اخوان الصفا هم اسلاف بشارون فرقة باطنية كادت للدين الاسلامي والامة بالدس وهم نصيريون
فاذا كان الاسم خاطرة فهي ايحاءات شيطانية استغفري منها "شياطين الانس والجن يوحي بعضهم الى بعض زخرف القول غرورا ولو شاء ربك ما فعلوه فذرهم وما يفترون"

الزمزوم
2012-08-01, 00:49
نائب رئيس الوزراء الروسي : موقفنا مبدئي وثابت تجاه سورية


أكد الكسندر خلوبونين نائب رئيس الوزراء الروسي أن موقف بلاده رئيسا وحكومة إزاء الأزمة في سورية مبدئي وثابت مجددا معارضة موسكو بشكل قاطع لأي تدخل في الشؤون الداخلية السورية.
وقال نائب رئيس الوزراء الروسي خلال لقائه وفدا سوريا رسميا يزور روسيا برئاسة الدكتور قدري جميل نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك "إن من حق الشعب السوري أن يحل مشاكلة الداخلية بنفسه ونحن نعارض بصورة قاطعة أي تدخل في الشؤون الداخلية السورية".
وأضاف خلوبونين.. إننا نتفهم الوضع المعقد في سورية وسنبذل كل ما بوسعنا للمساعدة في حل تلك القضايا التي تم طرحها اليوم وسنعمل بصورة فعالة لإيجاد الحلول المناسبة ".
وتركزت المباحثات التي جرت في جو ودي وبروح الصداقة والتفاهم في دار الحكومة الروسية في موسكو على تطوير علاقات التعاون الثنائية بين البلدين في شتى المجالات ولاسيما في القطاعات الاقتصادية التي تحظى باهتمام مشترك وضمنها قطاعات النفط والطاقة والنقل الجوي والبحري والسكك الحديدية والصناعة والزراعة والري والصحة والتعليم العالي والبحوث العلمية وتنشيط التبادل التجاري وتحسين الروابط المالية والمصرفية.
كما تم بحث آليات جديدة لتنشيط وتفعيل علاقات التعاون بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين في المجالات الصناعية والتجارية.
وأبدى الجانب الروسي اهتمامه واستعداده لتطوير التعاون مع سورية وتلبية ما يحتاجه الاقتصاد السوري في الظروف الراهنة وتبادل الخبرات والامكانيات التي تمتلكها المؤسسات والشركات الروسية بما يخدم المصالح المشتركة للجانبين.
وفي حديث لوكالة (سانا) في موسكو عقب المباحثات قال الدكتور قدري جميل "إن الموقف الروسي من الازمة في سورية لايزال على حاله كما هو منذ الفيتو الأول وحتى الفيتو الثالث وهو موقف ثابت لأنه يعبر عن المصالح الروسية الحقيقية المتطابقة عمليا مع المصالح السورية ولذلك هناك توافق كامل في قضية حل الازمة السياسية وضرورة ايجاد حل سياسي شامل وايجاد المخرج الأمن من الأزمة".
وأشار جميل إلى أنه تم بحث طيف واسع من القضايا الاقتصادية التي تهم الطرفين وتشمل المجالات المالية والمصرفية ومجال الطاقة والنقل الجوي والبحري والسككي.
وأضاف جميل أن الجانبين بحثا ايضا مسائل التعاون في مجالي الصناعة والزراعة والصحة مما يعني أن "طيف العلاقات السورية الروسية واسع جدا" ويمكن أن يتطور بشكل متسارع في الفترة المقبلة وخاصة ان هناك مصالح مشتركة عميقة تربط بين الجانبين السوري والروسي.
وتابع نائب رئيس مجلس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك .. لقد ركزنا بالدرجة الأولى على مواضيع التبادل والمقايضة في قضايا النفط والغاز والمازوت واعتقد ان الفترة القادمة ستشهد تطورا متسارعا في العلاقات السورية الروسية الاقتصادية .



المصدر: سانا 31-07-2012

الزمزوم
2012-08-01, 00:53
إخوان الشيطان


عمليات اعدام ميدانية وتعذيب وتمثيل بالجثث حلب 31-7-2012

http://www.youtube.com/watch?v=22E7cENoYCY&bpctr=1343780515&skipcontrinter=1

الزمزوم
2012-08-01, 00:55
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/373891_449466871742621_11924952_n.jpg

الزمزوم
2012-08-01, 00:57
عاجل ... عاجل ... عاجل ....
قناة الميادين - Al Mayadeen Tv
صحيفة تركية: «الأسد» يسمح لحزب العمال الكردستاني بفتح 3 معسكرات في سوريا

الزمزوم
2012-08-01, 00:59
عشيرة آل بري تشتبك مع ميليشيا “الحر” بحلب وتوقع 25 قتيلاً بصفوفهم

2012/07/31

نقل موقع عربي برس عن مصادر في مدينة حلب ان “أكثر من 25 مسلحاً من لواء التوحيد مصرعهم وجرح العشرات في معارك نشبت مع عشيرة آل بري في حي النيرب شرقي حلب” .

وقال مصدر من تنسيقيات الثورة بحلب إن عشيرة بري نقضت الهدنة مع ميليشيا الجيش الحر وقامت بقتل عشرات المجاهدين خلال معارك نشبت فجر اليوم و امتدت حتى الصباح في حيي باب النيرب و المرجة .

وكان الاف المقاتلين الوهابيين القادمين من تركيا وبينهم عرب واتراك قد دخلوا الى احياء حلب الجنوبية من قرى الريف الحلبي في الوقت نفسه الذي نزلت فيه خلايا نائمة الى الشوارع وسيطرت على احياء حلبية مدنية ليس فيها سوى حراس بلدية فالجيش يقيم في ثكناته والأمن منتشر على مفترق الطرق الرئيسية وعلى حواجز استراتيجية ويقوم بدوريات لذا تمكنت مجموعات تضم عشرات من المقاتلين نزلوا فجأة من بيوت مدينة من السيطرة على شوارع واحياء شعبية لا يمكن لا لطائرة ان ترى ما يجري فيها ولا دبابة يمكن لها الوصول الى تلك الشوارع لأنها ضيقة ومكتظة.

وقال مصدر في آل بري أن معظم القتلى من تلرفعت في ريف حلب المعروفة بانها مقر الوهابيين الذين هاجموا المدينة واحيائها وهم يقاتلون تحت لواء التوحيد .

وتعتبر عشيرة آل بري من أقوى و أشرس العشائر في حلب، وهم من السنة الشافعيون ما يدحض المزاعم العربية الاعلامية من أن النظام السوري يملك ولاء الاقليات فقط .

الزمزوم
2012-08-01, 01:03
إخوان الشياطين

اعدام ميداني جماعي وحشي بحق المدنيين +24

http://www.youtube.com/watch?v=4yOYH8Ehd5o

الزمزوم
2012-08-01, 01:06
ملاحقة المرتزقة في حلب وريفها 31-7-2012

http://www.youtube.com/watch?v=Yq7gK6STC9c&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-08-01, 01:18
الجيش السوري يحرز تقدما كبيرا في حلب ويلحق خسائر فادحة بالميليشيات المسلحة


يواصل الجيش السوري ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية المسلحة في حي صلاح الدين بحلب حيث تمكن من قتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين بعضهم يحمل جنسيات عربية وافريقية.
ونقلت وسائل اعلام سورية عن مصدر بالمحافظة قوله "إنه عرف من الإرهابيين القتلى أحمد حاج قاسم بن عبد الرحمن أحد قياديي المجموعات الإرهابية بالمنطقة الشمالية وهو من قرية معارة الارتيق بريف حلب."
وفي السياق ذاته أضاف المصدر "أن القوات المسلحة السورية وفي إطار ملاحقتها وترصدها للمجموعات الإرهابية المسلحة تمكنت من إلحاق خسائر كبيرة بصفوف الإرهابيين."
وتمكنت الجهات المختصة من تدمير تسع سيارات دفع رباعي مجهزة برشاشات ثقيلة في منطقة دار عزة في حلب.
كما افادت مصادر صحفية من حلب "أن مواجهات عنيفة تدور بين الجيش السوري والمسلحين على اطراف شارع صلاح الدين بالاضافة الى حيي السكري وباب الحديد، واكثر الاشتباكات تدور في ريف حلب حيث يتم تقديم دعم لوجستي للمسلحين."
وأضافت هذه المصادر" أن من بين القتلى المسلحين عناصر من جنسيات يمنية وتركية وليبية،" مشيرة الى "أن الجيش السوري تمكن من تطهير حي الحمدانية من المسلحين بالكامل."
كما أكدت المعلومات الواردة من المدينة أن"المسلحين يمنعون المدنيين في صلاح الدين من الخروج ويتخذونهم كدروع بشرية، وأن الجيش السوري عثر على اجهزة اتصالات متطورة عبر الاقمار الاصطناعية كانت بحوزة الجماعات المسلحة."
كما لاحقت الجهات المختصة مجموعة ارهابية مسلحة في منطقة عقيربات بريف السلمية بمحافظة حماة واوقعت خسائر في صفوفها.
من ناحية أخرى، أحبطت الجهات المختصة فجر اليوم محاولة مجموعة إرهابية مسلحة التسلل من الاراضي اللبنانية الى سورية عند موقع حالات بريف تلكلخ وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب.
ونقلت وسائل اعلام سورية عن مصدر في المحافظة قوله"ان الجهات المختصة تصدت أيضاً لمجموعة إرهابية مسلحة استهدفت بنيران الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية من داخل الأراضي اللبنانية امانة معبر الدبوسية الحدودي بغرض التغطية على محاولة التسلل في موقع حالات، الا أن يقظة الجهات المختصة تمكنت من إحباط محاولة التسلل وإلحاق خسائر كبيرة في صفوف الإرهابيين."
بدورها، أعلنت وزارة الداخلية السورية "أن المجموعات الإرهابية المسلحة تقوم ببث بعض الإشاعات التي تدعو المواطنين لمغادرة منازلهم بحجة الحرص على حياتهم وعندها تقوم هذه المجموعات بالسطو على هذه المنازل واستخدامها أوكارا لهم ولأعمالهم الإرهابية."
وأهابت الوزارة في بيان لها" بالإخوة المواطنين عدم الاستجابة لمثل هذه الدعوات والإبلاغ عمّن يقف وراءها حرصا على سلامتهم وسلامة ممتلكاتهم.

المصدر : وكالات


31-07-2012

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 01:23
سأرد عليك بالمثل ، ووالله العظيم عندي عشرات الصور لإرهابيين قضوا في سوريا وإحتراما لقوانين المنتدى لن انشرها .


والله لقد افلستم تأخذون صور الشهداء من مواقع الثورة السورية ثم تتهمونهم بالكذب والتزوير
يقول المثل اذا لم تستحي فاصنع ماشئت

الزمزوم
2012-08-01, 01:30
بل صور مجرمين إرهابيين مسلحين متعددي الجنسيات عملهم القتل والتخريب .

الزمزوم
2012-08-01, 01:34
مرتزقة في حلب يشنعون بجثة مواطن من عشيرة «بري» ويسحلونها بعد قتله

اعتدى إرهابيون مرتزقة من العصابات التي تعيث قتلاً وتدميراً في حلب على أفراد من عشيرة "بري" الحلبية التي وقفت ولا تزال واقفة ضد ممارسات العصابات الإرهابية في سوريا، حيث أقدموا على قتل وجرح عدد من المواطنين وقاموا بالتنكيل والتشنيع بجثثهم، وقد أسندت هذه الممارسات الإجرامية لوثائق مصورة سرب منها مقطعاً مصوراً على الـ"يو تيوب"، يظهر فيه رجل خمسيني وهو يسحل في الشوارع بعد أن قتل وشنع بجثته.






يا عيني على إسلام الإخوان في شهر رمضان ، لا فرق بين أعمالهم وافعال الصهاينة في فلسطين المحتلة ، " ربيع الدم والخراب " والهدف " سلطة "

الزمزوم
2012-08-01, 01:42
استنفار شامل في اوساط العشائر العربية السنية في حلب بعد قيام الارهابيين بقتل اربعين فردا من ابنائها ... والاف المسلحين السنة يتوجهون نحو بلدة عامودا مسقط رأس عبد الباسط سيدا


July 31 2012


ارتكب المسلحون من اعضاء القاعدة وجماعة الاخوان المسلمين في حلب مجزرة في مخفرين للشرطة في النيرب وحي الصالحين حيث داهموا ليلا المخفرين وقتلوا اربعين شرطيا ( دركيا ) من رجال الشرطة العاديين المختصين بتنظيم المرور والترخيص وخلافه ولم يكن بينهم اي ( علوي ) او ( مسيحي ) او درزي حيث تبين ان جميع القتلى من الموظفين البسطاء الصائمين من ابناء العشائر السنية المقيمة في حلب وضواحيها وتحديدا من عشيرة ال بري وهي من العشائر الكبيرة في المحافظة
الجريمة اثارت حفيظة العشائر ( السنية ) التي استنفرت وخرج الاف من ابنائها وهم يحملون اسلحتهم الفردية لمطاردة الارهابيين في شوارع حلب وتردد ان الوفا منهم يستعدون للزحف نحو الحسكة التي تسكنها غالبية كردية وتحديدا نحو بلدة ( عامودا ) التي ينتمي اليها رئيس المجلس الوطني السوري عبد الباسط سيدا مما يعني ان الاوضاع في سوريا مرشحة لعمليات ثأرية ذات طابع عشائري ولعل هذا ما دفع سكان القرى الكردية في ضواحي حلب الى طلب النجدة من الجيش السوري لحماية القرى من غزوات ثأرية قد تقوم بها العشائر بعد قتل ابنائها في المخفرين المذكورين .

الزمزوم
2012-08-01, 01:44
http://www.arabtimes.com/portal/cartoons/78098%20Large%20Web%20view.jpg

حميدي البشير
2012-08-01, 01:47
مرتزقة في حلب يشنعون بجثة مواطن من عشيرة «بري» ويسحلونها بعد قتله

اعتدى إرهابيون مرتزقة من العصابات التي تعيث قتلاً وتدميراً في حلب على أفراد من عشيرة "بري" الحلبية التي وقفت ولا تزال واقفة ضد ممارسات العصابات الإرهابية في سوريا، حيث أقدموا على قتل وجرح عدد من المواطنين وقاموا بالتنكيل والتشنيع بجثثهم، وقد أسندت هذه الممارسات الإجرامية لوثائق مصورة سرب منها مقطعاً مصوراً على الـ"يو تيوب"، يظهر فيه رجل خمسيني وهو يسحل في الشوارع بعد أن قتل وشنع بجثته.






يا عيني على إسلام الإخوان في شهر رمضان ، لا فرق بين أعمالهم وافعال الصهاينة في فلسطين المحتلة ، " ربيع الدم والخراب " والهدف " سلطة "

الآن تتحدث عن القتل وينك من 100 مجزرة قام بها بشار في حق الابرياء ....

أسامة المسيلي
2012-08-01, 01:48
http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/373891_449466871742621_11924952_n.jpg
هؤلاء الهمـــــــــج والوحـــــــــوش بعد أن عاثو فسادا في ليبيا
هاهي السعودية وقطر تنقلهم لسوريا ليعيثو فيها خرابا ودمارا وقتلا

حميدي البشير
2012-08-01, 01:50
31 7 Aleppo أوغاريت حلب حي صلاح الدين , قصف وتدمير مبنى العلم الشرعي

http://external.ak.fbcdn.net/safe_image.php?d=AQCJtjDho7i02u6J&url=http%3A%2F%2Fplatform.ak.fbcdn.net%2Fwww%2Fapp _full_proxy.php%3Fapp%3D183319479511%26v%3D1%26siz e%3Dp%26cksum%3D5eda69578e0cbab97990a37a94824062%2 6src%3Dhttp%253A%252F%252Fi2.ytimg.com%252Fvi%252F ICfw6GIC-Xc%252Fmqdefault.jpg (http://www.********.com/UgaritNEWS)31 7 Aleppo أوغاريت حلب حي صلاح الدين , قصف وتدمير مبنى العلم الشرعي (http://www.youtube.com/watch?v=ICfw6GIC-Xc)

