المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إن لم تكن مع جرائم بشار الأسد فأنت مع إسرائيل .


فجرالحرية
2012-07-07, 23:48
يجتهد أنصار بشار الأسد وأولئك الذين لا يزالون يعيشون في أوهام المقاومة الزائفة بالدفاع عن النظام الأسدي المجرم من خلال اتهام كل من ينتقد هذا النظام البائس بأنه يقف إلى جانب إسرائيل وإلى جانب أعداء الأمة العربية وهذا الاتهام ليس إلا نوع من الإرهاب الفكري الذي يمارس على البعض من الناس حتى لا يعلن موقفه بصراحة من هذا النظام المجرم كما أنه يكشف مدى الانحطاط الأخلاقي وإفلاس الحجة المنطقية لدى هؤلاء الذين لا يملكون في دفاعهم عن جرائم القتل التي يمارسها هذا النظام الأسدي إلا كيل الاتهامات وتوزيعها على الناس جزافاً إن هؤلاء يمارسون شبيه المهزلة التي مارسه بابا الفاتيكان في العصور الوسطى عندما كان يوزع صكوك الغفران على الناس فيدخل الجنة من يشاء ويحرمها عمن شاء فهؤلاء أصبحوا يوزعون صكوك الوطنية والعروبة على الناس فمن يقف مع بشار فهو الوطني عربي النسب ومن يقف ضد بشار فهو العميل للغرب أعجمي النسب وعلى هذا المنطق الأعوج أصبح نوري المالكي رئيس وزراء حكومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمندوب السامي لطهران في بغداد وطنياً من الطراز الأول وشعاعاً للعروبة في أرض العراق كونه يقف مع نظام بشار الأسد بتوجيه مباشر من إيران وقد يخرج علينا أحد أبواق النظام الأسدي ليقول بأن أحمدي نجاد من أصول عربية أصيلة وليس من أصول يهودية كما يشاع وكل هذا وغيره وارد لدى من يحمل مثل هذه العقلية لكن هل لنا أن نسأل كيف تجتمع الوطنية والعروبة فيمن ينام قرير العين ويترك أرض وطنه بيد إسرائيل على مدار أربعة عقود دون أن يفكر في تحريرها ؟ مع أنه من المؤكد بأن هذا النظام المجرم الذي سارع إلى تحريك الآليات والمدرعات العسكرية لقتل الشعب السوري لن يفكر يوماً ما في تحريكها نحو الجولان ولو استمر في الحكم مئة سنة أخرى فهو لن يحرر شبراً من الجولان وإسرائيل تدرك ذلك ومع ذلك هو النظام العربي الوطني حسب مزاعم الأسد إن من يترك الدفاع عن أرضه المحتلة ولا يفعل شيئاً لتحريرها لهو أخر من يحق له التغني بالمقاومة بل هذا التصرف خلاف العقل والمنطق وللقارئ أن يحكم على نظام بشار الأسد من خلال الصورة الافتراضية التالية فعند احتلال العراق لو ترك العراقيون مقاومة الأمريكان وقالوا سندعم المقاومة في أفغانستان ولنحرر أفغانستان أولاً واستمرت العراق محتلة لعقود دون تحرر فهل يحق لهؤلاء العراقيين أن يدعوا لأنفسهم المقاومة بذريعة دعم المقاومة الأفغانية والتي قد تكون بالكلام فقط ؟
للقارئ الحكم إن الأولى ببشار الأسد أن يدعم مقاومة شعبية سورية لتحرير الجولان لا أن يغسل نظامه الديكتاتوري بشعارات زائفة في دعم مقاومة خرجت في بعض الحالات عن الهدف المقاوم للتحول إلى ميليشيا طائفية كميليشيا حزب الله في لبنان والتي تحاول التغول على الدولة اللبنانية والسيطرة على مقدرات الدولة تحت مسمى المقاومة والانتصارات الإلهية الزائفة أما بالنسبة لإسرائيل وأمريكا وبعض الدول الغربية فهم أعداء لنا لكن ليست وحدها العدو بل كذلك الأنظمة التي تفرط بالتراب العربي وتتخلي عنه والتي تمعن في قتل الشعب العربي حتى ولو رقصت وتغنت بالمقاومة فوق جماجم الأبرياء فهي في مصاف الأعداء إن غالبية الشعوب العربية بدأت تستيقظ وتدرك أن ليس كل من نسب نفسه للمقاومة هو مقاوم وليس كل من زعم أنه سيدمر إسرائيل بالكلام أنه صادق في كلامه فالفعل يصدق كل ذلك أو يكذبه والحق أن ما يقوم به بشار الأسد من قتل للشعب السوري يجعله وإسرائيل في خانة واحدة وهي أنهم أعداء للأمة العربية ومن هذا المنطلق نحن ضد النظام الأسدي وضد النظام الإسرائيلي فكلاهما مجرم قاتل ...

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 00:05
من أجل سوريا.
لأحد 17/حزيران/2012
...............
الى ذلك يصوره خصومه على أنه جزار تقطر من يديه دماء الالاف الذين قتلوا خلال الحملة التي يشنها للحفاظ على حكم اسرته لسوريا المستمر منذ اربعة عقود.
لكن الرئيس بشار الاسد الذي تغلب على ما اعتبرها البعض موجة لا يمكن وقفها من الاحتجاجات الشعبية يقول انه يقاتل لانقاذ البلاد من "ارهابيين" تدعمهم قوى اجنبية يسعون لهدم الدولة.

و في مواجهة ضغوط دولية بسبب مذابح مزعومة و دعوات بضرورة اتخاذ اجراء عاجل لمنع انزلاق سوريا إلى حرب اهلية شاملة قال الاسد امام البرلمان "لا مبرر للارهاب تحت اي ذريعة او عنوان و لا تساهل بالتالي و لا مهادنة معه و لا مع من يدعمه و لا تسامح الا مع من تخلى عنه و سنستمر بالحزم في مواجهته بالتوازي مع فتح الباب لكل من يريد العودة عنه في حال لم تلوث يداه بالدماء."

و قال الاسد (46 عاما) و هو طبيب عيون خلال ظهور نادر قارن فيه نفسه بجراح يجري جراحة لانقاذ حياة شخص انه لا يوجد إنسان عاقل يحب الدماء.
و اضاف "عندما يدخل الطبيب الجراح إلى غرفة العمليات و يفتح الجرح و ينزف الجرح و يقطع و يستأصل و يبتر..ماذا نقول له تبت يداك هي ملوثة بالدماء أم نقول له سلمت يداك لأنك أنقذت المريض."
و ورث الاسد السلطة عن ابيه بعد رحيله عام 2000 بعد ثلاثة عقود من الحكم و لم تظهر عليه علنا علامات على القسوة أو الجاذبية أو الوعيد التي اعتمد عليها حكام مستبدون آخرون في الشرق الأوسط لقمع الاحتجاجات.

و كان احد المناصب العامة القليلة التي تولاها قبل ان يقفز إلى دائرة الضوء بعد وفاة شقيقه الأكبر باسل في حادث سيارة عام 1994 منصب رئيس الجمعية السورية للحاسب الالي.
و يلقي الاسد خطاباته دائما بأسلوب غير مثير و هادئ.

و قال الاسد في خطابه "أنا أؤكد أن انتهاء هذا الوضع قريب بغض النظر عن التآمر الخارجي و لن نسمح للقادمين من خارج التاريخ أن يكتبوا شيئا لم يكتبه التاريخ من قبل و هو أن السوريين يوما دمروا وطنهم بأيديهم."
لكن تقديرات الأسد المتفائلة تقف في مواجهة المبعوث الدولي الخاص كوفي عنان و الأمين العام للامم المتحدة بان جي مون و عدد من زعماء العالم الذين يحذرون من ان شبح انزلاق سوريا إلى حرب اهلية شاملة ربما تتجاوز حدودها يلوح في الأفق بدرجة أكبر.

