المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ينتفضون للأضرحة ولا يبالون بدماء المسلمين في بورما..!


طارق العائد
2012-07-05, 19:09
http://www.almokhtsar.com/sites/default/files/styles/fornt/public/306284-34p30-thumb2.jpg

المختصر/ انتفض العالم لإدانة هدم الأضرحة في مالي إلى حد وصفت ب"جريمة حرب" وأدان واستنكر وشن الهجوم على منفذي هجمات الكنائس والمسيحيين في نيجيريا.. وفي المقابل لم يحرك ساكنا أمام المذابح البشعة للمسلمين في بورما حتى الإدانة لم يسمع لها صوت، ويبدو أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة ستصل إلى هناك بعد أن يموت المسلمين جميعا!.
ويتعرض سكان إقليم "أراكان" من المسلمين فى دولة بورما إلى أكبر عملية إبادة جماعية على يد جماعة "الماغ" البوذية المتطرفة، ولا يمكن إحصاء عدد القتلى في الهجمات التى تعتبر الأشد فى تاريخ استهداف المسلمين فى بورما التي يسكنها 50 مليون نسمة، منهم 15% من المسلمين، يتركز نصفهم فى إقليم أراكان ذى الأغلبية المسلمة.
المسلمون في بورما يواجهون الحرق في قراهم بشكل جماعي – حيث يقوم النظام العسكري ببناء مستوطنات جديدة مكانها للبوذيين - ويذبحون كالخراف وتغتصب النساء ويلاحق الشباب والأطفال داخل الغابات الاستوائية المليئة بالحيوانات المفترسة، وقد لجأ عشرات الآلاف من السكان المسلمين الى الشواطىء لينجوا بأنفسهم مبحرين إلى بنجلادش.

ولا تعد مذبحة بورما الحالية الأولى ولن تكون الأخيرة، فدائمًا ما يتعرض المسلمون فيها لأبشع أنواع الظلم والتنكيل، ، ففي عام 1938 قام البوذيون بارتكاب مجزرة قتل فيها ما يقرب من ثلاثين الفاً من المسلمين تحت أنظار المستعمرين الانجليز الذين كانوا يحكمون تلك البلاد في ذلك الزمان، كما حرقوا مئة وثلاثة عشر مسجداً ، وفي عام 1942 ارتكب البوذيون مذبحة اخرى في “اراكان” التي كانت يوما ما دولة إسلامية ذهب ضحيتها حوالي مئة ألف مسلم وشُرِّد مئات الآلاف.
كما طرد الجيش البورمي في عام 1978 اكثر من نصف مليون مسلم في ظروف سيئة جداً حيث توفى خلال التهجير اكثر من اربعين الفاً من النساء والاطفال والشيوخ. كما تعرض المسلمون للطرد الجماعى المتكرر خارج الوطن خلال أعوام 1962 و1991 حيث طرد قرابة المليون ونصف المليون مسلم إلى بنجلادش.

والغريب أن هذه المجازر الوحشية المستمرة والتي تجددت مؤخرا ضد المسلمين لم تلق صدى عند الغرب وحتى الدول العربية والإسلامية التي انشغلت على ما يبدو بقضية أخرى قد تكون أكثر أهمية من دماء المسلمين الذي يسير أنهارا في بورما وهو هدم الأضرحة في مالي!

هذا الاهتمام وصل لدرجة أن رئيسة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بينسودا، وصفت تدمير الأضرحة على يد من تصفهم بالإسلاميين من حركة "أنصار الدين" في مدينة تمبكتو الأثرية في مالي بأنها "جريمة حرب".

ووصفت حكومة مالي الأمر بأنه "عنف مدمر يرقى إلى جرائم الحرب"، ودعت الحكومة الأحد الأمم المتحدة إلى التحرك لحماية تمبكتو وتراثها.

كما صدرت الإدانات من دول مثل المغرب والجزائر اللتين عبرا عن قلقهما الشديد مما يحدث في تمبكتو، ودعوا الدول الإسلامية، ودول العالم إلى "تدخل عاجل"، لحماية المواقع الأثرية الغنية في مالي.

ولقي هذا الاهتمام بهدم الأضرحة انتقاد الكثير من شيوخ وعلماء المسلمين، فها هو فضيلة الشيخ الدكتور ناصر العمر يعلق بقوله "أي محكمة هذه التي تصف هدم الأضرحة بجريمة حرب؟ أين هي من المجازر البشرية وإهلاك الحرث والنسل على يد قرامطة العصر؟"، في إشارة إلى نظام بشار الأسد العلوي في سوريا.

وإزاء مجازر بورما لم نسمع من وسائل الإعلام العربية والإسلامية أي استنكارات أو شجب من قبل الجهات الرسمية والحكومات الإسلامية والعربية ولم تقم منظمات الإغاثة العالمية بأي عمل من شأنه التخفيف من معاناة هؤلاء المعذبين أو مد يد العون لهم ، كما لم نر أي دعوات غربية لفرض حظر أو عقوبات اقتصادية ضد النظام العسكري في بورما، ثم ماذا عن الدول الإسلامية المجاورة لبورما مثل إندونيسيا وماليزيا هل لم يحن الوقت بعد لإنقاذ إخوانهم وجيرانهم.

فمن الواضح أن قضية هدم الأضرحة تشغلهم وتشغل باقي العالم عن مأساة المسلمين في بورما ومأساة المسلمين في سوريا ومآسي المسلمين في جميع أنحاء العالم

تقرير إخباري ـ إيمان الشرقاوي!.

المصدر: المسلم http://www.almokhtsar.com/node/68355

saqrarab
2012-07-05, 19:46
هذا هو الفهم السطحي للدين
ان كان يصح ان نسميه فهما اساسا
شمال مالي منطقة فقيرة يتسيد فيها ثالوث الشر الجهل الفقر المرض
وبدل محاربة الناس لهذه الافة اتجهو لتدمير بنايات من الطين تعتبره الامم المتحضرة تراث انساني
وكان حجارة الطين هي سبب تخلفهم
عجبا لهم شوهوا الاسلام والاسلام منهم بريء
اما قضية اراكان
فان كنا نحن المسلمين كدول وشعوب ومنظمات لا نعيرها اهتماما فكيف نطلب من الغرب الكافر الصليبي كما تقولون ان يهتم بهم

طارق العائد
2012-07-05, 21:25
هذا هو الفهم السطحي للدين
ان كان يصح ان نسميه فهما اساسا
شمال مالي منطقة فقيرة يتسيد فيها ثالوث الشر الجهل الفقر المرض
وبدل محاربة الناس لهذه الافة اتجهو لتدمير بنايات من الطين تعتبره الامم المتحضرة تراث انساني
وكان حجارة الطين هي سبب تخلفهم
عجبا لهم شوهوا الاسلام والاسلام منهم بريء
اما قضية اراكان
فان كنا نحن المسلمين كدول وشعوب ومنظمات لا نعيرها اهتماما فكيف نطلب من الغرب الكافر الصليبي كما تقولون ان يهتم بهم



أخي الفاضل صقر العرب أليس عبادة الأحجار والفبور من الجهل الذي يجب محاربته

والفقر الذي تخشاه أو تريد أن نحاربته قال فيه تعالى ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ) دلت الآية أن الإيمان بالتوحيد وتقوى الله سبب لنزول البركة من السماء والأرض وما ضده سبب لنزول الأمراض والأوبئة وغيرها من عقوبات نسأل الله العافية .

رفيف الاجنحه
2012-07-05, 21:46
هذا الاهتمام وصل لدرجة أن رئيسة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بينسودا، وصفت تدمير الأضرحة على يد من تصفهم بالإسلاميين من حركة "أنصار الدين" في مدينة تمبكتو الأثرية في مالي بأنها "جريمة حرب".

ووصفت حكومة مالي الأمر بأنه "عنف مدمر يرقى إلى جرائم الحرب"، ودعت الحكومة الأحد الأمم المتحدة إلى التحرك لحماية تمبكتو وتراثها.




صافرة الحكم الدولي تشق ليل مالي الحزين معلنة عن فصل جديد اثر فاول احترافي (متفق عليه) نًفذ بكل مهارة

ايوووووووه هو هذا الكلام الصح (جريمة حرب تهديم الاماكن الاثرية )

فين .... ؟ فى مالي هذا المطلوب

السر يكمن فى مليارات الاطنان من الغاز فى صحراء مالي يسيل لها اللعاب


تابعوا المسلسل انه رائع

اجمل تحية

أبو هاجر القحطاني
2012-07-05, 21:55
يذكرنا هذا كيف انتفض العالم جزعا وحنقا عندما هدمت حركة طالبان تماثيل بوذا في أفغانستان بينما لم يحرك أحد ساكنا عندما هدمت بيوت الأفغان البسطاء فوق رؤوسهم ابان الغزو الأمريكي

ينابيع الصفاء
2012-07-06, 00:51
بيان اشتداد غربة الإسلام في آخر الزمان.
...........
ثبت عن النبي صلى الله عليه و سلم في حديث طويل: ( يصبح الرجل مؤمناً و يمسِي كافراً،و يمسِي الرجل مؤمناً و يصبح كافراً،يبيع دنيه بعرض من الدنيا قليل.)
ما المقصود بالكفر في الحديث و كيف يكون بيع الدين؟[1]
.....................
لقد ثبت عنه صلى الله عليه و سلم أنه قال:( بادروا بالأعمال فتناً كقطع الليل المظلم ) بادروا بالأعمال يعني الصالحة (فتناً كقطع الليل المظلم،يصبح الرجل فيها مسلماً و يمسي كافراً،و يمسي مؤمناً،و يصبح كافراً،يبيع دينه بعرض من الدنيا قليل)[2] المعنى أن الغربة في الإسلام تشتد حتى يصبح المؤمن مسلماً،ثم يمسي كافراً،و بالعكس يمسي مؤمناً،و يصبح كافراً،يبيع دينه بعرض من الدنيا،و ذلك بأن يتكلم بالكفر،أو يعمل به من أجل الدنيا،فيصبح مؤمناً و يأتيه من يقول له: تسب الله و تسب الرسول، تدع الصلاة و نعطيك كذا و كذا،تستحل الزنا،تستحل الخمر،و نعطيك كذا و كذا فيبيع دينه بعرض من الدنيا،و يصبح كافراً،أو يمسي كذلك أو يقولوا:
لا تكن مع المؤمنين نعطيك كذا و كذا لتكون مع الكافرين،فيغريه بأن يكون مع الكافرين و في حزب الكافرين،و في أنصارهم،حتى يعطيه المال الكثير فيكون ولياً للكافرين،و عدواً للمؤمنين، و أنواع الردة كثيرة جداً،و غالباً ما يكون ذلك بسبب الدنيا،حب الدنيا و إيثارها على الآخرة؛ لهذا قال: (يبيع دينه بعرض من الدنيا) و في لفظ آخر: (بادروا بالأعمال الصالحة،هل تنتظرون إلا فقراً منسياً أو غنىً مطغياً،أو موتاً مجهزاً،أو مرضاً مفسداً،أو هرماً مفنداً،أو الدجال شر غائب ينتظر،أو الساعة فالساعة أدهى وأمر))[3] المؤمن يبادر بالأعمال، يحذر قد يبتلى بالموت العاجل، موت الفجأة قد يبتلى بمرض يفسد عليه قوته،فلا يستطيع العمل،يبتلى بهرم،يبتلى بأشياء أخرى،على الإنسان أن يغتنم حياته و صحته و عقله،بالأعمال الصالحات،قبل أن يحال بينه و بين ذلك تارة بأسباب يبتلى بها،من مرض و غيره،و تارة بالطمع في الدنيا،و حب الدنيا،و إيثارها على الآخرة،و تزيينها من أعداء الله،و الدعاة إلى الكفر و الضلال.
..................
[1] من أسئلة حج عام 1415هـ، شريط 49/ 9.
[2] أخرجه مسلم كتاب الإيـمان، باب الحث على المبادرة بالأعمال برقم 118.
[3] أخرجه الترمذي في كتاب الزهد، باب ما جاء في المبادرة بالعمل برقم 2306.
............
http://binbaz.org.sa/

