المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن منكوبة: رائحة الدم تملأ صنعاء.. 137 شهيدا.. أكثر من 350 جريحا.


الصفحات : [1] 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22

الوطن اغلى
2015-03-20, 16:30
لا اعتقد ان هناك جريمة احقر من تفجير مسجد
المسجد يقع على طريق سوق عنس ومعظم المارة يدخلون للصلاة فيه
فضلا عن ان اهالي البيوت المجاورة له واطفالهم يصلون فيه
والله انها مأساة يندى لها الجبين وعمل حقير لايرضى به اي دين
فما بالك بدين الاسلام
قاتل الله كل من اساءوا لهذا الدين وكل من يقتلون الاطفال والاءمنين
واين ؟ في بيت الله
لو كان في هؤلاء ذرة شجاعة لذهبوا لمواجهة اعداءهم وجها لوجه
بعيدا عن التفجيرات الجبانة التي تستهدف الابرياء
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الا بالله

الوطن اغلى
2015-03-20, 16:31
القاتل يرتدي أكثر من وجه.. والضحية واحد، هو اليمني بتعريفه الوطني العام وليس بلونه المذهبي أو الطائفي، رغما عن العفن الفتنوي المهيمن على أدمغة القتلة ومشغليهم.

ومن يختار المسميات الطائفية، أو يبرر لأكبر مذبحة في تاريخ الإرهاب في اليمن تقريبا؛ باستدعاء المبرر الطائفي، فإنه هو المحتاج للتبرع له بالـ"دم" أو بجينات بشرية.. إن أمكن.
اليمن منكوبة وليس الحوثيين، صدقوني.. أو فقولوا لي كيف تستطيبون العيش في مستنقعات من الدم حتى لو لم تكونوا أنتم من تنزفون؟!!

الوطن اغلى
2015-03-20, 16:33
الإنتحاري
مؤدلج
تربى في جامع
عشان يفجر جامع منافس !!

الوطن اغلى
2015-03-20, 16:35
بيان لداعش يعلن فيه مسئوليته عن تفجيري صنعاء.

أخيرا ' يمكننا اطلاق الوصف ونحن صادقون.

الوطن اغلى
2015-03-20, 19:22
من يقول لقناة العربية ان اليمن غير العراق
في اليمن لا توجد حسينيات أو مساجد خاصة لكل مذهب،
في اليمن يصلي الشافعي وراء الزيدي،
والزيدي وراء الشافعي والصوفي.

لماذا هذا التحريض..؟
ما هو الهدف منه..؟

الوطن اغلى
2015-03-20, 19:25
ليعلم دعاةُ الإجرام والتطرف بكل مسمياتهم ، ولتعلم قنواتُ الفتنة والدجل، أن اليمنيين على مدى أكثر من ألف واربعمائة عام، إخوة متحابون متعايشون ، لا يُفرقهم مذهب أو طائفة أو منطقة، ينبذون التطرف بكل أشكاله، مُتصاهرون ، متجاورون ، يُصلّون جميعاً في مسجد واحد ، فيا عقلاء اليمن ، تنبّهوا لهذه الفتنة الخبيثة ، وقفوا جميعاً بوجه كل المتشددين ، فاليمن أمانة في أعناق الجميع..

الوطن اغلى
2015-03-20, 19:27
سفك دماء اليمنيين بهذه الوحشية وراءه معامل استخباراتية تضخ القتلة في شرايين اليمن كما فعلت وتفعل في سوريا وليبيا والعراق.
نحن نعرف من يقتلنا

الوطن اغلى
2015-03-20, 20:22
اللهم انا نبرأ اليك مما يعمله المجرمون... القتلة الظالمون... من سفك لدماء بريئة... وقتل لأنفس مظلومة... اللهم عليك بالفاعل والآمر... والمخطط والممول ... والمنفذ والمتستر...اللهم افضحهم ورد كيدهم في نحرهم واكف اليمن واليمنيين شرهم ومكرهم بماشئت وكيف شئت...
ياااااااااااااااااااارب.
اللهم احفظ اليمن شرقها وغربها شمالها وجنوبها وجنبها يا الله المكائد والفتن ..
اللهم أني أستودعتك وطني وانت الذي لاتضيع ودائعه فاحفظه ياربي ولا تضيعه ...اللهم إنا علمنا أنه مع العسر يسرا ومع الشدة فرج وإنك مبدل الاحوال من حال إلى حال ربي إنك ترانا وتعلم بحالنا فأبدل عسرنا يسرا وابدل شدتنا بالفرج القريب

الحجيلية
2015-03-20, 20:24
من يقتلكم تحديدا ؟ ومن يقف في صفكم تحديدا ؟ نريد معرفة الحقيقة اعطنا اسماء بلدان تحديدا من معكم ومن ضدكم ؟

الوطن اغلى
2015-03-20, 20:30
من يقتلكم تحديدا ؟ ومن يقف في صفكم تحديدا ؟ نريد معرفة الحقيقة اعطنا اسماء بلدان تحديدا من معكم ومن ضدكم ؟

هم من دمروا العراق وسوريا

الوطن اغلى
2015-03-20, 20:33
عليكم لعنة الله الواحد القهار ولعنات الملائكة و الناس اجمعون .. يا أخس الشر وابشع من تاجر بالبلاد والدين .
عليكم لعنة الله يا أرباب الإرهاب و عببد الجبن والمذلة و اسياد القتل الخسيس الجبان إلى يوم الدين .
عليكم لعنة الله الحي القيوم يا أوباش القوم وأجبن العبيد .. عليكم لعنة الله صدقآ وحقآ وعدلا ..
فينا رجال لا ينطلون بأفككم ولا يهابون إرهابكم ولا تخفى عليهم حقيقة منبتكم العفن و ريكم المهين ..!
القصاص قادم بكم فسموا انفسكم بما تشأوا و نددوا بنفاقكم كما يحلو لمكركم فقد صار القصاص يقضي بالجماجم
توشحوا بحزب الاصلاح تميزوا عن القاعدة تنكروا بداعش فليس للثعبان أكثر من رأس واحد يا أوبش اﻷوباش.

عليكم اللعنة والبقية تأتي يا انتم اﻷحياء القتلة .

رحم الله القتلى وشهداء بيوت الله .. برحمته وعفوه وعدله.

الحجيلية
2015-03-20, 20:36
ومن دمر العراق وسوريا تحديدا ؟ نريد ان نعرف لنأخذ حذرنا نحن ايضا

adziri
2015-03-20, 22:55
صباح الخير صحة النوم
اليمن منكوب من بدايات القران الماضي
ومسروق نفطه من بئر الجوف المحتل كثير من العقود
وهذا وين عرفتم بانه مهدد

الاحتلال الوهابي السلولي للاراضي اليمن المحتلة
محافظات نجران وجيزان وعسير

http://209.59.188.39/userimages/000000000111111111/1/2/3/4/5/6/247298_190799654305474_190799440972162_508421_2969 523_n.jpg

http://www.djelfa.info/vb/images/statusicon/wol_error.gifإضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.http://photos-f.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash4/1005188_564680026924182_654583908_n.jpg

http://www.yemensaeed.com/user_images/images/576.jpg

صراع الخرائط بين اليمن والسعودية
http://www.yemenat.net/user_images/news/21-04-13-188629818.jpg

عبد الله بن عامر لم تنتهي بعد قضية الحدود اليمنية السعودية رغم توقيع اتفاقية جدة التي أنهت ذلك الصراع بتنازل اليمن على الكثير من أراضيه المثبتة تاريخياً مقابل صفقة تمت حينها مع قادة النظام في صنعاء بعد أن رفض الكثير من رؤساء اليمن الشروع في توقيع اتفاقية مع السعودية حتى لا يتعرضوا لمحاكمات تاريخية من قبل الشعب اليمني والأجيال القادمة لكن الرئيس السابق علي عبدالله صالح ومعه الشيخ الأحمر قرروا توقيع الاتفاقية وقاموا بتحريك جماهيرهم بعد ساعات من توقيعها للخروج تأييداً للاتفاقية التي لا يعلم احد عنها سوى تحديد الحدود وترسيمها واعتراف اليمن ضمنياً بتبعية عسير ونجران وجيزان وأجزاء كبيرة من صحراء الربع الخالي للسعودية وحينها تم امتصاص غضب الشعب اليمني بتسريب إشاعات عن فتح السعودية لأبوابها امام العمالة اليمنية وهذا ما لم يتم .
اليوم وبعد سنوات من توقيع الاتفاقية تواصل السعودية ابتلاعها للأراضي اليمنية بالتزامن مع طرد العمالة اليمنية التي كان استيعابها في السعودية مقابل التنازل عن الأرض لكن اصبحت السعودية تريد الأرض وبلا مقابل ما أدى الى نشوب اشتباكات مع بعض رجال القبائل الذين رفضوا التوغل السعودي الجديد في الجوف وصعدة وبذلك سارع ناشطون الى إطلاق حملة إعلامية ترفض التوغل السعودي سيما مع الصمت الحكومي المريب .
الأطماع السعودية في اليمن عنوان عريض لتدخلات سعودية في اليمن منذ قيام الدولة السعودية نفسها فبعد احتلال أجزاء كبيرة من اليمن سارعت السعودية الى محاربة الثورة اليمنية وبعدها احتوت القبائل ومراكز النفوذ ومارست أبشع أنواع التدخلات السياسية في الشؤون اليمنية حتى صارت هي من تحدد الرئيس القادم لليمن خاصة في الشمال وهكذا تستمر في احتواء الشمال بقبائله وعسكرة وسياسييه مع بعض التدخلات في الجنوب .
لم تخف السعودية أطماعها في الأرض اليمنية حتى بعد توقيع اتفاقية الحدود وعملت منذ وقت مبكر على ادعاء ملكيتها على مناطق يمنية خاصة مناطق صحراوية واعدة بالنفط وسبق وأن ذكرنا في تقرير سابق كيف أن الأمير سلطان بن عبدالعزيز كان من ابرز المتحمسين لتوغل الجيش السعودي في مناطق الصحراء من حدود الجوف ومأرب وشبوه وحضرموت مقابل التنازل عن بعض المناطق الجبلية الغربية والسبب يكمن في أن تقارير أمريكية تؤكد وجود احتياطات نفطية تجارية في تلك المناطق .

ولهذا نرى الخريطة اليمنية القديمة والجديدة تؤكد حالة التوغل السعودي في تلك المنطقة رغم أن الاتفاقية الأخيرة أجبرت الجيش السعودي على الانسحاب قليلاً من الأراضي اليمنية لكنه أنسحب من مناطق لا أهمية لها واليوم نرى أن السعودية تضع عينها على تلك المنطقة التي قد تتداخل في الأراضي اليمنية لتصل الى أعماق محافظات شبوه والجوف ومأرب وأجزاء من غرب حضرموت حتى ان الخريطة الجديدة لم يتم اعتمادها في السعودية رسمياً رغم أن ذلك من بنود اتفاقية جدة للحدود.
المشكلة الثانية تكمن في الأطماع السعودية بمنفذ بحري من حضرموت يمتد الى المكلا وكان آل سعود منتصف القرن الماضي يدعون ملكيتهم لمنفذ بحري على البحر العربي ويسعون لمد أنبوب نفطي الى الجنوب ما سيؤدي الى تحقيق ارباح نفطية كبيرة للسعودية نتيجة اختصار مسافة السفن التجارية بدلاً من القدوم الى الخليج العربي حيث يتدفق البترول السعودي ويتم تصديره ليصبح ممتداً الى البحر العربي جنوب شبة الجزيرة العربية.
وقد سعت السعودية بكل الإمكانيات الى الوصول الى منفذ بحري على الجنوب لكن جيشها لم يتوغل في مناطق الصحراء أثناء توسع الدولة السعودية نتيجة صعوبة دراسة تلك المناطق وتوقعات بمواجهات مع أبناء حضرموت ومن ثم جاء نظام جمهورية اليمن الديمقراطية ليؤكد حالة العداء مع الدولة السعودية لتسعى السعودية فيما بعد الى نشوب صراعات في الجنوب حتى تضمن استقلال حضرموت لتحقيق مشروعها لكن ذلك لم يتم .
ولم يعد خافياً أن السعودية سعت الى الحصول على موافقة بمد أنبوب نفطي من النظام اليمني لكن المشروع لم يكتمل لأسباب غير معروفة لكن ما يثير الاستغراب حقاً هو ان الإعلام السعودي لا يزال حتى اللحظة يعرض خارطة المملكة العربية السعودية وفيها منفذ بحري من منطقة حضرموت وبإمكان الجميع مشاهدة ذلك خاصة أثناء عرض أغاني وطنية سعودية لبعض الفنانين حيث يلاحظ المشاهد أن الحدود مع اليمن ليست تلك المعتمدة في الخريطة الرسمية المعمول بها في اليمن مثلاً والمسجلة في الهيئات الدولية فما زالت أجزاء كبيرة من الربع الخالي التابع لليمن تظهر في الخريطة تابعة للسعودية مع أجزاء كبيرة من حضرموت الوادي والصحراء وكأن اليمن عبارة عن مدن ساحلية في الجنوب وأراضي شمالية تمتد الى صعدة .
النظام اليمني لم يطلب أي توضيح من السلطات السعودية حول بث هذه الخريطة حتى في المناهج السعودية بينما يبرهن هو مدى حرصة على العلاقة مع السعودية من خلال اعتماده للخرائط المحدد وفق المعاهدة الأخيرة حيث تخلت اليمن عن عبارة ما عدا الربع الخالي التي كانت معتمدة في المناهج الدراسية عند تحديد مساحة اليمن في كتب الجغرافيا التي غابت عنها مناطق كبيرة أصبحت بحكم الواقع تابعة للسعودية .
البعض يعتقد أن بث تلك الخريطة في التلفزيون السعودي تحديداً كان في وقت سابق من أجل الضغط على النظام اليمني لدفعة نحو توقيع اتفاقية الحدود بالشروط السعودية وإلا فإن السعودية ستتجه نحو الإعلان الرسمي لادعائها بأحقيتها في منفذ بحري على البحر العربي وبملكيتها لنصف حضرموت الشمالي وأجزاء من محافظة المهرة ويقول اولئك أن كل ذلك كان من باب الضغط السياسي لكن لماذا يستمر التلفزيون السعودي في عرض الخارطة حتى اللحظة ؟ هذا ما يثير استغرابنا ويجعلنا نقف أمام أطماع سعودية لا تكتمل ولا تنتهي سيما مع قيام السعودية في التوغل من جهة مديرية منبه بمحافظة صعدة ومناطق من الجوف بذرائع بناء السياج الحديدي الذي يخالف الاتفاقيات بين البلدين بل ويخالف القوانين الدولية .
بالمقابل قام عدد من النشطاء اليمنيين بنشر خريطة لليمن تضم عسير ونجران وجيزان وظفار التي أحتلتها عمان وتم تداول الخريطة بشكل واسع كرد على التوغل السعودي في الأراضي اليمنية ويأتي ذلك بالتزامن مع إشهار منظمات وفعاليات مدنية وسياسية تطالب بالحق التاريخي لليمن في تلك الاراضي وترفع الشرعية القانونية التي اضفتها الاتفاقية الموقعة على تلك الاراضي وتؤكد عدم اعترافها بها وأنها غير ملزمة للشعب اليمني .

الصمت الرسمي اليمني لم يقابله صمت شعبي فقد شكلت قضية المغتربين هاجس جميع المواطنين خلال الايام الماضية واصبحت القضية الأولى التي حازت على اهتمام الرأي العام في اليمن عموماً ما زاد من الاحتقان الشعبي الذي تغذية عوامل تاريخية وذاكرة يمنية متقدة ومليئة بالأحداث والمآسي حول ما يتعرض له المواطن اليمني في بلدان الجوار فسرعان ما أستدعى اليمنيون التاريخ واستحضروا الكثير من الآلام والدموع الممزوجة دائماً مع آمال وطموحات بالغد والمستقبل الذي يرى فيه اليمني نفسه وقد تحرر من قيود الكفالة وقمع السلطات سواءً في الداخل أو الخارج .
كان فيما قبل أي قبل 2011 وهو العام الذي اندلعت فيه الانتفاضة الشعبية ضد حكم الرئيس السابق علي عبدالله صالح الحليف الأول للسعودية كان الحديث عن الحدود والأراضي اليمنية بمثابة جريمة يعاقب عليها النظام وكانت لا تذكر عسير ونجران وجيزان وقضايا أخرى ذات صلة كالرئيس الشهيد إبراهيم الحمدي إلا همساً وفي مجالس مصغرة أعتاد اليمنيون على إفراغ طاقاتهم وشحنات غضبهم فيها لكن الأمر تغير اليوم فالثورة فتحت الآفاق لحرية أكثر وديمقراطية باتت القوى السياسية والمدنية تضغط نحو تطبيقها فكانت هموم المغتربين وقضاياهم لا تفارق ساحات الثوار الذين وضعوا على رأس أولويات وأهداف الفعل الثوري المستمر استعادة السيادة الوطنية وبناء الدولة الحديثة وتجاوز عهد التبعية للخارج ورفض التدخلات في إشارة الى المملكة العربية السعودية التي سارعت حينها لاحتواء الثورة عبر حلفائها التقليديين المنقسمين ما بين مؤيد للنظام السابق ومؤيد للثورة فالكل مرتبط بالسعودية ولجنتها الخاصة إلا من رحم ربي .
وفي خضم المشهد الثوري شارك العشرات من شباب الثورة وغيرهم من الناشطين الناقمين على الدور السعودي في اليمن الذي يصفونه بالسلبي في تأسيس منظمة لاستعادة عسير ونجران وجيزان وهي مناطق شاسعة أحتلتها السعودية مطلع القرن الماضي بعد حرب مع الإمام حينها حيث انتهت تلك الحرب بضم تلك المناطق للسعودية رغم ان الجيش اليمني حاول استعادة بعض القوة ووصل الى مشارف نجران وجيزان بعد ان تقهقر الى سواحل تهامة بعد حرب كر وفر مع السعوديين وأفضى تدخل الإمام يحيى الذي أمر نجله احمد بوقف الزحف نحو عسير والتوجه الى الرياض لتوقيع اتفاقية هدنة مع السعوديين .
لسنا هنا بصدد تأكيد يمنية تلك المناطق لأن ذلك معروف لدى الجميع ولا يحتاج الى إثبات أو تأكيد رغم حالة النسيان التاريخية ومحاولة النظام المرتبط بالرياض طي صفحة الحدود نهائياً إلا أن أطماع المملكة في الأرض اليمنية وسوء معاملة اليمنيين في الداخل السعودي يقفان خلف تشكل جبهات مدنية تطالب بحماية الحدود واستعادة الأراضي اليمنية كالمجلس الثوري الذي أعلن مؤخراً في صنعاء وإذا ما استمرت هذه الفعاليات ولاقت الزخم والتجاوب الشعبي المطلوب فإنها ستعد بمثابة إعلان شعبي لإنهاء اتفاقيات الحدود حيث أن الشعب اليمني صاحب الحق في تأكيد أو نفي أي معاهدة دولية يصادق عليها النظام الرسمي فكيف إذا كان الأمر يتعلق بتنازل مجحف وظلم حقيقي تعرض له اليمنيون جراء تنازل نظامهم عن أجزاء كبيرة من اليمن تاريخياً واتجاهه نحو استكمال التبعية الكاملة للسعودية على حساب نهضة اليمن واليمنيين.

أَحمــد
2015-03-20, 23:29
راحت اليمن بين فكي الحوثة الروافض وداعش الخوارج

الوطن اغلى
2015-03-21, 16:00
🔪يقتلني في المحراب ويذهب ليصلي طالبا للمغفرة في محراب اخر🔪

الوطن اغلى
2015-03-21, 16:02
عظم الله اجوركم ورحم الله امواتكم،والهم قلوبكم الصبر والسلوان،
انا لله وانا اليه راجعون

maste_dz
2015-03-22, 12:34
لتعرف الحقيقة يجب ان ترى الواقع كما هو ليس كما يريدونك ان تره من له مصلحة في اشعال حرب اهلية طائفية في اليمن اعتقد ان دول الجوار مثل السعودية يجب ان يكون لهم دور حاسم في منع اشعال هذه الحرب فا الحثيون هم يمنيون في الاخير فعندما ترى العراق يمكن ان نعرف الاخطاء التى ارتكبت اشعال نار الفتنة حرب خاسرة

ماض الى المضارع
2015-03-23, 14:44
ايران حاضنة المجوس و مقدسة النار
كان الواجب على الحوثيين ان يعرفوا ان من وضع يده في يد عبدة النار فسوف يحترق بها
ايران تسعى لاعادة مجدها الفارسي المجوسي ووجدت من حمقى الشيعة وقودا لحربها
فلا يلومن ظالم الا نفسه

قاهر العبودية
2015-03-23, 18:15
هم من دمروا العراق وسوريا


نعم هم الروافض المجوس أحفاد الحاخام ابن سبأ مؤسس الدين الشيعي

نعم هم من عاثوا في أرض الشام والعراق و اليمن فسادا..والقائمة سوف تطول ان لم يتم وقف هؤلاء القتلة السفاحين على حدهم ..الذين تشبعوا بثارات خرافية منذ 14 قرنا

اللهم عليك بهم

اللهم أجعل كيدهم في نحورهم

اللهم أرنا فيهم عجائب قدرتك

آمــــــــــــــين

الوطن اغلى
2015-03-24, 03:51
من المنتظر أن يعلن بنعمر اليوم قرار الحرب الأهلية برعاية قطرية سعودية...

zaki17
2015-03-27, 00:10
الله ينصر اليمنيين على أعدائهم ...

الحمد لله ابناء بلدي لم تتلطخ أيديهم بدماء اليمنيين و كل ما نستطيع فعله لكم يا اخواننا هو الدعاء لكم

اللهم انصر اليمنيين و وحد صفوفهم

أنصار - السنة
2015-03-27, 00:56
لا حول ولا قوة الا بالله

الوطن اغلى
2015-03-27, 07:34
الله ينصر اليمنيين على أعدائهم ...

الحمد لله ابناء بلدي لم تتلطخ أيديهم بدماء اليمنيين و كل ما نستطيع فعله لكم يا اخواننا هو الدعاء لكم

اللهم انصر اليمنيين و وحد صفوفهم

آمين

أهل الجزائر انتم أخوتنا ..

الوطن اغلى
2015-03-27, 07:39
لقد نزلت موضوع عن العدوان السعودي الخليجي على أرضينا وكان الموضوع اول ما بدء الاعتداء الساعة 3صباحا فجر الخميس
لكن الادارة لم تنشر
لم اعلم ما سبب ذلك ؟؟؟

ASKme
2015-03-27, 10:30
نحن الجزائريين ندعم المظلوم اينما كان ولا يهنا لونه او شكله او حزبه والتاريخ يشهد عل ذلك
الهدف من العدوان هو كسر ذراع الحوثيين وادخال اليمن في حرب اهلية وقودها الشعب اليمني
’عاصفة الصحراء ’عاصفة الحزم’ اسماء غربية لمخابرات اجنبية

الخنساء15
2015-03-27, 11:29
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه :
من يرى اخوانه في فلسطين يقتلون ويذبحون وتنتهك أعراضهم وأرضهم منذ 48 ........ويسكت سكوت الموتى والجبناء الرعاديد ..ولا يشير ولو بكلمة الى أسياده الصهاينة والأمريكان ؟؟
ثم يستأسد على جماعة هو ومجموعة من الدول وبأمر أمريكي وبأسلحة جمعها وخزنها منذ عقود .........
تأكد أن في الأمر شيئا وأشياء ..وأن هذه الحرب ليست لله ولا لرسوله ولا للمسلمين .

رَكان
2015-03-27, 11:31
من يقتلكم تحديدا ؟ ومن يقف في صفكم تحديدا ؟ نريد معرفة الحقيقة اعطنا اسماء بلدان تحديدا من معكم ومن ضدكم ؟

السلام عليكم ..
القاتل واحد ..هو الذي قتل في العراق وفي لبنان وفي فلسطين وفي سوريا وفي افغنستان وفي كشمير وفي الشيشان ...وفي الجزائر ...
نعم القاتل واحد ..والهدف واحد ..
القاتل هو من أمضى وثيقة الإنطلاق في صناعة شرق أوسط كبير ..جديد ينعم بالديمقراطية والحرية والعدالة بزعمه..
والوصفة كان لها عنوان .الفوضى الخلاقة ...
القاتل ليس بالضرورة يقوم بكل المهمة بنفسه ..القاتل له وكلاء في المنطقة وُكلاء ليسوا على نهج واحد أو تيار واحد ..فمنهم الإسلامي المتطرف ..ومنهم العلماني والقومي ..ومنهم حتى الحاكم المتشبث بالكرسي ...
أما المقتول فلا يهم مذهبه أو طائفته أو سنه أو جنسه ..لا يهم ..يكفيأن يقطن الرقعة الجغرافية لبلاد المسلمين ..فيكون هدفا .للقتل واضحا ..
هل عرفت من هو القاتل . هل عرفت من هو المقتول .؟؟؟

رَكان
2015-03-27, 11:53
الحوثيون لم يكونوا يوما روافض..
الحوثيون يمنيون ..ولاأحد يمكنه منعهم الحق في أن يكونوا كذلك..
الصراع داخل اليمن هو حلقة في سلسلة ..لبرنامج محكم تم تسطيره لزرع البلبله والفوضى في منطقة الشرق الأوسط..
من سحمل مسؤولية ما يجري للحوثيين أو للقاعدة أو لغيرها من التنظيمات فكأنما يقول لغيره أن الصراع في المنطقة بدأ مع سيطرة الحوثيين على السلطة في اليمن..ألهذه الدرجة بلغت سذاجتنا وقصر نظرنا ؟؟؟

ASKme
2015-03-27, 12:05
الحوثيون لم يكونوا يوما روافض..
الحوثيون يمنيون ..ولاأحد يمكنه منعهم الحق في أن يكونوا كذلك..
الصراع داخل اليمن هو حلقة في سلسلة ..لبرنامج محكم تم تسطيره لزرع البلبله والفوضى في منطقة الشرق الأوسط..
من سحمل مسؤولية ما يجري للحوثيين أو للقاعدة أو لغيرها من التنظيمات فكأنما يقول لغيره أن الصراع في المنطقة بدأ مع سيطرة الحوثيين على السلطة في اليمن..ألهذه الدرجة بلغت سذاجتنا وقصر نظرنا ؟؟؟
بارك الله فيك ونعم القول

adlan abdelkader
2015-03-27, 12:11
الف مبروك في انتظار استعادة العراق و سوريا و لبنان

رَكان
2015-03-27, 12:14
الف مبروك في انتظار استعادة العراق و سوريا و لبنان

سقط منك سهوا ثالث الحرمين ؟؟؟؟

بشير قادري
2015-03-27, 12:27
سقط منك سهوا ثالث الحرمين ؟؟؟؟

وهل تظن سيدي أنّ حماة الصهيونية من آل سعود وأبناء موزة والمجرم الغدّار السيسي ومن ولاه قادرون على تحرير ثالث الحرمين
في هذا العدوان كلنا يمنيون ، كلنا حوثيون ، وكلنا أنصار الله ... وسننتصر على العملاء

أسامة المسيلي
2015-03-27, 14:04
الغدر والخيانة والعمالة والخبث صفات لزمت نظام آل سعود منذ نشوئه ، هذا النظام الفاسد ومهاليك الخليج المتجرة الصهاينة أرحم منهم.
حفظ الله اليمن من شرور ودسائس هذا النظام القاتل

قاهر العبودية
2015-03-27, 17:21
علي عبد الله صالح وأتباعه يتحالفون مع الحوثيين لإسقاط اليمن و تدميرها

لقد اعتقدت المملكة خطأً ــــ حسب الكاتبة الصحفية منى صفوان في مقالها المنشور بموقع عربيات سبتمبر 2014 ــــ أن الأمور في اليمن تسير إلى الأمام، وأن الضربة القاصمة التي وجهت للمشروع الشيعي الإيراني في العراق كفيلة بجعله يرفع يده عن بقية مناطق التماس مع المملكة، وأن المليارات التي ضختها لرعاية مؤتمر كبير كفيل بجعل الأمور تسير في اليمن وفقا للمصالح السعودية، بينما كان العكس هو ما يحدث، إذ يبدو من مجمل التطورات في المنطقة أن ايران والولايات المتحدة الأمريكية خدعتا المملكة، وأوهماها بتقلص النفوذ الإيراني في المنطقة بعد سيطرة الدولة الإسلامية "داعش" على المناطق السنية في العراق، بينما كان الترتيب يجري على قدم وساق لإسقاط اليمن في قبضة الحوثيين، بدعم من المملكة العربية السعودية نفسها، والتي ظنت أن الخطر الأكبر عليها ليس من المد الشيعي بجوارها، وإنما من جماعة الإخوان المسلمين التي وصفتها بالإرهابية، والقضاء على ما تبقى من ثورات الربيع العربي.

ولذلك مثلت السياسة السعودية في اليمن خطاً استراتيجياً، لأنها أضعفت اليمن في النهاية وأسقطته في يد الحوثيين الموالين لإيران، وبالتالي عرضت أمن الخليج كله للخطر، إذ يبدأ أمن الخليج القومي من البوابة الجنوبية، أي من استقرار اليمن.

والمشكلة أنه بدلا من الاعتراف بخطأ التخطيط والتنفيذ ترى السعودية أن الحوثيين انقلبوا على الاتفاقية التي تم توقيعها معهم، ووسعوا رقعة انتشارهم العسكري، وسيطروا على صنعاء، لإقصاء كافة اليمنيين وليس فقط "الإخوان".

منقول
هذا الذي حدث

اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين غانمين

adlan abdelkader
2015-03-27, 18:38
سقط منك سهوا ثالث الحرمين ؟؟؟؟

اليهود امرهم هين الشيعة اخطر علينا

ghecham mohamed
2015-03-27, 19:56
كان حلمي الوحيد أن يتحد العرب لقصف اسرائيل و ضرب الصهاينة
لكن للأسف الشديد 10 عشر دول عربية مسلمة تتحد لقصف اليمن
و يقولون نحن نواجه الحوثيين .... و في الأخير يذهب الشعب اليمني
ضحية عاصفة الحزم ..... و للاسف من هي الدول التي شاركت في هذه
العاصفة اليست هي نفسها من كانت سببا في حدوث الربيع العربي
غزة تدمر و فلسطين تستغيث و الاقصى يضيع من ايدينا ولا دولة عربية
قامت و اهتزت لها و الله سنسال عنها يوم القيامة و لهذا كان من باب الأولى
أن يتحد العرب لنصر فلسطين و قتال أعداء الله و اعداء الدين على الاقل الحوثيين
أفضل من اليهود حسبنا الله و نعم الوكيل
لا تفرحو كثيرا فالله بكل شيء عليم

العثمَاني
2015-03-27, 20:18
وهل تظن سيدي أنّ حماة الصهيونية من آل سعود وأبناء موزة والمجرم الغدّار السيسي ومن ولاه قادرون على تحرير ثالث الحرمين
في هذا العدوان كلنا يمنيون ، كلنا حوثيون ، وكلنا أنصار الله ... وسننتصر على العملاء

كلنا حوثيون ؟؟؟؟

على وزن : je suis charlie

أليس كذلك ؟؟


بالنسبة لي : أنا بريء من شعارك ؛ وشعارك لا يمثلني ؛ ولست ملزما بالإنخراط في أحد الفسطاطين

أنا مع أهل السنة في اليمن الثائرون على الحوثيين وعلى رأسهم القبائل المأربية

أَحمــد
2015-03-27, 21:30
ايران أعلنتها صراحة احتلالها لأربع عواصم عربية وهي في تمدد .. وهدفها مكة والمدينة وانى لها ذلك

سلمى انا
2015-03-28, 00:11
الف مبروك في انتظار استعادة العراق و سوريا و لبنان

10 دول بطائراتها ضد مجموعة ( فقراء ) وهم جزء من الشعب اليمني
الحوثيون طالبو السعودية باسترجاع اراضيهم المسلوبة
فردت عليهم السعودية بطائراتها
وبموافقة امريكا وجون ماكيين وحتى اسرائيل :)

اما قضية السنة والشيعة وايران فهي اكاديب فقط ودريعة لقصف اليمن

وهل عبد الله صالح الدي كان حليف للسعودية طيلة عقود ( شيعي ) ايضا ؟؟

ههههههه :mh31:

ما ادهشني هو تصريح اردوغان :confused: تارة يتهجم على السعودية لانها انلبت على مرسي الرئيس الشرعي
وتارة يمدحها

ام اردوغان والاخونجية باركو للسعودية بهدف الزج بها في رمال اليمن المتحركة ؟؟ لتوريطها ؟

:19:

الأمير الصاعد
2015-03-28, 00:28
10


اما قضية السنة والشيعة وايران فهي اكاديب فقط ودريعة لقصف اليمن



:19:


الموت لاسرائيل
الموت لأمريكا
:1:

الأمير الصاعد
2015-03-28, 00:34
وهل تظن سيدي أنّ حماة الصهيونية من آل سعود وأبناء موزة والمجرم الغدّار السيسي ومن ولاه قادرون على تحرير ثالث الحرمين
في هذا العدوان كلنا يمنيون ، كلنا حوثيون ، وكلنا أنصار الله ... وسننتصر على العملاء


:1:

اذهب الى اليمن و انضم الى مليشيات الحوثي
او الى العراق لترافق الحشد الشعبي الشيعي في مسيرته الانسانية
أو الى سوريا لتتمتع بالواجب الجهادي
او الى قم أحسن لدراسة المناهج الاسلامية الصحيحة

الأمير الصاعد
2015-03-28, 00:45
سقط منك سهوا ثالث الحرمين ؟؟؟؟

ليس بعد
التخلص من منكرات و قذارة الايرانيين الشياطين
تماماً
مثلما فعل صلاح الدين الايوبي عندما تخلص من الدولة العبيدية قبل التوجه صوب فلسطين لاستعادتها
لا يمكن ان تحرر بقعة ارض من دون أن يتم تحرير الامة

سلمى انا
2015-03-28, 00:51
اعلام ( الاخونجية ) كانو ضد السيسي وضد السعودية
واليوم الاعلام الاخوتجي يتحالف مع اعلام السيسي ( الدي يصفونه بالانقلابي ) ومع الاعلام السعودي ( اكبر عدوة للاخوان كما يصفونها )

وع وع وع وع وع

فعلا الاخونج مالهمش امــــــــــــــــــــان ويتلونون

سلمى انا
2015-03-28, 00:57
هدا الحلف بقيادة السعودية والامارات و ربما مصر
اليوم قصف جماعة الجيش اليمني
وغدا لا ادري من سيقصف !!!!!!

ربما جماعة الاخونج التي تصفق للسعودية اليوم ستبكي غداااااا

:)

وقد يتحول هدا الحلف ( لافعى ) يضرب من يريد وينصب من يريد

:)
كل من يفكر بالوقوف ندا للسعودية سيتم ضربه وقصفه واسقاطه وتعويضه بحاكم يرضخ للسعودية

( الفاهم يفهم ,,,,,,,, لا تفرحو كثيرا " إنَّ غــداً لناظرهِ قــريـبٌ" )

سلمى انا
2015-03-28, 01:00
إسقاط طائرة حربية في منطقة بني حشيش شمال صنعاء والقبض على طيارها السوداني

سلمى انا
2015-03-28, 01:01
قال مصدر محلي في مدينة المخا الساحلية التابعة لمحافظة تعز اليمنية، إنهم تلقوا أنباء عن إنزال مظلي لقوات برية مصرية، لحماية ميناء المخا ومضيق ‫‏باب المندب‬ الاستراتيجي حسب وكالة الاناضول.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه لوكالة الأناضول أن "قوات التحالف تريد قطع الطريق على جماعة ‫‏الحوثي‬ قبل أن يستولوا على ميناء المخا أو مضيق باب المندب".​

سلمى انا
2015-03-28, 01:03
البيت الابيض : رايس وهاموند اتفقا على ان النهج العسكري فقط سيؤدي الى مزيد من المعاناة وعدم استقرار المنطقة

سلمى انا
2015-03-28, 01:06
براقش نت – خاص : ذكرت مصادر امنية وشهود عيان ان طائرة حربية سقطت شمال العاصمة اليمنية صنعاء .
وافادت المصادر المتطابقة لـ " براقش نت " ان الدفاعات الجوية أسقطت طائرة سودانية في منطقة الاعروق بني زياد شمال العاصمة صنعاء .


وحسب المصادر فإنه تم القاء القبض على الطيار .. ونشر ناشطون على الانترنت صور قيل انها للطائرة التي اسقطتها الدفاعات الجوية .

