منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - جامعة بن عكنون
الموضوع: جامعة بن عكنون
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-07-19, 01:50   رقم المشاركة : 1
معلومات العضو
achraf eddine
عضو مشارك
 
إحصائية العضو










افتراضي جامعة بن عكنون

أعطت ولاية الجزائر، الاثنين ، إشارة انطلاق إنجاز كلية الطب بحي الزيانية ببن عكنون، والتي تتسع ل10 آلاف مقعد بيداغوجي، تشرف على إنجازها شركة كوسيدار بتكلفة مالية تفوق 500 مليار سنتيم.


*
*
كشف مدير التجهيزات العمومية، الاثنين، أن ولاية الجزائر بصدد التحضير للعديد من الدراسات المتعلقة بإنجاز بعض المنشآت الجامعية على مستوى إقليم ولاية الجزائر، والتي تندرج ضمن تحسين الأوضاع البيداغوجية للطلبة وتخفيف الضغط الذي أصبحت تعاني منه أغلب المراكز الجامعية في ظل التزايد المستمر لأعداد الطلبة الجدد، خاصة تخصص الطب، حيث يفوق عدد الطلبة الذين يدرسون هذا التخصص 17 ألف طالب على المستوى الوطني، مقابل 11 كلية طب فقط.
*
وفي ذات السياق، أكد محدثنا أن الكلية تتربع على مساحة أزيد من 10 هكتارات، وتحتل موقعا استراتيجيا في قلب العاصمة، حيث تتوسط أغلب المؤسسات الإستشفائية الكبرى، وستوفر 6000 مقعد لكلية الطب و2000 مقعد تخصص جراحة الأسنان، ونفس المقاعد لتخصص الصيدلة، زيادة على منشآت أخرى تدخل في إطار الخدمات التي يستفيد منها الطالب، على غرار المكتبة، مطعم، ملاعب للتسلية والرياضة وحظيرة للسيارات تتسع لحوالي 400 سيارة.
*
وقال ذات المتحدث أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات التي تسمح بالسير الحسن للمشروع، من بينها تعويض حوالي 125 عائلة، سواء الملاك أو قاطني السكنات الفوضوية. والذين يقدر عددهم ب 83 عائلة تم إسكانها بالشاليات.

هل هده الكلية ستفتح هده السنة ?????????????????هدا الموضوع من جريدة الشروق 2008









 


رد مع اقتباس