المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : لأول مرة- مصر تسمح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرة أو موافقة أمنية


صقر القدس
2012-07-23, 10:52
لأول مرة- مصر تسمح بدخول الفلسطينيين بدون تأشيرة أو موافقة أمنية






- في خطوة غير مسبوقة، بدأت السلطات المصرية في المطارات والمنافذ الحدودية، في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين، بالسماح بدخول الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم، وبدون تأخير، مع إلغاء مأموريات ترحيلهم إلى غزة.

ويعني هذا القرار أنه بإمكان الفلسطينيين مغادرة قطاع غزة بحرية، كما ينطبق هذا على الفلسطينيين في كل من الضفة الغربية والقدس.

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة اليوم، الاثنين، كما نقلت ( ا ب) إنهم تلقوا تعليمات بالسماح بدخول كافة الفلسطينيين من كافة الأعمار فور وصولهم من الخارج بدون أية إجراءات، سوى ختم جوازات سفرهم ودخولهم البلاد، سواء كانوا لزيارة مصر أو التوجه إلى قطاع غزة مع إلغاء مأموريات الترحيل التى كانت تتم يوميا بين مطار القاهرة ومنفذ رفح البرى بالنسبة للمتوجهين إلى قطاع غزة.

وأضافت المصادر، التي رفضت الكشف عن هوياتها، كونها غير مخولة للتحدث لوسائل الإعلام، أن التعليمات الجديدة تقضي أيضا بإلغاء كافة الإجراءات التي كانت تطبق على الفلسطينيين حاملي وثائق سفر السلطة الفلسطينية، والتي تشمل ضرورة حصولهم على تأشيرات دخول وموافقات أمنية مسبقة من السفارات والقنصليات المصرية في الخارج، مع عرض كل الفلسطينيين في الفترات العمرية من ثمانية عشر عاماً إلى الأربعين عاماً على الأمن الوطني.

وأوضحت المصادر أن القرار طبق في وقت مبكر من صباح اليوم، الاثنين، لأول مرة، عندما سمح لسبعة فلسطينيين كانوا محتجزين في مطار القاهرة الدولي بالدخول للبلاد فورا وسط فرحة عارمة بينهم.

ولم يصدر أي بيان رسمي من السلطات المصرية حتى الآن.

وأكدت مصادر أمنية مصرية لمراسل "معا" أن السلطات المصرية خشيت خلال السنوات السابقة من أن تؤدي إعادة فتح معبر رفح إلى نزوح فلسطينيين للإقامة في سيناء في ظل الأوضاع غير المستقرة التي شهدها قطاع غزة والضغط الإسرائيلي الذي زاد من صعوبة عيش مليون ونصف المليون فلسطيني يقبعون تحت الحصار.

يشار إلى أن الفلسطينيين قبل تنفيذ القرار الجديد كانوا يحتاجون الى تنسيق مسبق لدخول الاراضي المصرية الامر الذي يجعلهم سفرهم في غاية الصعوبة في ظل عدم وجود آلية واضحة للحصول على التنسيق.

رجاء الرحمة
2012-07-23, 11:24
الله أكبر أول الغيث

صقر القدس
2012-07-23, 11:47
الله أكبر أول الغيث

إن شاء الله بداية خير

le fugitif
2012-07-23, 16:11
انها مصر الثورة

سوكا
2012-07-23, 19:33
شئ جيد ولكن لابد من الحذر جيدا فهناك من سيحاول اثبات ان هذه الخطوه خطأ واتمني ان يخيب ظني

هابلوغروب E-M81
2012-07-23, 19:34
تأخرو كثيرا

صقر القدس
2012-07-23, 21:28
السفير المصري لـ معا: قواعد دخول الفلسطينيين لمصر لم تتغير



بيت لحم-تقرير معا- نفى السفير المصري الدكتور ياسر عثمان نفيا قاطعا الانباء التي تحدثت عن سماح السلطات المصرية بدخول كل الفلسطينيين من منافذ البلاد بدون أي تأشيرات أو موافقات أمنية .

وصرح السفير عثمان في حديث لوكالة "معا": ان القواعد القديمة المنظمة لدخول الفلسطينيين الى جمهورية مصر العربية لم تتغير وان الجزء الذي تغير فقط هو الخاص بنظام الترحيلات الخاص بموطني قطاع غزة.

واضاف عثمان ": كل ما ذكر عن دخول الفلسطينيين الى مصر بدون تاشيرات غير صحيح وان العمل لا يزال ساريا وفق النظام القديم حتى الان وسيتم مراعاة البعد الانساني في موضوع الترحيل الخاص بمواطني غزة من المطار الى القطاع حيث كان يمكث سكان القطاع في المطار ويجري ترحيلهم في سيارات خاصة من المطار الى غزة".

وطالب السفير عثمان وسائل الاعلام بضرورة استقاء المعلومات من المصادر الرسمية المصرية ".

هذا واصدرت السلطات المصرية قرارا سياديا بالغاء نظام الترحيل بالنسبة للفلسطينيين القادمين من قطاع غزة أو المتجهين اليه عن طريق الموانىء والمطارات المصرية والمعروفين سابقا بنظام المرحلين حيث يتم منحهم تأشيرة دخول فورية للبلاد لمدة من 48 الى 72 ساعة .

كما سينطبق الامر على الحالات الانسانية.وسيكون للفلسطينيين حرية التنقل والاقامة لحين انهاء اجراءات سفرهم الى الخارج أو العودة الى قطاع غزة .

وكانت وسائل الاعلام ذكرت اليوم ان السلطات المصرية في المطارات والمنافذ الحدودية، بدات في ساعة مبكرة من صباح اليوم، الاثنين، بالسماح بدخول الفلسطينيين بدون أية تأشيرات أو موافقات أمنية فور وصولهم، وبدون تأخير وهو ما نفاه السفير المصري لدى السلطة في حديث لوكالة معا.

أشرف777
2012-07-24, 00:37
الله أكبر اللهم فرج على أهلنا في غزة
إخوتي الكرام كلما اقترب كأس الماء من فمك تذكر أهل غزة ، كلما دمعت عينك من الفرح تذكر أهل غزة، مصيبتنا فيك يا غزة كبيرة ، و لا أكاد أصدق أن فوق الأرض إنسان فما بالك بمسلم أوصاه الله عز وجل و رسوله صلى الله عليه و سلم و على آله و صحبه بالجار ...بالمسلم ...بالكبد الرطب
اللهم اغفر لنا جميعا تقصيرنا في حق غزة و دمر الصهاينة أينما كانوا و حيث ما حلوا يا رب العالمين
اللهم انصر إخوتنا المسلمين على أنغسهم حتى ينتصروا على أعدائهم
لكم الله

ابومحمدالسعيد
2012-07-24, 00:49
هذه مصر الاحرار