ينابيع الصفاء
2012-07-06, 00:58
السبيل للنصر على الأعداء بالتعليم الشرعي و التفقه في دين الله من الولاة وا لرعايا و الكبير و الصغير، ثم العمل بمقتضى ذلك و ترك ما نحن عليه مما حرم الله،
قال تعالى: { إِنَّ اللَّهَ لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ }[سورة الرعد الآية 11.]، فمن أراد من الله النصر و التأييد و إعلاء الكلمة فعليه بتغيير ما هو عليه من المعاصي و السيئات المخالفة لأمر الله، و ربك يقول جل و علا: { وَعَدَ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ لَيَسْتَخْلِفَنَّهُمْ فِي الْأَرْضِ كَمَا اسْتَخْلَفَ الَّذِينَ مِنْ قَبْلِهِمْ وَلَيُمَكِّنَنَّ لَهُمْ دِينَهُمُ الَّذِي ارْتَضَى لَهُمْ وَلَيُبَدِّلَنَّهُمْ مِنْ بَعْدِ خَوْفِهِمْ أَمْنًا يَعْبُدُونَنِي لا يُشْرِكُونَ بِي شَيْئًا }[سورة النور الآية 55.]
ما قال الله: وعد الله الذين ينتسبون إلى قريش أو العرب أو الذين يبنون القصور و يستخرجون البترول... إلخ، بل علق الحكم بالإيمان الصادق و العمل الصالح سواء كانوا عربا أو عجما.
عبد العزيز بن عبد الله بن باز.

ينابيع الصفاء
2012-07-06, 01:15
قال الشاعر:
ما يبلغ الأعداء من جاهل *** ما يبلغ الجاهل من نفسه

فالجهل داء عضال يميت القلوب و الشعور و يضعف الأبدان و القوى و يجعل أهله أشبه بالأنعام لا يهمهم إلا شهوات الفروج و البطون و ما زاد على ذلك فهو تابع لذلك من شهوات المساكن و الملابس.
فالجاهل قد ضعف قلبه و ضعف شعوره و قلت بصيرته، فليس وراء شهوته الحاضرة و حاجته العاجلة شيء يطمح إليه و يريد أن ينظر إليه.
و قد جاء في الحديث الذي رواه أحمد و غيره بإسناد حسن عن ثوبان رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه و سلم قال: ((يوشك أن تداعى عليكم الأمم كما تداعى الأكلة على قصعتها)) قيل: يا رسول الله أمن قلة بنا؟ قال: ((لا و لكنكم غثاء كغثاء السيل تنزع المهابة من قلوب عدوكم منكم و يوضع في قلوبكم الوهن))، قالوا: يا رسول الله و ما الوهن؟ قال: ((حب الدنيا و كراهية الموت))، و هذا الوهن الذي ورد في الحديث إنما نشأ عن الجهل الذي صاروا به غثاء كغثاء السيل، ما عندهم بصيرة بما يجب عليهم بسبب هذا الجهل الذي صاروا به بهذه المثابة.
فقد سيطر الوهن عليهم و استقر في قلوبهم و لا يستطيعون الحراك إلى المقامات العالية و الجهاد في سبيل الله وإعلاء كلمته؛ لأن حبهم للدنيا و شهواتها من مآكل و مشارب و ملابس و مساكن و غير ذلك أقعدهم عن طلب المعالي و عن الجهاد في سبيل الله فيخشون أن تفوتهم هذه الأشياء.
و كذلك أوجب لهم البخل حتى لا تصرف الأموال إلا في هذه الشهوات، و أفقدهم هذا الجهل القيادة الصالحة المؤثرة العظيمة التي لا يهمها إلا إعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيل الله و سيادة المسلمين و حفظ كيانهم من عدوهم، و إعداد العدة بكل طريق و بكل وسيلة لحفظ دين المسلمين و صيانته و إعلائه و حفظ بلاد المسلمين و نفوسهم و ذرياتهم عن عدوهم.
فالجهل أضراره عظيمة و عواقبه وخيمة، و من ذلك ما بينه النبي صلى الله عليه و سلم من ذل المسلمين أمام عدوهم و وصفهم بأنهم غثاء كغثاء السيل، و أن أسباب ذلك نزع المهابة من قلوب أعدائهم منهم؛ أي أن أعداءهم لا يهابونهم و لا يقدرونهم لما عرفوا من جهلهم و تكالبهم على الدنيا و الركون إليها.
فالعدو إنما يعظم القوة و النشاط و الهمة العالية و التضحية العظيمة في سبيل مبدئه.
فإذا رأى العدو أن هذا الخصم المقابل له ليس له هذه الهمة و إنما هو يهتم لشهواته و حظه العاجل أعطاه من ذلك حتى يوهن قوته أمامه، و يصرفه عن التفكير في قتاله لانشغاله بحب الدنيا و الانكباب على الشهوات.
فالوهن أصاب القلوب إلا ما شاء الله و استحكم عليها إلا من رحم ربك و ما أقلهم، فهم في الغالب قد ضعفوا أمام عدوهم، و نزعت المهابة من قلوب أعدائهم منهم، و صار أعداؤهم لا يهتمون بهم و لا يبالون بهم و لا ينصفونهم؛ لأنهم عرفوا حالهم و عرفوا أنهم لا قوة و لا غيرة عندهم و لا صبر لهم على القتال، و لا قوة أيضا تعينهم على القتال، ولم يعدوا لهذا المقام عدته، فلذلك احتقرهم العدو و لم يبال بشأنهم و عاملهم معاملة السيد للمسود، و الرئيس للمرءوس، و هم سادرون في حب الدنيا و البعد عن أسباب الموت إلا من رحم ربك، حريصون على تحصيل الشهوات المطلوبة بكل وسيلة، حذرون من الموت حريصون على العلاج و الدواء عن كل صغيرة و كبيرة من الأدواء خوف الموت، و حريصون أيضا ألا يتعاطوا أمرا يسبب الموت و الانقطاع عن هذه الشهوات.
و من أراد الآخرة و أراد إعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيل الله لا تكون حاله هكذا، و فيما جرى لسلفنا الصالح في عهد نبينا عليه الصلاة و السلام و عهد صحابته المرضيين و من سار على طريقهم بعد ذلك فيما فعلوا من الجهاد و فيما أعدوا من العدة و فيما صبروا عليه من التعب و الأذى قدوة لنا و ذكرى لنا لإعلاء كلمة الله و الجهاد في سبيله، و إنقاذ بلادنا و قومنا من أيدي أعدائنا صبرا و تحملا و جهادا، و إيثارا للآخرة و بذلا للمال و النفس للجهاد في سبيل الله عز و جل و تدربا على الجهاد و القتال، و حرصا على الخشونة و الصبر و التحمل، و ذكرا للآخرة دائما و عناية بكل ما يعين على جهاد الأعداء و صبرا على ذلك و تعاونا و جمعا للكلمة و اتحادا للصف حتى يحصل المراد من إعلاء كلمة الله و إنقاذ المسلمين من كيد عدوهم.
وإذا علمنا الداء و هو بين و واضح و هو كما علمنا غلبة الجهل وعدم التعلم و التفقه في الدين و الإعراض عن العلم الشرعي و رضا بالعلوم الدنيوية التي تؤهل للوظائف فقط غير العلوم التي توجب الاستغناء عن الأعداء و القيام بأمر الله و البعد عن مساخطه سبحانه، و إنما هي علوم قاصرة ضعيفة قصاراها أن تؤهل لعمل عاجل دنيوي في بلاد الفرد و دولته - إذا علم ذلك فإن الواجب علاجه بالعلم الشرعي، إذ قَلَّ من يعنى بالعلم النافع الذي جاء به المصطفى عليه الصلاة و السلام، و قل من يعنى بالإعداد للأعداء حتى يتمكن ذلك الشعب و تلك الدولة من إيجاد ما يغني عن الأعداء.
فالداء واضح و بيِّن و هو مكون من عدة أدواء نشأت عن الجهل و الإعراض و الغفلة حتى صار الموت مرهوبا و الدنيا مؤثرة و مرغوب فيها، و حتى صار الجهاد شبحا مخيفا لا يقبله إلا القليل من الناس، و صار الهدف ليس لإعلاء كلمة الله بل إما لقومية و إما لوطنية و إما لأشياء أخرى غير إعلاء كلمة الله و إظهار دينه و القضاء على ما خالف ذلك.
فالإعداد ضعيف أو معدوم و الأهداف منحرفة إلا ما شاء الله.
فطريق النجاح و طريق التقدم ضد الأعداء وعدم الضعف أمامهم و طريق الفلاح و النجاح و الحصول على المقامات العالية و المطالب الرفيعة و النصر على الأعداء - طريق كل ذلك هو في الإقبال على العلم النافع و التفقه في الدين و إيثار مرضاة الله على مساخطه، و العناية بما أوجب الله و ترك ما حرم الله، و التوبة إلى الله مما وقع من سالف الذنوب و من التقصير توبة صادقة و التعاون الكامل بين الدولة و الشعب على ما يجب من طاعة الله و رسوله و الكف عن محارم الله عز و جل و على ما يجب أيضا من إعداد العدة كما قال الله سبحانه و تعالى: { وَأَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ }[5] إلخ.
فلا بد من إعداد العدة البدنية و المادية و سائر أنواع العدة من جميع الوجوه حتى نستغني بما أعطانا الله سبحانه عما عند أعدائنا فإن قتال أعدائنا بما في أيديهم من الصعب جدا الحصول عليه، فإذا منع العدو عنك السلاح فبأي شيء تقاتل؟ مع ضعف البصيرة و قلة العلم.
فلا بد من إعداد المستطاع، و يكفي المستطاع ما دام المسلمون قاصدين الاستغناء عن عدوهم و جهاد عدوهم و استنقاذ بلادهم قاصدين إقامة أمر الله في بلاد الله قاصدين الآخرة ما استطاعوا لكل ذلك.
فإن الله سبحانه و تعالى يقول: {وَ أَعِدُّوا لَهُمْ مَا اسْتَطَعْتُمْ مِنْ قُوَّةٍ }[6] إلخ، ولم يقل وأعدوا لهم مثل قوتهم؛ لأن هذا قد لا يستطاع.
فإذا صدق المسلمون و تكاتفوا و أعدوا لعدوهم ما استطاعوا من العدة و نصروا دين الله فالله يعينهم و ينصرهم سبحانه و تعالى و يجعلهم أمام العدو و فوق العدو لا تحت العدو، يقول الله و هو الصادق في قوله و وعده: { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِنْ تَنْصُرُوا اللَّهَ يَنْصُرْكُمْ وَ يُثَبِّتْ أَقْدَامَكُمْ }[7]، و الله ليس بعاجز و لا في حاجة إلى الناس و لكنه يبتلي عباده الأخيار بالأشرار ليعلم صدق الصادقين و كذب الكاذبين، و ليعلم المجاهد من غيره، و ليعلم الراغب في النجاة من غيره، و إلا فهو القادر على نصر أوليائه و إهلاك أعدائه من دون حرب و من دون حاجة إلى جهاد و عدة و غير ذلك، كما قال سبحانه: { ذَلِكَ وَ لَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَ لَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ }[8]
و قال سبحانه في سورة الأنفال في قصة بدر: { وَ مَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلا بُشْرَى وَ لِتَطْمَئِنَّ بِهِ قُلُوبُكُمْ }[9] يعني إمدادهم بالمدد من الملائكة، و قال سبحانه: {وَ مَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }[10]، و في آية آل عمران كذلك قال تعالى: { وَ مَا جَعَلَهُ اللَّهُ إِلا بُشْرَى لَكُمْ وَ لِتَطْمَئِنَّ قُلُوبُكُمْ بِهِ وَ مَا النَّصْرُ إِلا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ }[11]
فالنصر من عنده جل و علا، و لكنه سبحانه جعل المدد بالملائكة، و ما يعطي من السلاح و المال و كثرة الجند كل ذلك من أسباب النصر و التبشير و الطمأنينة، و ليس النصر معلقا بذلك، قال سبحانه: { كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }[12]،
و كانوا يوم بدر ثلاثمائة و بضعة عشر، والسلاح قليل و المركوب قليل و المشهور أن الإبل كانت سبعين و كانوا يتعاقبونها، و كان السلاح قليلا و ليس معهم من الخيل في المشهور سوى فرسين، و كان جيش الكفار حوالي الألف، وعندهم القوة العظمية و السلاح الكثير، و لما أراد الله هزيمتهم هزمهم و لم تنفعهم قوتهم و لا جنودهم، و هزم الله الألف و ما عندهم من القوة العظيمة بالثلاثمائة و بضعة عشر و ما عندهم من القوة الضعيفة، و لكن بتيسير الله و نصره و تأييده غلبوا و نصروا و أسروا من الكفار سبعين و قتلوا سبعين و هزم الباقون لا يلوي أحد على أحد و كل ذلك من آيات الله و نصره.
الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز.
[5] سورة الأنفال الآية 60.
[6] سورة الأنفال الآية 60.
[7] سورة محمد الآية 7.
[8] سورة محمد الآية 4.
[9] سورة الأنفال الآية 10.
[10] سورة الأنفال الآية 10.
[11] سورة آل عمران الآية 126.
[12] سورة البقرة الآية249.