سلمى انا
2015-03-28, 01:15
مخطئ من يعتقد بأن عاصفة الحزم جائت بسبب القضاء على المد الايراني , لو كانت كذلك لهاجموا ايران في جزر الامارات المحتلة ,( كما يقولون لنا ) هذه العملية القذرة ما هي إلا استكمال لمشروع الربيع العبري في اليمن , الذي فشل في ٢٠١١ .
برغم كل ما عملته قطر بمصر , اليوم .. تحالفت مصر مع قطر لقصف اليمن .!

ايقاف بث القنوات الرسمية من قبل نايلسات , لا يريدون أن يرتفع صوت الرافضين لعدوان سلمان وما ملكت يمينه .
هذا الاعتداء على اليمن وعلى وحدته ونسيجه الإجتماعي , على قحطان وعدنان وريدان وهمدان ومذحج , على كل قبيلة شريفة وأصيلة , وعلى كل شبر في أرض الوطن , وليس كما يدعي الخلجان وما ملكت أيمانهم بأنه اعتداء على الحوثيين .
ربما أن أردوغان لم يقرأ التاريخ جيداً , لا يدري بأن أرض اليمن ابتلعت مايقارب نصف مليون جندي عثماني , وأن اليمن هي من كتبت شهادة وفاة الأمبراطورية العثمانية , لذلك .. قرر اليوم بأن يشارك مع السعودية في هذا العدوان الغاشم

Orejenal
2015-03-28, 02:21
من يقول لقناة العربية ان اليمن غير العراق
في اليمن لا توجد حسينيات أو مساجد خاصة لكل مذهب،
في اليمن يصلي الشافعي وراء الزيدي،
والزيدي وراء الشافعي والصوفي.

لماذا هذا التحريض..؟
ما هو الهدف منه..؟

حينما تتواجد ايران الصفويه باليمن سيكون هناك قتلا على الهويه وسيكون هناك حوزات خاصه لايدخلها الا صفوي وسيكون هناك حسينيات تشتم رسول الله وصحابيته وال بيته وسيكون هناك شتما علني لامهات المؤمنين ... في العراق كان لايعرف السني من الشيعي وفي لبنان لايعرف وفي سوريا لايعرف وانظر لهم الآن مالذي يحصل ... والله لو تركت الصفويه تدخل اليمن لصار شيء لم يخطر لك على بال لكن بارك الله في الملك سلمان وسدد على درب الخير خطاه والله انه اعاد العزة لامة لااله الا الله ...

سلمى انا
2015-03-28, 02:32
حينما تتواجد ايران الصفويه باليمن سيكون هناك قتلا على الهويه وسيكون هناك حوزات خاصه لايدخلها الا صفوي وسيكون هناك حسينيات تشتم رسول الله وصحابيته وال بيته وسيكون هناك شتما علني لامهات المؤمنين ... في العراق كان لايعرف السني من الشيعي وفي لبنان لايعرف وفي سوريا لايعرف وانظر لهم الآن مالذي يحصل ... والله لو تركت الصفويه تدخل اليمن لصار شيء لم يخطر لك على بال لكن بارك الله في الملك سلمان وسدد على درب الخير خطاه والله انه اعاد العزة لامة لااله الا الله ...



العراق لما كان تحت حكم صدام ( سني ) قمتم بتدميره
وايضا ( ليبيا )

ولم تكن هناك حسينيات ولا هم يحزنون

والان انقلبتم على حليفكم عبد الله صالح ,, لتدمرو اليمن المدمر اصلا

يعني كل من لا يرضخ للسعودية تقومون بتدميره

Orejenal
2015-03-28, 02:49
العراق لما كان تحت حكم صدام ( سني ) قمتم بتدميره
وايضا ( ليبيا )

ولم تكن هناك حسينيات ولا هم يحزنون

والان انقلبتم على حليفكم عبد الله صالح ,, لتدمرو اليمن المدمر اصلا

يعني كل من لا يرضخ للسعودية تقومون بتدميره


كنت أظنك أنضج عقلا .. لكن مع الآسف حينما ترى من يتعكز على امر فيه من الهوان مافيه كي يبرر لإحتلال وطن احتلالا كاملا !!
لسنا بصدد ليبيا والتي تتحارب فيها قبائلها لكن العراق محتل هل يعجبك احتلاله وقتل اهله على الهويه بإعتبار ان الليبيين لم يتفقوا !!!
هل هذا منطق سوي يا سلمى انتِ !!

الوطن اغلى
2015-03-28, 08:21
نحن الجزائريين ندعم المظلوم اينما كان ولا يهنا لونه او شكله او حزبه والتاريخ يشهد عل ذلك
الهدف من العدوان هو كسر ذراع الحوثيين وادخال اليمن في حرب اهلية وقودها الشعب اليمني
’عاصفة الصحراء ’عاصفة الحزم’ اسماء غربية لمخابرات اجنبية

الهدف تدمير الذي لم يستطع ربيع الدجال تدميره2011
الجيش اليمني
وانا أقول شكرا جزائر بو تفليقة
انتم ملتقى الكرامة العربية

الوطن اغلى
2015-03-28, 08:35
بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه :
من يرى اخوانه في فلسطين يقتلون ويذبحون وتنتهك أعراضهم وأرضهم منذ 48 ........ويسكت سكوت الموتى والجبناء الرعاديد ..ولا يشير ولو بكلمة الى أسياده الصهاينة والأمريكان ؟؟
ثم يستأسد على جماعة هو ومجموعة من الدول وبأمر أمريكي وبأسلحة جمعها وخزنها منذ عقود .........
تأكد أن في الأمر شيئا وأشياء ..وأن هذه الحرب ليست لله ولا لرسوله ولا للمسلمين .


فعلا أشقاؤنا العرب أوفياء تكالبوا علينا لتدمير بلادنا
ولم يستجيبوا لالاف المناشدات الفلسطينية أكثر من 60عاما

الوطن اغلى
2015-03-28, 08:47
السلام عليكم ..
القاتل واحد ..هو الذي قتل في العراق وفي لبنان وفي فلسطين وفي سوريا وفي افغنستان وفي كشمير وفي الشيشان ...وفي الجزائر ...
نعم القاتل واحد ..والهدف واحد ..
القاتل هو من أمضى وثيقة الإنطلاق في صناعة شرق أوسط كبير ..جديد ينعم بالديمقراطية والحرية والعدالة بزعمه..
والوصفة كان لها عنوان .الفوضى الخلاقة ...
القاتل ليس بالضرورة يقوم بكل المهمة بنفسه ..القاتل له وكلاء في المنطقة وُكلاء ليسوا على نهج واحد أو تيار واحد ..فمنهم الإسلامي المتطرف ..ومنهم العلماني والقومي ..ومنهم حتى الحاكم المتشبث بالكرسي ...
أما المقتول فلا يهم مذهبه أو طائفته أو سنه أو جنسه ..لا يهم ..يكفيأن يقطن الرقعة الجغرافية لبلاد المسلمين ..فيكون هدفا .للقتل واضحا ..
هل عرفت من هو القاتل . هل عرفت من هو المقتول .؟؟؟
شكرا ركان
قله من يعرف حقيقة الامر.

الوطن اغلى
2015-03-28, 08:51
الغدر والخيانة والعمالة والخبث صفات لزمت نظام آل سعود منذ نشوئه ، هذا النظام الفاسد ومهاليك الخليج المتجرة الصهاينة أرحم منهم.
حفظ الله اليمن من شرور ودسائس هذا النظام القاتل


آمين
يستضعفوننا لكن الله أكبر عليهم

سلمى انا
2015-03-28, 09:24
اسقاط طائرة سودانية في اليمن
وسقوط طائرة سعودية f15
والقوات البحبرية الامريكية تنقد الطيارين


http://cutt.us/B32Qm

http://www.barakish.net/Pics0/311328_0.jpg

الهدف هو توريط السعودية ,, واضعافها

Orejenal
2015-03-28, 09:49
اسقاط طائرة سودانية في اليمن
وسقوط طائرة سعودية f15
والقوات البحبرية الامريكية تنقد الطيارين


http://cutt.us/b32qm

http://www.barakish.net/pics0/311328_0.jpg

الهدف هو توريط السعودية ,, واضعافها

لاتفرحي انها حرب وسيكون فيها سقوط طائرات وضحايا لكن العبرة في النهايه
اذا عاد لليمن استقرارها ورئيسها المنتخب وخرجت اذناب ايران عندها نتحدث .

سلمى انا
2015-03-28, 09:57
لاتفرحي انها حرب وسيكون فيها سقوط طائرات وضحايا لكن العبرة في النهايه
اذا عاد لليمن استقرارها ورئيسها المنتخب وخرجت اذناب ايران عندها نتحدث .




يا اخي الرئيس اليمني انتهت شرعيته ,, ومبعد زادولو سنتين ( انتهت في مارس 2015 )
طالع الاخبار جيدا وارجع لغوغل ,,

Orejenal
2015-03-28, 10:17
يا اخي الرئيس اليمني انتهت شرعيته ,, ومبعد زادولو سنتين ( انتهت في مارس 2015 )
طالع الاخبار جيدا وارجع لغوغل ,,


قولي قسم ههههه ما كنت اعرف ان شرعيته انتهت طيب لما انتهت شرعيته من رشح البرلمان انتِ والا الحوثي !!!
نفسي اعرف ماهي مصلحتكم من سقوط اليمن بالحضن الصفوي هل تريدوا من ايران قتلهم على الهويه كما هو حاصل
بالعراق ولبنان وسوريا وتشكيل جيوش من الشيعة فقط وطرد اهل السنه من منازلهم ومنعهم من الوظائف والتعليم
لاتقولين ما يصير اسألي اي عراقي او سوري او احوازي ويخبرك ثم لو استولوا عليك الصفويين لجردوكِ من اسمك
اسمك سلمى ممنوع بالعرف الصفوي لازم تكوني عبدة المتعه او عبدة الزهره او عبدة الرضا او عبدة الخميني !
روحي روحي الله يسترك والله ما انتِ عارفه رأسك من كرياسك بس تطبلي مع الخيل ياشقراء

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:28
السعودية والدول العشر تحارب "إيران"
مش إيران نفسها نفسها يعني
بل حليف إيران "جماعة الحوثيين"

مش الجماعة نفسها نفسها يعني
بل اليمن وجيشها..!

شفتم كيف؟
أصلا، ليس باستطاعة السعودية ولا بعد مائة عام من الآن إطلاق رصاصة واحدة باتجاه مثلا ميناء بندر عباس في إيران..

ولذلك الحل هو إطلاق أكثر من ٢٠٠ طائرة فتاكة على رؤوس الحوثيين في اليمن..

ولكن الحوثيين مليشيا لا تملك بنى تحتية، ولا يمكن تحديد معسكراتها..

وإذاً فلا حل إلا استهداف الجيش اليمني والبنى التحتية للدولة اليمنية..!!

هناك قانون في العلوم العسكرية الحديثة لاتعرفه إلا الأدمغة المعفنة لأمراء المملكة أومؤيدي عدوانهم في اليمن..
يقول القانون: الهدف العسكري الجيد هو الذي بإمكانك استهدافه..

فإذا لم تكن لديك الشجاعة لضرب "بندر عباس" فاضرب عبد الملك الحوثي، وما دمت غير قادر على الوصول إليه فاسحق قاعدة الديلمي الجوية أو كلية الطيران..!

وعلى الطريق ارتكب مجازر بحق المدنيين، وضع ثلاثة ملايين يمني في صنعاء تحت رعب ليلي مستمر..

وثق أنه لا جبنك ولا انحطاطك ولا عدوانتيك، ستحول دون حصولك على تأييد لعدوانك من قبل يمنيين يراهنون عليك ويصفقون لك ويخلقون ألف مبرر ومبرر لانسلاخهم عن بشريتهم قبل وطنيتهم..

وذلك يكفيك، أما النصر فلن تنتصر.

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:29
شكراً لك على حمايتنا بالصواريخ والموت ، صدق الذي قال يوماً : بأنك لا ( نبيل ) ولا ( عربي ) والكارثة انه ( أمين عام الجامعة العربية)

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:30
هكذا يبررون لعدوانهم ، فلماذا لا تستجيبون لآلاف النداءات الفلسطينية وتشعرون الأشقاء في فلسطين انكم يوماً معهم؟؟
دماء اليمنيين ستنتصر على غطرستكم أيها الطائفيون.. باذن الله

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:31
يدمرون كل مقدرات الجيش اليمني والدولة اليمنية وقال لك انهم مع الشرعية وضد المليشيات !
.,,,,, بصراحة انتم دمرتم كل الشرعية والمشروعية ودعمتم كل الميليشيات

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:38
السعوديه جمعت عشر دول يضربوا اليمن
لستم رجال
بتقاتلوا بالمرتزقة
يا حثاله
لو فيكم رجل
اضربوا إيران

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:45
الطيران السعودي أتى على حي شعبي بأكمله في صنعاء،
وقتل ما لا يقل عن 20 يمنيا جلهم نساء وأطفال، علاوة على 60 مصابا،
في الغارة الأولى فجر الخميس 26 مارس 2015، (دفاعا عن اليمنيين!).

الوطن اغلى
2015-03-28, 12:46
أوائل شهداء العدوان السعودي على اليمن عائلة كاملة، دمر طيران العدو منزلها، الواقع في حي المطار، على رؤوس أفرادها؛ المدنيين، الأبرياء:

الشاب علي محمد عبده الجرموزي، وزوجته حنان، وطفلاهما؛ نجم الدين (٩ أشهر) ومحمد (٣ سنوات)، وأم زوجته.

فيما نجا من المذبحة، ليعيش جحيم المأساة؛ طفلاهما الآخران: مريم وزين العابدين (٩ و ٥ سنوات) اللذين تم انتشالهما من تحت الأنقاض ومن أحضان الموت.

دونوا أسماء الشهداء..
دونوا يوميات العربدة السعودية.. دونوا تفاصيل الوجع اليمني النبيل..
وراقبوا هذا اليقين الصلب بالانتصار في عيون الضحايا..

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:26
الوكالة الفرنسية للأنباء نقلا عن مسؤولين أمريكيين: القوات الأمريكية انقذت طيارين سعوديين اثنين من مياه خليج عدن، والملك سلمان شكر أوباما على ذلك.

......
قدهم بيتناطلوا ( يتساقطوا) في البحر، وعاد احنا ماقد اقنعنا أصحابنا إنهم معتديين وان عدوانهم سيسقط نفسه بنفسه.

قد ربك اخبر
http:// http://www.khabaragency.net/news23751.html

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:30
إسقاط طائرة حربية معادية في العاصمة اليمنية صنعاء وأسر قائدها
http:// http://www.khabaragency.net/news23748.html

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:31
فتحوا قواعد لضرب وتدمير العراق .. ودمروا ليبيا من بعدها .. ثم دمروا سوريا .. والآن يدمرون اليمن
للسعودية واذيالها يوم.. وتذوق ماذقناه..!

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:33
إخماد دفاعات الحوثيين في أول ربع ساعة من "عاصفة الحزم"...
هذا عنوان في صحيفة "الشرق الأوسط" السعودية أمس..

وقبل ساعات، أي بعد 48 ساعة على بدء العدوان، خرت أول طائرة من طائرات العدو على وجهها وسط مزرعة في في ضاحية من ضواحي العاصمة صنعاء...!!

شكرا لأبطال الدفاع الجوي اليمني..

ولا عزاء لمن يقلل من شأن نفسه.. أو وطنه.

ملاحظة عابرة: هدأت الغارات الجوية منذ سقوط طائرة الزول السوداني..
بالتأكيد سيعاودون القصف، ولكن بعد أن يستوعبوا الصدمة.
ولا أسوأ، على الدوام، من مصارع من يستخفون بخصومهم أو يقللون من شأنهم.. كما هو حال أمراء السعودية دوما تجاه اليمن واليمنيين.
قال ربع ساعة قال

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:35
استضعاف اليمن..
هذا هو عنوان العدوان العسكري المعتوه.. أو المقامرة السعودية الخليجية غير محسوبة العواقب.
ولكن اليمن لن يدفع وحده ثمن هذا الاستضعاف والعنجهية، مهما كانت فداحة العدوان.

الوطن اغلى
2015-03-28, 13:39
ابطال الدفاع الجوي الميامين لقد امتصوا ما اصابهم نتيجة القصف يوم امس واليوم هاهم يشكلون بنيران مضاداتهم لوحات تشكيلية تزين سماء العاصمة معلنة للعالم اجمع نحن اليمانيون هنا كنا ومازلنا وسنظل اولوا قوة وباس شديد ...

عليكم بالدعاء فانها ساعات يحبها الله ورسوله صلي الله وسلم عليه وعلي اله وصحبه اجمعين ...

اللهم ثبت اقدامهم وسدد رميهم ...

أنصار - السنة
2015-03-28, 13:52
الحوثيون خاضوا ستة حروب طاحنة مع الجيش اليمني وكانوا في كل في كل حرب هم من يخرق العهود والموائيق ولولا مايسمى ثورة الربيع العبري وليس

العربي لبقوا في جحورهم في صعدة فأستغرب من صاحب الموضوع كيف يقول انهم كانوا يعيشون معهم متحابين مسالمين

الأمير الصاعد
2015-03-28, 15:20
ابطال الدفاع الجوي الميامين لقد امتصوا ما اصابهم نتيجة القصف يوم امس واليوم هاهم يشكلون بنيران مضاداتهم لوحات تشكيلية تزين سماء العاصمة معلنة للعالم اجمع نحن اليمانيون هنا كنا ومازلنا وسنظل اولوا قوة وباس شديد ...

عليكم بالدعاء فانها ساعات يحبها الله ورسوله صلي الله وسلم عليه وعلي اله وصحبه اجمعين ...

اللهم ثبت اقدامهم وسدد رميهم ...


اللهم عليك بأعوان الخامنائي عدو الرسالة المحمدية في اليمن
اللهم دمرهم تدميراً و لا تبق منهم احدا
اللهم رد كيدهم في نحرهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم
اللهم يامذل الجبابرة وياكاسر الأكاسرة اللهم أرنا فيهم قوتك وعجائب قدرتك اللهم أرنا فيهم يوما أسودا تثلج به صدور المؤمنين

برحمتك يا أرحم الراحيمن
انهم طغوا و أكثروا في البلاد الفساد

الأمير الصاعد
2015-03-28, 15:24
استضعاف اليمن..
هذا هو عنوان العدوان العسكري المعتوه.. أو المقامرة السعودية الخليجية غير محسوبة العواقب.
ولكن اليمن لن يدفع وحده ثمن هذا الاستضعاف والعنجهية، مهما كانت فداحة العدوان.

على اساس
أن مليشيا الحوثي كانت تنثر الورود على الشعب اليمني

و لم تسومه سوء العذاب
و لم تذله و لم تعتدي على الآمنين
و لم تهدم دور القرآن و تعتدي على المساجد التي تتلى فيه آيات الرحمان و يدرس فيها القرآن و يحفظ

يا رجل أين تعيش

الوطن اغلى
2015-03-28, 16:51
يا أمير وأنصار السنة

عشان أكون واضحة
انا مع اليمن ككل
و قد انحاز لطرف يمني على اخر
بس مستحيل أتعاطف مع تدخل أجنبي حتى لو كان هذا التدخل مع الطرف الذي أنحاز له

الطيران السعودي يقتل المدنيين ويدمر منازلهم زعم انه يرمي اليمنيين بالورورد

الأمير الصاعد
2015-03-28, 19:22
يا أمير وأنصار السنة

عشان أكون واضحة
انا مع اليمن ككل
و قد انحاز لطرف يمني على اخر
بس مستحيل أتعاطف مع تدخل أجنبي حتى لو كان هذا التدخل مع الطرف الذي أنحاز له

الطيران السعودي يقتل المدنيين ويدمر منازلهم زعم انه يرمي اليمنيين بالورورد


و من قال لك أن - عاصفة الحزم - تستهدف المدنيين في اليمن ؟؟؟

ليكون في علمك أن مليشيا الحوثي تتخذ من الأحياء السكنية في صنعاء مراكز قيادة و تنصب فيها بطاريات مضادة للطيران

ثم تعالي الى هنا

أين كانت حنية القلب اتجاه المدنيين في اليمن
حينما كانت مليشيات الحوثي تعتقل و تعذب و تقتل الناشطين الشباب لحقوق الانسان و حرية التعبير
ألا تعلمي أن هذه المليشيات الحوثية ارتكبت فضائع في حق الانسانية في اليمن بشهادة منظمة هيومن رايتس ووتش
و هناك احصائية بعدد الخروقات و ضحايا هذه الهجمة الحوثية ضد مخالفيهم في وقت وجيز من تمكن الحوثيين

فمن المفترض ممن يتحدث عن أمن اليمنيين
أن يدين المليشيات المسلحة التي تتخذ من السلاح و استعماله قوة كوسيلة لتحقيق أهداف سياسية - هذا هو الارهاب بعينه-

ياسين 05
2015-03-28, 19:35
http://klmty.net/news/1427498150-klmty.jpg

قاهر العبودية
2015-03-28, 20:50
سأظل أحارب مشروع الإخوان إلى آخر رمق في حياتي
هذا عهدي لهم ولكل شريف في أمتنا .
أنا في الطريق الصحيح مادموا يحاربوننا ويعرقلوننا فالشخص الصافي والنقي
والطاهر من عادته أنه لا يخاف وهؤلاء قد تملكهم الخوف والرعب عند كشف
جزء كبير من مخططاتهم و من مواطن جزائري بسيط .
[color="red"]مخطئ من يعتقد بأن عاصفة الحزم جائت بسبب القضاء على المد الايراني , لو كانت كذلك لهاجموا ايران في جزر الامارات المحتلة ,( كما يقولون لنا ) هذه العملية القذرة ما هي إلا استكمال لمشروع الربيع العبري في اليمن , الذي فشل في ٢٠١١ .
برغم كل ما عملته قطر بمصر , اليوم .. تحالفت مصر مع قطر لقصف اليمن .!



الحوثيون خاضوا ستة حروب طاحنة مع الجيش اليمني وكانوا في كل في كل حرب هم من يخرق العهود والموائيق ولولا مايسمى ثورة الربيع العبري وليس

العربي لبقوا في جحورهم في صعدة فأستغرب من صاحب الموضوع كيف يقول انهم كانوا يعيشون معهم متحابين مسالمين

معادلة بسيطة :
قبل (الربيع العربي) كان الحوثي لا يقوى حتّى على "مدرسة دماج"
وبعد (الربيع العربي) سيطر الحوثي على اليمن [السعيد سابقًا] بالكامل
.
.
ومنه نستنتج أنّ (الربيع العربي) هو الذي أهدى اليمن إلى الحوثي .. مع سبق الإصرار والترصّد
.



ليس من الصدفة أن تكون قطر هي الراعي الرسمي للربيع العربي وأمريكا هي الداعم الأكبر له ,,
خاصة إذا علمنا أنّ قطر فيها أكبر قاعدة أمريكية في الشرق الأوسط

هذا ماجناه الخراب العربي وتداعياته على الامة الاسلامية بتخطيط امريكي وتنفيد اخواننا الاغبياء وحصولهم على جائزة نوبل في الغباء (توكل كرمان )
باسقاط الرئيس السابق صالح ومن ورائهم قبائل حاشد وقبائل شمال اليمن الزيدية التي ينحدر منها صالح والحوثيين ؟؟؟


الى كل الأحرا
لاحظوا حقد وكره وتكالب بنو علمان والجامية المداخلة على الربيع العربي وكل ما يمت له بصلة

قارنوا بين الاقتباسات أعلاه فستجدونهم على خط واحد وان اختلفوا

( [color="black"]بأسهم بينهم شديد تحسبهم جميعا وقلوبهم شتى ذلك بأنهم قوم لا يعقلون ).

يا ترى لماذا هذا الحقد و التكالب على الربيع العربي؟؟

الجواب بسيط جدا

بفضل الله اولا ثم الربيع العربي

تم كشف و تعرية ...

بنو علمان وتشدقهم بالحرية و الحداثة ونهضة الشعوب..واتضح بأنهم لاعقي أحذية الطغاة
أما علماء السلاطين من جامية مداخلة --فقد كان الالتباس على الشعوب الاسلامية قبل الربيع العربي تجاههم عظيم..

فهم دعاة الاسلام وتطبيق الشريعة والذود على المسلمين والتخندق في صف الموحدين ضد المشاريع العلمانية التي تحاك لأمتنا..

لكن اتضح بأنهم "خوارج على الدعاة مرجئة مع الطغاة"
هم مع كل طاغية في الوطن العربي
ومن خلال مشاركاتهم وتعليقاتهم في هذا المنتدى فقط يتسنى للمرء اكتشاف بأنهم ليسوا ضد..
الخسيسي
أو بشارون
أو الهالكي
او حفتر ليبيا
أو قبله مبارك أو بن علي تونس

لاحظوا أكرمكم الله بأنهم ضد الاخوان متكالبين حاقدين عليهم شامتين فيهم متربصين بهم الدوائر..
ضد الربيع العربي
ضد أردوغان
ضد قطر
ضد حماس
ضد الرئيس الوحيد الشرعي في الوطن العربي ..و الوحيد من بين كل الرئساء العرب الحافضين لكتاب الله


لكن الشعوب العربية سوف تتحرر و تنهض -بأذن الله-رغم المحن و الدسائس ولعلها حكمة الله ليميز الخبيث من الطيب

يقول الشهيد بأذن الله -سيد قطب

"قد يبطىء النصر لأن الباطل الذي تحاربه الأمة المؤمنة لم ينكشف زيفه للناس تماما ..فلو غلبه المؤمنون حينئذ فقد يجد له أنصارا من المخدوعين فيه لم يقتنعوا بعد بفساده وضرورة زواله..فتضل له جذور في نفوس الأبرياء الذين لم تنكشف لهم الحقيقة ..فيشاء الله أن يبقى الباطل حتى ينكشف عاريا للناس..ويذهب غير مؤسوف عليه من ذي بقية"
كلماة خالدة تنطبق على ما هو حاصل الآن

والعبرة لمن اعتبر

الوطن اغلى
2015-03-29, 12:58
مخطئ من يعتقد بأن عاصفة الحزم جائت بسبب القضاء على المد الايراني , لو كانت كذلك لهاجموا ايران في جزر الامارات المحتلة ,( كما يقولون لنا ) هذه العملية القذرة ما هي إلا استكمال لمشروع الربيع العبري في اليمن , الذي فشل في 2011 .
برغم كل ما عملته قطر بمصر , اليوم .. تحالفت مصر مع قطر لقصف اليمن .!

ايقاف بث القنوات الرسمية من قبل نايلسات , لا يريدون أن يرتفع صوت الرافضين لعدوان سلمان وما ملكت يمينه .
هذا الاعتداء على اليمن وعلى وحدته ونسيجه الإجتماعي , على قحطان وعدنان وريدان وهمدان ومذحج , على كل قبيلة شريفة وأصيلة , وعلى كل شبر في أرض الوطن , وليس كما يدعي الخلجان وما ملكت أيمانهم بأنه اعتداء على الحوثيين .
ربما أن أردوغان لم يقرأ التاريخ جيداً , لا يدري بأن أرض اليمن ابتلعت مايقارب نصف مليون جندي عثماني , وأن اليمن هي من كتبت شهادة وفاة الأمبراطورية العثمانية , لذلك .. قرر اليوم بأن يشارك مع السعودية في هذا العدوان الغاشم



شكرا سلمى أنا

الوطن اغلى
2015-03-29, 13:08
كان حلمي الوحيد أن يتحد العرب لقصف اسرائيل و ضرب الصهاينة
لكن للأسف الشديد 10 عشر دول عربية مسلمة تتحد لقصف اليمن
و يقولون نحن نواجه الحوثيين .... و في الأخير يذهب الشعب اليمني
ضحية عاصفة الحزم ..... و للاسف من هي الدول التي شاركت في هذه
العاصفة اليست هي نفسها من كانت سببا في حدوث الربيع العربي
غزة تدمر و فلسطين تستغيث و الاقصى يضيع من ايدينا ولا دولة عربية
قامت و اهتزت لها و الله سنسال عنها يوم القيامة و لهذا كان من باب الأولى
أن يتحد العرب لنصر فلسطين و قتال أعداء الله و اعداء الدين على الاقل الحوثيين
أفضل من اليهود حسبنا الله و نعم الوكيل
لا تفرحو كثيرا فالله بكل شيء عليم


دائرة السوء عليهم نحن مسلمون الجوامع بتأذن وصواريخ الجارة تقتل وتدمر بلادنا
أول يوم للعدوان كنت أتمنى ان يذهبوا لليهود ويرعبوهم ويقتلوهم
لكن الله ينكسهم الله يجعلهم زائلة ويجعل دائرة السوء عليهم

الوطن اغلى
2015-03-29, 13:22
يا أمير عاصفة الجزم قتلت حي كامل في المطار جلهم من النساء والاطفال
دمرت مطار صنعاء وأمس مطار الحديدة أهلنا عالقين في دول الجوار امراض وطلاب
عاصفة الجزم دمرت محطات كهرباء ،طرقات ،محطات غاز ،معسكرات كلنا تحت القصف
الله يقصفهم يصعقهم المجرميين

السعودية والدول العشر تحارب "إيران"
مش إيران نفسها نفسها يعني
بل حليف إيران "جماعة الحوثيين"

مش الجماعة نفسها نفسها يعني
بل اليمن وجيشها..!

شفتم كيف؟
أصلا، ليس باستطاعة السعودية ولا بعد مائة عام من الآن إطلاق رصاصة واحدة باتجاه مثلا ميناء بندر عباس في إيران..

ولذلك الحل هو إطلاق أكثر من ٢٠٠ طائرة فتاكة على رؤوس الحوثيين في اليمن..

ولكن الحوثيين مليشيا لا تملك بنى تحتية، ولا يمكن تحديد معسكراتها..

وإذاً فلا حل إلا استهداف الجيش اليمني والبنى التحتية للدولة اليمنية..!!

هناك قانون في العلوم العسكرية الحديثة لاتعرفه إلا الأدمغة المعفنة لأمراء المملكة أومؤيدي عدوانهم في اليمن..
يقول القانون: الهدف العسكري الجيد هو الذي بإمكانك استهدافه..

فإذا لم تكن لديك الشجاعة لضرب "بندر عباس" فاضرب عبد الملك الحوثي، وما دمت غير قادر على الوصول إليه فاسحق قاعدة الديلمي الجوية أو كلية الطيران..!

وعلى الطريق ارتكب مجازر بحق المدنيين، وضع ثلاثة ملايين يمني في صنعاء تحت رعب ليلي مستمر..

وثق أنه لا جبنك ولا انحطاطك ولا عدوانتيك، ستحول دون حصولك على تأييد لعدوانك من قبل يمنيين يراهنون عليك ويصفقون لك ويخلقون ألف مبرر ومبرر لانسلاخهم عن بشريتهم قبل وطنيتهم..

وذلك يكفيك، أما النصر فلن تنتصر.

الوطن اغلى
2015-03-30, 13:22
"المتحدث باسم عاصفة الحزم: نستهدف جميع قدرات الحوثيين بما فيها القدرات الإعلامية اليمنية"
المصدر: سي إن إن العربية.
..........

يبدو أن بنك أهداف القصف الجوي للعدوان في صنعاء واليمن، قد نفد، ويجري الآن البحث عن أهداف إضافية، ولا أفضل من وسائل الإعلام كهدفٍ يمكن تعويض الفشل عبره، كما أن استهدافه سيثير أصداء ولو سلبية لكنها ستثبت أن قصفنا ناجح ويؤتي ثماره.!!

أربعة أيام من القصف والحوثيون باقون وصالح باقي والجن والانس باقون، لم يتضرروا بشيء، وكل ماتضرر هو الدفاعات الجوية وعنابر ومطابخ الضباط والجنود.. فقط.
لقد فشلت العمليات الجوية حتى الآن.. بالتأكيد.
ثم:
لاحظوا كيف يقول "القدارات الإعلامية اليمنية"!!!

الوطن اغلى
2015-03-30, 13:37
العدوان على اليمن.. مجزرة جديدة في غارة استهدفت مخيمات النازحين على الحدود مع السعودية
http:// http://www.khabaragency.net/news23825.html

الوطن اغلى
2015-03-31, 07:17
قوات علي عبد الله صالح على مشارف مدينة عدن ( على بعد 30 كلم من مدينة عدن)

في بداية الربيع العبري كانت قنوات الدجال تقول بقايا نظام علي عبدالله صالح
تنازل عن السلطة وسلم القوات والجيش
عادت قنوات الدجال لتقول علي عبدالله وقواته الا لعنة الله على الكاذبيين(قنوات الفتن)

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:27
40 شهيد ومئات الجرحى في مجزرة وحشية ارتكبها ال سعود في مخيم المزرق بحجة !

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:32
صنعاء تحترق بصواريخكم أيها المجرمون ، اللهم عليك بهم يارب ، اللهم الطف بصنعاء وأهلها، هكـــــذا يحمون الشعب اليمني بإبادته

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:39
العواصف والاعاصير عمياء، لا تميز بين زعماء وناس عاديين، بين عسكر ومدنيين، بين مسلحين ونازحين عزل.
مذبحة أخرى اليوم، في المزرق على ايدي المجرمين

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:44
جمال بيان*
منذ بدء العملية وحتي الآن لم أرَ جثة جندي حوثي واحد. فقط أشلاء نساء وأطفال ومدنيين أبرياء. وهدم للبيوت والمستشفيات والمرافق الخدمية .
**
علمت أن طائرات بلادنا الشجاعة قصفت مخيما للنازحين اليمنيين في اليمن بمنطقة حجة .
**
طائراتنا السعودية الباسلة قتلت عشرات اليمنيين الأبرياء في مخيم للنازحين تابع للأمم المتحدة .
**
ماذا بعد اعتراف وكالة واس بأن طائراتنا قصفت البيوت في اليمن ؟!! لقد ساء وجه من لا يستنكر من المسلمين
**
المضحك . قناة العربية تقول ان علي صالح سعي لجعل الحكم وراثي في اليمن من خلال تنصيب ابنه أحمد . يبدو أن الحكم في السعودية جمهوري انتخابي .
**
سلمان أمر السيسي العمل علي إنزال الفضائيات المعادية للحرب علي اليمن من النيل سات وسيتحمل تكاليف فسخ العقود .
**
الطيران القطري يقصف بوابات سجون في اليمن لمساعدة سجناء القاعدة على الهروب .
**
ونحن نخسر المليارات لقصف أطفال ونساء اليمن. سعر برميل النفط يرتفع لينعش الاقتصاد الإيراني
**
ونحن نقصف أطفال ونساء اليمن . أصدقاء إيران يتقدمون في هذه الأثناء باتجاه قلب تكريت شمالاً. وقلب عدن جنوباً. مبروك انتصار العاصفة !!!
**
للعلم، وفق اتفاقية الحماية الأمريكية. ممنوع علينا تشكيل قوة برية للقوات المسلحة يتجاوز عدد أفرادها 20 ألفا. لذلك نحن مضطرون لشراء مرتزقة .
**
قبل أن تحرروا أرض غيركم . تعالوا حرروا جزركم الثلاث في الخليج . لماذا لا تذهب طائراتكم لقصف القواعد الإيرانية في الجزر الإماراتية ؟
**
عندنا مثل يقول (أبوي ما يقدر إلا علي أمي) . إذا كانت مشكلتنا مع إيران ليش ما نروح نضربها مباشرة بالعاصفة ؟ ليش نضرب الضعفاء في اليمن وغيرها
**
من قيم الجاهلية . اكتب مقالا ضد اليمن وأيد الحرب ثم تعال القصر لتستلم شيكا ماليا .
**
كل قيم الجاهلية تم استحضارها في الحرب ضد اليمن . وعلي رأسها إعادة افتتاح أسواق النخاسة لشراء العبيد من باكستان ومصر ودفعهم للقتال بالنيابة .
**
تماشيا مع موضة الشرعية والعواصف الجاهلية. أقترح علي قطر وتركيا تشكيل تحالف لشن (عاصفة مرسي) لإعادة الشرعية إلي مصر. ﻷن مرسي غيران من هادي
**
سجلوها. إن حصل رد عسكري يمني ضد بلادنا. فبعد الرد بأسابيع تفرجوا علي إرهاصات تقسيم بلادنا . وعلي إحتلال قطر للبحرين. هذا هو المشروع الأمريكي
**
سجلوها . صوروا هذه التغريدة واحتفظوا بها . سلطنة عمان سوف تعلن رسميا إنسحابها من مجلس التعاون في شهر شعبان كحد أقصي .
**
إعتقال الشيخ محمد راشد المالكي في مكة ﻷنه دعا الله في مجلس بأن تتوقف الحرب ووصفها بالخاسرة علي الطرفين. فأبلغ عنه أحد المخبرين فتم اعتقاله .
**
أشلاء الأطفال في اليمن بقذائف طائراتنا ستتسبب في لعنة على بلادنا وسيلاحقنا العار طول التاريخ. أبعدوا المراهقين عن الحكم قبل فوات الأوان.
**
إن لم يتم تحكيم العقل فوراً، فإن الاسابيع القادمة ستشهد تطورات خطيرة في مناطق مختلفة من بلادنا، وهذه وفق معلومات استخباراتية موثوقة.
**
من بطولات دولتنا السعودية الثالثة . حشد الجيوش لضرب شعب عربي مسلم فقير ماديا. غني في أخلاقه ودينه وحكمته . وشهد له الرسول بالإيمان والحكمة .