لكن قاعدة سلطة الاسد التي تتركز حول ابناء الطائفة العلوية التي ينتمي إليها و أجهزة مخابرات متعددة و الجيش لم تهتز كثيرا تحت وطأة العنف المتزايد و الانهيار الاقتصادي و العزلة الدولية.
و ربما أغضبت المعارضة رسائل الكترونية سربتها صحيفة جارديان البريطانية في مارس آذار أظهرته و هو يمزح مع زوجته بشأن اصلاحاته السياسية و يقوم بتحميل اغنيات من موقع اي تيونز في الوقت الذي كان الجيش يقصف فيه مدينة حمص لكنها في الوقت نفسه عكست حالة من الاطمئنان و الثقة لدى الرئيس السوري.

و قال سياسي لبناني زار دمشق في يناير كانون الثاني ان الرئيس السوري كان يتناول العشاء في احد مطاعم دمشق الراقية بينما كانت قوات المعارضة تقاتل قوات الامن في ضواح على بعد نحو خمسة كيلومترات فقط.
و طوال الازمة لم تتغير رسالة الاسد عن مضمونها الرئيسي و هو انه سيسحق اي معارضة مسلحة و سيقدم اصلاحات بشروطه و بالايقاع الذي يحدده.
و يقول المعارضون ان الاصلاحات التي اجريت حتى الان و التي تتضمن انهاء حالة الطوارئ و منح الجنسية لآلاف الاكراد و اصلاحات دستورية خففت قبضة حزب البعث على السلطة ليست اكثر من مبادرات خاوية قوضها استمرار عمليات القتل و الاعتقال.

و أعاد تعديل دستوري فقرة تتطلب ألا يقل عمر الرئيس عن 40 عاما و هو شرط جرى تعديله على عجل عام 2000 للسماح لبشار الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 34 عاما بتولي الحكم.

و مع توليه الحكم طرح الاسد فكرة اصلاح احدى اكثر الدول العربية خضوعا لقبضة محكمة و اشرف على توجه لم يستمر طويلا نحو الحرية السياسية قبل ان يتلاشى "ربيع دمشق" وسط موجة من القمع و الاعتقال.
كما عزز الاسد تحالف ابيه الاستراتيجي مع ايران و دعم حركات اسلامية من بينها حركة حماس و حزب الله الشيعي اللبناني.

و انهى الاسد نحو ثلاثة عقود من الوجود العسكري السوري في لبنان المجاور تحت ضغوط دولية بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.
لكن انهيار الحكومة اللبنانية الموالية للغرب بقيادة سعد الحريري العام الماضي كان احدث علامة على ان الاسد استرد نفوذه في لبنان.
وع لى الرغم من دعمه للنشطاء المعادين لاسرائيل بدأ الاسد محادثات سلام غير مباشرة معها على الرغم من استمرار الاحتلال الاسرائيلي لمرتفعات الجولان منذ عام 1967 و ابقى الجبهة هادئة بين البلدين. بحسب رويترز.

و في الداخل بدأ الاسد تحرير الاقتصاد مخففا السيطرة المركزية التي استمرت لعقود و فاتحا الباب امام استثمارات اجنبية محدودة.
لكن في حين حقق المحيطون به و من بينهم ابن خاله رامي مخلوف لثروات طائلة لم يحصل السوريون العاديون على كثير من المكاسب.
كما حافظ هيكل أجهزة الامن السورية القائم على المحاباة على حكم أسرة الأسد في خضم التهديدات الاخيرة حيث يقود شقيقه ماهر الحرس الجمهوري بينما يشغل صهره آصف شوكت منصب نائب رئيس اركان القوات المسلحة.

Karime Const
2012-07-08, 00:10
موقف أتفهمه من النظام

فهو في حالة دفاع عن النفس

ما لا أفهمه

هو موقف من يدافع عنه و هو في غنى عن ذلك

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 00:16
لا تزال التدخلات الخارجية هي السمة الرئيسية فيما يخص القضية السورية التي باتت تشكل مصدر قلق للكثير من الدول خصوصا دول الجوار و التي تأثر بعض منها بمجريات تلك الاحداث، و قد اسهمت تلك التدخلات بتأجيج حدة الصراع و سقوط الالاف من الضحايا الأبرياء و بمباركة بعض الدول العربية التي سعت الى تدويل هذه القضية و تقديم يد العون لبعض الجماعات المسلحة بدوافع طائفية مستخدمة كل وسائل التظليل لتحشيد الرأي العام العالمي.
و يرى بعض المراقبين ان اتباع سياسة الوصاية و املاء الشروط و الذي تتبعه بعض الدول سيخلق مناخ متأزم يساعد بأتساع رقعة المواجه خصوصا و ان تلك الدول تسعى الى تحميل السلطة الحكومية كامل المسؤولية متناسية ان القوانين الدولية تتيح لها الدفاع عن اراضيها تجاه اي اعتداء من شأنه زعزعة امنها و استقرارها خصوصا و ان الطرف الاخر مجهز بمعدات و اسلحة و له جهات داعمة، و فيما يخص الشأن السوري فقد اتفقت القوى الدولية على ضرورة تشكيل حكومة انتقالية في سوريا لإنهاء الصراع و لكن لا تزال هناك خلافات بشأن الدور الذي يمكن أن يقوم به الرئيس بشار الأسد في تلك العملية.

doom45
2012-07-08, 00:19
نفس سياسة بوش الأحمق ..اذا لم تكن معنا فأنت ضدنا

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 00:19
عنونت صحيفة البعث الناطقة باسم حزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في سوريا "اجتماع مجموعة العمل ينتهي الى الفشل".
و قالت الصحيفة "لم يخرج اجتماع جنيف عن كونه اطارا موسعا لجلسات مجلس الامن حيث مواقف المشاركين بقيت على حالها".
و رأت الصحيفة ان "حل الازمة السورية لن يكون الا سوريا بإرادة ابنائها القادرين على اطلاق حوار وطني لا مكان فيه للآخرين سواء كانوا في جوار ام في ما وراء المحيطات ممن اوغلوا في التحريض على قتل السوريين وتدمير مدنهم ومؤسساتهم". بحسب فرنس برس.

اما صحيفة الوطن المقربة من السلطات فأشارت الى ان البيان الختامي لاجتماع جنيف "خلا من اي اشارة الى سيناريوهات ليبية او يمنية جرى الترويج لها عبر وسائل اعلام عربية وغربية في الايام الاخيرة" معتبرة ان ذلك "شكل حالة احباط لدى معارضة الخارج".
.........
الأربعاء 4/تموز/2012

حميدي البشير
2012-07-08, 00:48
وماذا تنتظرين من مجتمع لم يمارس الحرية منذ ازيد منذ الخلافة الراشدة الى الان ؟ لايوجد عندهم الا لولنين ابيض او اسود

Karime Const
2012-07-08, 00:54
من أجل سوريا.
لأحد 17/حزيران/2012
...............
الى ذلك يصوره خصومه على أنه جزار تقطر من يديه دماء الالاف الذين قتلوا خلال الحملة التي يشنها للحفاظ على حكم اسرته لسوريا المستمر منذ اربعة عقود. صحيح هل في ذلك شك
لكن الرئيس بشار الاسد الذي تغلب على ما اعتبرها البعض موجة لا يمكن وقفها من الاحتجاجات الشعبية يقول انه يقاتل لانقاذ البلاد من "ارهابيين" تدعمهم قوى اجنبية يسعون لهدم الدولة.

و في مواجهة ضغوط دولية بسبب مذابح مزعومة و دعوات بضرورة اتخاذ اجراء عاجل لمنع انزلاق سوريا إلى حرب اهلية شاملة قال الاسد امام البرلمان "لا مبرر للارهاب تحت اي ذريعة او عنوان و لا تساهل بالتالي و لا مهادنة معه و لا مع من يدعمه و لا تسامح الا مع من تخلى عنه و سنستمر بالحزم في مواجهته بالتوازي مع فتح الباب لكل من يريد العودة عنه في حال لم تلوث يداه بالدماء."