الزمزوم
2012-08-01, 01:50
البنادق والبيادق .. حماس ياوردة سوداء في دمي

أنا لاأحب البنادق التي ترتدي ربطات العنق والياقات البيضاء أو بنطلون الجينز بدل أحزمة الرصاص والثياب الخشنة.. وأنا لاأحب البنادق التي تتعطر بغير عطر البارود وعرق المقاتلين .. ولا أطيق رائحة البنادق التي تدخن الأركيلة في المقاهي وتلعب النرد وهي تضع السيجار الكوبي بين شفاهها بدل الديناميت .. وأنا لاأهوى بنادق الثوار التي تهوى الفلسفة والتأمل والصمت .. ولاتحفر صوتها في وجه الزمن بالرصاص..
وكم أحتقر البنادق التي تمارس "الاتيكيت" والديبلوماسية والأكل بالشوكة والسكين ولاتعرف نكهة الصعتر البري .. ولاأريد أن تربطني علاقة من أي نوع بالبنادق التي تشيب ويصيبها الوقار وأمراض الشيخوخة .. فتصاب بأمراض القلب وصعوبة التنفس والربو والسعال المزمن .. ويتقوس ظهرها وتمشي على عكازات أو كرسي متحرك..
وأنا لاأستطيع تقبيل شفاه البنادق التي فرغت مخازنها من الرصاص فصارت كالعجوز التي فقدت أسنانها !!..وأنا لايمكنني أن أراقص البنادق التي ترهلت كروشها من قلة الحركة واتكأ شحمها على شحمها .. فأنا أحب ان أطوّق بذراعيّ البنادق ذات الخصور الضامرة الممشوقة الرشيقة من كثرة الهجرة بين المعارك والمعارك..
أما مايصيبني بالغثيان فهو أن تمشي البنادق بغنج مثل عارضات الأزياء وبنات العائلات الموسرة .. أو تقف على جدران الزعامات والقصور كما الطيور المحنطة .. فمتى كانت البنادق تحنط مثل ملوك الفراعنة؟؟
وكم يزعجني أن أجلس الى بندقية ثرثارة .. تحكي عن قصص عنترة والزير أبو ليلى المهلهل في زمن هو زمن أساطير الأبطال عماد مغنية وحسن نصرالله ويحي عياش ..
لكن أن تصبح البنادق مثل البيادق .. وأن تنبت من فوهاتها الورود السود بدل شقائق النعمان .. فهذا هو زمن البكاء لأنه زمن اسمه .. زمن موت حركة حماس ..
كم راعني أن أكتشف أن بعض السلاح الذي قتلنا في سورية.. وأن بعض المسلحين .. وبعض الرصاص والبارود الذي هرب الى سورية ونكأ الجرح السوري والفلسطيني كان من بعض مقاتلي حماس .. رصاص نعلمه الرماية كل يوم .. فلما اشتد ساعده.. رمانا ..
ولم تقل حماس كلمة واحدة لادانة ذلك أو تفسيره.. ولم تتبرع بالتحقيق لتبرئة جسمها من الخيانة ..
وكم شق عليّ أن أرى غياب توقيع حماس على بيان الفصائل الفلسطينية الداعية الى تجنيب الفلسطينيين في سورية الانخراط في النزاع ..حتى الحبر جف من حلق حماس ..وحتى الكلمة الطيبة تشققت من يباس السنديان..
يالحرارة الله ..ويالحرارة المال .. ويالحرارة الاخوان .. ويالحرارة اللحى ..ويالحرارة الايمان
قدر فلسطين ياسادتي هو أن تضيع قطعة قطعة .. وقرية قرية .. وحيا حيا .. وبيتا بيتا .. وشجرة شجرة .. وبرتقالة برتقالة ..لأن من يرث البندقية لايعرف كم تضاهي هذه الصبية الطويلة الممشوقة النزقة .. وكم هي خصبة بالرصاص .. هذه الغجرية السمراء التي لاتعرف خبث أبناء المدينة وخبث الأعراب .. يبيعها الورثة في سوق الاماء والبطر .. ويزرعونها في الاناء .. كوردة سوداء في الاناء .. في قطر..
صار من حقي ياسادتي ان أسأل أسئلة كنت أخنقها..وتخنقني ..يدها تضغط على فمي ويدي تضغط على فمها .. أمسك بثيابها وتمسك بثيابي .. يختلط ريشها بريشي .. ويتحطم صهيلها على صهيلي .. وتتشابك قروني بقرونها كقرون الوعول المتقاتلة والأيائل المتناحرة .. ويتكسر زئيري فوق زئيرها كما تتكسر الرعود فوق الرعود..والبروق فوق البروق..
أسئلتي لاجواب لها كما كل الاسئلة العربية في هذا الزمن الرديء.. لكن لاسياج بعد اليوم ولاحظائر .. لاأقفاص ولاسلاسل .. فلتخرج كل الاسئلة الى الحرية ..
فهل قتلت اسرائيل خير مافي حماس من قادة وتركت التجار فيهم واللاقادة أو صغار القادة؟ ..وهل اعادة اسرائيل خالد مشعل الى الحياة بعد موته كان مسرحية أيضا؟ .. مثل مسرحية محاولة تصفية عزمي بشارة الذي انتهى جاسوسا الى قطر؟؟ ومثل مسرحية أردوغان المتقنة في ديفوس واسطول الحرية الذي انتهى يغني أغنيات في مسارح قطر... ومثل مسرحية محاولة قصف "الجزيرة" من قبل جورج بوش؟ .. فاذا بالجزيرة هي أكبر قنبلة عنقودية موقوتة موصولة بالأسلاك الى كل بيوتنا .. لها عنقود في كل بيت عربي ينفجر فينا .. ولم يصب منا الا الرؤوس والعيون فأصابنا العمى وغياب العقل .. فصرنا في ربيع واحد أمة بلا رؤوس ..وبلا عيون .. كل العرب صاروا أجسادا تتحرك من غير رؤوس ..وحشودا خلف حشود لايظهر فيها رأس واحد .. بل أجساد ترقص .. تتمايل للحرية!!..
هل كانت اسرائيل تخشى غضب الملك حسين اذا لم تعط الترياق ليحقن في أذن خالد مشعل؟؟ ولماذا مسرحية الترياق مثلا ولم تلجأ للنسف مثل كل القادة الفلسطينيين في المنافي؟؟ ومن هو الملك حسين كي تخشى اسرائيل اغضابه فتعطيه ترياق خالد مشعل ؟؟والملك حسين هو الذي كان موظفا لديها اسمه "المستر بيف" .. وهو الذي ذهب وركع مستميحا العذر من عائلات اسرائيلية على ماسماه جريمة أحمد الدقامسة في الباقورة ؟؟.. ولماذا توقف قطف اسرائيل للبرتقال الفلسطيني بعد الشيخ أحمد ياسين وعبد العزيز الرنتيسي والشيخ صلاح شحادة ويحي عياش..؟؟؟؟ هل ليبقى اسماعيل هنية زعيم حماس يلعق يد القرضاوي؟؟؟هل كان يفعلها الشيخ أحمد ياسين أو الرنتيسي؟؟؟
ان شرود بنادق حماس عن قافلة البنادق العربية المقاتلة الممشوقة والضامرة في لبنان وفلسطين كمهار الصحراء لم يعد بريئا .. وقد حوّلها الى حياة المزارع الخضراء كأبقار هولندية حلوب في قطر وعمان ..فالبندقية السمراء التي ورثها أهل حماس من حطام كرسي شيخ ضرير مقعد والتي سقطت أيضا من يد طبيب فلسطيني مقاتل .. صار لها جلد بقرة هولندية حلوب .. والراعي شيخ نقي تقي اسمه القرضاوي لايريد من هذه الفانية سوى كاعب لها كعثب يرضيه .. البنادق الهولندية تدر اللبن والعسل .. والراعي يدلّك لها ضرعها الكبير..وهو يحدوها بالدعاء..
منذ اليوم أنا خرجت من حماس .. وحماس خرجت مني .. وفي تعابير أصدقاء حماس الثورجيين وفي لغة الجزيرة فانني أعلن انشقاق قلبي عن حماس .. وحماس تعلن انشقاقها عن قلبي ..فما أحلى انشقاق القلوب عن القلوب..
واليوم قتلت شهرزاد التي كانت تحكي لي حتى الصباح عن الكفاح .. واليوم قتلت فيروزا سياف شهريار الذي كان يحمل سيفا من خشب ..
واليوم أرفع بيدي المراسي في سفن حماس من موانئ ذكرياتي بلا رجعة .. واليوم أبحر مبتعدا عن شواطئ حماس .. حيث البيادق بلا بنادق..
شراع جديد ورحلة جديدة نحو يافا وعكا وحيفا .. فسنرجع يوما يايافا .. ليس بشراع حماس .. بل بشراع منسوج من أوراق قصص غسان كنفاني في قلعة صفد .. وحكاية شكيب ..وأم سعد .. ورثائيات محمد جمجوم وفؤاد حجازي .. وحكاية عز الدين القسام ..وعبد القادر الحسيني
شراع يصنعه جيل فلسطيني جديد .. لم يمسسه بشر ..ولا مال قطر .. كما العذراء لم يمسسها بشر..
فان ذهبت حماس فقد بقيت لي فلسطين .. وبقي لي كل البرتقال والزيتون .. فأنا فلسطيني لأنني سوري .. وأنا سوري لأنني فلسطيني .. وفلسطين ليست حماس .. وحماس لم تعد من فلسطين .. بل من ممتلكات قطر.. مثلها مثل أي ناقلة نفط وأنبوب غاز ..ومباريات رياضية ..
أنا عائد من رحلة شاقة حملتني فيها حماس بعيدا عن فلسطين ..أخذتني فيها الى الباب العالي وجنون السلطنة ..وأخذتني الى ركوب الجمال والهجن .. وأنا عائد أبحث عن بندقية ضاعت .. وبندقية لاتحنطها الديبلوماسية ..ولاتطلق الرصاص في الظهر..
حماس .. ياوردة سوداء في ذاكرتي ..
وياوردة سوداء في أفواه البنادق
اني أريد ان أزرع ذاكرتي بشقيق النعمان الأحمر..
وأن أهدي للبنادق .. مقابض السنديان
وأن أغسل حزنها بالنار
فوداعا .. ياحماس
ياوردة سوداء في دمي


بقلم : نارام سرجون

حميدي البشير
2012-08-01, 01:51
أوغاريت || ديرالزور :: حصيلة شهداء اليوم الثلاثاء 31-7-2012
8 شهداء حتى اللحظة :
1- الشاب كامل فوزي الرحبي، بعد انشقاقه في منطقة الباب.
2- الشاب ناصر صالح الكردوش، استشهد أثناء مروره بالقرب من حاجز البريد برصاص قناص،
وهو أخو الشهيد محمد الكردوش الذي استشهد برصاص قناص أيضاً هو وابنته يمامة.
3-الشاب يوسف صبحي زين العابدين, برصاص قناص حاجز البريد في حي الجورة, ودفن الثالثة فجراً في حديقة بحي الجبيلة وهو من سكان حي الجورة جانب دوار الكرة ا?رضية, متزوج وله طفلان.
4- البطل صلاح الحمادة أحد قادة كتيبة بيارق الحق جراء القصف العشوائي على منطقة الرصافة في حي العمال.
5- الشاب خضراسماعيل الحميضة, ابوليد 65عاماً, من البو عمر استشهد في حي العمال بالقرب من مسجد الصفا وتم دفنه في حديقة.
6-سكوت العطيش العلو, زوجة خضر الحميضة, 55 عاماً, من البو عمر استشهدت في حي العمال بالقرب من مسجد الصفا وتم دفنه في حديقة.
7- أم فاضل زوجة خميس العلو, شقيقة سكوت العطيش العلو, من البو عمر استشهدت في حي العمال بالقرب من مسجد الصفا وتم دفنه في حديقة.
8- شاب مجهول الهوية، استشهد في حي العمال بالقرب من مسجد الصفا وتم دفنه في حديقة.

حميدي البشير
2012-08-01, 01:53
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/c0.0.403.403/p403x403/487347_449634688401716_159037515_n.jpg

حميدي البشير
2012-08-01, 01:53
شام : دمشق : مخيم اليرموك : صوت الانفجار الشديد الذي سمع في أرجاء مخيم اليرموك ومخيم فلسطين قبل قليل هو سقوط قذيفة هاون بجانب سوق الخضرة عند موقف الباص الاخضر و يوجد عدد من الجرحى في المكان... اللهم سلم

حميدي البشير
2012-08-01, 01:54
شام : ريف حماة : مدينة مورك : اطلاق نار من الحواجز المحيطة بالمدينة باتجاه البيوت و حالة رعب بين الأهالي.

اسماء اسومة
2012-08-01, 01:57
سلام عليكم
انا نستغرب الناس لي تصفق لي الجيش الحر الجيش الحر فيه تنضيم القاعده .الثوار في لبيا .الثوار في تونس . احزاب سياسيه من لبنان وتركيا واسرائيل ومخابرات غربيه
اين الشعب السوري من هدا كامل الشعب السوري مجرد دمى تتحرك وقت ما يردون لتحريك الراي العام كل الثورات بدات بمان الرييس قال ان لم يسجد لي يقتل وكل الثورات سجلت فييدوات للجيش يقتل وكيف لجيش مثل سوريا شاف ما جرى في لبيا يقتل امام الكميرا ويضحك وهو مرتاح وتاخد الصور بعد يوم او يومان الى الجزيره والعربيه كيف تصدقون ما تعرضه الجزيره دبابه رايحه من جهه بعد شوي تطلع الكميرا لسماء تصير دخان اللله اكبر كيف عرف المصور ان في دالكا لمكان رح يصير الانفاجر لو تلاحضوا الفيدوات الي تعرض على الجزيره ما في فيدوا يدل على ادانه الجيش كل صور ملفقه الان المصور هو يصور لمدا لا يصور الطئرات تقصف لمدا دائما وقت القصف تطلع الكميرا او تدور او تصير حاجه
يهديكم الله راحت لبيا يكفي

الزمزوم
2012-08-01, 01:58
عاجل .........

عشيرة آل بري: لن نترك الصباح يطلع على عناصر ميليشيا «الحر» وسندع الكلاب تنهش اجسادهم .

الزمزوم
2012-08-01, 02:01
لطالما كانت المشكلة الآن بين الشعب السوري والعصابات الإجرامية ، وهذا ما أكدته الأحداث الأخيرة عندما قام الإخوان الجبناء بقتل أفراد عائلة آل بري- السنية -والتنكيل بها ، لكن هذا لا يعني أن الجيش وقوات حفظ النظام غير معنية ، فواجبها

حفظ الأمن من إجرام إخوان الشياطين وكل من رفع السلح بوجه الوطن الآمن .

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 02:04
عاجل .........

عشيرة آل بري: لن نترك الصباح يطلع على عناصر ميليشيا «الحر» وسندع الكلاب تنهش اجسادهم .
ههههههههههههه ما فكوها الدحادح حتى تفكها عيشة ورابح
شر البلية مايضحك

الزمزوم
2012-08-01, 02:05
واشنطن تدعم ثوار الناتو في سورية علناً..!

2012/07/01


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44023.jpg

بعد أن أعلنت واشنطن على لسان فكتوريا نولند المتحدة باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن بصدد التبرع للمعارضة السورية بمبلغ 15 مليون دولار، وذلك بعد أن أعلنت فرنسا قبلها عن تبرعها بمبلغ 15 مليون يورو، فكرت هل يمكن أن أقول للمعارضة السورية: إن ثورتكم المزعومة يموّلها من يمول الكيان الصهيوني ذاته، هل أقول لهم أنت ثوار الناتو، ولكن تردّدت فمن يطالب بتدخل الناتو، والذي من الشهر الأول للأزمة طالب بحضر جوي من قبل الناتو، وطالب الناتو بحمايته هل سيخجل من المال الأمريكي، وهو الذي بكل وقاحة يطلب السلاح الأمريكي.
إذن هي ثورة مال النفط والأسر الحاكمة، ومال الأمريكيين ومال الغرب، وتنادي بالحرية والديمقراطية، ولم نرَ من حريتهم إلا سجون سرية كسجون الإدارة الأمريكية، ولم نرَ من ديمقراطيتهم إلا القتل والإرهاب، كديمقراطية الصواريخ الأمريكية، ولكن يبقى السؤال وخصوصاً برسم مشايخ النفط، آل سعود وآل ثاني وآل خليفة والصباح والنباح وغيرهم من عملاء واشنطن، وكل من هلّل للديمقراطية في العراق وشارك في قتل مليوني عراقي، هل أنتم واثقون من أن الديمقراطية ستكون على هواكم وستحمي عروشكم؟!.
ألم تتعلموا من خروج منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان، ألم يتحول العراق إلى أكبر تهديد لعروشكم وقلعه للمقاومة بعد ديمقراطية القتل التي نشرتموها وكنتم عرابيها، يا أسياد ديمقراطية انقلاب الابن على أبيه، وهل أنتم واثقون بأن مستقبل مصر وتونس وليبيا سيكون على هواكم ومقاس عمالتكم للأمريكي، وهل تظنون أن قهر نظام يعني قهر شعب؟!.
نعم هي 15 مليون دولار من الأمريكي تضاف لمليارات الدولارات التي أنفقها أعراب النفط والجنس، ولكن على عرب النفط والجنس الحذر وعلى أسيادهم الحذر، فمن لم يقتله انتقام الدم العراقي ومن لم يقتله انتقام الدم الفلسطيني، ومن لم يقتله انتقام الدم اللبناني سيقتله انتقام الدم السوري مرفقاً بدماء اللبنانيين والفلسطينيين والعراقيين والليبيين، فدماء شهدائنا لا تنبت إلا حياة ولا تورق إلا حياة وحياتنا ستقتلكم، فخذوا حصتكم من دمنا وارحلوا، بل استعدوا للرحيل لأننا سنمنحكم ما تريدون من دمنا.

حميدي البشير
2012-08-01, 02:16
واشنطن تدعم ثوار الناتو في سورية علناً..!

2012/07/01


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44023.jpg

بعد أن أعلنت واشنطن على لسان فكتوريا نولند المتحدة باسم الخارجية الأمريكية، أن واشنطن بصدد التبرع للمعارضة السورية بمبلغ 15 مليون دولار، وذلك بعد أن أعلنت فرنسا قبلها عن تبرعها بمبلغ 15 مليون يورو، فكرت هل يمكن أن أقول للمعارضة السورية: إن ثورتكم المزعومة يموّلها من يمول الكيان الصهيوني ذاته، هل أقول لهم أنت ثوار الناتو، ولكن تردّدت فمن يطالب بتدخل الناتو، والذي من الشهر الأول للأزمة طالب بحضر جوي من قبل الناتو، وطالب الناتو بحمايته هل سيخجل من المال الأمريكي، وهو الذي بكل وقاحة يطلب السلاح الأمريكي.
إذن هي ثورة مال النفط والأسر الحاكمة، ومال الأمريكيين ومال الغرب، وتنادي بالحرية والديمقراطية، ولم نرَ من حريتهم إلا سجون سرية كسجون الإدارة الأمريكية، ولم نرَ من ديمقراطيتهم إلا القتل والإرهاب، كديمقراطية الصواريخ الأمريكية، ولكن يبقى السؤال وخصوصاً برسم مشايخ النفط، آل سعود وآل ثاني وآل خليفة والصباح والنباح وغيرهم من عملاء واشنطن، وكل من هلّل للديمقراطية في العراق وشارك في قتل مليوني عراقي، هل أنتم واثقون من أن الديمقراطية ستكون على هواكم وستحمي عروشكم؟!.
ألم تتعلموا من خروج منظمة التحرير الفلسطينية من لبنان، ألم يتحول العراق إلى أكبر تهديد لعروشكم وقلعه للمقاومة بعد ديمقراطية القتل التي نشرتموها وكنتم عرابيها، يا أسياد ديمقراطية انقلاب الابن على أبيه، وهل أنتم واثقون بأن مستقبل مصر وتونس وليبيا سيكون على هواكم ومقاس عمالتكم للأمريكي، وهل تظنون أن قهر نظام يعني قهر شعب؟!.
نعم هي 15 مليون دولار من الأمريكي تضاف لمليارات الدولارات التي أنفقها أعراب النفط والجنس، ولكن على عرب النفط والجنس الحذر وعلى أسيادهم الحذر، فمن لم يقتله انتقام الدم العراقي ومن لم يقتله انتقام الدم الفلسطيني، ومن لم يقتله انتقام الدم اللبناني سيقتله انتقام الدم السوري مرفقاً بدماء اللبنانيين والفلسطينيين والعراقيين والليبيين، فدماء شهدائنا لا تنبت إلا حياة ولا تورق إلا حياة وحياتنا ستقتلكم، فخذوا حصتكم من دمنا وارحلوا، بل استعدوا للرحيل لأننا سنمنحكم ما تريدون من دمنا.




