المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تنديد عربي بما تقوم به ديمقراطيات البترودولار .


الزمزوم
2012-07-11, 22:15
تونسيون ينددون بحكام السعودية وقطر.. ودعوة إيرانية لمنع تدفق السلاح إلى المجموعات الإرهابية

2012/07/11




http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43424.jpg



قال مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والإفريقية حسين أمير عبد اللهيان أنه تم التأكيد خلال مباحثات المسؤولين الإيرانيين مع كوفي عنان مبعوث الأمم المتحدة إلى سورية على ضرورة مراقبة الحدود السورية لمنع تهريب السلاح إلى المجموعات الإرهابية. وقال عبد اللهيان في تصريح لوكالة "ارنا" اليوم: إن طهران أكدت أن الموضوع المهم في الوقت الحاضر هو مراقبة الحدود السورية لمنع تدفق السلاح إلى المجموعات الإرهابية لوقف العنف ما سيتيح الفرصة لتوجيه الأوضاع نحو الحالة الطبيعية.
ورأى عبد اللهيان أن خطة عنان لوقف العنف في سورية لم تحقق النتائج المرجوة منها والسبب في ذلك يعود إلى مسألة تهريب السلاح من بعض الدول إلى الداخل السوري، لافتاً إلى أن إيران أبلغت عنان قلقها إزاء العراقيل التي تضعها بعض الدول أمام تنفيذ خطته ودخول السلاح إلى سورية. وأضاف عبد اللهيان: إن طهران ترى أن الحل في سورية ليس عسكرياً ولا أمنياً بل هو حل سياسي وفي إطار خطة عنان بنقاطها الست والتي هي في الحقيقة نفس خطة إصلاحات الرئيس بشار الأسد، مؤكداً أن خطة عنان بإمكانها أن تساعد على تسوية الأزمة الحالية في سورية. ولفت مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى أن المجموعات الإرهابية في سورية والمرتبطة ببعض الدول الأجنبية تنشط بشكل واسع ما أفضى إلى دفع المطالب الشعبية إلى الظل.
من جانب آخر نفذ إعلاميون وناشطون سياسيون تونسيون وقفة احتجاجية أمام السفارة السعودية في العاصمة التونسية اليوم احتجاجاً على الدور السعودي في تمويل وتسليح المجموعات الإرهابية المسلحة التي تنفذ المؤامرة على الشعب والدولة في سورية. وندد المشاركون بحكام السعودية وقطر وتآمرهم على مستقبل الشعب السوري.
وقال الناشط التونسي أنور العبادي الذي نظم هذه الوقفة عن طريق الشبكة الاجتماعية الفيسبوك: إن هذه الوقفة تعبر عن إدانة الشعب التونسي لإقدام حكام السعودية على تمويل المرتزقة والجماعات الوهابية التكفيرية من أجل قتل الشعب السوري وكذلك عن إدانة القمع والتمييز الذي تمارسه السلطات السعودية في القطيف كما تؤكد استنكار اعتقال إمام مسجد العوامية بالقطيف الشيخ نمر باقر النمر

الزمزوم
2012-07-11, 22:21
اختتام المناورات العسكرية السورية باستعراض القدرات الصاروخية


اختتمت اليوم القوات الصاروخية السورية مناوراتها العسكرية التي نفذتها بمشروع عملياتي بالذخيرة الحية في ظروف مشابهة لظروف الأعمال القتالية قامت خلاله التشكيلات الصاروخية بتوجيه ضربات مكثفة على أهداف معادية في عمق العدو المفترض، وإصابت أهدافها بدقة عالية.

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawarat.jpg

حضر المناورة العماد داود عبد الله راجحة نائب القائد العام للجيش والقوات المسلحة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يرافقه العماد طلال مصطفى طلاس وعدد من كبار ضباط القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة.

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawarat1.jpg

وأثنى العماد نائب القائد العام على الجهود الكبيرة المبذولة وشكر التشكيلات المشاركة في التنفيذ على التحضير الجيد والكفاءة العالية التي ظهرت في جميع مراحل المشروع. وأشار العماد راجحة في توجيهاته لقادة القطعات والتشكيلات الصاروخية المشاركة في المناورة إلى أهمية المحافظة على جاهزية السلاح والاستعداد الدائم لتنفيذ أي مهمة تسند إليهم للدفاع عن أمن الوطن وسيادية قراره وصون كرامة أبنائه لتبقى سورية قلب العروبة النابض وقلعتها الحصينة.

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawarat3.jpg

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawaa1.jpg

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawarat2.jpg

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monawara.jpg

http://www.alintiqad.com/uploaded1/essayimages2012/0712/monwara.jpg




11-07-2012

ينابيع الصفاء
2012-07-11, 23:15
ويؤكد الكثير من المراقبين على ان عملية اعتقال رجل الدين الشيعي البارز نمر النمر جاءت كمحاولة للنظام القائم في التخفيف من حدة الصراع الداخلي و استباق اي مواجهة محتملة في حال موت الملك بين اقطاب السلطة، عبر تأجيج الشارع الشيعي المضطرب كعدو متربص بالنظام.
فقد يثير اعتقال رجل دين معروف بمواقفه المتشددة تجاه السلطات السعودية ومقتل اثنين من المتظاهرين احتمال اعادة حركة الاحتجاج في اوساط الاقلية الشيعية التي تتركز غالبيتها في المنطقة الشرقية الغنية بالنفط.
يذكر ان النمر دعا العام 2009 الى "انفصال القطيف والاحساء واعادتهما الى البحرين لتشكيل اقليم واحد كما كانت سابقا" في اشارة الى الحقبات الماضية.
..............
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10% من السعوديين البالغ عددهم نحو 19 مليون نسمة. ويتهم ابناء الطائفة الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الادارية والعسكرية وخصوصا في المراتب العليا للدولة.
واعتقلت السلطات عصر الأحد في بلدة العوامية الشيخ النمر بعدما طاردته دوريات أمنية تابعة للمباحث في شوارع البلدة أنتهت بإرتطام السيارة التي يستقلها الشيخ بجدار أحد المنازل. وأظهرت صور ولقطات فيديو الشيخ ممدا في المقعد الخلفي لسيارة الأمن وثيابه ملطخة بالدماء.
..............
وطبقا لبرقيتين دبلوماسيتين نشرهما موقع ويكيليكس فقد وصف دبلوماسي امريكي التقى مع النمر في اغسطس اب عام 2008 بانه شخصية من الدرجة الثانية في الحياة السياسية الشيعية ولكنه شخص كانت شعبيته اخذة في التزايد. وقالت البرقيتان انه القى خطبة في يناير كانون الثاني 2008 دعت الى انشاء"جبهة معارضة ورعة".
واندلعت احتجاجات صغيرة ومتفرقة العام الماضي في المنطقة الشرقية التي تتركز بها صناعة النفط ويعيش فيها نحو مليون شيعي. وأظهر احصاء حكومي من عام 2001 ان عدد الشيعة في المملكة العربية السعودية بلغ اكثر من مليون شخص. ولكن تقريرا لمجموعة الازمات الدولية من عام 2005 قال ان عددهم يبلغ نحو مليوني شخص.

10/تموز/2012
محمد حميد الصواف

ينابيع الصفاء
2012-07-11, 23:20
تفيد الكثير من الرؤى والتحليلات السياسية حول الاحداث العاصفة التي تمر بها مملكة السعودية الى تنامي مخاوف ساسة البلاد من وقوع مواجهات محتملة بعد احتدام الصراع السياسي في اروقة البلاط الحاكم بعد موت ولي العهد السابق الامير نايف.
مما دفع بالقيادة السعودية كما يبدو مؤخرا الى تحويل ذلك الصراع بين ابناء المشيخة الحاكمة الى صراع مع العدو التقليدي داخل المملكة المتمثل بالطائفة الشيعية المناوئة للسلطة عبر تصعيد مفاجئ في المواجهة.

ينابيع الصفاء
2012-07-11, 23:38
و تحظر السلطات السعودية على مواطنيها الشيعة تسلم الوظائف الإدارية و الدبلوماسية و الأمنية العليا فيما تستوعب بعض قطاعات الجيش والشرطة أعدادا قليلة برتب دنيا.
يأتي ذلك وسط تصاعد حدة الاستقطاب الطائفي في الخليج و تزايد التعبئة الطائفية في وسائل الاعلام المحلية بعد مشاركة القوات السعودية في قمع الاحتجاجات السلمية في البحرين واندلاع مظاهرات في المدن الشيعية بالمنطقة الشرقية.
............
3/كانون الثاني /2007
وصف رجل الدين السعودي البارز الشيخ عبد الرحمن البراك الشيعة بأنهم "كفار" في فتوى جاءت وسط تصاعد التوترات الطائفية بالمنطقة.
و قال الشيخ السني الذي يتبع المذهب الوهابي في الفتوى التي نشرت على الانترنت كما تنقل ذلك رويترز "الرافضة في جملتهم هم شر طوائف الامة واجتمع فيهم من موجبات الكفر تكفير الصحابة..و تعطيل الصفات.. والشرك في العبادة بدعاء الاموات..و الاستغاثة بهم...."
و اضاف "هذا واقع الرافضة الامامية الذين أشهرهم الاثنا عشرية فهم في الحقيقة كفار مشركون لكنهم يكتمون ذلك "
مشيرا الى خلافات مذهبية عمرها 14 قرنا من الزمان اندلعت بعد وفاة النبي محمد (صلى الله عليه و على آله و صحبه) مثل تبجيل الاضرحة و هو ما يعتبره المذهب الوهابي مخالفا للشرع.
..........
و يتصاعد القلق بالمملكة العربية السعودية بشأن العنف بين السنة والشيعة في دول الجوار.
و يتصاعد التوتر بين السنة و الشيعة في لبنان ايضا .
و قال البراك في فتواه "مذهب أهل السنة..و مذهب الشيعة ضدان لا يجتمعان.فلا يمكن التقريب الا على أساس التنازل عن أصول مذهب السنة أو بعضها أو السكوت عن باطل الرافضة و هذا مطلب لكل منحرف عن الصراط المستقيم."
و يعتبر كثيرون البراك و هو رجل دين مستقل أكبر مرجعية لاتباع المذهب الوهابي.
و يصف رجال دين من أتباع المذهب الوهابي الشيعة بأنهم مبتدعون كما تشكو الاقلية الشيعية بالسعودية من أنهم يعاملون كمواطنين من الدرجة الثانية.
لكن فتوى البراك تعد الاشد لهجة خلال السنوات القليلة الماضية.
و نشرت الفتوى بموقع البراك على الانترنت و جاءت ردا على سؤال وجهه أحد أتباعه.
كما انتقدت الفتوى أيضا فيما يبدو مساعي بعض الائمة السعوديين المدعومين من الحكومة للمصالحة بين السنة و الشيعة.
...........

