تسوية منحة الجنوب في الفاتح ماي - منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب

العودة   منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب > منتديات انشغالات الأسرة التربوية > منتدى الانشغالات النقابية واقوال الصحف

http://www.up.djelfa.info/uploads/141389081779231.gif

 

في حال وجود أي مواضيع أو ردود مُخالفة من قبل الأعضاء، يُرجى الإبلاغ عنها فورًا باستخدام أيقونة تقرير عن مشاركة سيئة ( تقرير عن مشاركة سيئة )، و الموجودة أسفل كل مشاركة .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 2013-04-18, 17:44   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
أستاذ شاوي
عضو مشارك
 
الصورة الرمزية أستاذ شاوي
 

 

 
إحصائية العضو









أستاذ شاوي غير متواجد حالياً


B9 تسوية منحة الجنوب في الفاتح ماي

تم إنشاءه بتاريخ الأربعاء, 17 أفريل 2013 17:50
الزيارات: 667
Epson 1410

продвижение сайтов в поисковых системах
Share on ******** Share on twitter Share on google_plusone_share Share on linkedin Share on email Share on print Share on pdfmyurl

تسعى الحكومة إلى وقف تنامي سلسلة الحركات الاحتجاجية لاسيما بالجنوب بدخول تنسيقية عمال الوظيفة العمومية أسبوعهم الثالث، ابتداء من الإثنين القادم، من خلال إصدار مراسيم تنفيذية تتعلق بتسوية ملف منحتي المنطقة والامتياز لموظفي الجنوب ضمن جملة القرارات الأخرى التي تصبّ كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، على أن يتم الإعلان عن ذلك في اليوم العالمي للشغل.
وأفادت مصادر مطلعة أن الحكومة أمام اقتراحين لتسوية الملف السالف الذكر، خاصة بعد استكمال وزارة المالية إحصاء الموظفين العاملين بالجنوب المعنيين بمنحتي الامتياز والمنطقة، وهو ما أكده وزير التربية أول أمس خلال إشرافه على احتفالية يوم العلم بأدرار، على أن الوزارة الأولى بصدد تحيين المنحتين، وأعطى الوزير الأول تعليمات صارمة لتسوية الملف نهائيا.
وأوضحت ذات المصادر، أن كل المعلومات الواردة تتقاطع في نقطتين مهمتين، تتعلق الأولى بتسوية منحة الجنوب من خلال احتسابها بأثر رجعي ابتداء من 01 جانفي 2008، في حين أن النقطة الهامة خاصة بتفاصيل تطبيق منحة الجنوب، حيث يوجد اقتراحان ستتم دراستهما لإقرارها، ويقتضي الاقتراح الأول بدمج منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة تسمى بمنحة المنطقة الصحراوية التي يستفيد منها كل عمال ولايات الجنوب والهضاب العليا دون استثناء، على أن تكون بنسب متفاوتة حسب البلديات والمناطق وستتراوح بين %15 الى 55% من الأجر الرئيسي وليس القاعدي حسب الأصناف والعمل داخل تراب الولاية أو خارجه.
بينما يتعلق الاقتراح الثاني بالإبقاء على المنحتين معا وهما منحة المنطقة ومنحة الامتياز، على أن يستفيد من منحة المنطقة كل العمّال العاملين في الصحراء دون استثناء، وبنفس النسب الحالية دون تغيير, حيث تتراوح بين 15% الى 35% حسب المناطق. في حين أن منحة الامتياز يستفيد منها بعض الموظفين فقط أي الصنفين في الصنف 10 وما فوق لكن مع نسب جديدة تتماشى مع الأجر القاعدي الجديد.
ورجّحت ذات المصادر، أن الحكومة تميل بشكل كبير الى الاقتراح الأول بمعنى أنه سيتم إقرار منحة واحدة هي المنطقة الصحراوية لكل مناطق الصحراء بنسب متفاوتة حسب المناطق الثلاث: الصحراء الكبرى، أدرار، تندوف، تمنراست، إليزي، وولايات الصحراء الأخرى، ومنطقة شمال الصحراء، بعض بلديات منطقة الهضاب العليا والمناطق السهبية والأوراس، مع توسيع الاستفادة من هذه المنحة إلى بلديات أخرى لم تكن تستفيد من منحة المنطقة سابقا.
وفيما يخص تاريخ الإعلان عن ذلك، أوضحت مصادرنا أنه سيكون ذلك يوم الاحتفال الرسمي بعيد العمّال العالمي هذا العام، إذ تعتبر فرصة مناسبة لحكومة عبد المالك سلال لتبرهن على صدق وعودها ومصداقيتها والتزامها الجاد بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يتخبط فيها عمال أكبر قطاعات الوظيف العمومي خاصة التربية والصحة، كما أن هناك مؤشرات تدلّ على أن ذلك سيتزامن مع إصدار قرارات أخرى تصب كلها في صالح الطبقة الشغّيلة، كإقرار منحة الأسلاك المشتركة، وإدماج العاملين في إطار عقود ما قبل التشغيل والإدماج المهني، وذلك من أجل وضع حدّ للغضب العمّالي المتصاعد وموجة الاحتجاجات والإضرابات التي اجتاحت الكثير من قطاعات الوظيفة العمومية.
وهيبة حمداني جريدة جريدتي