و قال الاسد (46 عاما) و هو طبيب عيون خلال ظهور نادر قارن فيه نفسه بجراح يجري جراحة لانقاذ حياة شخص انه لا يوجد إنسان عاقل يحب الدماء.
و اضاف "عندما يدخل الطبيب الجراح إلى غرفة العمليات و يفتح الجرح و ينزف الجرح و يقطع و يستأصل و يبتر.. هذا حقا ما تقوم به يا بشار بدءً بأطفال درعا إلى اليوم ماذا نقول له تبت يداك هي ملوثة بالدماء نعم تبت يداك يا بشار فهي ملوثة بالدماء أم نقول له سلمت يداك لأنك أنقذت المريض بئس المنقذ أنت يا بشار."
و ورث الاسد السلطة عن ابيه بعد رحيله عام 2000 بعد ثلاثة عقود من الحكم و لم تظهر عليه علنا علامات على القسوة أو الجاذبية أو الوعيد التي اعتمد عليها حكام مستبدون آخرون في الشرق الأوسط لقمع الاحتجاجات.

و كان احد المناصب العامة القليلة التي تولاها قبل ان يقفز إلى دائرة الضوء بعد وفاة شقيقه الأكبر باسل في حادث سيارة عام 1994 منصب رئيس الجمعية السورية للحاسب الالي من رئيس جمعية إلى رئيس جمهورية!! لماذا تركتهم يغررون بك يا غبي؟.
و يلقي الاسد خطاباته دائما بأسلوب غير مثير و هادئ.

و قال الاسد في خطابه "أنا أؤكد أن انتهاء هذا الوضع قريب صدقت بغض النظر عن التآمر الخارجي و لن نسمح للقادمين من خارج التاريخ أن يكتبوا شيئا لم يكتبه التاريخ من قبل و هو أن السوريين يوما دمروا وطنهم بأيديهم." سيتساءل المؤرخون ما إذا كنت سوريا أم لا!!!
لكن تقديرات الأسد المتفائلة تقف في مواجهة المبعوث الدولي الخاص كوفي عنان و الأمين العام للامم المتحدة بان جي مون و عدد من زعماء العالم الذين يحذرون من ان شبح انزلاق سوريا إلى حرب اهلية شاملة ربما تتجاوز حدودها يلوح في الأفق بدرجة أكبر.

لكن قاعدة سلطة الاسد التي تتركز حول ابناء الطائفة العلوية التي ينتمي إليها هذا واقع فُرِض على السوريين و هم يعملون على تغييره و أجهزة مخابرات متعددة و الجيش لم تهتز كثيرا تحت وطأة العنف المتزايد و الانهيار الاقتصادي و العزلة الدولية.
و ربما أغضبت المعارضة رسائل الكترونية سربتها صحيفة جارديان البريطانية في مارس آذار أظهرته و هو يمزح مع زوجته بشأن اصلاحاته السياسية و يقوم بتحميل اغنيات من موقع اي تيونز مراهق في الوقت الذي كان الجيش يقصف فيه مدينة حمص لا يبالي لكنها في الوقت نفسه عكست حالة من الاطمئنان و الثقة لدى الرئيس السوري.

و قال سياسي لبناني زار دمشق في يناير كانون الثاني ان الرئيس السوري كان يتناول العشاء في احد مطاعم دمشق الراقية و يطيب له الأكل ؟ بينما كانت قوات المعارضة تقاتل قوات الامن في ضواح على بعد نحو خمسة كيلومترات فقط يعني الجيش الحر على الأبواب!!!.
و طوال الازمة لم تتغير رسالة الاسد عن مضمونها الرئيسي و هو انه سيسحق اي معارضة مسلحة و سيقدم اصلاحات بشروطه و بالايقاع الذي يحدده و هل يصلح المفسد بن المفسد؟.
و يقول المعارضون ان الاصلاحات التي اجريت حتى الان و التي تتضمن انهاء حالة الطوارئ و منح الجنسية لآلاف الاكراد و اصلاحات دستورية صح النوم خففت قبضة حزب البعث على السلطة ليست اكثر من مبادرات خاوية قوضها استمرار عمليات القتل و الاعتقال.

و أعاد تعديل دستوري فقرة تتطلب ألا يقل عمر الرئيس عن 40 عاما و هو شرط جرى تعديله على عجل عام 2000 للسماح لبشار الذي كان يبلغ من العمر آنذاك 34 عاما بتولي الحكم. بعد ماذا؟ بعد خراب مالطا؟ دستور خيشة!!

و مع توليه الحكم طرح الاسد فكرة اصلاح احدى اكثر الدول العربية خضوعا لقبضة محكمة و اشرف على توجه لم يستمر طويلا نحو الحرية السياسية قبل ان يتلاشى "ربيع دمشق" وسط موجة من القمع و الاعتقال. من شابه أباه فما ظلم
كما عزز الاسد تحالف ابيه الاستراتيجي مع ايران ماشاء الله و هل يجرأ على غير ذلك؟ و دعم حركات اسلامية من بينها حركة حماس و حزب الله الشيعي اللبناني.

و انهى الاسد نحو ثلاثة عقود من الوجود العسكري السوري في لبنان المجاور تحت ضغوط دولية بعد اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري عام 2005.
لكن انهيار الحكومة اللبنانية الموالية للغرب بقيادة سعد الحريري العام الماضي كان احدث علامة على ان الاسد استرد نفوذه في لبنان.
وعلى الرغم من دعمه للنشطاء المعادين لاسرائيل بدأ الاسد محادثات سلام غير مباشرة معها و هل توقفت العلاقات السرية يوما؟ على الرغم من استمرار الاحتلال الاسرائيلي لمرتفعات الجولان منذ عام 1967 و ابقى الجبهة هادئة بين البلدين و هل توجد في العالم جبهة أهدأ من هذه؟. بحسب رويترز.

و في الداخل بدأ الاسد تحرير الاقتصاد مخففا السيطرة المركزية التي استمرت لعقود و فاتحا الباب امام استثمارات اجنبية محدودة.
لكن في حين حقق المحيطون به و من بينهم ابن خاله رامي مخلوف و ما أدراك من هو رامي مخلوف؟ لثروات طائلة لم يحصل السوريون العاديون على كثير من المكاسب و ماذا أبقى لهم رامي مخلوف؟.
كما حافظ هيكل أجهزة الامن السورية القائم على المحاباة على حكم أسرة الأسد في خضم التهديدات الاخيرة حيث يقود شقيقه ماهر ماهر في القتل و تنفيذ المجازر الحرس الجمهوري بينما يشغل صهره آصف شوكت نِعم الأصهار و أبناء الدار منصب نائب رئيس اركان القوات المسلحة.

آسف أخي ينابيع الصفاء على تلويث مقالك باللون الأحمر.

تحياتي

أسنوفيتش
2012-07-08, 03:40
الذي نعرفه ونؤمن به ومتأكدين منه أنه لا يوجد أكذب وأنجس وأكفر من النظام النصيري المحتل لسوريا ومن يواليــه من الوثنيين

يخوفونا بمعاداة العروبة والعمالــة وكأننا مجبرين على اثبات برائتنا لشرذمة وضيعة عدوة للعرب والمسلمين بل هم أعدى أعداء الاسلام والمسلمين

ستتحرر سوريا وبعد ذلك سننظر في ما يمليه علينا الكون من أجندة ومخططات نحن في شوق لتنفيذها

الأمير الصاعد
2012-07-08, 05:28
ان لم تكن مع انتفاضة الأحرار في سوريا فأنت مع مدابح و مجازر العصابة الحاكمة في سوريا

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 13:06
ان لم تكن مع انتفاضة الأحرار في سوريا فأنت مع مدابح و مجازر العصابة الحاكمة في سوريا
لن نسمح للقادمين من خارج التاريخ أن يكتبوا شيئا لم يكتبه التاريخ من قبل و هو أن السوريين يوما دمروا وطنهم بأيديهم.