وروسيا ( التي لاتؤمن بوجود الله ) والصين (عباد الاصنام ) لاتدعم نظام الاجرام بل تضع قواعد لها بسوريا لقتل الشعب السوري بل حتى روسيا تهدد من الاقترام من قواعدها المحتلة ....؟؟؟ اي زمن نحن يا شيخ الزمزوم

الزمزوم
2012-08-01, 02:18
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/313596_452501374780257_949074407_n.jpg

حميدي البشير
2012-08-01, 02:24
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/313596_452501374780257_949074407_n.jpg



اخي الزمزوم هذا دليل بالصوت والصورة
على بيانكم المزعوم


المـــظاهـــــــرات المســائيــــة :

حلب - الأعظمية || خروج مظاهرة من جامع طارق بن زياد بعد صلاة التروايح تهتف للجيش الحر رغم القصف الشديد الذي تتعرض له المنطقة والمنطقة المجاورة لهذا بالصواريخ والمدفعيات

حلب - شارع النيل || خرجت مظاهرة مسائية بعد الصلاة التروايح من جامع عائشة جيت الجيش الحر وهتفت للشهداء والمدن السورية وطالبت بإعدام الأسد


حلب - الشعار || مظاهرة حاشدة بساحة الحرية بعد صلاة الترواحي تهتف للشهداء والجيش الحر
ج1
http://youtu.be/dWmf_ItyHs4
ج2
http://youtu.be/oRpUdFVZgNI
ج3
http://youtu.be/YPM-ynQipdA

حلب - جمعية الزهراء || انطلقت مظاهرة من جامع كعب بن مالكبعد صلاة التروايح بمشاركة نسائية حيت المدن المنكوبة والجيش الحر وهتفت لصلاح الدين

حلب - حلب الجديدة || خرجت مظاهرة من جامع عبد الله بن مبارك وصلت بالقرب من جامع النور مروراً با جامعي الرحمة و الشيخ عمر هتفت للشهداء والجيش الحر


أقيول || خرجت مظاهرة مسائية بعد صلاة التروايح هتفت للجيش الحر وحيت المدن السورية وطالبت بإسقاط النظام
ج1
http://youtu.be/zJLflyczA8c
ج2
http://youtu.be/QV9BbgOuAnI
ج3
http://youtu.be/-OtjihqrLyw


حلب - الخالدية || مظاهرة مسائية بعد صلاة التروايح هتف بها المتظاهرون للشهداء والجيش الحر
ج1
http://youtu.be/9oxFnYB5YBM
ج2
http://youtu.be/DIA5Ek9klPI

الزمزوم
2012-08-01, 02:26
تم حجب
الوكالة العربية السورية للأنباء - سانا -
(http://www.google.com/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&ved=0CFUQFjAA&url=http%3A%2F%2Fwww.sana.sy%2F&ei=g4QYUO2VCqXV0QXQy4HABA&usg=AFQjCNGV1SRp-QALdOLFZ8x6NYMQxtoyPw)

http://www.google.com/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&ved=0CFUQFjAA&url=http%3A%2F%2Fwww.sana.sy%2F&ei=g4QYUO2VCqXV0QXQy4HABA&usg=AFQjCNGV1SRp-QALdOLFZ8x6NYMQxtoyPw

الزمزوم
2012-08-01, 02:27
أخبار الدنيا كاملة 31-7-2012

http://www.youtube.com/watch?v=r1HEBF4iDfg&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-08-01, 02:28
صحفيان أجنبيان يرويان قصة اختطافهما ويكشفان حقيقة عصابات «الحر»


31/07/2012


جيرون أويرليمانس، صحفي ومصور هولندي تم احتجازه لمدة أسبوع من قبل متطرفيين يتكلمون الانجليزية بلكنة بريطانية، فقد ألقت مجموعة مسلحة تتألف من 30 إلى 100 شخص القبض على أويرليمانس وجون كانتلي، صحفي ومصور آخر من بريطانيا، عند عبورهما الحدود السورية قادمين من تركيا، وقد عصبوا أعينهما.
وقال أويرليمانس أن أحد الإرهابيين الذين اختطفوه "لونه أسود"، صاح: إنهم صحفيون والآن سيرون بأننا نعد «جهاداً دولياً» في هذا المكان"، وأكد الصحفي المخطوف أن أياً من المسلحين لم يكن سوريا.
وأضاف أنهم أعلنوا جميعاً أنهم جاؤوا من بلدان مثل باكستان وبنغلاديش والشيشان وقالوا أن هناك رئيس للمجموعة الإرهابية يطلقون عليه اسم «أمير»، وتحدث نحو 40% منهم الإنجليزية بلهجة على ما يبدو بريطانية إقليمية، ومن المتوقع أنه تمت المطالبة بفدية لإطلاق سراحهما، حتى أن المصور أويرليمانس أصيب مرتين في ساقه خلال محاولة فاشلة للهرب.
وانتهت محنة الصحفيين بعدما طالب حلفاء وداعمين للعصابات بإطلاق سراحهما، وأفرج ما يسمى «الجيش الحر» عنهما، وهما الآن في تركيا حيث قريباً سيغادران إلى بلادهما.
وفي حال تأكدت هذه القصة، إضافة إلى تقارير أخرى، فإن سوريا قد أصبحت بالفعل منطقة لجذب المتطرفين الذين يمارسون الجهاد من منظورهم الإرهابي، الذين هم هناك إما كمرتزقة أو لأسباب أيديولوجية.

الزمزوم
2012-08-01, 02:31
محاولة تعويض ما عجز عنه الإرهاب.. غاتيلوف: وسائل الإعلام تستبق الأحداث في سوريا


31/07/2012


أكد نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف أن بعض وسائل الإعلام تقوم بتغطية مسبقة للأحداث في سوريا.
ونشر غاتيلوف في صفحته الخاصة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي حسبما أورد موقع "روسيا اليوم" .. من الواضح أن وسائل الإعلام المغرضة تحاول بجميع الوسائل تعويض ما لم تتمكن المعارضة من التوصل اليه معتبراً أن الوضع في مدينة حلب صعب.
وكان غينادي زوغانوف رئيس الحزب الشيوعي الروسي قد أدان أعمال الولايات المتحدة العدوانية ضد سوريا واستخدام ازدواجية المعايير إزاءها، مطالباً بالكف فوراً عن التدخل في الشؤون الداخلية لهذه الدولة ذات السيادة واحترام ميثاق ومبادئ الأمم المتحدة، مؤكداً أنه لا وجود لمخرج من الوضع الناشئ سوى وقف الدعم المالي والسياسي للمرتزقة من الخارج الذين يحاربون الحكومة الشرعية في سوريا وتمكين الشعب السوري من تقرير مصيره بنفسه.
وقال زوغانوف في بيان اليوم باسم اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الروسي إن الغرب يمارس على مدى اكثر من سنة ونصف عدوانا سافرا ضد سوريا إلى جانب التصريحات والإعلانات المتغطرسة التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان وهو يستخدم لهذا الهدف تكنولوجيا جديدة سبق له أن جربها في يوغوسلافيا والعراق وليبيا أي جيوش المرتزقة الذين تصورهم وسائل الإعلام الموالية للغرب على أنهم مناضلون من أجل الحرية والانعتاق مما يسمونه الاضطهاد من النظام.

حميدي البشير
2012-08-01, 02:34
لم تعطيني فيديو واحد يوضح لنا هذا التاييد .....
فقط bla bla انتاع مواقع و تلفزيون دنيا الاسد ؟
امعقول تكون حجة واهية لهذه الدرجة ؟ على الاقل واجهونا بفيديوات تظهر هذا التاييد ....

الزمزوم
2012-08-01, 02:34
حملوا السلاح بإدلب ودمشق وحمص.. 133 شخص يسلمون أنفسهم للجهات المعنية

31/07/2012


سلم 133 شخصاً ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم إلى الجهات المختصة في محافظات دمشق وريفها وحمص وإدلب.
وتمت تسوية أوضاع الذين سلموا أنفسهم بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح والتخريب أو ما يمس أمن سوريا مستقبلاً بعد أن اتضح لهم حجم الموءامرة التي تحاك ضد سوريا خدمة لأجندات خارجية.

حميدي البشير
2012-08-01, 02:35
أخبار الدنيا كاملة 31-7-2012

http://www.youtube.com/watch?v=r1hebf4idfg&feature=youtu.be



شاهدت هذا المقطع ....انتظر لاتذكر .....آه ماخوذ من سلسلة افتح يا سمسم ابوابك .....

الزمزوم
2012-08-01, 02:36
لم تعطيني فيديو واحد يوضح لنا هذا التاييد .....
فقط bla bla انتاع مواقع و تلفزيون دنيا الاسد ؟
امعقول تكون حجة واهية لهذه الدرجة ؟ على الاقل واجهونا بفيديوات تظهر هذا التاييد ....



صح سحورك .

حميدي البشير
2012-08-01, 02:40
حملوا السلاح بإدلب ودمشق وحمص.. 133 شخص يسلمون أنفسهم للجهات المعنية

31/07/2012


سلم 133 شخصاً ممن غرر بهم وتورطوا في الأحداث الأخيرة ولم تتلطخ أيديهم بالدماء أنفسهم إلى الجهات المختصة في محافظات دمشق وريفها وحمص وإدلب.
وتمت تسوية أوضاع الذين سلموا أنفسهم بعد تعهدهم بعدم العودة إلى حمل السلاح والتخريب أو ما يمس أمن سوريا مستقبلاً بعد أن اتضح لهم حجم الموءامرة التي تحاك ضد سوريا خدمة لأجندات خارجية.

هههههه خليني ارد عليك بنفس طريقتك


مقتل بشار الاسد في طريقه الى منزله بواسطة احد اعوانه
ذكر مصدر شبه رسمي في الرئاسة ان بشار الاسد تعرض للعديد من الطعنات من طرف أحد حراسه
خلال رحلة عودته الى منزله وقد كشف المصدر ان
بثار الاسد قد لفض انفاسه حينها ...وهذا كشف المصر
ان اللجنة العامة لحزب البعث في اجتماع طارئ لتقرير
مصير الرئاسة ....


يا راجل .... انت فاكر نفسك من ؟
نضع لك الصور والفيديوات وترد عليها بنص من راسك خليك شوي واقعي ...ولا تجعلنا نضحك عليك

حميدي البشير
2012-08-01, 02:42
صح سحورك .



الله يسلمك يا صديقي ...

الزمزوم
2012-08-01, 02:46
هههههه

يا راجل .... انت فاكر نفسك من ؟
نضع لك الصور والفيديوات وترد عليها بنص من راسك خليك شوي واقعي ...ولا تجعلنا نضحك عليك



المصدر :
http://www.shukumaku.com/Default.php

صفحة 11

حميدي البشير
2012-08-01, 02:52
المصدر :
http://www.shukumaku.com/default.php

صفحة 11



ها شفت خويا الزمزوم
اليوم
سوكوماكوا
وغدا
كوتوموتو ..
وبعد غد
زوزو واوا


منين طحت على هذه المواقع
والله انت يا خويا الزمزوم
حاجة فور كل يوم تخرج لنا خرجة
صعيبة ...
سلملي على سوكوماتو

الزمزوم
2012-08-01, 02:56
ها شفت خويا الزمزوم
اليوم
سوكوماكوا
وغدا
كوتوموتو ..
وبعد غد
زوزو واوا


منين طحت على هذه المواقع
والله انت يا خويا الزمزوم
حاجة فور كل يوم تخرج لنا خرجة
صعيبة ...
سلملي على سوكوماتو





يبدو أنه موقع يستحق المشاهدة شكرا لك على تعاونك ، ومرة ثانية صح سحورك .

حميدي البشير
2012-08-01, 02:58
يبدو أنه موقع يستحق المشاهدة شكرا لك على تعاونك ، ومرة ثانية صح سحورك .

يا اخي الزمزوم انت تعرف اني احبك في الله ويعجبني كثيرا اصرارك على رأيك لا اريد ان تذهب وانت زعلان حقك عليّ ....

الزمزوم
2012-08-01, 18:36
مقتل العديد من الإرهابيين في حلب وتقدم ملحوظ لوحدات الجيش السوري في حي الورشة في حمص


علم من مصادر مطلعة أن اشتباكات عنيفة تدور حاليا في حي صلاح الدين في حلب بين وحدات من الجيش العربي السوري وعصابات من ما يسمى "الجيش الحر"، مشيرة إلى أن الميليشيات المرتزقة المتواجدة في أحياء حلب تحصل على أسلحتها من الأراضي التركية ، غير مستبعداً ،في الوقت نفسه ، حصول المسلحين على صواريخ محمولة مضادة للطيران عبر منافذ حدودية تركية مع سورية

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0812/halab1.jpg.

في غضون ذلك، قتل عشرات المسلحين جراء انفجار عبوات ناسفه خلال قيامهم بتفخيخ مستودع الرفيعة قرب دوار الجزماتي بحلب، هذا فضلا عن تمكن الجيش السوري من قتل إرهابيين أفارقة وعرب وأجانب خلال ملاحقتها لهم في منطقة أرض الصباغ .
وأشار مصدر آخر إلى أن المسلحين يتمركزون في أحياء الصاخور ومساكن هنانو والشعار وبستان القصر بحلب، مؤكدا تمكن الجيش من نصب كمين لسيارات دفع رباعي كان يسقلها مسلحون في دارة عزة في حلب أسفرت عن تدمير كامل السيارات ومقتل كل من فيها .
وفي حمص،تمكنت عناصر من قوات حرس الحدود من إحباط محاولة تسلل قام بها مسلحون في نهر العطشان في ريف تلكلخ على الحدود السورية -اللبنانية ، هذا فضلا عن قيام الجهات الأمنية المختصة بنصب كمين في منطقة القصير لمجموعة من المسلحين أسفرت عن مقتل 6 منهم ، كما أحرزت وحدات من الجيش السوري تقدما في حي الورشة في حمص في حين لا زالت الاشتباكات مستمرة في الرستن وتلبيسة وأحياء حمص القديمة كما في الحميدية وبستان الديوان .

01-08-2012 |

الزمزوم
2012-08-01, 18:39
ربع الساعة الاخيرة... رسم الحلول السياسية للازمة السورية http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_37.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_39.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_40.jpg صحيفة المنار الصادرة في فلسطين المحتلة عام 1948
المرحلة الراهنة عشية الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة تعتبر فترة حساسة بالنسبة للادارة الامريكية التي تحاول المراوغة والعمل بحذر والتحرك بذكاء في ساحات الصراع، سواء في الشرق الاوسط أو أي منطقة في العالم. في هذه المرحلة وحتى ظهور نتائج الانتخابات الامريكية، تمنح واشنطن اداوتها في مناطق الصراع هامشا من الحركة يرسم بشكل مسبق.

والسؤال هو ما هي انعكاسات هذه المرحلة على الازمات التي تعاني منها منطقة الشرق الاوسط؟

مصدر دبلوماسي عربي قال لـ (المنـــار) مستندا الى دوائر دبلوماسية وبحثية ان المنطقة ستشهد تصاعدا في تصريحات وأدوار الادوات الامريكية، وبشكل خاص فيما يتعلق بالازمة السورية، حيث ستحاول تلك الادوات وعلى رأسها تركيا، السعودية وقطر رفع مستوى العنف في المدن السورية والقيام بعمليات اغتيال وتخريب بهدف ارباك النظام السوري الذي يثبت مدى تماسكه من خلال سرعة خروجه من الازمات، والمصائد التي حاولت تلك الادوات قلب المشهد السياسي والميداني من خلالها. تلك الدوائر وصفت هذه المرحلة الزمنية الراهنة بـ "ربع الساعة الاخيرة" قبل الانتقال الى تفضيل مطلق للحلول السياسية للازمة السورية، وهذا التحول سنشهده خلال الاشهر القليلة القادمة، وسيكون النظام في دمشق الرابح الاكبر في المعادلة التي سيتم صياغتها في حال واصل نجاحه في الحفاظ على تماسكه.

ونقل الدبلوماسي العربي لـ (المنـــار) عن الدوائر نفسها أنها تتوقع انشغال الادوات الامريكية في المنطقة ـ التي شاركت بقوة في محاولات واشنطن وبعض العواصم الغربية الاخرى مساعيها لاسقاط الدولة السورية ـ في معالجة أوضاعها الداخلية. وتضيف الدوائر بأن السعودية ستشتعل وستتصاعد فيها أعمال الاحتجاج السلمي في المنطقة الشرقية، كما ستطفو على السطح صراعات بين العائلة الحاكمة بعضها سيكون صراعات دموية، في اطار التنافس على المناصب في ظل الغياب المتتالي والمتسارع للحرس القديم. والصورة في قطر ليست مختلفة فولي العهد تميم بن حمد الذي يتم تأهيله لاستلام مكان والده في امارة البلاد، في ظل الوضع الصحي الصعب لامير المشيخة، يخشى من مناورة التفافية يقوم بها رئيس الوزراء ووزير الخارجية حمد بن جاسم تسقط هذه الاحلام ليتكرر سيناريو الانقلاب العائلي الذي كان قد قام به الامير الحالي على والده الامير السابق..

وحسب الدوائر فان مرحلة رسم الحلول السياسية القابلة للتطبيق المتوازن في الساحة السورية لانهاء العنف والتصعيد العسكري، لن تشارك فيها ادوات واشنطن في المنطقة بل ستكون بين الدول الكبرى وبالتحديد بين روسيا والولايات المتحدة.
http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_37.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_39.jpg http://www.inbaa.com/images/top/inbaah_40.jpg الأربعاء 01 أغسطس 2012

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 18:39
الجيش السوري الحر يحصل على صواريخ أرض - جو
الأربعاء 01 أغسطس 2012
http://38.121.76.242/memoadmin/media//version4_soria227_340_309_.jpg
مفكرة الاسلام ذكرت مصادر إخبارية أن الجيش السوري الحر المعارض لنظام الأسد تمكَّن من الحصول على صواريخ أرض ـ جو.
وقال تقرير لمحطة تلفزيون (إن. بي. سي. نيوز): إن مقاتلي المعارضة الذين يسعون للإطاحة بـ(الرئيس السوري) بشار الأسد حصلوا للمرة الأولى على عدد محدود من صواريخ أرض - جو.
وقال التقرير الذي أذيع ليل الثلاثاء: إن الجيش السوري الحر حصل على حوالي 24 صاروخًا سلمت إليهم عبر تركيا الجار الشمالي لسوريا، والتي تطالب حكومتها برحيل الأسد.
ولم يتضح بعد على وجه التحديد نوع صواريخ مانباد التي سلمت إلى المقاتلين السوريين، ولم تقدم (إن. بي. سي نيوز) تفاصيل.
وكان الجيش السوري الحر قد أكد أن مدينة حلب ستقع تحت سيطرته كاملة خلال أيام قليلة.
وقال قائد العمليات العسكرية لقوات المعارضة السورية في حلب: إن مقاتلي المعارضة يهدفون إلى التقدم نحو وسط حلب والسيطرة على أكبر مدن سوريا خلال أيام، رغم أن قوات بشار الأسد تتفوق عليهم في الأسلحة.
وقال العقيد عبد الجبار العقيدي الذي انشق على الجيش السوري منذ ستة أشهر لرويترز: إن القوات الحكومية حاولت على مدى ثلاثة أيام السيطرة على ضاحية صلاح الدين في جنوب غرب حلب، وإن الروح المعنوية لجنود الأسد تتراجع بطريقة متزايدة, وفقًا لرويترز.
وقال العقيدي: إنهم ليس لديهم أهداف للأشهر القادمة، وإنما للأيام القادمة. وأضاف أنه في غضون أيام ستصبح حلب محررة.
ووصف الصراع المتنامي الذي اجتاح حلب في الأيام القليلة الماضية بأنه "حرب شوارع" وقال: إن هدف المعارضة هو السيطرة على الأحياء واحدًا تلو الاخر وترسيخ السيطرة عليها قبل الانتقال للسيطرة على مزيد من الأرض من الجيش.

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 18:41
حلب || انتشار الجيش الحر في حي صلاح الدين 1-8-2012

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/392177_482300581798312_940661511_n.jpg

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s720x720/480025_482300505131653_1330336299_n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s720x720/483189_482300608464976_1972430642_n.jpg

الزمزوم
2012-08-01, 19:03
التونسية: ما تشهده سورية حرب قذرة تخوضها عصابات من المرتزقة وعملاء الغرب

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44032#"]2012/08/01
(http://addthis.com/bookmark.php?v=250)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44032.jpg

أكدت صحيفة "التونسية" أن ما تشهده سورية منذ أشهر حرب قذرة تخوضها عصابات من المرتزقة وعملاء الغرب الاستعماري. ولفتت الصحيفة في مقالها الافتتاحي بقلم الكاتب التونسي جمال الكرماوي إلى أن المجموعات الإرهابية المسلحة في سورية تشرد الأهالي وتروعهم بهدف دفعهم للجوء إلى مخيمات أقامتها الدول المجاورة حتى يقال إن الشعب السوري يهرب من نيران الجيش السوري.
ولفتت الصحيفة إلى أن من يدعم الإرهاب إضافة إلى القنوات الفضائية التي أصبحت قنوات دمار شامل تقلب الحقائق وتزور ما يحدث على الأرض يخدم أجندة غربية تنفذ بأذرع عربية لمصلحة إسرائيل كمستفيد أول. وتساءلت الصحيفة: لمصلحة من هذه الحرب القذرة بمرتزقتها المدفوعين من جبهات أخرى بالمال والعتاد والعنف لتتمركز في سورية وتنشر الرعب وتمارس سياسة الأرض المحروقة وتصور للعالم أن الشعب يقتل من قبل الجيش السوري؟!.
وأضافت الصحيفة: الصدمة الآن في تحول سورية إلى مشكلة، ذلك أن سقوط الدومينو لم يكن منتظراً بل انكشفت الفبركة والحرب النفسية وبقيت سورية متماسكة، وفي الأثناء وبينما العرب وحمالة الحطب يحرقون إخوتهم ها هو الرئيس الأميركي باراك أوباما ومنافسه في الانتخابات القادمة يهرولان نحو إسرائيل ويغدقان عليها الصفقات ومحاولة تفتيت آخر القلاع العربية.
من جهته أكد حزب الثوابت التونسي أن ما يحدث في سورية ليس قضية حريات وديمقراطية بل مؤامرة كونية تقودها قوى الاستعمار لغايات يعلمها القاصي والداني. وقال الحزب في بيان له أمس إن المؤامرة التي تستهدف الأمة من خلال سورية تتشابك فيها خيوط كثيرة حدّدت أزمنة وأمكنة لإضعاف سورية وانهيارها، لكن المفاجأة كانت من سورية وحلفائها الذين أعدوا مخططات أفشلت المؤامرة على الأرض.
ورأى الحزب أن قدرة الجيش العربي السوري على حسم المعركة ضد الإرهابيين في دمشق خلال أيام قليلة وهو ماض في حسمها في مدن أخرى يؤكد أن هذا الجيش قادر على الحسم في أي لحظة.
ولفت الحزب في بيانه إلى أن وقوف روسيا والصين إلى جانب سورية في مواجهة المؤامرة الأطلسية يستند إلى ما يشكله بقاء سورية وصمودها من ضمان للأمن العالمي، لأن سورية واسطة أمن في الشرق الأوسط والمنطقة، ولذلك فإن روسيا والصين مقتنعتان أن انهيار سورية وتحول المنطقة إلى دويلات مفككة يهدّد الأمن الدولي.