الكاتب سعودي
وأنا أشهد بان الكاتب عربي أصيل

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:51
تذكرو جيداااا

انه في عام 1978 قتلت السعوديه رئيس يمني يحبه كل اليمنيين.

وفي عام 2015 تقتل السعوديه الشعب اليمني من اجل رئيس يكرهه كل اليمنيين .

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:53
هذة الشظايا المتطايرة لم يتم اختراعها حسب المقاييس القومية او الطائفية او المذهبية او غيرها فالاسلحة لا تعترف بهذة المواصفات...
فهي نار لا تميز بين حوثي او عفاشي او إصلاحي
فهي عمياء لا تميز بين طفل او مرأه
بين كلب و حتى عميل..

بالمناسبة
هذة المخازن هي ملك الشعب اليمني وليست ملك للحوثي او عفاش او علي محسن او غيرهم من عتاولة الحروب وتجارها ..
بالمناسبة
هذا العدوان هو عدوان ((إبادة ))

الوطن اغلى
2015-03-31, 08:55
ﻧﻜﺸﻒ ﺍﻟﻤﺴﺘﻮﺭ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺲ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻛﺎﻧﺖ ﺗﺘﺴﺎﻗﻂ ﺍﻟﻄﺎﺋﺮﺍﺕ
ﺍﻟﺤﺮﺑﻴﺔ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﺑﺲ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺍﺳﺘﻬﺪﻓﺖ ﺍﻟﺤﺎﻓﻼﺕ ﺍﻟﺨﺎﺻﺔ
ﺑﺎﻟﺪﻓﺎﻉ ﺍﻟﺠﻮﻱ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﻂ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﻗﺘﻞ ﺟﻨﻮﺩﻧﺎ ﻓﻲ ﺍﻟﺴﺒﻌﻴﻦ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﻂ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻢ ﻣﻬﺎﺟﻤﺖ ﻣﻌﺴﻜﺮﺍﺕ
ﺍﻟﺼﻤﻊ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﻂ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫﺍ ﺗﻢ ﺇﻏﺘﻴﺎﻝ ﺧﻴﺮﺕ ﺭﺟﺎﻝ ﺍﻷﻣﻦ
ﻭﺍﻟﺠﺒﺶ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﻂ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫ ﻫﻴﻜﻠﻮ ﺍﻟﺤﻴﺶ ﻭﺷﺘﺘﻮﻩ ﻭﺩﻣﺮﻭﻩ
ﺍﻟﻴﻮﻡ ﻓﻘﻂ ﻋﺮﻓﻨﺎ ﻟﻤﺎﺫ ﺗﻢ ﻧﻘﻞ ﺍﻟﻮﻳﺔ ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ ﻣﻦ
ﺻﻨﻌﺎﺀ ﺍﻟﻰ ﻋﺪﻥ
ﻛﻞ ﺫﻟﻚ ﻓﻌﻠﻬﺎ ﺍﻟﻌﻤﻴﻞ ﺍﻟﺪﻧﺒﻮﻉ ﻫﺎﺩﻱ ﺑﺘﺮﺗﻴﺐ
ﻣﺴﺒﻖ ﻭﺗﻨﺴﻴﻖ ﺭﺗﺐ ﻟﻪ ﻣﻊ ﺍﻟﻌﺪﻭ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻭﺍﻟﻬﺪﻑ ﻣﻨﻪ
ﺗﺪﻣﻴﺮ ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺴﻠﺤﺔ ﻭﺍﻷﻣﻦ ﺍﻟﻴﻤﻨﻲ ﻋﻦ ﺑﻜﺮﺕ ﺃﺑﻴﻪ
ﻣﺎﻳﺤﺪﺙ ﺍﻵﻥ ﻟﻴﺲ ﻭﻟﻴﺪ ﺍﻟﻠﺤﻈﺔ ﻭﻻ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﻗﺘﺎﻝ
ﺍﻟﺤﻮﺛﻲ ﻭﻻ ﻣﻦ ﺍﺟﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ﺣﺴﺐ ﻣﺎﻳﺪﻋﻮﻧﻪ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ
ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﻣﻦ ﻫﻮ ﻋﺪﻭﻩ ﻗﺒﻞ ﺃﻥ ﻳﻔﻮﺕ ﺍﻷﻭﺍﻥ
ﻳﺠﺐ ﺍﻥ ﻳﺘﻜﺎﺗﻒ ﺍﻟﺠﻤﻴﻊ ﺑﺎﻟﻜﻠﻤﺔ ﻭﺑﺎﻟﻔﻌﻞ ﻭﻧﻮﺣﺪ
ﻗﻮﺗﻨﺎ ﻓﻲ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﺍﻷﻋﺪﺍﺀ…

الوطن اغلى
2015-03-31, 09:14
للحاقدين غدا ستندمون

العثمَاني
2015-03-31, 20:09
هذه العضو المسماة - الزطن أغلى - لا تتحدث أبدا ولا تدين أبدا جرائم الحوثيين وميليشيات الرئيس الفحمة علي عبد الله صالح الخارج على القانون
انكشف وجهك الحقيقي أيتها الحوثية المؤيدة للنظام المخلوع

الأمير الصاعد
2015-03-31, 20:39
تذكرو جيداااا

انه في عام 1978 قتلت السعوديه رئيس يمني يحبه كل اليمنيين.

وفي عام 2015 تقتل السعوديه الشعب اليمني من اجل رئيس يكرهه كل اليمنيين .



الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أحسن و أفضل من الشعب اليمني

الشعب اليمني كان يقوم بعملية تمثلية حينما انتفض على نظام علي بعد الله صالح العسكري المجرم


:1::1::1::1:

بوسماحة 31
2015-03-31, 21:55
http://www11.0zz0.com/2015/03/31/23/369366351.jpg

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:12
هذه العضو المسماة - الزطن أغلى - لا تتحدث أبدا ولا تدين أبدا جرائم الحوثيين وميليشيات الرئيس الفحمة علي عبد الله صالح الخارج على القانون
انكشف وجهك الحقيقي أيتها الحوثية المؤيدة للنظام المخلوع

وسيبقى نبض قلبي يمنيا ......

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:16
الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح أحسن و أفضل من الشعب اليمني

الشعب اليمني كان يقوم بعملية تمثلية حينما انتفض على نظام علي بعد الله صالح العسكري المجرم


:1::1::1::1:



الرئيس الذي احبه اليمنيين الشهيد إبراهيم الحمدي
من قتلته السعودية
ماحد ذكر علي عبدالله صالح

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:21
هكذا فعل البرابرة العربان بمصنع الالبان في الحديدة واودوا بحياة 28شخصا و جرحوا العشرات كحصيلة اولية للضربة التي استهدفته .

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:24
لا يُريدون أن تمر ساعات دون أن يرتكبوا جريمة نُدمي القلوب ، وتهزُ الضمائر، فبعد مجزرة يريم الدامية ، ها هُم يرتكبون مجزرة جديدة في مصنع للألبان التابع لإخوان ثابت في الحديدة ، حتى القطاع الخاص يُدمرونه ، هذا هو وجههم الحقيقي ، يريدون إعادة اليمن للعصر الحجري.

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:28
دُكـــوا الـجـبال وزلـزلـوا الـقـيعانا ... هـيـهات أن نـسـتشعر الإذعـانـا
شعر.. الأستاذ/ حسن عبدالله الشرفي
صنعاء / ليلة الأربعاء 25 مارس 2015 م

الوطن اغلى
2015-04-01, 12:29
دُكـــوا الـجـبال وزلـزلـوا الـقـيعانا ... هـيـهات أن نـسـتشعر الإذعـانـا
أنــتـم بـقـوتـكم ونـحـن بـضـعفنا ... وغــدٌ لـمـن لــم يـخذل الـميدانا
تـستجلبون الـبغي مـن أقطارها ... وتُـجـيـشـون الــغــدر والـعـدوانـا
لـم لا يكون القدس من أهدافكم ... حـتـى يـراكـم جُـرحـه شـجعانا؟
الـعـار أنـتـم والـفـضيحة طـبعكم ... فـسلوا الـزمان وراجـعوا الـبرهانا
والـعيب فـي شـعب الـجزيرة أنه ... مــا عــاد فــي أخـلاقـه إنـسـانا
ألـف الـضراعة كـالعبيد فـما نرى ... إلا الــنـيـاق الــجــرب والـبـعـرانا
أنـا لست من أحد، أنا من موطن ... عـشق الـهدى وتـشرب الإيـمانا
وجــد الـعـداوة تـسـتبيح وجـوده ... لــكــنــه ســيـجـيـهـا بــركــانــا
خـسئت عُـروبتكم وقـبح ديـنكم ... ديـنـا أطــاع الـشـر و الـشـيطانا
أنـا لـست مـن أحـد، أنا من أمة ... داســـت بُـطـهر نِـعـالها الأوثـانـا
وغدا ستعلم أسرة الفحشاء من ... مــنـا ومـنـهـا قـــد يـلـوح جـبـانا
عـمـيت بـصـيرتها فـظـل يـقودها ... مــن يـنـهب الـبترول و الـنسوانا
واســـأل مـواخـيـر الـبـغـايا إنـهـا ... أدرى وســل عــن بـيته سـلمانا
مـن لا يـدافع عـن كـرامته وعـن ... حـرمـاتـه أبـــداً يـعـيـش مـهـانـا
هــا نـحـن يـاربـي ظُـلـمنا عُـنوة ... وبـــك أنـتـصرنا مـنـطقاً ولـسـانا
صـنعاء والـمدن الـحبيبة والـقرى ... صـارت عـلى كـتف الـرياح دخـانا
مـا ذنـبها ؟ مـا جُـرمها ؟ يـا أمـةً ... فـي الـمشرقين تـساند الطغيانا
لـكـنـنـا سـنـخـوضـها بـبـسـالـة ... يــمـنـيـة لا تــقــبـل الــخــذلانـا
ونــقـول لـلـدنـيا ولـلأخـرى هـنـا ... مـــن لا يــهـون مـكـانـةً ومـكـانا
الـقـصف وُحـدنـا وجـمـع شـملنا ... حــتـى غــدونـا لـلـفـدى بُـنـيـانا
لا فـرق بـين الأهـل في مران أو ... ردفــــان أو بــيـحـان أو خــولانــا
الـكل مـن شـمً الانـوف فـلا ترى ... إلا أبـــــاه الــضـيـم والـفـرسـانـا
أهــلا بـها حـربا نـخوض غـمارها ... والله مـــــن نُــرضــيـة والــقـرآنـا
أهـــلا بــهـا حـربـاً تـقـربنا إلــى ... هـدف يُـحقق فـي الـوجود مُـنانا

حسن عبدالله الشرفي - صنعاء / ليلة الأربعاء 25 مارس 2015 م

الوطن اغلى
2015-04-01, 13:22
العدوان على اليمن.. 37 شهيداً وعشرات الجرحى جراء القصف السعودي على مصنع "الألبان" بالحديدة

http:// http://www.almontasaf.net/news22225.html

الوطن اغلى
2015-04-01, 13:26
الحديدة - المنتصف نت - خبر للأنباء:
ارتفعت حصيلة الغارة التي نفذها طيران تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، بعد منتصف ليل الأربعاء 1 ابريل 2015، واستهدف مصنع الألبان بالحديدة (غرب اليمن)، إلى 37 شهيد و أكثر من 50 جريح، في استمرار العدوان لليوم السابع على التوالي.

وأوضح مدير مكتب الإعلام بالمحافظة عادل مكي لوكالة "خبر" للأنباء، أن مكتب الصحة بالحديدة أفاد بأنه ارتفع عدد الضحايا من 29 شهيد إلى 37 شهيد وإصابة أكثر من 50 بجروح مختلفة.

وأضاف مكي، أن "الخسائر المادية تقدر بأكثر من 30 مليون دولار"، لافتاً إلى أن "إعادة تأهيل المصانع تستغرق من عام إلى عام ونصف".

وأشار إلى أن "الحرائق لا تزال مستمرة ولم تستطع سيارات الإطفاء من إخماد الحريق حتى لحظة كتابة الخبر في الساعة الـ12 من ظهر الأربعاء".

من جانبه، قال موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت" إنه : "استشهد 37 شخصا وجرح 80 آخرين من عمال مصنعي الألبان والزيوت في محافظة الحديدة جراء الغارات العدوانية التي استهدفت المصنعين".

ونقل الموقع عن محافظ محافظة الحديدة حسن أحمد هيج قوله: "إن النيران مازالت مشتعلة في المصنعين وأن فرق الإنقاذ تعمل بكل طاقاتها لإطفاء الحرائق وانتشال جثث الضحايا وإسعاف المصابين

مضيفا أن "مستشفيات الحديدة وضعت بكامل جاهزيتها لتقديم الخدمات الصحية للضحايا .

الوطن اغلى
2015-04-01, 13:29
غارات مسائية على الضالع وتعز وصنعاء وصباحية على إب وصعدة وحجة

الوطن اغلى
2015-04-01, 13:40
صنعاء - المنتصف نت:
شنت طائرات العدوان السعودي الخليجي غارات متزامنة مساء الثلاثاء على كل من الضالع وتعز والعاصمة صنعاء، في تواصل مستمر للاعتداءات الهمجية في اليوم السادس للعدوان، وارتكبت مجزرة صباح الثلاثاء في يريم وكتاب إب خلفت عشرات الشهداء الذين تفحمت جثثهم والجرحى. كما تعرضت حرض ومناطق من صعدة وحجة لقصف مدفعي وصاروخي طال المنفذ البري ومناطق آهلة على الخط الحدودي.

وهاجمت طائرات العدوان مجددا معسكرا تابعا للواء 33 في الضالع، كما نفذت غارات متزامنة على كل من العاصمة صنعاء ومدينة تعز، وتصدت لها الدفاعات الجوية.

و ارتفعت حصيلة ضحايا الغارات الجوية التي شنتها طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، فجر الثلاثاء 31 مارس 2015، والتي استهدفت مدينتي يريم وكتاب التابعتين لمحافظة إب (وسط ) إلى 48 شهيداً وجريحاً، في ظل استمرار العدوان لليوم السادس على التوالي.

الوطن اغلى
2015-04-01, 13:41
من جرائم العدوان الغاشم الصهيوسعودي على اليمن
مصنع يماني ( الزبادي ) !!!!
ستجرفكم دمائهم وأشلائهم وتجرف عملاؤكم في الداخل قبلكم بمشيئة الله

بوسماحة 31
2015-04-01, 14:56
أفادت مصادر طبية في مدينة الحديدة، غرب اليمن أن 25 قتيلاً على الأقل سقطوا في احتراق مصنع للألبان يقع بالقرب من معسكر الدفاع الجوي بالمدينة بعد إصابته بقذائف عدة من جهة الحوثيين الذي حاولوا بهذه التفجيرات توجيه أصابع الإتهام إلى قوات التحالف العربية.

كما أوضحت مصادر أن المعمل الجنائي ولجنة التحقيق الأمني أكدت أن مصنع الألبان تعرض لقذيفة أرضية وليس لقصف صاروخي وكشفت أن الحوثيين هددوا بتصفية وعزل من سيسرب نتائج التحقيق.
وأكد شهود عيان أن المصنع تعرض للقصف من قبل جماعة الحوثي الارهابية المتمركزة بجواره بالدبابات، بعد أن قصف طيران التحالف معسكر اللواء 65 دفاع جوي. يذكر أن مصنع الألبان يضم المئات من العمال اليمنيين.
علما أن مصنع إسمنت الوطنية تعرض هو الآخر في وقت سابق للقصف من قبل جماعة الحوثي في محافظة لحج.

بوسماحة 31
2015-04-01, 15:13
جيبوتي رفضت طلب «علي عبدالله صالح» باللجوء إليها
http://www.thenewkhalij.com/sites/default/files/a1427892345.jpg
كشف وزير الخارجية اليمني «رياض ياسين»، عن أن حكومة جيبوتي أبلغت بلاده بأن هناك اتصالات مكثفة من أجل السماح بالهبوط لطائرة صغيرة تابعة لإحدى الشركات النفطية تحمل الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، ومعه كبار مسؤوليه.

وسيعود الحوثيين الى كهوف صعدة كما كانوا من قبل

رئيس اللجان الثورية التابعة لميليشات الحوث في كهفه
http://www.amraan.net/up/10985566_10206033391574677_4585410997646356096_n.j pg



ماذا يقول أحد أكبرعلماء الزيدية وقريب زعيم الحوثية عن جماعة الحوثي ؟؟؟
http://safeshare.tv/w/JGCQVivamY

الوطن اغلى
2015-04-01, 15:42
جيبوتي رفضت طلب «علي عبدالله صالح» باللجوء إليها
http://www.thenewkhalij.com/sites/default/files/a1427892345.jpg
كشف وزير الخارجية اليمني «رياض ياسين»، عن أن حكومة جيبوتي أبلغت بلاده بأن هناك اتصالات مكثفة من أجل السماح بالهبوط لطائرة صغيرة تابعة لإحدى الشركات النفطية تحمل الرئيس المخلوع «علي عبدالله صالح»، ومعه كبار مسؤوليه.

وسيعود الحوثيين الى كهوف صعدة كما كانوا من قبل

رئيس اللجان الثورية التابعة لميليشات الحوث في كهفه
http://www.amraan.net/up/10985566_10206033391574677_4585410997646356096_n.j pg



ماذا يقول أحد أكبرعلماء الزيدية وقريب زعيم الحوثية عن جماعة الحوثي ؟؟؟
http://safeshare.tv/w/jgcqvivamy
هههه
شر البلية ما يضحك
نفس الخبر الذي بيتناقلة إخوان مسيلمة من 2011

الوطن اغلى
2015-04-01, 15:45
قصف مصنع يماني في الحديدة
قصف مصنع إسمنت الوطنية في لحج
قصف جمرك حرض
قصف مخازن المؤسسة الاقتصادية في صنعاء
قصف محطات وقود في يريم وصعدة
قصف ناقلات غاز في خط صنعاء تعز
رغم مرور ٧ أيام من القصف غير المسبوق، متزامنا مع الحصار الجوي والبري والبحري؛ لم ينجح العدوان في صناعة حالة هلع عامة تؤدي إلى أزمة اقتصادية وانهيار للمعيشة في البلاد..

لذلك قرروا استهداف المنشآت الاقتصادية بشكل مباشر، وقد طال القصف منشآتٍ وناقلات لثلاثة بيوت من أبرز بيوت المال والتجارة في اليمن:
هائل سعيد أنعم، وتوفيق عبد الرحيم مطهر، وإخوان ثابت..
هل هي الصدفة؟ أم أنها رسائل منحطة على عناوين شديدة الخطورة؟؟!
المقصوفون في أدمغتهم فقط يحسبونها صدفا وأخطاء غير مقصودة.

الوطن اغلى
2015-04-01, 15:48
مناشدة للضمائر الحية.

الشعب اليمني ليس حوثي.
إبادات جماعية في اليمن
سوق كتاب..قرية إلى الجنوب من صنعاء 120 كيلو متر تلقت ليلة البارحة قصف وحشي من طائرات أمراء النفط .. وكانت نتيجته عشرات الضحايا وعدد كبير من الأطفال.. ومائات الجرحى .. والبقية أضحت منازلهم قبورهم.
ماذا يدور هل أولئك الأطفال يعو ما هي الحوثية .. أو الخليجية .. أم يعو نوع المساعدات الخليجية لليمن؟

بوسماحة 31
2015-04-01, 16:19
ماذا يقول أحد أكبرعلماء الزيدية وقريب زعيم الحوثية عن جماعة الحوثي ؟؟؟

http://safeshare.tv/w/JGCQVivamY

الوطن اغلى
2015-04-02, 15:17
شكلها بتقرح من داخل
اللهم اهلكهم ببعضهم و اشف صدورنا

الوطن اغلى
2015-04-02, 19:49
الطائرات السعودية والخليجية تواصل رحلاتها من وإلى المطارات الإيرانية،
تنقل الزوار والتجار والبضائع.
وتقصف المطارات والمدن اليمنية تأديبا لإيران!

الوطن اغلى
2015-04-02, 19:50
السعودية تنتقم من ابناء عدن وتمطر مطارها ومؤسساتها الحيوية بعشرات القنابل والصواريخ وانباء عن تدمير مبنى المطار واشتعال طائرات مدنية بالنيران

الوطن اغلى
2015-04-02, 20:00
صنعاء - المنتصف نت - محمود القبيص:
بالتزامن مع تجدد الغارات وتصدي الدفاعات الجوية في العاصمة صنعاء مساء الخميس، شن الطيران السعودي اعتداءات جديدة على أهداف في عدن جنوب البلاد، ومواقع عسكرية في حجة الحدودوية شمال اليمن وأخرى في الحديدة الساحلية غربا.

وتصدت الدفاعات الجوية بعد الساعة الثامنة مساء الخميس لغارات عدوانية جديدة للطيران السعودي، الذي كان أغار قبل مغرب اليوم نفسه في العاصمة.

في السياق قالت للمنتصف نت مصادر محلية وأمنية في عدن مساء الخميس إن غارات للطيران السعودي قصفت مطار عدن الدولي وخلفت أضرارا ولم تتوفر تأكيدات فورية بوقوع ضحايا، وعلى صلة أوردت وكالة خبر إن "العدوان السعودي" استهدف معسكر قوات الأمن الخاصة وأن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد.

الوطن اغلى
2015-04-02, 20:01
من جهة أخرى قصف الطيران السعودي موقعا عسكريا في "عبس" التابعة لمحافظة حجة، وأفاد مراسل قناة اليمن اليوم الفضائية في خبر عاجل مساء الخميس إن القصف لم يسفر عن سقوط ضحايا.
من جانبه أفاد مراسل وكالة خبر بحجة شمال اليمن "بأن طيران تحالف العدوان على اليمن، بقيادة السعودية، أغار مساء الخميس 2 أبريل 2015 على معسكر للجيش اليمن يقع على الحدود مع المملكة." وقال المراسل "إن الغارات استهدفت معسكر 25 ميكا المتمركز بمنطقة عبس، المتاخمة للحدود اليمنية السعودية، مضيفاً أن أعمدة الدخان شوهدت تتصاعد من المعسكر." ولم يتحصل المصدر على معلومات بشأن الخسائر البشرية والمادية جراء القصف.

الوطن اغلى
2015-04-02, 20:02
وعلى صلة أصيب عدد من الجنود في قصف طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، صباح الخميس 2 أبريل 2015، معسكر الجبّانة المرابط بمحافظة الحديدة (غرب اليمن). وأوضح مصدر أمني لوكالة خبر، أن طيران العدوان شن غارات جوية على معسكر الجبّانة الذي يبعد عن مركز عاصمة المحافظة بنحو 30 كيلو متراً، باتجاه خط الشام (الصليف). وأشار إلى أن "المعلومات الواردة من هناك تفيد بإصابة عدد من الجنود المنتسبين إلى هذه الكتيبة الفنية التابعة للدفاع الساحلي"، دون أن يشير إلى أعداد الجنود المصابين جراء القصف.

ويدخل العدوان يومه الثامن على التوالي، مستهدفاً الأحياء السكنية، والمخيمات، والمباني والمنشآت العامة والحيوية، منها الموانئوالمطارات، ومعسكرات ومخازن أسلحة الجيش.

الوطن اغلى
2015-04-02, 20:03
http:// http://www.almontasaf.net/news22264.html

الوطن اغلى
2015-04-02, 20:19
التدخل البري السعودي بدأ اليوم، ومن حضرموت.

السعودية لا تنفذ اجتياحات برية بواسطة جيشها، بل عبر "القاعدة" والتنظيمات الإرهابية.

لم ترسل جيشا إلى أفغانستان، بل أرسلت مليشيات دينية.

لم ترسل جيشا إلى سوريا، بل أرسلت مجاميع إرهابية.
لم تجتح هي العراق بنفسها، بل عبر المارينز، وبعد انسحاب المارينز أرسلت داعش.

وبعد تدخل حلف الناتو في ليبيا، خلقت السعودية مقاتلين إرهابيين هناك، من العدم.

واليوم، بعد ثمانية أيام من قصفها لليمن، أرسلت جيشها البري: حوالي ثلاثة ألف إرهابي (طبقا لمصادر محلية) أسقطوا المكلا، عاصمة محافظة حضرموت، ٨٠ بالمائة منهم من خارج المحافظة وبينهم أعداد كبيرة من الأجانب..
ويجري الإعداد لاجتياحات برية مماثلة من أماكن أخرى.

ليس لدى المملكة كتائب "يسارية" ولا "جيفارا" و لا "جيش أحمر".. ليس لديها غير هذا المخزون الهائل من كتائب "الدين" ومقاتليه.
وحتى لو جيشت قبائل يمنية فليس إلا تحت ألوية التنظيمات الإرهابية.

مبروك للمؤيدين للعدوان أو المحتفلين به بصمت؛ طلعت الحكاية كلها ليس تخليصكم من "الحوثيين" بل تسليمكم، وأجزاء من البلاد، لـ"داعش".!!
صفقة رابحة
تهانينا

الوطن اغلى
2015-04-03, 12:45
الصراع الان مباشر , وعلى مدار 60عاما مضت كان صراعا غير مباشر.

الوطن اغلى
2015-04-03, 12:47
الصراع الان مباشر
وعلى مدار 60عاما مضت كان صراعا غير مباشر

الوطن اغلى
2015-04-03, 12:51
الإصلاح (إخوان مسيلمة) يعلن تأييده للعدوان السعودي
بالتزامن مع تحرك مليشياتهم "القاعده" على الأرض و سيطرتهم على المُكلا

Orejenal
2015-04-03, 12:52
الوطن اغلى ....
هون على نفسك لايطق فيك عرق فكل ما ترد به على نفسك هنا لاينبيء الا امر واحد وهو من حر ما تونس وادركت ان اسيادك بنو الاصفر الصفويين توقف تمددهم يا خائن !!!

الوطن اغلى
2015-04-03, 12:57
اللهم عليك بال سعود فإنهم لا يعجزونك اللهم ارنا فيهم عجائب قدرتك جمد الدم في عروقهم رد كيدهم في نحورهم وجعل عاصفة الجزم فوق رؤوسهم

أسامة المسيلي
2015-04-03, 13:49
القوات البرية السعودية تستعد لاجتياح الاراضي اليمنية والوصول الى العاصمة صنعاء....
الاستعدادات تتطلب تدريبات خاصة ينفرد بها الجيش السعودي الذي لا يهزم!!!!!!
شاهد الفيديو :
/video.php?v=758635684251397 (https://www.********.com/video.php?v=758635684251397#)

(https://www.********.com/video.php?v=758635684251397#)

بوسماحة 31
2015-04-03, 15:51
قاسم سليماني قائد وجنرال ميليشيات إيران الصفوية وموزع الأموال والعظام على الكلاب المتشردة في العراق وسوريا و اليمن ولبنان
يبكي بحرقة كنبيح الكلاب على مقتل قيادات الحرس الصفوي في العراق وسوريا واليمن ؟؟؟

http://safeshare.tv/w/UdwVTadNKZ

adlan abdelkader
2015-04-03, 22:59
فيديو مضحك ...أذلهم الله

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:03
يا أسامة المسيلي

لن تطاء قدم السعودي ارض اليمن الطاهرة لانها ستقطع فورا
الجيوش البرية للسعودية ستكون من الاخوان والقاعدة ولكن باسم القبائل وجيش فجر ليبيا ولكننا سنهزم هذه الجيوش الخائنة في السعودية قبل ان تتشكل في اليمن!
إن شاء الله...

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:07
المكلا تستغيث والقاعدة تعيث فيها نهبا وقتلا وترويعا ومواقع الاخبار الاخوانية والسعودية تشغل الناس عنها باخبار كاذبة عن تواصل القتال في عدن في حين الحقيقة ان عدن الان شبه امنة بعد السيطر الجيش على معظم احيائها .
القاعدة ومؤيدوا العدوان هم الجيش البري للسعودية في الجنوب وهذا بالضبط ما يجري الان في المكلا

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:18
تسليم المكلا للارهاب تم بنفس الطريقة التي سلمت فيها مدينة الموصل العراقية !
........................ تسريب عشرات المسلحين الاجانب من خارج الحدود- عبر البحر والبر- بدعم سعودي مباشر
- اقتحام السجون لتهريب عناصر القاعدة
-ونهب البنوك والمصارف
- شراء عدد من قيادات الجيش ومسئولي المؤسسات الامنية والادارية في المدينة باموال سعودية
-تسليم مؤسسات الدولة والجيش للقاعدة وتسريح الجنود والشرطة ومنح بعضهم مصروف للسفر !
سينارريو السعودية في المكلا سيكرر في مدن اخرى سواء في حضرموت او في محافظات اخرى وعلى رجال الجيش والامن والشعب ان يفشلوا المخطط ويمنعوا السعودية من تحقيق اهدافها الارهابية !

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:22
تريدنا السعودية ان نقاتل بعضنا بعضا دون ان تخسر هي ولو جندي واحد وبالقتال الداخلي بين اليمنيين تحقق اهدافها الاجرامية في التمزيق والاقلمة وفي اذلال اليمنيين معا.
علينا ان ننقل المعركة الى السعودية لنفشل مخطط السعودية في اليمن ونوحد اليمنيين في وجهها اكثر
لن يتوقف العدوان طالما والخسائر يمنية يمنية ولن يتدخل العالم لايقاف الحرب طالما والسعودية غير متضررة من نتائجها !
........... نعم لقد توحد اليمنيون ضد العدوان على اليمن ولكنهم سيتوحدون اكثر في حالة ردنا على العدوان في السعودية لا في اليمن !

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:25
يكفي اليمنيون فخرا بانهم يواجهون لوحدهم عدوان عشر دول -ومن خلفها العالم كله- وسينتصر اليمنيون وسيهدون انتصارهم لشعب العشر الدول ولكل احرار العالم هذا وعد التاريخ وهذا عهد الرجال في ميادين الوغى !

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:28
عدنا من قرية "حجر عكيش" / جبل النبي شعيب،بني مطر صنعاء، القصف السعودي أتى على منازل متجاورة لأسرة واحدة، استشهد الأب وأولاده وأحفاده. انتشل أهل القرية جثث 11 شهيدا بينهم نساء و5 أطفال، وهناك حوالى 4مصابين نقلوا لمشافي العاصمة. تركناهم ولا يزالون يرفعون الأنقاض بحثا عن جثة امرأة بقيت تحت الركام.
كل هذه الدماء والأرواح التي يسفكها العدوان الغاشم والقصف المتوحش تخلد على الأرض وفي ذاكرة الناس والأماكن فصول الانحطاط الأخير لمملكة تقتل اليمنيين.

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:30
شاهدت بين الأنقاض في قرية حجر عكيش فردات أحذية الضحايا،
خطر لي كم هي أشرف من وجوه مؤيدي الطائرات التي قتلت أصحابها، وأشرف من ال سعود.

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:33
يقال العدوان فشل، وهو نجح في الهدم والتدمير والتخريب والقتل النساء والاطفال والابرياء،
لكنه يبدو فشل فقط في إقناعكم بأنكم فشلتم في تجنيب البلد كل هذا.

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:36
هذه اهداف قوى التحالف الخليجي المصري !!!
صور شهداء مجزرة القصف الصهيو سعودي على اسرة كاملة من ريف بني مطر محافظة صنعاء مساء اليوم 3/4/2015 وهم يتناول العشاء فكانت
وجبة عشاء لال سعود تعشاهم سلمان قبل ان يكملوا عشاهم
لأسرة كاملة من ريف بني مطر الشهداء وهم :
1- حسين عبدالله العكاشي 52 سنة
2- قطيفة حسين عبدالله العكاشي 23 سنة
3- مراد حسين عبدالله العكاشي 29 سنة
4- سامي حسين عبدالله العكاشي 15 سنة
5- سمير حسين عبدالله العكاشي 16
6- محمد حسين عبدالله العكاشي سنتين
7- اكرم مراد حسين عبدالله العكاشي 10 سنوات
8- مطلق يحي حسين عبدالله العكاشي 8 سنوات
9- طارق يحي حسين عبدالله العكاشي 5 سنوات

- الجرحى
1- لطيفة حسين عبدالله العكاشي 28 سنة حرجة
2- حميد حسين عبدالله العكاشي 26 سنة ...حرجة
3- بتول جميد حسين عبدالله العكاشي سنتين ونصف
4- سامي مراد حسين عبدالله العكاشي سنتين
5- يعقوب حميد حسين عبدالله العكاشي ..شهرين
---
في مرئى ومسمع العالم الصامت
اسماء شهداء وجرحى جريمة الطيران السعودي على منزل في بني مطر

الوطن اغلى
2015-04-04, 04:41
الله اعلم اين تجول الطائرات السعودية هذه الساعة هل امامها هدف مدني لتدمره ام هناك بيت لاسرة امنة لتهده على روس افراد هذه الاسرة البسيطة ؟

Orejenal
2015-04-05, 00:51
شاهدت بين الأنقاض في قرية حجر عكيش فردات أحذية الضحايا،
خطر لي كم هي أشرف من وجوه مؤيدي الطائرات التي قتلت أصحابها، وأشرف من ال سعود.

روح الحس تلك الكاندر فأنت من يلحس مؤخرة سيدك القمي فالكندرة اطهر من مؤخرة سيدك الذي تدفع له خمسك وانت صاغر وتتخلى له عن عرضك وانت صاغر على الاقل تلك الكنادر لن تطلب منك شيئا فهي لك تلوق كاشرف من معممك القمي ... يا لوقاحتك تهرف كيف مكان المهم تنتصر ايران واسرائيل على العرب تبا لك من حثالة خائن !!

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:06
كل واحد بيدي من مهرته (صنعته) اصلا مهرتكم اللعق و.......و.... و.......
وكل إناء بما فيه ينضح
ولو فيكم رجل واحد شوف الخريطة ووجهوا طائراتكم الى ايران وإسرائيل يا صهاينة العرب
سيرووا حرروا جزركم المحتلة من ايران .... إن كنتم صادقين يا قرن شيطان

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:10
صنعاء تتعرض لأعنف الغارات العدوانية وقصف مكثف امتد إلى أحياء سكنية شمال و وسط العاصمة..........

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:11
صنعاء - المنتصف نت:
تتعرض الأحياء السكنية في العاصمة اليمنية صنعاء إلى الشمال لقصف عنيف ووحشي بصورة غير مسبوقة من قبل طيران العدوان السعودي الذي ينفذ قصفا مكثفا على مواقع عسكرية مختلفة قريبة من الأحياء السكنية في مناطق هبرة وشارع النصر والجراف وذهبان والروضة والستين الغربي شمال ووسط العاصمة صنعاء.
ودوت انفجارات عنيفة في العاصمة، وأفادت معلومات متواترة أن القصف استهدف معسكر الصيانة ومعسكر الحفاء ومقر الفرقة الاولى مدرع ومقر قيادة الشرطة العسكرية ومدرسة الحرس الجمهوري ومعسكر الإذاعة.

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:14
انفجار عنيف يهز العاصمة صنعاء تزامنا مع غارات للطيران المعادي



صنعاء - المنتصف نت:
هز انفجار عنيف العاصمة صنعاء بعد مغرب السبت تزامنا مع قصف وغارات معكثفة للطيران الحربي السعودي وتصدي المضادات الجوية.
وقالت مصادر أمنية للمنتصف نت إن الانفجار ناجم عن قصف للطيران المعادي في شمال العاصمة صنعاء، وسمع دوي الانفجار إلى جنوب العاصمة حيث اهتزت المنازل.
وتتصدى الدفاعات الجوية في الأثناء للطيران المعادي الذي كان شن غارة قبل صلاة المغرب بتوقيت صنعاء.