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 13:11
على الرغم من نفي العديد من السياسيين احتمالات عودة الحرب الباردة الى المشهد الدولي بين روسيا و الدول الغربية، الا ان المواقف التي رصدت مؤخرا حول الأزمة السورية تزيح الستار عن الصراع الخفي القائم بين هذين المحوريين.

فبعد الفيتو الروسي القاتل الذي اتخذته روسيا مع الصين انكشفت العديد من المواقف الغامضة التي تكتنف الصراع الدولي على الشرق الاوسط و مناطق النفوذ حول العالم،بين الدول الكبرى.

فروسيا لا تستطيع القبول بأكثر بخسارة تضاف الى ما فرطت به خلال الحقبة الماضية، خصوصا بعد ان انزوى نفوذها في العديد من الدول العربية لحساب الدول الغربية سيما في العراق و ليبيا ابرز مراكز الطاقة و الاقتصاد في العالم العربي، و تدرك روسيا ان الولايات المتحدة الامريكية و حليفاتها باتت تسعى الى اسقاط نظام الاسد مهما كانت التكلفة الانسانية، آخر موطئ قدم لروسيا في المنطقة و حصر امتدادها الى ما وراء البسفور.

و فيما تبحث ادارة الرئيس الامريكي باراك أوباما أسوأ السيناريوهات المحتملة في سوريا يبرز أحد هذه السيناريوهات..حرب أهلية تتطور الى صراع بالوكالة بين العرب و الغرب من جهة و روسيا و ايران من جهة أخرى.

و بعد أن فشلت جهود قادتها الولايات المتحدة و دول عربية للتوصل الى توافق في مجلس الامن يقول بعض المحللين ان مخاطر أن ينقسم المجتمع الدولي الى فريقين بسبب حرب مثيرة للانقسامات تتزايد.
فالعوامل القابلة للانفجار موجودة بالفعل.

فجرالحرية
2012-07-08, 13:18
لن نسمح للقادمين من خارج التاريخ أن يكتبوا شيئا لم يكتبه التاريخ من قبل و هو أن السوريين يوما دمروا وطنهم بأيديهم.
أصبح جلياً أن النظام البعثي لا يستطيع إيقاف الثورة السورية وأن عمليات القتل الوحشية التي يقوم بها الجيش السوري وقوى الأمن أخذت تقدم دافعاً لمزيد من التظاهرات بل دفعت بالمزيد من أفراد الجيش السوري إلى إعلان الانشقاق والقيام بواجبهم الوطني من حماية الشعب السوري من جرائم جيش نظامي تحول إلى عصابات مسلحة تدافع عن فرد ونظام لا عن وطن وأرض والنظام البعثي في سوريا بدأ يدرك بأن أحجار اللعبة قد تغيرت وأن عليه الرحيل لكنه لا يريد الرحيل بلا ثمن فهو يريد أن يقدم سوريا على النموذج العراقي أي عرقنة سوريا فإما البعث أو الفوضى إما الأسد أو الخراب فهذه معادلة الأنظمة الاستبدادية الفاشلة فهي لا تبني دولة مدنية قائمة على المؤسسية بل تقدم لنا دولة الفرد الحاكم الخبير الذي يكاد يصل إلى رتبة الآلهة عند بعض الجهال فإذا ذهب هذا الفرد ذهبت معه الدولة وضاع البشر وعادت البلاد إلى عصر الجهل فالدولة هي الفرد والفرد هو الدولة وهذا ما يحصل في سوريا

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 13:22
و قال أندرو تابلر خبير الشؤون السورية بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الادنى "هناك خطر بأن يتحول الامر الى صراع بالوكالة.انه يسير في هذا الاتجاه بالفعل."
و أضاف "أعتقد أننا سنرى الان دولا مختلفة بالمنطقة تراهن على الجيش السوري الحر. الاسلحة تدخل من لبنان بالفعل.و سنرى الان المزيد يدخل من الاردن و تركيا و العراق او من روسيا.الجميع سيبدأون العمل في هذا المناخ."

و يقول مسؤولون أمريكيون انهم يركزون على حشد الدعم للمعارضة السورية المحاصرة و ربما توفير الاغاثة الانسانية للاجئين فيما يشتد القتال. من ناحية أخرى تقول روسيا و ايران انهما تحثان دمشق على اجراء اصلاحات.
لكنهما ترفضان ما وصفتاه بمحاولة يشرف عليها الغرب للاطاحة بحكومة واحدة من أوثق حلفائهما.

و يخشى البعض في واشنطن من أن يتجه الوضع في نهاية المطاف الى حرب بالوكالة على غرار الحرب الباردة.
و قال تابلر "في الوقت الحالي لا تجري مناقشة هذا الامر...هذا لا يعني أنه لن يطرح في مرحلة ما."
..........
و خلال الحرب الباردة خاضت واشنطن و موسكو حروبا بالوكالة في امريكا اللاتينية و افريقيا و افغانستان و غيرها فكانتا تسلحان الحكومات المتحالفة او المتمردين الذين يقاتلونها.
..........
و أحجم الرئيس الامريكي باراك أوباما الذي يخوض انتخابات الرئاسة لولاية ثانية في نوفمبر تشرين الثاني عن الانخراط بعمق في سوريا التي هي لغز سياسي معقد قابل للاشتعال يمثل تهديدا محتملا لحلفاء الولايات المتحدة و من بينهم اسرائيل و تركيا و الاردن.

و قال أوباما لشبكة (ان.بي.سي) "من المهم جدا لنا أن نحاول حل هذا دون اللجوء لتدخل عسكري خارجي.و أعتقد أن هذا ممكن" مستبعدا احتمال تكرار الجهود العسكرية الدولية التي أطاحت بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي العام الماضي.

لكن دمشق التي تواجه أسوأ أزمة تمر بها خلال حكم عائلة الاسد الممتد منذ أكثر من أربعة عقود تقول انها تقاتل تمردا يقوده اسلاميون متشددون يموله و يوجهه أعداؤها من دول الخليج المتحالفة مع الولايات المتحدة.
محمد حميد الصواف
الخميس 9/شباط/2012

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 13:26
أصبح جلياً أن النظام البعثي لا يستطيع إيقاف الثورة السورية وأن عمليات القتل الوحشية التي يقوم بها الجيش السوري وقوى الأمن أخذت تقدم دافعاً لمزيد من التظاهرات بل دفعت بالمزيد من أفراد الجيش السوري إلى إعلان الانشقاق والقيام بواجبهم الوطني من حماية الشعب السوري من جرائم جيش نظامي تحول إلى عصابات مسلحة تدافع عن فرد ونظام لا عن وطن وأرض والنظام البعثي في سوريا بدأ يدرك بأن أحجار اللعبة قد تغيرت وأن عليه الرحيل لكنه لا يريد الرحيل بلا ثمن فهو يريد أن يقدم سوريا على النموذج العراقي أي عرقنة سوريا فإما البعث أو الفوضى إما الأسد أو الخراب فهذه معادلة الأنظمة الاستبدادية الفاشلة فهي لا تبني دولة مدنية قائمة على المؤسسية بل تقدم لنا دولة الفرد الحاكم الخبير الذي يكاد يصل إلى رتبة الآلهة عند بعض الجهال فإذا ذهب هذا الفرد ذهبت معه الدولة وضاع البشر وعادت البلاد إلى عصر الجهل فالدولة هي الفرد والفرد هو الدولة وهذا ما يحصل في سوريا
كلامك غير مبني على أدلة واضحة و هل السعودية و دول الخليج مبنية على المؤسسات ليس هذا هدف الثورة أنت تعرف جيدا هدفها لذلك يجب اللعب على المكشوف مثل ردودي السابقة أصبح من المضحك الحديث عن ثورة الديمقراطية و الإصلاح و إنما لأمور أخرى لحاجة في نفس يعقوب و لا داعي للف و الدوران الأوراق مكشوفة.