الزمزوم
2012-08-01, 19:05
الحرب على سورية.. المعركة الأخيرة وبداية التراجع الأميركي..؟

2012/08/01
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44036#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44036.jpg

رأى الكاتب والإعلامي عقيل الشيخ حسين في مقال له تحت عنوان "الحرب على سورية.. بداية التراجع الأميركي" ونشره موقع "الانتقاد" أن هنالك الدائرة الدولية التي تضم الدول المعروفة تقليدياً بأنها استعمارية وإمبريالية والممتدة، بوجه عام، من الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وألمانيا إلى اليابان وأستراليا. وهنالك الدائرة الإقليمية التي تضم دولاً كتركيا والسعودية وقطر والإمارات العربية المتحدة وليبيا والمغرب، وبشكل أو بآخر مصر وتونس.
وهنالك الدائرة المحلية التي تضم ما لا يحصى من المجموعات المسلحة المكونة من المرتزقة، وعملاء أجهزة الاستخبارات، والفارين من الجيش، واللصوص بكل ما تعنيه اللصوصية. فقد قام مسلحون في سورية بالسطو مؤخراً على عشرات الشاحنات التركية وذلك على الرغم من كل الدعم الذي تقدمه تركيا لما يسمى "الثورة السورية!" وليس ذلك غير مثال على أشكال اللصوصية الكثيرة التي تمارسها الجماعات المسلحة بحق المواطنين والتجار السوريين.
وهنالك أيضاً الدائرة الرابعة المكونة من آلاف المقاتلين القادمين إلى سورية من كل مكان، إضافة إلى آلاف أخرى من المقاتلين الذين يتم تجميعهم في فنادق الأردن وتركيا وغيرهما من البلدان المجاورة بعد أن جرى إعدادهم وتدريبهم على يد مختصين من الاستخبارات الأميركية والأوروبية والإسرائيلية والعربية، وكذلك على يد وكالات عسكرية أميركية خاصة من نوع "بلاك ووتر" ذات السمعة السيئة بسبب جرائمها في العراق.
وأكد الشيخ حسين أن هذه الدائرة الأخيرة تضم مقاتلين من تنظيم القاعدة. كما تضم على ما ذكره أحد مراسلي صحيفة الـ"غارديان" البريطانية، مقاتلين قدامى حاربوا المحتلين الأميركيين في العراق. ثم جاؤوا إلى سورية (وهذا ما لم يذكره المراسل) للمساعدة على احتلالها من قبل الأميركيين أنفسهم.
وقال: كل واحدة من هذه الدوائر تضطلع بمهمة خاصة بها تتراوح بين تمويل الجماعات الإرهابية وتسليحها، والعمل الدبلوماسي في الأمم المتحدة وغيرها، والعقوبات الاقتصادية، والدعاية، وتنويعات الحروب النفسية، والمباشرة، وشبه المباشرة، والسرية.
وهي تنسق فيما بين أنشطتها: أجهزة الاستخبارات الأميركية التي تقدم للجماعات المسلحة عبر الأقمار الصناعية صوراً تمكنها من تحديد مواقع الجيش السوري وتحركاته. وتحرك شبكة واسعة من المنظمات الدولية والمنظمات غير الحكومية ووسائل الإعلام وشهود الزور ممن يسمون بشهود العيان والنشطاء الحقوقيين المزعومين. أما وظيفة هذه الشبكة فهي تنظيم أشكال الافتراء على النظام في سورية، وهي تخترق وسائل الإعلام السورية بهدف استخدامها في ما تقوم به من حملات التضليل والتسميم الإعلاميين. كما تحاصر وكالات الأنباء السورية وتفرض العقوبات على قنوات التلفزة وتغتال الصحفيين وتوقف البث على الفضائيات سعياً إلى منع انتشار المعلومات الحقيقة عن سير الأحداث.
وهي تزود الجماعات الإرهابية بالسلاح بما في ذلك القذائف المتطورة الخارقة للدروع، وبوسائل الاتصال التي تساعدها على ما يقوله وزير الخارجية الفرنسي، لوران فابيوس، "في إحراز التفوق على قوات النظام في سورية". وكل ذلك لا يستفرغ جميع الأنشطة العدوانية التي يمارسها أعداء سورية. لكن الوقائع المذكورة تكفي لتكوين فكرة عن مدى انخراطهم في عملية تدمير سورية الشعب والنظام والدولة.
وأضاف عقيل الشيخ حسين: لقد وقعت في التاريخ القديم والحديث غزوات واسعة النطاق وحروب عالمية. لكن التاريخ لم يشهد حرباً كونية وشاملة ومحمومة وظالمة بمستوى الحرب على سورية. ومع هذا، فإن سورية تقاوم. وتنتقل مع بابا عمرو ودمشق وحلب من نصر إلى نصر على طريق النصر الحاسم. ومنذ بداية الحدث السوري، نسمع الكثير من الكلام عن السقوط الوشيك للنظام وعن "اليوم التالي" لهذا السقوط، أي اليوم الذي يأمل أعداء سورية بأن يكون اليوم الذي يبدأ فيه تنفيذ المشروع الهادف إلى تحويل المنطقة العربية والإسلامية إلى شرق أوسط كبير تلعب فيه وبه الولايات المتحدة والكيان الصهيوني بكل حرية.
مع الحلقة الأخيرة من حلقات حرب التنظيف التي يقوم بها الجيش العربي السوري في حلب، سيكون "اليوم التالي" يوم خروج سورية من محنتها خروجاً كخروج طائر الفينيق من رماده. سورية أكثر قوة وأكثر شهامة وكرماً. سيكون اليوم الذي تصبح فيه سورية رافعة للتحولات الكبرى التي ستقود إلى انهيار الأنظمة الاستكبارية والعميلة، والتي ستفتح أمام شعوب المنطقة سبلاً حقيقية نحو الانعتاق، وخصوصاً نحو تطهير مفاهيم العروبة والإسلام من التشوهات التي لحقت بها في الماضي والتي تواصل تشويهها في أيامنا هذه.
وختم الشيخ حسين: وعلى جري عادتهم، فإن الأميركيين الذين لم يوفروا جهداً، قبل الانتصارات التي أحرزها الجيش السوري في الأيام القليلة الماضية، في الإساءة إلى سورية، قد بدؤوا بالتراجع. فنحن لم نعد نسمعهم يكررون الكلام بعد الكلام عما يسمونه بـ"رحيل الأسد". لا بل هنالك ما هو أكثر دلالة من ذلك: سفيرهم في موسكو يقول اليوم، وهو يتكلم بالطبع باسم الحكومة الأميركية، بأن الأميركيين ليسوا معادين للسوريين الذين يدعمون الأسد. ويضيف: "هذه الحرب ليست حربنا. فنحن مع المفاوضات"!!.

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 19:11
المقاتلون يهاجمون أهدافاً للنظام في حلب ويتعهّدون بـ «دفن» قوات الأسد فيها

1/8/2012
اخذت قوات المعارضة السورية زمام المبادرة في حلب، امس، وشن مقاتلوها هجوما بصواريخ «ار بي جي» على مقر المحكمة العسكرية ومقر لحزب البعث وقسم للشرطة، كما اشتبكوا مع القوات النظامية بالقرب من مقر المخابرات الجوية، رغم الهجوم الواسع الذي تشنه القوات النظامية على المعارضة في المدينة.
وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان اشتباكات دارت في حي الزهراء قرب فرع المخابرات الجوية بحلب، مضيفا ان مقاتلين من المعارضة هاجموا بقذائف «ار بي جي» مقر المحكمة العسكرية فيها.
واكدت مصادر المعارضة انشقاق رئيس المحكمة العسكرية العميد محمد ابو زيد عن النظام.
وهاجم المقاتلون كذلك قسم شرطة الصالحين وفرع حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في الحي.
وسقطت قذائف على حي صلاح الدين، وهو المعقل الرئيسي للمعارضين، كما تعرضت احياء الفردوس والمشهد والانصاري للقصف من قبل القوات النظامية.
واوردت الهيئة العامة للثورة السورية ان حي صلاح الدين، تعرض للقصف صباح امس من قبل مروحيات تابعة للقوات النظامية.
وغصت المستشفيات والعيادات المتنقلة في المناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة في شرق المدينة بالمصابين نتيجة اسبوع من القتال.
وقال مسعف شاب في احدى العيادات «في بعض الايام نستقبل نحو 30 أو 40 شخصا بخلاف الجثث»، مضيفا: «منذ بضعة ايام استقبلنا 30 مصابا وربما 20 جثة لكن نصف هذه الجثث كانت ممزقة الى اشلاء. لا يمكننا أن نتعرف على هوياتهم».
واكد مقاتلو المعارضة الذين يجوبون المناطق التي يسيطرون عليها في شاحنات رافعين عليها أعلام الثورة انهم صامدون في صلاح الدين رغم تعرضهم للقصف بأسلحة الجيش الثقيلة وطائرات الهليكوبتر.
وقال مقاتل شاب يدعى محمد: «كنا نعلم دائما ان حلب ستكون مقبرة النظام. دمشق هي العاصمة لكن لدينا هنا ربع سكان البلاد وكل قوتها الاقتصادية. قوات بشار ستدفن هنا».
من جهة اخرى، استؤنفت المعارك في دمشق، ووقعت اشتباكات خصوصا في كفر سوسة بعد هجوم للمقاتلين المسلحين على حاجز للجيش استخدموا فيه صواريخ «ار بي جي».
وافاد موقع «سيريانيوز» الاعلامي السوري بان عناصر احدى «المجموعات الارهابية» اغتالوا الاثنين رئيس نقابة عمال النقل الجوي الطيار المدني فراس صافي الذي يعمل في مؤسسة الطيران السورية، حيث تعرضت سيارته لهجوم مسلحين اثناء عودته من مطار دمشق بعد تنفيذه رحلة للمؤسسة المذكورة.
وفي إدلب، دارت اشتباكات رافقتها أصوات انفجارات بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء في حيي المحراب والجامعة.
وتعرض حي طريق السد وبلدتا طفس والغارية الغربية في محافظة درعا الى قصف من قبل القوات النظامية. وادى القصف على طفس الى سقوط جرحى.
كما وقعت اشتباكات قرب دوار غسان العبود وفي محيط دوار التموين في دير الزور، وسمع دوي انفجار شديد عند دوار الدلة، كما قتل مواطنان بعد منتصف ليل الاثنين – الثلاثاء.
وادت اعمال العنف في مختلف انحاء البلاد الى سقوط 93 قتيلا الاثنين من بينهم 41 مدنيا و33 جنديا و19 مقاتلا.

الزمزوم
2012-08-01, 19:14
مراسل "الفيغارو" من حلب: الإرهابيون يفرون من مبنى إلى آخر بعد مقتل قادتهم



http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44039.jpg



أكد مراسل صحيفة "الفيغارو" الفرنسية الذي دخل حلب برفقة إرهابيين قادماً من تركيا أن المعارك كانت ضارية بين الجيش السوري والإرهابيين وأن عدداً كبيراً من قادة ما يسمّى كتائب "الجيش الحر" قتلوا.
وقال الصحفي في مقال نشر أمس: إن الإرهابيين كانوا يتوقعون مواجهة جيش منهار جسدياً ومعنوياً إلا أنهم فوجئوا بجيش قوي جداً وصلب ويملك قوة نارية استثنائية وتصميماً على اجتثاثهم، أينما وجدوا.
وأكد الصحفي أدريان جولمس وهو مظلي سابق وموجود داخل حي صلاح الدين أن الجيش السوري بدأ حملته التطهيرية فجر السبت الماضي وبدأ بقصف الحي بشكل مدروس ومهني للغاية قبل أن يقتحم بقوات المشاة.
وأضافت "الفيغارو": إنه قرابة الساعة ١١ من صباح السبت بدأت سيارات دفع رباعي تصل إلى المقر الرسمي لقيادة الإرهابيين (مدرسة سابقاً) الموجود داخل حي الصاخور وبداخلها مقاتلون يذرفون الدموع قبل أن يفرغوا جثث قادتهم الذين قتلوا في معارك الفجر.
ونقلت الصحيفة عن أحد المقاتلين قوله: لم نكن نعرف من أين بدأ الهجوم علينا ولم يتسن لنا رؤية أي عنصر من عناصر الجيش العربي السوري، سقط علينا وابل من الرصاص من الأرض ومن السماء. وأضافت: إن الإرهابيين فوجئوا بقوة الجيش ومعنوياته العالية وتصميمه على اجتثاث الإرهاب وخاصة أن الإرهابيين كانوا يتوقعون مواجهة جيش منهار جسدياً ومعنوياً إلا أن عنصري المفاجأة والقوة باتتا الآن بيد الجيش السوري الذي يملك زمام المبادرة. وقالت الصحيفة الفرنسية: إن الإرهابيين نجحوا في التمركز في بعض المناطق إلا أنهم أخفقوا في إقناع الشارع الحلبي بأفعالهم، الأمر الذي منع عنهم أحياء حلب الغربية والشمالية وبقوا في أحياء محددة يمارسون حرب عصابات وينتقلون من مبنى لآخر.
يُشار إلى أن قرابة عشرة صحفيين عرب وأجانب موجودون في حلب ودخلوا إليها برفقة إرهابيين من تركيا!!.

الزمزوم
2012-08-01, 19:16
الرئيس الأسد: جيشنا يدافع بشرف عن سيادة الوطن ومعركتنا مع العدو يتوقف عليها مصير شعبنا وأمتنا

[/URL][URL="http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44045#"]2012/08/01
(http://www.jpnews-sy.com/ar/news.php?id=44045#)

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44045.jpg



وجه السيد الرئيس الفريق بشار الأسد القائد العام للجيش والقوات المسلحة كلمة عبر مجلة جيش الشعب إلى رجال قواتنا المسلحة بمناسبة الذكرى السابعة والستين لتأسيس الجيش العربي السوري جاء فيها: إخواني رجال القوات المسلحة البواسل ضباطاً وصف ضباط وأفراداً.. يا أصحاب الشمم السامية والهمم العالية.. يا من تسيجون الوطن بأجسادكم وتذودون عن حدوده بأرواحكم.. يا من لا يعرف الخوف أو التردد سبيلاً إلى نفوسكم بزنودكم المفتولة تكتبون نصر أمة وبثقتكم بالنصر تصنعون لأجيالها القادمة مستقبلاً زاهياً مشرقاً وبإيمانكم الراسخ بالحق تتحدون الصعاب وتخوضون غمارها غير هيابين ولا وجلين.. فتحية لكم أبثها في الذكرى السابعة والستين لتأسيس حامي الحمى.. جيشنا المقدام.. الجيش العربي السوري الذي خاض وما يزال معارك الشرف والبطولة دفاعاً عن سيادة الوطن وكرامة الأمة والذي كان لمسيرته النضالية على مدى أكثر من نصف قرن من الزمن دور بارز في الحفاظ على الهوية الحضارية للأمة وعلى مكوناتها الاجتماعية والثقافية والفكرية.
وأضاف الرئيس الأسد: أيها الإخوة الضباط وصف الضباط والأفراد، إن معركتنا مع العدو معركة متعددة الأشكال واضحة الأهداف والمعالم.. معركة يتوقف عليها مصير شعبنا وأمتنا ماضياً وحاضراً ومستقبلاً.. فعدونا بات اليوم بين ظهرانينا يتخذ من عملاء الداخل جسر عبور له ومطية لضرب استقرار الوطن وزعزعة أمن المواطن والاستمرار في استنزاف قدراتنا الاقتصادية وكفاءاتنا العلمية وصولاً إلى إضعافنا ومنعنا من رسم مستقبلنا والانطلاق بمجتمعنا إلى مصاف المجتمعات المتطورة القادرة على مواكبة العصر ومستجداته وعلى مواجهة الأخطار والتحديات والتصدي لها.. أرادوا حرمان شعبنا قراره الوطني ودفعه إلى الارتماء بأحضانهم ولكن أذهلهم أن يروا هذا الشعب الأبي على قلب رجل واحد يواجه مخططاتهم ويتصدى لها ويلحق الهزائم بها فاندفعوا بحثاً عن مخارج لهزائمهم إلى نسج المزيد من المخططات لاستهداف قطرنا الصامد وإسناد مهمة تنفيذها إلى وكلائهم المحليين، إلا أن شعبنا بوعيه أحبط تلك المخططات وأسقط رهانات مصدريها على التأثير في وعي الشعب الذي أثبت أنه عصيّ على الترويض أو الاحتواء.
وخاطب الرئيس الأسد القوات المسلحة بالقول.. يا رجال الوطن لقد سطرتم مجدداً أروع ملاحم العزة والإباء والكبرياء وأثبتم بمواجهتكم الحرب التي تتعرض لها بلدنا وبتصديكم للعصابات الإرهابية المجرمة طيلة المرحلة الماضية أنكم أصحاب العزائم الصلبة والضمائر الحية وأنكم المؤتمنون على قيم الشعب الذي تنتمون إليه والأوفياء لتاريخه ولحضارته.. كنتم وستبقون عنوان ذلك الانتماء الأصيل للأرض التي غرستم أقدامكم فيها لتحصنوها ولتحولوا بينها وبين أي معتد آثم.
وتابع الرئيس الأسد: يا رجال العزة والإباء إليكم اليوم وفي كل يوم يتطلع شعبنا وأنتم تدافعون عن شرفه وكرامته وتعيدون إلى الوطن استقراره وإلى نفوس مواطنيه الأمن والسكينة بروح معنوية عالية وثقة كبيرة بالنفس وبإصرار دؤوب على تنفيذ الواجب المقدس بعزيمة لا تلين وبإرادة لا تقهر حتى بات كل فرد على امتداد ساحة الوطن يستمد قوته منكم ويرى فيكم الرجال الذين نذروا أنفسهم للدفاع عن الوطن وللذود عن حياضه براً وبحراً وجواً.. إنكم اليوم مدعوون إلى مزيد من الجاهزية والاستمرار في الاستعداد كي تبقى قواتنا المسلحة درع الوطن وسياجه وحصنه.. ثقتي كبيرة بكم وجماهير شعبنا تنظر إليكم على أنكم صمام أمانها ومبعث فخارها وشرف انتمائها والمدافع عن قضاياها العادلة.. منكم تكتسب الصلابة في المواقف والثبات على المبادئ ومن دماء الشهداء يزهر الربيع إقحواناً ويسترد الوطن عافيته فتحية لأرواح شهدائنا الأبرار الذين رووا بدمائهم الطاهرة ثرى الوطن الغالي وكانوا الشعلة المتقدة التي لا تنطفئ والتحية لأسر الشهداء ولذويهم والشفاء العاجل لجرحى بواسل جيشنا.. تحيتي لكم ثانية في هذه الذكرى المجيدة والنصر المؤزر لقضايا شعبنا وأمتنا والسلام عليكم.

