منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - موضوع مميز همزة الوصل بين المعلم والولي الطبعة السابعة للموسم الدراسي 2019/2018
عرض مشاركة واحدة
قديم 2019-02-14, 18:26   رقم المشاركة : 20
معلومات العضو
عبد الناصر أمازيغ
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عبد الناصر أمازيغ
 

 

 
الأوسمة
وسام التقدير 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khfatima مشاهدة المشاركة
ارجو منكم مساعدتي بتباع الطرق الصحيحة لقد اجريت لابني اختبار الذكاء عند مختص و قال لي ان نسبة الذكاء عنده تحت المتوسط و انه لا يركز اي يفتقد التركيز.
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أمر غريب فعلا أن يتم نقل طفل من السنة الأولى إلى السنة الثانية و هو لم يدرس أكثر من نصف الموسم الدراسي كما ذكرت في مشاركتك السابقة ، و النتيجة أنه لا يتحكم في القراءة و لا في أوليات الحساب و الرياضيات ، و هذا من عيوب الانتقال الآلي لكل تلاميذ السنة الأولى .
كان عليك أن تطالبي أنت من الإدارة أن يعيد السنة الأولى بما أنه لم يدرس نصف الموسم ، و لك كل الحق في ذلك بما أنك تملكين الوثائق الثبوتية . لكن ...
و الحقيقة أن من نصحك بإعادة تسجيله في السنة الأولى في الموسم المقبل محقون ، لأن مستقبل ابنك الآن على المحك ، و برنامج السنة الثانية حتى لو أعادها في الموسم المقبل لن يقدر على مواكبته مهما كانت حنكة من يدرسه ، حتى أنت أشك أن تكوني قادرة على سد الاختلالات ، هذا ليس انتقاصا قدراتك ، لكن أكلمك عن تجربة ، تعليم الطفل كل شيئ منفردا في البيت صعب و معقد سواء عليه أو على من يعلمه .
شخصيا لو كان ابني ، أفضّل أن يضيع سنتين من عمره (لأنه سيدرس في الأولى في وقت رفاقه في الثالثة) و تكون له فرصة للاسترجاع و يكون أكثر نضجا لتلقي التعلمات ، على أن يعيد السنة الثانية فقط و يبقى على ضعفه إلى الأبد .









رد مع اقتباس