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 13:31
و لم تظهر روسيا التي تبيع السلاح لسوريا و لها قاعدة عسكرية على ساحلها المطل على البحر المتوسط اي مؤشرات على التخلي عن حليفتها. و قام وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف بزيارة دمشق و قال ان الاسد ملتزم بوقف العنف و سيجري قريبا اصلاحات سياسية.
و كان الاسد قد وعد بهذه الاصلاحات فيما مضى لكنه لم ينفذها.

كما تقف ايران بجانب سوريا التي ساعدتها طويلا في دعم حزب الله في لبنان المجاور و اتهمت واشنطن بمحاولة زعزعة استقرار المنطقة.
و قال الزعيم الاعلى الايراني اية الله علي خامنئي اواخر الشهر الماضي "خطط أمريكا لسوريا واضحة و للاسف بعض الدول الاجنبية و دول المنطقة تشارك في خطط امريكا."

و تبدو خطط واشنطن بشأن سوريا محدودة حتى الان.
و بعد الفيتو المزدوج لروسيا و الصين في مجلس الامن أشارت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون الى أن الولايات المتحدة ستعمل مع حلفائها لتشديد العقوبات و مساندة التحول الديمقراطي في سوريا دون دعم المجلس الدولي.

لكن الكثير من المحللين يرون أن اتساع نطاق أعمال العنف قد يجبر واشنطن و حلفاءها في النهاية على بحث اتخاذ خطوات اضافية ربما تكون محفوفة بمخاطر سياسية حتى اذا لم تشارك قوات أجنبية مشاركة مباشرة.
نفس المصدر السابق.

حميدي البشير
2012-07-08, 13:51
ولما لا تخلوا نقاشاتكم على سوريا والابتعاد عن التشخيص انتم تتهمون الجزيرة والاعلام الذي يبث الصور لكن لم ارى مدافعا عن نظام الاسد استطاع اقناع الناس بدفاعه هذا ان لم نقل انه بالاساس هو غير مقتنع تارة يقولنا فلسطين وتارة اخرى يقولنا الخليج وتارة امريكا يا احبائي نحن نقول كما تقولون واكثر من ذلك لكن عندنا سؤال من مسؤول عن سوريا أوليس هو النظام فما فائدة نظام لايحمي مواطنيه كل يوم يتحجج لنا بحجج واهية وكأنه كان نائما طوال 30 سنة ليجد اسرائيل - خلونا من الجولان هذه قصة لوحدها - حمص تقصف .....قال النظام هم جماعة ارهابية يتفضل يحميها او ليعطي السلاح لسكان حمص ليدافعوا عن انفسهم - طبعا حسب رواية النظام - كل يوم ازيد من 100 شهيد واسر مشردة .....سنة والنظام يقول عصابات وفي الاخير اكتشفنا ان هذه العصبات هي منشقين عن الجيش الذي تربي في كنف النظام اذا كان الجيش الحر عصابات ارهابية فمعناه ان من درس لهذا الجيش هم ارهابيون ومدارس النظام العسكرية ايضا ارهابية ....قلتم المتظاهرين هم ارهابيون فليتفضلوا يمدونا بمظاهرة استعمل فيها - المندسون كما قالوا دبابات ليقصفوا الجيش - قلتم تركيا والسعودية متواطؤون ولكنم لم تذكروا ايران وروسيا والاسلحة التي تباع على المكشوف وعلى عينك لعصابات شبيحة اصبح كل العالم يعرفها .......خونتم كل العالم وقلتم ان العالم كله ضدكم .....واشدتم بروسيا والصين وايران ولكنكم نسيتم ان تذكروا محاسن مؤيديكم - عفوا اجرام مؤيديكم - نسيتم ان تخبرونا على ساحة تيان آن مان بالصين يوم دهس المتظاهرين بالدبابات هل هذا حليفكم فمبروك عليكم الحليف ....نسيتم ان تخبرونا يوم قصف برلمان روسيا بالدبابات نسيتم ان تخبرونا على الشيشان نسيتم ان تخبرون عن البوسنة والهرسك اذا كان هذا حليفكم فمبارك عليكم الحليف .....نسيتم ان تخبرونا على ايران وماقام به يوم الاحتجاجات عقب الانتخابات الايرانية نسيتم ان تخبرونا عن الاحواز نسيتم ان تخبرونا ما فعلوه بالعراق وبلبنان .......هؤولاء زملائي هم احباء نظام بشار وفي كل يوم يشيد بهم ويقدف كل من خالفه بالرأي التهمة بالعمالة لإسرائيل وأمريكا وهو بذلك كمن ضرب مثلا ونسى نفسه وهو لايدرك انه اول عميل لهم وبلسانه وبلسان اصدقائه فليقرأ ما نشر اصدقائه بصحفهم وهم يثنون عليه ..بل اكثر من ذلك سلوا الجولان وأهله يوم باع آل الاسد الجولان من اجل استباب نظامهم ..........اما نحن نقول لهم نحن قد حزمنا ولائنا وقد حددنا حليفنا انه الشعب السوري البطل الذي قال يا لله ملنا غيرك يالله ....

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 14:18
و قال تشوركين ان "شخصا ما" يحاول دق اسفين بين روسيا و العالم العربي مبرزا حساسية روسيا بشأن ما ذهب اليه البعض من ان استخدام روسيا حق النقض لاحباط مشروع قرار سوريا ربما أثار بشدة غضب البلدان العربية التي دافعت موسكو عن قضاياها طويلا.

و قال أنه اذا كان هذا الشخص من العالم العربي فانهم يجب أن يضعوا نصب أعينهم المثل الروسي القائل "لا تبصق في البئر فقد تحتاج يوما للشرب منه" و هو ما يعني ان البلدان العربية قد تحتاج الى التأييد الروسي في المستقبل.
.......
نفس المصدر.

