منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الحلقة 14:فضيحة الكتّاب والكتب الماسونية ، جرجي زيدان يزعم أنّ صلاح الدين ماسوني!
عرض مشاركة واحدة
قديم 2010-08-28, 13:41   رقم المشاركة : 28
معلومات العضو
أبو إدريس
كبار الشخصيات
 
الأوسمة
وسام الشرف 
إحصائية العضو










Lightbulb جواب وتنبيه

الأخ ELFETH ؛ السلام عليكم ورحمة الله
إنّ العبارة التي يتناقلها البعض ويروّجون لها ويلصقونها بالأمير وأنه يقول عن الذي لا يجاهر بالعقيدة الماسونية إنه رجل ناقص! هي عبارة مختلقة ومكذوبة قولاً واحدًا ، ونحن تحدينا الذين يروجون لها بأن يأتوا بدليل عليها أو يحيلوا على مكان ورودها في كتب الأمير أو رسائله، ولكنهم لم يفعلوا ولن يفعلوا! لأنهم جميعهم ينقلونها عن كتّاب صحفيين مرضى لهم أغراض ساقطة مثلهم.
وأما كتاب (ذكرى العاقل) فهو مطبوع ومنشور وليس فيه تلك العبارة ولا أي شيء يقاربها مطلقًا، بل على العكس فإنّه يدعو علماء فرنسة إلى الإسلام ويُثبت لهم أنّ رسول الله محمد صلى الله عليه وآله وسلم هو خاتم النبيين ، وأن الإيمان به هو الواجب على الجميع وبخاصة العقلاء.
ويمكنك العودة إلى الحلقة الثانية من هذه السلسلة فقد تعرضت فيها للحديث عن هذا الكتاب ومضمونه. وهي على هذا الرابط:
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=302927

وأكبر دليل على جهل وكذب هؤلاء الكتّاب وأذنابهم الناقلين عنهم ، أن أحد أكبر الكتّاب الفرنسيين القدامى وهو :لوي (لويس) لاتايّاد، عندما عالج مسألة الماسونية والأمير في كتابه (الأمير عبد القادر) ، تحدَّث عن اجتماع بعض رجال الجمعية بالأمير وشرحهم له مبادئ وأفكار الجمعية الإنسانية والأخلاقية ، فأثنى الأمير على ما جاء فيها من كلام حسن ، ثم لمّا أعدّوا احتفالاً ضخمًا لاستقباله ، لم يحضر الأمير!! وهذا تسبب في ظهور ردود أفعال شديدة تجاهه وإضمار مشاعر الضغينة، ثم ختم الكاتب مقاله بكلام سأنقله لكم بالحرف،
قال لويس لاتايّاد : ((نحن لا نعلم شيئًا عن علاقاتٍ أخرى له بالماسونية بعد عودته إلى دمشق . ومن المؤكد أن مَحْوَها من ذهنه كان محتومًا بعد أن فرضت نفسها النزعاتُ الجديدة اللادينية (العلمانية) والمقاوِمة للإكليروس، وبرزت الدعوة للعودة إلى القيم التي يؤمن هو بها إيمانًا عميقًا : وجود الخالق، وخلود الروح . وأعلن بوضوح أنه لا ينوي العمل على نشر الماسونية في الشرق)).انتهى
فما جواب أولئك الجهلة المفترين؟!
على كل حال يمكنك أخي الاستزادة في هذا الشأن بمراجعة الحلقة 15 من هذه السلسلة، وهذا رابطها :
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=302985
ففيها زيادة بيان وتفصيل. وقريبًا إن شاء الله سأنشر بحثًا مكملاً لها .
وهذا رابط لجميع حلقات السلسلة:
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=67837










رد مع اقتباس