ينابيع الصفاء
2012-07-06, 01:22
و الذي نصر الأولين و نصر الآخرين سبحانه و تعالى هو الله عز و جل و هو ناصر من نصره و خاذل من خذله كما قال الله تعالى: { أَلَيْسَ اللَّهُ بِكَافٍ عَبْدَهُ }[19]
و قال سبحانه: { وَ إِنْ تَصْبِرُوا وَ تَتَّقُوا لا يَضُرُّكُمْ كَيْدُهُمْ شَيْئًا }[20]،
و قال عز وجل: { كَمْ مِنْ فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ وَاللَّهُ مَعَ الصَّابِرِينَ }[21]
و لكن المصيبة في أنفسنا كما قال عز و جل: { وَ مَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَ يَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ }[22]،
فالمصيبة جاءت من ضعف المسلمين و تكاسلهم و جهلهم و إيثارهم العاجلة و حبهم الدنيا و كراهة الموت و تخلفهم عما أوجب الله و ترك الصلوات و اتباع الشهوات، و إيثار العاجلة و العكوف على المحارم و الأغاني الخليعة و الفساد للقلوب و الأخلاق.. إلخ.
فمن هذا و أشباهه سلط الله على المسلمين عدوهم كما قال جل و علا: { وَ إِذَا أَرَدْنَا أَنْ نُهْلِكَ قَرْيَةً أَمَرْنَا مُتْرَفِيهَا فَفَسَقُوا فِيهَا فَحَقَّ عَلَيْهَا الْقَوْلُ فَدَمَّرْنَاهَا تَدْمِيرًا }[23].
نسأل الله عز و جل أن يمن علينا و على جميع المسلمين و ولاة أمرهم بالتوبة إليه، و الاستقامة على أمره، و التعاون على البر و التقوى وعلى إعداد العدة لأعدائنا، و التفقه في الدين، و الصبر على مراضيه، و البعد عن مساخطه سبحانه، كما نسأله سبحانه أن يعيذنا جميعاً من مضلات الفتن و من أسباب النقم، و أن ينصر دينه و يعلي كلمته و يخذل أعداءه، و أن يجمع كلمة المسلمين على الحق و الهدى، و أن يصلح ولاة أمرهم، و أن يرزقهم البصيرة إنه سميع قريب.
و صلى الله على سيدنا محمد و على آله و صحبه و سلم.
............
[19] سورة الزمر من الآية 36.
[20] سورة آل عمران من الآية 120.
[21] سورة البقرة من الآية 249.
[22] سورة الشورى من الآية 30.
[23] سورة الإسراء الآية 16.
المصدر السابق.

ينابيع الصفاء
2012-07-06, 01:33
و ترجع أسباب الضعف و التأخر و تسليط الأعداء إلى سبب نشأت عنه أسباب كثيرة و عامل واحد نشأت عنه عوامل كثيرة، و هذا السبب الواحد و العامل الواحد هو: الجهل؛ الجهل بالله و بدينه و بالعواقب التي استولت على الأكثرية، فصار العلم قليلاً و الجهل غالبا.
و عن هذا الجهل نشأت أسباب و عوامل منها حب الدنيا و كراهية الموت، و منها إضاعة الصلوات و اتباع الشهوات، و منها عدم الإعداد للعدو و الرضى بأخذ حاجاتهم من عدوهم و عدم الهمة العالية في إنتاج حاجاتهم من بلادهم و ثرواتهم، و نشأ عن ذلك أيضا التفرق و الاختلاف و عدم جمع الكلمة و عدم الاتحاد و عدم التعاون.
فعن هذه الأسباب الخطيرة و ثمراتها و موجباتها حصل ما حصل من الضعف أمام العدو و التأخر في كل شيء إلا ما شاء الله، و الإقبال على الشهوات المحرمة و الشغل بما يصد عن سبيل الله و عن الهدى و عدم الإعداد للعدو لا من جهة الصناعة و لا من جهة السلاح الكافي الذي يخيف العدو و يعين على قتاله و جهاده و أخذ الحق منه، و عدم إعداد الأبدان للجهاد و عدم صرف الأموال فيما ينبغي لإعداد العدة للعدو و التحرز من شره و الدفاع عن الدين و الوطن.
و نشأ عن ذلك المرض الحرص على تحصيل الدنيا بكل وسيلة وعلى جمعها بكل سبب، و أصبح كل إنسان لا يهمه إلا نفسه و ما يتعلق ببلاده، و إن ذهب في ذلك دينه أو أكثره.
هذا هو حال الأكثرية و هذا هو الغالب على الدول المنتسبة للإسلام اليوم، بل يصح أن نقول إن هذا هو الواقع إلا ما شاء الله جل و علا من بعض الإعداد و بعض التحرز على وجه ليس بالأكمل و ليس بالمطلوب من كل الوجوه.
و يدل على أن أعظم الأسباب هو الجهل بالله و بدينه و بالحقائق التي يجب التمسك و الأخذ بها - هو قول النبي صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: ((من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين)) رواه الشيخان البخاري و مسلم في الصحيحين، مع آيات في المعنى و أحاديث كلها تدل على خبث الجهل و خبث عواقبه و نهايته و ما يترتب عليه، بل القرآن الكريم مملوء بالتنديد بالجهل و أهله و التحذير منه.
.....
نفس المصدر السابق.

صقر محلق
2012-07-06, 10:02
هذا هو الفهم السطحي للدين
ان كان يصح ان نسميه فهما اساسا
شمال مالي منطقة فقيرة يتسيد فيها ثالوث الشر الجهل الفقر المرض
وبدل محاربة الناس لهذه الافة اتجهو لتدمير بنايات من الطين تعتبره الامم المتحضرة تراث انساني
وكان حجارة الطين هي سبب تخلفهم
عجبا لهم شوهوا الاسلام والاسلام منهم بريء
اما قضية اراكان
فان كنا نحن المسلمين كدول وشعوب ومنظمات لا نعيرها اهتماما فكيف نطلب من الغرب الكافر الصليبي كما تقولون ان يهتم بهم

يا أخي أنا أرى أن فهمك هو لي سطحي في الدين

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام



لعنة الله على اليهود والنصارى اتخذوا قبور أنبيائهم مساجد


وها نحن اليوم نرى الناس تتخذ القبور مساجد يستغيثون بها ويتبركون

بل واصبح الأمر حضارة وتراث تهتم به حتى الأمم المتحدة

بدأ الإسلام غريبا وسوف يعود غريبا كما بدأ فطوبا للغرباء

jackin
2012-07-06, 10:39
يقتلون الحسين , ويستفتون في دم البعوضة
قالها ابن عباس رضي الله عنه عندما سأله بعض من أهل العراق عن حكم دم البعوض إذا وقع على الثوب أثناء الصلاة

saqrarab
2012-07-07, 13:17
أخي الفاضل صقر العرب أليس عبادة الأحجار والفبور من الجهل الذي يجب محاربته

والفقر الذي تخشاه أو تريد أن نحاربته قال فيه تعالى ( ولو أن أهل القرى آمنوا واتقوا لفتحنا عليهم بركات من السماء والأرض ولكن كذبوا فأخذناهم بما كانوا يكسبون ) دلت الآية أن الإيمان بالتوحيد وتقوى الله سبب لنزول البركة من السماء والأرض وما ضده سبب لنزول الأمراض والأوبئة وغيرها من عقوبات نسأل الله العافية .