أشرف777
2012-07-11, 23:44
غضب شعبي كبير لوجود مراقبين إسرائيليين في الانتخابات الليبية (http://www.beentmasr.com/2012/07/blog-post_5149.html)

http://2.bp.blogspot.com/-mSZFl3wOPcE/T_2N9LwqfpI/AAAAAAAAYVY/8LPCq1BoRSk/s320/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7+%D8%A7%D9%86%D8%AA% D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA5.jpg (http://2.bp.blogspot.com/-mSZFl3wOPcE/T_2N9LwqfpI/AAAAAAAAYVY/8LPCq1BoRSk/s1600/%D9%84%D9%8A%D8%A8%D9%8A%D8%A7+%D8%A7%D9%86%D8%AA% D8%AE%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA5.jpg)

قال اسعد امبية ابوقيلة صحفي وكاتب ليبي مستقل في تصريحات صحافية مازالنا نتابع كل صغيرة وكبيرة عن المشهد الليبي وخاصة بعد ايام من الانتخابات الليبية و كنا قد نشرنا خبر بعنوان ( وصيه القذافى لانصاره : هاجروا الي افريقيا فيها ملوك لايظلمون وجنة خضراء و مليون ليبي يستعدون للهجرة ) و الجديد في المشهد الليبي وخاصة في الانتخابات الليبية تفيد مصادر الوسط الليبي بوجود مراقبين إسرائيليين في الانتخابات الليبية وقد احدث هذة الاخبار غضب وجدل وصدمة كبيرة بين الليبيين وتعالت الاصوات المطالبة بفتح تحقيق سريع مع مصطفي عبد الجليل رئيس المجلس الانتقالي وعبد الرحيم الكيب رئيس الحكومة ونوري العبار رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات وصولاً الى معرفة كل المتورطين والضالعين بهذه القضية ومعاقبتهم

واضاف اسعد ابوقيلة ان هناك ايضا صحفيون إسرائيليون وان رئيس المفوضية الوطنية العليا للانتخابات نوري العبارحيث دافع عن نفسه و قال في تصريحات صحافية لصحيفة قورينا الليبية نحن نستقبل الإعلاميين الدوليين ولا نتفقد هوياتهم أو نتقصى عن توجهاتهم، نحن فقط نستقبلهم بعدما تحوّلهم إلينا وزارة الثقافة والمجتمع المدني و آن وزارة الثقافة والمجتمع المدني هي المسؤولة وأكد رئيس المفوضية، أن المفوضية عندما اعتمدت أكثر من 300 إعلامي دولي الأيام ماضية لم تعلم أي خلفيات خاصة بهم، ولم تتقص عنهم، فهذه من أوليات وزارة الثقافة والمجتمع المدني

وختم اسعد ابوقيلة بقوله ان نظام العقيد الراحل معمر القذافي رفض اقامة اي علاقات مع اسرائيل او فتح سفارة منذ وصولة لسده الحكم في ليبيا وطيلة 43 عام من اجل قضية تحرير فلسطين حتي سقط النظام بفعل ثورة السابع عشر من فبراير وبمساعدة كبيرة من حلف الناتو الذي قتل القذافي بطريقة غير مباشرة يوم يوم الخميس 20 أكتوبر 2011 عندما قصف رتل سيارات القذافي بمدينة سرت في ساحة المعركة حوالي الساعة (06:30 صباحا بتوقيت جرينتش) بواسطة طائرة بريديتور أمريكية بدون طيار وطائرة «الميراج» الفرنسية مما مكن قوات الثوار من الإمساك بالقذافي وكان قد بلغ من العمر 69 عاما وقتله بالرصاص والتمثيل بجثته ودفنه هو ورفاقه في مكان مجهول .

ينابيع الصفاء
2012-07-11, 23:52
الربيع السعودي
محمد حميد الصواف
الخميس 15/آذار/2012
الى ذلك يرى محللون ان السعودية أصبحت جاهزة للثورة بالرغم من الخوف الذي لا يزال يمنع الإصلاحيين من الإعلان عن آرائهم.
و يبدو امتداد الثورات في العالم العربي إلى السعودية مسألة وقت، فمعظم الأسباب التي أدّت إلى تفجر الثورات العربية حاضرة في السعودية، و من بينها عشرات الآلاف من سجناء الرأي، بالإضافة إلى المستوى المذهل للفساد الذي تشهده المملكة، فضلاً عن نسبة البطالة التي تتجاوز 30 في المئة، في الوقت الذي يبلغ فيه معدل الرواتب أقل من 1300 دولار في الشهر، مع وجود فجوة هائلة بين الطبقات الاجتماعية، خاصة أن 22 في المئة من السكان يعيشون في الفقر، ما يعني أنه ليس للثروة النفطية تأثير كبير على مستوى حياة المواطن العادي، كما هي الحال في دول الخليج الأخرى.
و علاوة على ذلك،و كما هي الحال في الدول العربية الأخرى، استطاعت وسائل الاتصال أن تكسر القيود التي وضعها النظام السعودي، و أن تحرمه من السرية و الخداع اللذين تستند إليهما شرعيته.
و يزداد تأثر المجتمع اليوم بأصوات الإصلاحيين من اتجاهات مختلفة، و معظمهم من الإسلاميين كما هي الحال في الدول العربية الأخرى التي شهدت اضطرابات.
و لعل هذا الواقع يذكرنا بمقولة للفيلسوف الفرنسي دنيس ديدرو في القرن الثامن عشر «دعونا نخنق الملك الأخير بأحشاء الكاهن الأخير».

و لا يركز العالم الغربي في ظل هذا التغير في الشارع السعودي سوى على الثورة الشيعية و قضية المرأة.
صحيح أن الشيعة في السعودية ينشطون في احتجاجات و تظاهرات عديدة، و لكنهم يشكلون أقلية يربطها النظام بإيران، و بالتالي فإن احتجاجاتهم تبقى معزولة.
و قد استطاع النظام أن يستغلّ هذه الاحتجاجات لمصلحته عن طريق إقناع السنة بسعي الشيعة للسيطرة على المحافظات الشرقية.

و في دولة يفتقر فيها الجنسان إلى الحقوق الأساسية، فإن تركيز الغرب على تحركات المرأة أدى إلى نتائج عكسية، إذ تم ربط مطالب المرأة بالقيم الغربية التي لا تحظى بشعبية في المنطقة. و لعل التركيز على هاتين القضيتين فقط يخدم النظام السعودي، لأنه يعطي انطباعاً بأن النظام لا يواجه تحديات تهدد بإسقاطه.
و يفضل النظام نقل صورته للغرب كنظام مستقر على أن يحترم الأقليات و يشجع القيم الغربية، خاصة أن أي تحد داخلي آخر من شأنه أن يفقد السعودية ثقة الغرب بإمكانيتها في الحفاظ على مصالحه.

و لكن بالرغم من الاقتناع الكامل بضرورة تغيير النظام، لا يزال الاصلاحيون مترددين في الإعلان عن آرائهم.
و يستمر رجال الدين المعينون من الملك باسترضاء النظام في بلد يعتبر فيه الدين ركيزة أساسية في الحياة السياسية، في وقت يواظب الإعلام الرسمي على ربط التغيير بالفوضى عبر إيصال صور مخيفة عن ليبيا و سوريا و اليمن.
و ما هو أكثر أهمية من هذا كله أن مستوى الثقة بين الناشطين السياسيين لا يزال ضئيلاً، و هذا ما يجعل التوافق حول مطالب موحدة أمراً صعباً.
و تجدر الإشارة إلى أن مصطلحات حرية التعبير، و الشفافية و تقاسم السلطة غريبة على سكان المملكة، حيث النشاط السياسي كان تقريباً غير موجود.
و لكن هذا لا يعني أن التغيير مستحيل، خاصة في ظل المطالبات بمحاكمة ولي العهد و وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز.
أما الدعم الأميركي و الأوروبي للنظام السعودي فهو يأتي بنتائج عكسية إذ ينظر الشعب إلى النظام على انه يبيع البلاد لحكامه الغربيين. بحسب شبكة راصد الإخبارية.
يمكن القول إن ميزان القوى في السعودية يميل نحو التغيير، و هو ينتظر الشرارة لإشعاله، على غرار وفاة الملك أو تطوّر غير متوقع على غرار ما حدث في تونس حين أحرق محمد بوعزيزي نفسه.
و منعت إحدى قبائل منطقة الطائف، قرب مكة قوات الأمن من تنفيذ أمر ملكي بالحصول على أراضيها، ما أجبر السلطات على إلغاء القرار. يتساءل الناس في أنحاء البلاد كافة: إن كانت قبيلة صغيرة قادرة على استعادة أراضيها عبر التظاهرات السلميـة، فلماذا لا تستطيع الأمة كاملة المطالبة بحقوقها بالطريقة ذاتها؟

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 00:02
ومعروف ان العلاقة بين ايران والمملكة العربية السعودية اتسمت بالتعقيد منذ وقت بعيد وتميزت بتباين المصالح في الشرق الأوسط، وبالسعي المشترك لإرساء الاستقرار بالمنطقة.