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 14:23
ولما لا تخلوا نقاشاتكم على سوريا والابتعاد عن التشخيص انتم تتهمون الجزيرة والاعلام الذي يبث الصور لكن لم ارى مدافعا عن نظام الاسد استطاع اقناع الناس بدفاعه هذا ان لم نقل انه بالاساس هو غير مقتنع تارة يقولنا فلسطين وتارة اخرى يقولنا الخليج وتارة امريكا يا احبائي نحن نقول كما تقولون واكثر من ذلك لكن عندنا سؤال من مسؤول عن سوريا أوليس هو النظام فما فائدة نظام لايحمي مواطنيه كل يوم يتحجج لنا بحجج واهية وكأنه كان نائما طوال 30 سنة ليجد اسرائيل - خلونا من الجولان هذه قصة لوحدها - حمص تقصف .....قال النظام هم جماعة ارهابية يتفضل يحميها او ليعطي السلاح لسكان حمص ليدافعوا عن انفسهم - طبعا حسب رواية النظام - كل يوم ازيد من 100 شهيد واسر مشردة .....سنة والنظام يقول عصابات وفي الاخير اكتشفنا ان هذه العصبات هي منشقين عن الجيش الذي تربي في كنف النظام اذا كان الجيش الحر عصابات ارهابية فمعناه ان من درس لهذا الجيش هم ارهابيون ومدارس النظام العسكرية ايضا ارهابية ....قلتم المتظاهرين هم ارهابيون فليتفضلوا يمدونا بمظاهرة استعمل فيها - المندسون كما قالوا دبابات ليقصفوا الجيش - قلتم تركيا والسعودية متواطؤون ولكنم لم تذكروا ايران وروسيا والاسلحة التي تباع على المكشوف وعلى عينك لعصابات شبيحة اصبح كل العالم يعرفها .......خونتم كل العالم وقلتم ان العالم كله ضدكم .....واشدتم بروسيا والصين وايران ولكنكم نسيتم ان تذكروا محاسن مؤيديكم - عفوا اجرام مؤيديكم - نسيتم ان تخبرونا على ساحة تيان آن مان بالصين يوم دهس المتظاهرين بالدبابات هل هذا حليفكم فمبروك عليكم الحليف ....نسيتم ان تخبرونا يوم قصف برلمان روسيا بالدبابات نسيتم ان تخبرونا على الشيشان نسيتم ان تخبرون عن البوسنة والهرسك اذا كان هذا حليفكم فمبارك عليكم الحليف .....نسيتم ان تخبرونا على ايران وماقام به يوم الاحتجاجات عقب الانتخابات الايرانية نسيتم ان تخبرونا عن الاحواز نسيتم ان تخبرونا ما فعلوه بالعراق وبلبنان .......هؤولاء زملائي هم احباء نظام بشار وفي كل يوم يشيد بهم ويقدف كل من خالفه بالرأي التهمة بالعمالة لإسرائيل وأمريكا وهو بذلك كمن ضرب مثلا ونسى نفسه وهو لايدرك انه اول عميل لهم وبلسانه وبلسان اصدقائه فليقرأ ما نشر اصدقائه بصحفهم وهم يثنون عليه ..بل اكثر من ذلك سلوا الجولان وأهله يوم باع آل الاسد الجولان من اجل استباب نظامهم ..........اما نحن نقول لهم نحن قد حزمنا ولائنا وقد حددنا حليفنا انه الشعب السوري البطل الذي قال يا لله ملنا غيرك يالله ....
أتساءل هذا العشق الفياض-العشق الممنوع- للجولان لم نسمع عربيا يتحدث عنه سابقا و إذا بحلول الربيع العربي في سوريا أصبحنا نسمع دعاوى لتحرير الجولان صباح الخير يا عرب يامن تستغلون الأحداث لو كنتم تعشقون الجولان لساهمتم في تحريره و من يضمن لسوريا أنها في حالة حاولت استرجاعه بالطبع سيلجأ حمد و آل سعود للبيت الأبيض و تكون فرصة مواتية لتدمير سوريا أنتم عاجزون حتى عن تحرير ما يسمى الجزر فكيف بكم تحتكون بإسرائيل و أكرر صباح الخير يا حميدي..
الجولان سورية.

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 14:31
انشقاق المجلس الوطني السوري

الى ذلك استقال ثلاثة اعضاء بارزين من المجلس الوطني السوري قائلين انهم يئسوا من محاولة جعل جماعة المعارضة السياسية الرئيسية في الخارج لاعبا أكثر فاعلية في الانتفاضة ضد حكم الرئيس بشار الاسد.

والثلاثة هم هيثم المالح -وهو قاض سابق ومعارض منذ فترة طويلة لحكم أسرة الاسد الممتد منذ أربعة عقود- وكمال اللبواني القيادي بالمعارضة وكاثرين التلي محامية حقوق الانسان. وتأتي استقالتهم في وقت تزيد فيه القوى الغربية والعربية الضغوط على المعارضة لتوحيد صفوفها واظهار انها يمكنها قيادة الانتفاضة ضد الاسد.

وقال عضو بالمجلس الوطني السوري طلب عدم الكشف عن اسمه ان 80 عضوا من أعضاء المجلس البالغ عددهم 270 يعتزمون الانشقاق عنه وربما يشكلون جماعة معارضة جديدة ستركز على تسليح مقاتلي المعارضة الذين يقاتلون قوات الحكومة في سوريا.

وقال المالح انه استقال من المجلس لانه يموج بالفوضى وبسبب غياب الوضوح بشأن ما يمكن أن ينجزه حاليا مضيفا ان المجلس لم يحقق تقدما يذكر في العمل على تسليح المعارضين.

وأبلغ رويترز أنه يشعر بخيبة أمل لنقص الشفافية وضعف التنظيم داخل المجلس وهو مجموعة تقودها في الغالب شخصيات معارضة في الخارج تتفاوض مع قوى أجنبية لدعم الانتفاضة. وكان المالح عضوا في المجلس التنفيذي للمجلس الوطني السوري.

وكرر شكاوى نشطاء اخرين من ان المجلس الوطني كان بطيئا للغاية في المطالبة بتسليح المعارضة. غير أن استقالته ربما تكون جزءا من صراع سياسي بين شخصيات بارزة على الادوار القيادية في المعارضة.

وقال المالح انه سمع كثيرا من الشكاوى بشان الشفافية في عمل المجلس الوطني وشعر ان مواصلته العمل خارج المجلس ستكون أكثر فاعلية. وقتل الاف المدنيين في الانتفاضة التي اندلعت منذ نحو عام ضد حكم الاسد ولم تظهر حتى الان قيادة قوية من المعارضة. ويشكل المجلس صوتا دوليا للمعارضة لكن نشطاء داخل سوريا يشكون من ضعف اتصال قيادة المجلس التي يقيم أغلبها في المنفى بالمحتجين على الارض.

وقال اللبواني -وهو ليبرالي شكل جماعة داخل المجلس تحت اسم مجموعة العمل الوطني السوري- ان المجلس الوطني غير قادر على تمثيل تطلعات الشعب السوري في وقت "يرتكب فيه النظام القمعي المزيد من الجرائم." واضاف قائلا "لقد استنفدنا كافة السبل للاصلاح. كل الطرق لتغيير (المجلس الوطني السوري) سدت في وجوهنا."

وقالت التلي -وهي ايضا عضوة بالمجلس التنفيذي للمجلس الوطني- انها قررت الاستقالة حتى لا تتحمل المسؤولية عن اوجه القصور بالمجلس الوطني واخطائه السياسية.

واشار اللبواني -وهو طبيب معارض أفرج عنه في ديسمبر كانون الاول بعد ست سنوات في السجن- ضمنيا الى صراع على السلطة داخل المجلس الوطني رغم انه امتنع عن الادلاء بتفاصيل.

وقال انهم يأملون في الاعداد لمؤتمر لايجاد وسيلة لانشاء مظلة حقيقية وديمقراطية للمعارضة بدلا من احتكار السلطة. ويقول بعض النشطاء والمعارضين المسلحين ان مصير الاموال التي تعهدت بها قوى عربية وغربية للمجلس الوطني غير واضح.

وقال سلام شواف النشط السوري المستقل المقيم في القاهرة ان الناس غاضبون من المجلس التنفيذي وانهم لا يعرفون ما الذي يفعله وكيف ينفق الاموال التي تعطى له وما هو حجم الاموال التي تلقاها.

