منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - لكل من يبحث عن مرجع سأساعده
عرض مشاركة واحدة
قديم 2012-03-19, 23:34   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
hano.jimi
عضو محترف
 
الصورة الرمزية hano.jimi
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة النايلي01 مشاهدة المشاركة
احتاج مذكرة تخرج حول
الصدمة النفسية للمريض لم يكتشف انو مريض بالسرطان لاول مرى ومدى تاثير الخبر على حالتو العلاجية ودراسة حالة سابقة
https://cancer.stanford.edu/information/coping/



سرطان الثدي
دراسة حالة

بواسطة اندريا Fishbach، MS، MPH

مراجعتها من قبل Komaromy ميريام، دكتوراه في الطب
حدثت في الماضي 5 سبتمبر 2011





وكانت ديانا حاملا، وبعد خمسة أشهر، وقالت انها لا تزال لا يمكن أن نعتقد حقا. في سن ال 40، وقالت انها وزوجها تحاول منذ فترة طويلة، وكان على وشك نتخل عن الامل. الآن وهنا هي، والتفكير أكثر وأكثر عن أسرتها، ومكان لها في دورة. وبالإضافة إلى ذلك، وقالت انها أيضا وجود صعوبة في اختيار أسماء الطفل ويعتقد أنه سيكون من المفيد وممتعة للتعرف على أسماء أفراد عائلتها بعيد. قررت أن الوقت قد حان لوضع نهاية المطاف بجهد مشترك أن شجرة العائلة كانت قد تم تأجيل لعدة سنوات.

وقالت إنها تعرف كل التفاصيل عن عائلتها على الفور، ولكن كما أنها بدأت وضع شجرة معا، أدركت كم هو قليل ذلك عرفت بعد ذلك. وكان والدها لا يمكن الاعتماد عليها في تذكر هذا النوع من الاشياء، وأمها، جوليا، قد توفي قبل 20 عاما من سرطان الثدي. قررت ديانا لدعوة خالتها المفضل لديك لمعرفة ما اذا كان يمكن أن تملأ في قطعة مفقودة. في 74، وكانت والدتها شقيقة غريتا واحد من الناس المفضلة لديها في العالم. وعندما دعا ديانا، غريتا سعداء أن نسمع لها وأنها رتبت لزيارة للذهاب التسلق من خلال شجرة العائلة. وعندما ديانا حصلت على العودة من هذه الزيارة، شجرة العائلة ملء - ولكن شيئا ما كان بداية لعناء لها. وكان العديد من أقاربها ماتوا من السرطان. وقالت انها تحصل على القليل خائفة انه قد يكون هناك شيء في العائلة لمشاهدة ل.

وإلى جانب جوليا والدة ديانا، وكان غريتا شقيقان، جوني وهيلين. وقد توفي في 71 هيلين من نوبة قلبية، ولكن جوني كان لا يزال كما المشاكس من أي وقت مضى. وفقا لغريتا، وكان والدها، جون، 6 إخوة وأخوات. في حين انها لا يمكن أن يكون متأكدا، ويعتقد غريتا ان اثنين من الفتيات، وجين وروز، لقوا حتفهم من الاصابة بسرطان الثدي. اصغر طفل، وكان تشارلي توفي مؤخرا جدا من مرض القلب ولكن كما تم تشخيص سرطان البروستاتا قبل خمس سنوات. بعد غريتا تحدثت عن جين وسرطان الثدي روز، وهي خفض صوتها وكشف عن أن شقيقتها هيلين كان لها في الواقع سرطان الثدي في 40، وكان لها عملية استئصال الثدي. "أنا آسف لذلك أنا لم أتحدث عن ذلك أكثر مع والدتك عندما كانت مريضة" غريتا قال آسفا "لكننا فقط لم يتحدث عن مثل هذه الامور بعد ذلك الى الوراء عندما كنت أصغر سنا". غريتا وأوضح أيضا أنه منذ تم تشخيص هيلين مع سرطان الثدي، وقام به على ما يرام، والجميع يفترض أن جوليا سيكون على ما يرام أيضا. وقالت: "كنا جميعا في حالة صدمة عندما حصلت جوليا سوء حتى وفاته."

