منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - مساعدة من اساتذة القدماء في الميدان
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-28, 10:11   رقم المشاركة : 2
معلومات العضو
عبد الناصر أمازيغ
عضو محترف
 
الصورة الرمزية عبد الناصر أمازيغ
 

 

 
الأوسمة
وسام التقدير 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ام اسيل امتنان مشاهدة المشاركة
بسم الله الرحمن الرحيم
انا جديدة في الميدان التعليم الابتدائي ارجوا افادتي من الاساتذة القدماء في الميدان
لا اعرف من اين ابدا و اين انتهي فارجو التفصيل في الموضوع
مع الشكر المسبق و الاحترام و التقدير
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

كلنا مررنا بمثل هذه المرحلة و أحسسنا بذات الشعور ذات يوم ، فلا تتصوري أختي أن بمجموعة من الردود في المنتدى ستحيطين بكل خبايا اتربية و التعليم .
سأعطيك بعض النصائح كبداية إن قبلتها مني كمعلم أنهى مشواره في الموسم المنقضي . بعدما تتعرفين على المستوى المسند إليك في هذه السنة و تتسلمين الوثائق الخاصة به ، تستغلين الفترة الفاصلة بين دخول المعلمين و دخول التلاميذ في مطالعتها مع الاستعانة بأحد الزملاء لتوضيح أي غموض في المصطلحات ، و كذلك تنجزين كل المعلقات و الوثائق الخاصة بك .
و عند دخول التلاميذ تستغلين الأسبوع الأول في تقويم التلاميذ في بعض المفاهيم التي درسوها في السنة الماضية و التي لها علاقة بالسنة الحالية ، و هنا يجب أن تفهمي ضمنيا أنه يلزم عليك أن تقومي بمسح شامل و سريع لبرامج السنة الماضية و الحالية خصوصا في اللغة العربية و الرياضيات .
و عند بداية الدروس الجديدة يجب أن تكوني لحوحة في طلب المعونة و النصح خصوصا في الطرق المتبعة في تقديم الدروس ، و يمكن حتى أن تحضري بعض الحصص في أقسام زملاءك في المؤسسة ، أو يحضر أحدهم إلى قسمك ليقوم بتوجيهك و هذا كله بالتنسيق مع إدارة المدرسة .
أما هنا في المنتدى فيمكن طرح استفساراتك في القسم الذي يناسب مستوى تلاميذك ، و ستجدين بعون الله أساتذة سيأخذون بيدك و لن يبخلوا عليك بشئ.
أما في هذا القسم يوجد موضوع مثبت أعلاه "همزة الوصل بين المعلم و الولي " يمكنك أن تطرحي انشغالك فيه فأنا موجود فيه باستمرار مع مجموعة من الزملاء الأفاضل ، و سنجيبك عن كل انشغالاتك بإذن الله .
بالتوفيق إن شاء الله .