منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - وزارة الخارجية توظف
عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-08-29, 10:03   رقم المشاركة : 6
معلومات العضو
ahmed2006
عضو مميّز
 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lion227 مشاهدة المشاركة
الله يهديهم وين راها المراكز اللي تعطي هده الشهادات و انا اتكلم علي المدن الداخلية النائية و الصحراوية في الصحراء منعوا حتي من تادية الباكالويا في مواد اللغات و السبب واضح هو انه ما عندهمش اساتدة لغاة الحية بالكفاية يعني الوزارة ماقدرتش توفر لهم دراسة هده اللغات فكيف يستطيع هدا الشاب الصحراوي ان ياتي بهده الشهاداة لنكن واضحين ان هده المسابقة فتحت لابناءهم الي عندهم منح دراسة في دول اوروبا و لما يكملوا دراستهم يرجعوا للعمل في مثل هده المناصب طبعا لانه ما يقدروش يعملوا في اوروبا في مناصب حساسة لانه كيما تعرفوا انهم غير مجنسيين و حتي وان جنسوا مستواهم ضعيف لا يليق بتلك الدول المتطورة التي تبحث عن الكفاءة لا غير
صدقت أخي في بعض جوانب ما قلت، ومن خلال تجربتي المتواضعة : الذين يدرسون اللغات غالبيتهم مورست عليهم أساليب الصراع وأصبحوا ينادون -من دون شعور وبحسن نوايا أحيانا- بتطبيق النموذج الغربي على مجتمعاتنا، وهذا النوع مفرنس لسانا وعقلا ، أما النوع الآخر الذي يصنف ضمن: ومن تعلم لغة قوم فقد أمن شرهم، فهذا النوع يراد إقصاؤه لأنه يشكل خطرا على مصالح الغرب وأذنابه.

لذلك وجب على الغيورين على إسلامهم وعروبتهم-أقول عروبتهم لأن الرسول صلى الله عليه وسلم عربي-ولابد من حب العرب ، وليس كما يروج اليوم للأسف . وجب علينا إقتحام معاقل التغريبين ومنها المناصب الحساسة في الوزارات ، ليس إلا من أجل إسترجاع الإستقلال المصادر. عفوا حتى هذا الكلام من المفترض عدم قوله هنا. ولكن قدر الله شيئا كان مفعولا ن ولابد من نشر الوعي ومن التضحية ومن..... لأن الصراع الثقافي غلبته اليوم للتغريبيين.