الزمزوم
2012-08-01, 19:18
مصدر تركي يستبعد تزويد "المعارضة السورية" بصواريخ أرض جو..؟


http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/44048.jpg


2012/08/01

قبل ما يقارب من ثمانية أشهر حذّرت وسائل إعلام روسية من صواريخ تمّت سرقتها من المستودعات الليبية وبعضها نقل خارج ليبيا، فيما تشير بعض المصادر إلى وجود هذه الصواريخ المسروقة في تركيا، ويقدّر عدد هذه الصواريخ بأكثر من عشرة آلاف صاروخ أرض- جو، من طرازات قديمة، وبعضها من الصواريخ التي تطلق من على الكتف.
وأول أمس أفاد تقرير لمحطة تلفزيون "إن.بي.سي.نيوز" أن مقاتلي "المعارضة السورية" حصلوا للمرة الأولى على عدد محدود من صواريخ أرض- جو. وأفاد مصدر تركي لـ"جهينة نيوز" تعليقاً على تقرير تلفزيون "إن بي سي نيوز" إنه من المستبعد تسليح المعارضة السورية بهذه الأسلحة، لأنها لن تغيّر ميزان القوى على الأرض وأكثر من ذلك قد تؤدي إلى تطورات غير محسوبة تحرج الغرب والناتو، وبحسب المصدر التركي فإن هذه الصواريخ لن تنفع طالما الطيران السوري الحربي لم يشارك في أي أعمال قتالية، ولكنه يحدّ من عمل مروحيات الجيش السوري، ولكن هذا لا يعني الحدّ من مدفعية الجيش ودباباته، وبالتالي الحديث عن وصول صواريخ أرض- جو إلى المعارضة ليس أكثر من رسائل سياسية، لأن الناتو لن يستطيع توقع رد الفعل السوري في حال وصول هذه الصواريخ للمعارضة السورية، وما هذا التقرير إلا محاولة جس النبض السوري الهادئ والذي لم يكترث بالخبر.
وتوقع المصدر التركي أن السوريين يملكون أكثر من طريقة للرد وبعض هذه الطرق قد تقلب الطاولة في وجه واشنطن، لأن الأمريكي لا يحتكر هذا النوع من الصواريخ، وسورية قادرة على الرد واستبعد المصدر التركي أن تجازف واشنطن بايصال هذه الصواريخ لميليشيا "الجيش الحر". وأضاف المصدر: ماذا لو أُسقطت طائرة سورية فوق حلب وأُسقطت طائرة صهيونية فوق لبنان هل ستستطيع واشنطن لجم إسرائيل، ولهذا استبعد المصدر التركي وصول التصعيد الأمريكي إلى هذا المستوى غير المسبوق!!.

الزمزوم
2012-08-01, 21:52
عاجل .... عاجل ... عاجل


الفضائية السورية \ القوات المسلحة تلقي القبض على عدد من الارهابيين في احياء ومزارع بجديدة عرطوز

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/557340_10151154405933854_14343501_n.jpg

الزمزوم
2012-08-01, 21:54
ملاحقة فلول الإرهابيين في يلدا و ببيلا1-8-2012

http://www.youtube.com/watch?v=-FBqi5A84RQ

الزمزوم
2012-08-01, 21:55
وصلنا اللحظة :

عاجــــــــــــــــــــــــــل .................. حلب /

http://www.youtube.com/watch?v=oTf-quknobQ&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-08-01, 21:57
الجيش السوري يكبد المسلحين خسائر فادحة

http://www.youtube.com/watch?v=spoLek2B7BA

الله محي الجيش العربي السوري ، منصور يا جند سورية .

الزمزوم
2012-08-01, 21:59
آخر التطورات الميدانية خلال 24 ساعة الماضية 1-8-2012

http://www.youtube.com/watch?v=eihNv9a6Reg

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 21:59
أنباء عن إرتكاب كتائب الأسد مجازر في جديدة عرطوز

أفاد المجلس الوطني عن إقتحام الجيش الأسدي لبلدة جديدة عرطوز في ريف دمشق حيث يقوم بإرتكاب مجازر بحق المدنيين بحسب شاهد عيان

وأفادت لجان التنسيق المحلية عن مقتل 30 شخصا على الأقل في اقتحام عرطوز بريف دمشق

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 21:59
الأسد وقد فضح أمره تماماً!!
أحمد النعيمي
لم تكد فضيحة الأسد بترك حدوده مع جبهة المحتل الإسرائيلي فارغة من الجنود السوريين، بعد أن أرسل بهم إلى دمشق، للتصدي لهجمات الجيش الحر، قبل أن يفر هؤلاء الجنود هاربين بعد أن وصلهم خبر مقتل خلية الأزمة، تنتهي كاشفة بهذه الجريمة أن الأسد لا يخشى على نفسه من إسرائيل، وترك لهم الحدود هم ليحرسوها بدلاً عنه، بعد أن تفاني بهذه المهمة هو وعائلته الخائنة عقوداً طويلة من الزمن.
حتى نزلت بالأسد - حارس حدود إسرائيل- فضيحة جديدة، على إثر تمكن الجيش الحر من فرض سيطرته على كبرى المدن السورية حلب ودمشق؛ إذ بدأت معدات إسرائيلية بأعمال تجريف تمهيداً لبناء جدار عازل على حدود الجولان السوري المحتل، مقابل القنيطرة، كما جاء في التقرير الذي نشرته قناة العربية وأظهرت الصور المعدات الإسرائيلية وهي تباشر عمليات الحفر، إضافة إلى السياج الذي كان الجيش الإسرائيلي بناه بداية الثورة السورية، وقد برر مصدر أمني إسرائيلي طلب عدم الكشف عن اسمه سبب بناء الجدار العازل والتعزيزات الأمنية الكبيرة القائمة على الحدود السورية، بأنها: "محاولة لمنع زعزعة الاستقرار من قبل منظمات إرهابية".
وهو نفس الخوف الذي كشفت عنه إسرائيل من وصول الأسلحة الكيمائية إلى الجيش الحر، معترفة بهذا بأنه كان في يد حارسهم الأمين، دون أن يقلقل بهذه الأسلحة أمنهم، ويفكر لمجرد تفكير أن يستعيد بهذا الأسلحة الجولان المحتل، على الأقل طيلة خمسين سنة!!
بناء الجدار العازل من قبل الجانب الإسرائيلي لا يؤكد إلا حقيقة واحدة وهي إدراكهم بأن حارسهم الأمين قد أوشك على السقوط، وأن نهايته قد حسمت، وهي مجرد أيام، لذا فهي تعمل جهدها على حماية حدودها قدر الإمكان، خوفاً من عدم الاستقرار الذي أعلن عنه رامي مخلوف ابن خال الأسد في حال سقوط الحارس الأسد في سوريا!!

الزمزوم
2012-08-01, 22:01
القوات الخاصة السورية تنصب كمينا لقافلة مسلحين: 400 مسلح في فخ ناري محكم


الأربعاء، 01 آب، 2012

كبدت القوات السورية خسائر فادحة في صفوف مسلحي لواء التوحيد الذي دخل مدينة حلب قادماً من ريفها قبل أيام .
وقال مصدر مطلع لعربي برس إن الجيش العربي السوري وقوات حفظ النظام أوقعا مجموعة كبيرة من مسلحي لواء التوحيد تقدر بــ 400 عنصر في كمين محكم أثناء تنقلهم ومرورهم بالقرب من محطة خياطة للوقود في حي السكري

و أوضح المصدر أن أكثر من 150 إصابة بين قتيل وجريح وقعت في صفوف المسلحين في ضربة هي الأولى من نوعها في مدينة حلب وجاءت بعد

معلومات من الأهالي

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/599546_353779214698777_1052831509_n.jpg

الزمزوم
2012-08-01, 22:02
عاجل ....
قتيل آخر من المسلحين العرب قتل في حلب اليوم وهو ليبي اسمه مصطفى والملقب بالحجي قباسي
الاعلامي حسين مرتضى



http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/185914_452749788088749_516348618_n.jpg

المسلح الفاطس مصطفى الملقب حجي قباسين والمسؤول عن تدمير حاجز عندان
تم اصطياده في معركة حندرات

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528706_428397643870118_585980743_n.jpg


صورة احدى قتل المسلحين العرب الذي تم قتلهم اليوم - حلب

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/527275_455788927788168_1249225833_n.jpg

احد القتلى السعوديين في سوريا

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/428965_451942434827231_1837879724_n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/427008_449738225048819_2080162112_n.jpg

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:05
اشتباكات لأول مرة في محيط حيي باب توما وباب شرقي المسيحيين بدمشق

شهدت دمشق فجر الأربعاء لأول مرة اشتباكات في محيط حيي باب توما وباب شرقي المسيحيين بين المقاتلين المعارضين والقوات النظامية، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.
ولفت المرصد في بيان إلى أن “المعلومات الاولية تشير الى سقوط قتيل على الاقل في صفوف القوات النظامية” نتيجة هذه الاشتباكات.
ويقع الحيان المسيحيان في قلب دمشق القديمة ويتميزان بوجود الكثير من الفنادق وبحركة سياحية لافتة، كما شهدا تظاهرات مؤيدة للرئيس السوري بشار الأسد.
واوضح مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس ان هذه الاشتباكات “وقعت في مناطق كانت لا تزال تعد بعيدة جدا عن متناول المقاتلين المعارضين”.
واضاف انها بدات قرابة الساعة الثانية من فجر الاربعاء، مشيرا الى ان “اطلاق النار الكثيف خلال الاشتباكات يدل على اشتراك اعداد كبيرة من المقاتلين من الجهتين في المعارك”.
وافاد شاهد فرانس برس ان “مسلحين مجهولين هاجموا مركزا للجيش النظامي مقابل باب شرقي” ، مشيرا الى ان “الاشتباكات استمرت زهاء ربع ساعة”.
وكان البابا بنديكتوس السادس عشر اعلن في نداء بعد صلاة الاحد في مقره الصيفي في كاستيل غاندولفو القريبة من روما انه يتابع “بقلق الاحداث المفجعة واعمال العنف المتزايدة في سوريا ونتاجها المؤسف من قتلى وجرحى”.
واضاف “اجدد ندائي الملح لوقف كل اعمال العنف واراقة الدماء” موصيا في الوقت نفسه ب”عدم ادخار اي جهد وخاصة من قبل المجتمع الدولي للتوصل الى تسوية سياسية عادلة للنزاع”.

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:06
http://im29.gulfup.com/2012-08-02/1343854930681.jpg

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 22:06
عاجل ....
قتيل آخر من المسلحين العرب قتل في حلب اليوم وهو ليبي اسمه مصطفى والملقب بالحجي قباسي
الاعلامي حسين مرتضى



http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/185914_452749788088749_516348618_n.jpg

المسلح الفاطس مصطفى الملقب حجي قباسين والمسؤول عن تدمير حاجز عندان
تم اصطياده في معركة حندرات

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528706_428397643870118_585980743_n.jpg


اللهـــم أرحمـــه وأسكنه فسيح جناتك

وأغسله بالماء والثلج والبرد

وتقبله من الشهداء في سبيلك في هذا الشهر الفضيل

جرح الايام
2012-08-01, 22:08
عاجل ....
قتيل آخر من المسلحين العرب قتل في حلب اليوم وهو ليبي اسمه مصطفى والملقب بالحجي قباسي
الاعلامي حسين مرتضى



http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/185914_452749788088749_516348618_n.jpg

المسلح الفاطس مصطفى الملقب حجي قباسين والمسؤول عن تدمير حاجز عندان
تم اصطياده في معركة حندرات

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528706_428397643870118_585980743_n.jpg


الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته شهيد بأذن الله
لن يكون اخر المجاهدين العرب الامة الاسلامية تلد الابطال وقوافل الشهداء والمجاهدين تستمر
حتى تطهير الشام من النصيري الكافر ومن احفاد ابو لؤلؤة المجوسي

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:09
بتتذكروه
انتشرت صورتوا على الفيس بوك وانكتب عليها "حتى القطط تشعر بالامان مع الجيش الحر .".
واليوم البطل صار بامان بجنة ربه
الله يرحمه ويتقبله من الشهداء
6


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/302378_449052088448491_1588221708_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=449052088448491&set=a.382724578414576.87868.382709208416113&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-08-01, 22:09
عاجل ................................. خبر بمليون دولار

اعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب

قالت مصادر رفيعة المستوى من مدينة حلب إنه تم إعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب عصر أمس....وهو الأن بضيافة الجيش العربي السوري الذي قام بتصفية الارهابي حسام الدين أرمنازي ..الذي كان برفقته

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/561680_449703828385592_84713571_n.jpg

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 22:10
مقتل 12 جنديا نظاميا عند معبر البوكمال

الأربعاء, 01 أغسطس 2012 17:46


اعلن ضابط في الجيش السوري الحر ان قواته قتلت اليوم 12 جنديا نظاميا سوريا حاولوا استعادة السيطرة على معبر البوكمال الحدودي مع العراق.
وقال الضابط "احبطنا هجوما لقوة من الجيش على معبر البوكمال بعدما نصبنا كمينا لهم وقتلنا 12 جنديا فيما اصيب اثنان آخران بجروح وقد نقلناهما الى مدينة القائم العراقية".
وأشار الى أن "الشيخ حاتم ابو عبدالله، احد خطباء المساجد في البوكمال، طلب منا ان ناخذ صورا للقتلى وان نضع ارقاما على جثثهم قبل دفنهم، وقد فعلنا ذلك ثم قمنا بدفنهم في مقبرة في البوكمال".
واكد مصدر طبي في مستشفى القائم ان المستشفى عالج جنديين سوريين مصابين بجروح، قبل ان يجري نقل احدهما الى مستشفى الرمادي لاجراء عملية جراحية له.

الزمزوم
2012-08-01, 22:11
سام القناص الأيرلندي الليبي الأصل ، عميل للموساد تم تجنيده في ايرلندا ثم أرسل إلى ليبيا للإلتحاق بكتيبة طرابلس الليبية الآن هو في سورية إلتحق بلواء اللأمة الذي شكله المهدي الحاراتي آمر كتيبة طرابلس الليبية داخل الأراضي السورية
وسوف تكون سورية مقبرة لكل العملاء الذين قدموا إلى هذا البلد العظيم

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/561081_449702111719097_336664047_n.jpg

جرح الايام
2012-08-01, 22:12
عاجل ....
قتيل آخر من المسلحين العرب قتل في حلب اليوم وهو ليبي اسمه مصطفى والملقب بالحجي قباسي
الاعلامي حسين مرتضى



http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/185914_452749788088749_516348618_n.jpg

المسلح الفاطس مصطفى الملقب حجي قباسين والمسؤول عن تدمير حاجز عندان
تم اصطياده في معركة حندرات

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/528706_428397643870118_585980743_n.jpg


صورة احدى قتل المسلحين العرب الذي تم قتلهم اليوم - حلب

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/527275_455788927788168_1249225833_n.jpg

احد القتلى السعوديين في سوريا

http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/428965_451942434827231_1837879724_n.jpg

http://a6.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/427008_449738225048819_2080162112_n.jpg



الله يرحمك ياخالد العقوري ومن معك مات مجاهد وبطل ولم يموت فار خلف الكيبور ويدافع عن بشار قاتل الاطفال

الزمزوم
2012-08-01, 22:12
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/205269_340946775991095_799361050_n.jpg


ربنا معاك يارافع رأسنا

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 22:13
عاجل ................................. خبر بمليون دولار

اعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب

قالت مصادر رفيعة المستوى من مدينة حلب إنه تم إعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب عصر أمس....وهو الأن بضيافة الجيش العربي السوري الذي قام بتصفية الارهابي حسام الدين أرمنازي ..الذي كان برفقته

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/561680_449703828385592_84713571_n.jpg


ماذا يعني تصفية مرافقه والابقاء عليه

الكلب ما يعض ذيله

الزمزوم
2012-08-01, 22:13
مقتل المسلح احمد ناصر نجار

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/387085_455560791144315_942048244_n.jpg

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 22:15
عاجل ................................. خبر بمليون دولار

اعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب

قالت مصادر رفيعة المستوى من مدينة حلب إنه تم إعتقال جيفري لانغ اليد اليمنى لــ عراب الربيع العربي الصهيوني برنار هنري ليفي بحلب عصر أمس....وهو الأن بضيافة الجيش العربي السوري الذي قام بتصفية الارهابي حسام الدين أرمنازي ..الذي كان برفقته

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-prn1/s480x480/561680_449703828385592_84713571_n.jpg


ماذا يعني تصفية مرافقه والابقاء عليه

فيه مثل عربي يقول :

الكلب ما يعض ذيله

الزمزوم
2012-08-01, 22:15
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/181188_455560531144341_1773131039_n.jpg


عاش الجيش العربي السوري الله يحميكم ، لولاكم لأكلنا الذباب ، وتحية كبيرة لكل الجيوش العربية المخلصة التي تحمينا من الصهاينة والأمريكان .

الزمزوم
2012-08-01, 22:16
مقتل المسلح حسام الدين أرمنازي / حلب

http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/319457_449741288381846_1791507411_n.jpg

الباشـــــــــــق
2012-08-01, 22:17
مقتل المسلح احمد ناصر نجار

http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/387085_455560791144315_942048244_n.jpg


اللهم أرحمه وأغفر له

اللهـــــــــم تقبله من الشـــــــــهداء

الزمزوم
2012-08-01, 22:18
عاجل ..... عاجل .......... عاجل .........

وزير الدفاع العماد فهد جاسم الفريج : واهم من يظن أن نهج سوريا المقاوم سيتغير بتمويلهم للإهاب .

الزمزوم
2012-08-01, 22:21
" الجيش الحر" هو تنظيم القاعدة: بروباغاندا ويكيليكس حول الأسلحة الكيميائية في سوريا

سوزان بوسيل، غلوبال ريسيرتش، 30 تموز 2012


لا يرتبط أعضاء الجيش السوري الحر ارتباطاً عادياً بتنظيم القاعدة، المجموعة الإسلامية المزيفة الممولة من قبل السي آي إيه، بل هم نفسهم القاعدة. في فيديو لأفراد الجيش الحر، يظهر رجال هذه الحركة وهم ي حملون رشاشات أيه كيه 47 المقدمة لهم من قبل السي آي إيه، بينما تظهر أعلام التنظيم السوداء خلفهم.

يتم استخدام أعضاء تنظيم القاعدة من قبل الحكومة الأمريكية من أجل زعزعة استقرار حكومات الشرق الأوسط. تعمل المخابرات الأمريكية على تدريب هؤلاء في تركيا، ومن ثم يتم تخصيصهم للجيش الحر، وهم يستخدمون لتدمير الحكومة السورية. وعلى الرغم من أن الإعلام لا يزال ينظر إلى القاعدة كمنظمة إرهابية منفردة، إلا أن جميع من يعمل فيها مرتبط بشكل مباشر بالمخابرات الأمريكية.

يعاني رجب طيب إردوغان، رئيس الوزراء التركي، اليوم من أن مساعدته للسي آي إيه قد أدى إلى رد فعل عكسي وعنيف في بلده، الأمر الذي يهدد أمنه الوطني.

