منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - ملخص مشروع المرسوم التنفيذي المعدل للقانون الاساسي للأـستاذ الباحث (المرسوم التنفيذي رقم 08-130)
عرض مشاركة واحدة
قديم 2015-04-16, 00:39   رقم المشاركة : 40
معلومات العضو
أبو عبيده الغزاوي
عضو مجتهـد
 
الصورة الرمزية أبو عبيده الغزاوي
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abdellah36 مشاهدة المشاركة
ان كنت تابعت تعليقاتي منذ البداية فانا لم اكن اطلاقا ضد التخصصات الاجتماعية و انما تحدثت عن واقع هذه التخصصات ,,,,و ذككرت انها اصبحت مصنعا لمنح الشهادات بكل سهولة و هذا احد اهم الاسباب التي اوصلت الجامعة الى ما هي عليه الان ,,,,,,,,,,,,,,ووقد يكون كلامي هذا نسبيا و لكن لا اظن ان هناك عاقل يلغي المقاربة من اساسها
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .........
أخي الكريم ....الحاصلين على الشهادات العليا في ميدان العلوم الاجتماعية على غرار الحقوق و الاقتصاد و علوم التربية و ما إلى ذلك كلهم موظفون و الحمد لله، المشكلة تكمن في التخصصات التقنية أين نجد 200 مترشح لمنصب واحد و الغريب في الامر تجد 20 دكتور من بين 200 ،و هذا الامر غريب جدااا ، دكتور بطال؟ نعم انه الواقع المزري المتردي ....السؤال المطروح ..أين يكمن الخلل و الزلل ؟ و الجواب هو : إما في الدكاترة أو الحكومة التي لم توظفهم ...و هنا نطرح سؤال أخر.....هل الدولة لم توفر لهم مناصب مثلا؟ الجواب هو نعم إلى حد ما ... و اقصد هنا ان هناك العديد من الحاصلين عن الدكتوراه يرفضون العمل في مراكز البحث...و هنا نطرح سؤال اخر ...لماذا؟ و الجواب باذن الله يوف تجيب عنه انت لانك معني بارك الله فيك .
و قضية نظرية العرض و الطلب تطرقت اليها ضمنيا في مستهل حديثي .









رد مع اقتباس