ففي الوقت الذي تعتبر فيه المملكة العربية السعودية حليفا قويا للولايات المتحدة، تبرز ايران كعدو رئيسي لأمريكا كما تنافست ايران والسعودية لتصبح كل منهما قوة اقليمية مهيمنة في الشرق الأوسط ترفع راية الاسلام.

كما ترى كل منهما نفسها مدافعة عن الطائفة التي تنتمي اليها في منطقة تغيرت الحسابات فيها بشكل دراماتيكي بعد غزو أمريكا للعراق، وسقوط صدام حسين، فيما بعد.

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 00:05
غضب شعبي كبير لوجود مراقبين إسرائيليين في الانتخابات الليبية (http://www.beentmasr.com/2012/07/blog-post_5149.html)




وختم اسعد ابوقيلة بقوله ان نظام العقيد الراحل معمر القذافي رفض اقامة اي علاقات مع اسرائيل او فتح سفارة منذ وصولة لسده الحكم في ليبيا وطيلة 43 عام من اجل قضية تحرير فلسطين حتي سقط النظام بمساعدة كبيرة من حلف الناتو الذي قتل القذافي.


و إلى ماذا كانت تهدف هذه الثورة أليس إلى رفع العلم الإسرائيلي و الأمريكي الملاحظ للأوضاع أن الصحافيين من كل فج عميق يصولون و يجولون باسم الديمقراطية زعموا أنهم قاموا بثورة من أجل الإسلام و من المعروف أن المذهب السلفي لا يعترف بالإنتخابات و بالعملية الديمقراطية فأين الإسلام؟

saqrarab
2012-07-12, 00:11
مرحبا بك يا اخ زمزوم لقد عدت
ظننت انك انشققت عن النظام السوري بعد انشقاق مناف

أشرف777
2012-07-12, 00:18
مرحبا بك يا اخ زمزوم لقد عدت
ظننت انك انشققت عن النظام السوري بعد انشقاق مناف
ألا تزال تقرأ كتب ذلك الرافضي؟
:1:
كيف حالك يا صقر؟
إن شاؤ الله بألف خير

أشرف777
2012-07-12, 00:25
و إلى ماذا كانت تهدف هذه الثورة أليس إلى رفع العلم الإسرائيلي و الأمريكي الملاحظ للأوضاع أن الصحافيين من كل فج عميق يصولون و يجولون باسم الديمقراطية زعموا أنهم قاموا بثورة من أجل الإسلام و من المعروف أن المذهب السلفي لا يعترف بالإنتخابات و بالعملية الديمقراطية فأين الإسلام؟
كان واضحا من البداية ان ليبيا تم اصطيادها و قد قرات ما كتبت ليبية عربية مسلمة تستغيث يومها ليس من القذافي بل من المؤامرة الحطيرة التي حيكت لهم و ما شد انتباهي أنها قالت بأن الشرارة الأولى للثورة كانت من بن غازي و كل ليبي يعرف أن اليهود سكنوا هذه المدينة من القدم و تأكد أخي أني قرأت في الأيام الأولى للثورة الليبية في موقع هنري ليفي أنه كان متواجدا منذ بدأت المظاهرات و اسمع جيدا ما قال: كنت متواجدا عند صديقي عبد الحميد الغوقة (فبل أن ينشق) لأمور شخصية لا علاقة لها بالسياسة فلذلك لا أود أن أشرحها؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ماذا كان يفعل ذلك النجس هناك؟ لعنه الله عليه

saqrarab
2012-07-12, 00:40
ألا تزال تقرأ كتب ذلك الرافضي؟
:1:
كيف حالك يا صقر؟
إن شاؤ الله بألف خير


الغريب ان الرافضة ايضا يذمونه ويتهموه باقبح التهم ههههههههه
عجبا لهم
الرجل كلمايزيدونه هجوما يزيد نجمه لمعانا

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 10:35
الغريب ان الرافضة ايضا يذمونه ويتهموه باقبح التهم ههههههههه
عجبا لهم
الرجل كلمايزيدونه هجوما يزيد نجمه لمعانا




ما دام يسبه علماء السنة و يسبه الروافض

فلماذا اتبع شخصا مشكوك في امره

لماذا لا اتبع شخص لا يختلف فيه اثنان

لا اتابع هذا ابراهيم فلا فكرة لدي عنه اكان حسنا او سيئا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اتقوا الشبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه

saqrarab
2012-07-12, 14:01
لماذا لا اتبع شخص لا يختلف فيه اثنان






وهل هناك شخص لا يختلف فيه اثنان

الأمير الصاعد
2012-07-12, 14:27
ما دام يسبه علماء السنة و يسبه الروافض

فلماذا اتبع شخصا مشكوك في امره

لماذا لا اتبع شخص لا يختلف فيه اثنان

لا اتابع هذا ابراهيم فلا فكرة لدي عنه اكان حسنا او سيئا

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: اتقوا الشبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرأ لدينه وعرضه


من خلال متاعتي لبعض الردود عن هذه الشخصية أخذني الفضول للبحث عنه و فعلاً وقعت على بعض من تسجيلاته فاستعمت اليها ...الرجل يتحدث بأسلوب جيد يغلب عليه طابع التفلسف و الفكر ..يضع فكرة في رأسه ثم يبدأ في البحث و التقصي ليخلص الى استنتاجات يقول انه استجمعها من خلال قرائته للمراجع الدينية المختلفة بوضعه للمقارنات و القرائن الى هنا الرجل يمكن وضعه في ايطار الاجتهاد و هذا أمر طبيعي جداً لا يمكن منعه او مصادرة حقوق المفكرين في ارئهم ...لكن مشكلة الرجل انه يخوض في امور تعد بمثابة النبش في القبور مما يجعله عرضة للانتقادات اللادعة من قبل المتبحرين في هذا المجال الدقيق و الحساس جداً...و المشكلة الأخرى أن الرجل لم يقول لمستمعيه و مشاهديه ممن أعجبوا بفصاحة لسانه و مخزون معلوماته التاريخية ،الى اين يريد الوصول ؟؟؟

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 16:34
وهل هناك شخص لا يختلف فيه اثنان




هناك هلماء من اهل السنة لا يختلف فيهم اثنان ابحث تجد

على الاقل من الجانب العقدي فنقول هذا سنى فهذه الكل يعلمها و لا ينكرها

اما هذا فاعتقد ان السنة يقولون عنه شيعي و الشيعة يقولون عنه سني (( حسب روايتك انت فانا اجهله تماما )) ى

هذا هو القصد

شكرا

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 16:35
من خلال متاعتي لبعض الردود عن هذه الشخصية أخذني الفضول للبحث عنه و فعلاً وقعت على بعض من تسجيلاته فاستعمت اليها ...الرجل يتحدث بأسلوب جيد يغلب عليه طابع التفلسف و الفكر ..يضع فكرة في رأسه ثم يبدأ في البحث و التقصي ليخلص الى استنتاجات يقول انه استجمعها من خلال قرائته للمراجع الدينية المختلفة بوضعه للمقارنات و القرائن الى هنا الرجل يمكن وضعه في ايطار الاجتهاد و هذا أمر طبيعي جداً لا يمكن منعه او مصادرة حقوق المفكرين في ارئهم ...لكن مشكلة الرجل انه يخوض في امور تعد بمثابة النبش في القبور مما يجعله عرضة للانتقادات اللادعة من قبل المتبحرين في هذا المجال الدقيق و الحساس جداً...و المشكلة الأخرى أن الرجل لم يقول لمستمعيه و مشاهديه ممن أعجبوا بفصاحة لسانه و مخزون معلوماته التاريخية ،الى اين يريد الوصول ؟؟؟


بارك الله فيك و نفع اخي الامير الصاعد

معلومات قيمة

مواطن وخلاص
2012-07-12, 16:41
هناك هلماء من اهل السنة لا يختلف فيهم اثنان ابحث تجد

على الاقل من الجانب العقدي فنقول هذا سنى فهذه الكل يعلمها و لا ينكرها

اما هذا فاعتقد ان السنة يقولون عنه شيعي و الشيعة يقولون عنه سني (( حسب روايتك انت فانا اجهله تماما )) ى

هذا هو القصد

شكرا


لا يوجد عالم لا يختلف فيه إثنان

وأتحداك أن تعطيني اسما واحدا توحدت عليه الأمة

كل الكلام يؤخذ ويرد إلا كلام (صاحب ذاك القبر)

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 16:58
لا يوجد عالم لا يختلف فيه إثنان

وأتحداك أن تعطيني اسما واحدا توحدت عليه الأمة

كل الكلام يؤخذ ويرد إلا كلام (صاحب ذاك القبر)


الامام مالك رضي الله عنه كل اهل السنة و الجماعة يتفقون على هلمة ويأخذون منه

الامام الشافعي و الامام احمد بن حنبل و ابوحنبفة

هولاء لا يختلف فيهم السنة

اما الشيعة فعالمهم عبد الله بن سبأ و الله اعلم ما يقولون عنه

مواطن وخلاص
2012-07-12, 17:07
الامام مالك رضي الله عنه كل اهل السنة و الجماعة يتفقون على هلمة ويأخذون منه