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:17
قصف بحري وجوي متزامن في عدن جنوب اليمن



عدن - المنتصف نت - خاص:
قالت مصادر أمنية إن قصفا بحريا شديدا يطال مناطق ساحلية وأحياء داخلية في مدينة عدن جنوب اليمن مع استمرار القصف الجوي، تزامنا مع غارات مكثفة وقصف عنيف تتعرض له العاصمة صنعاء من قبل طائرات العدوان السعودي.
وأشارت مصادر المنتصف نت إلى أن بوارج حربية بحرية تقصف بكثافة أحياء مختلفة في عدن خصوصا خورمكسر علاوة على الشواطئ في وقت تواصل الطائرات القصف الجوي.
تتعرض الأحياء السكنية في العاصمة اليمنية صنعاء لقصف عنيف من قبل طيران العدوان السعودي ودوت انفجارات شديدة مساء السبت اهتزت لها المنازل في أرجاء المدينة، وتعرضت مواقع ومعسكرات ومرافق حيوية مختلفة لقصف متزامن.

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:24
تعجبني قناة الجزيرة حين تمنح عاصفة الجزم انتصارات وامجاد وتحقيق اهداف اكثر بكثيير مما يدعيه الناطق باسم عاصفة الجزم نفسه "فلان عسيري "
ههههههههههههههههه

الوطن اغلى
2015-04-05, 13:28
لا تحاربوا الجبال و اليمنين معاً
نصيحه امريكيه للعاهر السعودي !

الوطن اغلى
2015-04-05, 19:55
السعودية ترتكب جريمة حرب اخرى باستهدافها قاطرات نقل القمح والدقيق في طريق الحديدة -تعز ما ادى الى اتلافها فضلا عن سقوط قرابة اربعة شهداء من سائقي الشاحنات ومساعديهم !
كم انتم ايها السعوديون متوحشون وجبناء في ذات الوقت حين تستهدفون الاغذية والمواد الاساسية لمعيشة اليمنيين وهو ما يثبت عنصريتكم من ناحية وبان المواطن اليمني هو المستهدف في حياته ومعيشته وبدون تمييز من ناحية اخرى

الوطن اغلى
2015-04-05, 19:57
المتحدث الرسمي باسم العدوان " العسيري" في حالة يرثى لها امام الصحفيين لانه لا يمتلك من اهداف حققتها طائراته الاجرامية سوى تدمير شاحنات نقل القمح والدقيق وقتل المواطنيين في الطرقات والبيوت والاطفال والنساء .

الوطن اغلى
2015-04-05, 20:01
قصف العدوان الصهيوسعودي على مصنع إسمنت الوطنية ومحطة ثوابة البترولية
ويستمر دعم التحالف السعودي أمريكي لليمن والشعب اليمني بشتى أنواعه

الزمزوم
2015-04-05, 20:11
اليمن : خمس قذائف مدفعية سعودية تستهدف منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية في صعدة


الناطق الرسمي باسم حركة "انصار الله" محمد عبدالسلام: العدوان السعودي الصهيو-امريكي يتحرك وفق اطماعه ويجعل من مواقف بعض الاطراف السياسية اليمنية شماعة له لاستهداف اليمنيين

الناطق الرسمي باسم حركة "انصار الله" محمد عبدالسلام رداً على تأييد حزب "الإصلاح" العدوان السعودي على اليمن: المواقف المخلّة بسيادة البلاد وكرامة اليمنيين تفوق الخيانة والتأمر والعمالة الى مستوى الشراكة الحقيقية في قتل الانسان اليمني

اليمن : طيران العدوان السعودي الاميركي يستهدف منطقة شعارة مديرية رزاح في صعدة

اليمن : الطيران السعودي الاميركي يستهدف الجسر الكبير بمديرية المسيمير في محافظة لحج


اليمن : خمس قذائف مدفعية سعودية تستهدف منطقة الغور في مديرية غمر الحدودية في صعدة

المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-05, 20:15
الناطق الرسمي باسم حركة "انصار الله" محمد عبدالسلام: يحق للجيش اليمني واللجان الشعبية الوقوف بحسم ضد أي طرف يريد التسلّق من على دماء اليمنيين ومعاناتهم ليكسب موقفا من هنا أو من هناك

الناطق الرسمي باسم حركة "انصار الله" محمد عبدالسلام: هناك رؤية وطنية باتت تتشكل اليوم تتعالى عن الحسابات السياسية والمواقف الحزبية ويجمعها هدف حماية اليمن ورفض العدوان عليه بكافة الاشكال

الزمزوم
2015-04-05, 20:16
قوات الأمن السعودية تحاصر بلدة العوامية في القطيف وتداهم المنازل وتعتقل بعض الشبان




حاصرت قوات الأمن السعودية عصر اليوم بلدة العوامية في محافظة القطيف لأكثر من ساعتين وقامت بقطع الطرق الرئيسية وداهمت عدداً من المنازل واعتقلت بعض الشبان.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/3awamiya.jpg
قوات الامن السعودي تعتقل بعض الشبان خلال مداهمة بلدة العوامية

الزمزوم
2015-04-05, 20:18
مئات الاطفال يتظاهرون أمام الاسكو رافعين شعاراتٌ تطالب بوقف العدوان




بحناجرَ لا تخلو من براءة الطفولة، صدحت أصواتُ اطفال لبنان نصرةً لأطفال اليمن وإعلاءً لصوت الحق ورفضاً للظلم، مخترقة الحجب والتحصينات لتصل الى أسماع القابعين في مبنى منظمة الامم المتحدة الاسكو في وسط بيروت، أصواتٌ وإنْ لم تُعِنْها الخشونةُ الا أنّ صداها كان الافعلَ والامضى في مواجهة العدوان البربري ضد الاطفال اليمنيين.. فما حِيك من مؤامرات وبطولات وهمية على براعم اليمن لا يعدو كونها مؤامرة خبيثة بحسب ما يرى هؤلاء الاطفال الذين اعتلى احدهم المنبر ليوجه كلمةً ضَمَّنها الكثيرَ من الرسائل مخاطبا اطفال اليمن، قائلا: "لا تنتظروا من احد في هذا العالم النائم ان ينظر الى دمائكم ودموعكم، فهذا العالم نائم، منشغل عنكم، يغمض عيناه عن المجازر التي تُرتكب بحقّكم ويصمّ اذنيه عمّا يجري لكم الله يا أطفال اليمن.


http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/1_2.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم


http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/2_2.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/5.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم


وأضاف: "نحن ندعو الدول للوقوف الى جانب حقوق الطفل، وهؤلاء لا يحركون ساكناً أمام ما يحصل لكم من حرقٍ وقتلٍ ومجازر بل يقفون الى جانب القتلة الظالمين، نحن اطفال لبنان هذا الجيلُ المقاوم الذي نشأ على المقاومة وتنشق عبير الصبر والنصر نقف الى جانبكم نتألم لألمكم ونحزن لحزنكم ونحمّل الانظمةَ العربية مسؤولية دمائكم، فدم اطفال اليمن بين ايديكم قِفوا وقفةً مشرفة في وجه هذه المجازر فانتم بسكوتكم تتحملون مسؤولية قتل الاطفال".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/3_1.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/4_1.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم


الموقف هذا وإن صدر على لسان طفل إلا انه دخل بمعانيه ومضامينه في لعبة الامم والمصالح الكبرى، فكان كلمة حق في وجه عدوانٍ غاشمٍ لا يرتقي الى مستوى الانسانية، وإزاء همجية العدوان خاطبت طفلة اخرى الانظمةَ العربية والغربية قائلة: "سلام على اطفال اليمن وعلى الطفولة التي تواجه اقصى انواع الظلم، وعلى الارواح البريئة التي تكون دائما كبش الفداء عندما تبحث الدول عن مصالحها، فمَن لدماءِ الاطفال، ومَن للدموع التي لا تجد مَن يكفكفها، مَن للمظلومين الذين يُطلِقون اصواتهم الى السماء، فهؤلاء الاطفال لا يفهمون لغة السياسة والحرب، ولا يعرفون لعبة التقسيمات والمصالح، كل ما يعرفونه انهم يُقتلون ويُحرقون ويُستشهدون أمام أعين العالم والشعوب التي تُراقب بصمت مجازرَ أشبهَ بمجازر العدو "الاسرائيلي" الوحشية على اطفال غزة وقانا ومجازر تذكِّرنا بالجاهلية الاولى والقلوب القاسية التي لا يرف لها جفن، واضافت : "لهؤلاء نقول إن كنتم صادقين بدفاعكم عن حقوق الاطفال ودماء الاطفال ودموع الاطفال فسكوتكم شريك في هذه المجازر وحزنكم أمام الشاشات لا يُوقف هذه المجازر، فاطفال اليمن بحاجة الى وقوفكم بوجه القتلة والظالمين".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/6_2.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/7.jpg
اعتصام تضامني مع أطفال اليمن تنديداً بالجرائم التي ترتكب بحقّهم


إشارة الى أن التظاهرة التي نظمتها الهيئة اللبنانية لدعم الشعب اليمني شارك فيها مئات الاطفال ورُفعت صورُ المجازر الوحشية بحق اطفال اليمن وشعاراتٌ تطالب بوقف العدوان، كما ندد الاطفال المشاركون بصمت الانظمة وغض طرفها عن معاناة الاطفال في اليمن الحبيب.

الزمزوم
2015-04-05, 20:21
تواصل التظاهرات الحاشدة والضخمة في عدد من دول العالم رفضاً للعدوان السعودي الاميركي على اليمن


تقدم ملحوظ للجيش اليمني واللجان الشعبية: تأمين الميناء وجزيرة العمال في محافظة عدن



تواصلت التظاهرات الحاشدة والغاضبة في عدد من دول العالم تضامناً مع الشعب اليمني، وتنديداً بالعدوان السعودي الأمريكي، فيما يتقدم الجيش اليمني مسنوداً باللجان الشعبية في محافظة عدن حيث قام بتأمين الميناء وجزيرة العمال.

ففي البحرين، تواصلت التظاهرات الرافضة للعدوان، وتحدّى المواطنون البحرينيون منْع النظام الخليفي المواطنين والنشطاء من التعبير عن رأيهم في رفض العدوان، وانطلقت تظاهرات"جمعة النصرة لليمن" في مختلف مناطق البلاد، رافعين أعلام اليمن وصور قائد حركة أنصار الله السيد عبد الملك الحوثي.

وفي فلسطين، نظم نشطاء عدداً من الاعتصامات مع الشعب اليمني في ميدان المنارة بمدينة رام الله شمالي القدس. الاعتصامات التي دعت إليها اللجنة الشعبية للدفاع عن اليمن في فلسطين، أكد فيها المتظاهرون رفضهم للعدوان السعودي الأمريكي على اليمن ووقفوهم إلى جانب الشعب اليمني.


وفي بريطانيا، انطلقت تظاهرة حاشدة اليوم السبت رفضاً للعدوان السعودي، واتجهت نحو السفارة السعودية في لندن حيث اعتصم المتظاهرون ورفعوا شعارات اتهمت النظام السعودي بالإرهاب ومواجهة الشعوب.


تظاهرة لندن، نظمتها منظمة Stop the War بالتنسيق مع منظمات حقوقية انسانية عالمية ومراكز إسلامية في بريطانيا والعديد من الجاليات العربية والإسلامية.

اليمن: مسيرة جماهيرية بعمران تنديداً بالعدوان السعودي الغاشم

هذا، وخرجت بمحافظة عمران اليمنية، مسيرة جماهيرية ضخمة وحاشدة ادانة وتنديداً واستنكاراً بالعدوان السعودي الغاشم على اليمن والذي يستهدف أبناء الشعب اليمني ويدمّر مقدراته العسكرية والاقتصادية وبنيته التحتية. وحملت المسيرة لافتات كتب عليها العديد من العبارات المنددة بالعدوان والتدخل الخارجي لضرب وقتل الشعب اليمني من قبل قوات التحالف بقيادة السعودية ودون أي مبرارات وبلا مسوّغ قانوني دولي ولا اقليمي. وألقيت في نهاية المسيرة كلمات من قبل محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان والعلماء والدعاة والشخصيات الاجتماعية والمنظمات المدنية بالمحافظة أكدت في مجملها على ضرورة التمسك الشعبي وتوحيد الرأي والكلمة للقوى الخيرة التي تريد الخير والصلاح لليمن.


وأشارت الى اهمية الوقوف في وجه الصلف العدواني المتغطرس ضد شعب عربي مسلم يريد العزة والكرامة والاستقلال للقرار السياسي وخدمة مصالحه العليا والوطنية وفق القرارات والخيارات التي يراها مناسبة.

وصدر عن المسيرة بيان تضمن دعوة قيادات وشعوب العالم الخارجي بضرورة الوقوف مع الشعب اليمني وإحالة الاعتداءات والانتهاكات التي يقوم بها العدوان السعودي الغاشم ضد الشعب اليمني الى محكمة الجنايات الدولية، لتدخلها في شؤون دولة عربية مسالمة ذات استقلالية وسيادة دولية وعالمية.

وأشار البيان الى ضرورة أن يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياته التاريخية أمام الشعب اليمني وأمام شعوب العالم فيما يخص هذا الاعتداء الظالم والوحشي الذي يستهدف المواطنين والاطفال والشيوخ وكل ذي نفس تواقة الى الحياة والعزة والكرامة الى جانب ضرب وتدمير مقدرات الشعب اليمني ومكتسباته وبنيته الاساسية وتدمير جيشه الوطني.

وأكد البيان التمسك بخيارات الوقوف القوي والوثاب لحماية الشعب وممتلكاته وصد العدوان والعمل على الدفاع عن اليمن وبكل الخيارات والوسائل المتاحة والاستعانة بالله والتمسك بحبله المتين.

تأمين الميناء وجزيرة العمال في محافظة عدن

في غضون ذلك، تمكّن الجيش اليمني مسنوداً باللجان الشعبية من تأمين جزيرة العمال في محافظة عدن (جنوب اليمن)، وقام بضبط الأسلحة الثقيلة والمتوسطة التي كانت بحوزة عناصر الرئيس اليمني المستقيل عبد ربه منصورهادي وتنظيم "القاعدة".

ويأتي هذا التقدم بموازة التقدّم في منطقة المعلا والميناء بعد تطهير منطقة كريتر، ومواقع الشبكة وقلعة حصن عدن المطلة على التواهي والمعلا (في محافظة عدن).

الزمزوم
2015-04-05, 20:27
http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif
اليمن : طيران العدوان السعودي الاميركي يستهدف ميناء الصليف ويحلق في اجواء رأس عيسى في منطقة الحديدة

المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-05, 20:30
الاعلام السعودي : انفصال عن الواقع


الاعلام السعودي: بين الزهايمر والهستيريا والهذيان


يبدو أداء الإعلام السعودي منذ بداية العدوان على اليمن أشبه بسلوك أبناء القبائل المنفصلين عن الحياة المدنية. يرقص هؤلاء حول النيران المشتعلة ويطلقون أصواتاً تشبه ما يصدر عن مصابين بالهذيان. هكذا كانت صورة العاملين في وسائل الإعلام السعودية.
منذ اللحظات الاولى بدا أداء "العربية" متناسبا مع مهرجان إعلان انتصار في نهاية المعركة وليس إيذانا ببدايات حرب مجهولة العواقب. تحدثت القناة السعودية الأبرز، عن "انهيار الحوثيين واندحارهم والقضاء على مكامن قوتهم"، وكررت لازمة السيطرة على الاجواء اليمنية. أظهر المقدمون للتغطية ليلة العدوان حالة انتشاء وزهو بنصر محقق.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/media.jpg
الاعلام السعودي: تضليل وهذيان


في اليوم التالي استمرت الحالة الى حد عدم تردد القناة في إسماعنا العبارة التالية: "لقد حققت المعركة أهدافها من ربع الساعة الاولى"، دون أن تسرد لنا هذه الاهداف ومعايير نجاحها بشكل واضح.
تلك الاهداف وردت في تحليلات ضيوف القناة ومقالات ابرز الكتاب في الصحف السعودية. المطلوب، حسب هؤلاء، عبارة عن رزمة من الأهداف. طليعتها يتمثل بإعلان الحوثيين استسلامهم وهذا لمَّا يحدث. والهدف الثاني يقضي بإعادة عبد ربه منصور الى اليمن كرئيس إلا أن ما حدث هو هروب جديد للرجل والى مكان اكثر بعدا عن مقر الرئاسة اليمنية. وفي حال تمثل الهدف بـ "تصحيح التوازنات التي اختلت في المنطقة ورسم حدود الادوار بالدم " - كما ورد في افتتاحية صحيفة الحياة اليوم - او وضع حد "للتطاول الايراني على السعودية" - كما جاء في الصفحات الداخلية للصحيفة - فمن المبكر جدا الحديث عن تحقيق هذه الاهداف التي لا تزال امنيات تقترب من الهذيان بالنسبة لكثيرين من المحللين والمراقبين فضلا عن أصحاب القرار في هذه المنطقة. كما ان دروس التاريخ تفيد بأن أصعب ما في الحروب نهاياتها. وأن من يبدأ الحرب لا يمكنه مطلقا التحكم بمجرياتها فضلا عن نتائجها. هذه الحقائق غابت تماما عن العربية وأخواتها.
لم تقف الامور عند هذا الحد. فقد قامت قناة "أن تعرف أكثر" بتضليل وتزوير للوقائع والمعطيات. في الليلة الاولى يقول احد ضيوف التغطية ان سبب هزيمة الموالين للسعودية امام أنصار الله واللجان الشعبية والجيش اليمني هو اعتماد هؤلاء على الاطفال. لا يترك المقدم المحتفل بالنصر المعطيات المزعومة تمر دون تعليق. يأخذ الكلام ليعلن ان الامر ليس جديدا مدعيا بان "الاطفال شاركوا في المعارك التي خاضتها المملكة مع اليمن في السنوات السابقة" . أليس في الأمر هذيان او ربما هي عوارض الزهايمر التي وصلت الى الجسم الاعلامي!. هل يعقل ان تكون الانتصارات التي حققها اليمنيون هي من انجازات الاطفال؟ ما الذي يمكن للراشدين تحقيقه إذن؟

ضيف آخر يتحدث بكل ثقة عن هزيمة الحوثيين في الحرب السادسة. هذيان جديد. الوقائع التاريخية واضحة. ما جرى في تلك الحرب عبارة عن فضيحة عسكرية بكل ما للكلمة من معنى لحقت بالقوات السعودية المعتدية على الحوثيين. اما ذروة التضليل ففي عنوان العدوان الذي حرص الإعلام السعودي على تكراره محاولا تكريسه. "استعادة الشرعية المتمثلة بهادي". لم تشرح القناة الاخبارية كيف يمكن للسعودية ان تحدد شرعية أيٍّ كان في اليمن في حين تمنع هذا الحق عن مكونات يمنية أساسية وفاعلة.
ليس هذا فقط ما يقض مضجع العربية حيث يتردد مطلب سعودي لا يخلو من الوقاحة هو فك ارتباط الحوثيين بايران. فمن أي موقع تحدد السعودية لبلد اخر طبيعة وهوية علاقاته الخارجية. وايران هذه التي تطالب السعودية بقطع العلاقات اليمنية بها كانت "الكلمة المفتاح" في اللغة الاعلامية السعودية. بدت ايران "عقدة" سعودية بكل ما للكلمة من معنى، وإن انطبق مفهوم علم نفس البشر على المجالات الدولية فإن التقدم والنجاح المرتبطين باسم إيران أينما حلت مقارنة بفشل الرهانات السعودية جعل الاخيرة تتصرف كمن اصيب بعقدة نقص. وعادة ما تدفع تلك المشكلة النفسية بصاحبها الى الهستيريا والهذيان، فكيف اذا ترافقت مع الزهايمر؟!

الزمزوم
2015-04-05, 20:33
أوجه التشابه بين السعودية و’إسرائيل’

مصادفة أم ماذا...؟


قد يتساءل البعض عن أوجه التشابه بين السعودية و"إسرائيل"، وما الأسباب التي تدفع إلى الاعتقاد بوجود رابط بين الإثنين. قد يقول قائل أن السعودية دولة مسلمة، منها ظهر نور الإسلام وفيها قبلة المسلمين، و"إسرائيل" دولة يهودية عنصرية لا علاقة لها بالإسلام. وقد يقول القائل أن السعودية ناصرت الدول العربية وقضاياهم وأهمها القضية الفلسطينية، و"إسرائيل" دولة مغتصبة للأراضي، ارتكبت المجازر بحق الفلسطينيين وطردتهم من أرضهم وأسكنت مكانهم مستوطنيها. وقد يقال أيضا أن السعودية شاركت في الحروب العربية ضد "إسرائيل" التي شنت الحرب تلو الأخرى ضد الفلسطينيين ومصر وسوريا ولبنان.

لكن كل هذا لا ينفي أوجه التشابه والتقارب الى حدِّ التماهي بين السعودية و"إسرائيل" في كثير من الأمور التي لا لبس بها.

النشأة

لا توجد فوارق كثيرة بين نشأة النظامين الصهيوني والسعودي، فكلاهما نشأ بقوة السلاح وداس على القيم والمفاهيم الإنسانية.

أولا "إسرائيل" بنت كيانها على أنقاض الشعب الفلسطيني، بعدما أوغلت عصاباتها قتلا وتهجيرا به، وغيروا الاسم من دولة فلسطين الى دولة "إسرائيل" وهذا ينطبق أيضا على آل سعود الذين طردوا أمراء نجد والحجاز، وارتكبوا المجازر بحق أهلها ليبنوا دولتهم، وفي العام 1932 سيطر آل سعود على كامل المنطقة وغيروا اسمها من امارة نجد والحجاز الى المملكة السعودية.

العلاقة مع بريطانيا وأميركا

وطَّد الصهاينة علاقتهم مع بريطانيا للحصول على دعمهم في مواجهة العرب والفلسطييين، وبعد إعلان دولتهم تحالفوا مع الاميركيين للحفاظ على وجودهم. ليس بعيداً ما حصل مع آل سعود، فقد ارتبط اسم العائلة عام 1915 بميثاق تعاون مع بريطانيا للحفاظ على ميليشياتهم.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/saudi.jpg
"اسرائيل" والسعودية


كما وثق آل سعود علاقتهم مع الولايات المتحدة منذ بداية الثلاثينات ما دفع بالرئيس الاميركي فرانكلين روزفلت الى القول عام 1943 أن الدفاع عن السعودية يمثل مصلحة حيوية للولايات المتحدة، ثم أرسل أول بعثة عسكرية أميركية الى السعودية.

الأطماع التوسعية

"إسرائيل" لها أطماع توسعية على حساب البلدان العربية، ولا يخفى على أحد المشروع الصهيوني القائم على قيام دولة "إسرائيل" الكبرى من "الفرات الى النيل". الأطماع التوسيعة الإسرائيلية تتشابه الى حد كبير مع الأطماع السعودية، إذ أن السعودية لها طموحات توسعية مع مختلف دول الخليج، فبدت واضحة أطماع الرياض في اليمن، بما يحتويه من مخزون نفطي، وأجبرتها على التنازل عن مناطق عسير ونجران وجازان الجنوبية في اتفاقية العام 1934.

كما أن للسعودية مطامع في الكويت وقد ظهر ذلك جليا في الخلاف الذي نشأ بين الرياض والكويت حول حقلي الخفجي والدرة. يضاف الى ذلك محاولة السعودية ضم قطر الى مملكتها باعتبارها جزءا من إقليم الاحساء. الأطماع السعودية وصلت الى الإمارات، فقد أجبرت أبوظبي خلال اتفاقية عام 1974 على الاعتراف بسيادتها على منطقة خور العيديد الواقعة في المنطقة الساحلية الفاصلة بين الإمارات وقطر، كما حصلت على 80 بالمئة من آبار الشيبة النفطية وعلى جزيرة الحويصات.

أسلوب الحرب

بقطع النظر عما سبق، فإن كلا من السعودية واسرائيل يمارسان الأسلوب نفسه في الحروب التي يخوضونها ضد الآخرين، عبر سحق المعايير الاخلاقية والانسانية والدينية، إذ تعمد "إسرائيل" في اي عدوان تشنه على لبنان او غزة أولا الى ارتكاب المجازر عبر ضرب المدنيين، واستهداف المنشآت الحيوية من محطات الكهرباء والوقود وتدمير البنى التحتية من جسور وطرقات، فضلا عن قصفها مراكز الاتصالات والمصانع الغذائية المدارس والمستشفيات ومراكز الامم المتحدة، ومخيمات اللاجئين، ومحاولة فرض حصار بحري وجوي. وهذا ما فعلته السعودية بالتمام والكمال خلال عدوانها على اليمن، فقد اتبعت أسلوبا ممنهجا في التدمير، فلم تراع أي حرمة، قصفت المدنيين بحجة أنهم مسلحون، ولتبرير جريمتها تتذرع بأن المنطقة المستهدفة أطلقت منها النيران باتجاه الطائرات، تماما مثل المنطق "الاسرائيلي" . واضافت السعودية جريمة أخرى الى جرائمها العسكرية عبر منع إيصال المساعدات الانسانية والطبية الى السكان وهو الاسلوب نفسه الذي تعتمده "إسرائيل" في حروبها، بهدف فرض الحصار على السكان لإجبارهم على الاستسلام.

في عدوانها على لبنان وغزة ادعت "إسرائيل" بأنها حسمت المعركة عبر الجو، من خلال الضربات الاولى، لأماكن ادعت أنها عسكرية أو مخازن الصواريخ، وهذا ما فعلته السعودية من خلال ادعائها بأنها دمرت مخازن السلاح والصواريخ لحركة أنصار الله في أول ربع ساعة من الغارات.

فكما ان "إسرائيل" أعلنت ان هدفها من الحرب على لبنان وغزة هو سحق ترسانة المقاومة او تسليمها، كذلك فعلت السعودية خلال عدوانها على اليمن، بإعلانها أن الهدف هو تدمير سلاح حركة انصار الله.

نظرتهما الى الاتفاق النووي

يضاف الى ما تقدم، أن كِلا النظامين الصهيوني والسعودي يرفضان، ولوحدهما، التوصل الى اتفاق نووي بين إيران والسداسية الدولية حول برنامج إيران النووي، وكِلا النظامين يعتبران إيران عدوهما الاول ويطالبان بتشديد الشروط على طهران في حال وقع الاتفاق، كما أنهما يؤيدان أو يحرّضان على ضرب إيران عسكرياً، وقد ظهر ذلك من خلال ما كُشف عنه بأن السعودية قدمت التسهيلات لتل أبيب في حال قررت الأخيرة ضرب المفاعلات النووية الإيرانية.

وفي الخلاصة، يُستدل مما عرض بأن السعودية وإسرائيل يمتهنان الأسلوب نفسه والسلوك الإجرامي نفسه، وأن المسار التاريخيَّ لهذين النظامين يدلان على أنهما ينتميان الى مدرسة واحدة. وهنا يطرح السؤال، هل هي مصادفة بأن يتشابه مواقفها وسلوكهما في مقاربة الأمور؟...

الزمزوم
2015-04-05, 20:35
http://felesteen.ps/nd/images/uploads/032015/re_1427613539.jpg



http://felesteen.ps/nd/images/uploads/032015/re_1427613431.jpg



http://felesteen.ps/nd/images/uploads/032015/re_1427615791.jpg




http://felesteen.ps/nd/images/uploads/032015/re_1427615791.jpg

الزمزوم
2015-04-05, 20:38
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR-ADHNl13_frQXYYTM3zuFQHLgnqC8JTxiGQHYIBu2zF-YdA7d (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.al-ayyam.net%2F%3Fpage%3D2&ei=6I4hVc24KMzzau_7gLAB&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTHII3CgSxQkds_MYBZVf5dxpxf_G8r7 Jq0C76G5T_83N4nJ3oK (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.alwasat.ly%2Far%2Fnews%2Fworl d%2F67649%2F&ei=9I4hVYHBH87raO2EgJAN&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcR949X2zxvqXA1mY0nI0_7FpGGtRzpHI xFPVWcFSpoIyIxIYBUL (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.yemen-live.net%2Fnews7019.html&ei=_I4hVZyeKZXnapKHgcAL&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTya0XULMqnO4DjPZ4GuZdehh7bruRep kPpq8gK1hV4iMhGy0oF (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Flainfo.es%2Far%2F2015%2F03%2F30%2 F%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585%25D9%258 6-%25D9%2582%25D8%25B5%25D9%2581-%25D9%2585%25D8%25AE%25D9%258A%25D9%2585-%25D9%2584%25D9%2584%25D8%25A7%25D8%25AC%25D8%25A6 %25D9%258A%25D9%2586-%25D9%258A%25D8%25AA%25D8%25B1%25D9%2583-45-%25D9%2582%25D8%25AA%25D9%258A%25D9%2584%25D8%25A7 %2F&ei=BY8hVemcLIjdauHAgZAJ&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ-Fp-f883Bgh4cAKjHglWsZSkdOaNBUKThvhPiQPrm10KZVCXs (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fm.nbaonline-ye.com%2Fread-260676.html&ei=Jo8hVbftIIjVaoukgQg&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ-Fp-f883Bgh4cAKjHglWsZSkdOaNBUKThvhPiQPrm10KZVCXs (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fm.nbaonline-ye.com%2Fread-260676.html&ei=Jo8hVbftIIjVaoukgQg&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS_NVv84wYeZf_IXyvO2t2dVF3ZdADRy hzQVmGWBniTKVefUefn (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Felgornal.net%2Fnews%2Fnews.aspx%3 Fid%3D6021057&ei=O48hVc23E87TaNW_gogK&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)


https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTwXZ7ohL-igoA-tBsi0Nz9idkxjO0PxoKHnSw6vtOwjKRs_Y-s (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.mar7ab10.com%2F5944%2F%25D9%2 581%25D9%258A%25D8%25AF%25D9%258A%25D9%2588-%25D8%25AC%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25B9%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB %25D9%258A-%25D8%25AA%25D9%2586%25D8%25B4%25D8%25B1-%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2588%25D9%2584%25D9%258A%25D8%25A9-%25D9%2588%25D9%2585%25D8%25B0%2F&ei=RI8hVdKJDpWwaaufgcAN&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

الزمزوم
2015-04-05, 20:39
http://www.almashhad-alyemeni.com/user_images/news/08-10-14-992291927.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fyemennow.net%2Fnews295947.html&ei=WY8hVcnUEtHlaJz8gqAF&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNGHw6AAbsk6tBId3yYD5tibz30d_A&ust=1428349141073636)


https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcT_GMhEJj_ynNxiYqdjFWX3GlHI5Gl9R qJ-V4WxC8F4dcPolUDC (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fklmty.net%2F340324-%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1__%25D8%25A2%25D8%25 AB%25D8%25A7%25D8%25B1_%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2 582%25D8%25B5%25D9%2581_%25D8%25A7%25D9%2584%25D8% 25B0%25D9%258A_%25D8%25A7%25D8%25B3%25D8%25AA%25D9 %2587%25D8%25AF%25D9%2581_%25D9%2585%25D9%2588%25D 8%25A7%25D9%2582%25D8%25B9_%25D8%25A7%25D8%25B3%25 D8%25AA%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25AA%25D9%258A%25 D8%25AC%25D9%258A%25D8%25A9_%25D9%2584%25D9%2584%2 5D8%25AD%25D9%2588%25D8%25AB%25D9%258A%25D9%258A%2 5D9%2586_%25D8%25A8%25D8%25B5%25D9%2586%25D8%25B9% 25D8%25A7%25D8%25A1.html&ei=Z48hVZXYBY_paPWegPAL&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNGHw6AAbsk6tBId3yYD5tibz30d_A&ust=1428349141073636)

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTGw1014UAk-3_NTph6SCMmd6VZWqXfhiAgsPU8k8XTTFDEbsa9 (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Ftwasul.info%2F148356%2F&ei=b48hVdLxLs7vaPSDgNgB&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNGHw6AAbsk6tBId3yYD5tibz30d_A&ust=1428349141073636)

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSTvpXc0lSx94IO8jpNP40FXC5xxV7zj __hSLfThc6A4kq2PYkS (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.vetogate.com%2F1550935&ei=eI8hVcSFE4LkaqzIgIgD&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNGHw6AAbsk6tBId3yYD5tibz30d_A&ust=1428349141073636)

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRYgXWqwrnmXgDXuZ8wQny56DEIoyJLv XIXcAdACfXbxtXYCTnG (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.masrawy.com%2Fdetails%2F2015% 2F3%2F26%2F487837%2F%25D9%2586%25D8%25B5-%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25B1%25D9%2588%25D8%25B9-%25D9%2582%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B1-%25D8%25AA%25D8%25B4%25D9%2583%25D9%258A%25D9%2584-%25D9%2582%25D9%2588%25D8%25A9-%25D8%25B9%25D8%25B1%25D8%25A8%25D9%258A%25D8%25A9-%25D9%2585%25D8%25B4%25D8%25AA%25D8%25B1%25D9%2583 %25D8%25A9&ei=f48hVbnxPM3iaNe7gcgB&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNGHw6AAbsk6tBId3yYD5tibz30d_A&ust=1428349141073636)

الزمزوم
2015-04-05, 20:41
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSBpOKC8bqxY1GreT6Gc3__31xfPfFcU GoOLZl3b07BDFvx2Zeo

http://yemen-press.com/newsgfx/yp21-10-2011-115061.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fyemen-press.com%2Fnews3664.html&ei=vo8hVf6xA9PlaOitgaAE&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNES9N-i1LGd28ABRTrG1swY8k9sBg&ust=1428349240704466)


https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ53U2fT4zsu73SXwVyJ-5zzCGPErqz0-ECpi4NnXkdTJhQY0uW (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.hshd.net%2Fnews30732.html&ei=yY8hVZ7fBorvavG8gNAC&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNES9N-i1LGd28ABRTrG1swY8k9sBg&ust=1428349240704466)

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcS8wMiOZipCOnWYlIWU7yDipyEN7GO3B EmytylOOqMo955C2mWD (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.nabanews.net%2F2009%2F39074.h tml&ei=2I8hVarxB4ToaOz7gIgI&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNES9N-i1LGd28ABRTrG1swY8k9sBg&ust=1428349240704466)

الزمزوم
2015-04-05, 20:43
http://i.alalam.ir/news/Image/650x375/2015/03/31/alalam_635634321622743698_25f_4x3.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.alalam.ir%2Fnews%2F1690648&ei=F5AhVZmgI4b7UtW0gZgN&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQJxcOVg07HQrRp6f630IzGG6dZahPm4 AvR00kjWofbAwsdI2ZMhA (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.worldakhbar.com%2Fmiddle-east%2Fyemen%2F25883.html&ei=JJAhVa2pK4quU7rzgKgI&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRvk4haYNeJy0JisdP6-cJkf95Ek71tun13yzlLX_4LPRkChizT (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Ftwasul.info%2F148356%2F&ei=MJAhVan-MIbTUY_ZgdAM&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQTtls4RLaO8VQz7hSXmFa9BK2w_Magw lmY1fplzgoauK6L3WpO (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.algareda.com%2F2015%2F03%2F%2 5D8%25A8%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%2 5D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2584%25D8%25AD%25D8%25B8 %25D8%25A7%25D8%25AA-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A7%25D9%2588%25D9%2584 %25D9%258A-%25D9%2584%25D9%2584%25D9%2582%25D8%25B5%25D9%2581-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AC%25D9%2588%25D9%258A-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%2F&ei=OZAhVeDDFYq9UenBguAP&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQYjFefomUzulb7-2cdQ1bSEeoGiivPgGBVKHRWKDUizN-QOVqr (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fsho3a3-news.com%2F%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AA%25D9%258 4%25D9%2581%25D8%25B2%25D9%258A%25D9%2588%25D9%258 6-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25A5%25D9%258A%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D9%2586%25D9%258A-%25D9%258A%25D8%25B9%25D8%25B1%25D8%25B6-%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2582%25D8%25B5%25D9%2581-%25D9%2588%25D8%25AC%25D8%25AB%2F&ei=SpAhVf22NMaBU5jwgoAD&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