 

رد مع اقتباس
مساحة إعلانية
قديم 2013-04-18, 17:59   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
rezkiamor
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية rezkiamor
 

 

 
إحصائية العضو









rezkiamor غير متواجد حالياً


افتراضي

هذا الموضوع منقول عن الاستاذ المحترم : العابد الكنتي

منحة الجنوب في الفاتح ماي و الحكومة أمام الاختبار الاصعب !!!

كل المعلومات الواردة من المصادر المطلعة تتقاطع وتجمع على نقطتين مهمتين هما:
الاولى: أن منحة الجنوب ستكون بأثر رجعي ابتدءا من 01 جانفي 2008.
ثانيا: فيما يخص تفاصيل تطبيق منحة الجنوب فان هناك اقتراحين ستتم دراستهما لاقرار أحدهما وهما:
أ- الاقتراح الاول:
سيتم دمج منحة المنطقة والامتياز في منحة واحدة تسمى(منحة المنطقة الصحراوية ) , يستفيد منها كل عمال ولايات الجنوب والهضاب العليا دون استثناء , وتكون بنسب متفاوتة حسب البلديات والمناطق وستتراوح بين %15 الى 55% من الأجر الرئيسي وليس القاعدي حسب الأصناف والعمل داخل مقر الولاية أوخارجه.
ب- الاقتراح الثاني:
الابقاء على المنحتين معا وهما منحة المنطقة ومنحة الامتياز.
- بحيث يستفيد من منحة المنطقة كل العمال العاملين في الصحراء دون استثناء , وبنفس النسب الحالية دون تغيير, حيث تتراوح بين 15% الى 35% حسب المناطق.
- أما بالنسبة لمنحة الامتياز فسيستفيد منها بعض الموظفين فقط أي الصنفين في الصنف 10 ومافوق لكن مع نسب جديدة تتماشى مع الاجر القاعدي الجديد.
لكن الارجح والظاهر ان الحكومة تميل بشكل كبير الى الاقتراح الاول بمعنى انه سيتم اقرار منحة واحدة هي: (منحة المنطقة الصحراوية ) لكل مناطق الصحراء بنسب متفاوتة حسب المناطق الثلاث : الصحراء الكبرى (أدرار , تندوف , تمنراست , اليزي), ولايات الصحراء الاخرى ومنطقة شمال الصحراء (بعض بلديات منطقة الهضاب العليا والمناطق السهبية ), مع توسيع الاستفادة من هاته المنحة الى بلديات أخرى لم تكن تستفيد من منحة المنطقة سابقا.
كما ان هناك مؤشرات ان يكون الاعلان عن منحة الجنوب بالتزامن مع اصدار قرارات اخرى تصب كلها في صالح الطبقة الشغيلة كاقرار منحة للاسلاك المشتركة وادماج العاملين في اطار عقود ما قبل التشغيل والادماج المهني , وذلك من اجل وضع حد للغضب العمالي المتصاعد وموجة الاحتجاجات والاضرابات التي اجتاحات الكثير من قطاعات الوظيف العمومي.
اذا سيكون الاحتفال الرسمي بعيد العمال العالمي هذا العام فرصة مناسبة لحكومة عبد المالك سلال لتبرهن على صدق وعودها ومصداقيتها والتزامها الجاد بايجاد الحلول المناسبة للمشاكل التي يتخبط فيها عمال أكبر قطاعات الوظيف العمومي خاصة التربية والصحة.






