المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البيت الأبيض: الأسد فقد السيطرة على سوريا


صقر القدس
2012-07-18, 19:32
البيت الأبيض: الأسد فقد السيطرة على سوريا




- صرح المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني بأن فرار كبار العسكريين السوريين مؤخرا إلى الأردن وتركيا يمثل دليلاً على أن نظام بشار فقد السيطرة على الوضع في سوريا.
وأشار إلى أن الرئيس السوري بشار الأسد يسعى بشكل يائس للتشبث بالسلطة بأي ثمن، وهو ما يتضح من استعماله المستمر للقوة الجوية وعصابات الشبيحة.
وأكد كارني, في تصريحات على متن الطائرة التي أقلت الرئيس الأمريكي باراك أوباما إلى أتلانتا بولاية جورجيا اليوم, وقوف تضامن الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي مع تركيا فيما يتعلق بإسقاط سوريا لطائرة مقاتلة تركية.
وشدد على أن بلاده ستعمل مع تركيا وغيرها من الشركاء لمحاسبة نظام الأسد والاستمرار في المضي قدما نحو التحول السياسي اللازم في سوريا.
وأوضح كارني أن الولايات المتحدة ما زالت على اتصال وثيق مع المسئولين الأتراك، وهم يواصلون التحقيق في الحادث وتحديد رد تركيا عليه بما في ذلك عن طريق مجلس الأمن في الأمم المتحدة.
واضاف أن بلاده ستعمل مع شركاء آخرين لمحاسبة نظام الأسد ومساءلته في إطار الجهود المبذولة لتعزيز تحول ديمقراطي في سوريا, وأشاد كارني بتأني تركيا في حساب ردها على سوريا حتى الآن.

Lydia istanboul
2012-07-18, 20:20
ملة الكفر واحدة يا أخي و أعلم أن الجميع أن يضرب ضربته و كما يقال لما تذبح البقرة تكثر السلاخين و فعلا السكاكين تشحذ و المجرم الأول هو بشار الأسد الذي دمر البلاد من أجل الكرسي,,,,لكن هيهات .يمكرون و يمكر الله و الله خير الماكرين...إخواننا السوريين تفطنو أن حليفهم الحقيقي الوحيد هو أنفسهم و لا وجود للأصدقاء,,,لو أرادت أمريكا لكانت أصدرت مذكرة في حق الخنزير بشار لكن كل هم هاته الأخيرة هو أمن إسرائيل......ندعو الله ان يضرب الظالمين بالظالمين و يخرج السوريون منها سالمين.

dotZero
2012-07-18, 22:12
لا أريد أن أفهم خطأ
لكن لي ملحوظة خارجة عن الموضوع
البيت الأبيض يخدم مصالحه حتى بالكذب
و ما حدث من تأليب للرأي العام ضد المرحوم صدام حسين
و اتهامه بامتلاك أسلحة نووية
و بعد إعدامه يوم العيد يقولون لك
"ليس هناك أسلحة"
بلا إعتذار و لا خجل

Lydia istanboul
2012-07-18, 22:26
وهل فعل صدام الشهيد ما فعله هذا الحقير بشار؟؟؟؟ يا اخي الجرائم لا يغطيها الغربال فرجاء لا مجال للمقارنة....اخواننا السنة يذبحون كل يوم فلا مجال لهاته التحليلات مع احترامي لحذرك و بيننا شي مشترك كره كل ملل الكفر على رأسهم أمريكا لكن هذا لا يعني اعانة القاتل على جرائمه الا و هو بشار الجحش حاشاكم

صقر القدس
2012-07-19, 04:44
ندعو الله ان يضرب الظالمين بالظالمين و يخرج السوريون من بينهما سالمين.