الزمزوم
2015-04-05, 20:44
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSPQ7zZI3xB4ocV6qbzcKTR4c2M1D22R T0uB89T1WQMQAuGZdAL (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.here-yemen.com%2F%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%258A%25D9%25 85%25D9%2586-%25D8%25A7%25D8%25B4%25D8%25AA%25D8%25B9%25D8%25A7 %25D9%2584-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2586%25D9%258A%25D8%25B1 %25D8%25A7%25D9%2586-%25D9%2585%25D9%2586-%25D9%2585%25D8%25B9%25D8%25B3%25D9%2583%25D8%25B1-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25A7 %25D8%25B1%25D9%258A%2F&ei=cpAhVZKCIYrvUu6agJgC&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQKYKzEBp4JFuILc9zcWZBJbHarSIPbn oACDomajZ1vG1Ap3XB3 (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=&url=http%3A%2F%2Fwww.newssum.net%2Fdetails.php%3Fi d%3D836662&ei=R44hVarnMsTuUOWCg-AI&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRaq_JyzMu2-rvTtuEgIjRRVWS0cm5siG9bTve2P97n0WqmeYrS (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.akhbarak.net%2Farticles%2F181 39906-%25D9%2581%25D8%25AC%25D8%25B1_%25D8%25A7%25D9%258 4%25D8%25B3%25D8%25B9%25D9%258A%25D8%25AF_%25D8%25 AA%25D9%2586%25D8%25B4%25D8%25B1_%25D8%25A3%25D9%2 588%25D9%2584_%25D8%25B5%25D9%2588%25D8%25B1_%25D9 %2584%25D9%2584%25D9%2582%25D8%25B5%25D9%2581_%25D 8%25A7%25D9%2584%25D8%25AE%25D9%2584%25D9%258A%25D 8%25AC%25D9%258A_%25D9%2584%25D9%2584%25D9%258A%25 D9%2585%25D9%2586%3Fsrc%3D%25D8%25AF%25D9%2588%25D 8%25AA%2520%25D9%2585%25D8%25B5%25D8%25B1&ei=hZAhVbHEPMmuUZD3gpAK&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTcCtPxxzoNw6ZvJFog-EU-uhPMaxI8egxVQmzxPe3qI6Khn2U1 (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fyemennow.net%2Fnews168784.html&ei=jpAhVdWkO8HlUrP7g-AP&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRm-P-_qoc6vinj4CuPoQn8eSKNa8Ev3WqMejFCGsYFXwZH3i7Y (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fyemennow.net%2Fnews549580.html&ei=mJAhVZ2ZEIrlUYqZgPgK&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNFzArKbOIuiDnhwIzVbMVrpMZi5xQ&ust=1428348872162704)

الزمزوم
2015-04-05, 20:47
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQckjWoqN8ktCSQyJ5cTd34YFNdAPWy5 4mOsifJGvhnkv_67XmYFQ (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fyemennow.net%2Fnews168784.html&ei=0ZAhVfb-CYP_Ut-khOAN&bvm=bv.89947451,d.d24&psig=AFQjCNEHPVoMwBtAOsXvjwOxVTB-Uf4bWw&ust=1428349517532787)


http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif
اليمن : الطيران السعودي الاميركي يشن غارتين على الدفاع الجوي بجوار مطار الحديدة
المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-05, 20:49
قناة المسيرة

http://www.almasirah.tv/

الزمزوم
2015-04-05, 20:54
http://arabic.irib.ir/image/news/246691c8f35bb380951beb7a3b09c050.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Farabic.irib.ir%2Fnews%2Fitem%2F10 %2F156267%2F16%2F%25D8%25AA%25D9%2582%25D8%25B1%25 D9%258A%25D8%25B1-%25D8%25A3%25D9%2588%25D9%2584%25D9%258A-%25D8%25B9%25D9%2586-%25D8%25B9%25D8%25AF%25D8%25AF-%25D8%25B6%25D8%25AD%25D8%25A7%25D9%258A%25D8%25A7-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B9%25D8%25AF%25D9%2588 %25D8%25A7%25D9%2586-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B3%25D8%25B9%25D9%2588 %25D8%25AF%25D9%258A-%25D8%25B9%25D9%2584%25D9%2589-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%258A%25D9%2585%25D9%2586 .html&ei=Y5IhVabLBYvKaOH5gcgP&bvm=bv.89947451,d.d2s&psig=AFQjCNFKfHrotX5WJX0Lt9__-odLcnDxKw&ust=1428349850043085)

http://i.alalam.ir/news/Image/650x375/2015/03/28/alalam_635631706008377304_25f_4x3.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.alalam.ir%2Fnews%2F1689567&ei=fJIhVZ6oL87vaPSDgNgB&bvm=bv.89947451,d.d2s&psig=AFQjCNFKfHrotX5WJX0Lt9__-odLcnDxKw&ust=1428349850043085)

https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQ7U5xi4WYbAgAvrd-QDVxMFtIRJP_nO8ew0HY9cu2jZOAOKcHf (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Falbourj.org%2F%3Fp%3D33364&ei=lJIhVbyuEsjjaOqXgLAP&bvm=bv.89947451,d.d2s&psig=AFQjCNFKfHrotX5WJX0Lt9__-odLcnDxKw&ust=1428349850043085)


http://i.alalam.ir/news/Image/650x375/2015/03/29/alalam_635632152697714050_25f_4x3.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.alalam.ir%2Fnews%2F1689694&ei=tpIhVZKnD4LfatS-gZgG&bvm=bv.89947451,d.d2s&psig=AFQjCNFKfHrotX5WJX0Lt9__-odLcnDxKw&ust=1428349850043085)

http://i.alalam.ir/news/Image/650x375/2015/03/30/alalam_635633169522750573_25f_4x3.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.alalam.ir%2Fnews%2F1690119&ei=x5IhVduoLpD3aqvQgKAP&bvm=bv.89947451,d.d2s&psig=AFQjCNFKfHrotX5WJX0Lt9__-odLcnDxKw&ust=1428349850043085)

الزمزوم
2015-04-05, 20:56
https://www.google.com/search?q=%D8%B5%D9%88%D8%B1+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8% AF%D9%88%D8%A7%D9%86+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%8 8%D8%AF%D9%8A+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%A7%D9%84%D9%8 A%D9%85%D9%86&tbm=isch&tbo=u&source=univ&sa=X&ei=FpIhVdGsFMnUarKHgNAC&ved=0CB0QsAQ&biw=1280&bih=619

الزمزوم
2015-04-05, 20:59
الطيران السعودي يردم سبعة منازل في صنعاء فوق رؤوس قاطنيها



April 04 2015 01:30
http://www.arabtimes.com/portal/news/00018590.JPG



استهدفت الطائرات السعودية قرية حجر عكاش في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء، ما أدى الى سقوط عشرات الضحايا بين قتيل وجريحواكد المدير العام لمديرية بني مطر العميد عبداللطيف صالح اللمدي انتشال تسع جثث من اسرة واحدة بينهم اطفال ونساء، ولا يزال العشرات تحت أنقاض سبعة منازل استهدفها الطيران السعودي
وأطلق اللمدي نداء استغاثة لإنقاذ جرحى العدوان السعودي على سكان القرية

الزمزوم
2015-04-05, 21:07
http://www.arabtimes.com/portal/authors/qotob.PNG



عاصفة ام زوبعة ام ضرطة عير

1
حبك نار يا وطني
من أقصى الشام
الى اليمن
من حلب الشهباء
مرورا بالقدس ومكة
الى عدن
واسافر والخوف يرافقني
ما كان بدعوى مني أو إذني
واحاول ان اتركه خلفي
قطاع الطرْق ووحشة دربي
همٌّ يكفي
لكن الايمان بقلبي يجعلني امضي
كالريح الى هدفي
ومعي صور للشام وللقدس وغزة والضفة
من اطفالٍ ورجالٍ وشيوخٍ ونساء
ومساجدَ ومدارسَ ومراكزَ للضعفاء
للعاجز عن ابسط بسمة
والعاطل عن أدنى فرحة
الكل بلا فتوى شهداء
فالنص صريح لا يحتاج الى تشريح
من مات على حب الوطنِ
فهو شهيد والله يحبه
سأعلقها في الكعبة
رغما عن أنف أبي لهبِ النفط
وأبي جهلِ العلم
مُتَبنّي عاصفةَ الحزم

ما أقدسَ شعبَكَ يا وطني
لا شعر يوَفّي وصفك
لا داعي للأسماء وللأعمار
فالله عليم بجميع الشهداء الابرار
وكفى بالله عليما وشهيدا
2
أنذال الناتو الجبناء
ما زالوا كالتيس
يُهيلون من الاعلى الاحجار
على أسد في حفرة
ساقته اليها الاقدار
يا أولاد القحبة
ما ذي بشجاعة
يا أنعال الصهيونية
يا ضربة حظ منوية
في باحة قصر منسية
اتركْ حصنك يا ابن قريظة
وابرز لنزال عليٍّ في القاع
ان كنت شجاع
3
هذا الاعرابي في الصحراء العربية
يدْرس صورة عاهرة صهيونية
وعليها يستمني كل مساء
وأذان المغرب في الصحراء يُدوّي
تتدفق منه الحيوانات المنوية
كتدفق دعاش العهر على تركية
ما عادت سرا تلك العاده السرية
أين الدعاش يقيمون عليه الحد؟
بقطع المدلوك أو اليد
ويقوم الاعرابي بكل هدوء
لم يُنقض منه وضوء
ويصلي المغرب خلف نتانياهو
في هيكل جامعة الدول العربية
يدعو الله بأن ينصره
جهرا دون حياء
وزعيم فلسطين وراه
يلتقط القطع الفضية ويتمتم
تَسلمُ لي أنت وعاصفة الحزم
فرواتب أسلو في خير

4
يا عباس
اموال النفط ستمضي وتزول
وسيبقى وصْل الاموال
يشهد أنك إمَّعةٌ ورخيصٌ وحمار
صورا تذكارية
وانت تصافح أعداء الحرية
في قلب الجامعة العربية
لن يسقط عنك وعنهم هذا العار
على مر الاجيال
5
كان بودي ان تصمت يا عباس
يكفينا ما فينا
كيف تؤيد من تحت الانقاض بغزة
قتل اليمن المتروك بزاوية
في صحراء الربع الخالي
منعوا عنه الخبز كما منعوه عن غزة
اني أتبرأ من تعريصاتك يا عباس
أولى بك أن تلثم أنعال اليمنيين
فلكم وقفوا مع شعب فلسطين
ضد الوهابيين الصهيونيين
سيعافبك الله بدحلان
وإن صار من العتالين
6
اني مقروصٌ من آل سعودٍ حدَّ العظم
لا ترفع حجرا من أحجار مؤامرةٍ
بفلسطين ولبنان وسوريا وبليبيا
ومواطن أخرى شتى
الا وترى صرصورا وهابيا
لن تُهزم اسرائيل سوى
بهزيمة آل سعود
فهمو في الاصل يهود
وبإذن الله فلسطين تعود
7
عاصفة الحزم على *^ري
ـ لو هذا الاعرابي يدري ـ
هي لا تعدل ريحا اُخرجها
من فقحة دبري
بعد الفول أو الكشري


من قلم : عبدالوهاب القطب


4/4/2015

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:30
بينما صنعاء وعدد من المحافظات تحترق بنيران طائراته ، المتحدث باسم تحالف العدوان يقول : (أسأل الله أن ينعم بالأمن والاستقرار على اليمن) ، زمن الإجرام والانحطاط، قاتل الله دعاة الفتنة ومن يؤيدهم أينما كانوا ..

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:38
اليوم الـ12 من العدوان على اليمن.. الدفاعات الجوية تتصدى لطيران معاد في سماء العاصمة

قبل 13 ساعة و 54 دقيقة

صنعاء - المنتصف نت :
قطعت أصوات نيران الدفاعات الجوية في العاصمة اليمنية صنعاء فاصلا قصيرا من الهدوء عقب آخر غارة لطيران العدوان السعودي مساء الأحد كانت قبل منتصف الليل.
وتصدت الدفاعات الجوية للطيران المعادي الذي عاود التحليق في سماء العاصمة صنعاء، الساعة الثانية والنصف فجر الاثنين، مع دخول العدوان الجوي الذي يشنه تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية يومه الثاني عشر تواليا.

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:41
"بيت الحرية": استشهاد 857 مدنيا بينهم 160 طفلا و32 امرأة و13 مسنا منذ بدء العدوان على اليمن

06:04 2015/04/04

صنعاء - المنتصف نت:
رصدت مؤسسة بيت الحرية للدفاع عن الحقوق والحريات ومكافحة الفساد استشهاد 857 مدنيا بينهم 160 طفلا و32 امرأة و13 مسنا جراء قصف 111 تجمعا سكانيا في اليمن منذ بدء العدوان في الـ 26 مارس الماضي وحتى الأول من شهر إبريل كإحصائية أولية.

وأوضحت المؤسسة في مؤتمر صحفي عقد صباح السبت بصنعاء لإعلان تقريرها الاحصائي الاولي حول الوضع الانساني في اليمن أن عدد المصابين جراء الغارات والقصف بلغ 1214 جريحا بينهم 208 طفلا منهم 76 في حالة حرجة.. فيما بلغ عدد المنازل التي تعرضت للقصف المباشر 936 منزلا بينها 17 منزلا تم تدميرها بالكامل فوق رؤوس ساكنيها.

وبحسب موقع وزارة الدفاع "26 سبتمبر نت " فقد ينت المؤسسة أن عدد النازحين من التجمعات السكانية الحضرية التي طالها القصف أو التي تضررت أومن تلقى تهديدات بالاستهداف بلغ 10 إلى 15 ألف نازح كإحصائية أولية قابلة للارتفاع مع استمرار الغارات والقصف وأن 80 منشأة خدمية على الأقل تم تدميرها وهو ما أضاف بعداً إنسانياً صعباً أخراً لا يحتمل.

وأكدت أن من بين ا لمنشآت الخدمية التي تم تدميرها 3 طائرات مدنية وأربعة مطارات وأخرى موانئ بحرية ومنشآت كهرباء وغاز ومحطات وقود وساحات عامة ومراكز للدفاع المدني.

ونوهت مؤسسة فريدوم هاوس "مؤسسة بيت الحرية إلى أن تلك الإحصائية الأولية هي ما تعرضت لها المناطق المدنية فقط منذ بدء ما يسمى " عاصفة الحزم" ولا تشمل المواقع العسكرية.

ولفتت الإحصائية إلى مقتل 11 ألف شخص نتيجة الصراع المسلح منذ العام 2011 وحتى العام 2014م.

وأدانت مؤسسة بيت الحرية في بيان تلي في المؤتمر الصحفي الحرب العدوانية التي يتعرض لها الشعب اليمني مؤكدة انه لا مبرر لها وتقترف فيها جرائم حرب وحشية وبشعة وغير مسبوقة دعية كل المنظمات الدولية لإدانتها ووجهة المؤسسة نداء عاجلا إلى منظمة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان ومجلس حقوق الإنسان وكل المنظمات الحقوقية إلى وقف الحرب البشعة التي يتعرض لها الشعب اليمني دون أي مبرر وسرعة إنقاذ اليمن وتقديم يد العون الإنساني وإغاثة الشعب اليمني بالأدوية والغذاء ومتطلبات إعادة البنى الأساسية والمنشآت الخدمية باعتبار اليمن يعيش اليوم وضعا كارثيا.

وطالبت بسرعة تمكين وتأمين المنظمات ا لحقوقية والمحلية والإقليمية للوقوف أمام المأساة التي يتعرض لها الشعب اليمني بكل تفاصيلها عن قرب وأداء مسئولياتها القانونية والإنسانية والأخلاقية إزاء هذه الكارثة.

ودعت المؤسسة إلى سرعة فك ا لحصار الاقتصادي المفروض على الشعب اليمني وإعادة فتح وتأهيل الموانئ والمطارات المدمرة.

كما طالبت إلى إجراء تحقيق دولي محايد ينفذه خبراء عسكريون وتشرف عليه الأمم المتحدية وتشارك فيه المنظمات الحقوقية وممثلون للمدعى العام لمحكمة الجنايات الدولية للوقوف على حقيقة الأسلحة التي تم بها ضرب مخازن الأسلحة والصواريخ ونوع هذه الصواريخ التي تم استهدافها في جبل يطل على العاصمة اليمنية صنعاء التي يسكنها ما يزيد عن 3 ملايين نسمة وما يترتب على هذا الفعل من مخاطر ومسئوليات قانونية وفقا للتشريعات الدولية.

وأكدت أن استمرار الحرب وأعمال العنف وقتل وتشريد المدنيين واستهداف للمنشأة والمصانع والموانئ والبنى التحتية للبلد والمؤسسات الإعلامية والصراع المسلح وصمة عار في جبين المجتمع الدولي.

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:45
غارات سعودية جديدة على العاصمة اليمنية.. احصائية بالهجمات العدوانية خلال 24 ساعة

قبل 21 ساعة و 55 دقيقة

صنعاء - المنتصف نت:
جددت طائرات العدوان السعودي غاراتها على العاصمة اليمنية صنعاء مغرب يوم الأحد وتصدت الدفاعات الجوية للطيران المعادي.

وواصل تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية غاراته، ظهر الأحد 5 أبريل 2015، مستهدفاً معسكراً في العاصمة صنعاء، في استمرار العدوان لليوم الـ11 على التوالي.

وأوضح مصدر محلي بالعاصمة صنعاء، أن مقاتلات التحالف أطلقت ثلاثة صواريخ استهدفت معسكر الحفاء التابع للواء غمدان والواقع بشارع خولان مقابل الجوازات.

وأشار إلى أن "القصف تسبب في حدوث أضرار في بعض المباني المجاورة، كما أن حالة من الهلع والخوف سادت في أوساط موظفي الجوازات والمرور وكذا موظفي المنشآت" بحسب وكالة "خبر" للأنباء.

وسمعت دوي انفجاران في العاصمة صنعاء، في الساعات الأولى، من فجر الاحد 5 أبريل 2015 ، تزامناً مع إطلاق الدفاعات الجوية، نيرانها في سماء المدينة .

هذا وسقط نحو 18 جريحاً بالعاصمة اليمنية صنعاء، مساء السبت 4 أبريل 2015، في قصف طيران تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، على مواقع بأمانة العاصمة، بينهم مصابين بالراجع لمضادات الطيران.

وأوضح مصدر أمني، أن نحو 15 مديناً أصيبوا بجروح متفاوتة جراء القصف الذي استهدف حي صرف شمال العاصمة مساء السبت، فيما أصيب 3 آخرون بجروح نتيجة راجع الدفاعات الجوية، في منطقة نقم، بحسب وكالة "خبر" للأنباء.

وأضاف المصدر، أن القصف الذي وقع مساء السبت استهدف عدة أماكن في العاصمة صنعاء، منها الدفاعات الجوية بمنطقة صرف والأكاديمية العسكرية في دارس، وكذا سلاح المهندسين والصيانة في منطقة سعوان.

وأشار إلى أن "القصف الذي وقع في سعوان ودارس لم يسفر عنه ضحايا بشرية".

شنت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، صباح الأحد، غارات جوية استهدفت 5 قاطرات محملات بمادة القمح في منطقة واقعة بين محافظة الحديدة (غرب اليمن)، ومحافظة تعز (وسط اليمن).

وأوضح مصدر أمني لوكالة "خبر" للأنباء، أن مقاتلات العدوان السعودي نفذت غارات استهدفت 5 قاطرات محملة بمادة القمح، مضيفاً أن تلك القاطرات كانت متجهة من الحديدة إلى تعز.

وتحمل كل قاطرة ما بين 600 إلى 650 كيس من مادة القمح، أي ما يعادل 32 طن في كل قاطرة، وبهذا فإن الخمس القاطرات التي تم استهدافها تحمل ما يقارب 160 طن من القمح.

وأشار إلى أن "القصف وقع على القاطرات في منطقة حيس التابعة إدارياً للحديدة وبالتحديد آخر منطقة الحيس وبداية مدخل تعز قرب المخاء"، لافتاً إلى أن "القصف تسبب في تدمير الخمس القاطرات بالكامل".

وقال: "وقع القصف واستهدف القاطرات المحملة بمادة القمح أثناء نزول سائقيها لتناول وجبة الإفطار".

شنت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، في وقت متأخر من مساء السبت، غارات جوية استهدفت جبل يقع بين محافظتي البيضاء وأبين، في استمرار العدوان لليوم العاشر على التوالي.

وأوضحت مصادر أمنية لوكالة "خبر" للأنباء، أن مقاتلات العدوان نفذت غارات في الساعة العاشرة والنصف مساء استهدفت جبل عرفان الواقع بين منطقتي ثرة ومكيراس.

وأشارت المصادر إلى أن "طائرات العدوان كانت تعتزم استهداف النقاط في منطقة ثرة والتابعة لقوات الجيش واللجان الشعبية لأنصار الله "الحوثيين"، مضيفة أنه "لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا أو خسائر في المعدات العسكرية".

من جانبه ذكر مصدر محلي لوكالة "خبر"، أن طائرات العدوان قصفت مواقع للمدفعية التابعة للجيش والواقعة في منطقة ثرة التي تربط بين مديريتي لودر ومكيراس، دون أن تشير إلى مزيد من التفاصيل

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:52
أهل مكة أدرى بشعابها..

الوطن اغلى
2015-04-06, 14:54
الهدف تركيع الشعب اليمني ..
‫#‏قصف‬ بحري وجوي و ‫#‏حصار‬ بحري ومنع دخول الغذاء والدواء لليمن بحرا وبرا وحتى عربات نقل الوقود والحبوب يقصفها طيران العدو ‫#‏هل_القمح_حوثي‬
يا أحفاد سلول ؟؟؟
سنأكل حتى أغصان الشجر كما فعل رسول الله صل الله عليه وسلم عندما حاصره ‫#‏اجدادكم‬ يا ال سلول بن مردخاي ولن نركع
سمعوهم صوتنا وقولوا لهم ‫#‏اليمن _لن_تركع_اﻻ_لله‬
وحسبنا الله هو نعم المولى ونعم النصير ..

الزمزوم
2015-04-06, 15:41
يمنع منتدى الجلفة نشر مواضيعنا منذ مدة في أقسام السياسة
الجزائر والعربية والعالمية منذ شن العدوان السعودي على اليمن
إلى اليوم
٣ موضوعات رغم قلتها لم ينشر منها ولا واحد
أنا سوري أنا يمني أنا عراقي أنا ليبي أنا تونسي أنا مصري

الزمزوم
2015-04-06, 15:43
قوات النظام السعودي تقتحم بلدة العوامية بعد يومين على مداهمة أحياء في القطيف


مقتل رجل أمن سعودي في العوامية


اقتحمت قوات الأمن السعودية عصر أمس الأحياء الشمالية في بلدة العوامية الواقعة في المنطقة الشمالية من المملكة، حيث داهمت العديد من منازل البلدة باستخدام الآليات العسكرية والمدرعات.

وقال نشطاء محليون إنّ قوات الأمن داهمت منزل الناشطين علي آل زايد ومحمد الفرج، في البلدة، واعتقلت كلّاً من إخوة الشهيد زهير السعيد، فيما أُصيبت والدتهم بالإغماء جراء عملية الاقتحام.

وأكد النشطاء سماع إطلاق نار أثناء المداهمات، فيما شوهدت العديد من التعزيزات العسكريّة التي كانت تنطلق باتجاه البلدة، كما أغلقت القوات السعودية طرقاً مؤدية إلى البلدة فيما يشبه الحصار.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/3awamiya_1.jpg
آثار إطلاق النار الكثيف على الأحياء السكنية في العوامية اليوم


الصور التي نقلها ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت مشاهد للمدرعات وهي تفرض حظرَ تجوال داخل أحياء البلدة، وتتعمد إطلاق النار على المارة، فيما أكد ناشطون سماع إطلاق نار في بلدة القديح المجاورة للعوامية.

المصادر تحدثت عن حالات اختناق في صفوف النساء والأطفال داخل المنازل التي تم اقتحامها، والتي تعرضت لإطلاق القنابل الانفجارية.

في المقابل، أعلنت وزارة الداخلية السعودي مقتل رجل أمن وإصابة 5 آخرين بينهم مدنيان في تبادل لإطلاق النار في العوامية.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/i3tikalat.jpg
الاعتقالات في العوامية أمس


وأفاد متحدث باسم الوزارة أن تبادل إطلاق النار جرى بعد تفتيش القوات الأمنية السعودية لعدد من المخابئ التي اشتبه باستخدامها من قبل عناصر "إرهابية"، حيث ضبطت كمية من الأسلحة، حسب ادّعائه.

يشار الى أن حملة أمنية واسعة تشنّها قوات النظام السعودي في المنطقة الشرقية، حيث أقدمت ليل الجمعة الفائت على اقتحام منطقة الشويكة في القطيف، وفرضت حظر تجوال شامل في شارع الثورة وأجرت حملة تفتيش دقيقة، كما شهدت المنطقة إطلاق نار كثيف وعشوائي، أدّى إلى إصابة عدد من المارة بجروح.

الزمزوم
2015-04-06, 15:46
اليمن: 11 شهيداً بينهم نساء وأطفال في بني مطر جراء العداون السعودي - الأميركي

تواصل العداون السعودي الاميركي على اليمن: شهداء وجرحى معظمهم من أسرة واحدة


يستمر العدوان السعودي، المدعوم عربياً وأميركياً، على الشعب اليمني، فلليوم العاشر تستهدف طائرات النظام السعودي تحت جنح الظلام، المدنيين الآمنين في عدة مناطق يمنية مخلّفة عدداً من الشهداء والجرحى أغلبهم من الأطفال والنساء.

وليس آخر مجازر هذا العدوان الغاشم، استشهاد 11 مدنياً يمنياً بينهم نساء وأطفال في غارة شنتها طائرات حربية سعودية ليل أمس على منزلٍ مكون من ثلاث طبقات في قرية حجر عكاش بمديرية بني مطر في محافظة صنعاء.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/mm.jpg
تواصل العداون السعودي - الأميركي على اليمن


ونقلت وكالة سبأ اليمنية عن مصدر صحي بالمحافظة، أن الحصيلة الأولية للقصف أسفرت عن استشهاد عدد من المدنيين، فيما تم نقل المصابين إلى مستشفيات امانة العاصمة.

ومن بين أسماء شهداء وجرحى بني مطر:

الشهداء:

1- حسين عبدالله العكاشي - 60 سنة
2- قطائف حسين عبدالله - 23 سنة
3- مراد حسين عبدالله - 29 سنة
4- سامي حسين عبدالله - 12 سنة
5- سمير حسين عبدالله - 16 سنة
6- محمد حسين عبدالله - سنتان
7- اكرم مراد حسين عبدالله ـ عام
8- مطلق يحيى حسين عبدالله - 8 سنوات
9- طارق يحيى حسين عبدالله - 5 سنوات

الجرحى:
1- لطيفه حسين عبدالله - 28 سنة
2- حميد حسين عبدالله - 26 سنة
3- بتول حميد حسين - سنتان ونصف
4- سامي مراد حسين - سنتان
5- يعقوب حميد حسين – شهران

كما ذكر مصدر أمني، أن عملية الإنقاذ مستمرة، وأن الحصيلة مرشحة للزيادة بسبب تواجد بعض المصابين تحت الأنقاض.

من جانبه، أكد المدير العام لمديرية بني مطر العميد عبد اللطيف صالح اللمدي، انتشال أكثر من تسع جثث من أسرة واحدة بينهم أطفال ونساء، ولا يزال العشرات تحت أنقاض سبعة منازل استهدفها الطيران السعودي. وقد أطلق اللمدي نداء استغاثة لإنقاذ جرحى العدوان السعودي على سكان القرية.

ميدانياً، أعلنت القوات المسلحة والامن اليمينة بمساندة اللجان الشعبية تطهير جزيرة العمال من "القاعدة" وميليشيا عبد ربه منصور هادي والسيطرة على عدد من الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وذلك حسبما ذكرت قناة المسيرة.

مجلس الأمن يناقش مقترحا روسيا لوقف العدوان على اليمن

من جهة ثانية، يجتمع مجلس الأمن السبت لمناقشة مقترح روسي لوقف العدوان - السعودي الاميركي على اليمن.

وقالت فاليري اموس، وكيلة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية والإغاثة، إنها "قلقة للغاية" بشأن مصير المدنيين في اليمن.

الزمزوم
2015-04-06, 15:48
صور مؤلمة لمجازر جديدة تسببت بها قنابل الموت السعودية على اليمن




يتواصل العدوان السعودي على الشعب اليمني للأسبوع الثاني على التوالي، ومعه يسجّل عداد الشهداء في مناطق متفرقة من اليمن مزيداً من الإرتفاع حاصداً أرواح عشرات الضحايا غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وهنا نعرض لكم صوراً مؤلمة للمجازر التي تسببت بها قنابل الموت السعودية التي استهدفت أحياء سكنية ومنشآت حيوية في اليمن، تظهر بالدليل القاطع طبيعة الأهداف التي يستهدفها العدوان السعودي المغطى أميركياً.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/6.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/99.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/2.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/3.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/9.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/1.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي


http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/4.jpg
مجازر بحق اليمنيين جراء العدوان السعودي

ا (http://www.alahednews.com.lb/tag/%D8%A7%D9%84%D9%8A%D9%85%D9%86)

الزمزوم
2015-04-06, 15:49
هيومن رايتس’: نمتلك أدلة على استخدام السعودية أسلحة محرمة دولياً في اليمن



دفعت مجازر السعودية في اليمن المنظمات الحقوقية العالمية الى رفع الصوت عالياً للتحذير من وحشية آل سعود في استهداف المدنيين والأبرياء بأسلحة فتّاكة. وفي هذا السياق، أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" لحقوق الانسان أنها تمتلك أدلة باستخدام السعودية أسلحة محرّمة دولياً في اليمن.

وقالت المنظمة في تقرير لها إن السعودية والدول المتحالفة معها استخدمت قنابل عنقودية في غاراتها الجوية لقصف اليمن، فيما أشارت الى أن الطائرات السعوديةَ قامت بقصف مناطق سكنية في أحياء العاصمة صنعاء، مشيرة الى أنها وثّقت مصرع 23 مدنياً بينهم أطفال وتدمير 14 منزلاً في حي بني حوات بالقنابل العنقودية المحرمة دولياً.

وعبّرت المنظمة عن تخوفها من تكرار استخدام هذه الأسلحة المحرمة في اليمن.

ولم تقف وحشية العدوان عند هذا الحدّ، فالمنظمات الدولية المعنية بمساعدة المصابين والجرحى أعلنت أنها مُنعت من تزويد الشعب اليمني بالمستلزمات الطبية، وعليه فشلت في التوصل إلى اتفاق مع السعودية بشأن توفير ممرّات آمنة لإيصال المساعدات الطبية إلى البلاد.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/6043odwanksa.jpg
إجلاء ضحايا العدوان السعودي على اليمن


وبحسب الصليب الأحمر الدولي، فقد منعت السعودية طائرة محملة بالأدوية والمستلزمات الطبية من الهبوط في صنعاء.

وكشفت المنظمة أنها لم تحصل على ضمانات أمنية ضرورية كي تحط طائرة محملة بالمواد الطبية في اليمن.

كذلك أطلقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في بيان نداءً كي يتمكن العاملون في المجال الإنساني من العمل بكل أمان، بعد أن قتل المتطوع في الهلال الأحمر اليمني علي عمر حسام في محافظة الضالع الجنوبية، فيما كان يقوم بإجلاء جرحى، موضحة أن "شحنة من المواد الطبية للجنة الدولية للصليب الأحمر تكفي لمعالجة 700 إلى ألف شخص كان يفترض أن تصل بالطائرة يوم الثلاثاء لتوزيعها على المستشفيات في سائر أرجاء البلاد بغية معالجة الجرحى"، لكنها عبرت عن أسفها لأن الجهود للتفاوض بشأن وصول الطائرة بكل آمان لم تتكلل بالنجاح حتى الآن".

يذكر أن فريقاً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر مؤلف من 300 شخص يتوزّع بين مدن صنعاء وصعدة وتعز وعدن.

الزمزوم
2015-04-06, 15:55
العدوان السعودي الأميركي على اليمن: غارات على المناطق السكنية وعشرات الشهداء




لليوم السادس يتواصل العدوان السعودي - الأميركي على اليمن، حيث أغارت الطائرات الحربية السعودية فجر اليوم على منازل المواطنين في مديرية يريم في نقطة ضورين بمحافظة إب، ما أدى إلى استشهاد 14 شهيداً من المدنيين، وجرح 31 آخرين، في وقت تصدّت المضادات الجوية اليمنية للطائرات السعودية التي تحلق في أجواء العاصمة صنعاء.








كما استهدف العدوان الجوي السعودي مناطق سكنية في صنعاء منها منطقة بني حوات الواقعة شمال العاصمة، ما أسفر عن سقوط عشرات الضحايا والجرحى، بالإضافة إلى تدمير منازل المنطقة ونزوح عدد كبير من أبنائها.


http://cms.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yarim-604-1.jpg
مجزرة في مديرية يريم


في هذه الأثناء، استمر القصف الصاروخي على عدد من المناطق الحدودية مصدره السعودية، وسقطت قذائف وصواريخ على منطقتي شدى والحصامة في صعدة على الحدود اليمنية السعودية.




وقد أغارت الطائرات الحربية السعودية على منطقة مرر شرق مديرية كتاف في صعدة، ما أدى إلى إصابة امرأة بجروح خطيرة، فيما واصلت الطائرات استهدافها للمركز الصحي التابع للأمم المتحدة في مخيم المزرق في منطقة تهامة في محافظة حجة.



وفي سياق متصل، أعلنت الوحدة التنفيذية للنازحين في محافظة حجة عن حالة الطوارئ بعد أن تعرضت المخيمات ظهر أمس لضربات جوية سعودية أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى من المدنيين .

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman_8.jpg
غارات الطيران السعودي على محافظة إب ليل أمس


وقال المدير التنفيذي للوحدة عبدالوهاب المتنبك لوكالة "الأبناء اليمنية" (سبأ): إن الغارات استهدفت المخيم رقم (1) من النازحين الذين ترعاهم الأمم المتحدة ضمن برنامج إغاثي منذ سنوات، نافياً وجود أي أهداف عسكرية في المنطقة يمكن التحجج بها .

ووجه مدير وحدة النازحين بحجة مناشدة إنسانية للدول العربية والمنظمات الإنسانية لوضع حد لمثل هذه الحملات التي تستهدف المدنيين، مشيراً إلى أن هذه الأعمال تتنافى مع القيم الإنسانية والمواثيق الدولية المنصوص عليها .


محاولة إسعاف جريح


من جهة أخرى، زعم مستشار وزير الدفاع السعودي والمتحدث باسم "التحالف العربي" أحمد عسيري إحكام الحصار على موانئ يمنية، مدَّعياً أن قواته باتت "في كامل انتشارها" ضمن خطة الحصار البحري للمرافئ، الذي تحاول السعودية تنفيذه بغية منع الدخول أو الخروج من الموانئ اليمنية.


إستشهاد طفل


كما أردف العسيري قائلا: "ان القوات البرية المنتشرة على الحدود السعودية الجنوبية تستهدف أي تحرك أو محاولة تجميع قوات في شمال اليمن"، مشيرا إلى ان عمل قواته مستمر لمتابعة أماكن تواجد عناصر حركة "أنصار الله" و "حماية الأراضي السعودية".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman5_1.jpg
احد شهداء مجزرة مديرية يريم


http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman1_5.jpg
جثة متفحة في مجزرة يريم

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman2_4.jpg
احد المصابين اصابة حرجة في الرأس

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman3_3.jpg
جثة متفحمة في مجزرة يريم

الزمزوم
2015-04-06, 15:57
وحدات عسكرية أميركية تتدخل لإنقاذ طيارين سعوديين قبالة السواحل اليمنية بطلب من الرياض.. وسلمان يشكر أوباما




أسقطت الدفاعات الجوية التابعة للجيش اليمني بمساندة اللجان الشعبية طائرة حربية سعودية من طراز اف-15 يقودها طيّاران قبالة السواحل في المياه الدولية لخليج عدن، فهبَّت الوحدات العسكرية الأميريكة المتمركزة في جيبوتي إلى التدخل لإنقاذ الطيارين السعوديين بناء على طلب من الرياض.

وقد زعم مصدر مسؤول في وزارة الدفاع السعودية أن الحادث ناجم عن إصابة الطائرة بـ"عطل فني"، مضيفا ان الطيارين اضطرا لاستخدام مقاعد النجاة، فيما لم يوضح المهمة التي كان الطياران مكلفين بتنفيذها لحظة وقوع الحادث.

من جهتها أشارت وزارة الحرب الاميركية إلى ان "وحدات عسكرية اميركية من سنتكوم (القيادة العسكرية الاميركية الوسطى) وافريكوم (القيادة العسكرية الاميركية في افريقيا) أنقذت طيارَين سعوديَّين من المياه الدولية في خليج عدن"، مؤكدة أن عملية الانقاذ تمت بناء على طلب السعودية وان الطيارين سالمان.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman_6.jpg
من ضحايا العدوان السعودي على اليمن


وأوضحت الوزارة ان عملية الانقاذ تمت بالتنسيق بين المدمرة الاميركية "يو اس اس ستيريت" وسفينة النقل البرمائي "يو اس اس نيويورك" ووحدات أميركية متمركزة في جيبوتي، مشيرة الى ان عملية انقاذ الطيارين نفذتها مروحية انطلقت من جيبوتي.