التوقيع

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

موقعي الشخصي في انتظار اقتراحاتكم
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

يوم العلم 16 أفريل 2013

http://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1270135







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 18:48   رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
mehdi179
عضو مميّز
 
إحصائية العضو









mehdi179 غير متواجد حالياً


افتراضي

ان شاء الله فيها خير







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 19:11   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
azizguir
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية azizguir
 

 

 
إحصائية العضو









azizguir غير متواجد حالياً


افتراضي

Sous le haut parrainage de Monsieur le Premier Ministre, le Ministère de la Jeunesse et des Sports organise les 5 et 6 mars 2013, une rencontre nationale avec le Mouvement Associatif de jeunesse sous le thème : Partenariat et priorités de l’action Jeunesse.
Cette rencontre, qui se déroulera au Centre Familial de la Mutuelle Générale des Matériaux de Construction de Zéralda, se veut être un espace de concertation avec le Mouvement Associatif en vue de proposer les meilleures voies et moyens de promouvoir le partenariat avec le Secteur.
Les Directeurs des Offices des Etablissements de Jeunesse, les chefs de service jeunesse (DJS) ainsi que les représentants des Associations locales et nationales des 48 wilayas participant à ces journées qui seront organisées sous forme de 5 ateliers :

  1. Mécanismes de renforcement du partenariat avec le mouvement associatif de jeunesse
  2. Actions prioritaires en direction des jeunes
  3. Nouvelles sources de financement des projets associatifs de jeunes
  4. Débat autour du projet de charte de partenariat avec le Mouvement associatif
  5. La mise en réseau des Associations de jeunes
Rappelons que cette rencontre nationale intervient après les régionales tenues à Ain Témouchent, Tipaza, Batna et El Oued ouvertes aux associations locales activant en milieu de Jeunes.
Cette démarche participative se traduit également par l’ouverture de l’ensemble des établissements du secteur de la jeunesse et des sports aux activités des associations de jeunes activant dans la proximité de ces derniers.






رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 19:18   رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
الاستاذ يوسف
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الاستاذ يوسف
 

 

 
إحصائية العضو









الاستاذ يوسف غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيكم على الاعلام







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 19:31   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
debailia
عضو مجتهـد
 
إحصائية العضو









debailia غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااا للزميل الكنتى







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 19:58   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
عكرمة السوفي
عضو مشارك
 
إحصائية العضو









عكرمة السوفي غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرا لكم ونتمنى ان تكون حقيقة وليست اوهام







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 20:10   رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
lilou f lilou a
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية lilou f lilou a
 

 

 
إحصائية العضو









lilou f lilou a غير متواجد حالياً


افتراضي

شكراا لكم جزيلا







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 20:16   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
الاستاذ يوسف
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية الاستاذ يوسف
 

 

 
إحصائية العضو









الاستاذ يوسف غير متواجد حالياً


افتراضي

بارك الله فيك لقد اصبت كبد الحقيقة







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 20:25   رقم المشاركة : 10
معلومات العضو
حكيم2010
عضو مميّز
 
الصورة الرمزية حكيم2010
 

 