الامام الشافعي و الامام احمد بن حنبل و ابوحنبفة

هولاء لا يختلف فيهم السنة

اما الشيعة فعالمهم عبد الله بن سبأ و الله اعلم ما يقولون عنه




من عذب الإمام أحمد بن حنبل ؟

من حارب الإمام مالك ؟ وسماه الإمام هالك ؟


يجب عليك ان تكون ذكيا في الرد لأنك تدعي العلم وانت جاهل

وجود الأئمة الربعة دليل على انه لا توافق على عالم واحد

عليك ان تعرف ان الخلافات المذهبية تحولت الى حروب كثيرة في تاريخ المسلمين

خلينا من الشيعة فهؤلاء ليسوا مسلمين ولا تتحجج بهم كي لا تهرب

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 17:18
من عذب الإمام أحمد بن حنبل ؟

من حارب الإمام مالك ؟ وسماه الإمام هالك ؟


يجب عليك ان تكون ذكيا في الرد لأنك تدعي العلم وانت جاهل

وجود الأئمة الربعة دليل على انه لا توافق على عالم واحد

عليك ان تعرف ان الخلافات المذهبية تحولت الى حروب كثيرة في تاريخ المسلمين

خلينا من الشيعة فهؤلاء ليسوا مسلمين ولا تتحجج بهم كي لا تهرب


و اما عن الائمة الاربعة فهل وجدت احد شك في احدهم و قال انه شيعي او من الخوارج

و لكنك تتكلم فقط فهنا كان حوارنا عن ابراهيم عدنا حيث قال صقر العرب ان ابراهيم يقول عته الشيعة انه ستي و السنه يقولون انه شيعي

لذلك قلت له اتبع عالما تتفق عنه السنة انه سني

و لكنك تدخات بدون دراية للحارو فافسدتع و اخرجته و بدات تكيل و تتبجح بانك تعلم

سلام

و شكرا لقصر العرب و شكرا للامير الصاعد

جرح الايام
2012-07-12, 17:24
http://im23.gulfup.com/2012-07-12/1342110203211.jpg

جرح الايام
2012-07-12, 17:30
النور الالهي يشع من وجه الامام الخامنئي ههههههه




http://im16.gulfup.com/2012-07-12/1342110435161.jpg

جرح الايام
2012-07-12, 17:53
صحيفة لبنانية: اثنين من كبار مسؤولي حزب الله فروا لاسرائيل

غزة - دنيا الوطن
قالت صحيفة 'البلد' اللبنانية ان حزب الله اكتشف عن طريق الصدفة شبكة التجسس الإسرائيلية التي ضمت عدداً من مسؤوليه.

ومن هؤلاء المسؤول المالي للحزب جهاد جلول والمرافق السياسي السابق لأمينه العام حسين محمد السبع. وبحسب الصحيفة فإن الاثنين غادرا لبنان قبل شهريْن ويتواجدان حالياً في إسرائيل على الأرجح.

رابط الموضوع

http://www.alwatanvoice.com/arabic/news/2012/07/12/296406.html

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 18:27
عليك ان تعرف ان الخلافات المذهبية تحولت الى حروب كثيرة في تاريخ المسلمين
خلينا من الشيعة فهؤلاء ليسوا مسلمين
أعطنا أمثلة على الخلافات المذهبية-أو بالأحرى على الحكم و الملك- التي تحولت إلى حروب.
آراء خطيرة تهدد الدين الإسلام و تضعف عزائم المسلمين و تكرس التفرقة و التشرذم و التحلل و التي تخدم قوى الإستكبار العالمي و في مقدمتها عدونا المتربص بنا العدو الصهيوني.
تضاف هذه الآراء لآراء عضو سابق زعم أن ندعو لحرية الأديان بما فيها اليهودية باستثناء ما أسماها الديانة الشيعية.
و تستمر الإساءة لملايين المسلمين حول العالم و الله كيف سيكون موقف ملايين الإسلام من موقف بعض الأعضاء تكفير بالجملة و لا ندري ما هي النية هل هي الإسلام حقا أم أن تسييس الدين لخدمة أغراض معينة مشبوهة.لا ندري الحرب على ليبيا و العراق التي أيدتها دول الخليج و شاركت فيها ما يسمى دول الخليج ماذا أضافت للإسلام الله أعلم لم نسمع سوى بموت الملايين من المسلمين عفوا الكفار لم يبق لكم إلا أن تقولوا لنا من سيدخل الجنة و النار...
سآتي بأدلة واضحة لاحقا.
و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة...
فتذهب ريحكم.
كنتم خير أمة أخرجت للناس.
تداعى عليكم الأمم...هل ستتداعى الأمم على السنة فقط؟ علما أنها تداعت على شيعة العراق؟

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 18:35
و اما عن الائمة الاربعة فهل وجدت احد شك في احدهم و قال انه شيعي او من الخوارج
و لكنك تتكلم فقط فهنا كان حوارنا عن ابراهيم عدنا حيث قال صقر العرب ان ابراهيم يقول عته الشيعة انه ستي و السنه يقولون انه شيعي
لذلك قلت له اتبع عالما تتفق عنه السنة انه سني
و لكنك تدخات بدون دراية للحارو فافسدتع و اخرجته و بدات تكيل و تتبجح بانك تعلم
سلام
و شكرا لقصر العرب و شكرا للامير الصاعد


هل يمكن أن أختار أحد العلماء الأربعة مثلاً المشهورين لكي أعمل على طريقتهم دون الآخرين؟
و أقرأ له لكي أتمكن من التطبيق فعلاً؟
.......
ليس لك أن تقلد واحداً مطلقاً، بل عليك أن تسأل أهل العلم عما أشكل عليك، فالتقليد لا يجوز، بل يجب على طالب العلم أن ينظر في الأدلة الشرعية، و يختار ما تقتضيه الأدلة سواء وافق الأئمة الأربعة، أم لم يوافقهم، و إذا كان عامياً فإنه لا يقلد واحداً من هؤلاء، بل يسأل أهل العلم في زمانه، أهل العلم بالسنة، أهل العلم و البصيرة، يسألهم عما أشكل عليه، و يعمل بما يفتى به؛ لأن مثله لا يعرف يميز بين الصحيح و السقيم، لا يعرف الحق من الباطل، فالعامي يحتاج من يقوده إلى الحق، و يدله إلى الحق من علماء السنة.
http://www.binbaz.org.sa/

saqrarab
2012-07-12, 18:42
من عذب الإمام أحمد بن حنبل ؟

من حارب الإمام مالك ؟ وسماه الإمام هالك ؟


يجب عليك ان تكون ذكيا في الرد لأنك تدعي العلم وانت جاهل

وجود الأئمة الربعة دليل على انه لا توافق على عالم واحد

عليك ان تعرف ان الخلافات المذهبية تحولت الى حروب كثيرة في تاريخ المسلمين

خلينا من الشيعة فهؤلاء ليسوا مسلمين ولا تتحجج بهم كي لا تهرب
هناك درس قيم للدكتور عدنان ابراهيم عن الحروب المذهبية
درس رائع ومدعم بالادلة التاريخية
مذابح مليونية مذهبية ، (http://www.djelfa.info/vb/%D9%85%D8%B0%D8%A7%D8%A8%D8%AD%20%D9%85%D9%84%D9%8 A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%B0%D9%87%D8% A8%D9%8A%D8%A9%20%D8%8C%20%D8%AD%D8%B1%D9%83%D9%87 %D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%8A%D8%A E) http://www.youtube.com/watch?v=eIZfP0x6sjQ

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 18:42
فَاسْأَلُواْ أَهْلَ الذِّكْرِ إِن كُنتُمْ لاَ تَعْلَمُونَ (43) سورة النحل،
............
و ما اختلفوا فيه وجب عرضه على الكتاب و السنة كما قال الله-عز و جل-: فَإِن تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إِلَى اللّهِ وَ الرَّسُولِ [(59) سورة النساء].
........
وليس الواحد منهم معصوماً ، قد تخفى عليه بعض السنة وقد لا يبلغه الحديث الصحيح من طريق يثبت عنده، فلهذا يقع بعض الغلط في بعض المذاهب. وإذا اختلفت في المذاهب فالواجب تحكيم الدليل ، فأهل العلم ينظرون في الدليل ثم يرجحون ما يقتضيه الدليل في مسائل الخلاف ، وطالب العلم الذي لا يصل إلى هذا الحد يسأل أهل العلم
و قال سبحانه : وَ مَا اخْتَلَفْتُمْ فِيهِ مِن شَيْءٍ فَحُكْمُهُ إِلَى اللَّهِ. [(10) سورة الشورى].
المصدر السابق

saqrarab
2012-07-12, 18:42
أعطنا أمثلة على الخلافات المذهبية-أو بالأحرى على الحكم و الملك- التي تحولت إلى حروب.
آراء خطيرة تهدد الدين الإسلام و تضعف عزائم المسلمين و تكرس التفرقة و التشرذم و التحلل و التي تخدم قوى الإستكبار العالمي و في مقدمتها عدونا المتربص بنا العدو الصهيوني.
تضاف هذه الآراء لآراء عضو سابق زعم أن ندعو لحرية الأديان بما فيها اليهودية باستثناء ما أسماها الديانة الشيعية.
و تستمر الإساءة لملايين المسلمين حول العالم و الله كيف سيكون موقف ملايين الإسلام من موقف بعض الأعضاء تكفير بالجملة و لا ندري ما هي النية هل هي الإسلام حقا أم أن تسييس الدين لخدمة أغراض معينة مشبوهة.لا ندري الحرب على ليبيا و العراق التي أيدتها دول الخليج و شاركت فيها ما يسمى دول الخليج ماذا أضافت للإسلام الله أعلم لم نسمع سوى بموت الملايين من المسلمين عفوا الكفار لم يبق لكم إلا أن تقولوا لنا من سيدخل الجنة و النار...
سآتي بأدلة واضحة لاحقا.
و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة...
فتذهب ريحكم.
كنتم خير أمة أخرجت للناس.
تداعى عليكم الأمم...هل ستتداعى الأمم على السنة فقط؟ علما أنها تداعت على شيعة العراق؟
هناك درس قيم للدكتور عدنان ابراهيم عن الحروب المذهبية
درس رائع ومدعم بالادلة التاريخية
مذابح مليونية مذهبية ، (http://www.djelfa.info/vb/%D9%85%D8%B0%D8%A7%D8%A8%D8%AD%20%D9%85%D9%84%D9%8 A%D9%88%D9%86%D9%8A%D8%A9%20%D9%85%D8%B0%D9%87%D8% A8%D9%8A%D8%A9%20%D8%8C%20%D8%AD%D8%B1%D9%83%D9%87 %D8%A7%20%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B4%D8%A7%D9%8A%D8%A E) http://www.youtube.com/watch?v=eIZfP0x6sjQ