في وقت لاحق، بعد ملء كثيرا كما لو أنها في جانب والدها من العائلة، اتصل هاتفيا ديانا عمها جوني محاولة التأكد من انها لم تكن في عداد المفقودين أي معلومات أخرى أن شقيق والدتها فقط يمكن أن نعرف. كما يشارك ديانا ما تعلمته عن شجرة العائلة وتحدث عن عدد من النساء المصابات بسرطان الثدي، وقال العم جوني انه يمكن تفهم مخاوف جوليا. كما تقدم حديثهما، قال جوني ديانا أن ابنته، أنابيلا، كان قد ذهب على الرغم من العلاج من سرطان الثدي قبل 11 عاما. على الرغم من كل التجارب لها كان واضحا منذ تشخيص لها، وقال جوني واصلت يعنيه. طلبت ديانا إذا سيكون موافق لإعطاء أنابيلا مكالمة والحديث معها حول هذا الموضوع.


اضغط على الصورة لعرض أكبر
قضى ديانا وأنابيلا صباح يوم السبت يتحدث على الهاتف لعدة ساعات. كما تحدثوا، علمت أن ديانا كطبيب، أنابيلا، قد فعلت الكثير من الأبحاث حول سرطان الثدي، والفرصة التي يمكن في جزء سرطان لها سرطان الثدي ولها اثنين من العمات 'الثدي تكون موروثة. وقالت ديانا أنها كانت تفكر إجراء فحوصات طبية لاثنين من الجينات - دعا BRCA1 و BRCA2 - التي يمكن أن تزيد من احتمال الحصول على سرطان الثدي وسرطان المبيض، وربما غيرها من أنواع السرطان كذلك. وجدت ديانا نفسها الشعور قليلا تطغى عليها كل هذه المعلومات الجديدة ولكن شعرت انها في حاجة لمعرفة ذلك من خلال.

أكثر على علم الوراثة من سرطان الثدي والمبيض

حوالي سبعة أشهر في وقت لاحق، عندما حصلت ديانا ديانا ابنة، هيذر، وكان قبل ثلاثة أشهر من العمر، رسالة من أنابيلا في دعوتها. وهنأ في رسالة أنابيلا لها على ابنتها حديثي الولادة، متمنيا لهم على حد سواء بشكل جيد، وقالت انها لديها بعض المعلومات التي يريد أن يناقش معها عندما كان لديها بعض الوقت. استغرق الأمر ديانا عدة أسابيع للعودة الدعوة إلى أنابيلا، والتي جعلتها تدرك أنها كانت تخشى شيئا عن معرفة ما أنابيلا كان يقول. انها استدعت في النهاية الشجاعة واحدة بعد الظهر.

قال أنابيلا ديانا أنها قد اتخذت معلومات التاريخ العائلي ان ديانا التي تم جمعها إلى مستشار الوراثية. بعد عدة اجتماعات مطولة، قال أنابيلا انها قررت مواصلة اختبار لطفرات في BRCA1 و BRCA2. الكثير لمفاجأة لها، وجاءت النتائج مرة أخرى إيجابية. تعلمت أن حملت طفرة في الجين BRCA1، وأن هذه الطفرة كان على الأرجح مسؤولة عن نمط من سرطان الثدي في عائلتها.

مزيد من المعلومات حول ما هي الاستشارة الوراثية؟

وأوضحت أنابيلا أن مستشار وراثي سيجتمع مع أي شخص آخر في الأسرة الذين كانوا يريدون معلومات حول المخاطر حضارته للسرطان. قررت ديانا انها سوف تحديد موعد لنفسها. أنابيلا قال أيضا ان ديانا مستشار وراثي قد ناقش الكشف عن سرطان أن أوصت لشخص يحمل طفرة BRCA1 أو الذين هم من عائلة ذات المخاطر العالية. ومستشار وراثي كما ناقشت البحوث والدراسات المختلفة التي قد تكون ذات فائدة للأنابيلا وبعض من أقاربها. قد ناقشا الذي آخر في الأسرة في خطر، وقررت أن بين أنابيلا وديانا، انهما سيحاولان، والسماح للأفراد العائلة ذات الصلة تعرف على المعلومات التي اكتشفت.

أكثر على المشاركة في التجارب السريرية

وكانت ديانا متأكد ما إذا كان اختبار للطفرة BRCA1 كان الشيء الصحيح بالنسبة لها. ومع ذلك، شعرت انها تريد ان ما لا يقل عن الحصول على المعلومات اللازمة للمساعدة في اتخاذ القرار. أرادت أيضا الحصول على معلومات دقيقة حول ما ينبغي أن تفعله لحماية الصحة بيقظة لها لمصلحتها الخاصة، والتي لهيذر. وقالت انها سعيدة لأنها قد بدأت في المشروع التاريخ العائلي. مثل أنابيلا، أعربت عن أملها في أن المعلومات التي تم جمعها معا قد يساعد على حماية صحة أفراد أسرهم "قدر الإمكان.

https://www.genetichealth.com/BROV_A_Case_Study.shtml









رد مع اقتباس