منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - بشرى سارّة لمكتتبي عدل 1
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-09-08, 18:09   رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
Rose19
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية Rose19
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

بعد منح المواقع السكنية الجاهزة لأوائل المكتتبين

فتنة بـين مكتتــبـي "عــــــدل" بسبـب موقــع بوينان بالبليــدة


- طلب أوائل المكتتبين في البرنامج السكني عدل 1 من الوكالة الوطنية لتحسين السكن وتطويره أن تعيد النظر في المواقع السكنية التي خصصتها لهم، خاصة أن بعضها يقع خارج ولاية الجزائر، على غرار مواقع بوينان بالبليدة، في حين انتهجت الوكالة مبدأ تسليم المواقع المكتملة لقدامى المكتتبين.

جاء هذا بعد أن عرضت الوكالة على موقعها الإلكتروني خدمة اختيار المواقع السكنية بالنسبة لأوائل المكتتبين في البرنامج المسجلين في 2001 و2002 والذين حيّنوا ملفاتهم في سنة 2013، في حين قاموا باختيار واحد من بين المواقع المعروضة، ويتعلق الأمر بموقع عين المالحة ببئر خادم وأولاد فايت والمدينة الجديدة سيدي عبد الله وموقع بوينان. ورغم الإقبال الكبير على تأكيد التسجيل والاختيار والذي فاق العشرين ألفا، فإن الكثير منهم استاؤوا من عملية الاختيار التي شملت موقع بوينان في البليدة.

وحسب المكتتبين الذين تحدثوا إلى “الخبر”، فإن المواقع المخصصة في ولاية العاصمة محدودة، وهو الأمر الذي سيجعل الكثيرين منهم يحولون إلى موقع البليدة، مفيدين بأن الوكالة وضعتهم أمام الأمر الواقع، فرغم أنهم من أوائل المكتتبين في البرنامج السكني الذي أطلق قبل أكثر من 15 سنة، إلا أنهم مضطرون إلى السكن خارج الولاية، وهو الأمر الذي اعتبروه “ظلما” خاصة مع وجود برامج سكنية مبرمجة في عاصمة الولاية. كما انتقد المتحدثون كيفية انتقاء الموقع السكني، حيث لا تعرض الوكالة المعلومات الخاصة بتقدم الأشغال في المواقع وتاريخ تسليمها للمعنيين.

على صعيد آخر، فإن الوزارة الوصية انتهجت مبدأ تسليم أول المواقع الجاهزة لأوائل المكتتبين، وذلك بغرض احترام مبدأ الأولوية حسب الترتيب الزمني للتسجيل وتحيين الملف، خاصة وأن الكثير من المواقع السكنية على مستوى ولاية العاصمة لم تتقدم بها الأشغال، ويمكن أن تتأخر إلى ما بعد الموعد الذي وضعه وزير السكن والعمران، عبد المجيد تبون، لإسكان جميع مكتتبي البرنامج الأول، وهو تاريخ السداسي الأول من السنة المقبلة. -










رد مع اقتباس