saqrarab
2012-07-12, 18:45
من خلال متاعتي لبعض الردود عن هذه الشخصية أخذني الفضول للبحث عنه و فعلاً وقعت على بعض من تسجيلاته فاستعمت اليها ...الرجل يتحدث بأسلوب جيد يغلب عليه طابع التفلسف و الفكر ..يضع فكرة في رأسه ثم يبدأ في البحث و التقصي ليخلص الى استنتاجات يقول انه استجمعها من خلال قرائته للمراجع الدينية المختلفة بوضعه للمقارنات و القرائن الى هنا الرجل يمكن وضعه في ايطار الاجتهاد و هذا أمر طبيعي جداً لا يمكن منعه او مصادرة حقوق المفكرين في ارئهم ...لكن مشكلة الرجل انه يخوض في امور تعد بمثابة النبش في القبور مما يجعله عرضة للانتقادات اللادعة من قبل المتبحرين في هذا المجال الدقيق و الحساس جداً...و المشكلة الأخرى أن الرجل لم يقول لمستمعيه و مشاهديه ممن أعجبوا بفصاحة لسانه و مخزون معلوماته التاريخية ،الى اين يريد الوصول ؟؟؟

جريمة الرجل انه يفكر انه يبحث هذه كل جريمته وللاسف كل من يفكر ويبحث هو عدو لهم
يذكرني مايحدث له بما حدث للعلماء في اوروبا في القرون الوسطى من كهنة الكنيسة

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 18:50
و لا يحل لإنسان أن يقلد على وجه التشهي بمعنى أنه إذا رأى القول السهل الميسر تبعه سواءٌ كان من فلان أو من فلان فهذا ربما يقلد عشرة أشخاص في يومٍ واحد حسبما يقتضيه مزاجه و الواجب إتباع من يرى أنه أقرب إلى الصواب لعلمه و أمانته أما التزام التمذهب بمذهبٍ معين ياأخ برخصه و عزائمه على كل حال فهذا ليس بجائز و ذلك لأنه فيه طاعة غير الله و رسوله على وجه الإطلاق و لا أحد تجب طاعته و العمل بقوله على وجه الإطلاق إلا الله عز و جل و رسوله صلى الله عليه وعلى آله و سلم.
موقع ابن عثيمين.
................
رأي ابن عثيمين يوافق رأي عبد الله بن باز.

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 18:53
هل يمكن أن أختار أحد العلماء الأربعة مثلاً المشهورين لكي أعمل على طريقتهم دون الآخرين؟
و أقرأ له لكي أتمكن من التطبيق فعلاً؟
.......
ليس لك أن تقلد واحداً مطلقاً، بل عليك أن تسأل أهل العلم عما أشكل عليك، فالتقليد لا يجوز، بل يجب على طالب العلم أن ينظر في الأدلة الشرعية، و يختار ما تقتضيه الأدلة سواء وافق الأئمة الأربعة، أم لم يوافقهم، و إذا كان عامياً فإنه لا يقلد واحداً من هؤلاء، بل يسأل أهل العلم في زمانه، أهل العلم بالسنة، أهل العلم و البصيرة، يسألهم عما أشكل عليه، و يعمل بما يفتى به؛ لأن مثله لا يعرف يميز بين الصحيح و السقيم، لا يعرف الحق من الباطل، فالعامي يحتاج من يقوده إلى الحق، و يدله إلى الحق من علماء السنة.
http://www.binbaz.org.sa/



المذاهب الاربعة كلها تتفق في الاصل و الفرع و هناك اراء في بعض فروع الفروع

فالاختلاف رحمة و كلهم نأخذ بهم

سُئِلَ: الشَّيْخُ تَقِيُّ الدِّينِ رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْهِ، مَا تَقُولُ السَّادَةُ الْعُلَمَاءُ أَئِمَّةُ الدِّينِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ فِي رَجُلٍ سُئِلَ: إيشِ مَذْهَبُك؟ فَقَالَ: مُحَمَّدِيٌّ، أَتَّبِعُ كِتَابَ اللَّهِ، وَسُنَّةَ رَسُولِهِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقِيلَ: لَهُ يَنْبَغِي لِكُلِّ مُؤْمِنٍ أَنْ يَتَّبِعَ مَذْهَبًا، وَمَنْ لَا مَذْهَبَ لَهُ فَهُوَ شَيْطَانٌ، فَقَالَ: إيشِ كَانَ مَذْهَبُ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ وَالْخُلَفَاءِ بَعْدَهُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ؟ فَقِيلَ لَهُ: لَا يَنْبَغِي لَك إلَّا أَنْ تَتَّبِعَ مَذْهَبًا مِنْ هَذِهِ الْمَذَاهِبِ فَأَيُّهُمْ الْمُصِيبُ؟ أَفْتُونَا مَأْجُورِينَ.

فَأَجَابَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ إنَّمَا يَجِبُ عَلَى النَّاسِ طَاعَةُ اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَهَؤُلَاءِ أُولُو الْأَمْرِ الَّذِينَ أَمَرَ اللَّهُ بِطَاعَتِهِمْ فِي قَوْلِهِ: {أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}.
إنَّمَا تَجِبُ طَاعَتُهُمْ تَبَعًا لِطَاعَةِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ، لَا اسْتِقْلَالًا، ثُمَّ قَالَ: {فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا}.
وَإِذَا نَزَلَتْ بِالْمُسْلِمِ نَازِلَةٌ فَإِنَّهُ يَسْتَفْتِي مَنْ اعْتَقَدَ أَنَّهُ يُفْتِيهِ بِشَرْعِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ مِنْ أَيِّ مَذْهَبٍ كَانَ، وَلَا يَجِبُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ تَقْلِيدُ شَخْصٍ بِعَيْنِهِ مِنْ الْعُلَمَاءِ فِي كُلِّ مَا يَقُولُ، وَلَا يَجِبُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ الْتِزَامُ مَذْهَبِ شَخْصٍ مُعَيَّنٍ غَيْرِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي كُلِّ مَا يُوجِبُهُ وَيُخْبِرُ بِهِ، بَلْ كُلُّ أَحَدٍ مِنْ النَّاسِ يُؤْخَذُ مِنْ قَوْلِهِ وَيُتْرَكُ إلَّا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
وَاتِّبَاعُ الشَّخْصِ لِمَذْهَبِ شَخْصٍ بِعَيْنِهِ لِعَجْزِهِ عَنْ مَعْرِفَةِ الشَّرْعِ مِنْ غَيْرِ جِهَتِهِ إنَّمَا هُوَ مِمَّا يَسُوغُ لَهُ، لَيْسَ هُوَ مِمَّا يَجِبُ عَلَى كُلِّ أَحَدٍ إذَا أَمْكَنَهُ مَعْرِفَةُ الشَّرْعِ بِغَيْرِ ذَلِكَ الطَّرِيقِ، بَلْ كُلُّ أَحَدٍ عَلَيْهِ أَنْ يَتَّقِيَ اللَّهَ مَا اسْتَطَاعَ وَيَطْلُبَ عِلْمَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ فَيَفْعَلُ الْمَأْمُورَ، وَيَتْرُكُ الْمَحْظُورَ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ

الفتاوى الكبرى
للإمام العلامة تقي الدين
ابن تيمية

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 18:55
هناك درس قيم للدكتور عدنان ابراهيم عن الحروب المذهبية
درس رائع ومدعم بالادلة التاريخية
مذابح مليونية مذهبية ، (http://www.djelfa.info/vb/%d9%85%d8%b0%d8%a7%d8%a8%d8%ad%20%d9%85%d9%84%d9%8 a%d9%88%d9%86%d9%8a%d8%a9%20%d9%85%d8%b0%d9%87%d8% a8%d9%8a%d8%a9%20%d8%8c%20%d8%ad%d8%b1%d9%83%d9%87 %d8%a7%20%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%a7%d9%8a%d8%a e) http://www.youtube.com/watch?v=eizfp0x6sjq
أنا لا أعرف عدنان إبراهيم و لكن أتساءل لماذا اخترته؟

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 19:08
إن التغاضي عن واقع الطائفية المزري في عالمنا العربي و الإسلامي يعني تعريض مصير الوطن للخطر مما يتطلب منا الوقوف موقف صلب للتصدي لهذا المرض،و أول خطوة لعلاج هذا المرض هو الإقرار بوجوده،و من ثم نبدأ رحلة علاجه كخطوة لاحقة للاعتراف بوجوده،و العلاج المنطقي لا يتجلى إلا بالمساواة في الحقوق ثم إيفاء تلك الحقوق لأصحابها من الأقليات و الأكثرية.
أما الإغماض و الاستحياء من طرح الواقعيات المتجذرة في هذا الوطن،فانه يفتح الطريق واسعا أمام بعض المجاميع من دعاة الطائفية الذين يحاولون الآن أن تدخل من منافذ الديمقراطية، خصوصا إذا علمنا إن هناك دعم مالي و معنوي من العديد من الدول العربية و الإسلامية و هناك قدرة تنظيمية لهذه المجموعة إضافة لوجود جذر تاريخي للطائفية في العراق كل هذا يساعدها على الاستمرار في تنفيذ مخططاتها الطائفية في العراق.