وإردوغان الآن متردد في استكمال تعاونه مع مرافق التدريب التابعة للسي آي إيه والهادفة إلى توليد المزيد من الجماعات المقاتلة من أجل الجيش الحر. فاستمرار تورط الحكومة التركية في محاولة "تسليم الأسد" إلى أمريكا من خلال المنظمات الإرهابية المزيفة يتسبب في استياء كردي كبير، بينما تخرج معسكرات الترديب العسكرية أعداداً لا بأس بها من الأكراد الذين تعلموا دعم أمريكا وإسرائيل وحراكهما من أجل فرض تغيير النظام في سوريا.

يقول أبو ثها (اسم مستعار)، وهو عضو في القاعدة "اليوم، لدينا الخبرة في قتال أمريكا، وخبرة في الحراك الثوري السوري. إن نأمل أن نتمكن من تأسيس دولة إسلامية سورية عراقية من أجل كل المسلمين، ومن ثم سنعلن حربنا ضد إيران وإسرائيل، لنحرر فلسطين."

تبين دراسة أجراها معهد دراسات الحروب isw أن المجموعات المعارضة في سوريا مسؤولة بشكل مباشر عن كافة النشاطات الإرهابية في الدولة، وهي تخضع بشكل كامل لتوجيهات وتعليمات الحكومة الأمريكية الهادفة إلى تعزيز النزاع الداخلي.

ويؤكد ذلك جوزيف هوليداي، وهو محلل للمعهد يدرس تأثير القاعدة على "الربيع العربي"، قائلاً "إن ظهور خلايا إرهابية مرتبطة بالقاعدة وتعمل ضد النظام يحمل معه مخاطر تهدد الولايات المتحدة وتتحدى أولئك الذين ينادون بتقديم الدعم المادي للمعارضة المسلحة. إنه أمر يجب مراقبته والتنبه له. فعندما تفقد الحكومة السورية قدرتها على السيطرة على حدود مناطقها، سنشهد على الفور ازدياد قوة المعارضة في نينوى والعراق."

أما دانيل بايمان، وهو أستاذ جامعي وخبير في مكافحة الإرهاب في جامعة جورجتاون وزميل في معهد بروكينغز، فيقول أن ازدياد نشاط القاعدة في سوريا أمر واضح. فقد تم استخدام هذه المنظمة الإرهابية في الصومال ومالي، وقبل ذلك في الشيشان واليمن، وهي تعمل حالياً لتحويل نزاع محلي لصالحها. ويقول بايمان "ليس هناك من تشكيك في أن القاعدة تريد أن تحقق هذا الهدف، وهم بارعون في مثل هذه الأمور. لقد أصبحوا ماهرين في تحويل النزاعات الداخلية إلى شأن عالمي، فقد تعلموا الكثير من درس العراق. بل إنهم يكتبون الأبحاث حول هذا الأمر، قائلين أنهم فشلوا في كسب تأييد الشعب."

وإلى جانب استخدام المجموعات الإرهابية الزائفة، تتعرض سوريا لاتهامات كاذبة تتعلق بالأسلحة الكيمائية التي تربطها أمريكا وإسرائيل بإيران. يتم استخدام وثائق مقدمة من الاتحاد الأوروبي لدعم هذا الاتهام الكاذب، حيث يقول الاتحاد الأوروبي أنه قد قدم المساعدة الفنية والأدوات ومبلغ 14.2 مليون دولار إلى وزارة الصناعة السورية في عام 2010، وهم متأكدون من أن هذه المعونات تستخدم اليوم من أجل برنامج للتسليح الكيميائي.

وصرح ناطق باسم الاتحاد الأوربي أن الأموال التي تم تقديمها لسوريا كانت مخصصة لتعزيز معايير السلامة في الإنتاج والمختبرات، ولكنهم يعتقدون أنها تستخدم الآن لصناعة الأسلحة الكيمائية.

يعمل موقع "ويكيليكس" مع وزارة الخارجية الأمريكية على توريط إيران وسوريا، وهذا يعتمد بشكل رئيسي على السمعة التي أسسها الموقع كمصدر ينشر فضائح الحكومات المذنبة. ومع ذلك، فإن ظاهرة ويكيليكس مسيطر عليها بالكامل من قبل الحكومة الأمريكية وهي لا "تسرب" سوى المعلومات التي تفيد أجندات أمريكا ومخططاتها الإستراتيجية خارج حدودها.

فما سمي "الملفات السورية" لم يكن سوى دعاية إعلامية زرعتها الحكومة الأمريكية بالتعاون مع جوليان أسانج لتحويل الأنظار عن مخططات أمريكا ولتوجيه الاتهامات الزائفة ضد سوريا والترويج للضربة العسكرية القادمة ضدها. فمن المثير للاهتمام أن تظهر، في هذا الوقت بالذات، مراسلات تعود للعام 2006، يفترض أنها كانت سرية، بين سوريا وإيران، لتثبت التعاون السوري الإيراني على تطوير خمسة مصانع جديدة للأسلحة الكيماوية.

وفي هذه المرة، لا تدعى دول النخبة في العالم أن "العدو" يمتلك أسلحة دمار شامل، بل قاموا كذلك بزراعة الأدلة لتجنب ما واجهه الرئيس السابق جورج بوش الابن حيال أسلحة الدمار الشامل العراقية، التي لم تكن موجودة بالأصل.

وتبعاً لوثائق ويكيليكس المزيفة، يقول دبلوماسي أمريكي "ستقوم إيران بتقديم التصاميم والأدوات من أجل إنتاج مئات الأطنان من المواد الأساسية لأسلحة الفي إكس والسارين والغاز. كان من المقرر أن يقوم خبراء من منظمة الصناعات الدفاعية الإيرانية بزيارة سوريا لمعاينة مواقع معامل الأسلحة التي كان بناؤها سيبدأ مع نهاية عام 2006."

وتبين مراسلات لوزارة الخارجية الأمريكية تعود للعام 2008 أن سوريا أصبحت "أكثر خبرة ومهارة في تحويل الأموال والمعدات المخصصة للبرامج المدنية واستخدامها في برامج تطوير الأسلحة". فوفقاً لهذه المراسلات "يعتقد الأستراليون أن سوريا ملتزمة بتحسين وتوسيع برامجها التسليحية، وهي لن تتردد في اختبار ما تصنعه... لدى سوريا تركيز على استيراد المواد الأساسية اللازمة."

يمنح التأكيد "الكاذب" بشأن الأسلحة الكيميائية السورية الوقود اللازم للمجتمع الدولي لدعم الهجوم الأمريكي الإسرائيلي المخطط ضدها، ولكن ما لا يعلمه هذا المجتمع هو أن آلاف المدنيين السوريين يتم قتلهم على أيدي الجيش الحر، بتوجيهات من السي آي إيه، حيث ينص السيناريو المعد لهذه المرحلة على "إبقاء الجيش السوري منشغلاً بأموره الداخلية وغير قادر على تحويل الهزيمة إلى نصر

الزمزوم
2012-08-01, 22:23
الجيش يداهم نفقا يربط بين القرابيص والقصور1-8-2012

http://www.youtube.com/watch?v=57-OzZX3H5I

الزمزوم
2012-08-01, 22:26
الأسد يُغضب أردوغان: إنها الورقة التي تذبح تركيا!

أكثر من أي وقت مضى، يظلل الهاجس الكردي سماء تركيا. منذ نشأته في السبعينيات وتحوله إلى حركة مسلحة بقيادة عبدالله اوجلان، شكّل حزب العمال الكردستاني، بهدفه المتمثل إنشاء دولة كردستان المستقلة، احدى المشاكل الأساسية التي تواجه أنقرة. حتى الآن، لا زال الداخل التركي يعيش تبعات الصراع الكردي-التركي الطويل القائم على الهدوء تارة والحرب تارة أخرى، لكن يبدو أن هذا الصراع الذي أضفى عليه الزمن طابعاً روتينياً بدأ يتخذ بعداً جديداً مع تطور الأحداث المشتعلة في البلد المجاور لتركيا جنوباً: سورية.

منذ بداية الأزمة السورية في 15 آذار مارس 2011، لم تقف تركيا على الحياد مما يجري، بل إن مواقفها وتصريحات كبار مسؤوليها وعلى رأسهم رئيس الوزراء رجب طيب أردوغان، اتخذت طابعاً حاداً يقوم على تدخل مباشر بالأحداث. الموقف التركي تجاه الأزمة لم يقف عند حدود المطالبة بتنحي الرئيس السوري بشار الأسد بل تخطاه إلى دعم عسكري للجماعات المسلحة التي تقاتل النظام وجعل اسطنبول حاضنة لمؤتمرات المعارضة السورية. شكّل ذلك تحوّلاً ملحوظاً في العلاقات السورية-التركية التي سبق أن اتخذت طابعاً ايجابياً يقوم على التعاون الأمني والسياسي والإقتصادي تحديداً منذ زيارة الرئيس بشار الأسد تركيا عام 2004 والتي كانت الأولى من نوعها عقب أزمة كان وقودها حزب العمال الكردستاني.

فقد حمل عام 1998 أزمة بين دمشق وأنقرة بلغت ذروتها مع تهديد القادة الأتراك باجتياح الأراضي السورية بحجة وقف هجمات حزب العمال الكردستاني وايواء سورية قائد الحزب عبدالله اوجلان. لكن خروج اوجلان من سورية وتهديد ليبيا بإغلاق الشركات التركية على أراضيها كان كفيلاً بالحؤول دون تطور الأزمة.

حالياً، تستعيد الذاكرة تلك الأزمة بعد ظهور أزمة من نوع آخر بين الجانبين بدأت بمساهمة تركيا مباشرة بالإخلال بالأمن السوري من خلال دعم الجماعات المسلحة، فهل تنتهي بتدخل تركي مباشر بعد ما قيل عن سيطرة حزب العمال على المنطقة الكردية السورية شمالاً بضوء أخضر من النظام لإزعاج تركيا وإحراجها؟

أكراد سورية: الورقة التي تذبح الأتراك.. ولكن

يطرح تهديد أردوغان مؤخراً بالتدخل في حال تحويل شمال شرق سورية إلى نقطة انطلاق لعناصر حزب العمال ضد بلاده السؤال التالي: هل بدأت تركيا بدفع ثمن كونها طرفاً خارجياً أساسياً في الأزمة السورية؟ وهل بدأ النظام باستخدام أوراق القوة التي يمتلكها لتوجيه رسالة إلى تركيا، كجزء من سياسة جديدة قرر المضي بها عقب تفجير مبنى الأمن القومي والتي بدأت بالحسم العسكري في دمشق وبعدها في حلب؟

لكن الجدير ذكره، هو أن الواقع الكردي يتسم بكثير من التعقيد، ويحمل كماً من التناقضات في ما يخص الموقف من الأحداث السورية خصوصاً بين أكراد العراق وأكراد سورية. في التفاصيل، فإن تركيا تحاول التعاون مع أكراد العراق، بالرغم من المعارك الدائرة بينهما، من أجل السيطرة على سلوك أكراد سورية ومنع توقيع أي اتفاق ضمني بينهم وبين النظام السوري وجعل الشمال السوري منطقة نفوذ لحزب العمال. وقد برز ذلك في كلام أردوغان الذي أعلن، في حديث لإحدى المحطات التلفزيونية، إرسال وزير الخارجية أحمد داود اوغلو إلى شمال العراق لبحث آخر التطورات في المنطقة الكردية السورية.

ويقوم هذا التعاون المستجد على الموقف المشترك بين الطرفين تجاه الأزمة السورية، بحيث أن أكراد العراق يميلون باتجاه دعم ما يسمى المعارضة السورية من خلال تدريب أكراد سوريين في مخيمات اقليم كردستان، بحسب ما أعلن هيمن هورامي، مسؤول مكتب العلاقات الخارجية في الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني.

في المقابل، يسير أكراد سورية في طريق مختلف أقرب منه إلى الحياد، بحيث صرّح رئيس حزب الاتحاد الديموقراطي الكردي في سورية صالح مسلم أن التدريبات التي تلقاها الأكراد في كردستان العراق هي بهدف الحماية متحفظاً على فكرة السماح لهم بدخول سورية مجدداً.

حلم الإستقلال يدغدغ مخيلة الأكراد: اتفاق مع النظام السوري بالرغم من غياب الثوابت المشتركة

يوضح الخبير في الشؤون التركية محمد نورالدين أن "انتقال أولويات الإهتمام السوري إلى مناطق معينة كدمشق وحلب، أحدث ما يمكن أن يسمى مناطق فراغ كشمال سورية التي تعيش فيها غالبية كردية. ونظراً لأن حزب العمال الكردستاني وفرعه حزب الإتحاد الديمقراطي يحظون بالتأييد الأكبر وسط المجموعة الكردية، فمن الطبيعي أن يكونوا هم المسيطرين على تلك المنطقة".

ويرجّح نورالدين، في اتصال مع موقع المنار، استخدام النظام للورقة الكردية كجزء من معركته ضد المعارضة ومن يدعمها، قائلاً إنه "وسط الفوضى والإضطراب الذي تشهده سورية وتكاتف قوى اقليمية ودولية في محاولة لإسقاط النظام في سورية من خلال تنظيم المعارضة السورية السياسية والعسكرية، وفي مقدمة هذه الدول تركيا، يمكن أن نجد أن كل الأمور أو المحظورات أصبحت مباحة وكل طرف يسعى لتجميع أكبر قدر من أوراق القوة، وفي هذا الإطار، من الطبيعي أن يكون هناك توافق وتفاهم ضمني بين دمشق وحزب العمال الكردستاني وإن كان ذلك لا ينطلق من ثوابت مشتركة بين الطرفين بقدر ما تقتضي مصلحة كل منهما القيام بمثل هذا العمل".

كما يرى نورالدين أنه من الممكن أن ينخرط أكراد العراق في هذا الإتفاق، على خلاف ما يظهر حتى الآن من اختلاف بينهم وبين أكراد سورية، مفسراً ذلك بأنه في حال "منح الأكراد في شمال سورية حقوقهم الثقافية واللغوية، وصولاً إلى الحكم الذاتي كما هم بدأوا يطالبون على لسان رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم، وهذه المطالب لا تقتصر على أتراك سورية وحدهم، بمعنى أنه إذا كان يمكن أن يكون هناك تفاهم ضمني مع النظام يعطي الأكراد هذه الإمتيازات، فأعتقد أن أكراد شمال العراق وفي مقدمتهم مسعود البرزاني ليسوا بعيدين عن دعم هذا الواقع الكردي الجديد في شمال سورية".

ويشرح الخبير في الشؤون التركية تبعات هكذا اتفاق على أنقرة، قائلاً إن "دعم أكراد العراق لأكراد سورية، وايضاً الدعم الكردي التركي لأكراد سورية سيشكل بلا شك ضربة كبيرة لمحاولات تركيا التخلص من مشكلتها الكردية في الداخل ومن أكراد حزب العمال الكردستاني في العراق، إذ سيمتد الطوق الكردي من شمال العراق إلى شمال سورية وهذا بالتأكيد ستكون له آثار على الداخل التركي وإن في مراحل لاحقة. هذا الوضع الكردي المستجد في شمال سورية هو من أكثر النتائج سلبية لما تشهده سورية على واقع تركيا ودور تركيا في المنطقة".

وفي معرض حديثه، يطرح نورالدين الأسئلة التالية: "إذا تشكلت هذه البنية في شمال سورية، هل ستتدخل تركيا فعلاً؟ وإذا تدخلت تركيا في شمال سورية عسكرياً، ماذا بعد هذا التدخل؟"، مجيباً أن "هذا الأمر ليس سهلاً، أي يمكن أن تقوم تركيا بما تقوم به في شمال العراق(تقصف بالطائرات من وقت لآخر وتدخل أحياناً في عمليات نوعية معينة)، لكن في شمال سورية أعتقد أن هذا دونه عقبات كثيرة، منها معارضة الرأي العام الداخلي في تركيا، إضافة إلى وحدة الصف الكردي حيث أن رئيس حزب الإتحاد الديمقراطي صالح مسلم هو أحد أعضاء المجلس الوطني الكردي الذي أسسه محيي الدين الشيخلي في اربيل منذ مدة برعاية مسعود البرزاني الذي حذر من أن تركيا إذا دخلت إلى شمال سورية ستتحول المنطقة إلى بحيرة من الدم".

ويختم الخبير في الشؤون التركية "لم يكن في ذهن الأتراك يوماً أن فوضى قد تنشأ في سورية وينتج عن هذه الفوضى كيان كردي في شمال سورية سواء كان دولة مستقلة أو فيدرالية أو حكم ذاتي، لذلك إمكانية تحقق نشوء هذا الأمر الآن شكل مفاجأة وصدمة للأتراك، بحيث أن وزير الخارجية التركي يحاول ليل نهار أن يطمئن الرأي العام التركي ويظهر أن سياسة حكومته تجاه سورية لم تكن خاطئة".

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:27
مقتل العشرات من “الحرس الثوري” و”حزب الله” على أيدي ثوار حلب .. القوات التركية تبدأ إنشاء “الرأس البري” للمنطقة الآمنة

ستعد حوالي خمسة آلاف ضابط وجندي تركي من القوات الخاصة شديدة التدريب والخبرة القتالية في حرب العصابات لاجتياح حدود سورية الشمالية “باتجاه مدينة حلب, عبر “الممر الآمن” الذي أنشأته اول من امس قوات “الجيش السوري الحر” من نقطة عندان الستراتيجية شمال حلب وصولاً الى الحدود التركية من دون اي معوق او مانع, بانتفاء اي وجود عسكري نظامي لقوات بشار الاسد التي اصبحت على بعد حوالي 20 ميلاً من الحدود التركية.
وذكرت أوساط الثورة في دمشق وحلب وقيادات في “الجيش السوري الحر” لـ”السياسة”, أمس, ان القافلة العسكرية التركية التي ارسلت اول من امس الى الحدود السورية وقواتها عشرون ناقلة مدرعات وبطاريات صواريخ وجنوب ضمن تعزيزاتها المكثفة في المنطقة لم تتوقف كلها في جنوب اقليم كيليس حيث اعلن عن مرابطها هناك, بل ان أكثر من نصفها استمر في التعمق داخل الاراضي السورية الساحلية باتجاه حلب, في ما يبدو حسب ضابط كبير في “الجيش الحر” في القاهرة لـ”"السياسة”, انه بداية بناء رأس بري لمنطقة عازلة او آمنة سوف تتخذ شكلها النهائي مع توقف حرب حلب واعلان الثوار سيطرتهم الكاملة عليها وابتعاد قوات النظام عنها باتجاه دمشق التي من المتوقع ان تشهد مجددا حرب “تحرير طاحنة” متى ما وصلت الامدادات العسكرية الى مقاتلي الثورة من الحدود التركية.
وقالت الأوساط في دمشق ان “مئات عناصر حزب الله الذين عبروا الحدود البقاعية من لبنان الى ريف دمشق حيث انضموا الى مجموعات من الحرس الثوري الايراني الذي كانت نقلتهم الى أحد مطارات شرق العاصمة طائرتا نقل ايرانيتان عملاقتان في نهاية الاسبوع الماضي وباشروا الانتقال بوسائط نقل تابعة للجيش السوري النظامي ووسائل مدنية مصادرة من الشاحنات والباصات, حتى ان قيادة سلاح الجو في دمشق نقلت حوالي 400 مقاتل لبناني وايراني من هؤلاء الى مطارين قريبين من حلب”.
ونقلت اوساط الثورة في شمال سورية عن جهات في وزارة الدفاع التركية في انقرة تأكيدها ان وحدات من الجيش التركي عبرت الحدود السورية الشرقية في اقليم هكاري الواقع على الحدود التركية مع العراق وايران بعد وقوع اشتباكات بين دورية تركية وعناصر من ارهابيي “حزب العمال الكردستاني” ادت الى مقتل جنديين تركيين واصابة عشرة اخرين بجروح, فيما تغلغلت مروحيات تركية الى أعماق تتراوح بين 8 و20 كيلومتراً شمال شرق سورية.
وكشفت أوساط الثورة السورية لـ”السياسة” ان فرقتين من مقاتلي “حزب الله” و”الحرس الثوري” الايراني وقعتا في كمائن قاتلة للجيش السوري الحر والميليشيات الثورية وهما في طريقهما من المطار شرقي حلب وريف المدينة, الذي مازالت قوات النظام تبسط سيطرتها على جزء منه, وقد هوجمت الفرقتان الايرانيتان على الطريق الرئيسية بالاسلحة والرشاشات والقاذفات المضادة للدروع وناقلات الجند, ما ادى الى مقتل اكثر من 40 عنصراً ايرانياً وجرح حوالي 70 آخرين اعتقل عدد منهم ونقلوا الى مشافي ميدانية والى مشافي داخل الحدود التركية.
وقالت الاوساط ان ثمانية عشر عنصراً من “حزب الله” حاولوا التسلل الى منطقة اعزاز في ريف حرب في محاولة لتحرير المخطوفين اللبنانيين الأحد عشر, إلا أنهم قتلوا على أيدي الثوار من دون ان تتمكن قيادتهم الميدانية من اجلاء جثث اربعة منهم.
وتحدثت معلومات عن خلافات خطيرة بين الخاطفين وعدد من القوات الثورية بشأن وجوب تصفية المخطوفين, بعدما تكررت محاولات “حزب الله” و”الحرس الثوري” والاستخبارات السورية لاطلاقهم بمهاجمة الاماكن التي يجري نقلهم إليها.
وفي لندن, كشفت مصادر امنية بريطانية في حلف شمال الاطلسي أن وزارة الخارجية الروسية “وجهت الى الحكومة التركية تحذيراً من مساس قواتها المتوقع لها ان تقيم منطقة آمنة داخل الحدود السورية الساحلية بالقاعدة البحرية الروسية في مدينة طرطوس او مقرات الخبراء والضباط الروس المقيمين فيها العاملين في القاعدة وفي مؤسسات روسية امنية وتجارية والبالغ عددهم اكثر من 25 الف عسكري وخبير, فيما لم تجب الحكومة التركية على هذا التحذير لا سلباً ولا إيجاباً”.