الاسلام دين من الله اهم مبادئه اقامة العدل
والفيصل في تطور الامم ليس الايمان بل اقامة العدل
عندك مثلا دولة فنلندا نسبة الملحدين فيها 85 بالمائة وهي اكثر الدول رخاءا وتطور في الصحة والخدمات
ثم هل تدمير الحجر هو من يجعل الناس تعبد الله الواحد
علينا تعليم الناس اولا ثم دعوتهم للكف عن ضلالهم
الم يدعو الرسول صلى الله عليه وسلم للاسلام والاصنام تملاء الكعبة
الدعوة والتعليم اولا قبل التدمير

حضنية28
2012-07-07, 13:30
هيسياسة الكيل بمكالين شعب يباد ولا يحسب له حساب وشعب يهدم حجارة فيسارعون الى الادانة والاحتجاج فعلا انه زمن غريب

digitaloutreach
2012-07-09, 18:48
المختصر/ انتفض العالم لإدانة هدم الأضرحة في مالي إلى حد وصفت ب"جريمة حرب" وأدان واستنكر وشن الهجوم على منفذي هجمات الكنائس والمسيحيين في نيجيريا.. وفي المقابل لم يحرك ساكنا أمام المذابح البشعة للمسلمين في بورما حتى الإدانة لم يسمع لها صوت، ويبدو أن الأمم المتحدة ومنظمات الإغاثة ستصل إلى هناك بعد أن يموت المسلمين جميعا!.
والغريب أن هذه المجازر الوحشية المستمرة والتي تجددت مؤخرا ضد المسلمين لم تلق صدى عند الغرب وحتى الدول العربية والإسلامية التي انشغلت على ما يبدو بقضية أخرى قد تكون أكثر أهمية من دماء المسلمين الذي يسير أنهارا في بورما وهو هدم الأضرحة في مالي!
هذا الاهتمام وصل لدرجة أن رئيسة الادعاء في المحكمة الجنائية الدولية، فاتو بينسودا، وصفت تدمير الأضرحة على يد من تصفهم بالإسلاميين من حركة "أنصار الدين" في مدينة تمبكتو الأثرية في مالي بأنها "جريمة حرب".
ووصفت حكومة مالي الأمر بأنه "عنف مدمر يرقى إلى جرائم الحرب"، ودعت الحكومة الأحد الأمم المتحدة إلى التحرك لحماية تمبكتو وتراثها.
كما صدرت الإدانات من دول مثل المغرب والجزائر اللتين عبرا عن قلقهما الشديد مما يحدث في تمبكتو، ودعوا الدول الإسلامية، ودول العالم إلى "تدخل عاجل"، لحماية المواقع الأثرية الغنية في مالي.
ولقي هذا الاهتمام بهدم الأضرحة انتقاد الكثير من شيوخ وعلماء المسلمين، فها هو فضيلة الشيخ الدكتور ناصر العمر يعلق بقوله "أي محكمة هذه التي تصف هدم الأضرحة بجريمة حرب؟ أين هي من المجازر البشرية وإهلاك الحرث والنسل على يد قرامطة العصر؟"، في إشارة إلى نظام بشار الأسد العلوي في سوريا.
فمن الواضح أن قضية هدم الأضرحة تشغلهم وتشغل باقي العالم عن مأساة المسلمين في بورما ومأساة المسلمين في سوريا ومآسي المسلمين في جميع أنحاء العالم
تقرير إخباري ـ إيمان الشرقاوي!.

: المسلم




سيدي، السؤال الذي يطرح نفسه علينا و بإلحاح هو لماذا قررت طفيليات القاعدة أو مايسمى بأنصار الفتنة أن أن تخرج من جحورها في هذه الفترة العصيبة بالذات من تاريخ مالي؟ فآلاف الملايين يمرون بظروف إقتصادية جدا صعبة بالإضافة إلى الجفاف، فحسب تقارير ممثل اليونيسف بمالي:





تضرر حوالي 300 الف طفل نتجية اغلاق المدارس


حوالي 560 الف من أطفال مالي مهددين بسوء التغذية خلال هذه السنة فقط


أكثر من 330 الف شخص، خمسهم أطفال، تركوا بيوتهم، 150 الف منهم لاجئين داخل مالي و 180 الف آخرين لاجئين في دول مجاورة.






و من ثم أسئلتي لك، لماذا تتغذى طفيليات القاعدة على مآسي المستضعفين من المسلمين؟ أليس بخداع أن تدعى شرذمة القاعدة دعمها لمطالب الشعوب في حين هي تحرمهم من أبسط الاساسيات كالمدارس و الأمن؟ أليست تومبوكتو بمعلمة حضارية و تاريخية ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ إذا كان جوابك كذلك، فلماذا يحاول مجرمو أنصار الفتنة يائسين نشر أديولوجية الكره الظلامية في بلد هو أصلا بلد إسلامي؟ هل هو النفاق؟ او مجرد طموح للسلطة السياسية عن طريق فوهات البنادق؟

أسنوفيتش
2012-07-10, 17:23
بالفعل أمر مريب العالم ينتفض لأجل المعابد والأصنام بينما يذبح ويباد المسلمون وكأن شيئا لم يكن !!

digitaloutreach
2012-07-10, 20:27
يذكرنا هذا كيف انتفض العالم جزعا وحنقا عندما هدمت حركة طالبان تماثيل بوذا في أفغانستان بينما لم يحرك أحد ساكنا عندما هدمت بيوت الأفغان البسطاء فوق رؤوسهم ابان الغزو الأمريكي


سيدي، من خلال مقارنة متوازية لكل من مجرمي طالبان و أنصار الفتنة، ستستنتج و بسرعة بأن هاتين المنظمتين الإجراميتين هما بمثابة وجهان لعملة واحدة أديولوجيتها الشريرة و الظلامية غريبة عن عادات و تقاليد أبناء مالي و أفغانستان.

ومن ثم فإنني أجد نفسي مضطرالأن أسئلك الآتي:

أليست تومبوكتو بمعلم حضاري و تاريخي ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ ألا ينص البند الثاني من الدستور الأفغاني و بدون لبس بأن الإسلام هو دين أفغانستان؟ إذا كان الجواب كذلك، فلماذا تتغذى طفيليات القاعدة دائما على المستضعفين من المسلمين؟ مرة ثانية، هل هو نفاق؟ او مجرد طموح للسلطة السياسية عن طريق فوهات البنادق؟

وخير مثال على ذلك، الفيديوهات التالية التي ستعطيك فكرة مبسطة عن العدالة في ظل طالبان:

الإعدامات بدم بارد:


http://www.youtube.com/watch?v=c_EmmW2la74 (http://www.youtube.com/watch?v=c_EmmW2la74)



http://www.youtube.com/watch?v=EIC5vOEAo8U (http://www.youtube.com/watch?v=EIC5vOEAo8U)



المدح لذبح المسلمين:

http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg (http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg)


بكل بساطة، عدالة الأدغال.

أبو هاجر القحطاني
2012-07-11, 01:19
أليست تومبوكتو بمعلم حضاري و تاريخي ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ ألا ينص البند الثاني من الدستور الأفغاني و بدون لبس بأن ا.

تنص أحد بنود شريعتنا السمحة التي امرنا الله عز وجل بتحكيمها على هدم جميع الأوثان والأصنام والأضرحة والمزارات التي تعبد من دون الله

the last star
2012-07-11, 01:28
يذكرنا هذا كيف انتفض العالم جزعا وحنقا عندما هدمت حركة طالبان تماثيل بوذا في أفغانستان بينما لم يحرك أحد ساكنا عندما هدمت بيوت الأفغان البسطاء فوق رؤوسهم ابان الغزو الأمريكي
اخي الكريم هل تستنصر الآن بالعالم؟؟؟ اين هم احباب حلف الناتو فليدعوه للتدخل لنصرة اخوانهم ؟اين دعاوي التسليح ؟ اين العلماء و فتاويهم ؟ اين الاعلام الثقيل ؟ اين قطر و ابواقها ؟اين ذلك الجيش الذي قال العاهل السعودي ان اوله سيكون في دمشق و آخره في الرياض ؟ لما لا يهتز كيان خادم الحرمين لدى مجلس الامن لعدم اصداره قرار لوقف المجازر ؟ام انهم مشغولون في تنفيذ الاملاءات من ولي نعمتهم امريكا و ربيبتها؟
اسألوا الله لهم العون هو اكرم لنا و لهم

أبو هاجر القحطاني
2012-07-11, 01:38
اخي الكريم هل تستنصر الآن بالعالم؟؟؟ اين هم احباب حلف الناتو فليدعوه للتدخل لنصرة اخوانهم ؟اين دعاوي التسليح ؟ اين العلماء و فتاويهم ؟ اين الاعلام اثقيل ؟ اين قطر و ابواقها ؟اين ذلك الجيش الذي قال العاهل السعودي ان اوله سيكون في دمشق و آخره في الرياض ؟ لما لا يهتز كيان خادم الحرمين لدى مجلس الامن لعدم اصداره قرار لوقف المجازر ؟ام انهم مشغولون في تنفيذ الاملاءات من ولي نعمتهم امريكا و ربيبتها؟
اسألوا الله لهم العون هو اكرم لنا و لهم

معك حق اخا الاسلام ترك الأفغان يواجهون الغازي وحدهم كما ترك الفلسطينيون يوجهون الصهاينةوحدهم وكما ترك الشيشانيون يوجهون الروس وحدهم وكما يترك البورميون يبادون على يد عباد الاوثان دون وكما يترك السوريون اليوم يذبحون على يد الروافض
ولكن جميع أولئك لهم رب ينصرهم وهو ولي ذلك والقادر عليه

the last star
2012-07-11, 01:56
تنص أحد بنود شريعتنا السمحة التي امرنا الله عز وجل بتحكيمها على هدم جميع الأوثان والأصنام والأضرحة والمزارات التي تعبد من دون الله
اخي هم لا يحاربون بنود الاسلام بل يحاربون لا اله الا الله محمد رسول الله.
بينما نحن نختلف و نتقاتل على الفروع هم يصوروننا ويبثوا صور الخراب و الدماء للعالم الذي اصبح يرى الاسلام مرادف للإرهاب و التخلف و الرجعية و كل الدول الاسلامية على صفيح ساخن بينما ينعم غيرهم بالعيش الرغيد
المفروض بنا التقدم و تبليغ الاسلام للعالم لكننا الآن في موقف شبهة و دفاع و كل يوم نحشر اكثر في الزاوية و عندما سنستفيق ان واصلنا هكذا لن يبقى من الاسلام الا اسمه ونحن السبب

ابومحمدالسعيد
2012-07-11, 10:32
اخي هم لا يحاربون بنود الاسلام بل يحاربون لا اله الا الله محمد رسول الله.
بينما نحن نختلف و نتقاتل على الفروع هم يصوروننا ويبثوا صور الخراب و الدماء للعالم الذي اصبح يرى الاسلام مرادف للإرهاب و التخلف و الرجعية و كل الدول الاسلامية على صفيح ساخن بينما ينعم غيرهم بالعيش الرغيد
المفروض بنا التقدم و تبليغ الاسلام للعالم لكننا الآن في موقف شبهة و دفاع و كل يوم نحشر اكثر في الزاوية و عندما سنستفيق ان واصلنا هكذا لن يبقى من الاسلام الا اسمه ونحن السبب


هم يريدون تشويه صورة الاسلام فقط و نشر صوره و يعتبرون ان الدفاع عن الوطن هو عمل ارهابي كما يسمون الجهاد في العراق و افغانستان ضد الامريكان

