منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - اشراف ضفتي اعالي واد يسر ...المدية و البويرة
عرض مشاركة واحدة
قديم 2008-06-02, 16:44   رقم المشاركة : 7
معلومات العضو
brahim26
عضو جديد
 
إحصائية العضو










افتراضي

السلام عليكم
شكرا جزيلا لك اخي الحبيب رابح بن عيسى العوفي على ما تفضلت به رغم انك رميتنا بما لم نقله و لم نقصده و ان لم تفهم القصد مما قلناه فهذا شانك .
على كل حال لا يحق باي حال من الاحوال الافتراء على الغير و التقول عليهم بما لم يقولوه . و انا كنت انا قد كتبت و شاركت في هذا المنتدى عدة مرات خاصة فيما يتعلق بقسم اشراف واد يسر. و الحمد لله لم افتري على احد و لم اطعن في نسب احد انما نقلت ما اعرفه عن اجدادي من موروث شفوي و الله يعلم اني ما زدت عليه حرفا و لا كلمة و انما كانت غايتي ان نثير الموضوع و نناقشه من جميع النواحي و نوسع من دائرة المشاركة الى اكبر حد ممكن من ابناء المنطقة التي هي في حقيقة الامر تعج عجا بالاشراف من ال بيت النبوة.
اما قولك ان هناك تجريح و غش فاختصر عليك القول و اقول اتق الله فيما تتلفظ به .
اما فيما يخص اولاد العوفي فانا ابدا لم اطعن في نسبهم و قد قلت مرة في قسم اشراف تلمسان ربما يكون اولاد العوفي اشراف و الناس مصدقون في انسابهم من يدري. اما خلافهم مع اولاد ساعد في هذا الامر تحديدا فهو واضح و معروف و لا يحتاج الى دليل و انت تعرف هذا و انا اقول و اكرر في هذا الامر تحديدا اما الامور الاخرى فالحمد لله فكل من اولاد سيدي ساعد و اولاد العوفي فهم من خيرة الناس و لا انكر ذلك ابدا.
و هذا الخلاف تحديدا موجود بين اشراف مغراوة و اولاد ساعد في منطقتنا. و لا انكره.
اما القبائل الاخرى التي تتحدث عنها فانا لم انفي عن احد نسبه ثم من اكون انا حتى افعل هذا ؟ انما اقول و اكرر انني نقلت ما اعرفه و لا ازيد عليه باذن الله.
اين السب و التجريح الذين تتحدث عنهما اين؟ بربك اخبرني. ام انك لا تتقن الا التهجم بدون تمحيص و لا معرفة القصد. ثم نحن و الحمد لله نعرف ان اكرم الناس عند الله انما يكون بالتقوى و انه لا فرق بين عربي و اعجمي الا بالتقوى فلا داعي للمزايدة علينا .
اخي الحبيب
مرحبا بك في منتداك الرائع تفيد و تستفيد و ان كنت تريد المشاركة الايجابية فالمنتدى مفتوح للجميع على حد علمي فتعالى نتعاون و نبحث بحث حقيقي دون تعصب و لا افتراء على الاخرين.
خاصة و ان الاخ المشرف على المنتدى ابو احسان و الاخ الخبير في الانساب محمد البوخاري و الكثير من الاخوة يبذلون جهدا مشكورا فلا يجب ان تنقصهم حقهم.
سلامي لك و الى اولاد العوفي.
و استسمحك ان زل لساني في بعض الكلمات فزلت بزلته قلمي و لوحة مفاتيحي.
السلام عليكم










رد مع اقتباس