وفي سياق متصل، اتصل الرئيس الاميركي باراك اوباما بالملك السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز وأكد له دعم الولايات المتحدة للعدوان العسكري الذي تقوده السعودية على اليمن.

وقالت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الاميركي برناديت ميهان في بيان ان الرئيس الاميركي "جدد التأكيد على متانة الصداقة بين الولايات المتحدة والسعودية"، مشددة على دعم بلادها للعدوان الذي تنفذه السعودية ودول مجلس التعاون الخليجي ودول اخرى على اليمن.

وقد زعم الطرفان ان هدف هذا العدوان "هو التوصل لاستقرار مستديم في اليمن ترعاه الامم المتحدة وتشارك فيه كل الاطراف كما تنص عليه مبادرة دول مجلس التعاون الخليجي"، وأشارت المتحدثة إلى ان "الرئيس أكد على التزامه أمن السعودية".

الزمزوم
2015-04-06, 15:58
دول غربية تخشى نتائج العدوان على اليمن



أعربت دول أوروبية عن رفضها للعدوان السعودي المدعوم عربياً والمغطى أميركياً على الشعب اليمني. حيث أعلنت وزارة الخارجية الإسبانية عن قلقها من أن يسفر الوضع في اليمن عن انتشار التهديد الإرهابي من جانب تنظيم "القاعدة"".

وقالت الخارجية في بيان لها اليوم الجمعة 27 مارس/آذار "إن الحكومة الإسبانية تعرب عن قلقها من خطر انتشار النشاط الإرهابي والمتطرف للمجموعات الإرهابية مثل القاعدة في شبه جزيرة العرب بسبب الوضع السياسي غير المستقر وتصاعد العنف في اليمن".

وأملت الحكومة الإسبانية أن "لا يؤدي العدوان العسكري الذي تشنه السعودية على اليمن الى حرب أهلية تحمل عواقب وخيمة وانعكاسات مدمرة لكل المنطقة".

وأضاف البيان إن "الحكومة الإسبانية تدعو مجدداً كل الشخصيات السياسية والاجتماعية اليمنية الى بدء حوار يهدف إلى التوصل إلى حل مشترك ودائم للأزمة القائمة"، معتبراً أنه "بهذا الشكل فقط يمكن ضمان استقرار ووحدة واستقلال وسلامة أراضي اليمن".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/3-15/yaman1_1_1.jpg
طفل ضحيّة العدوان السعودي على اليمن


كما اعتبرت إسبانيا أن "على الأمم المتحدة أن تلعب دوراً رئيساً في حل الأزمة اليمنية"، لافتة الى أن "تصاعد الأزمة يعقد الوضع الإنساني في البلاد".

* روسيا: السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو المفاوضات

بدوره، أعلن السكرتير الصحفي للمندوب الروسي الدائم في الأمم المتحدة ألكسي زايتسيف، أن موسكو تدرس مشروع قرار تقدمت به دول الخليج العربي حول اليمن الى مجلس الأمن.

وقال زايتسيف الجمعة 27 مارس/آذار "إن دول الخليج العربي تقدمت بمشروع القانون، ونحن ندرس الوثيقة".

من جهته، أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ضرورة استئناف العملية التفاوضية في اليمن من أجل تسوية الأزمة هناك.
وفي مؤتمر صحفي عقده في ختام زيارته إلى غواتيمالا، قال لافروف إن "السبيل الوحيد لحل الأزمة اليمنية هو المفاوضات"، مضيفاً أن "اللعب على التناقضات بين الشيعة والسنة أمر بالغ الخطورة".

وأكد الوزير الروسي أن موسكو ستصر على استئناف المفاوضات اليمنية التي تم إعدادها بتوسط المبعوث الدولي الخاص، معرباً عن أمله أن تحذو سائر الدول المعنية بالأزمة في اليمن حذو روسيا.

* باكستان: لم نعد بالانضمام الى "التحالف" الذي تقوده السعودية للحرب على اليمن

أما إسلام آباد، فأعلنت أنها لم تتخذ قراراً بتقديم دعمٍ عسكريٍّ للسعودية في عدوانها على اليمن.

وقال وزير الدفاع الباكستاني خواجة آصف الجمعة للبرلمان "لم نتخذ قراراً بالمشاركة في هذه الحرب، لم نقدم أي وعود، لم نعد بتقديم دعم عسكري للتحالف الذي تقوده السعودية في اليمن".

وأضاف "في سوريا واليمن والعراق يجري إذكاء للانقسامات وينبغي احتواؤها"، مشيراً إلى أن "الأزمة لها تداعياتها في باكستان ايضاً".

الزمزوم
2015-04-06, 17:46
ثورة اليمن نهاية وصاية آل سعود لليمن .


https://encrypted-tbn2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTFdNDnX8wusjxvihJoMjLkrFjFRFgMv H_vuqNL8yjhrHxsGsGP (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Fwww.aljazeerapress.net%2F1226%2F% 25D9%2586%25D9%2582%25D8%25A7%25D8%25A8%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25B5%25D8%25AD%25D9%2581 %25D9%258A%25D9%258A%25D9%2586-%25D8%25AA%25D9%2586%25D8%25B9%25D9%258A-%25D9%2585%25D8%25B1%25D8%25A7%25D8%25B3%25D9%2584-%25D9%2582%25D9%2586%25D8%25A7%25D8%25A9-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2585%25D8%25B3%25D9%258A %25D8%25B1%25D8%25A9-%25D8%25A8%25D8%25B0%25D9%2585%25D8%25A7%25D8%25B1-%25D8%25AE%25D8%25A7%25D9%2584%25D8%25AF-%25D8%25A7%25D9%2584%25D9%2588%25D8%25B4%25D9%2584 %25D9%258A%2F&ei=PLoiVfffOoTvaqaYgtgB&bvm=bv.89947451,d.ZGU&psig=AFQjCNFxq7no8yipyj-Csa3n1aRLnWnr9Q&ust=1428425612471505)



ماذا لو صرف آل سعود هذه المليارات التي أنفقوها على شراء السلاح الذي يقتل به شعب اليمن اليوم عندما كان الحوثيون محاصرون في جبال صعدة وذلك في مشاريع تنمية في اليمن في اصلاح وبناء البنى التحية لليمن في توفير عمل لشباب اليمن هل كان ليحصل ما حصل ?
لقد كانت تصرف أموال شعب بلاد الحرمين على سلاح الخردة الغربي من أجل اشعال حروب التكفيريين على الأوطان العربية التي لا تسيرفي فلك الإدارة الأمريكية الصهيونية .
اليمنيون بكل مشاربهم قلة وأكثرية شيعة وسنة ضاقوا ذرعا باستعباد آل سعود لهم فقاموا بثورة للاستقلال من عبودية هؤلاء ووكلائهم وهم ماضون في ثورتهم يريدون أن يحكموا أنفسهم بأنفسهم .

الزمزوم

الوطن اغلى
2015-04-06, 17:59
قصف الخزانات الاحتياطية لشركة النفط بالصباحة...

الوطن اغلى
2015-04-06, 18:00
قصف خزانات المياه في جبل حديد لقطع المياه على كريتر والقلوعة والتواهي , عدن

الوطن اغلى
2015-04-06, 18:02
محكمة بيحان بعد أن أصدر قاضي النار آل سعود حكمه الجائر الظالم بهدمها بإرسال طائراته ...

سنذيقهم من بأس ما قدمته أيديهم لنا والله سنذيقهم أشد من ذلك ....

الوطن اغلى
2015-04-06, 18:08
لهم حديداً وناراً وهم من القش اضعف
لانهم لهواهم وانت باالناس اكلف
‫#‏بردونيات‬

منصور23
2015-04-06, 18:19
http://up.harajgulf.com/uploads/gulfupa85671750f841.bmp

الزمزوم
2015-04-06, 18:46
قوة عربية مشتركة مطلب سعودي واقتراح مصري وترحيب صهيوني ودعم أمريكي وشكوك عربية .


http://i01.i.aliimg.com/wsphoto/v0/2011007589_1/Military-Figures-Modern-military-model-font-b-toy-b-font-soldiers-doll-decoration-12cm-font-b.jpg (http://www.google.com/url?sa=i&rct=j&q=&esrc=s&source=images&cd=&cad=rja&uact=8&ved=0CAcQjRw&url=http%3A%2F%2Far.aliexpress.com%2Fw%2Fwholesale-special-forces-toys.html&ei=4cciVbboN4LtUpmggfAC&psig=AFQjCNHRDVbFMnGnIAg4vh_H8QQev5WUKw&ust=1428428903223597)

كان الاقتراح ليكون عند حسن تطلعات العرب لو جاء في وقته ونقصد بذلك في زمن الرجال الذين كانوا ينصبون العداء لأمريكا الأمبريالية والصهيونية العنصرية زمن عبد الناصر وبومدين وبعدهما القذافي وصدام حسين وحافظ الأسد لكن أن يتم الاقتراح في زمن أنصاف الرجال فلابد أن تكون هناك شكوكا وراء هذا الاقتراح الغامض .

سوابق تاريخية :

عندما تأسست جامعة الدول العربية كان ذلك لجمع كلمة العرب وأن تكون وسيلة في دحر أي عدوان على أي قطر عربي لم يتصور أحد أن تكون هذه الجامعة وسيلة لضرب بلدان عربية واحتلالها و أداة في يد مشيخات البترودولار محميات
أمريكا لاسقاط الأنظمة التي لا تروقها أو غير خاضعة للصهيونية حدث ذلك عندما قصفت طائرات دولة الامارات وقطر والسعودية وبمساندة الناتو ليبيا ويحدث ذلك اليوم الشيء نفسه في اليمن .

أكذوبة قوات عربية مشتركة لمحاربة الارهاب :

كيف تكون بهذا الشكل وفي هذه القوات دولا تفرخ الإرهاب وتحتضنه بالمال والخطاب الديني الطائفي والمذهبي المحرض ?

الشكوك :

فكما أن الجامعة العربية خطفتها مشيخات الموز والبترودولار في اسقاط دول وأنظمة لأسباب شخصية و تنفيذا لأوامر
السيد الأمريكي فمن الذي يمنع من حدوث هذا الشيء نفسه مع القوات العربية المشتركة من طرف هذه المشيخات بالمال والضغط الغربي لاسقاط دول وأنظمة لا تسير في الفلك الأمريكي الصهيوني ?
لماذا لا تستخدمها هذه المشيخات من أجل حليفها في المغرب بهدف انهاء قضية الصحراء الغربية أي ضد الجزائر لذلك لا غرابة أن تتحفظ الجزائر وتضع شروطها وتستفسر عن طبيعة و أهداف هذه القوات .


ما يبرر الشكوك :

الكل يعلم الوضع الصعب الذي تعيشه مصر حدود غربية ملتهبة ارهاب في سيناء تهديد لقناة السويس باب المندب هواجس في الجنوب مكائد إخوانية في الداخل فالسيسي كالغريق وبلده تفقد مكانها لصالح الأتراك والسعودية لذلك هوعندما اقترح هذا الأمر فهو يعبر عن مطلب سعودي ليس بهدف الوقوف في وجه ايران فأمريكا تتكفل بأمن محميتها وليس بهدف محاربة الارهاب لأن مشيخات أمريكا هي من صنعت الإرهاب لضرب الدول " المارقة " كما تقول أمريكا ولكن ما فشل في تحقيقه الإرهاب الوهابي يراد أن يحققه شرطي له قوات منظمة ووفق شرعية الجامعة العربية لاسقاط كل نظام لا يعترف باسرائيل ولا يخضع للارادة الأمريكية لذلك رحبت اسرائيل بالمقترح الذي حاربته في سنوات سبقت كما أن أمريكا راعية الصهيونية وعدت بدعم المشروع .

فعن أي قوات عربية مشتركة بعد أن رحل الرجال ولم يبقى لينشئ هذه القوات ويتحكم فيها إلا أنصاف الرجال .

بقلم : الزمزوم

الزمزوم
2015-04-06, 19:31
شهداء بالعشرات جراء غارات مكثفة للعدوان السعودي على صنعاء وصعدة




المستشفيات اليمنية لم تعد قادرة على استيعاب الاعداد الكبيرة من جرحى الغارات السعودية


واصل العدوان السعودي غاراته على منازل المواطنين في عدد من المناطق بمديريات محافظتي صنعاء وصعدة، واستهدف القصف منطقة شعارة بمديرية رازح بثلاث غارات ما أدى إلى تدمير منزلين، في حين أغارت طائراته على جبال مديرية كتاف ومنطقة آل السربي في مديرية سحار ومنطقة بني معاذ وجبل الصمع.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/yamannnnnnn.jpg
الجيش اليمني


وشنّ طيران العدوان السعودي ثلاث غارات على الدفاع الجوي بمنطقة الصليف محافظة الحديدة وست غارات على مدينة الضالع إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي على عدد من المناطق بمديريات رازح وباقم وغمر ومنبه وقطابر.

كذلك استهدفت الغارات السعودية ميناء الصليف بالحديدة ومناطق في غرب صنعاء وأبين ولحج وصعدة. فضلاً عن تجمعات سكنية في منطقة بيت رجال في بني مطر محافظة صنعاء.حيث خلّف العداون خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأغار الطيران الحربي السعودي على محطة الغاز في مديرية رازح بمحافظة صعدة شمال البلاد، وأهداق في منطقة الحناك بمديرية رازح الحدودية شمال اليمن.

وأدت الغارات السعودية لاشتعال النيران في شبكة الاتصالات اليمنية في جبل بن عريج بمنطقة الشعف التابعة لمديرية ساقين في صعدة، واستهدفت غارات أخرى معسكراً للقوات الخاصة بـ 3 غارات.

واستشهد تسعة يمنيين بينهم نساءٌ واطفالٌ من أسرة واحدة في غارة لطائرات التحالف الذي تقوده السعودية استهدفت منزلا في منطقة العند في صعدة شمال اليمن.

في حين استشهد 3 اطفال و3 نساء وجرح 8 آخرون من اسرة واحدة في غارة لطائرات العدوان السعودي الاميركي استهدفت منزلا في منطقة بيت رجال بني مطر غرب صنعاء.

وبحسب المعلومات فإن المستشفيات اليمنية، لم تعد قادرة على استيعاب الاعداد الكبيرة من جرحى الغارات السعودية.

هذا وتتواصل المعارك في مدينة عدن بين الجيش اليمني والقوات الموالية للرئيس المستقيل عبد ربه منصور هادي، وقصفت بوارج حربية للتحالف السعودي تجمعات للجيش اليمني الذي يحرز تقدماً في المدينة.

ووفق المعلومات فقد تمكنت القوات اليمنية واللجان الشعبية من إستعادة عتاد ضخم كان بحوزة عناصر "القاعدة" في منطقة الصفراء بمحافظة شبوة، وتمكنت من طرد عناصر "القاعدة" من منطقة الصفراء في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة شرق البلاد.

وفيما طهّرت قوات الجيش والأمن واللجان الشعبية منطقة الصفراء في مديرية عسيلان بشبوة بالكامل وإستعادت عتاداً عسكرياً، أعلن 19 حزباً وتنظيماً سياسياً مناهضتها للعدوان السعودي الغاشم على اليمن.

06-04-2015

الزمزوم
2015-04-06, 19:33
http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif


اليمن: استشهاد 3 اطفال و3 نساء وجرح 8 من اسرة واحدة في غارة لطائرات العدوان السعودي الاميركي استهدفت منزلا في منطقة بيت رجال بني مطر غرب صنعاء

طيران العدوان السعودي الاميركي يستهدف بغارتين مديرية المطمة بمحافظة الجوف ومنطقة مجزر في محافظة مأرب
المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-06, 19:39
http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif

طائرات العدوان السعودي تستهدف قرية التخراب سنحان جنوب العاصمة صنعاء وسط أنباء عن سقوط ضحايا

المصدر: المسيرة

اليمن : طيران العدوان السعودي الأميركي يستهدف معسكر القوات الخاصة ب 3 غارات بصنعاء
المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-06, 19:52
http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif http://www.djelfa.info/vb/images/icons/hot_news1.gif
طيران العدوان السعودي يستهدف محطة الغاز في مديرية رازح في صعدة باليمن
المصدر: المسيرة

اليمن : طيران العدوان السعودي الأميركي يستهدف معسكر القوات الخاصة ب 3 غارات بصنعاء
المصدر: قناة المسيرة

الزمزوم
2015-04-06, 19:59
http://www.althawranews.net/photo/2015-04-06-45945.jpg

استشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرين في قصف للعدوان السعودي الغاشم استهدف قرية التخراف بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

http://www.althawranews.net/news-113168.html

الزمزوم
2015-04-06, 20:00
http://www.althawranews.net/photo/2015-04-06-87381.jpg

قال مصدر محلي بمحافظة صنعاء، ان خمسة شهداء وستة جرحى هي الحصيلة الاولية لاعتداء طيران العدوان السعودي الغاشم ظهر اليوم ، على المواطنين الامنين على منطقة بيت رجال في بني مطر محافظة صنعاء .
وأوضح المصدر لـ(سبأ) ان الضربة الجوية شملت ايضا منطقة كشر وجبل البر في منطقة بني مطر.

http://www.althawranews.net/news-113152.html

الزمزوم
2015-04-06, 20:01
http://www.althawranews.net/photo/2015-04-06-51241.jpg

قصفت بوارج العدوان الغاشم الجاثمة في خليج عدن اليوم، مناطق وأحياء سكنية في محافظة عدن بخمسة عشر صاروخا ، بعد ان خابت مقاصد عملائها في الداخل من ارتكاب مزيدا من الجرائم بالعتاد الساقط اليهم من الجو .
في تلك الأثناء واصل أبطال القوات المسلحة والأمن البواسل مسنودين برجال اللجان الشعبية والشرفاء من أبناء الجنوب تقدمهم في تأمين مناطق وأحياء جديدة في مدينة عدن من عناصر التطرف الداعشي ومليشيا هادي الفار.
وقال مصدر عسكري لـوكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن مديرية المعلا بعدن تشهد أوضاع انسانية صعبة جراء تحصن ميليشيات هادي وعناصر القاعدة بالمنازل وتهديد سكانها بالتصفية الرافضين لتواجدهم وعدم مدهم بالمؤن لاستمرار عملياتهم التخريبية ضد الوطن .


http://www.althawranews.net/news-113165.html

الزمزوم
2015-04-06, 20:02
http://www.althawranews.net/photo/2015-04-06-23730.jpg


استشهد 9 مواطنين من أسرة واحدة بينهم نساء وأطفال في غارة لطيران العدو السعودي الغاشم على منزل أحد المواطنين بمنطقة العند مديرية سحار محافظة صعدة.
وأوضح مصدر عسكري لوكالة الأنباء اليمنية"سبأ" أن العدوان السعودي شن في الواحدة والنصف بعد منتصف الليل غارة جوية على منزل المواطن حسين دغفل الاهنومي ليقضي على اسرته بالكامل إضافة إلى استهداف مزرعة المواطن علي محمد ابو عبيد المجاورة لمنزل دغفل حيث الحقت الضربة اضرار مادية جسيمة ولا يوجد اصابات بالأرواح .
ولفت المصدر إلى أن العدوان واصل غاراته على منازل المواطنين في عدد من المناطق بمديريات محافظة صعدة .. مبيناً أن القصف استهدف منطقة شعارة بمديرية رازح بثلاث غارات ما أدى إلى تدمير منزلين وثلاث غارات على جبال مديرية كتاف وغارة على منطقة آل السربي مديرية سحار ومنطقة بني معاذ وجبل الصمع.
وأشار المصدر إلى أن طيران العدوان السعودي شن أمس ثلاث غارات على الدفاع الجوي بمنطقة الصليف محافظة الحديدة وست غارات على مدينة الضالع إضافة إلى قصف صاروخي ومدفعي على عدد من المناطق بمديريات رازح وباقم وغمر ومنبه وقطابر.

http://www.althawranews.net/news-113144.html

الزمزوم
2015-04-06, 20:05
مظاهرات ووقفات احتجاجية تندد بالعدوان العسكري على اليمن في عديد مدن عربية وأورويبة





http://www.althawranews.net/photo/2015-04-01-19168.jpg



شهدت العديد من المدن العربية والأوروبية أمس الأربعاء، تظاهرات منددة ومستنكرة بالعدوان العسكري السعودي على اليمن .. مطالبة بالوقف الفوري للعدوان وعمليات القتل التي تستهدف الشعب اليمني.
وذكرت محطة (العالم) الفضائية الإخبارية أن آلاف المتظاهرين احتشدوا أمس في العاصمة العراقية بغداد ومدينة البصرة وعدد من المدن الأخرى لنصرة الشعب اليمني .
وأوضحت أن المتظاهرين رفعوا الإعلام اليمنية واللافتات التي أكدوا فيها رفضهم للعدوان والذي تشنه السعودية بدعم وغطاء أمريكي .. مؤكدين أن هذا العدوان يهدف لضرب وقتل أبناء الشعب اليمني وتحطيم بنيته الأساسية والتحتية لجيشه وقواته المسلحة.
وعبر المشاركون عن رفضهم لانتهاك سيادة اليمن والنيل من أمنه واستقراره ووحدته والتدخل في الشئون الداخلية تحت مبررات واهية .. معلنين دعمهم للشعب والجيش اليمني في صموده أمام العدوان والذي وصفوه بـ "الهمجي".
كما شهدت محافظات أخرى من العراق كالبصرة جنوبي البلاد، والتي خرجت فيها تظاهرة ضخمة ندد فيها المشاركون بالعدوان، وطالب المتظاهرون الحكومة العراقية باتخاذ موقف حازم تجاه الدول المشاركة في العدوان ومنعِ دخول البضائعِ السعودية إلى العراق.
فيما شهدت محافظات ميسان وواسط مظاهرات ووقفات احتجاجية طالب فيها المشاركون بمقاطعة البلدان المشاركة في الحرب ضد اليمن اقتصادياً وتجارياً.
وأشارت فضائية (العالم) الإخبارية إلى خروج مسيرات تضامنية في العاصمة الهندية نيودلهي للتضامن مع الشعب اليمني، استنكر خلالها المتظاهرون العدوان العسكري السعودي الذي يستهدف المدنيين وتعمل على تدمير البنية التحتية لليمن.
وفي تركيا، نظم العشرات وقفة احتجاجية أمام القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول .. مستنكرين المجازر التي يذهب ضحيتها المدنيون الأبرياء.
وفي ألمانيا، نظمت تظاهرة أمام السفارة السعودية في برلين، أدان خلالها المحتجون الحرب الجوية الذي تقودها الرياض ضد الشعب اليمني ووصفوها بالعدوان السافر على بلدهم.
وطالب المتظاهرون الدول العربية المشاركة في هذا العدوان عدم الانجرار وراء مصالح آنية واحترام حق الشعب اليمني في تقرير مصيره بنفسه .
أما في البحرين، انطلقت مظاهرات في عدد من المناطق والبلدات من بينها العاصمة المنامة نددت بالعدوان السعودي ورفع المشاركون خلالها شعارات للتعبير عن التضامن مع الشعب اليمني والتأكيد على خياراته في التحرر من الهيمنة ومواجهة العدوان .
وفي العاصمة التونسية، نظم ناشطون سياسيون وقفة احتجاجية امام السفارة السعودية تنديد بالعدوان الذي تشنه السعودية وشركاؤها على الشعب اليمني.
واعتبروا فيها أن الأحداث الجارية في اليمن شأن داخلي وأن من حق الشعب اليمني تقرير مصيرهم دون أي تدخل خارجي بحجة تطبيق الشرعية.
وحمل المشاركون لافتات وشعارات منددة بالدورِ السعودي الراعي للإرهاب في سوريا والعراق وبالعمليات العسكرية التي تستهدف وحدة الأراضي اليمنية .. مؤكدين رفضهِم لكل المحاولات التي تستهدف المساس بسيادة اليمن.
واستنكر المتظاهرون مشاركة أكثر من 10 دول في تحالف عسكري على دولة عربية مسلمة بزعم مساندة الشرعية في مقابل غياب أي مواقف حازمة تجاه تواصل سياسات الاعتداءات الصهيونية على فلسطين المحتلة.
على صعيد متصل دانت لجنة الوفاء للشهداء "جمع من علماء البحرين" العدوان السعودي الغاشم على اليمن.
ودعت اللجنة في بيان لها أمس تلقته /سبأ/ الشعب البحراني إلى الاستمرارِ في إِبداءِ التَضامُنِ مع الشعب اليمني وفيما يلي نص البيان :
قال الله تعالى: (( الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ )) صدق الله العلي العظيم. آل عمران - الاية 173
تابعنا خِلال الأَيَّام الماضية انطِلاقَ ما يُسمَى بعَمليةِ "عاصفةُ الحزمِ" بقِيادةِ العربيةِ السعوديةِ وبضوءٍ أخضرٍ أمريكي في قَمعِ ثورةُ الشّعبِ اليماني الحُرّ، ومن خِلالِ هذا الحَدثِ الكَبيرِ في المنطقةِ نَقِفُ في لجنةِ الوفاءِ للشهداءِ "جمعٌ من طلَبةِ العلومِ الدينيةِ" على عدِّة نقاطٍ:
أَولاً: تبيَّنَ لِكِل ذِي عَقلٍ مُنصِفٍ حَصيفٍ أنّ المشرُوعَ الأمريكي في المنطقةِ الهَادفُ إلى تغييبِ إِرادةِ الشعوبِ والسيطرةِ على مُقدراتِ الأُمّةِ الإسلامية واشغال الشُعوبِ بالنِّزاعاتِ المذهبيةِ والطائفيةِ إنّما يُدارُ بأيدي عُملائِها في المنطقةِ التي تُمثِّل السعوديةُ فيها قَرنَ الشيطانِ ويُعينُها في ذلكَ أُمراءُ وحكامُ الجورِ.
ثانياً: إنّ المشروعَ الأمريكي-السعودي في المنطقةِ اليوم بدأ في الانهيار والاضمِحلالِ بفعلِ وعّيّ الشُعوبِ وإِرادَتها، وما هذه الحربُ المفروضةُ مع كلِ هذا الحشدِ العسكري والإعلامي والسياسي وبهذه السرعةِ على شعبٍ صمّمَ على تقرير مَصِيرهِ وتحريرِ نفسه من ربقةِ التبعيةِ لجارةِ السوءِ ولسيّدها الشيطانِ الأكبرِ إلا تكشُفُ عن حجمِ التخبّطِ والضعفِ الذي نخَرَ أُمراءَ هذا المشروعِ وفَشَلِهم المُدوّي في أكثرِ من نقطةٍ في المنطقةِ.
ثالثاً: إنّنا نَعتَقدُ جازِمينَ إنَّ إِرادةَ الشُعوبِ هي أَقوى من بَنادِقِ وأسلحةِ الطُغاةِ والعُتاةِ، وإنَّ الذي يعتمدُ على اللهِ ويَنتصِرُ لله، سيجعل اللهُ الغلبةَ له والعزّةَ لجهادِه وحركتِه، ألم تتكالب قُوى الشّرِ والجَريمةِ على الثورة الفتيّةِ في إِيران بداياتَ انتصاراتها؟! ماذا جَنَت هذه القُوى غيرَ الخيبةِ والضعفِ والهوانِ ! وماذا جَنتِ الجمهوريةُ الإسلاميةُ الإيرانيةُ غيرَ الغلبةِ والعزةِ والنصرِ، وتلك الأيامُ نُداوِلها بينَ النَّاسِ.
رابعاً: إنّنا في الوقتِ الذي نُدينُ فيهِ هذا الاعتداء على الشعبِ اليمني الثائِرِ، ندعُو شعبَنا البَحرَينيَّ الأبيّ بالاستمرارِ في إِبداءِ التَضامُنِ مع إِخوَتِهِ الذين استُهدِفُوا ، لا لشيٍء إلا لأنّهم يُشَاطِرونَه المشرُوعَ ويعتقدون بأنّ استقلال قَرارِهم وعزّتَهِم وغلبتِهم إنّما تكونُ باستئِصلالِ عروشِ الأنظمةِ الطاغُوتيةِ كما هو يَعتقدُ، كما نأملُ أَن يكونَ للعلماءِ أعزهم الله دورَهُم البارزَ في هذا التضامِنِ كما أكدَّ عليه مراجِعُنا أدام الله ظلهم، وأَن لا يسمحوا للسلطةِ أن تُمارِسَ الوصَاية على المنبرِ والخطابِ الديني، وكذا القوى السياسية المعارضة ، فإنّ قرارَ السلطةِ المُتهورَ في الدخولِ للحربِ كانَ سياسياً متجاهلاً لرأي الشعب فلابّدَ أن يواجَه سياسياً ويُبرزَ امتعاض الشعبِ ورفضِهِ.
كلُ العزِ والنصرِ لقادةِ التغييرِ في يَمنِنَا الحبيبِ، والخِزّيُ والعَارُ للغزاةِ والطغاةِ.

الوطن اغلى
2015-04-07, 04:40
أحقر العرب والمسلمين وأكثرهم وضاعة تعودوا على أن يتوضأوا لصلاة الفجر بدمائنا..!!

الوطن اغلى
2015-04-07, 04:56
اليمن يقصف ويدمر ويحرق
الي كل من يهللون اليوم للتدخل الخارجي باليمن ، لا تهللو ولا تفرحو .- فقد فرح قبلكم العراقيين وندموا الف ندم ولازالوا نادمين وفرح الليبيين وندموا كذلك وفرح السوريون وندموا ولازال جميعهم نادمين وغارقين
لاتهللو لأنكم سوف تندمون ليس على تدمير اليمن ومقدراته وبنيته التحتية فحسب وليس على الدماء الذي تزهقها الطائرات ولا على اليمنيين الذي يقتلوا بعضهم بعضاً في المواجهات التي تدور رحاها الان بل ستندمون وتندمون وتندمون عندما تتوقف الطائرات عن قصفها لانها اكملت مهمتها ونجحت في تفتيت وتمزيق وتقسيم ماتبقى من نسيج اجتماعي واشعلت فيها العداء والحقد والكراهية والقتل والتدمير والثار وحب الانتقام بين اليمنيين بعضهم البعض تاركة ورأئها جميع ابواب الفتن الطائفية والمناطقية مفتوحة
ولكم في العراق وسوريا وليبيا قدوة يا اولي الالباب

الوطن اغلى
2015-04-07, 05:04
جرائم ‫#‏ال_سعود‬ ‫#‏السعودية‬ وقوى تحالف الجزم ‫#‏عاصفة_الحرم‬ في ‫#‏اليمن‬ خلال 10 أيام .!؟
------------
سيسجل التاريخ ان ملك السعودية الذي يطلق على نفسة خادم الحرمين سلمان هو اول ملك سعودي لم يطلق طلقة واحد نحو اسرائيل او ‫#‏القاعدة‬ في ‫#‏مصر‬ او ‫#‏داعش‬ العراق او ليبيا، لكن شن عدوان جوي على اليمن بتهمة انهم طردوا رئيس هارب لاشعبية له دمرهم طوال اربع سنوات يدعي عبد ربه منصور هادي، وبدعم من اخوان اليمن حزب ‫#‏الإصلاح‬..
-
قامت طائرات دول العدوان المتعددة والمتنوعة بشن غاراتها الجوية وقصف العديد من المواقع والأحياء السكنية والتجارية ولا زالت مستمرة حتى كتابة أسطر وأحرف هذا التقرير الذي يبين ذلك وفقاً لما يلي:

1) قصف حي النصر السكني شمال العاصمة 26مارس 2015م:
وسقط على إثره:
- (24) قتيلاً بينهم (6) أطفال، (6) نساء، (12) رجلاً.
- (43) جريحا.
- تدمير (37) منزلاً منها (14) منزلا تدميرا كلياً.
- تدمير (16) سيارة مملوكة للمواطنين الساكنين بالحي.
-
2) قصف أسواق تجارية في كتاف والبقع بمحافظة صعدة- 27مارس 2015م:
وسقط على إثرها:

- (37) قتيلا منهم (7) تفحمت جثثهم بينهم طفلين وامرأتين.
- (53) جريحا وغالبيتهم إصاباتهم خطيرة.
- تدمير عشرات المحلات التجارية وإتلاف البضائع والمواد الغذائية...الخ.
-
3) قصف مستشفى (48) جنوب العاصمة- 28 مارس 2015م:

وسقط على إثره:
- (3) قتلى من العاملين بالمستشفى.
- إصابة العشرات وغالبيتهم من المرضى والعاملين.
وحدوث أضرار كبيرة في المستشفى ومعداته.
-
4) قصف حي سكني بمحافظة الحديدة- 29 مارس 2015م:
ونتج عنه:

- (30) جريحا بينهم أطفال ونساء
وتدمير عشرات المساكن
-
5) قصف مخيمات النازحين بالمزرق محافظة حجة- 30 مارس 2015م:
وسقط في هذه المخيم التابع للأمم المتحدة الخاص بنازحي الحروب السابقة.
- (32) قتيلا اغلبهم من الأطفال والنساء والكثير منهم احترقت جثثهم وتفحمت.
- (40) جريحا غالبيتهم إصابتهم خطيرة.
ونتج عنه تشريد غالبية النازحين وخاصة في الجزء الذي تعرض للقصف.
-
6) قصف مدينة يريم بمحافظة إب- 31 مارس2015م:
وسقط على إثره:

- (14) قتيلا تفحمت جثثهم بينهم (4) أطفال و(4) نساء.
- (32) جريحا.
وتهدم (6) منازل
وتدمير محطتين للوقود وناقلتين للوقود وناقلة بضائع تحمل مواد غذائية (زبادي
-
7) قصف مصنع الألبان والأغذية (يماني) بمحافظة الحديدة- 31مارس 2015م:
وسقط على إثره:

- (38) قتيلا من العمال والأعداد في تزايد.
- أكثر من (80) جريحا.
تدمير المصنع "قطاع خاص" تدميرا كليا وقيمته تقدر بعشرات ملايين الدولارات.
-
8) قصف ثانٍ لمخيمات النازحين بالمزرق محافظة حجة- 1ابريل 2015م:
وسقط على إثره حسب الإحصائيات الأولية:

- (8) قتلى
وعشرات الجرحى وتشريد المئات من النازحين
-
9) عدوان حرس الحدود السعودي لإحدى قرى رازح م/صعدة- 2ابريل2015م:
وسقط على إثرها:

- (10) قتلى بينهم (8) من أسرة واحدة.
- (7) جرحى.
-
10) قصف قرية حجر عكيش مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء- 3 إبريل 2015م:
وسقط على إثره:

- (11) قتيلا بينهم (5) أطفال وامرأتان (أسرة كاملة).
- (5) جرحى.
وتدمير منزلهم بالكامل المكون من ثلاثة طوابق وأضرار جسيمة بالعديد من المنازل والسيارات.
-
11) قصف منطقتي منبه وباقم بمحافظة صعده- 4 إبريل 2015م
وسقط على إثرها:

- (5) قتلى.
- (9) جرحى.
-
- (12) قصف ناقلات القمح بمنطقة حيس محافظة الحديدة 4 إبريل 2015م
وسقط على إثره:

- (3) قتلى.
- (9) جرحى.
- إحراق وتدمير ناقلتي قمح من أصل (6) ناقلات استهدفت بالقصف.
- تدمير منزل بكامله.
-
وفي هذه اللحظة تشهد أجزاء متفرقة من العاصمة قصف شديد ومكثف نسأل الله أن يحفظ البلاد والعباد.
-
استخدام أسلحة محرمة دولياً:

أثبتت التقارير المحلية والدولية أن دول العدوان تستخدم أسلحة محرمة دولياً ومنها القنابل العنقودية وغيرها.

ويتضح ذلك جلياً من خلال الآثار الظاهرة على جثث القتلى والجرحى من احتراق الجسم وتفحم الجثث تفحماً كلياً، وكذا في المباني والممتلكات.

ومجمل ذلك:

يؤكد بأن ما ترتكبه دول العدوان يعتبر جرائم حرب وجرائم إبادة جماعية وجرائم ضد الإنسانية.