إن الازمات الكبيرة و المستعصية لا تعالج بقرار سياسي بل لابد من علاج حضاري شامل يتحمل الشعب و قياداته كلها مسؤوليته .

و الطائفية علاجها الشمولي يمكن أن يتحقق عبر مراحل و ضمن علاجات عديدة مثل :

1- يجب أن يتسلح عموم طبقات الشعب بثقافة المواطنة الايجابية،و ثقافة المواطنة الايجابية هي منطلق التقدم و وسيلة الشعوب لمكافحة التخلف و التمزق،فالثقافة بكل صورها و ممارساتها من محاضرات و مؤتمرات و كتب و ندوات و مراكز دراسات و مناهج تربوية و غيرها هي من الوسائل الايجابية لنشر الثقافة و من خلال هذه النشاطات نتمكن من تحصين الشعب ضد الطائفية التي هي أم الفساد في العراق،و يلتزم أن يشترك بهذه النشاطات كل مكونات الشعب العراقي .

2- العمل على إكمال مسودة الدستور وفق أسس من المبادئ الصحيحة و التي تعتمد حقوق الوطنية الصادقة التي تسعى لبناء دولة القانون و المؤسسات على أسس العدالة و المساواة و الكفاءة و ترفض أي شكل من أشكال الفئوية التي هي الخطوة الأولى نحو الطائفية .

3- تبني الدولة لخطة دبلوماسية عالية تعتمد صيغة الاتفاقات و التحالفات مع العديد من الأطراف المحلية و الدولية، لان العلاقات الايجابية و التعاون مع دول الجوار و طمأنة المحاور الإقليمية و الدولية من شانه أن يسند حركة التغيير الوطني و الدستوري و البرلماني،على النقيض من التمييز الطائفي و الاستبداد وإقصاء أو إلغاء الطرف الآخر .

4- العمل على تأسيس منظمات و جمعيات تختص بمكافحة الطائفية و تعمل سلميا بمختلف الوسائل المؤثرة لمكافحة هذا المرض الخطير .

5- إسناد المناصب الإدارية و السياسية وفق مبدأ الكفاءة و اختيار أشخاص مرنين و يتميزون بالروح الوطنية العالية و حب الآخرين سواء من أبناء مذهبهم أم من المذاهب الأخرى ، و سواء ينتمون.

6- لقوميتهم أم لقوميات أخرى ، المهم لديهم أن يتعاملوا مع الشعب على أساس انتمائهم لوطنهم و لا عبرة أو قيمة لباقي الانتماءات .

*الأمين العام لمجلس أهالي كربلاء
الموضوع حول العراق و لكني أدرجته لعل و عسى ينتفع به الأعضاء.
الاحد21/ اب/2005

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 19:13
فاصبح الجسد الاسلامي مقسما بين طوائف و تيارات فكرية و مع تجذر الدولة القطرية بدا النظام السياسي ينكفيء على ذاته ليحافظ على ديمومته في التحكم بالسلطة و بدأ يوظف المناطقية و الطائفية و العائلية أخيرا في حماية نظامه السياسي مما جعل الطائفية تأخذ شكلا جديدا حيث تحولت من شكل الطائفية الدينية الي الطائفية السياسية فبدأ القتل و الاضطهاد على اساس الهوية سواء كان الفرد متدينا او غير متدين، ان الفتنة الطائفية دخلت في مرحلة و أخذت تتغلب على مفهوم المواطنة التي هي اعم و اشمل.
و مع تجذر الطائفية السياسية دخلنا في محور اقلمة الطائفية اي من الصراع الداخلي على اساس الهوية الطائفية الي الصراع الإقليمي على اساس الولاءات الطائفية و اصبح هذا معيارا لقياس الحق و الباطل.
و الأخطر في هذه المرحلة ان تتمحور الامة في صراعها و تغليب مصالحها على اساس المكاسب الطائفية و ليس على اساس الأخطر الأشمل الذي يهدد وجودها الكبير.
اننا في مرحلة خطيرة اذ نحن امام مرحلة من تمزيق هوية السلم الاجتماعي مدعوما بحلف طائفي يتغذى و يستعر بالمال النفطي و بشبكة اعلامية تغسل عقول الأجيال لتربيها على كراهية الاخ المسلم للاخر فأين الدين و العقل و القانون من هذه الفتنة المستفيد الوحيد فيها هو الكيان الصهيوني.
...........
تحاليل خاصة.

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 19:18
فالدين لا يكفّر أحداً لأنه يدعو الى الإتحّاد، و الإخوة، و حسن الظن بالناس، و عصمة الدم و المال (إنما المؤمنون إخوة..)، و (اعتصموا بحبل الله و لا تفرّقوا..)، (ياأيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم و لا نساء من نساء عسى أن يكن خيرا منهن و لا تلمزوا أنفسكم و لا تنابزوا بالألقاب بئس الاسم الفسوق بعد الإيمان و من لم يتب فأولئك هم الظالمون). (ويل لكل همزة لمزة..) (و لا يغتب بعضكم بعضاً أيحب أحدكم أن يأكل لحم أخيه ميتاً فكرهتموه).

و في الحديث النبوي الشريف (المسلم من سلم المسلمون من يده و لسانه)، و(المسلمون كالجسد الواحد إذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر و الحمى).. و في رواية (إنكم لن تسعوا الناس بأموالكم فسعوهم بحسن الخلق أو بأخلاقكم)..

و هل الدين إلا الحب، و(بشروا و لا تنفروا، و يسرّوا و لا تعسّروا)، و(تخلّقوا بأخلاق الله).. هذا هو الدين الذي نزل على قلب المصطفى الحبيب محمد (صلى الله عليه و على آله و صحبه و سلم).

و في الأخير، فإن الدين يرسم مساراً للمستقبل و تطويره، بينما الطائفية ترتدّ بأهل دعوتها الى الوراء، لتفتيت حركة الدين و تشويه جوهر رسالته، و بالتالي تفتيت الأمة بكل مكوّناتها و طوائفها، لتصبح شيعاً لا يكون التعايش و التسامح و العفو و الصفح آيات لهم كما أراد رب العالمين لهذا الدين.


(مقاومة الطائفية وليست طائفة المقاومة)
......
تحاليل خاصة.

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 19:20
لابد من العودة الى مشروع تقسيم العراق، الذي تبناه جوزيف بايدن بمباركة من وزيرة الخارجية الامريكية مادلين اولبرايت ابان حكم الرئيس الامريكي السابق بيل كلينتون.
ففي بداية تسعينات القرن الماضي رسمت تلك الادارة مشروعها ونفذته على الأرض من خلال تقسيم العراق على اسس مذهبية واثنية، وذلك عشية طرد قوات النظام العراقي السابق من الكويت عام 1991.
لقد عملت تلك الادارة على تعريب مشروعها التقسيمي عندما جمعت حولها بعض السياسيين العراقيين ليكونوا كحصان طروادة لتحويل العراق الى حقل تجارب لذلك المخطط.
..........
نسمع اليوم و نرى بأن هناك محاولات لتعميم هذا النموذج السيئ الصيت في ليبيا و اليمن و سوريا و غيرها تحت مسوغات و حجج متعددة.

ان مثقفي هذه الامة يعلمون بأن هناك فرقاً شاسعاً بين تطبيق النظام الفيدرالي في الغرب كالولايات المتحدة الامريكية و سويسرا و ألمانيا و بلجيكا و غيرها.

فثقافة تلك الشعوب و تاريخها و ظروفها القومية و الاثنية و الدينية قد حتمت عليها انذاك من تبني المشروع الفيدرالي.
الذي بات اليوم اشبه ما يكون بالنظام اللامركزي ضمن الدولة الواحدة.
و ما نراه من نظام فيدرالي فوضوي في العراق ليس له اية علاقة بالانظمة الفيدرالية الغربية.
.........
قال الدكتور نابي بوعلي من جامعة معسكر. الجزائر:
أن الطائفية البغيضة هي السرطان القاتل الذي يفتت النسيج الاجتماعي المتماسك، و يكرس عوامل الفصل و الانفصال بين أبناء المجتمع الواحد، و نحن على وعي بالمخططات الجهنمية التي يريد الغرب أن يزج فيها المجتمعات الإسلامية، و أن يفككها من الداخل، و ينفث فيها السموم القاتلة.

إن الحقد الصليبي الأعمى الذي تغذيه العقلية الاستعمارية المريضة هو الذي يدفع الغرب لتجييش سلاح الطائفية، و إثارة النعرات المزيفة و تهييج أحقاد الماضي، محاولا بذلك ضرب المجتمع الإسلامي في الصميم، مستغلا الأوضاع الصعبة التي تمر بها بعض البلدان العربية و الإسلامية ليحقق مكاسب على أشلاء الأطفال و النساء و الشيوخ، دون حياء، و دون مراعاة لآدمية الإنسان، و هو انتهاك صارخ لحقوق الإنسان و لكل المواثيق و العهود الدولية التي يتشدق بحمايتها و الذود عنها، هذا هو ما يفعله في الواقع صناع الخراب الكبير و دعاة التفرقة العنصرية المضادة للطبيعة البشرية.