و لكن صور الشيعة في الحسينيات و عاشور تلك الصور المقززة و التى تشوه صورة الاسلام اكثر من اي شئ اخر لا يتم نشرها بل يعتبرونها من الطقوس ، و السبب في ذلك انهم يريدون نشر التشيع لانهم يرونه حليف لهم لهدم الاسلام

لذلك و جب علينا الحفاظ على عقيدتنا الصافية السنية

the last star
2012-07-11, 16:46
هم يريدون تشويه صورة الاسلام فقط و نشر صوره و يعتبرون ان الدفاع عن الوطن هو عمل ارهابي كما يسمون الجهاد في العراق و افغانستان ضد الامريكان


و لكن صور الشيعة في الحسينيات و عاشور تلك الصور المقززة و التى تشوه صورة الاسلام اكثر من اي شئ اخر لا يتم نشرها بل يعتبرونها من الطقوس ، و السبب في ذلك انهم يريدون نشر التشيع لانهم يرونه حليف لهم لهدم الاسلام

لذلك و جب علينا الحفاظ على عقيدتنا الصافية السنية

هم يكرهون المسلمين بكل طوائفهم ولا تهمهم لا الشيعة و لا السنة و هم لا ينشرون التشيع بل التنصير, ويساهمون في توسيع دولة بني صهيون من الفرات الى النيل حتى ينزل المسيح كما يعتقدون ولقد قالها جورج بوش الاب بلسانه اثناء حربه على العراق بأن حربه دينية .
يدعمون احدنا على الآخر و حين ينهكنا الاقتتال ينقضوا علينا جميعا فلا يبقى لا سني و لا شيعي

ينابيع الصفاء
2012-07-11, 18:34
لقد بدأ صراع الحضارات في سوريا.

digitaloutreach
2012-07-11, 19:38
تنص أحد بنود شريعتنا السمحة التي امرنا الله عز وجل بتحكيمها على هدم جميع الأوثان والأصنام والأضرحة والمزارات التي تعبد من دون الله



سيدي، إن المدعو بلمختار والملقب بالسيد مالبورو و شرذمته هم آخر من على هذا الكوكب يمكنهم تعليم أهل تومبوكتو المسلمين تعاليم الإسلام السمحاء. ألم يجمعوا ثروتهم و التي تقدر بمليونات الدولارات عن طريق تهريب السجائر و ترويج المخدرات و خطف الأبرياء؟ أليست هذه بمثابة قمة النفاق أن يدعوا تطبيق تعاليم الإسلام في حين هم يقترفون هكذا جرائم؟



فعلى سبيل المثال لا الحصر، في الوقت الذي يعاني فيه أبناء شمال مالي من جفاف حاد لم تشهد له المنطقة مثيلا من قبل، فإن مجرمي أنصار الفتنة مشغولون بغسل دماغ الأطفال بأديولوجيتهم الظلامية و تجنيدهم في صفوفها من أجل خوض حرب القاعدة القذرة من خلال دفع مكافآت تقدر ب 1100 دولار لكل طفل. من أين لهم بكل هذه الإموال يا ترى؟ أليس خطف الأبرياء يذكرك بشئ؟



http://www.youtube.com/watch?v=1wCH37leZkA (http://www.youtube.com/watch?v=1wCH37leZkA)



و من ثم، هل لازلت تعتقد بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟



https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs (https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs)




سؤالي، لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هو شجع ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟

ابومحمدالسعيد
2012-07-11, 19:42
سيدي، السؤال الذي يطرح نفسه علينا و بإلحاح هو لماذا قررت طفيليات القاعدة أو مايسمى بأنصار الفتنة أن أن تخرج من جحورها في هذه الفترة العصيبة بالذات من تاريخ مالي؟ فآلاف الملايين يمرون بظروف إقتصادية جدا صعبة بالإضافة إلى الجفاف، فحسب تقارير ممثل اليونيسف بمالي:





تضرر حوالي 300 الف طفل نتجية اغلاق المدارس


حوالي 560 الف من أطفال مالي مهددين بسوء التغذية خلال هذه السنة فقط


أكثر من 330 الف شخص، خمسهم أطفال، تركوا بيوتهم، 150 الف منهم لاجئين داخل مالي و 180 الف آخرين لاجئين في دول مجاورة.






و من ثم أسئلتي لك، لماذا تتغذى طفيليات القاعدة على مآسي المستضعفين من المسلمين؟ أليس بخداع أن تدعى شرذمة القاعدة دعمها لمطالب الشعوب في حين هي تحرمهم من أبسط الاساسيات كالمدارس و الأمن؟ أليست تومبوكتو بمعلمة حضارية و تاريخية ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ إذا كان جوابك كذلك، فلماذا يحاول مجرمو أنصار الفتنة يائسين نشر أديولوجية الكره الظلامية في بلد هو أصلا بلد إسلامي؟ هل هو النفاق؟ او مجرد طموح للسلطة السياسية عن طريق فوهات البنادق؟





اليك بعض جرائم امريكا التى قد تساعدك على العودة الى عقلك

إلقاءِ القنبلتينِ النوويّتينِ على (هيروشيما) و(ناجازاكي)

ديسمبر 1981م:قامت كتيبة (أتلاكاتل) المتوحشة, والمرتبطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بقتل 1000 شخص مع عمليات اغتصاب وحرق في السلفادور.





يناير ـ 28 فبراير 1991م:
دمرت القوات الأمريكية في العراق أكثر من 8437 دارا سكنية, و 157 جسرا وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 دارا لرياض الأطفال, و139 دارا للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركزا صحيا, و 1708 مدرسة ابتدائية


.
عام 1991م:

الطائرات الأمريكية تقصف ملجأ العامرية في بغداد، مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.





http://www.youtube.com/watch?v=HTwCDE0iVIo




كل ما تفعله كل المنظمات الارهابية في العالم لا يساوي ما قانت به قوى الشر امريكا و اسرائيل

مواطن وخلاص
2012-07-12, 06:49
سيدي، إن المدعو بلمختار والملقب بالسيد مالبورو و شرذمته هم آخر من على هذا الكوكب يمكنهم تعليم أهل تومبوكتو المسلمين تعاليم الإسلام السمحاء. ألم يجمعوا ثروتهم و التي تقدر بمليونات الدولارات عن طريق تهريب السجائر و ترويج المخدرات و خطف الأبرياء؟ أليست هذه بمثابة قمة النفاق أن يدعوا تطبيق تعاليم الإسلام في حين هم يقترفون هكذا جرائم؟



فعلى سبيل المثال لا الحصر، في الوقت الذي يعاني فيه أبناء شمال مالي من جفاف حاد لم تشهد له المنطقة مثيلا من قبل، فإن مجرمي أنصار الفتنة مشغولون بغسل دماغ الأطفال بأديولوجيتهم الظلامية و تجنيدهم في صفوفها من أجل خوض حرب القاعدة القذرة من خلال دفع مكافآت تقدر ب 1100 دولار لكل طفل. من أين لهم بكل هذه الإموال يا ترى؟ أليس خطف الأبرياء يذكرك بشئ؟



http://www.youtube.com/watch?v=1wch37lezka (http://www.youtube.com/watch?v=1wch37lezka)



و من ثم، هل لازلت تعتقد بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟



https://www.youtube.com/watch?v=6ork7a6nyqs (https://www.youtube.com/watch?v=6ork7a6nyqs)




سؤالي، لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هو شجع ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟



اليك بعض جرائم امريكا التى قد تساعدك على العودة الى عقلك

إلقاءِ القنبلتينِ النوويّتينِ على (هيروشيما) و(ناجازاكي)

ديسمبر 1981م:قامت كتيبة (أتلاكاتل) المتوحشة, والمرتبطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بقتل 1000 شخص مع عمليات اغتصاب وحرق في السلفادور.





يناير ـ 28 فبراير 1991م:
دمرت القوات الأمريكية في العراق أكثر من 8437 دارا سكنية, و 157 جسرا وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 دارا لرياض الأطفال, و139 دارا للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركزا صحيا, و 1708 مدرسة ابتدائية


.
عام 1991م:

الطائرات الأمريكية تقصف ملجأ العامرية في بغداد، مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.





http://www.youtube.com/watch?v=htwcde0ivio




كل ما تفعله كل المنظمات الارهابية في العالم لا يساوي ما قانت به قوى الشر امريكا و اسرائيل




خلاصة كلامكم ان القاعدة وأمريكا متساويتان في القتل

والفرق فقط ان أمريكا لا تقتل شعبها ولا تقول أنا مسلمة

والأمريكيون يحسنون القتل فهم لا يذبحون

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 09:40
خلاصة كلامكم ان القاعدة وأمريكا متساويتان في القتل

والفرق فقط ان أمريكا لا تقتل شعبها ولا تقول أنا مسلمة

والأمريكيون يحسنون القتل فهم لا يذبحون



و نعم الفهم و العقل

اولا لا نتكلم هن القاعدة بل عن حركة طالبان

الامر اذا كنت تساوي بين الجلاد و الضحية فنقول لم سلام

حركة طالبان تدافع عم ارضها و في ارضها و لم تذهب الى ارض لتقل شعبا اخر

اما الذبح فان الخونة في كل شرائع العالم يذبحون من دون رحمة و لا شفقة

مواطن وخلاص
2012-07-12, 11:45
و نعم الفهم و العقل

اولا لا نتكلم هن القاعدة بل عن حركة طالبان

الامر اذا كنت تساوي بين الجلاد و الضحية فنقول لم سلام

حركة طالبان تدافع عم ارضها و في ارضها و لم تذهب الى ارض لتقل شعبا اخر

اما الذبح فان الخونة في كل شرائع العالم يذبحون من دون رحمة و لا شفقة



أن ثرثرتك جعلتك تسقط سقطات كثيرة

عندما يسألك الأمريكي عن جرائم طالبان فترد عليه بتذكيره بجرائم الأمريكان

فأنت بذلك تعمل ضد دينك

أنت تقول طالبان وامريكا متشابهتان

لكنه سيقول لك امريكا ليست على الاسلام

وانتم تدعون الإسلام وتفجرون وتذبحون وتجد لذلك مبررا وفتوى

هل هكذا دينكم

إذن الأمريكي ارحم

كان عليك أن تجيب عن أسئلته التي سألها عن مجازر طالبان والقاعدة وكل الحركات الاسلامية

التي تركت شعب الصومال يموت جوعا وزادته تفجيرا وقتلا

وشعب مالي المتعرض للذبح الهمجي والجوع تركته وذهبت لاسقاط الحجارة

لكنك ترد على سؤاله بسؤال عن جرائم أمريكا

أجب عن أسئلته إن كان عندك ما تقول أو أصمت فأنت جلبت السوء لدينك يا متذاكي

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 11:59
أن ثرثرتك جعلتك تسقط سقطات كثيرة