سياف 100
2012-07-08, 15:34
يجتهد أنصار بشار الأسد وأولئك الذين لا يزالون يعيشون في أوهام المقاومة الزائفة بالدفاع عن النظام الأسدي المجرم من خلال اتهام كل من ينتقد هذا النظام البائس بأنه يقف إلى جانب إسرائيل وإلى جانب أعداء الأمة العربية وهذا الاتهام ليس إلا نوع من الإرهاب الفكري الذي يمارس على البعض من الناس حتى لا يعلن موقفه بصراحة من هذا النظام المجرم كما أنه يكشف مدى الانحطاط الأخلاقي وإفلاس الحجة المنطقية لدى هؤلاء الذين لا يملكون في دفاعهم عن جرائم القتل التي يمارسها هذا النظام الأسدي إلا كيل الاتهامات وتوزيعها على الناس جزافاً إن هؤلاء يمارسون شبيه المهزلة التي مارسه بابا الفاتيكان في العصور الوسطى عندما كان يوزع صكوك الغفران على الناس فيدخل الجنة من يشاء ويحرمها عمن شاء فهؤلاء أصبحوا يوزعون صكوك الوطنية والعروبة على الناس فمن يقف مع بشار فهو الوطني عربي النسب ومن يقف ضد بشار فهو العميل للغرب أعجمي النسب وعلى هذا المنطق الأعوج أصبح نوري المالكي رئيس وزراء حكومة الاحتلال الأمريكي في العراق والمندوب السامي لطهران في بغداد وطنياً من الطراز الأول وشعاعاً للعروبة في أرض العراق كونه يقف مع نظام بشار الأسد بتوجيه مباشر من إيران وقد يخرج علينا أحد أبواق النظام الأسدي ليقول بأن أحمدي نجاد من أصول عربية أصيلة وليس من أصول يهودية كما يشاع وكل هذا وغيره وارد لدى من يحمل مثل هذه العقلية لكن هل لنا أن نسأل كيف تجتمع الوطنية والعروبة فيمن ينام قرير العين ويترك أرض وطنه بيد إسرائيل على مدار أربعة عقود دون أن يفكر في تحريرها ؟ مع أنه من المؤكد بأن هذا النظام المجرم الذي سارع إلى تحريك الآليات والمدرعات العسكرية لقتل الشعب السوري لن يفكر يوماً ما في تحريكها نحو الجولان ولو استمر في الحكم مئة سنة أخرى فهو لن يحرر شبراً من الجولان وإسرائيل تدرك ذلك ومع ذلك هو النظام العربي الوطني حسب مزاعم الأسد إن من يترك الدفاع عن أرضه المحتلة ولا يفعل شيئاً لتحريرها لهو أخر من يحق له التغني بالمقاومة بل هذا التصرف خلاف العقل والمنطق وللقارئ أن يحكم على نظام بشار الأسد من خلال الصورة الافتراضية التالية فعند احتلال العراق لو ترك العراقيون مقاومة الأمريكان وقالوا سندعم المقاومة في أفغانستان ولنحرر أفغانستان أولاً واستمرت العراق محتلة لعقود دون تحرر فهل يحق لهؤلاء العراقيين أن يدعوا لأنفسهم المقاومة بذريعة دعم المقاومة الأفغانية والتي قد تكون بالكلام فقط ؟
للقارئ الحكم إن الأولى ببشار الأسد أن يدعم مقاومة شعبية سورية لتحرير الجولان لا أن يغسل نظامه الديكتاتوري بشعارات زائفة في دعم مقاومة خرجت في بعض الحالات عن الهدف المقاوم للتحول إلى ميليشيا طائفية كميليشيا حزب الله في لبنان والتي تحاول التغول على الدولة اللبنانية والسيطرة على مقدرات الدولة تحت مسمى المقاومة والانتصارات الإلهية الزائفة أما بالنسبة لإسرائيل وأمريكا وبعض الدول الغربية فهم أعداء لنا لكن ليست وحدها العدو بل كذلك الأنظمة التي تفرط بالتراب العربي وتتخلي عنه والتي تمعن في قتل الشعب العربي حتى ولو رقصت وتغنت بالمقاومة فوق جماجم الأبرياء فهي في مصاف الأعداء إن غالبية الشعوب العربية بدأت تستيقظ وتدرك أن ليس كل من نسب نفسه للمقاومة هو مقاوم وليس كل من زعم أنه سيدمر إسرائيل بالكلام أنه صادق في كلامه فالفعل يصدق كل ذلك أو يكذبه والحق أن ما يقوم به بشار الأسد من قتل للشعب السوري يجعله وإسرائيل في خانة واحدة وهي أنهم أعداء للأمة العربية ومن هذا المنطلق نحن ضد النظام الأسدي وضد النظام الإسرائيلي فكلاهما مجرم قاتل ...



kima tehebi anti ta3arfi kolchi ana kolt lek mara anti labiba anti dahiya rani hayer kifache mazal ma ktachfoukche:1:

أشرف777
2012-07-08, 16:10
kima tehebi anti ta3arfi kolchi ana kolt lek mara anti labiba anti dahiya rani hayer kifache mazal ma ktachfoukche:1:



:19: :19::19::19::19:
:19::19::19::19:
:19::19::19:
:19::19:
:19:

فجرالحرية
2012-07-08, 18:03
ينابيع الصفاء;10734359.
الجولان سورية.[/quote]
الجولان سورية عربية اسلامية ، لذا قدمها آل الوحش هدية لإسرائيل كدليل يثبت الولاء لها ولوبقي هذا النظام لما توانى لحظة في تقديم كل سورية. ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين

فجرالحرية
2012-07-08, 18:06
kima tehebi anti ta3arfi kolchi ana kolt lek mara anti labiba anti dahiya rani hayer kifache mazal ma ktachfoukche:1:


:mh92::mh92::mh92:

ينابيع الصفاء
2012-07-08, 20:54
ينابيع الصفاء;10734359.
الجولان سورية.
الجولان سورية عربية اسلامية ، لذا قدمها آل الوحش هدية لإسرائيل كدليل يثبت الولاء لها ولوبقي هذا النظام لما توانى لحظة في تقديم كل سورية. ولكنهم يمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
[/quote]
الوحش.......هههههههههه خوفتني.

الإدريسي العلوي
2012-07-08, 21:16
و قال تشوركين ان "شخصا ما" يحاول دق اسفين بين روسيا و العالم العربي مبرزا حساسية روسيا بشأن ما ذهب اليه البعض من ان استخدام روسيا حق النقض لاحباط مشروع قرار سوريا ربما أثار بشدة غضب البلدان العربية التي دافعت موسكو عن قضاياها طويلا.

و قال أنه اذا كان هذا الشخص من العالم العربي فانهم يجب أن يضعوا نصب أعينهم المثل الروسي القائل "لا تبصق في البئر فقد تحتاج يوما للشرب منه" و هو ما يعني ان البلدان العربية قد تحتاج الى التأييد الروسي في المستقبل.
.......
نفس المصدر.

حاول أن تكتب من تلقاء نفسك،دون نقل ،مع الإشارة للمصدر فقط

ابومحمدالسعيد
2012-07-09, 00:36
وماذا تنتظرين من مجتمع لم يمارس الحرية منذ ازيد منذ الخلافة الراشدة الى الان ؟ لايوجد عندهم الا لولنين ابيض او اسود



بارك الله فيك أخي العزيز البشير

في سوريا الدستور يقول انتخابات رئاسية كل 5 سنوات و لكن ما نلاحطة ان هذا المجرم العميل جاثم على صدور الشيع السورى منذ 45 سنة

ثم ياتي من يحدثنا عن الانتخابات و الديمقراطية هذ المجرم

هل لهولاء عقول ام انهم مجرد دمى تحركها المخابرات السورية

كيف لشخص لم يلاحظ ان الدستور عدل ليلا لصالح هذا المجرم لماذا لا يترك الشعب يختار ؟؟؟؟؟؟

أبو هاجر القحطاني
2012-07-09, 01:27
النظام النصيري الطائفي وشبيحته الموجودين في كل مكان الى زوال باذن الله

الأمير الصاعد
2012-07-09, 02:54
لن نسمح للقادمين من خارج التاريخ أن يكتبوا شيئا لم يكتبه التاريخ من قبل و هو أن السوريين يوما دمروا وطنهم بأيديهم.