لقد تناسى الغرب جرائمه التي ارتكبها بالأمس في حق الشعوب المستعمرة، و هو يتباكى اليوم عن تخلفها، و يدعي مساعدتها على تبني الإصلاحات و الديمقراطية، و هو في الواقع غارق في أزماته الاقتصادية و الاجتماعية و الأخلاقية.
هل هناك بلد ممن اجتاحته جيوش الغرب ينعم بالأمن و الاستقرار؟

و من المفارقات الغريبة أننا نرى اليوم شعوبا في إفريقيا مهددة بالزوال، بسبب الحروب و الأمراض و المجاعات، تستغيث يوميا و تطلب المساعدة جهارا نهارا كالصومال مثلا، لكن لا يسمعها أحد، لسبب بسيط و هو أن الصومال لا ينبت فيه حتى الحشيش للمواشي، و لا توجد فيه كعكة النفط، الذي يبحث عنها الغرب المتعطش إلى الطاقة لتحريك آلته الصناعية تحت ستار متعولم يفجر المجتمعات من الداخل بذرائع مختلفة، كحقوق الأقليات، و حقوق الإنسان...، و كأن البشرية لم تكن تعرف من قبل حقوق الإنسان.
.............
المركز الاسلامي في انجلترا في ندوته الشهرية (الاسلام و الحياة) بتاريخ 17/3/2012

مواطن وخلاص
2012-07-12, 20:46
أعطنا أمثلة على الخلافات المذهبية-أو بالأحرى على الحكم و الملك- التي تحولت إلى حروب.
آراء خطيرة تهدد الدين الإسلام و تضعف عزائم المسلمين و تكرس التفرقة و التشرذم و التحلل و التي تخدم قوى الإستكبار العالمي و في مقدمتها عدونا المتربص بنا العدو الصهيوني.
تضاف هذه الآراء لآراء عضو سابق زعم أن ندعو لحرية الأديان بما فيها اليهودية باستثناء ما أسماها الديانة الشيعية.
و تستمر الإساءة لملايين المسلمين حول العالم و الله كيف سيكون موقف ملايين الإسلام من موقف بعض الأعضاء تكفير بالجملة و لا ندري ما هي النية هل هي الإسلام حقا أم أن تسييس الدين لخدمة أغراض معينة مشبوهة.لا ندري الحرب على ليبيا و العراق التي أيدتها دول الخليج و شاركت فيها ما يسمى دول الخليج ماذا أضافت للإسلام الله أعلم لم نسمع سوى بموت الملايين من المسلمين عفوا الكفار لم يبق لكم إلا أن تقولوا لنا من سيدخل الجنة و النار...
سآتي بأدلة واضحة لاحقا.
و أعدوا لهم ما استطعتم من قوة...
فتذهب ريحكم.
كنتم خير أمة أخرجت للناس.
تداعى عليكم الأمم...هل ستتداعى الأمم على السنة فقط؟ علما أنها تداعت على شيعة العراق؟

اقرأ كتب التاريخ والسيرة فهي مملوءة

هذه ليست أراء

هذا تاريخنا الذي قمنا به والجميع يعرفه

أشرف777
2012-07-12, 21:03
من عذب الإمام أحمد بن حنبل ؟

من حارب الإمام مالك ؟ وسماه الإمام هالك ؟


يجب عليك ان تكون ذكيا في الرد لأنك تدعي العلم وانت جاهل

وجود الأئمة الربعة دليل على انه لا توافق على عالم واحد

عليك ان تعرف ان الخلافات المذهبية تحولت الى حروب كثيرة في تاريخ المسلمين

خلينا من الشيعة فهؤلاء ليسوا مسلمين ولا تتحجج بهم كي لا تهرب
الله يبارك فيك أخي الكريم
أمثل رد على من يدعون العلم و هم الله أعلم بهم كي لا أشتمه كما يشتمنا على الدوام و الإشراف نايم في العسل يتربص بالبعض دون البعض حسبي الله و نعم الوكيل فيهم
:19:

أشرف777
2012-07-12, 21:22
هناك درس قيم للدكتور عدنان ابراهيم عن الحروب المذهبية
درس رائع ومدعم بالادلة التاريخية
مذابح مليونية مذهبية ، (http://www.djelfa.info/vb/%d9%85%d8%b0%d8%a7%d8%a8%d8%ad%20%d9%85%d9%84%d9%8 a%d9%88%d9%86%d9%8a%d8%a9%20%d9%85%d8%b0%d9%87%d8% a8%d9%8a%d8%a9%20%d8%8c%20%d8%ad%d8%b1%d9%83%d9%87 %d8%a7%20%d8%a7%d9%84%d9%85%d8%b4%d8%a7%d9%8a%d8%a e) http://www.youtube.com/watch?v=eizfp0x6sjq

شكرا صقر على هذا الفيديو بارك الله فيك
و لا تنجر وراء تعليفات الشتم و السب التي ليست من اخلاق الإسلام من شيء
بارك الله فيك صقر في كل مرة أتعلم منك شيئا جديدا
جازاك لله خيرا

أشرف777
2012-07-12, 21:23
الغريب ان الرافضة ايضا يذمونه ويتهموه باقبح التهم ههههههههه
عجبا لهم
الرجل كلمايزيدونه هجوما يزيد نجمه لمعانا



لا تهتم هناك اناس يتقاضون أجورا على ذلك و من الجانبين طبعا
:1:

ينابيع الصفاء
2012-07-12, 21:44
المذاهب الاربعة كلها تتفق في الاصل و الفرع و هناك اراء في بعض فروع الفروع

فالاختلاف رحمة و كلهم نأخذ بهم

سُئِلَ: الشَّيْخُ تَقِيُّ الدِّينِ رَحْمَةُ اللَّهِ عَلَيْهِ، مَا تَقُولُ السَّادَةُ الْعُلَمَاءُ أَئِمَّةُ الدِّينِ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ أَجْمَعِينَ فِي رَجُلٍ سُئِلَ: إيشِ مَذْهَبُك؟ فَقَالَ: مُحَمَّدِيٌّ، أَتَّبِعُ كِتَابَ اللَّهِ، وَسُنَّةَ رَسُولِهِ مُحَمَّدٍ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقِيلَ: لَهُ يَنْبَغِي لِكُلِّ مُؤْمِنٍ أَنْ يَتَّبِعَ مَذْهَبًا، وَمَنْ لَا مَذْهَبَ لَهُ فَهُوَ شَيْطَانٌ، فَقَالَ: إيشِ كَانَ مَذْهَبُ أَبِي بَكْرٍ الصِّدِّيقِ وَالْخُلَفَاءِ بَعْدَهُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ؟ فَقِيلَ لَهُ: لَا يَنْبَغِي لَك إلَّا أَنْ تَتَّبِعَ مَذْهَبًا مِنْ هَذِهِ الْمَذَاهِبِ فَأَيُّهُمْ الْمُصِيبُ؟ أَفْتُونَا مَأْجُورِينَ.

فَأَجَابَ: الْحَمْدُ لِلَّهِ إنَّمَا يَجِبُ عَلَى النَّاسِ طَاعَةُ اللَّهِ وَرَسُولِهِ، وَهَؤُلَاءِ أُولُو الْأَمْرِ الَّذِينَ أَمَرَ اللَّهُ بِطَاعَتِهِمْ فِي قَوْلِهِ: {أَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَأُولِي الْأَمْرِ مِنْكُمْ}.
إنَّمَا تَجِبُ طَاعَتُهُمْ تَبَعًا لِطَاعَةِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ، لَا اسْتِقْلَالًا، ثُمَّ قَالَ: {فَإِنْ تَنَازَعْتُمْ فِي شَيْءٍ فَرُدُّوهُ إلَى اللَّهِ وَالرَّسُولِ إنْ كُنْتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاَللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ ذَلِكَ خَيْرٌ وَأَحْسَنُ تَأْوِيلًا}.
وَإِذَا نَزَلَتْ بِالْمُسْلِمِ نَازِلَةٌ فَإِنَّهُ يَسْتَفْتِي مَنْ اعْتَقَدَ أَنَّهُ يُفْتِيهِ بِشَرْعِ اللَّهِ وَرَسُولِهِ مِنْ أَيِّ مَذْهَبٍ كَانَ، وَلَا يَجِبُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ تَقْلِيدُ شَخْصٍ بِعَيْنِهِ مِنْ الْعُلَمَاءِ فِي كُلِّ مَا يَقُولُ، وَلَا يَجِبُ عَلَى أَحَدٍ مِنْ الْمُسْلِمِينَ الْتِزَامُ مَذْهَبِ شَخْصٍ مُعَيَّنٍ غَيْرِ الرَّسُولِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي كُلِّ مَا يُوجِبُهُ وَيُخْبِرُ بِهِ، بَلْ كُلُّ أَحَدٍ مِنْ النَّاسِ يُؤْخَذُ مِنْ قَوْلِهِ وَيُتْرَكُ إلَّا رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
وَاتِّبَاعُ الشَّخْصِ لِمَذْهَبِ شَخْصٍ بِعَيْنِهِ لِعَجْزِهِ عَنْ مَعْرِفَةِ الشَّرْعِ مِنْ غَيْرِ جِهَتِهِ إنَّمَا هُوَ مِمَّا يَسُوغُ لَهُ، لَيْسَ هُوَ مِمَّا يَجِبُ عَلَى كُلِّ أَحَدٍ إذَا أَمْكَنَهُ مَعْرِفَةُ الشَّرْعِ بِغَيْرِ ذَلِكَ الطَّرِيقِ، بَلْ كُلُّ أَحَدٍ عَلَيْهِ أَنْ يَتَّقِيَ اللَّهَ مَا اسْتَطَاعَ وَيَطْلُبَ عِلْمَ مَا أَمَرَ اللَّهُ بِهِ وَرَسُولُهُ فَيَفْعَلُ الْمَأْمُورَ، وَيَتْرُكُ الْمَحْظُورَ، وَاَللَّهُ أَعْلَمُ

الفتاوى الكبرى
للإمام العلامة تقي الدين
ابن تيمية

الأئمة الأربعة يجب إحترامهم و إن أخطؤوا في أمور أو اختلفوا فكل بني آدم خطاء نظرا لأن المراجع و الأحاديث و المصادر لم تكن متوفرة مثل أيامنا هذه و كل إمام اعتمد عغلى المصادر التي كانت عنده و قد نجهل الأحاديث الأئمة اجتهدوا ليشرحوا لنا الإسلام لذلك يرجى من الأعضاء الكرام عدم الإساءة لهم و الدعاء لهم بالرحمة و المغفرة خاصة و أن سيرهم تثبت بما لا يدع مجالا للشك أنهم كانوا صادقين وورعين و زاهدين...و الله أعلم...و كما يقال لحوم العلماء مسمومة.