 
إحصائية العضو









حكيم2010 غير متواجد حالياً


افتراضي

شكرااااااااااااااااااااااا للزميل الكنتى







رد مع اقتباس
قديم 2013-04-18, 21:25   رقم المشاركة : 11
معلومات العضو
ahmed65
عضو محترف
 
الصورة الرمزية ahmed65
 

 

 
إحصائية العضو









ahmed65 متواجد حالياً


افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة azizguir مشاهدة المشاركة
sous le haut parrainage de monsieur le premier ministre, le ministère de la jeunesse et des sports organise les 5 et 6 mars 2013, une rencontre nationale avec le mouvement associatif de jeunesse sous le thème : Partenariat et priorités de l’action jeunesse.
Cette rencontre, qui se déroulera au centre familial de la mutuelle générale des matériaux de construction de zéralda, se veut être un espace de concertation avec le mouvement associatif en vue de proposer les meilleures voies et moyens de promouvoir le partenariat avec le secteur.
Les directeurs des offices des etablissements de jeunesse, les chefs de service jeunesse (djs) ainsi que les représentants des associations locales et nationales des 48 wilayas participant à ces journées qui seront organisées sous forme de 5 ateliers :
  1. mécanismes de renforcement du partenariat avec le mouvement associatif de jeunesse
  2. actions prioritaires en direction des jeunes
  3. nouvelles sources de financement des projets associatifs de jeunes
  4. débat autour du projet de charte de partenariat avec le mouvement associatif
  5. la mise en réseau des associations de jeunes
rappelons que cette rencontre nationale intervient après les régionales tenues à ain témouchent, tipaza, batna et el oued ouvertes aux associations locales activant en milieu de jeunes.
Cette démarche participative se traduit également par l’ouverture de l’ensemble des établissements du secteur de la jeunesse et des sports aux activités des associations de jeunes activant dans la proximité de ces derniers.
تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، نظمت وزارة الشباب والرياضة يومي 5 و 6 مارس 2013، عقد اجتماع وطني مع الحركة الجمعوية للشباب تحت شعار: شراكات وأولويات العمل للشباب.* الاجتماع، الذي سيعقد في مركز العائلة للعامة المتبادلة مواد البناء زرالدة، يريد أن يكون فضاء للحوار مع الحركة الجمعوية لتقديم أفضل السبل لتعزيز الشراكة مع القطاع.* مديرو مكاتب الهيئة العامة للشباب والمؤسسات، خدمة قادة الشباب (djs) وممثلي الجمعيات المحلية والوطنية من 48 ولاية المشاركة في هذه الأيام التي يتم تنظيمها في خمس حلقات عمل:* آليات لتعزيز الشراكة مع حركة الشباب الطوعية* الإجراءات ذات الأولوية للشباب* مصادر جديدة لتمويل المشاريع المجتمعية للشباب* مناقشة مشروع ميثاق الشراكة مع الحركة الطوعية* الربط الشبكي بين جمعيات الشباب* يذكر أن هذا الاجتماع يأتي الوطنية بعد الإقليمي الذي عقد في عين تموشنت، ولاية تيبازة، باتنة الواد مفتوحة للمنظمات المحلية لتمكين منتصف يونغ.* وينعكس هذا النهج التشاركي أيضا في افتتاح كل المنشآت التجارية والأنشطة الرياضية للشباب من جمعيات الشباب في تفعيل القرب من هذا الأخير.






رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدلالية (Tags)
مودة, الخونة, الفاتح, تصويت

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع



الساعة الآن 05:26

المشاركات المنشورة تعبر عن وجهة نظر صاحبها فقط، ولا تُعبّر بأي شكل من الأشكال عن وجهة نظر إدارة المنتدى
المنتدى غير مسؤول عن أي إتفاق تجاري بين الأعضاء... فعلى الجميع تحمّل المسؤولية


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
2006-2013 © www.djelfa.info جميع الحقوق محفوظة - الجلفة إنفو (خ. ب. س)
Protected by CBACK.de CrackerTracker