عندما يسألك الأمريكي عن جرائم طالبان فترد عليه بتذكيره بجرائم الأمريكان

فأنت بذلك تعمل ضد دينك

أنت تقول طالبان وامريكا متشابهتان

لكنه سيقول لك امريكا ليست على الاسلام

وانتم تدعون الإسلام وتفجرون وتذبحون وتجد لذلك مبررا وفتوى

هل هكذا دينكم

إذن الأمريكي ارحم

كان عليك أن تجيب عن أسئلته التي سألها عن مجازر طالبان والقاعدة وكل الحركات الاسلامية

التي تركت شعب الصومال يموت جوعا وزادته تفجيرا وقتلا

وشعب مالي المتعرض للذبح الهمجي والجوع تركته وذهبت لاسقاط الحجارة

لكنك ترد على سؤاله بسؤال عن جرائم أمريكا

أجب عن أسئلته إن كان عندك ما تقول أو أصمت فأنت جلبت السوء لدينك يا متذاكي


عندما تعرف الفرق بين طالبان الحركة المجاهدة و القاعدة التنظيم الارهابي

عندها يحق لك الانتقاد و النقاش

مواطن وخلاص
2012-07-12, 12:06
عندما تعرف الفرق بين طالبان الحركة المجاهدة و القاعدة التنظيم الارهابي

عندها يحق لك الانتقاد و النقاش


الموضوع يتعلق بجماعة مالي التي تهدم الأضرحة

والأمريكي الذي يناقشك يتكلم عن جماعة بلمختار والأعور والصومال

أنت وحدك ترى ان الموضوع يتحدث عن طالبان

ثم أين مركز القاعدة العالمي ؟

ومن آوى أسامة بن لادن ؟

أليسوا طالبان ؟ وهي الدعاية التي ادعتها امريكا لغزوها

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 12:09
الموضوع يتعلق بجماعة مالي التي تهدم الأضرحة

والأمريكي الذي يناقشك يتكلم عن جماعة بلمختار والأعور والصومال

أنت وحدك ترى ان الموضوع يتحدث عن طالبان

ثم أين مركز القاعدة العالمي ؟

ومن آوى أسامة بن لادن ؟

أليسوا طالبان ؟ وهي الدعاية التي ادعتها امريكا لغزوها



انا لم اناقش احدا في هذا الموضوع بل موضوع اخر فانت تهذي


هي أوت القاعدة اي انها ليس هي القاعدة

الان بدأت تفهم

مواطن وخلاص
2012-07-12, 13:12
انا لم لاناقش احدا في هذا الموضوع بل موضوع اخر فانت تهذي


قتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة digitaloutreach
سيدي، السؤال الذي يطرح نفسه علينا و بإلحاح هو لماذا قررت طفيليات القاعدة أو مايسمى بأنصار الفتنة أن أن تخرج من جحورها في هذه الفترة العصيبة بالذات من تاريخ مالي؟ فآلاف الملايين يمرون بظروف إقتصادية جدا صعبة بالإضافة إلى الجفاف، فحسب تقارير ممثل اليونيسف بمالي:





تضرر حوالي 300 الف طفل نتجية اغلاق المدارس


حوالي 560 الف من أطفال مالي مهددين بسوء التغذية خلال هذه السنة فقط


أكثر من 330 الف شخص، خمسهم أطفال، تركوا بيوتهم، 150 الف منهم لاجئين داخل مالي و 180 الف آخرين لاجئين في دول مجاورة.





و من ثم أسئلتي لك، لماذا تتغذى طفيليات القاعدة على مآسي المستضعفين من المسلمين؟ أليس بخداع أن تدعى شرذمة القاعدة دعمها لمطالب الشعوب في حين هي تحرمهم من أبسط الاساسيات كالمدارس و الأمن؟ أليست تومبوكتو بمعلمة حضارية و تاريخية ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ إذا كان جوابك كذلك، فلماذا يحاول مجرمو أنصار الفتنة يائسين نشر أديولوجية الكره الظلامية في بلد هو أصلا بلد إسلامي؟ هل هو النفاق؟ او مجرد طموح للسلطة السياسية عن طريق فوهات البنادق؟

....................................... رد أبو محمد السعيد

اليك بعض جرائم امريكا التى قد تساعدك على العودة الى عقلك

إلقاءِ القنبلتينِ النوويّتينِ على (هيروشيما) و(ناجازاكي)

ديسمبر 1981م:قامت كتيبة (أتلاكاتل) المتوحشة, والمرتبطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بقتل 1000 شخص مع عمليات اغتصاب وحرق في السلفادور.





يناير ـ 28 فبراير 1991م:
دمرت القوات الأمريكية في العراق أكثر من 8437 دارا سكنية, و 157 جسرا وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 دارا لرياض الأطفال, و139 دارا للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركزا صحيا, و 1708 مدرسة ابتدائية


.
عام 1991م:

الطائرات الأمريكية تقصف ملجأ العامرية في بغداد، مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.





http://www.youtube.com/watch?v=htwcde0ivio



كل ما تفعله كل المنظمات الارهابية في العالم لا يساوي ما قانت به قوى الشر امريكا و اسرائيل










أنت لم تحاور أحدا هههههههههههههههه

ألم أقل لك انك فنان في المراوغة

هل الموضوع يتحدث عن طالبان فقط

أنظر كم مرة ورد ذكر القاعدة

لا احد ناقشك عن طالبان بل نقاش الأمركي حول كل الحركات الاجرامية

نسأل الله العافية

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 15:56
انا لم لاناقش احدا في هذا الموضوع بل موضوع اخر فانت تهذي


قتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة digitaloutreach

....................................... رد أبو محمد السعيد










أنت لم تحاور أحدا هههههههههههههههه

ألم أقل لك انك فنان في المراوغة

هل الموضوع يتحدث عن طالبان فقط

أنظر كم مرة ورد ذكر القاعدة

لا احد ناقشك عن طالبان بل نقاش الأمركي حول كل الحركات الاجرامية

نسأل الله العافية


ألم اقل انك تنقصك المتابعة و الثقافةقليلا

اتهمنى بانب اتكلم عن حركة طالبان و لم اناقش احد بخصوص طالبا بهذا الموضوع بل اعطيت للامريكي بعض جرائم امريكا

و لكن على الامريكي ان يرتاح فقد و جد عونا له يساعده

مواطن وخلاص
2012-07-12, 16:38
ألم اقل انك تنقصك المتابعة و الثقافةقليلا

اتهمنى بانب اتكلم عن حركة طالبان و لم اناقش احد بخصوص طالبا بهذا الموضوع بل اعطيت للامريكي بعض جرائم امريكا

و لكن على الامريكي ان يرتاح فقد و جد عونا له يساعده


هذا الكلام يؤكد أنني مناقش حر ولست جزءا من القطيع

أنا أقول رأيي سواء يتناسب مع الأمريكي أم لا

وكلامك هذا كما عادتك تبحث عن مبرر للهروب

بعدما تبين أنك لا تعرف ماذا تكتب

تناقش الأمريكي وتقول أنا لا أناقش أحدا

ولا اتحدث عن القاعدة

هههههههه

ابومحمدالسعيد
2012-07-12, 16:44
هذا الكلام يؤكد أنني مناقش حر ولست جزءا من القطيع

أنا أقول رأيي سواء يتناسب مع الأمريكي أم لا

وكلامك هذا كما عادتك تبحث عن مبرر للهروب

بعدما تبين أنك لا تعرف ماذا تكتب

تناقش الأمريكي وتقول أنا لا أناقش أحدا

ولا اتحدث عن القاعدة

هههههههه



مبارك عليك صداقتك مع الامريكي

اما كلمة القطيع فاعلم ان من له سيد يقوده كما يشاء مثل الاسد له اتباعة هذا هو القطيع

و الحمد لله ندافع هن الشعب فقط ة لا غير

مواطن وخلاص
2012-07-12, 16:48
مبارك عليك صداقتك مع الامريكي

اما كلمة القطيع فاعلم ان من له سيد يقوده كما يشاء مثل الاسد له اتباعة هذا هو القطيع

و الحمد لله ندافع هن الشعب فقط ة لا غير


إن كانت صداقتي بالمريكي في المنتدى نتيجة توافق الفكار فلا مانع

والحكمة ضالة المؤمن

أنتم مغطون بالأمريكي من رأسكم لأخمص القدمين

مأكلكم ومشربكم وتنقلكم

ولكنكم لا تبصرون

وتبحثون عن ما يلوي الحوار نحو جهة أخرى

digitaloutreach
2012-07-12, 20:34
اليك بعض جرائم امريكا التى قد تساعدك على العودة الى عقلك
إلقاءِ القنبلتينِ النوويّتينِ على (هيروشيما) و(ناجازاكي)
ديسمبر 1981م:قامت كتيبة (أتلاكاتل) المتوحشة, والمرتبطة بوكالة المخابرات المركزية الأمريكية بقتل 1000 شخص مع عمليات اغتصاب وحرق في السلفادور.

يناير ـ 28 فبراير 1991م:
دمرت القوات الأمريكية في العراق أكثر من 8437 دارا سكنية, و 157 جسرا وسكة حديد, و 130 محطة كهرباء رئيسية وفرعية, و249 دارا لرياض الأطفال, و139 دارا للرعاية الاجتماعية, و100 مستشفى ومركزا صحيا, و 1708 مدرسة ابتدائية
.
عام 1991م:

الطائرات الأمريكية تقصف ملجأ العامرية في بغداد، مما أدى إلى قتل العشرات من الأطفال والنساء والشيوخ.

http://www.youtube.com/watch?v=HTwCDE0iVIo




كل ما تفعله كل المنظمات الارهابية في العالم لا يساوي ما قانت به قوى الشر امريكا و اسرائيل



مرارا و تكرارا، فإن تصويرك السخيف والمضحك لأمريكا على أنها الإمبراطورية الرومانية الجديدة هي مجرد محاولة فاشلة لتحويل الإهتمام عن المجرمين الحقيقيين.

كيف يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تخوض حربا على المسلمين في حين أن عدد المساجد في أمريكا هو في تزايد تصاعدي (زيادة بنسبة 74% منذ هجوم القاعدة الجبان في الحادي عشر من سبتمبر)؟ علاوة على ذلك، ، ألم تقدم أمريكا الدعم للثوار الليبيين أثناء محاربتهم لنظام القدافي المستبد؟ الم تقم أمريكا، إلى جانب دول إسلامية، بتقديم الدعم لشعب أفغانستان أثناء محاربته الإحتلال السوفياتي؟ ألم تلعب أمريكا دورا مهما في وقف المجزرة التي أستهدفت مسلمي البوسنا و كوسوفو؟

ومن ثم، عليك أن تتوقف عن تكتيكات المراوغة و التلميحات التآمرية و أن تجيب عن أسئلتي التي لطالما تهربت من الإجابة عنها:

لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هي شجاعة ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟ هل لازلت تعتقد فعلا بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟

https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs

طارق العائد
2012-07-13, 09:58
مرارا و تكرارا، فإن تصويرك السخيف والمضحك لأمريكا على أنها الإمبراطورية الرومانية الجديدة هي مجرد محاولة فاشلة لتحويل الإهتمام عن المجرمين الحقيقيين.