الأمير الصاعد
2012-07-12, 22:20
جريمة الرجل انه يفكر انه يبحث هذه كل جريمته وللاسف كل من يفكر ويبحث هو عدو لهم
يذكرني مايحدث له بما حدث للعلماء في اوروبا في القرون الوسطى من كهنة الكنيسة


لا جريمة و لا هم يحزنون

مشكلة الرحل كما ذكرنا سابقاً....أنه لا ندري اين يريد أن يصل بمشاهديه و المعجبين به

هذا كل ما في الأمر

الرجل يتكلم و يتفلسف و فقط ....و لم يأتي بالجديد

نحترم أرائه و اجتهاداته و يبقى مسؤول عما يصدر منه و ليتحمل تبعات نبشه في القبور

saqrarab
2012-07-12, 22:25
أنا لا أعرف عدنان إبراهيم و لكن أتساءل لماذا اخترته؟
ببساطة لاني وجدت الرجل مفكر باحث حر لم يسلم عقله لا لشيوخ ولا لغيره
متسامح صاحب فكر حر موسوعة في شتى العلوم
وجدت عنده ضالتي وجدت عنده اجابات لاسئلة كثيرة كانت تؤرقني

saqrarab
2012-07-12, 22:35
لا جريمة و لا هم يحزنون

مشكلة الرحل كما ذكرنا سابقاً....أنه لا ندري اين يريد أن يصل بمشاهديه و المعجبين به

هذا كل ما في الأمر

الرجل يتكلم و يتفلسف و فقط ....و لم يأتي بالجديد

نحترم أرائه و اجتهاداته و يبقى مسؤول عما يصدر منه و ليتحمل تبعات نبشه في القبور





الرجل يبحث ويطرح التساؤل ويشارك الناس في الاجابة الرجل ينبش في تاريخ وتراث اهيل عليه التراب ويقدمه باسلوب جديد اسلوب ممتع وعلمي يشوقك لمتابعته ثانية بثانية لا يكرر ولا يردد ماالفنا سماعه ولم نفهمه او بالاصح لم نرد ان نفهمه يقول عنه اعداؤه انه يطعن في الثوابت لكن عندما تسمعه تجد شيئا جديدا قديما اي القديم بثوب جديد
ردوده على منتقديه ردود عبقرية وفذة يختصر مئات الافكار في جمل بسيطة
ولكي نعرف اين يريد الوصول بمتابعيه يجب ان نعرف من هم متابعيه هم شباب مثقف متعلم باحث عن الحق يطرح السؤال تلو السؤال لاحدود لاسئلته شباب لم يسلم عقله لاحد ويستمع من عدنان وغيره ويميز بين الغث والسمين
شباب متحضر محافظ على القيم هؤلاء هم متابعيه ويريدون ان يصلوا الى اسلام بعيد عن الطائفية والتكفير والقتل اسلام يحترم الاراء ويناقشها بالدليل اسلام يكون فيه مقابل كل عالم دين مليون عالم في الطب والفيزياء وشتى العلوم هذا هو هدفنا وهدفه ان شاء الله

الأمير الصاعد
2012-07-12, 22:49
الرجل يبحث ويطرح التساؤل ويشارك الناس في الاجابة الرجل ينبش في تاريخ وتراث اهيل عليه التراب ويقدمه باسلوب جديد اسلوب ممتع وعلمي يشوقك لمتابعته ثانية بثانية لا يكرر ولا يردد ماالفنا سماعه ولم نفهمه او بالاصح لم نرد ان نفهمه يقول عنه اعداؤه انه يطعن في الثوابت لكن عندما تسمعه تجد شيئا جديدا قديما اي القديم بثوب جديد
ردوده على منتقديه ردود عبقرية وفذة يختصر مئات الافكار في جمل بسيطة
ولكي نعرف اين يريد الوصول بمتابعيه يجب ان نعرف من هم متابعيه هم شباب مثقف متعلم باحث عن الحق يطرح السؤال تلو السؤال لاحدود لاسئلته شباب لم يسلم عقله لاحد ويستمع من عدنان وغيره ويميز بين الغث والسمين
شباب متحضر محافظ على القيم هؤلاء هم متابعيه ويريدون ان يصلوا الى اسلام بعيد عن الطائفية والتكفير والقتل اسلام يحترم الاراء ويناقشها بالدليل اسلام يكون فيه مقابل كل عالم دين مليون عالم في الطب والفيزياء وشتى العلوم هذا هو هدفنا وهدفه ان شاء الله


هذا رأيك ...لا يسعنا الا و احترامه

أما بالنسبة لمخالفيه و أعدائه مثلما يـُصفون لا شأن لي بهم ...

المهم أن يقتنع المرء بما يـُطرح عليه من مفاهيم فلسفية

و صدقت مقولة كل حزب بما لديه فرحون

المهم أن لا يخرج علينا هذا الرجل المحترم بمذهب جديد هههه....

و يبقى السؤال مطروح

شـُكراً

ابومحمدالسعيد
2012-07-13, 10:01
لا تهتم هناك اناس يتقاضون أجورا على ذلك و من الجانبين طبعا
:1:


و هناك من يعمل كاعبيد بدون اجر من سيده

بل نراهم في مدحهم لآل الاسد و كانهم يقبلون ارجلهم

أشرف777
2012-07-13, 14:47
و هناك من يعمل كاعبيد بدون اجر من سيده

بل نراهم في مدحهم لآل الاسد و كانهم يقبلون ارجلهم




أشهد الله أني لم أكن اقصد سوى الطعانين في العلماء فقد أخلطوا أوراقنا و هم (الطعانون) من كل جانب أي سنة أو شيعة كما يبدون لكنهم مأجورون من الصهاينة لعنهم الله

على كل اخي أراك اكثرت معي لكن أقول لك تلك صحيفتك أكتب عليها ما تشاء

الزمزوم
2012-07-13, 21:56
استجابة لاستغاثات الأهالي تنفيذ عملية نوعية للقضاء على الإرهابيين في التريمسة

http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/43472.jpg

2012_07_13

صرح مصدر عسكري إنه استجابة لاستغاثات الأهالي في بلدة التريمسة بريف حماة والذين تعرضوا لمختلف أنواع الأعمال الاجرامية على يد المجموعات الإرهابية المسلحة التي نفذت عمليات قتل وترويع بحق المواطنين الآمنين وتفجير عدد من المساكن قامت بعض وحدات قواتنا المسلحة صبيحة يوم الخميس الواقع في 12/7/2012 بعملية نوعية استهدفت خلالها تجمعات لعناصر المجموعات الإرهابية المسلحة وعددا من مقرات قيادتها وأوكارا استخدموها منطلقاً لعملياتهم الاجرامية ومقرا لممارسة أعمال تعذيب بحق من خطفوهم وذلك بعد عملية ترصد ومتابعة وجمع للمعلومات الدقيقة بالتعاون مع الأهالي.
وذكر المصدر أن العملية أسفرت عن القضاء على أوكار المجموعات الإرهابية ومقتل عدد كبير من عناصرها وإلقاء القبض على عشرات الإرهابيين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والوثائق من بينها بطاقات شخصية لعناصر من جنسيات غير سورية أحدهم يحمل الجنسية التركية.
وأشار المصدر إلى أن الأسلحة المصادرة شملت 45 بندقية آلية و13 قناصة ناتو و9 قواذف ار بي جي و7 رشاشات بي كي سي و3 مدافع هاون و3 صواريخ يدوية الصنع و14 بندقية بومبكشن و10 مسدسات حربية و24 قذيفة هاون و32 قذيفة ار بي جي مع حشواتها و53 مذخر بندقية آلية و30 مذخر قناصة و8 عبوات ناسفة و10 رمانات يدوية و150 صاعقا للتفجير و1500 طلقة قناصة و5000 طلقة رشاش بي كي سي و4200 طلقة بندقية آلية و500 طلقة مسدس و7 اقنعة واقية و5 مناظير موشورية و25 جهاز لاسلكي فضائيا و30 درعا واقيا ومواد تصنيع عبوات ناسفة ومواد متفجرة وكميات كبيرة من البارود وقوالب تي ان تي ومادة السيفور شديدة الانفجار وكلها تستخدم في صناعة العبوات الناسفة ومشفى ميدانيا وكمية من العتاد والسيارات المسروقة واللوحات المزورة.
وأكد المصدر أنه بعد أن نجحت قواتنا المسلحة بالتعامل مع الإرهابيين والقضاء عليهم دون وقوع أي ضحايا في صفوف المواطنين قامت بعملية تفتيش الأوكار حيث عثرت على جثث عدد من المواطنين ممن كانت المجموعات الإرهابية المسلحة قد اختطفتهم سابقا وقامت بتصفيتهم.
وقال المصدر إن قواتنا المسلحة إذ تؤكد جهوزيتها العالية واستعدادها الدائم للتدخل لحماية المواطنين ومواجهة الإرهابيين لمنعهم من ممارسة أعمالهم الاجرامية بحق المدنيين الآمنين أينما اقتضى الأمر ذلك فإنها في الوقت ذاته تشكر الأهالي الذين ساهموا من خلال تعاونهم مع الجهات المختصة بتحديد أمكنة تمركز الإرهابيين واستعادة الأمن والأمان للمنطقة.