توجب على المجتمع الدولي سرعة التحرك لإيقاف هذا العدوان ومنع سقوط المزيد من الضحايا الأبرياء.
-
ملاحظة:

1- هذه الإحصائيات لا زالت أولية وتزايد القتلى مستمر نظرا لخطورة إصابة الغالبية.
2- هذه الإحصائيات للمدنيين فقط أما العسكريين فلم نتطرق إليهم.
3- هناك حوادث أخرى لا زلنا بصدد متابعتها وسنوافيكم بها.
4- هناك مرضى وجرحى خارج إطار العدوان فقدوا حياتهم وغيرهم مهددين بالموت لعدم تمكنهم من السفر للخارج لمعالجتهم أو إيصال العلاج والدواء إليهم بسبب الحصار ونتابع رصد ذلك وتوثيقه لنشره في التقارير القادمة.
-
قصف وتدمير اليمن وممتلكاته وبنيته التحتية:

تقوم وعلى مدار الساعة طائرات العدوان بقصف ممتلكات الدولة وبنيته التحتية وتدميرها وجرائم عدوان كثيرة وما ترتب عليها من أضرار جسيمة ومن ذلك:

1- قصف غالبية المطارات والموانئ البحرية والمنافذ الحدودية وتدمير طائرات مدنية منها الطائرة الرئاسية بكاملها.
2- قصف العديد من محطات الكهرباء والغاز ومجمعات حكومية ومنشئات حيوية متعددة.
3- قصف مصنع اسمنت بمحافظة لحج ومصنع الزيوت بالحديدة ومصنع الكولا في عدن ومصنع الألبان بالحديدة.
4- قصف مخازن الأغذية في مديرية همدان بصنعاء والتابع للمؤسسة الاقتصادية اليمنية.
5- قصف الطرقات والجسور في عدة محافظات لمنع حركة التنقلات.
6- نزوح وتشريد مئات الأسر من مناطقها إلى مناطق آمنة والتي ظهر أن ما كان يعتقد بأنها آمنه أصبحت مستهدفه وخير دليل على ذلك العديد من القرى التي استهدفت من قبل طيران العدوان.
-
الحصار الجوي والبحري والبري:

لم تقتصر دول العدوان على قتل الأبرياء بأسلحتها المتنوعة وقصف كل ما هو في مرمى طائراتها.
بل حرصت على قتل شعب بأكمله من خلال الحصار المفروض منها براً وبحراً وجواً.
ونتج عن هذا الحصار على سبيل المثال:

1- منع وصول طائرة محملة بالأدوية إلى اليمن تابعة للصليب الأحمر الدولي.
2- منع وصول طائرات وسفن إلى اليمن محملة بالاغاثات والمساعدات.
3- عزل اليمن عزلاً كلياً عن العالم.
4- منع اليمنيين في الخارج من العودة إلى اليمن ومنع التحويلات المالية إليهم وتوقيف حساباتهم البنكية من الاستخدام الخارجي وتجويعهم وتشريدهم خارج الوطن.
5- سقوط مئات القتلى من جرحى العدوان لعدم التمكن من إسعافهم للخارج أو إيصال العلاج والدواء إليهم.
6- إزهاق أرواح عدد كبير من المرضى المحتاجين لإسعافهم للخارج.
7- منع وصول الوقود (المشتقات النفطية) إلى اليمن وخطورة ذلك في توقيف الأجهزة والمعدات خاصة الطبية والاسعافية وغيرها

الوطن اغلى
2015-04-07, 06:28
سيلجئون لمجلس الأمن لإيقاف الحرب رغم أنهم لم يلجئوا إليها لبدء الحرب ...

هكذا طبع العبيد ....

اللهم عليك بال سعود ومن تكالب علينا فإنهم لا يعجرونك
أرنا فيهم عجائب قدرتك ،زلزل عروشهم،جمد الدماء في عروقهم ،أقصم ظهورهم،لا تحقق لهم غاية ولا ترفع لهم راية وجعلهم لمن خلفهم عبرة وآية
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل

الوطن اغلى
2015-04-07, 07:00
تعميم لكل اليمنيين الموجودين بكل مدن الهند:
كثير من الاسر التي قدموا للهند بغرض العلاج ماقدرت ترجع لليمن بسبب الاوضاع, والبعض لايستطيع تحمل تكاليف السكن الى حين فتح الطيران, او عنده مشاكل انتهاء الفيزة او شى اخر
لذلك نحن طلبة الهند نعلن فتح بيوتنا لكل الاسر اليمنية وتقديم المساعدة لأصحاب الفيز المنتهية ومعالجة كل أمورهم،
اليوم يتم احصاء عدد الاسر
في بونا شقتين فوق بعض جاهزة لاستقبال الأسر (شقة للرجال وشقة للنساء)،
في جوا لايوجد اسر لغرض العلاج وان وجد فالبيوت كلها مفتوحة لهم,
كيرلا مافي اي خبر, الرجاء اخبارنا ان وجد

للتواصل:

بونا
09673396662
09823455117

جوا
09168224099
09561775810

حيدراباد
09703576629
08801090837
09700981959

حيدراباد نساء فقط
التواصل عالخاص

جريتر نويدا او دلهي
08826556015

دلهي
09873092333

بنجلور
08861631669

اورنج اباد
09823380611

في حالة كانت اي الأرقام مغلقة الرجاء الاتصال على:
09168224099

المدن الاخرى نتمنى من الشباب ارسال ارقامهم لتعميمها

منصور23
2015-04-07, 18:07
هل كان الملك خالد شيعي!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


تحية إلى جلالة شاهنشاه إيران
وجه جلالة الملك خالد بن عبدالعزيز البرقية التالية إلى جلالة شاهنشاه إيران من الطائرة التي أقلت جلالته بعد انتهاء زيارته لإيران :
حضرة صاحب الجلالة الأخ محمد رضا بهلوي شاهنشاه آريا مهر إيران .
اسمحوا لي يا صاحب الجلالة وأنا أغادر بلدكم العريق المضياف أن أبعث لجلالتكم ولأعضاء أسرتكم الكريمة ولجميع المسئولين في حكومتكم وإلى أبناء شعبكم النبيل، بخالص شكري وعظيم تقديري للحفاوة البالغة والترحيب الحار اللذين قوبلت بهما مع إخواني أعضاء الوفد المرافق أثناء زيارتي لهذا البلد الحبيب الذي تربطنا به أقوى الروابط وأسماها وهي العقيدة والجوار وتطلعاتنا المشتركة في تحقيق الأمن والاستقرار في هذا الجزء الحساس من منطقة الشرق الأوسط وتجنيبه مختلف التيارات التي تعصف في أجواء العالم والتي لا تمت بصلة إلى ديننا وتقاليدنا ولا إلى استقلالنا وسيادتنا.

ولقد كان ارتياحي عظيما حينما وجدت تلاقينا في وجهات النظر في جميع الأمور التي كانت مدار البحث بيننا وبين وفدينا سواء ما كان منها في نطاق التضامن الإسلامي الذي كنتم مع أخي المرحوم جلالة الملك فيصل من واضعي حجر الأساس في هذا الصرح الإسلامي الشامخ والذي بدأ يؤتي ثماره عبر مؤتمراته ومؤسساته أو في نطاق التعاون الثنائي بين بلدينا والذي يزداد نموا وازدهارا في قضايا منطقة الشرق الأوسط التي تؤثر تأثيرا مباشرا على الأمن والاستقرار وفي مقدمتها الظلم الذي لحق بالشعب الفلسطيني والوضع المتفجر في لبنان .

وإني لأرجو أن يكون من نتائج هذه الزيارة ما يعود بالخير على بلدينا وشعبينا ويحقق ما نصبو إليه جميعا من أمن واستقرار متمنيا لجلالتكم ولجميع أعضاء أسرتكم الصحة والسعادة ولشعب إيران الشقيق التقدم والازدهار في ظل قيادتكم الرشيدة.


أخوكم

خالد بن عبدالعزيز آل سعود







http://www.kingkhalid.org.sa/Gallery/Text/ViewBooks.aspx?View=Page&PageID=92&PageNo=1&BookID=131&cntrlId=2

هذا دليل بسيط على أن الذي يجري في المنطقة الآن ليس له أي دخل بالصراع السني الشيعي

الزمزوم
2015-04-07, 18:42
لقد غادرنا المنتدى فلماذا تقطعونا عنا الانترنت يا من تعبث
بالاتصالات !!!
لن تغنيك أموال أو عمرة أوحج آل سعود عن دماء اليمنيين يوم القيامة
فملكهم و ملاييرهم إلى زوال

ياسين 05
2015-04-07, 19:46
الكلاب تنبح والقافلة تسير

ياسين 05
2015-04-07, 19:51
https://encrypted-tbn3.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRed7VgA-nOw_HDjHt6mPHPWzj3-E3gAXd12azrwrU91PKzQA4MAA
https://encrypted-tbn1.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcSqppbaLi1OLChSSyJUt4okdMsT77_x1 sGzhFgbbk-fjB8-c2vwNw

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:27
ستظل اليمن وسيسقط جميع المعتدين حتى العاصفة ستنتهي وستزول وستبقى اليمن..!!
رغم انف ال سلول

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:31
العدوان السعودي على اليمن في يومه الـ13 يصعد هجماته في مدن الشمال والغرب والوسط (رصد)

قبل 13 ساعة و 23 دقيقة

المنتصف نت - وكالة خبر للأنباء - علي الهجري،وليد العمري، ويوسف المليكي:
وسط تحذيرات محلية وإقليمية ودولية من خطورة تصاعد حدة الصراع واستمرار العدوان السعودي وضربات التحالف الجوية في اليمن وازدياد أعداد الضحايا من المدنيين وبالخصوص النساء والأطفال، استمرت الغارات الجوية والقصف العدواني لليوم الثالث عشر تواليا في أغلب مدن ومحافظات شمال وغرب ووسط اليمن وكثفت الطائرات الحربية من استهداف المعسكرات والألوية العسكرية وتجمعات الجيش وتدخلت بصورة مباشرة في مجريات المواجهات الميدانية على الأرض بين الجيش ولجان أنصار الله من جهة ومجاميع مسلحة من المتشددين وموالين لهادي.

وشنت طائرات العدوان على اليمن بقيادة السعودية، مساء الثلاثاء 07 أبريل 2015م، غارات على معسكر بمنطقة قعطبة محافظة الضالع وسط اليمن. وقالت مصادر محلية ان الطيران استهدف معسكر "الصدرين" بمريس قعطبه التابع للواء 33 مدرع بالضالع، واضافت، انه سمع دوي انفجارين شديدين داخل المعسكر.

وعاود طيران العدوان قصف مقر قيادة القوات الخاصة في منطقة الصباحة غرب العاصمة صنعاء، مساء الثلاثاء، وتعرض المعسكر لهجمات متتابعة خلال أيام العدوان ومنذ انطلاق الضربات الجوية.

وأغار طيران العدوان، الثلاثاء، على مواقع عسكرية بمحافظة تعز. وقالت مصادر محلية، إن الغارات استهدفت موقع جبل أمان، ومعسكر التدريب بالقرب من الجند، ومعسكراً للجيش في قطاع المخا على البحر الأحمرغرب اليمن. وأوضح مصدر عسكري، أن الطيران السعودي استهدف معسكر خالد بن الوليد بمفرق المخا والتابع للواء 35، وأشار إلى إصابة عدد من الجنود في الغارة.

كما نفذ طيران العدوان هجمات جديدة على مواقع في محافظة حجة غرب اليمن وأخرى في محافظة صعدة شمال البلاد والتي تتعرض لقصف مكثف بشكل يومي ومتكرر وكان استشهد تسعة أشخاص من اسرة واحدة وأصيب عدد آخر من المواطنين في اليوم السابقجراء هجوم عدواني صاروخي في واحدة من المجازر الكثيرة التي ترتكبها حملة العدوان على اليمن وخلفت مئات الشهداء وأعدادا غير محددة من الجرحى والمصابين علاوة على الدمار الكبير الذي خلفته الهجمات المتوحشة في البنية التحتية والمرافق الخدمية والمدنية والطرقات ومنشآت القطاع الخاص إضافة إلى التدمير الممنهج للبنية العسكرية والجيش اليمني وقطاع الأمن.

وشنت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 7 أبريل 2015، عدة غارات جوية استهدفت اللواء 117 المرابط بمديرية مكيراس التابعة إدارياً لمحافظة البيضاء وسط اليمن. وأوضح مصدر أمني، أن مقاتلات العدوان نفذت عدة غارات في الساعة الـ6 صباحاً استهدفت مقر اللواء 177 (لواء المجد) المتمركز في مديرية مكيراس والواقعة بين مدينة لودر التابعة لمحافظة أبين والبيضاء. وأضاف المصدر، أن دوي انفجارات عنيفة سُمعت بعد الغارات، كما أن السنة النيران والدخان تصاعدت من اللواء، والتي يبدو أنها ناتجة عن القذائف الراجمات والمدافع، والمخازن التي تم استهدافها".

ودخل العدوان يومه الـ13 مستهدفاً معسكرات الجيش والمطارات والمصانع وشبكات الاتصالات والمنشآت الحكومية والبنية التحتية للبلاد، مخلفاً المئات من الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين أغلبهم من النساء والاطفال وسط تدهور في الحالة الانسانية.

و قصفت طائرات تحالف العدوان معسكر الحمزة التابع لقوات الاحتياط (حرس جمهوري)، والمرابط شرق مدينة إب وسط اليمن. وأوضح مصدر أمني، أن مقاتلات العدوان شنت في الساعة الـ9 والنصف 5 غارات جوية استهدفت قيادة لواء الحمزة والمنصة والدفاعات الجوية وبعض العنابر. وأشار إلى أن "المعلومات المتوفرة فإن أنباء تتحدث عن إصابة قائد اللواء محمد سعد حاشد؛ كونه كان في داخل قيادة اللواء أثناء وقوع القصف". وأكد المصدر، أن قائد اللواء أصيب بإصابه طفيفة بشظية، لافتاً إلى أنه "بحالة صحية جيدة".

وفي السياق اسشتهد 3 طلاب وأصيب 6 آخرون، صباح الثلاثاء 7 أبريل 2015، إثر قصف طائرات تحالف العدوان لمعسكر الحمزة ومدرسة واقعة بالقرب منه بمحافظة إب (وسط اليمن). وأوضح مصدر أمني رفيع بالمحافظة لوكالة "خبر"، أن مقاتلات العدوان شنت غارات على معسكر الحمزة ومدرسة الحمزة بمنطقة ميتم، ما أدّى إلى استشهاد 3 طلاب وإصابة 6 آخرين وجميعهم أطفال. وأشار إلى أن "جنود معسكر الحمزة لم يصابوا بأي أذي؛ كونهم منتشرين"، لافتاً إلى أن "الطلاب خرجوا من المدرسة لحظة وقوع القصف".

من جانب آخر قال مصدر عسكري يمني، إن بوارج تابعة لتحالف العدوان، بقيادة السعودية، قصفت مناطق وأحياء سكنية في محافظة عدن (جنوب) بـ15 صاروخاً "بعد أن خابت مقاصد عملائها في الداخل من ارتكاب مزيد من الجرائم بالعتاد الساقط إليهم من الجو".

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:33
العدوان على اليمن.. الطيران السعودي يقصف موقعاً عسكرياً بالبيضاء

قبل 38 دقيقة

البيضاء - المنتصف نت - خبر للأنباء:
شنت طائرات تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية، صباح الأربعاء 8 أبريل 2015، غارات جوية استهدفت موقعاً عسكرياً بمحافظة البيضاء (وسط اليمن).

وأوضحت مصادر أمنية لوكالة "خبر" للأنباء، أن مقاتلات العدوان السعودي نفّذت ثلاث غارات جوية استهدفت موقع جبل العظيمة الواقع جنوب عاصمة المحافظة.

ويقع في جبل العظيمة موقع عسكري تابع للواء 117 (لواء المجد)، يحوي عدد من الجنود كما أنه يوجد فيه محطات تابعة لشركات الاتصالات (واي – سبأفون)، بالإضافة إلى شبكات التقوية التابعة للتلفزيون.

وبحسب المصادر ذاتها، فإنه لم يصب الجنود بأي أذى؛ لكنه يجري التحقق في لحظة كتابة الخبر (في الساعة الـ10صباحاً)، من إذا ما كانت الغارات قد تسببت في وقوع خسائر مادية أم لا".

ويدخل العدوان يومه الـ14 على التوالي مستهدفاً معسكرات الجيش والمطارات والمصانع وشبكات الاتصالات والمنشآت الحكومية والبنية التحتية للبلاد، مخلفاً المئات من الشهداء والجرحى من المدنيين والعسكريين أغلبهم من النساء والاطفال وسط تدهور في الحالة الانسانية.

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:40
"الباحث السياسي" السعودي،كما قدمته قناة الاخبارية الرسمية، دحام العنزي،
أكد ضرورة تجهيز وإرسال "مليون انتحاري" لتنفيذ الاهداف السعودية في اليمن!

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:45
أعلنت واشنطن أنها "تعجل" بإمدادات الأسلحة لحلفائها بقيادة الرياض الذين يستهلكون المزيد منها في اليمن!
سجل يا زمن... سجل عن صهاينة العرب

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:46
لن يجرؤ حقراء ال سلول على مواجهة اليمنيون برياً لان جيش الكبسة والمراعي ليسوا اهل نزال وحرب هم مثل اليهود اهل جدال واذا اعطيته السلاح يرتعدون ،
هم حالياً في ورطة حقيقية ويبحثون عن جيوش عربية او خارجية للأيجار ويدعمون مرتزقة الداخل ويجيشون دواعش العالم ضد الشعب اليمني وجيشه العظيم لأشاعة الفوضى وتشتيت قوى الجيش بعد ما استنفذت غارات الجبن والخزي والعار لطيرانهم كل المواقع العسكرية واستهدفت خلال ثلاث عشر يوماً من بداية العدوان منازل المواطنين والاحياء السكنية والمصانع والمنشأت الحيوية والمطارات وشبكة الاتصالات والمدارس ومحطات البترول وقاطرات الغذاء مخلفة المئات من الشهداء من عسكريين ومدنيين اغلبهم من النساء والاطفال..!!

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:53
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
حسبنا الله ونعم الوكيل
اللهم عليك بال سعود ومن تكالب علينا فإنهم لا يعجزونك ، إقصم ظهورهم، جمد الدماء في عروقهم،زلزل عروشهم ،وجعل دائرة السوء عليهم ،وأرنا اللهم فيهم يوما أسود

الوطن اغلى
2015-04-08, 09:54
اللهم عليك بمن فتح علينا بابها
وأوقد علينا نارها

لا تُبقِ اللهم لهم باقية
ولا تذر منهم في المسلمين ديّارًا

الوطن اغلى
2015-04-08, 11:52
يا هبل يا يغوث يا ابولهب* يا حفاة الجزيرة والعراه
شعبنا الحر هو أصل العرب* قبح الله من راموا أذاه
ما يهم الحرايب والذرب* يعشق الموت عشقه للحياه
ليس يرضى بتقبيل الركب* ما يبوس اللحى ولا الجباه
يا سعودي ومن كذب جرب *لا تظلي تحلق في سماه
انزل الأرض و انظر عن كثب *شعبنا كيف يفني من غزاه
كل غازي نواريه الترب *والعميل الذليل يلقى جزاه !!!

الوطن اغلى
2015-04-08, 12:48
عاجل ...........

الطيران السعودي قصف الآن عمارة سكنية وسط الجراف في العاصمة.
العمارة مأهولة بالسكان، وعملية الإنقاذ والبحث عن الضحايا جارية.
عمارة "الذفيف"، لا حوثية ولاعفاشية، وسكانها من مناطق متعددة من اليمن.
العدوان، كما ألمح ناطقه الرسمي منذ أمس الأول؛ يبحث الآن عن أهداف مدنية، ووسط الأحياء السكانية، بدعوى اختباء الحوثيين فيها.
ولا أسوأ من خيار العاجز الذي يفشل فيحاول تغطية فشله بمجازر في أوساط المدنيين.
لقد هُزمتم ورب العمارة المنهارة على رؤوس سكانها الأبرياء.

الوطن اغلى
2015-04-08, 12:57
بالأمس مجزرة اخرى وهذه المرة في مدرسة الرشيد بمديرية السيرة بمحافظة أب
..... العدوان السعودي البربري استهدف مدارس ومستشفيات وملاجىء وطرقات وأسواق ومصانع وبيوت وجسور وقاطرات تحمل الحبوب والبنزين والغاز المنزلي ومحطات الكهرباء ومشاريع الماء و..و..و
هذا العدوان لإيخطي هذا العدوان يتعمد ارتكاب جرائم حرب مع سبق الإصرار والترصد وأمس قال العسيري بان عيونهم على ارض هي من تحدد الأهداف والإحداثيات

الوطن اغلى
2015-04-08, 13:02
اليمن من الدول القليلة التي لا يوجد فيها صفارات إنذار حروب ولا ملاجيء لأننا شعب لا نخاف من شيء ... ولا نولي الأدبار بل نتسابق لمواقع القصف لننقذ من ننقذ ونساعد من نساعد ....

الوطن اغلى
2015-04-08, 13:04
مجلس النواب الباكستاني يؤجل البت في طلب السعودية إنخراط باكستان في العدوان على اليمن ...

واضح أنهم منتظرون عرض اموال السعودية للأعضاء بشكل خاص ... 100ألف دولار لكل عضو كافيه لأن يصوتوا بإرسال أبنائهم لمحرقة اليمن ....
فسينفقونها ثم تكون عليهم حسرة ثم يغلبون

الوطن اغلى
2015-04-08, 13:06
يا آل سعود
يا قوات التحالف العربي
اليوم تم إنتهاك المسجد الأقصى من قبل مستوطنون تحت حراسة الجيش الإسرائيلي... فماذا انتم فاعلون مقابل الإنتهاكات هذه ؟؟
وإلا أخوة في الرضاعة والنسب والعرق والمؤامرة

الزمزوم
2015-04-08, 14:14
نظام آل سعود لن يخفض انتاجه من النفط حتى ترتفع أسعار البترول لهدفين :
مباشر وهي اعتقادها أن عامل الزمن أو ما تبقى من الوقت سيؤدي إلى ثورة في ايران رغم نجاح اتفاق الغرب مع إيران في مشروعها النووي وكذلك حشر روسيا في الزاوية لأن اقتصادها ينحصر يوما بعد يوم نتيجة هذا الأمر لقطع يد روسيا في دعم سوريا وبث الحياة في شرايين الجماعات المسلحة .
الهدف غير مباشر هو ضرب استقرار الجزائر الذي كان مقررا من الدوائر الصهيونية والغربية بعد الانتهاء من سوريا وتأجل الأمر بسبب صمود الشعب السوري .
البترول لن يرتفع مادامت دول الخليج تغرق السوق بالنفط علما أن هذه الدول تخسر بسبب ذلك 300 مليار دولار سنويا حتى لو شاركت الجزائر في تحالف العدوان على اليمن فالبترول لن تسمح الدول الغربية والصهاينة بإرتفاعه وحتى وإن فشل اسقاط النظام في ايران ووقع الاتفاق فإن البترول سينزل إلى مستويات متدنية لأن العالم يشهد تشكل منظومة جديدة من طرف أمريكا واسرائيل أهم ما فيه اسقاط كل ما من شأنه أن يشكل خطرا على أمريكا والصهيونية والحفاظ على الأنظمة الملكية " العربية " التي اثبتت جدواها في عمالتها للغرب والصهيونية وللتاريخ حديث فصداقة الشاذلي للسعوديين لم يمنعهم في ضرب الأسعار في 1986 وتشجيع الارهاب في الجزائر في فترة التسعينيات و في منع اسقاط نظام صديقهم مبارك مصر وفي الإطاحة بصديقهم صدام الذي دافع عنهم من المد الشيعي الذي كاد يجرف المنطقة وحتى عندما خضع الرجل لم يرحموه وأردوه جثة هامدة وتحقق لهم ما يريدون .
الزمزوم

الزمزوم
2015-04-08, 16:27
السعودية: مقتل شرطيين في العاصمة إثر تعرّضهما لإطلاق نار


08-04-2015

مقتل شرطيين سعوديين في الرياض

أعلنت الشرطة السعودية اليوم مقتل إثنين من عناصرها بالرصاص بعد تعرّض دوريتهما لإطلاق نار في العاصمة الرياض ليل الثلاثاء الاربعاء.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/chortaksa.jpg
الشرطة السعودية


وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة الرياض في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية أنه "أثناء قيام إحدى دوريات الامن بمهامها شرق مدينة الرياض تعرضت لإطلاق نار من سيارة مجهولة الهوية مما نتج عنه مصرع الجندي أول ثامر عمران المطيري والجندي أول عبد المحسن خلف المطيري".

الزمزوم
2015-04-08, 16:31
المجموعة الـ 33 الاستطلاعية للبحرية الايرانية تتوجه الى خليج عدن ومضيق باب المندب


الادميرال سياري: نزاعات المنطقة لا تؤثر على مهام السفن الحربية الايرانية

توجهت المجموعة الـ 33 الاستطلاعية ـ العملانية للقوة البحرية التابعة لجيش الجمهورية الاسلامية الايرانية الى خليج عدن ومضيق باب المندب.

وقد توجهت هذه المجموعة البحرية التي تضم الفرقاطة اللوجستية "بوشهر" والمدمرة "البرز"، الى خليج عدن ومضيق باب المندب لتوفير الامن لخطوط الملاحة البحرية الايرانية وصون مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الدولية الحرة.

وأعلن قائد القوة البحرية للجيش الايراني الادميرال حبيب الله سياري ان مهمة هذه المجموعة البحرية تستغرق نحو 3 اشهر، مشيراً إلى أن "لا تاثير لنزاعات المنطقة على المهام التي تضطلع بها المجموعات البحرية الايرانية".

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/bahria.jpg
البحرية الايرانية


وقال الادميرال سياري في تصريح خلال مراسم استقبال المجموعة الـ 33 للقوة البحرية الايرانية في بندرعباس جنوب ايران، ان المجموعات البحرية تصون باقتدار مصالح الجمهورية الاسلامية الايرانية في المياه الحرة وفي هذا المسار ستتواجد في اي منطقة تقتضي الحاجة الى ذلك.

يذكر ان المجموعة البحرية الـ 33 للقوة البحرية الايرانية والتي ضمت الفرقاطة اللوجستية "بندرعباس" والمدمرة "نقدي" رست في بندر عباس يوم امس في ختام مهمتها التي استغرقت 80 يوما في المحيط الهندي وجنوب شرق اسيا.

ووصف سياري بعض الانباء الواردة التي ادعت بان بعض الدول وجهت تحذيرات للسفن الحربية الايرانية في منطقة خليج عدن بالكاذبة، واضاف "لقد تحدثت عن هذا الموضوع سابقا ايضا واعلن باننا لن نسمح بذلك لاي كان".

وتعد حماية خطوط الملاحة البحرية والسفن التجارية من الاخطار واحدة من الاهداف الاساسية لارسال مجموعات السفن الحربية للجيش الايراني الى المياه الحرة ومن هنا فان التدريب على اطلاق النار والتصدي للاهداف الجوية يعتبر واحدة من العمليات المهمة طيلة فترة اداء واجباتها.

وقد اجرى كادر المجموعة 33 للقوة البحرية للجيش هذه التدريبات بتنسيق ودقة عاليتين حيث شهد بحر عمان الليلة الماضية اطلاق النار على اهداف جوية عدة مرات.

وشهد هذا التدريب الليلي اطلاق النيران من قبل اربعة مدافع من عيار 20 ملي متر لبارجة بندر عباس ومنظومة مدافع 40 ملي متر و20 ملي متر لبارجة نقدي.

الزمزوم
2015-04-08, 16:34
وكالة "سبأ" اليمنية : تعيين العقيد الركن شرف غالب لقمان ناطقاً رسمياً للقوات المسلحة والعقيد محمد عبد العزيز نائباً له
المصدر: سبأ


اليمن : 5 شهداء وعدد من الجرحى في غارة لطيران العدوان الأميركي السعودي على اللواء 17 مشاة في باب المندب بتعز
المصدر: قناة المسيرة

قالت شركة ابحاث كبيرة ان عجز الميزانية السعودية سيبلغ اكثر من ضعف توقعات المملكة مما سيدفع بها الى سوق الدين للمرة الاولى في اكثر من عشر سنوات.

وقالت شركة جدوى للاستثمار السعودية في تقرير نشرته في ساعة متأخرة امس الثلاثاء ان انخفاض اسعار النفط الخام سيتسبب في تسجيل اكبر الدول المصدرة للنفط في العالم عجزا بقيمة 106 مليارات دولار مقارنة بتوقعات حكومية ب36 مليار دولار.

المصدر: الوكالة الفرنسية

الزمزوم
2015-04-08, 16:40
"القاعدة" يعيد بناء صفوفه.. السعودية وحلفاؤها ارتكبوا خطأ كارثياً في اليمن



http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/86022.jpg


جهينة نيوز:
قالت صحيفة “واشنطن بوست”، إن فرع القاعدة في اليمن يستغل الفوضى التي تشهدها البلاد من أجل إعادة بناء نفسه، حسبما أفاد مسؤولون أمريكيون.
وأوضحت الصحيفة أن قاعدة سي أي أيه للطائرات بدون طيار الموجودة في صحراء المملكة العربية السعودية والتي شهدت ترميمات واسعة خلال السنوات الماضية هي واحدة من المكونات القليلة التي لا تزال سليمة في حملة إدارة أوباما لمكافحة الإرهاب في اليمن.
وقد تم سحب المستشارين العسكريين الأمريكيين وعملاء سي آي أيه من اليمن وسط تصاعد العنف خلال الأسابيع الأخيرة. وسارعت الوحدات اليمنية التي دربتها الولايات المتحدة لملاحقة القاعدة بسبب انهيار الحكومة. ودمرت أسلحة أمريكية تقدر بملايين الدولارات في غضون أيام بسبب الهجمات الجوية السعودية التي تهدف إلى جعل تلك الأسلحة غير مجدية للحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.
ويقول المسؤولون الأمريكيون إن هذا الفراغ قد سمح على ما يبدو للقاعدة في شبه الجزيرة العربية بالتركيز على إعادة بناء قوتها بعد سنوات من ضربات الطائرات الأمريكية بدون طيار ضد قادتها. وقد أدى اقتحام سجن في شرق اليمن يوم الخميس الماضي إلى تحرير 300 من السجناء بينهم قيادي بارز في القاعدة في عملية اعتبرت جزءا من محاولة أكبر من قبل التنظيم لدعم صفوفه.
ويقول المسؤولون الأمريكيون إن طائرات الدرون المسلحة التابعة للسي أي أيه لا تزال تحلق فوق اليمن، ومستعدة لشن ضربات ضد أعضاء القاعدة. كما أصر المسؤولون أيضا على أن الدعم الاستخباراتي الأمريكي للحملة السعودية لم يحول الموارد بعيدا عن تعقب التنظيم. لكن معركة مكافحة الإرهاب قد تحولت من الجبهة الأكثر نشاطا في اليمن إلى صراع ثانوي ابتلعته حرب أهلية هي بمثابة حرب بالوكالة في صراع إقليمي أكبر بين إيران والسعودية، على حد تعبير الصحيفة. وتابعت الصحيفة قائلة إن الفوضى في اليمن قد تمنح تنظيم القاعدة انفتاحا أكبر وفرصة لزيادة التآمر الإرهابي ضد الغرب.
من جهتها قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية إن التدخل العسكري السعودي في اليمن يهدد بتحويل الأوضاع إلى حرب أهلية وصراع إقليمي أوسع، كما أنه دمر أي أمل للاستقرار في اليمن، موضحة أنه بدلا من استخدام السعودية لقوتها ونفوذها، كان عليها بدء المفاوضات الدبلوماسية والتي تقدم أفضل أمل لإيجاد حل دائم.
وأضافت الصحيفة، إن السعودية تدخلت بعد سيطرة حركة أنصار الله على أجزاء كبيرة من البلاد، وأن إمكانية التوصل لاتفاق بين إيران والولايات المتحدة والقوى الكبرى للحد من البرنامج النووي الإيراني، دفع السعودية ودول الخليج لأفعال غير مسؤولة.
ولفتت إلى أن اليمن منذ عقود يشكل تهديدا متناميا وأكثر تعقيدا، ولعدة سنوات تمركز تنظيم القاعدة في شبه الجزيرة العربية في الأراضي اليمنية، وقد كان التنظيم الأكثر نشاطا وفتكا، موضحة أن أنصار الله من سكان اليمن الأصليين، ولن يهزموا عسكريّا أو على الأقل لن يدمروا بلادهم، مضيفة إن السعودية لا تستبعد شن هجوم بري على الرغم من عدم خبرتها في هذه المعارك.
وطالبت الصحيفة الرئيس الأميركي باراك أوباما بالضغط على القيادة السعودية، من أجل الوصول إلى حل سياسي، لمنع نشوب صراع على نطاق أوسع، وإعطاء فرصة للاستقرار في اليمن.

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:11
بفلوسهم ، اشتروا رؤساء دول ، فلا غرابة أن يشتروا رؤساء أحزاب..
فللخيانة وجه واحد ، وإن تعددت أساليبها ، أو تلوّن ممتهنوها ..
حفظ الله اليمن ..

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:12
لا تستغربوا إذا سمعتم بعد عام أن دول العدوان الـ ( 10 ) ستتفق على عدوان جديد على إحداها،، وستضاف لها دولة اخرى كي تكون ( 10 ) دول، هكذا هم العربان.
أسدٌ عليّ وفي الحروب نعامةٌ ** فتخاءُ تنفرُ من صفير الصَّافرِ

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:13
هزيمتهم الأخلاقية ،، أكبر من هزيمتهم العسكرية..
حكـــم الله عليهـــم..

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:15
استعانوا بباكستان واردوغان ، والسيسي والمغرب والسودان ،، من كثر خوفهم باقي يستعينوا بإيران!!!

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:17
وزير خارجية الإمارات يبشرنا بحرب طويلة الأمد.. معتبرا أن حرب الحلفاء في اليمن ضرورية، داعيا من لم ينخرط فيها من العرب إلى سرعة الانخراط..

لكن الهلوسة تبلغ ذروتها حين يبرر للحرب والعدوان بالقول :"اليمن أصل العرب وعلينا الدفاع عن أصلنا"!!!!

أولاد البرميل عاملين على اليمن "حجر صحي" طيلة خمسين عاما، وحين قرروا أن يعتذروا له عن عقوقهم اعتذروا بحرب وقحة تهدف إلى نسف ما تبقى من حياة داخل هذا المعزل..!

شوف يا "أصيل":
في الإمارات أكثر من سبعة ملايين مهاجر من أصقاع الأرض، ليس بينهم يمنيون إلا حوالي خمسين ألف مغترب..
خمسين ألفا فقط لا غير من إجمالي سبعة ملايين..!!

لماذا؟ لأن حصول اليمني على فيزا إلى الجنة أو إلى الجحيم، أسهل بكثير من حصوله على فيزا عمل إلى الإمارات..!
أصالة والا مش أصالة؟

ثانيا: تعداد الجالية "الإيرانية" في الإمارات حوالي ٥٠٠ ألف نسمة.. أي ما يتجاوز نصف السكان الإماراتيين (البالغين ٨٠٠ ألف فيما أكثر من سبعة ملايين جاليات)..

لديكم نصف مليون مهاجر من إيران، مقابل خمسين ألفا من اليمن، وتشتوا تقنعونا أن إيران "خصمكم" واليمن "أصلكم"..؟!!

وكمان تريدون إقناعنا بأن حربكم على اليمن، هي للدفاع عن "أصلكم" ضد "خصمكم"..!!

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:21
العدوان السعودي يستكمل بنك الأهداف في اليمن:
مزارع دواجن وصوامع غلال وناقلات قمح وشبكة الاتصالات والانترنت
http:// http://www.almontasaf.net/news22421.html

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:28
العدوان السعودي يستكمل بنك الأهداف في اليمن: مزارع دواجن وصوامع غلال وناقلات قمح وشبكة الاتصالات والانترنت

قبل 12 ساعة و 56 دقيقة

صنعاء - المنتصف نت - ليلى جمال وعلاء مقطري:
واصلت الحملة الجوية للعدوان السعودي ضرباتها وغاراتها لليوم الرابع عشر ملقية الصواريخ والقنابل الذكية على عدد من المواقع ضمن بنك الأهداف وشملت مزارع دواجن بصنعاء وصوامع الغلال بعدن بعد ناقلات القمح في الحديدة وأيضا شبكة الاتصالات والانترنت في العاصمة اليمنية (..) علاوة على قصف منزل سكني من 6 طوابق ومناطق سكنية شمال صنعاء استشهد فيها مدنيون وأصيب العشرات،

واستهدف طيران العدوان السعودي، الأربعاء 8 أبريل 2015 عمارة سكنية تتكون من 6 طوابق في حي الحصبة شمال العاصمة صنعاء، واستشهد 3 أشخاص وأصيب العشرات، جراء غارات جوية استهدفت أحياءً شمال العاصمة صنعاء، يوم الأربعاء 8 أبريل 2015 .

