منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ساعدوني ارجوكم ابني الصغير يعاني من الديدان
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-05-13, 19:07   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
bravo1
عضو نشيط
 
الصورة الرمزية bravo1
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

ديدان الأمعاء هي طفيليات دقيقة تهاجم القناة المعوية.

و تتوضع في بعض الأحيان في المناطق الأخرى من الجسم، و هي أنواع عديدة منها ديدان الإسكارس ،الإنكليستوما وهي أكثرها شيوعا و إن أكثر من بليون شخص في أنحاء العالم يشكلون عوائل لأنواع ديدان الأمعاء المتعددة.

بشكل عام يقوم الطب بوصف العديد من العقاقير لعلاج ديدان الأمعاء، و هي بشكل عام فعالة، إلا أن بعضها قد يسبب آثاراً جانبية عنيفة، منها الإسهال، و الغثيان و الدوار و نوبات المغص.

ناقش مع طبيبك استخدام أحد العلاجات العشبية التالية لتجنب الآثار الجانبية للكثير من الأدوية.

1- الزنجبيل Ginger:

لقد أثبت جذر الزنجبيل ذو الرائحة النفاذة فعاليته الملحوظة ضد بعض أخطر الطفيليات في العالم، و خاصة ديدان الأمعاء التي تأتي من تناول السمك النيء كما في بعض البلدان و هم لعلاج ذلك اعتادوا على تناول الزنجبيل المخلل كطبق جانبي مع أطباق السمك النيء هذه.

2- القرع Pumpkin

إن بذور و مستخلصات القرع تشل حركة ديدان الأمعاء و الطفيليات الأخرى و تساعد في طردها.

3- الشيح Wormseed:

لا يستخدم الشيح لطرد ديدان الأمعاء عند البالغين فقط، لكنه أيضاً يستخدم كعلاج للديدان المعوية عند الأطفال و كذلك عند الحيوانات المدللة. و الشيح أيضاً بالإضافة لعمله في طرد ديدان الأمعاء فإنه يخفف من غازات الأمعاء أيضاً بشكل فعال.

4- الثوم Garlic:

من أهم علاجات طرد ديدان الأمعاء حتى أن الثوم يقوم أيضاً بعلاج أنواع العدوى الطفيلية الأخرى، و ذلك بعصر 3 فصوص من الثوم على 4-6 أونصات من عصير الجزر و تناولها كل ساعتين.

5- الببايا Papaya:

تحتوي فاكهة الببايا على كمية وافرة من الفيتامين ج C- الذي يساعد على زيادة المناعة ، كما تمضغ بذوره الحارة التي تعمل على طرد ديدان الأمعاء.

6- الأناناس Pineapple:

تختفي تماماً ديدان الأمعاء الشريطية بعد 3 أيام من أكل ثمار الأناناس و الذي يحتوي أيضاً على الأنزيم الهاضم للبروتين البروملين Bromelain.

7- الكركم Curcuma longa:

ينصح بهذا التابل اللذيذ للتخلص من ديدان الأمعاء و خاصة النيماتودا، حيث يحتوي الكركم على 4 مركبات ذات نشاط مضاد للطفيليات، و التي بمزجها معاً لها خواص قوية قاتلة لديدان الأمعاء.

8- القرنفل Clove:

للقرنفل أثر فعال و مؤكد ضد الطفيليات المتعددة و منها ديدان الأمعاء.

و لا بد من الإشارة إلى أن الأنزيمات المحللة للبروتين تلعب دوراً هاماً في علاج ديدان الأمعاء فأكثروا من تناولها عن طريق الغذاء مثل التين، و الببايا، و الأناناس.



شوفي مع هد الاعشاب اختي الكريمة









آخر تعديل bravo1 2015-05-13 في 19:13.
رد مع اقتباس