كيف يمكن للولايات المتحدة الأمريكية أن تخوض حربا على المسلمين في حين أن عدد المساجد في أمريكا هو في تزايد تصاعدي (زيادة بنسبة 74% منذ هجوم القاعدة الجبان في الحادي عشر من سبتمبر)؟ علاوة على ذلك، ، ألم تقدم أمريكا الدعم للثوار الليبيين أثناء محاربتهم لنظام القدافي المستبد؟ الم تقم أمريكا، إلى جانب دول إسلامية، بتقديم الدعم لشعب أفغانستان أثناء محاربته الإحتلال السوفياتي؟ ألم تلعب أمريكا دورا مهما في وقف المجزرة التي أستهدفت مسلمي البوسنا و كوسوفو؟

ومن ثم، عليك أن تتوقف عن تكتيكات المراوغة و التلميحات التآمرية و أن تجيب عن أسئلتي التي لطالما تهربت من الإجابة عنها:

لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هي شجاعة ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟ هل لازلت تعتقد فعلا بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟

https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs

جرائم الجيش الأمريكي وثائقي من الفتنام إلى الفلوجة في العراق

شهادة أحد جنود أمريكيين وشهدة شاهد من اهلها

أحد الجنود يقول جائتنا أوامر بقتل كل شيئ يتحرك وإستخدام كل انواع الاسلحة بما فيها الفسفور الأبيض المحرم دوليا

مع شهادة صحفية أيضا

http://www.youtube.com/watch?v=gWYKqohd1Js

ابومحمدالسعيد
2012-07-13, 10:37
هم يكرهون المسلمين بكل طوائفهم ولا تهمهم لا الشيعة و لا السنة و هم لا ينشرون التشيع بل التنصير, ويساهمون في توسيع دولة بني صهيون من الفرات الى النيل حتى ينزل المسيح كما يعتقدون ولقد قالها جورج بوش الاب بلسانه اثناء حربه على العراق بأن حربه دينية .
يدعمون احدنا على الآخر و حين ينهكنا الاقتتال ينقضوا علينا جميعا فلا يبقى لا سني و لا شيعي


سأسألك سؤال

هل انتصار الاسلام بكثرة العدد و العدة

ألم بصفاء العقيدة

وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=132&ID=2700#docu) )

اعدو استطعتم من عدة و ليس اعدو اكبر عدة

اما اجتماع المسلمين فيكون اجنماع اصحاب العقيدة الصحيحة الخالية من الشوائب و الشركيات

فهل سينتصر و يحرر الفدس من اليهود مت دعى و قال ياحسين او يامهدي

ام من قال الله اكبر او يالله

اذا علينا الغربلة ثم بدأالتحرير لكاما الاراضي الاسلامية

the last star
2012-07-13, 15:40
سأسألك سؤال





هل انتصار الاسلام بكثرة العدد و العدة

ألم بصفاء العقيدة

وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم وما تنفقوا من شيء في سبيل الله يوف إليكم وأنتم لا تظلمون (http://www.islamweb.net/newlibrary/display_book.php?flag=1&bk_no=132&id=2700#docu))

اعدو استطعتم من عدة و ليس اعدو اكبر عدة

اما اجتماع المسلمين فيكون اجنماع اصحاب العقيدة الصحيحة الخالية من الشوائب و الشركيات
فهل سينتصر و يحرر الفدس من اليهود مت دعى و قال ياحسين او يامهدي

ام من قال الله اكبر او يالله

اذا علينا الغربلة ثم بدأالتحرير لكاما الاراضي الاسلامية

اخي الكريم : في كل آيات القرآن الكريم لا توجد آية تمتدح الكثرة وهذا اكبر دليل على انا الكثرة ليست مرادف للقوة ولا تغني حين الجد
بما اننا لا نختلف اننا على منهاج رسول الله و سنته فلنقتدي به في كل شىء , رسول الله جاء مبشرا ميسرا و لبث طويلا يدعو الناس و يتحمل من اذاهم الكثير قبل ان يقوم بالحروب على المشركين , وهذا لما استيأس من هداهم , بالنسبة للطوائف الاخرى المنتسبة للإسلام منهم المغالون و منهم البسطاء و السذج , اليس من واجبنا نحن اهل الحق السعي لاقناعهم و هداهم و كسبهم اخوة لنا نقوي ظهورنا بهم خاصة انهم يقولون لا اله الا الله نحن لم نشقق على صدوهم لكن المهمة ليست مستحيلة و بيننا عامل مشترك هو الشهادة ,و ان كانت فيها شبهة, لقد سمعت عن الكثير ممن عاد الى جادة الصواب بعد مخاطبة عقله و دعوته بالتي هي احسن ولو كان رسول الله فظا غليظ القلب لإنفظوا من حوله كما اخبره ربه
اما عن تحرير البلاد الاسلامية فنحن الآن بعيدين كل البعد عن تلك الغاية , ليس من الصعب الموت في سبيل الله بل الاصعب هو الحياة في سبيله , كيف ذلك؟ كيف لنا نحن من نعيش في مجتمعات ينخرها الفقر و الجهل و الآفات ان نقفز فوق كل ذلك و نذهب الى جهاد وراءه من الشبهات ما الله به عليم و نترك واجبنا في بناء الاوطان و تقويتها؟ عندما ارى شبابا يتقاتون من اجل اندية كرة قدم اوربية و لا اثر لهم في المساجد اكاد اصاب بالقنوط ثم اثوب الى رشدي, بالله عليك كيف نجاهد و نحن لا نصنع ابرة ؟
صدق الرسول صلى الله عليه وسلم حين قال: ( لا خير في قوم يأكلون ما لا يزرعون، ويلبسون ما لا ينسجون) ثم اليك ما قاله الشيخ سلمان فهد العودة قبل عامين:
وهنا سؤال كثيرًا ما يطرح: هل الأصل في علاقة المسلمين بغيرهم القتال أم السلم؟ وهذا السؤال هو الآخر ليس له أصل، ولم يرد في قرآن ولا سنة، ولا يعرف فيه بيان لعلماء السلف، ولا يلزم أن نضع تأصيلاً هنا، إلا أن نقول إن الأصل في علاقة المسلم بغيره هي علاقة (المعروف) "وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا" ومن التعارف التعامل بالمعاني الأخلاقية الفطرية التي جبل عليها الناس، وهذا يفعله المسلم لذاته، ولا يمنع أن يكون سبباً وتمهيداً لنشر الهداية والدعوة. ولذلك حتى في حال القتال هناك الدعوة قبل القتال، والقتال هو ذراع للدعوة وحسب، فلو نظرنا إلى مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم، لوجدنا أنها أصبحت عاصمة الإسلام بالدعوة والإقناع لا بالقتال، إنما احتيج إلى القتال لحمايتها، بعدما أصبح أكثر أهلها مسلمين، وهنا يتعرضون لتآمر أقلية كافرة مع جهات خارجية للأذى، فيكون القتال لحمايتها وتأمينها.
إن النبي صلى الله عليه سلم دعا بمكة بغير قتال، ودخل المدينة بغير قتال، وفتح مكة في نهاية المرحلة النبوية بغير قتال، وسمى الله صلح الحديبية فتحاً مبيناً مع أنه لم يكن فيه قتال، وهذا يؤكد أهمية الدعوة، وأن المسلمين جميعًا بحاجة إلى الدعوة، وكثيرًا ما يطرح بعض الإخوة هذا السؤال: هل الجهاد فرض عين أم فرض كفاية؟ فكنت أقول: لهم دعونا الآن مؤقتًا ننظر إلى قضية الدعوة إلى الله: هل هي فرض عين أم فرض كفاية؟ من عهد النبوة، إلى عهد بني أمية، إلى عهد بني العباس، إلى اليوم هل يقول قائل: إن كل الناس بلغتهم دعوة الله؟ هل يقول قائل: إن كل المسلمين عرفوا دينهم؟ قطعاً لا، ففي كل بلد إسلامي يوجد مناطق شاسعة تعيش ألوانًا من الجهالات، فضلًا عمن يعرفون ويخطئون، وهل قامت الحجة على البشر جميعاً بإيصال الرسالة إليهم ، أم لا زال معظم سكان الأرض يجهلون الإسلام ولم يسمعوا به ، أو يعرفونه من خلال ما يقوله عنه أعداؤه وخصومه ؟ إذًا الدعوة فرض عين على المسلمين بسبب عدم وجود من يقوم بكل الدعوة، فإذا افترضنا أن الدعوة فرض عين، والجهاد فرض عين، والطب فرض عين، والاقتصاد فرض عين، وهكذا، فمعناه أن كل مسلم أصبح عنده مجموعة من فروض الأعيان لا يمكن أن يقوم بها، ولذلك يرجع الأمر إلى نوع من التخصص والانضباط.
إن الإفراط في اعتبار العلاقة مع غير المسلم علاقة حرب يصنع توتراً في النفوس ونفرة شديدة ، وانفصالاً وقطيعة لا محل معها لحديث ، ولا حوار ، ولا شراكة ، ولا مصالح متبادلة ، ولا تزاوج ، ولا جوار ، ولا مجادلة بحسنى ولا بغير حسنى ، حتى أصبح البعض يؤصل لعدم جواز النظر إلى وجه الكافر ، وكيف كان الرسل إذاً يخاطبون أقوامهم ؟ ومن أين جاءت هذه الإغلاقات إلا من الجهل وضيق النفس وسوء فهم الشريعة .
وحتى يقوم المسلم بالدعوة ، وهو يحس بأن الدعوة ليست سوى مقدمة ، وأن المقصد النهائي هو المناجزة والقتل والقتال ، فهو هنا لن يقوم بالدعوة والحوار حق القيام ، وإنما هو الإعذار فحسب .
إن المسلم التقي يستشعر الخطر العظيم من تقحم حرمات الله بقتل من ليس أهلاً للقتل ، ومن هدم بناءٍ بناه الرب بقدرته وحكمته ، وكان هذا العدوان هو أول جريمة وقعت بين ابني آدم : (قَالَ لَأَقْتُلَنَّكَ)(المائدة: من الآية27) ، وهي التي تخوفها الملائكة حين أخبرهم الله بخلق الإنسان : (أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ .. ؟)(البقرة: من الآية30) وإنما مقتضى الإيمان أن يسل السيف بأمر الشريعة ، ويغمده بأمر الشريعة أيضاً ، والصبر الحق هو الإقدام في موضع الإقدام ، والإحجام في موضع الإحجام ، كما أرشد إليه الأئمة الأعلام .
وفي حالات كثيرة يكون القتل جائزاً ، ويتقصد النبي صلى الله عليه وسلم الإعراض عنه ، ويؤثر الصفح والعفو والتجاوز ، ولم يبتزهم باشتراط أو طلب ، ومن هذا قصة غورث بن الحارث ، وهو في صحيح مسلم ، وقد همّ بقتل النبي وشهر السيف عليه ، فحماه الله منه ، وحين عرض النبي عليه الإسلام أبى ، وقال : أعاهدك ألا أقاتلك, ولا أكون مع قوم يقاتلونك ، فتركه النبي صلى الله عليه وسلم .
إن قتل مثل هذا الرجل سائغ قطعاً بجميع قوانين العدل ، ولكن لما تحقق المقصود الأصلي ، وهو السلامة من عدوانه وقتاله للمسلمين خلى النبي سبيله وتركه ، وهكذا من ثبت عليهم التآمر من المنافقين كعبد الله بن أُبيّ ، فإن النبي لم ينف استحقاقهم للقتل من حيث الأصل ، ولكنه صرفه عنهم لعارض من تحقيق مصلحة التآلف بين المسلمين وأفراد المجتمع المدني ، أو دفع مفسدة الحملات الإعلامية المضادة
و بما ان الحكمة ضالة المؤمن اليك ما يقول مونتني : ( انه من اليسير ان نثير في الناس مشاعر الازدراء لتقاليدهم القديمة , و ما من شخص حاول ذلك الا نجح . غير ان الكثيرين باءوا بالفشل الذريع حين حاولوا إقامة نظام افضل على انقاض ما هدموه ) ذلك البديل ليس جاهزا بعد في نظري
تحياتي اخي الكريم

digitaloutreach
2012-07-13, 18:22
جرائم الجيش الأمريكي وثائقي من الفتنام إلى الفلوجة في العراق