الزمزوم
2012-08-01, 22:28
http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/396171_329959057095881_2100933548_n.jpg

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:28
تنسيقية قطنا الرسمية - الثورة ضد بشار الأسد:::
المستشار العسكري في الايرانية في دمشق
الذي تمت اليوم عملية تصفيته من قبل اجهزة استخبارات الجيش السوري الحر ...
2


http://a7.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/292366_452548794778214_2087384331_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=452548794778214&set=a.234862553213507.63160.234839756549120&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

الزمزوم
2012-08-01, 22:31
ما أجملك ياسورية .... لحظات ويطلع الفجر و تباد كل الخفافيش التي أرادت تشويه جمالك .

http://a8.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/426991_329956100429510_1502390225_n.jpg

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:33
أين البطة ؟؟؟؟؟؟

الأسد يوجه كلمة مكتوبة لجيشه ويأثر عدم الظهور

http://www.youtube.com/watch?v=j040cN6B19I&feature=share

الزمزوم
2012-08-01, 22:33
جديدة عرطوز:
أسماء المسلحين الذين تم القضاء عليهم في جديدة عرطوز:
1- المسلح المحامي عبد القادر بلال .
2- المسلح عامر المصري ( ابو مثنى).
3-المسلح منار المصري
4- المسلح نبيل البقاعي
5- المسلح ابراهيم البقاعي
6-المسلح ابو فادي ريمة .
7-المسلح فادي ريمة .
8-المسلح هاني ريمة .
9- المسلح رشيد البقاعي
10- المسلح محمد خير البقاعي ابو خالد .
11- المسلحالمسلح زين محمد خير البقاعي.
12-المسلح عامر محمد خيرالبقاعي .
13-المسلح عبد الرحمن محمد خيرالبقاعي .
14-المسلح عبد الرحيم مربية ( ابو يوسف )
15- المسلح وجدي مربية .
16 - المسلحابراهيم مربية .
17-المسلح عمر بلال ابن عبد الرزاق
18- المسلح عمار فواز بلال .
19 المسلح بشار البقاعي ( ابو ياسر).
20- [b]المسلح موسى مغربي .

تمنع الصور الدموية آخر إنذار

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:37
http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/524203_418505621519038_82881676_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=418505621519038&set=at.346535648716036.71350.346347845401483.10000 3862758538&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:40
بشرى سارة لمن تبقى من المنحبكجحشية في حلب



http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/528653_504775339548190_1984660010_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=504775339548190&set=a.222668714425522.75490.222511194441274&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:41
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/487143_336409186448119_754222014_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=336409186448119&set=a.114973515258355.28519.102836946472012&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:44
فرسان في النهار رهبانا في الليل
الجيش الحر في حمص



http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/406179_394673733929982_986056683_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=394673733929982&set=a.247942411936449.62425.152510548146303&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:46
لأنو ببساطة رح تخلص الدبابات بسورية

شوي دبابة في سراقب بإدلب


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/428801_504769809548743_2077909773_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=504769809548743&set=a.222668714425522.75490.222511194441274&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:50
http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc6/s480x480/181182_415108431859678_1008327847_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=415108431859678&set=a.318593564844499.68340.197781713592352&type=1&ref=nf)
نزف اليكم ببالغ الفرح والسرور مقتل الشبيح العقيد الركن قائد عملية بابا عمرو من احقر واندل ضباط في الجيش الصهيوعلوي
( العقيد ماهر عيسى)
على يد ابطال الجيش الحر المجاهد

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:53
حتى خلال فترة نومهم القرآن هو رفيقهم....
يا احرار أكثروا من الدعاء لجيشنا الحر المجاهد فالابطال بحاجة لدعاء المؤمنين لهم بالثبات والنصر والتمكين.
اللهم ثبّت أقدامهم وسدد رميهم وانصرهم على أعداء الحق الظالمين


http://a3.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/s480x480/318741_483054508391172_300854913_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=483054508391172&set=a.220685297961429.71117.219871188042840&type=1&relevant_count=1&ref=nf)

abdellatef
2012-08-01, 22:54
الله محي الجيش الحر ما في جيش غيره في سوريا
اللله سوريا والاسلام

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 22:59
الله محي الجيش الحر ما في جيش غيره في سوريا
اللله سوريا والاسلام
صدقت ورب الكعبة :19::19::19:
الله ثم الاسلام ثم سوريا ثم الحرية العبارة الصحيحة

الزمزوم
2012-08-01, 23:05
فرسان في النهار رهبانا في الليل
الجيش الحر في حمص



http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/406179_394673733929982_986056683_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=394673733929982&set=a.247942411936449.62425.152510548146303&type=1&relevant_count=1&ref=nf)


دعاية في ثوب ديني ، لكن أعمالهم الإجرامية في ليبيا وفي سورية فضحتهم ، ووضع يدهم مع الصهاينة والأمريكان لن تنطلي على الناس .

الزمزوم
2012-08-01, 23:06
حلـب ـ تل رفعت 1 ـ 8 ـ 2012
الفطيسة المسلح محمـــد عبـــد القــــادر الضـــــاحي أحد قادة لواء التوحيد في حلب
و هـو من محـــافظـــة درعــــــــا ـ درعا المحطة ـ حي المطــار
فطس في حلــــــــب



http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/391449_428560190520530_1209411279_n.jpg

الزمزوم
2012-08-01, 23:09
المداهمة كانت حوالي الثالثة فجرا حسب المعلومات المتوفرة. و تم إقاء القبض على مجموعتين مسلحتين على الأرجح من الخلايا الإرهابية النائمة و تمت مصادرة كميات كبيرة من الأسلحة

http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/394646_455828137784247_1737855831_n.jpg

جرح الايام
2012-08-01, 23:09
http://a2.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/181188_455560531144341_1773131039_n.jpg


عاش الجيش العربي السوري الله يحميكم ، لولاكم لأكلنا الذباب ، وتحية كبيرة لكل الجيوش العربية المخلصة التي تحمينا من الصهاينة والأمريكان .


الذباب لاياكل الا الزبالة والجيف ...... اكرم الله كل حر في المنتدى

الزمزوم
2012-08-01, 23:11
عاجل .........

الجيش يقتل 38 إرهابي في ريف دمشق ويضبط معمل عبوات في جديدة عرطوز

واصلت قواتنا الباسلة ملاحقة فلول المجموعات الإرهابية ومداهمة أوكارها في عدد من المناطق، ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد كبير من الإرهابيين بينهم جنسيات عربية وأجنبية، كما تم القبض على عدد منهم ومصادرة أسلحة وذخائر.
فقد داهمت وحدة من قواتنا المسلحة الباسلة أوكار المجموعات الإرهابية المسلحة في منطقتي يلدا وببيلا بريف دمشق واشتبكت مع عناصرها وقضت على ما يقارب الـ20 إرهابي وألقت القبض على البعض الآخر وصادرت أسلحتهم.
وفي منطقة جديدة عرطوز بريف دمشق لاحقت وحدة من قواتنا المسلحة فلول المجموعات الإرهابية بالتعاون مع الأهالي واشتبكت مع أفرادها وقضت على 18 إرهابي وجرحت عدد كبير منهم، بينما استسلم العشرات منهم مع أسلحتهم كما تم ضبط وكر لتصنيع العبوات الناسفة وبداخله كمية من العبوات والألغام والمواد الأولية الداخلة في صناعة المتفجرات.

الزمزوم
2012-08-01, 23:12
قواتنا المسلحة تلاحق الارهابيين في جحورهم تحت الأرض

http://www.youtube.com/watch?v=cYvdP_gZ_OI&feature=share

الزمزوم
2012-08-01, 23:13
الإعلام المضلل شريك في جرائم المسلحين في سورية
الاعلام المضلل يقود معركة الارهابيين المرتزقة الخاسرة

http://www.youtube.com/watch?v=h5mPfEEpqBk

الزمزوم
2012-08-01, 23:15
عاجل .....
ريف إدلب :

نسورنا البواسل يسحقون عشرات الإرهابيين في ريف إدلب قرب الحدود التركية أغلبهم ليبيون من كتيبة شهداء بوسليم عرف منهم عبد المنعم التاجوري و ز ياد الطرابلسي ..

ريف ادلب | تفتناز : مقتل المسلح الارهابي معن مروان حلاق على اتستراد حلب الشام خلال مواجهة مسلحين لرتل عسكري متوجه لحلب مساء اليوم

جرح الايام
2012-08-01, 23:16
سلم على حافظ الجحش يازينهوم

http://im15.gulfup.com/2012-08-02/134385960761.gif

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 23:17
دعاية في ثوب ديني ، لكن أعمالهم الإجرامية في ليبيا وفي سورية فضحتهم ، ووضع يدهم مع الصهاينة والأمريكان لن تنطلي على الناس .
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .

الزمزوم
2012-08-01, 23:21
الذباب لاياكل الا الزبالة والجيف ...... اكرم الله كل حر في المنتدى




صحيح فهو ترك زبالة إسرائيل وأمريكا وجيفهم في العراق وأفغانستان وفلسطين وسولت له نفسه لعق العسل والسكر ولكن


جيشنا الباسل إستخدام مبيدات الحشرات للدعس عليهم ، لأن الذباب يأكل كل شيء لكنه لا يستحق إلا جيف وزبالة إسرائيل وأمريكا .

الزمزوم
2012-08-01, 23:24
وزير الأوقاف في يوم الجيش العربي السوري .. جنودنا البواسل يتصدون لمؤامرة كبيرة


من جهته .. أكد الدكتور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف أن جنودنا البواسل في الجيش العربي السوري يتصدون اليوم لمؤامرة كبيرة تستهدف عروبة الشعب السوري ووطنيته ووجوده وحتى معتقداته وخاصة اسلامه من خلال تآمر واضح من قبل القوى التي تكالبت علينا موجها التحية والتهاني لضباط وصف ضباط وجنود الجيش العربي السوري بمناسبة عيده الوطني الذي يصادف اليوم .

وقال السيد في اتصال مع التلفزيون العربي السوري إن "سورية تتعرض لمؤامرة كونية تقودها الولايات المتحدة الأمريكية والعالم الغربي وإسرائيل تستهدف وجود الوطن والإنسان والقيم التي تربينا عليها وهذه المؤامرة يقوم أبطالنا في الجيش العربي السوري بالتصدي لها" .

وأضاف وزير الأوقاف "إننا نتذكر في هذه الأيام الكريمة المباركة ذكرى أول صدام مسلح بين قوة لإيمان وقوة الشر في معركة بدر .. ونتذكر في هذا اليوم الحرب التحريرية التي حصلت في رمضان وقادها الرئيس الخالد حافظ الأسد حيث تجلت فيها عظمة سورية وبدت تباشير عظيمة لانتصارات الأمة في الجهاد الحقيقي المقدس الذي أمر الله سبحانه وتعالى به" .

وشدد السيد على ضرورة التفريق بين فكرة الجهاد ومصطلح الإرهاب وبين القتال والقتل موضحا أن الجهاد في سبيل الله يكون من أجل الدفاع عن الأوطان والأعراض والأديان والعقائد والإنسان ويكون ضد العدو الصهيوني وأمريكا وأعداء الإنسانية والإسلام أما الإرهاب فهو قتل للمواطنين الابرياء وتخريب للبلاد والعباد .

وأشار السيد إلى بعض الفتاوى التي تطلق من خارج أراضي الجمهورية العربية السورية وقال "لا يوجد سوري على الإطلاق يقبل وإن شذ بعض الأفراد بأن تلبس العمليات الإرهابية والتخريبية لبوسا شرعيا او دينيا تحت أي ظرف من الظروف" مبينا أن اللباس الشرعي والديني يكون بالدفاع عن الأوطان وليس بالاعتداء على المواطنين والممتلكات .

ودعا وزير الاوقاف إلى الصبر والإصرار والعزيمة والجهاد في سبيل الله من أجل الانتصار مؤكدا أن سورية ستنتصر وسيعود الأمن والأمان إلى ربوعها .

أبو هاجر القحطاني
2012-08-01, 23:29
اضحك على اعلام المنحبكجحشية
القبض على الغراب الاسود
:D:D:D:D:D:D:D
http://www.youtube.com/watch?v=MTm_aymH4cU

عبدلله
2012-08-01, 23:49
جديدة عرطوز:
أسماء المسلحين الذين تم القضاء عليهم في جديدة عرطوز:
1- المسلح المحامي عبد القادر بلال .
2- المسلح عامر المصري ( ابو مثنى).
3-المسلح منار المصري
4- المسلح نبيل البقاعي
5- المسلح ابراهيم البقاعي
6-المسلح ابو فادي ريمة .
7-المسلح فادي ريمة .
8-المسلح هاني ريمة .
9- المسلح رشيد البقاعي
10- المسلح محمد خير البقاعي ابو خالد .
11- المسلحالمسلح زين محمد خير البقاعي.
12-المسلح عامر محمد خيرالبقاعي .
13-المسلح عبد الرحمن محمد خيرالبقاعي .
14-المسلح عبد الرحيم مربية ( ابو يوسف )
15- المسلح وجدي مربية .
16 - المسلحابراهيم مربية .
17-المسلح عمر بلال ابن عبد الرزاق
18- المسلح عمار فواز بلال .
19 المسلح بشار البقاعي ( ابو ياسر).
20- [b]المسلح موسى مغربي .

تمنع الصور الدموية آخر إنذار




هذه أسماء بعض الضباط وجميعهم من النصيريه الذين قتلوا خلال شهر 7
رغم التكتيم الاعلامي الشديد بالاضافة لعناصر خلية الازمة
================================
خلية الأزمة :
-------------
العماد اصف شوكت طرطوس =المدحلة
العماد داود راجحة =مسيحي دمشق
هشام باختيار=شيعي فارسي مولود بدمشق
العماد حسن تركماني
.................................................. ....
العميد علي نصر مواليد طرطوس =قتل بحلب
العميد عيسى محمد دوبا قرية القرفيص اللاذقية
العميد الركن محمد علي احمد =جبلة القلايع قتل بداريا
العميد ثابت صالح عدرا حرس جمهوري من القرداحة
العميد لؤي محفوظ قائد لواء الصواريخ قتل بمنطقة النجاه دمشق
العميد جمال ابراهيم عين بشر طرطوس =قتل بدير الزور
العميد احمد يعقوب مع صهره وعنصر مخابرات=قتل بعرطوز
العقيد الطيار مأمون علي حمدان =صافيتا قتل بدير الزور
العقيد فهد محمد عطية طرطوس قرية الصفصافة
العقيد هاشم الكعدي جبلة راس العين
العقيد نبيل ضاهر كاسوحة
العقيد محمد احمد علوش =جبلة قرية السخبة
العقيد حسان علي عباس قرية البهلولية طرطوس
العقيدوائل ابونظام =جبلة قرية القطيلبية
العقيد يوسف العبدالله خازم =ريف اللاذقية قتل بحي القدم
العقيد سهيل حمود ريف جبلة بيت عانة
العقيد محمود علي صقر اللاذقية بسنديانا =قتل بدرعا
العقيد الركن ياسر حمدان قرية جبلة البرجان
العقيد نور الصبيح من بسندا =اللاذقية قتل بدمشق
العقيد موفق مجيد اسبر قتل بحماة
العقيد احمد سليمان من طرطوس قتل في حلب
العقيد جميل معلا من جبلة القلايع قتل في النبك
العقيد نزيه عباس ريف جبلة قتل بادلب
العقيد منير فارس ريف جبلة قتل بادلب
العقيد بسام خلوف = من سلحب قتل بدير الزور
العقيد بهاء الدين سليمان من القرداحة
العقيد محمود علوش قرية البرجان قتل في سراقب
العقيد هيثم عثمان =مصياف قتل بدمشق
العقيد احمد جناد ابوفراس ريف اللاذقية قتل بعرطوز
المقدم فراس ميا طرطوس قرية العنازة قتل بسبينه
المقدم حكمت الزمتلي =مصياف قتل بدير الزور
المقدم ايمن قاضون اللاذقية 4-7
المقدم محمد الاحمد جبلة قرية زاما
المقدم عيسى القاضي ......ريف جبلة
المقدم ماهر جديد طرطوس
المقدم ديب محمود ديب قرية فليت وهي قرية علوية في الجولان
المقدم درغام فيصل اليونس من مصياف قتل في حمص
المقدم سليمان علي صالح مصياف دوير المشايخ
المقدم ايمن ابراهيم مواليد =؟ قتل بالحفة
الرائد غيدق محمد صالح دريكيش طرطوس قتل بحلب
الرائد غياث محمد الاحمد صافيتا قرية نشير =قتل بحوش عرب
الرائد اكثم معروف =قرية الحدادة القدموس
الرائد باسل جودت محمد عاقل =صافيتا
الرائد اكرم محمود عريس =قرية تركب صافيتا
النقيب امجد رجب طرطوس قريةالعنيزة قتل بعربين دمشق
النقيب سامي سليمان الجداري دريكيش قرية تخلة
النقيب وليم الخير قتل بقلعة المضيق
النقيب سميح احمد خضور مصياف قرية الحميري
النقيب حسن جعفر كيوان
النقيب عصام ابراهيم ابراهيم جبلة بيت عامود قتل بحلب
النقيب ايهاب عدنان مخلوف =مصياف وادي العيون
النقيب محمد عبد الرحيم عاقل قرية المرانة طرطوس
النقيب مضر بركات القرداحة
النقيب مجدي الاشقر خربة غازي نصيري قتل بقطنا
النقيب باسل ابراهيم علوي من قرية استبرق جسر الشغور
النقيب خضر احمد حسن مصياف قتل بحيان حلب
النقيب سامر الاحمد من قرية كناكرو ريف جبلة
النقيب رمزي عبود قرية جيبيول اللاذقية
النقيب بهاء سليمان معلا مصياف قرية البيرة
الملازم اول محمد شاهر ناجي دريكيش =قتل بسلمى
الملازم محمود اسماعيل السومرية قتل بعرطوز
الملازم نزيه سليمان السليمان من طرطوس قرية تالين
الملازم نوفل زبيب صافيتا =قتل بالقرابيص
الملازم علاء محسن يوسف بانياس بصرمون
الملازم اول اوس علي من جبلة حرف مسيتير
الملازم =علي سليمان من قرية الكميت =صافيتا
الملازم رامز عزالدين مكنا جبلة راس العين
الملازم اول منذر حسن =صافيتا
الملازم اول شرف ذو الفقار ضاحي=صافيتا

ملاحظة||
=====
1- هؤلاء اصحاب الرتب اما الشيت فالكوم
2- في حمص فيتم التكتم على جميع القتلى من النصيرية.