من أنتم ...؟؟؟

ما هو معروف عن الحالة السورية حالياً التي لا تخطئها العين المصحصحة الغير مغمضة و لمدة تمتد الى اربعة عقود من الزمن ان هناك نظام بائس ديكتاتوري جاثم على صدور المواطنين بدليل الانتفاضة الشعبية العارمة في سوريا ضد هذه الديكتاتورية البائسة التي عرت عوراته عن بكرة أبيه والتي بدورهااصبحت تــُرى على بعد مسافات طويلة وصلت الى كل اصقاع العالم باسره ...و لولا مشاهدتنا لعورة النظام البائس الديكتاتوري المعيبة و المشينة في حق الانسانية و آدمية البشر ..صدقني ...لما كتبت حرفاً واحداً يـخص الشأن الداخلي السوري ..ذالك أنني من المتحفظين جداً حول ما يسمى الربيع العربي ...و لم يسبق لي أن انخرطت في أمور تـُعد من السابق لأوانه الهرولة تسليما بكل ما يداع على وسائل الاعلام خاصة المشبوهة منها
حاولت تكراراً و مراراً في مراجعة موقفي اتجاه النظام السوري وكنت دائما أتحايل على عقلي المسكين الصغير قصد اقناعه بأن هناك هجوم كوني خارجي بمعونة كائنات فضائية و اشباح داخل سوريا ترفع شعار اسقاط النظام لكنها بائت بالفشل الى حد هذه اللحظة ربما الامر سيحتاج الى خروج المهدي المنتظر عند الطائفة الرافضية من سردابه لاسعاف النظام السوري من جرحه الذي ينزف نزفاً
و بالعودة للحديث عن التاريخ التي اطربتنا باحد معازفه الجملية فإن هناك مزبلة في الزاوية مركونة على الجانب مخصصة للأنظمة الديكتاتورية البائسة خاصة تلك التي تورث الحكم للابن عنوة و غصباً عن ارادة الشعب بعد وفاة الأب ،الغير مأسوف عليها تُرمى فيها الاوساخ و الأدران أكرمك الله...لأن الأوطان ليست ملكية خاصة تتحكم فيها عائلة بمفردها ...
لاحظ جيداً أن الحديث يدور عن شعب منتفض و لو أن هذا الشعب لم ينتفض لما اجتمعت اصواتنا هنا في هذا المكان و أمكنة أخرى و بالتالي فان ارادة الشعوب هي المحرك الاساسي

شكراً

فجرالحرية
2012-07-09, 13:41
يُشكل على البعض الجمع بين موقف الدول الغربية (أمريكا والاتحاد الأوربي) المعلن من الثورة السورية، والذي يبدو مؤيداً للثوار، وبين موقفها على الأرض، والمتمثل في عدم التحرك جدياً لوقف ممارسات إيران وجرائمها الوحشية اليومية التي يرتكبها قطعان الشبيحة النصيريين ومليشيات الغدر الشيعية العراقية، بالإضافة إلى عناصر الحرس الثوري الإيراني وحزب الله، غير أن أدنى من له إلمام بترتيبات الوضع السياسي لمنطقة الشرق الأوسط يسهل عليه تفسير تلك المواقف.
فمن المعلوم أن مصلحة تلك الدول هي في بقاء نظام بشار الأسد (الإيراني)، وذلك لأسباب أقلها أهمية الحفاظ على أمن إسرائيل، والذي برهن ذلك النظام على مدى أربعين عام أنه أفضل نظام يمكنه القيام بذلك.

إذاً؛ فما الذي يدفع تلك الدول إلى إعلان موقفها المناهض لنظام بشار الأسد؟
قبل الإجابة على هذا السؤال، ينبغي التذكير بأن تلك الدول تأخرت كثيراً في الإعلان عن ذلك الموقف، غير أن تسارع الأوضاع هناك واتساع رقعة الاحتجاجات أكد لتلك الدول أن الرهان على بقاء ذلك النظام رهان شبه خاسر، فكان الخيار الأمثل هو عملية إبطاء تسارع تلك الثورة ومحاولة احتوائها وتفريغها من أهدافها، عبر سياسة اللعب على الحبال!
فبينما يستمر الساسة الغربيون في التأكيد على ضرورة تنحي الأسد، والقول بأنه فقد شرعيته، بل الدعوة إلى عقد المؤتمرات وتأسيس مجموعات تزعم صداقة ومساعدة الشعب السوري، يتم في الجانب الآخر معارضة وإفشال أي تحرك أو خطوة عملية لنصرة الثورة السورية، وخير شاهد على ذلك التملص من فكرة تسليح المعارضة، ومحاولة إقناع العالم، بمن فيهم بعض أطياف المعارضة السورية، بعدم جدوى ذلك الخيار، وهذا ما دفع وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون إلى القول أن قيام الولايات المتحدة بتسليح المعارضة السورية يمكن أن يؤدي إلى دعم تنظيم القاعدة وحركة حماس بطريقة غير مباشرة.

إن مواقف الدول الغربية من الثورة السورية لا تختلف كثيراً عن موقفي روسيا والصين، غير أن الأخيرتين قبلتا بتحمل تبعات المجاهرة بموقفيهما؛ لأن روسيا تراهن في المقام الأول على علاقتها بإيران وأتباعها -أكبر مستوردي السلاح لديها في المنطقة أكثر من مراهنتها على علاقتها ببقية الدول العربية، بينما تشاركها الصين الرغبة في ابتزاز تلك الدول "الخليجية خصوصاً" وإجبارها بطريقة أو بأخرى على شراء موقفها عبر عقود نفطية أو مليارات مباشرة، كتلك التي تسلمتها موسكو مقابل موقفها من حرب الخليج الثانية، غير أن ما يميز دول الغرب هو شعورها بالقدرة على مخادعة السوريين عبر مسلسل التصريحات والمؤتمرات ومحاولة إلهاء قادة المعارضة -المتنازعون أصلاً- وتشتيت مواقفهم، انتظاراً لحسمٍ ميداني - بات أكثر إلحاحاً من ذي قبل - يضع الثوار أمام الأمر الواقع، لذلك فلا غرابة أن يقف العالم متفرجاً على ما يحدث من جرائم في سوريا.

اللهم انصر أهلنا في الشام واستر عوراتهم وآمن خوفهم واطعم جائعهم.. آمين.

أشرف777
2012-07-09, 13:52
يعطيك الصحة تحاجي و تفكي
الحمد لله أن الشباب العربي لا يقرأ ههههه
فقط مزحة فلا تتعصبي أخي الكريمة
المقال يتعامل مع الغرب و مانه مان نايم على جفونوا مقل حالنا نحن
الله يهدي العباد إلى ا فيه الخير و الصلاح دنيا و آخرة آمين

ينابيع الصفاء
2012-07-09, 14:00
لا تزال الاحداث في سوريا محط اهتمام و ترقب للكثير من دول العالم بسبب خطورة الموقف و اتساع رقعة العنف و الاقتتال الداخلي الذي تسبب بسقوط العديد من الضحايا الابرياء كل تلك الاحداث كانت بمباركة بعض الدول العربية و الاقليمية التي ساعدت و تساعد على تأجيج الفتنة بين ابناء الوطن الواحد وقد استطاعت تلك الدول بتدويل هذه القضية بدوافع طائفية و تمكنت من تحشيد الرأي العام العالمي من خلال نقل صورة مفبركة للواقع السوري لأجل تكوين جبهة رافضة لتصرفات النظام السوري، و في المقابل نجد ان هنالك جبهة اخرى ترفض و بشدة كل التدخلات في الشأن السوري مبررة ذلك بانه شأن داخلي و هذا ما تصرح به روسيا الحليف الاول لسوريا، و تخشى روسيا وغيرها من الدول الاخرى ان تتحول الارض السورية الى ساحة قتال طائفي يمتد لباقي دول المنطقة خصوصا بعد حصولها على حقائق و مؤشرات كثيرة تثبت و بالدليل القاطع أن تنظيم القاعدة اصبح احد اهم اركان الصراع، و يرى بعض المراقبين ان الموقف الروسي قد اسهم بعرقلة الكثير من القرارات و الخطط التآمرية تجاه سوريا باعتبارها احدى اهم الدول المؤثرة في اتخاذ القرار لعديد من القضايا المهمة و يؤكدون ان القرار الروسي بدأ اكثر حزماً في الفترة الاخيرة فيما يخص بعض الصراعات في المنطقة و الذي اعتبر بمثابة تحدي مهم تجاه الخصوم الاخرين و هو ما يحير الكثير و تجد الدول الغربية التي تحاول الاطاحة بالرئيس السوري بشار الاسد صعوبة متزايدة في مواجهة دعم روسيا له.

سياف 100
2012-07-09, 14:46
:19: :19::19::19::19:
:19::19::19::19:
:19::19::19:
:19::19:
:19:
merci bcp mon frère

سياف 100
2012-07-09, 14:49
:mh92::mh92::mh92:


yesselmek :dj_17: thank you