منتديات الجلفة لكل الجزائريين و العرب - عرض مشاركة واحدة - الأفارقة يغزون الجزائر
عرض مشاركة واحدة
قديم 2014-06-28, 19:22   رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
كلمات مبعثرة
عضو محترف
 
الصورة الرمزية كلمات مبعثرة
 

 

 
إحصائية العضو










افتراضي

حذرت مصادر طبية جزائرية من أن الفحوصات الأخيرة،التي قامت بها مصالح الصحة للنازحين الأفارقة بولاية غرداية، أظهرت أن حوالي 80 من المائة من هؤلاء المهاجرين مصابون بأمراض معدية خطيرة أبرزها الملاريا والسيدا، الشيء الذي دفع عدة جمعيات للمطالبة باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقاية المجتمع من هذه الأمراض الفتاكة عن طريق ترحيلهم أو إقامة مراكز تؤويهم.
وأشارت صحيفة "الشروق" الجزائرية إلى أن جهة الجنوب ، وعاصمتها غرداية على وجه الخصوص، تحولت إلى نقطة استقرار المئات من المهاجرين الأفارقة، غير أن هذه الهجرة خلقت في نفس الوقت مشاكل وظواهر اجتماعية كبيرة، بالإضافة إلى تورط عدد كبير من الأفارقة في جرائم عدة كتزوير الأوراق النقدية، الشعوذة، الانحراف، واستهلاك المخدرات والسرقة وغيرها نتيجة عدم وجود سياسة واضحة تجاه هذه الفئة المعترف بها دوليا في إطار المنظمة العالمية لحقوق الإنسان.
ويرى المعنيون أن هؤلاء باتوا يشكلون خطورة بالغة التعقيد على الصحة العمومية بسبب إصابتهم بأمراض معدية، مثل السيدا والملاريا وغيرها من الأمراض الفتاكة. وفي هذا الصدد دعت عدة جهات طبية بالولاية بضرورة الشروع فلي تنفيذ إجراءات احترازية على المهاجرين الأفارقة خوفا من خطر الأمراض، إما بترحيلهم خارج الوطن أو تخصيص مراكز خاصة لهم توفر مختلف ضروريات الحياة من أجل ضمان عدم انتقال أي عدوى محتملة.
وقد أصبح التخوف سائدا في الجزائر من تأثير الأمراض التي يحملها هؤلاء المهاجرون على صحة المواطن ، خاصة أن حوالي80 من المائة من الأفارقة مصابون بأمراض معدية ، في مقدمتها داء فقدان المناعة المكتسبة والملاريا. وهي النسبة المائوية التي أفرزتها الفحوصات التي أجرتها مصالح الصحة عقب داء الملاريا الذي ضرب الولاية مؤخرا.وتأكد أن هناك أخطارا ناجمة عن نزوح المهاجرين الأفارقة القادمين من 23 دولة إفريقية نحو الجزائر في الجانب الصحي.
وقالت الصحيفة المذكورة أن هذه الوضعية جعلت جمعيات المجتمع المدني تدق ناقوس الخطر وتطالب بضرورة اتخاذ إجراءات وسياسة واضحة لحماية المجتمع من الأمراض المعدية التي ينقلها أزيد من 9 آلاف "حراڤ" سنويا إلى الجزائريين، والتي صنفت بـ10 أمراض خطيرة.
وحسب آخر أرقام وزارة الداخلية الجزائرية ،فإن مجموع عدد المهاجرين الأفارقة الذين نزحوا إلى الجزائر من عدة دول إفريقية ،بلغ 25 ألف شخص.

اظن ان الخطر يكمن هنا في انتشار الامراض ...ربي يستر
على الاقل السوريين والفلسطينيين لم يحملوا امراض معدية وفيروسات قاتلة










رد مع اقتباس