ينابيع الصفاء
2012-08-02, 00:03
فرسان في النهار رهبانا في الليل
الجيش الحر في حمص


http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/406179_394673733929982_986056683_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=394673733929982&set=a.247942411936449.62425.152510548146303&type=1&relevant_count=1&ref=nf)
لا شك أنهم يقرؤون سورة المنافقين.
قتلوهم قتلهم الله.
سوريا تعيش فتنة تذكرني بما حدث في صدر الإسلام من أحداث تركت ظلالا على حياة المسلمين و الإسلام.
مسرحية هزلية يبيعون دينهم بعرض من الدنيا.
ما هو موقفهم من الخروج عن الحاكم؟
و لن ترضى عنك اليهود ولا النصارى حتى تتبع ملتهم.

ينابيع الصفاء
2012-08-02, 00:06
عن أبي مسعود رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن مما أدرك الناس من كلام النبوة الأولى : إذا لم تستح فاصنع ما شئت ) رواه البخاري .
يا يونس كفاك تهويلا لم يبق لك إلا أن تشبه هؤلاء المسلحين بعمر بن الخطاب و أبو بكر الصديق و علي بن أبي طالب من ناحية أخلاقهم.
مع أن الجميع يعرف الفتن و الدمار الذي يشيعونه في سوريا.
ويحك يا يونس...أفتان أنت؟

أبو هاجر القحطاني
2012-08-02, 00:06
لا شك أنهم يقرؤون سورة المنافقين.
.
لا بل اظن أنهم يقرأون سورة الأنفال او سورة الفتح او سورة محمد
وسوريا تعيش حربا بين السنة من جهة والروافض والباطنية من جهة أخرى

الباشـــــــــــق
2012-08-02, 00:09
لا بل اظن أنهم يقرأون سورة الأنفال او سورة الفتح او سورة محمد
وسوريا تعيش حربا بين السنة من جهة والروافض والباطنية من جهة أخرى



الله يفتح عليك يا يونس

أبو هاجر القحطاني
2012-08-02, 00:09
يا يونس كفاك تهويلا لم يبق لك إلا أن تشبه هؤلاء المسلحين بعمر بن الخطاب و أبو بكر الصديق و علي بن أبي طالب من ناحية أخلاقهم.
مع أن الجميع يعرف الفتن و الدمار الذي يشيعونه في سوريا.
ويحك يا يونس...أفتان أنت؟
وما الذي تقوله لهذا المسمى الزمزوم الذي لا يستحي من نشر الكذب حتى في شهر رمضان

جرح الايام
2012-08-02, 00:13
صحيح فهو ترك زبالة إسرائيل وأمريكا وجيفهم في العراق وأفغانستان وفلسطين وسولت له نفسه لعق العسل والسكر ولكن


جيشنا الباسل إستخدام مبيدات الحشرات للدعس عليهم ، لأن الذباب يأكل كل شيء لكنه لا يستحق إلا جيف وزبالة إسرائيل وأمريكا .


نعم احسنت وهو الان يبحث عن جيفة اسرائيل المدعو بشار البطة
وحزب الرجس البعثية حراس حدود اسرائيل وبايع الجولان

أبو هاجر القحطاني
2012-08-02, 00:15
الله يفتح عليك يا يونس

آمين علينا وعليك يا اخي الباشق

جرح الايام
2012-08-02, 00:15
هذه أسماء بعض الضباط وجميعهم من النصيريه الذين قتلوا خلال شهر 7
رغم التكتيم الاعلامي الشديد بالاضافة لعناصر خلية الازمة
================================
خلية الأزمة :
-------------
العماد اصف شوكت طرطوس =المدحلة
العماد داود راجحة =مسيحي دمشق
هشام باختيار=شيعي فارسي مولود بدمشق
العماد حسن تركماني
.................................................. ....
العميد علي نصر مواليد طرطوس =قتل بحلب
العميد عيسى محمد دوبا قرية القرفيص اللاذقية
العميد الركن محمد علي احمد =جبلة القلايع قتل بداريا
العميد ثابت صالح عدرا حرس جمهوري من القرداحة
العميد لؤي محفوظ قائد لواء الصواريخ قتل بمنطقة النجاه دمشق
العميد جمال ابراهيم عين بشر طرطوس =قتل بدير الزور
العميد احمد يعقوب مع صهره وعنصر مخابرات=قتل بعرطوز
العقيد الطيار مأمون علي حمدان =صافيتا قتل بدير الزور
العقيد فهد محمد عطية طرطوس قرية الصفصافة
العقيد هاشم الكعدي جبلة راس العين
العقيد نبيل ضاهر كاسوحة
العقيد محمد احمد علوش =جبلة قرية السخبة
العقيد حسان علي عباس قرية البهلولية طرطوس
العقيدوائل ابونظام =جبلة قرية القطيلبية
العقيد يوسف العبدالله خازم =ريف اللاذقية قتل بحي القدم
العقيد سهيل حمود ريف جبلة بيت عانة
العقيد محمود علي صقر اللاذقية بسنديانا =قتل بدرعا
العقيد الركن ياسر حمدان قرية جبلة البرجان
العقيد نور الصبيح من بسندا =اللاذقية قتل بدمشق
العقيد موفق مجيد اسبر قتل بحماة
العقيد احمد سليمان من طرطوس قتل في حلب
العقيد جميل معلا من جبلة القلايع قتل في النبك
العقيد نزيه عباس ريف جبلة قتل بادلب
العقيد منير فارس ريف جبلة قتل بادلب
العقيد بسام خلوف = من سلحب قتل بدير الزور
العقيد بهاء الدين سليمان من القرداحة
العقيد محمود علوش قرية البرجان قتل في سراقب
العقيد هيثم عثمان =مصياف قتل بدمشق
العقيد احمد جناد ابوفراس ريف اللاذقية قتل بعرطوز
المقدم فراس ميا طرطوس قرية العنازة قتل بسبينه
المقدم حكمت الزمتلي =مصياف قتل بدير الزور
المقدم ايمن قاضون اللاذقية 4-7
المقدم محمد الاحمد جبلة قرية زاما
المقدم عيسى القاضي ......ريف جبلة
المقدم ماهر جديد طرطوس
المقدم ديب محمود ديب قرية فليت وهي قرية علوية في الجولان
المقدم درغام فيصل اليونس من مصياف قتل في حمص
المقدم سليمان علي صالح مصياف دوير المشايخ
المقدم ايمن ابراهيم مواليد =؟ قتل بالحفة
الرائد غيدق محمد صالح دريكيش طرطوس قتل بحلب
الرائد غياث محمد الاحمد صافيتا قرية نشير =قتل بحوش عرب
الرائد اكثم معروف =قرية الحدادة القدموس
الرائد باسل جودت محمد عاقل =صافيتا
الرائد اكرم محمود عريس =قرية تركب صافيتا
النقيب امجد رجب طرطوس قريةالعنيزة قتل بعربين دمشق
النقيب سامي سليمان الجداري دريكيش قرية تخلة
النقيب وليم الخير قتل بقلعة المضيق
النقيب سميح احمد خضور مصياف قرية الحميري
النقيب حسن جعفر كيوان
النقيب عصام ابراهيم ابراهيم جبلة بيت عامود قتل بحلب
النقيب ايهاب عدنان مخلوف =مصياف وادي العيون
النقيب محمد عبد الرحيم عاقل قرية المرانة طرطوس
النقيب مضر بركات القرداحة
النقيب مجدي الاشقر خربة غازي نصيري قتل بقطنا
النقيب باسل ابراهيم علوي من قرية استبرق جسر الشغور
النقيب خضر احمد حسن مصياف قتل بحيان حلب
النقيب سامر الاحمد من قرية كناكرو ريف جبلة
النقيب رمزي عبود قرية جيبيول اللاذقية
النقيب بهاء سليمان معلا مصياف قرية البيرة
الملازم اول محمد شاهر ناجي دريكيش =قتل بسلمى
الملازم محمود اسماعيل السومرية قتل بعرطوز
الملازم نزيه سليمان السليمان من طرطوس قرية تالين
الملازم نوفل زبيب صافيتا =قتل بالقرابيص
الملازم علاء محسن يوسف بانياس بصرمون
الملازم اول اوس علي من جبلة حرف مسيتير
الملازم =علي سليمان من قرية الكميت =صافيتا
الملازم رامز عزالدين مكنا جبلة راس العين
الملازم اول منذر حسن =صافيتا
الملازم اول شرف ذو الفقار ضاحي=صافيتا

ملاحظة||
=====
1- هؤلاء اصحاب الرتب اما الشيت فالكوم
2- في حمص فيتم التكتم على جميع القتلى من النصيرية.





الله اكبر .. الى جهنم وبئيس المصير ياقتلت الاطفال سلمو على حافز

أسامة المسيلي
2012-08-02, 00:18
فرسان في النهار رهبانا في الليل
الجيش الحر في حمص



http://a1.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/s480x480/406179_394673733929982_986056683_n.jpg (http://www.********.com/photo.php?fbid=394673733929982&set=a.247942411936449.62425.152510548146303&type=1&relevant_count=1&ref=nf)
هؤلاءالمرتزقة المأجورين سيتم تصفيتهم على أيدي الجيش السوري الباسل وسيرسلون للمزابل
لتفوح منهم رائحة جثثهم المتعفنة

أبو هاجر القحطاني
2012-08-02, 00:20
لتفوح منهمالرائحة الكريهة من جثثهم
شر البلية مايضحك

الزمزوم
2012-08-02, 02:42
مقتل القناس المسلح ابو برودة إسرائيلية طلال عبد الوارث السماعيل قائد ميداني


http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash3/s480x480/560900_452973901399671_1170818167_n.jpg

الزمزوم
2012-08-02, 02:42
http://a4.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc7/385457_458413760845925_784067109_n.jpg

الزمزوم
2012-08-02, 02:43
أخبار الدنيا كاملة 1 8 2012

http://www.youtube.com/watch?v=EazNcKHlTFA&feature=youtu.be

الزمزوم
2012-08-02, 02:44
الغارديان:"جهاديون" اجانب يتقاطرون الى سورية.."لوفيغارو": مخاوف من "أسلمة" الصراع !

كشفت صحيفة "الغارديان" أن "جهاديين غالبيتهم من المتعاطفين مع تنظيم "القاعدة" يخططون للإنضمام إلى المعركة التي وصفتها بالحاسمة، ضد القوات السورية في مدينة حلب".
وأشارت إلى أن "سكاناً سوريين ومهرباً تركيا أكدوا أن العديد من الجهاديين جاؤوا من منطقة القوقاز وآخرون من باكستان وبنغلادش ودول الخليج العربية، فيما اعتبر سكان محليون تعاملوا معهم وصول الوافدين الجدد بأنه يجسّد النظرة العالمية للجهاد التي تفرّقهم عن معظم قادة المعارضة السورية المسلحة، وتثير استياء عميقا بين قيادة المتمردين".
ولفتت إلى أن "قادة المتمردين داخل سوريا أكدوا بأن ما يتراوح بين 15 و 20 مقاتاً أجنبيا يدخلون إلى سوريا كل يوم منذ منتصف تموز الحالي،..".

"لوفيغارو": ثمة مخاوف من "أسلمة" الصراع في سوريا

حذرت صحيفة "لوفيغارو" الفرنسية في عددها الصادر اليوم من "أسلمة" الصراع في سوريا.
واستهلت الصحيفة تعليقها قائلة إنه "كلما طال أمد الصراع في سوريا كلما انجذب إليه المزيد من الجهاديين الذين لا تعنيهم مسألة بناء سوريا جديدة".
ورأت الصحيفة أن "مثل هؤلاء سيجدون لهم في سوريا تربة خصبة لنشر مفاهيمهم المتعلقة بالإسلام الراديكالي مستفيدين في ذلك من تنامي الطابع المسلح للمعارضة السورية".
واشارت الصحيفة إلى أن المساعدات المالية وتوريد السلاح من قبل دول الخليج لا يخلو من هدف، مضيفة أن "ثمة مصالح دينية لها في هذا الأمر".
وأوضحت الصحيفة أن هذه الدول تعمل على تعزيز الاتجاه الديني للمعارضة السورية الخاضعة لتأثير جماعة "الإخوان المسلمين" ...
واختتمت الصحيفة تعليقها قائلة إنه على الرغم من أن سياسة دعم الانتفاضة تنطوي على جانب أخلاقي وترك مسألة التسليح لأطراف أخرى تعد "سياسة قاصرة بحق"، إلا أنه ليس هناك بديل عن تلك السياسة طالما لا يوجد أي حل سياسي في الأفق.

الزمزوم
2012-08-02, 02:45
عاجل ... عاجل ...عاجل .................

روسيا والبرازيل والهند والصين وجنوب افريقيا ترفض مشروع القرار السعودي المعروض على الجمعية العامة حول سوريا

الزمزوم
2012-08-02, 02:57
بعد عمليات تعذيب وقتل وسحل لابنائها ... عشائر حلبية سنية تعلن الحرب على المسلحين


August 01 2012

اعلنت العشائر في حلب النفير العام ضد المسلحين واعضاء الجيش الحر واصدرت بيانا قالت فيه :نحن شباب حلب من كافة العشائر وباختلاف أدياننا ومذاهبنا وطوائفنانعلن النفير العام ضد مرتزقة الناتو من الجيش الحر ، ونضع أنفسنا تحت تصرف القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة ، ولن نسمح للتاريخ أن يسجل أنهم دنسوا أرضنا ، ولم نفعل شيئا، قسما برب محمد وعيسى وموسى ، أننا لن نكل حتى نقتص من آخر عنصر ممن يسمون نفسهم جيش الحمير .، الجحيش الكر ، حلب مقبرتهم كما كانت على مر الزمان مقبرة للغزاة والاعداء

وكان المسلحون من اعضاء تنظيم القاعدة والجيش الحر قد قاموا باعدام اشخاص مدنيين من عشائر عربية سنية بحجة انها موالية للنظام في حلب التي تشهد منذ 20 تموز/ يوليو معارك ضارية للسيطرة على المدينة، وذلك حسب صور التقطها أحد الهواة وبثها ناشطون على موقع يوتيوب.وأظهر شريط الفيديو مسلحين يقتادون رجالا إلى مكان فيه رجال مسلحون وهم يهتفون "الجيش الحر للابد".وقام اثنان بريط جثة بحبل وسحلها وفقا للشريط الذي اشارت اليه عرب تايمز يوم امس
وأظهر الشريط ايضا المقاتلين وهم يحيطون باحد الاسرى الذي غطت الدماء وجهه وكان شبه عار قبل أن يضعه قبالة حائط. واصطف اخرون الى جانبه في حين ردد المقاتلون "الله اكبر".وبعد ذلك فتح المقاتلون النار على رجال قالوا انهم ينتمون الى عشيرة بري وكانوا يشاركون في القتال الى جانب قوات نظام بشار الاسد في حلب وبرر رامي عبد الرحمن رئيس المرصد السوري لحقوق الانسان والمقيم في لندن هذه الجريمة بالقول ان القتلى هم من عشيرة ال بري الموالية للنظام ولكن تدارك قائلا : لا القانون الدولي ولا الاسلامي يسمح باعدام اسير، هذا اجرام وانتقام ... وهذا اول اعتراف يدلي به رامي عبد الرحمن بان المسلحين من الجيش الحر يرتكبون جرائم على هذا النحو لا يقرها قانون ولا دين .

الزمزوم
2012-08-02, 02:58
الامم المتحدة : المعارضة المسلحة تستخدم الدبابات ضد الجيش السوري في حلب


August 01 2012

أعربت المتحدثة باسم فريق المراقبين الدوليين في سوريا سوسن غوشة، الأربعاء، عن القلق حيال الإقتتال واستخدام الأسلحة الثقيلة والطائرات في مدينة حلب شمال البلاد، مؤكدة استخدام المعارضة المسلّحة سلاح الدبابات في القتال.وقالت غوشة، "قلقون جداً حيال لتطورات الخطيرة التي حصلت خلال 72 ساعة في مدينة حلب، وتزايد العنف بشكل كبير في مناطق شمال شرق مدينة حلب ومنها أحياء صلاح الدين وباب الحديد".وأشارت الى أن فريق المراقبين الموجود في مدينة حلب شاهَدَ تبادل إطلاق النار وقصف وانفجارات واستخدام الطائرات والدبابات والأسلحة الثقيلة والمدفعية، ولأول مرة إطلاق نار من طائرات حربية
وأضافت "اليوم لدينا تأكيدات بأن قوى المعارضة تستخدم أسلحة بما فيها الدبابات، وأن هناك تقارير عن عدد كبير من الضحايا واللاجئين الى مناطق أخرى والى المدارس والملاجئ والأبنية الحكومية.. نحن قلقون على وجود مدنيين تحت القصف".وطالبت المتحدثة باسم فريق المراقبين الدوليين جميع الأطراف المتصارعة في حلب "الى إحترام الواجبات الإنسانية التي يجب أن تُحترم تحت القانون الدولي لحماية المدنيين، والتفرقة بين المدينين والمقاتلين"، مطالبة بـضبط النفس والإنتقال من عقلية الإقتتال والمعركة الى عقلية الحوار
وحول إمكانية زيارة قائد فريق المراقبين الجنرال بابكر غاي الى مدينة حلب، قالت غوشه إن "حلب تشهد مواجهات ومعارك، ونحن مراقبون عسكريون غير مسلّحين.. لا يمكن القيام بهذه الزيارة حالياً، لدينا فريق ونحن نثق بمراقبينا الذين يعملون في حلب".وتشهد سوريا منذ 15 آذار/ مارس عام 2011 مظاهرات تطالب بإصلاحات وبإسقاط النظام، تحوّلت الى مواجهات بين قوى مسلّحة وأجهزة الأمن الحكومية، أدّت الى مقتل الآلاف من الطرفين.وفيما تتهم المعارضة الحكومة بأنها تقصف البلدات وتقتل من تصفهم بـ"المتظاهرين السلميين"، تقول السلطات السورية إنها تخوض حرباً مع من تصفهم بـ"المجموعات الإرهابية المسلّحة" التي تقول إنها مدعومة من الخارج، وتتحدث عن إستقدام المعارضة آلاف المقاتلين العرب والأجانب من أصحاب الخلفيات الأصولية للمشاركة في القتال .