شهادة أحد جنود أمريكيين وشهدة شاهد من اهلها

أحد الجنود يقول جائتنا أوامر بقتل كل شيئ يتحرك وإستخدام كل انواع الاسلحة بما فيها الفسفور الأبيض المحرم دوليا

مع شهادة صحفية أيضا

http://www.youtube.com/watch?v=gWYKqohd1Js


سيدي، أمريكا هي أمة شابة و على هذا النحو فهي ليست بمعصومة. هل يمكنك أن تعطيني مثلا واحدا لأمة معصومة؟ ومع ذلك، فإن قدرتنا على الإعتراف بأخطائنا و تصحيحها بسرعة بالإضافة إلى إخضاع الجميع للمحسابة و هذه خصال نقدرها جدا- الشيء الذي جعل من أمريكا أمة فريدة من نوعها و حنونة و قوية.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، فلقد أذن الرئيسي الأمريكي أوباما بإسم الشعب الأمريكي يوم الخميس بالسماح لعشرة ملايين من الدولارات كتمويل طارئ للمساعدة في تخفيف أزمة اللاجئين الناجمة عن إستمرار العنف في شمال مالي.

على النقيض من ذلك، فأن طفيليات ما يسمى ب "القاعدة في المغرب الإسلامي" و شرذمتها في أنصار الفتنة هم الآن مشغولون بالإقتات و بكل وقاحة على مستضعفين شعب مالي، بما في ذلك غسل دماغ الأطفال و تجنيدهم، بالإضافة إلى حرق و تدمير تومبوكتو أحدى معالم الحضارة الإنسانية و الإسلامية تحت غطاء أديولوجيتهم الظلامية و الضغينة.

مرة ثانية، و من أجل نقاش هادف و مفيد عليك التوقف عن تكيتكات المراوغة و الإجابة عن أسئلتي السابقة:

لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هي شجاعة ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟ هل لازلت تعتقد فعلا بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟

https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs

the last star
2012-07-14, 15:21
سيدي، أمريكا هي أمة شابة و على هذا النحو فهي ليست بمعصومة. هل يمكنك أن تعطيني مثلا واحدا لأمة معصومة؟ ومع ذلك، فإن قدرتنا على الإعتراف بأخطائنا و تصحيحها بسرعة بالإضافة إلى إخضاع الجميع للمحسابة و هذه خصال نقدرها جدا- الشيء الذي جعل من أمريكا أمة فريدة من نوعها و حنونة و قوية.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، فلقد أذن الرئيسي الأمريكي أوباما بإسم الشعب الأمريكي يوم الخميس بالسماح لعشرة ملايين من الدولارات كتمويل طارئ للمساعدة في تخفيف أزمة اللاجئين الناجمة عن إستمرار العنف في شمال مالي.

على النقيض من ذلك، فأن طفيليات ما يسمى ب "القاعدة في المغرب الإسلامي" و شرذمتها في أنصار الفتنة هم الآن مشغولون بالإقتات و بكل وقاحة على مستضعفين شعب مالي، بما في ذلك غسل دماغ الأطفال و تجنيدهم، بالإضافة إلى حرق و تدمير تومبوكتو أحدى معالم الحضارة الإنسانية و الإسلامية تحت غطاء أديولوجيتهم الظلامية و الضغينة.

مرة ثانية، و من أجل نقاش هادف و مفيد عليك التوقف عن تكيتكات المراوغة و الإجابة عن أسئلتي السابقة:

لماذا يتغذى وكيل القاعدة الإجرامي في المغرب العربي على مستضعفي مالي المسلمين؟ هل هي شجاعة ياترى؟ أم مجرد تعطش للسلطة؟ هل لازلت تعتقد فعلا بأن مجرمي أنصار الفتنة هم موجودون هناك من أجل مصلحة أهل تومبوكتو وكاو؟ و إذا كان الأمر كذلك، فلماذا يناشد هذا الشيخ المجتمع الدولي من أجل التدخل وإنقاذ أحد قلاع الحضارة الإسلامية من الدمار؟

https://www.youtube.com/watch?v=6ork7a6nyqs
هنالك حقا جرائم ارتكبتها القاعدة لكن تبقى امريكا اصل الاجرام فقط انظرعلى سبيل المثال لا الحصر الى تسريبات سجن ابو غريب لترى بعينيك التحضر على الطريقة الامريكية ,و ما افعال اوباما الخيرية و غيره الا ذرا للرماد في العيون
بالمناسبة امريكا و القاعدة و جهان لعملة واحدة

ابومحمدالسعيد
2012-07-14, 18:57
هذا الكلام يؤكد أنني مناقش حر ولست جزءا من القطيع

أنا أقول رأيي سواء يتناسب مع الأمريكي أم لا

وكلامك هذا كما عادتك تبحث عن مبرر للهروب

بعدما تبين أنك لا تعرف ماذا تكتب

تناقش الأمريكي وتقول أنا لا أناقش أحدا

ولا اتحدث عن القاعدة

هههههههه




لو تتبعت الحوار من الاول لفهمت لكنك ؟؟؟؟؟

(وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلاماً).

ســــــــــــــــــــــــــلام

ابومحمدالسعيد
2012-07-14, 18:59
هنالك حقا جرائم ارتكبتها القاعدة لكن تبقى امريكا اصل الاجرام فقط انظرعلى سبيل المثال لا الحصر الى تسريبات سجن ابو غريب لترى بعينيك التحضر على الطريقة الامريكية ,و ما افعال اوباما الخيرية و غيره الا ذرا للرماد في العيون
بالمناسبة امريكا و القاعدة و جهان لعملة واحدة


بارك الله فيك

و تأكد انه لن يجيبك ابد بل سيأتي بفيدوهات و سيسألك فقط

هو عمله تلميح صورة امريكا القبيحة عند الشباب المسلم

digitaloutreach
2012-07-16, 20:33
بارك الله فيك
و تأكد انه لن يجيبك ابد بل سيأتي بفيدوهات و سيسألك فقط
هو عمله تلميح صورة امريكا القبيحة عند الشباب المسلم


كما قلت سابقا، كعضو في فريق التواصل الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية، فأنا لست هنا لكي أدافع عن تصرفات أو سياسات حكومتي على نحو أعمى أو مبالغ فيه كما زعمت، لكننا نعتمد الحقائق و السجلات التاريخية الموثقة في نقاشاتنا. لذا، فإنني سأقوم بالتصدي ودحض أي إدعاءات كاذبة أو تحريف للحقائق.

فعلى سبيل المثال لا الحصر:

فإن آلاف الملايين يمرون بظروف إقتصادية صعبة جدا بالإضافة إلى الجفاف، وحسب تقارير ممثل اليونيسف بمالي فحوالي حوالي 300 الف طفل تضرروا نتيجة اغلاق المدارس كما أن حوالي 560 الف من أطفال مالي مهددون بسوء التغذية خلال هذه السنة فقط.

على إثر ذلك، فلقد أذن الرئيسي الأمريكي أوباما بإسم الشعب الأمريكي يوم الخميس بالسماح لعشرة ملايين من الدولارات كتمويل طارئ للمساعدة في تخفيف أزمة اللاجئين الناجمة عن إستمرار العنف في شمال مالي
علاوة على ذلك، فلقد قدمت الولايات المتحدة الأمريكية عن طريق وكالة التنمية و وزارة الخارجية 15 مليون دولار لبرنامج الغداء العالمي من أجل التسريع في تقديم المساعدات الغدائية للمتضررين من أزمة الجفاف، 10 مليون دولار على شكل مساعدات غدائية و 5 مليون دولار كتحويلات نقدية للمعرضين للخطر.
.
بالنظر إلى المعلومات مذكورة أعلاه، هل يمكنك أن تقول لنا ماذا قدمت طفيليات ما يسمى ب "القاعدة في المغرب الإسلامي" مثل مختار بلمختار الملقب بالسيد مالبورو و أذنابهم في أنصار الفتنة لأهل تومبوكتو لحد الآن؟

للإجابة عن هكذا سؤال، إنني أدعوك للإستماع لهذا الشيخ وهو يناشد المجتمع الدولي من أجل التدخل لإنقاذ الأبرياء و تومبوكتو أحد قلاع الحضارة الإسلامية من طفيليات القاعدة؟

https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs (https://www.youtube.com/watch?v=6ORK7a6Nyqs)


بالإضافة إلى ذلك، وبالنظر إلى إهتمامك المباغت بقضايا حقوق الإنسان و العدالة، هل وفرمجرموا القاعدة لهؤلاء الضحايا محاكمة عادلة؟


http://www.youtube.com/watch?v=c_EmmW2la74 (http://www.youtube.com/watch?v=c_EmmW2la74)


http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg (http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg)

http://www.youtube.com/watch?v=EIC5vOEAo8U (http://www.youtube.com/watch?v=EIC5vOEAo8U)

http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg (http://www.youtube.com/watch?v=BRUP-QPORTg)


و من ثم أسئلتي لك، لماذا تتغذى طفيليات القاعدة على مآسي المستضعفين من المسلمين؟ أليس بخداع أن تدعي شرذمة القاعدة دعمها لمطالب الشعوب في حين هي تحرمهم من أبسط الاساسيات كالمدارس و الأمن؟ أليست تومبوكتو بمعلم حضاري و تاريخي ومن أعرق المراكز التعليمية الإسلامية؟ إذا كان جوابك كذلك، فلماذا يحاول مجرمو أنصار الفتنة يائسين نشر أديولوجية الكره الظلامية في بلد هو أصلا بلد إسلامي؟ هل هو النفاق؟ او مجرد طموح للسلطة السياسية تحت فوهة البندقية؟

ابن الواد
2012-08-27, 20:34
خطبة رائعة في مناقشة مسألة البناء على القبور والأضرحة، وأحكام ذلك، ومناقشة من يشتد في ذلك في منهجه
فانظرها في اليوتيوب
بعنوان:

هدم الأضرحة هل هو من أولوياتنا؟