وشنت الطائرات العدوان غارات على معسكر تابع للواء 33 مدرع محافظة الضالع وسط البلاد.
كما استهدفت القصف صباح الأربعاء، مواقع عسكرية وأمنية في المدينة حيث شهدت عاصمة المحافظة ثلاث غارات جوية صباحا استهدفت معسكر عبوة ومعسكر قوات الأمن الخاصة وتجمعات في أطراف المدينة من جهة الشمال للحوثيين وفقا لوكالة خبر.

الغارات العدوانية تواصلت الأربعاء مستهدفة مواقع مختلفة بضواحي العاصمة صنعاء، وأوضح مصدر محلي مسؤول لوكالة "خبر"، أن مقاتلات تحالف العدوان نفذت غارات جوية استهدفت هناجر للدواجن واقعة في منطقة المنقب والواقعة على طريق "صنعاء – المحويت"، والتابعة إدارياً لمديرية همدان محافظة صنعاء.

وفي عدن قال مصدر أمني للوكالة، إن طيران العدوان قصف، صباح الأربعاء، صوامع الغلال، بحي المعلا، حيث يتم تخزين مادتي القمح والدقيق، قبيل توزيعها على المحافظات الأخرى. وكان الطيران قصف قبل يومين ناقلات القمح على طريق الحديدة - تعز (..)

غارات العدوان السعودي استهدفت الأربعاء شبكة الاتصالات في حي الحصبة شمال صنعاء بشكل كامل، وكذا مبانٍ ملحقة بشبكة الانترنت. وأوضحت المصادر، أن القصف دمر "أجهزة القمر الاصطناعي" الذي يغطي الاتصالات الدولية، والذي تعتمد عليه الفضائيات - أيضاً - في تعزيز تغطيتها. كما دمر الطيران المعادي مرفقات المباني التابعة لشبكة الانترنت كما أوردت خبر للأنباء.

ومساء الأربعاء شن طيران العدوان غارات جديدةعلى مدينة صعدة شمال اليمن.

الوطن اغلى
2015-04-09, 06:52
معانا ثلاثة جسور في ثلاث طرق رئيسة وقد دمرهن الطيران السعودي جميعا!
الم اقل لكم بانه عدوان عنصري يستهدف اليمنيين لكونهم يمنيين...

الوطن اغلى
2015-04-09, 17:15
العدوان على اليمن.. التحالف يضيف مجزرة جديدة إلى رصيده بعمران





بعمران (صور)
قبل 1 ساعة و 20 دقيقة

عمران - خبر للأنباء - خاص:
قالت لوكالة "خبر"، مصادر محلية في عمران (شمال اليمن) إن 8 اشخاص استشهدوا ، وأصيب أكثر من 20 آخرين ، في الغارات التي شنها طيران تحالف العدوان على اليمن، بقيادة السعودية على مناطق أحياء ومواقع عسكرية وأمنية بينها السجن المركزي بالمدينة يوم الخميس 9 ابريل 2015 .

وقالت مصادر رسمية يمنية، إن نحو 15 شخصاً لا يزالون تحت الانقاض جراء القصف الذي تعرضت له أحياء المدينة .

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن محافظ عمران، الدكتور فيصل جغمان، قوله: إن معظم الغارات استهدفت أحياء سكنية ومرافق هامه بالمدينة، وبعض المديريات. وقال إن الغارات هدفت إلى قتل المواطنين، وتدمير مقدرات المحافظة، الوطنية في |إطار ما تشهده بلادنا من استهداف لتدمير الشعب اليمني ومقدراته من قبل السعودية وحلفاؤها.

وأوضح جغمان، أن معظم الشهداء والجرحى سقطوا في غارة استهدفت أحد المساجد، وإن عملية الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال الجثث من تحت الأنقاض بالمسجد، وبعض المناطق.

داعيا إلى ضرورة تعاضد وتلاحم ابناء المحافظة والوطن بشكل عام من الرجالات المخلصين والتواقين إلى العزة والكرامة والمدافعين على الوطن.

كما استهدفت الغارات مبنى شبكة الاتصالات في المدينة .

في السياق قال مسؤول أمني يمني، إن الغارات السعودية استهدفت مبنى السجن الاحتياطي بالمدينة ، وتسببت بهروب أكثر من 150 نزيلاً منهم .

وذكر نائب مدير عام شرطة عمران العميد محمد المتوكل عن تعرض مبنى إدارة شرطة المحافظة لغارات من طيران العدوان السعودي مما أدى إلى هروب 167 نزيلا من سجن الاحتياط كانوا محتجزين على ذمة عدد من القضايا الأمنية والجنائية، حيث السجن يقع ضمن مبنى إدارة امن المحافظة.

وأوضح أن عدد من صواريخ طائرات العدوان سقطت على أجزاء من مبنى إدارة الأمن وسجن الاحتياط ، إلى جانب تضرر عدد من المرافق التابعة، ونتج عن ذلك وفاة أحد نزلاء سجن الاحتياط وإصابة 10 من أفراد إدارة الأمن بإصابات مختلفة.

الوطن اغلى
2015-04-09, 17:20
لم تُضرب غزة بـ٢٠٠ طائرة مقاتلة..
لم تُقصف غزة من قبل تحالف من عشر دول..

لم تُستهدف غزة بحصار يجعل حتى من ناقلات القمح والمواد الغذائية هدفا للقصف..

لم تُرتكب في غزة مجزرة واحدة بين المدنيين ومرت على العالم مرور الكرام دون أن تثير إدانات وتنديدات باتساع العالم كله..

لم يحدث لغزة ما يحدث لليمن..
ويكفي أن العدوان على اليمن مسنود من كل أفّاقي العالم وفي طليعتهم حكومة غزة نفسها: حكومة حماس، وحماس.

ولا يُقلل ذلك من فظاعة ما حدث لغزة.. بالطبع، لكنه مجرد لفت انتباه.

لفت انتباه ليس مقصودا به مشابهة السعودية بإسرائيل..
كلاهما عدو منحط، ولكن الانحطاط درجات أيضا..

فتل أبيب عمرها ما أرسلت إلى غزة جيوشا من الانتحاريين وذوي العاهات الدينية..

الرياض تقاتل اليمنيين حتى بـ"القاعدة" جنبا إلى جنب "الإخوان" و "بوارج السيسي"..

واليوم تناقل الناس أخبارا عن قصفٍ بغارة جوية لأحد ملحقات مجمع وزارة الدفاع (العرضي)..

المجمع نفسه الذي نفذ تسعة سعوديين غارة غير جوية ضده، قبل ١٧ شهرا، قتلوا خلالها أكثر من ٥٠ طبيبا وطبيبة وممرضا وممرضة ومرضى وزوارا، داخل مستشفى المجمع؛ في واحدة من أبشع الجرائم التي صعق لها اليمنيون والعالم.

نحن نتفوق في مظلوميتنا على غزة وغير غزة.. ذلك أن عدونا أكثر انحطاطا من كل عدو.

الزمزوم
2015-04-10, 19:25
جيشنا ليس للإيجار.. باكستان ترفض المشاركة في "عاصفة الحزم"



http://www.jpnews-sy.com/ar/images/news/big/86100.jpg



صوت البرلمان الباكستاني اليوم الجمعة على رفض مشاركة إسلام آباد في "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية.
وكانت السعودية طلبت من باكستان الانضمام إلى عملية "عاصفة الحزم" العسكرية ضد الحوثيين في اليمن.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني، نواز شريف شدد في وقت سابق على أن بلاده ستتصدى لأي تهديد لأمن السعودية.
وقال البرلماني المعارض، غلام أحمد بيلور في البرلمان "إذا تدخلنا في اليمن سيندلع حريق كبير في بلادنا من جديد... جيشينا ليس جيشا للإيجار".

الزمزوم
2015-04-10, 20:05
هكذا اخفقت السعودية في حربها الجوية..

المؤشرات الميدانية الحاسمة لهزيمة عدوان ’قرن الشيطان’


يكفي أن يظهر قائد حركة "أنصار الله" السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي الآن في خطابه المتلفز رقم "2" ليعلن تحقيق نصر إستراتيجي في مواجهة الجولة الاولى من العدوان السعودي الاميركي وليضع قيادة الحرب المتعددة الجنسيات أمام سؤال مصيري: ماذا بعد؟ وما هي الخطوة التالية: توغل بري، أم إنزال جوي، أم إنزال بحري؟ وماذا سيكون المصير؟

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/ksaaaaaa.jpg
الملك السعودي بـ"دشداشته" متوسطاً عناصر جيشه


فبعد أسبوعين كاملين من الغارات الجوية المكثفة التي نفذتها مئات الطائرات السعودية بإشراف غربي كامل واحيانا بقيادة مباشرة من الطيارين الاجانب (كما كشف تقرير نشرته مجلة نيوزويك في 11 أيلول 2014 بشأن القدرات البشرية للجيش السعودي، تعليقاً حينها على مشاركة بعض الدول العربية في القصف الجوي لأهداف في سوريا)، يتضح فشل استراتيجية حسم الحرب من الجو التي راهنت عليها قيادة المملكة، رغم ان التجارب الماضية القريبة في لبنان وغزة اسقطت هذه الاستراتيجية بالكامل. لكن ذلك لم يمنع القيادة السعودية "المحترفة" من ادارة حروب "النصر" المتنقلة وتجريب المجرّب، لذلك باغتت اليمنيين في ليلة هادئة بوابل من الصواريخ مع بيان "نوعي" يسمي عدوانهم بـ"عاصفة الحزم" حتى يظن المستهدَفون أن الامر قضي وأن عليهم ان يستسلموا الان وليس بعد ساعة. ترجمت اليقظة الامنية بعيد اصدار حزب الاصلاح بيانه المؤيد للعدوان والذي كان بمثابة ايعاز بانطلاق مخطط امني خطير تم توجيه ضربة قاصمة له

لكن الحصيلة الاولى التي يمكن استعراضها في عدّة فقرات تظهر أن العدوان دخل بعد اسبوعين في عنق الزجاجة ولم يعد له في الافق سوى الهزيمة، حتى لو ترجمت على شكل اطلاق لمسار سياسي مستبعد. ويمكن تلخيص مؤشرات الهزيمة على الشكل التالي:

أولاً، كان هدف الضربات الجوية تشتيت وتشظية القدرة القتالية للجيش اليمني واللجان الشعبية ووقف تقدمها نحو الجنوب لاستعادة المحافظات التي بدأت تعيث فيها ميليشيات الفار عبد ربه منصور هادي وعناصر "القاعدة" وميليشيات حزب "الاصلاح" فساداً. لكن بدل ان تعود الالوية العسكرية واللجان الشعبية الى قواعدها في المحافظات الشمالية تمكنت في غضون عشرة ايام من تطهير واستعادة جميع المحافظات الجنوبية من البيضاء والضالع ولحج وابين وعدن وصولا الى شبوة، الى درجة انه لم يتبق سوى محافظتي حضرموت والمهرة في الجنوب، وهما قياساً الى بقية المناطق تعتبر استعادتهما الى كنف الشرعية اليمنية امراً لا مفر منه وتحقيقه يسير. وبالتالي سقط الهدف الاستراتيجي الميداني الأول، إضافة الى سقوط الهدف الاستراتيجي السياسي الموازي وهو ابقاء عبدر ربه منصور هادي في عدن، التي اراد تحويلها عاصمة سياسية بديلة عن صنعاء، وواصل الأخير عمليات الفرار بغطاء اميركي سعودي وغادر الى السعودية ليستقر في جدة بجوار اللواء الفار علي محسن الاحمر وباتا الان مطلوبين للعدالة اليمنية بأمر من المحامي العام الأول في صنعاء الذي احالهما مع آخرين الى النيابة العامة. وبالتالي فإن تحقيق التقدم العسكري الكبير في الجبهة الجنوبية يقود الى الاضاءة على نقطة اساسية في كيفية تحقيق هذا النصر النوعي والذي يستلزم ادارة محكمة للعمليات تتولاها منظومة متماسكة القيادة والتحكم، والتي تبين انها لا تزال تعمل وبفعالية ولم تتأثر بالضربات الجوية. ويعرف السعوديون ومعهم الاميركيون ان عمل الجيش اليمني كقوة نظامية الى جانب اللجان الشعبية كقوة غير نظامية يستلزم نمطا معينا من الادارة والتنسيق والعمليات اللوجستية التي اظهرت الوقائع انها لم تمس بسوء، والا كيف استمر تقدم القوات، وكيف استمر تأمين الذخائر والطعام وبقية المستلزمات اللوجستية، رغم التحليق المستمر للطيران المعادي والكثافة النارية واسناده مسلحي القاعدة وميليشيات هادي والاصلاح بالغارات على خصومهم، الى ان بلغ بهم الامر امدادهم بالاسلحة والذخائر جوا على الاقل ليبقوا في بعض الجيوب، ومع ذلك لم يتمكنوا وفروا. وبالتالي فإن استعادة المحافظات الجنوبية كانت الرد العملي الاول والقاصم للموجة الاولى من "عاصفة الحزم" والهدف الأول والاهم لها في هذه المرحلة. ويتوقع ان يعقب استكمال هذا الإنجاز خطوة جديدة صادمة للعدو فيما يتعلق باستكمال ملء الفراغ الدستوري بما تتطلبه المرحلة المقبلة من مؤسسات.

النقطة الثانية التي تؤشر الى الفشل النوعي للعدو هي ان بنك الاهداف الذي يفترض انه موجود لدى "القيادة المحترفة" التي تدير الحرب، قد انتهى امره في بضعة ايام، فهو لا يحتاج الى اسبوعين في ظل هذا العدد الوفير من الطائرات المتطورة التي تستبيح الاجواء اليمنية وهذا العدد الاوفر من الغارات. علما ان لدى السعوديين من المعلومات حول الاهداف العسكرية للجيش اليمني ما يكفيهم للقضاء على بنيته التحتية بيومين او ثلاثة، لا سيما وان الاميركيين باعتراف بيان البيت الابيض بعد ساعات من بدء "عاصفة الحزم" قدموا معلومات استخباراتية ومساعدات لوجستية بينها طبعا تحديد احداثيات دقيقة كافية لتدمير جميع المنشآت العسكرية في مهلة قصيرة جداً، فضلا عن اعتراف السفير السعودي في واشنطن عادل الجبير في مقابلته مع شبكة سي ان ان الأميركية ان التنسيق والاعداد والتواصل مع الاميركيين بشأن الحرب يتم منذ اشهر عدة. وعليه فان استمرار الغارات على اهداف عسكرية يعتبر اهانة لسلاح الجو المعادي لانهم يضربون جيشاً نظامياً مكشوفا بالكامل للاميركيين والسعوديين وما لا يحصى من اجهزة الاستخبارات الاجنبية والعربية والتركية الناشطة في اليمن، والأهم مجموعة الضباط المقيمين في السعودية وعلى رأسهم علي محسن وعبد ربه اللذين زودا قيادة الحرب بما تحتاج من معلومات واحداثيات. وهذا الاخفاق الاضافي تحول الى حنق ترجم لاحقاً في توجيه الغارات على اهداف ومنشآت مدنية بعدما استنفد بنك الاهداف العسكرية، ومع ذلك بقي الجيش اليمني يعمل ويتقدم في الجنوب ويضبط الامن في الجبهة الداخلية.

المؤشر الثالث فائق الاهمية تمكنت قيادة الثورة من تظهيره على شكل تماسك أمني كبير منع أي عملية فوضى على شاكلة تفجيرات واغتيالات كان يتوقع المنظمون للعدوان ان تُفعّل مباشرة بعيد أول ضربة. لكن اليقظة الامنية العالية للمؤسسة الامنية وللجيش وللجان الشعبية منعت حصول اي خرق في الجبهة الداخلية على مستوى المحافظات الشمالية. وهذه اليقظة ترجمت ايضاً بعيد اصدار حزب الاصلاح بيانه الشهير المؤيد للعدوان والمبرر له، والذي كان بمثابة ايعاز بانطلاق مخطط امني خطير تم احتواؤه وتوجيه ضربة قاصمة له ووئد في مهده، وهو ما كشفه الناطق الرسمي لحركة انصار الله محمد عبد السلام في تصريح له نشره على حسابه على صفحة "الفايسبوك" الاحد الماضي متحدثاً عن رصد الاجهزة الامنية تحركاً مشبوهاً ما جعل الاجهزة المختصة تتعامل مع الموقف بحزم ويقظة عالية وسرعة فائقة حتى لا يظن هؤلاء الحمقى انهم سيستغلون الوضع لخلط الاوراق، كما قال عبد السلام. كما ترجم هذا الحزم بمداهمات كبيرة في عدة محافظات وخصوصا في صنعاء للقيادات والكوادر المشتبه بهم في حزب الاصلاح وتم وضعهم رهن الاعتقال والتحقيق بما اجهض مؤامرة كانت تدبر في ليل.

أما المؤشر الرابع الذي لا يقل أهمية فهو الالتفاف الشعبي حول الجيش واللجان الثورية والانخراط في موجات التعبئة العامة العارمة التي دعا لها السيد عبد الملك وتجاوزت اعداد المتطوعين النصف مليون مقاتل وفق مصادر يمنية مطلعة، وشملت مختلف شرائح المجتمع وتنوعت بين تحشيدات قبلية، وقوافل مؤن ودعم للجيش واللجان الشعبية، وتبرعات بالمال والذهب من النساء. وفي حين كان الرهان ان ترتفع اصوات شعبية تندد بالثورة وتنفض يدها منها، فان العكس تماما هو الذي حصل اذ زادت وتيرة المسيرات الشعبية الحاشدة في مختلف المحافظات، وخصوصا في صنعاء، الاكثر استهدافا بالغارات، المنددة بالعدوان والمؤيدة للثورة وقيادتها. وبلغ الامر بالنساء ان خرجن ايضا في مسيرات حاشدة وهن يحملن السلاح في خطوة اثارت حفيظة الرجال وزادت من الاندفاعة الثورية للتصدي للعدوان، لا سيما وان مثل هكذا خطوات لها تاثير كبير في المجتمع اليمني القبلي الذي لا يقتل غريمه القاتل اذا كانت تمشي معه امرأة في السوق، فكيف وقد حملت النسوة السلاح للدفاع عن الوطن.

النساء خرجن في مسيرات وهن يحملن السلاح في خطوة لها تاثير كبير في المجتمع القبلي الذي لا يقتل غريمه القاتل اذا كانت تمشي معه امرأة

وهذه ظاهرة تستحق التأمل من اجل تحليل مسار المواجهة في المرحلة المقبلة. مثلها مثل ظاهرة الرجال الذين ارتدوا ثياب الاحرام ورفعوا بنادقهم متوعدين بالحج الى مكة المكرمة. ولمن لا يعرف رمزية هذه الخطوة، فانها عملية استعادة للحادثة التاريخية الشهيرة عند اليمنيين التي حصلت في نهاية خمسينيات القرن الماضي عندما منع الملك السعودي عبد العزيز آل سعود اليمنيين من الحج، فارسل له الامام احمد حميد الدين رسالة مختصرة بجملة واحدة: الحج فرادى او جمعاً. وكان هذا الحاكم اليمني مهاب الجانب لدى الجار السعودي فأذعن ابن سعود وسمح لليمنيين بالحج حتى لا يأتوا جميعهم وعلى رأسهم الامام احمد.

واللافت في هذا الحراك الشعبي الاستعداد لما يسمونه النفير العام الذي يريدونه من قيادة الثورة ويطالبون به في مسيراتهم على شكل اذن بالتوغل البري تجاه الاراضي السعودية لوضع حد للغطرسة التي يتعرضون لها، وهو مؤشر على حماسة غير مسبوقة كان العدوان يراهن على عكسها على شكل هزيمة نفسية تحدثها تلك الغارات العنيفة وذلك القصف الاعلامي. لكن الحصيلة ان احدا لم ينزح من اي محافظة تعرضت للقصف، وخصوصا صنعاء، وبقيت الناس في بيوتها، واستمرت الحياة العامة على حالها مع قدر بسيط من الحذر من باب الاحتياط، ثم خفتت الاصوات المعترضة ولم تعد تخرج اي مسيرة مناهضة للثورة، واظهرت الجبهة الداخلية تماسكاً في اطار الجبهات الخمس التي عددها السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي في اطلالته الاولى بعيد العدوان، محدداً ملامح استراتيجية المواجهة المقبلة، والتي اذا ما قورنت باستراتيجية العدو ستظهر تفوقها مقابل اخفاق الاخيرة وفشلها في تحقيق الاهداف المباشرة للعدوان. وهذا يطرح السؤال عن الكيفية التي سيتصرف بها "جار السوء" كما بات يسمي اليمنيون المملكة بعد هذه الاخفاقات الاربعة: هل تتراجع وتنعى قدرتها على الحسم العسكري، وتستسلم للقدر اليمني الجديد الخارج عن وصايتها وتذهب الى الحل السياسي الذي كاد يبصر النور في الموفمبيك بصنعاء برعاية اممية، ام تستمر في مغامرتها وتنطلق نحو المرحلة الثانية من المواجهة البرية وجها لوجه مع شعب وصفه القرآن الكريم منذ مملكة سبأ بانهم "أولي قوة وأولي بأس شديد"، ومن ثم تكون تلك المغامرة بداية مرحلة تغيير وجه الجزيرة العربية التي يبدو انها باتت قدرا محتوماً، والا لماذا وصف السيد عبد الملك النظام السعودي بـ"قرن الشيطان" واستخرجه من حديث لرسول الله صلى الله عليه وآله في وصف بلاد نجد الذي قال فيه "انه يخرج منه الزلازل والفتن وقرن الشيطان" بعدما بارك اليمن والشام ثلاث مرات؟ والواضح ان كل الخيارات مرة ومريرة لهذه المملكة وحلفائها كما هي حلوة ومبشرة لليمنيين الصابرين والضاغطين الان على الزناد.

الزمزوم
2015-04-10, 20:08
آفاق وحدود التدخّل البرّي في اليمن وتداعياته


ماذا سيواجه التحالف في حال قرّر التدخّل برّاً في اليمن؟

بعد القمّة العربيّة الاستثنائيّة في شرم الشيخ والتي أنتجت تحالفاً عربيّاً لمواجهة أحداث اليمن بدأت "عاصفة الحزم" أو "الحملة الجوّيّة" بتاريخ 26/3/2015، حيث تتعرّض المُدن اليمنيّة ومراكز الجيش و"أنصار الله" وكافّة النّقاط الحيويّة في الدّولة لقصف جوّي مركزّ خلّف دماراً كبيراً ونتج عنه شهداء وجرحى بالمئات. وقد حُدِّدت أهداف العدوان بإعادة الرئيس المُستقيل عبد ربه هادي منصور لتسلم الحُكم واستسلام "أنصار الله" والجيش اليمني بأغلب وحداته المتحالفة معهم وبإبعاد النّفوذ الإيراني عن اليمن. ولغاية تاريخه ورغم القصف الجوّي والبرّي المُتواصل لم يتحقّق أيّ هدف من هذه الأهداف بل على العكس فقد سيطر "أنصار الله" والجيش اليمني على كافّة المُدن والمناطق الحيويّة في الدّولة، ويدور الآن الحديث عن عدوان بري لتحقيق أهداف التّحالف، وقد بدأت تظهر مؤشّراته العملانيّة واللّوجستيّة على الأرض.

http://www.alahednews.com.lb/uploaded1/essayimages2015/4-15/ksaaa_1.jpg
القوات السعودية


وتقود السعوديّة تحالفاً عربيّاً جوّياً هي رأس الحربة فيه، وتقول تقارير إنّها حشدت أكثر من 150 ألف جندي من أسلحة المُشاة والمدرّعات والمدفعيّة مدعومين بسلاحي الجّو والبحر اللّذين يشتركان أصلاً في عمليّة "عاصفة الحزم". وقد باشرت بعض الإجراءات العملانيّة تحضيراً لذلك فأزالت حوالي 90 قرية حدوديّة مع اليمن خشية أن تتحوّل إلى مخابئ لمُتسلّلين من اليمن خلال الحملة. وقامت بإنزالات محدودة في عَدن وفي بعض النّقاط الجنوبيّة الغربيّة باتّجاه باب المندب حيث زوّدت قوّات هادي بأسلحة خاصّة وبمعدّات اتّصال متطوّرة لتوجيه وإرشاد طيران التّحالف ورَصْد بُقَع آمنة لتكون صالحة لإنزال وحدات مظلّيّة من الجّو لاحقاً. وحسب موقع "إرم" فإنّ القوّات السعوديّة بدأت تفكك السّياج في المناطق الحدوديّة مع اليمن في محافظة الحجة وشوهِدتْ جرّافات تمهّد الطرقات في الجنوب السعودي.

في المبدأ قد تشارك القوّات السعوديّة في حملتها البريّة وحدات مصريّة وباكستانيّة.

-القوّات المصريّة: بدأت طلائِعها تصل إلى جنوب البحر الأحمر على تخوم باب المندب عبر قطع بحريّة مصريّة ويُقال إنّها باشَرَتْ تنفيذ عمليّات إبرار محدودة في نقاط مشرفَة ومسيطرة عن بُعد على باب المندب، هذا المعبر البحريّ الإستراتيجيّ والذي يُشكّل موضوع بقائِه مفتوحاً أمام الملاحة البحريّة نقطة حيويّة للأمن القومي والاقتصاديّ المصريّ. وقد باشَرَت هذه القوّات وفي أمكنة قريبة من السّواحل اليمنيّة الغربيّة ولكن بقيت مجهولة بتنفيذ تجارب مختلفة ومُناورات تدريبيّة على عمليّات ابرار لمعدّات عسكريّة وعلى إنزال مظلّيّ.

-القوّات الباكستانيّة: صوّت البرلمان الباكستاني بالإجماع لصالح قرار يحث الحكومة على التزام الحياد في الحرب الدائرة في اليمن، كما دعا الأطراف المعنية إلى وقف إطلاق النار في اليمن، لكنه أكد دعمه التزام الحكومة بحماية أراضي السعودية. ما يعني عملياً الإبقاء على خيار التّدخّل البرّي موجوداً، حيث يوجد حوالي 8000 جندي باكستاني مع كامل عتادهم وأسلحتهم لم يُغادروا السعوديّة عقب انتهاء مُناورات عسكريّة مُشتركة في وقت ليس بعيداً وهم يقومون حاليّاً بتدريبات مُشتركة مع وحدات سعوديّة في مركز الملك سلمان للحرب الجبليّة (تدريبات في بيئات ذات تضاريس جبليّة وتنفيذ عمليّات خاصّة).

وفي دراسة للمؤشّرات الميدانيّة على الأرض ولطبيعة حجم القوى المُشارِكة بالعمليّة البريّة، ولأهداف القصف الجوّي والبحري التي تتركّز على مناطق حسّاسة وإستراتيجيّة من موانئ ومطارات ومقار حكوميّة رسميّة، فإنّ الهُجوم مبدئيّاً قد يتم من خلال محورين أساسيّين: الأوّل جنوبي شمالي عبر مُدن عدن - تعز - إب - دهمار وصلاً إلى تخوم صنعاء الجنوبيّة، والثاني اتجاهه من الغرب حتى الشرق عبر مدينة الحدّيدة - الضّاحي حتى تخوم صنعاء الغربيّة، على أن يترافق ذلك إنزالات مظليّة خاطفة في التوقيت نفسه وفي نقاط إستراتيجيّة وحسّاسة، وذلك بعد القضاء على أيّة مُقاومة فيها عبر القصف الجوي والبحري المركّز والعنيف. وبالتزامن مع هذه الإنزالات يفترض أن تتدخّل عناصر موالية للرئيس السّابق بعد أن تكون على تنسيق مُباشر مع غرفة العمليّات حيث تستلم وتُساند وتوجه الوحدات المنزّلة وتحضّر الأرضيّة العملانيّة للقوّات الأساسيّة البريّة المُهاجمة عبر المحاور المذكورة، وقد يتمّ تنفيذ إنزال لوحدات كُبرى محمولة جوّاً في منطقة دهمار جنوب صنعاء بحيث تكون هذه القوى جاهزة للتدخّل في أيّ اتّجاه كمُساندة ودعم القوى البريّة على المحور الجنوبيّ الشماليّ أو على المحور الغربيّ الشرقيّ وذلك بعد تأمين بقعة مُناسبة لذلك بحماية طائرات التّحالف.

طبعاً هذه العمليّة البريّة لن تكون نُزهة للقوّات المُهاجمة فالتحالف في تدخّله البرّي سيُواجه عاملين: الأولى هي الطبيعة اليمنيّة القاسية جغرافيّاً والتي يصعب على المُهاجمين فهمها بسبب تضاريسها الصّعبة جداً وخصوصاً جبال نجد وعسير ونجران، حيث دخول الدّبابات وحتى الآليات الخفيفة إليها سيكون مُستحيلاً، فالطُّرُق وَعِرة وغير معبدة ويصعب دخولها بغير العمليّات الخاصّة والتي ستكون مكلفة بشرياً، كما أنّ الخرائط العسكريّة والطبوغرافيّة نادرة وهذا سيُشكّل عائقاً أمام القوّات البريّة المُهاجِمة، فيما المسألة الثانية ستكون مقاتلو "أنصارالله" بحدّ ذاتهم فهم مدرّبون جيداً على القتال ومتمرّسون على حروب العصابات ولا يعيرون أيّة أهميّة للمُعطيات السياسيّة، كما أنّ الطبيعة العقائديّة لهم تمنعهم من الاستسلام أو التراجع وهم بالأساس يُقاتلون منذُ عشرات السّنين ويُدافعون عن أراضٍ يعرفونها جيّداً.

ويبقى السؤال هل أن القصف الجوّي والبحري العنيف والحصار الواسع سيُشكّل ضغطاً كافياً لقبول "أنصار الله" وحلفائهم من وحدات الجيش اليمنيّ بالرضوخ للإملاءات السعودية أمْ أنّ الأمور مُتّجهة لمواجهة بريّة ستكون شرِسة ومُكْلفة بالنسبة للسعودية؟

الزمزوم
2015-04-10, 21:54
الناطق باسم الجيش يشيد بصمود الجنود والضباط المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن


2015-04-10

http://www.althawranews.net/photo/2015-04-10-64956.jpg



أشاد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة العقيد الركن شرف غالب لقمان بالصمودالبطولي لضباط وجنودالقوات المسلحة والامن البواسل المرابطين في جبهات الدفاع عن الوطن وكرامة الشعب اليمني ضد العدوان الذي يقوده النظام السعودي ومن تحالف معه لأجل المال وانصاع لقوى الشرلإضعاف العرب والمسلمين.
ونوه لقمان في تصريح لوكالة (سبأ) بالنجاحات التي تحققها وحدات الجيش والأمن مسنودة باللجان الشعبية وبدعم كبيرمن ابناءمحافظات عدن والضالع وابين وشبوة في تأمين المواطنين وتطبيع الاوضاع في المناطق المخترقة من عناصر التطرف والارهاب الهادفة الى ارتكاب المزيد من الجرائم بحق المدنيين وتدمير مقدرات الوطن بصورة مفضوحة تكشف تأمرهم وعمالتهم للخارج الراغب في اركاع الشعب اليمني الاصيل .
واكد ان المؤسسة العسكرية والامنية ستظل دائما وابدا قوة ضاربة بيد الشعب والصخرة الصماء التي تتحطم عليها اوهام المعتدين في تمزيق الوطن وزرع الفتن في يمن الحكمة والأيمان.. داعيا ابناء الوطن الغالي إلى التنبه وعدم تصديق المرجفين والمصفقين والمتخاذلين والمدجنين للأمة ، ورفع حالة اليقظة الامنية والاضطلاع بالادوار الرقابية على السلع والخدمات .
واشار الى ان غارات تحالف النظام السعودي وحلفائهم المستمرة لتدمير مقدرات الشعب اليمني عن طريق استهداف القواعد الجوية العسكرية والمعسكرات ومخازن الاسلحة ، وتدمير البنى التحتية للشعب من محطات كهربائية ، ومحطات غاز وجسور ومصانع ، وقبل ذلك قتل الابرياء واستهداف المدنيين في مجاز وحشية وجرائم حرب لن تسقط بالتقادم وعاجلا وليس اجلا سيكون كل من ارتكبها تحت طائلة المساءلة والمحاكمة من شعوبهم الحرة والابية ومن الشعب اليمني الذي لم يعتد على احد.

الزمزوم
2015-04-10, 21:56
"كي مون" يحذر من تدهور الاوضاع وتفاقم الأزمات الإنسانية في اليمن


2015-04-10
http://www.althawranews.net/photo/2015-04-10-48059.jpg



حذر الأمين العام للامم المتحدة بان كي مون اليوم الجمعة من التدهور السريع للاوضاع في اليمن وتفاقم الأزمات الإنسانية جراء العدوان العسكري .. مشيراً الى إن العديد من سكان اليمن يواجهون البؤس .
وقال بان كي مون في تصريحات للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك أن "الأسر اليمنية العادية تكافح من أجل الحصول على الأساسيات (الماء والغذاء والوقود والدواء). وقد قتل المئات من المدنيين وتوقف تشغيل المستشفيات والمدارس والبعض منها أصبح أهدافاً مباشرة".
واوضح الأمين العام في تصريحاته والتي نقلها موقع الامم المتحدة على شبكة الانترنت انه "وحتى قبل الأزمة الأخيرة، كانت الاحتياجات الإنسانية الشاملة في اليمن مماثلة للبلدان التسعة من منطقة الساحل مجتمعة.. وتضاعف عدد الأشخاص الذين يعانون بشدة من انعدام الأمن الغذائي".
وحذر من تحول الأزمة السياسية الداخلية في اليمن "إلى صراع عنيف قد يؤدي إلى تداعيات إقليمية عميقة وطويلة الأمد".. مؤكداً أن المفاوضات بوساطة من الأمم المتحدة التي أقرها مجلس الأمن لا تزال " أفضل فرصة للمساعدة في إعادة عملية الانتقال السياسية إلى مسارها والحفاظ على وحدة البلاد وسلامة أراضيها".

الزمزوم
2015-04-10, 21:59
مجلة عسكرية : السعودية استخدمت عاصفة الحزم لتدمير مخزون اليمن من الصواريخ البالستية


10/04/2015

الوسط .. متابعات فيما ركزت طائرات التحالف المعادي هجماتها على الوية الصواريخ والدفاعات الجوية بشدة خلال الاسبوعين الماضيين ، قالت مجلة «جينز ديفنس ويكلي» العسكرية المتخصصة، إن غارات الطيران السعودي على العاصمة اليمنية صنعاء، ركزت بشكل اساسي على قصف مواقع بطاريات الصواريخ البالستية، المنتشرة في الجبال القريبة من العاصمة صنعاء.وأكدت المجلة، نقلا عن مصادر عسكرية، وصفتها بـ"المطلعة" أن القصف الجوي ركز بشكل أساس على تدمير عداداً من صواريخ سكود بي وبيتشورا.وقالت المصادر نفسها إن الأهداف التي تصدت لها الطائرات المغيرة ركزت على مواقع لهذه الصواريخ، جنباً إلى جنب مع مخازن للوقود ومواقع للطائرات.وأشارت المجلة إلى أن الصواريخ التي استهدفها القصف، تشكل جانباً كبيراً من الصواريخ البالستية البالغ عددها 300 صاروخ، والتي كان الجيش اليمني يملكها، ويصل مداها إلى 500 كيلومتر، ووجهها الحوثيون بالفعل باتجاه الحدود السعودية.وهو ما يعني أن السعودية، تريد التخلص من هذه الصواريخ و انهاء أي تهديد من اليمن يستهدف اراضيها.وقالت المجلة إن قصف الطيران ركز على هذه الصواريخ ومنصاتها، وإنه من المعتقد أنه تم تدميرها بالكامل.وأوضحت المجلة، نقلاً عن المصادر العسكرية، تأكيدها أن الحوثيين حرصوا على الاحتفاظ بالصواريخ البالستية التي انتزعوها من الجيش اليمــني، والبالغ عددها 300 صاروخ، بعــــضها موروث من ترسانة اليمن الجنوبي، وبعضها الآخر حصل عليه اليمن في صفقة معلنة مع كوريا الشمالية عام 2002، تشمل 15 صاروخاً من طراز سكود بي، فضلاً عن أعداد من صواريخ بيتشورا، بالإضافة إلى صواريخ أخرى أرض - أرض قصيرة المدى، وحوالي 20 منــــصة إطلاق صواريخ سكود حصل عليها الجيش اليمني مــن الاتحاد السوفييتي.وأوضحت المجلة أن صوراً للأقمار الصناعية كانت قد أظهرت أن هذه الصواريخ صوبها الحوثيون تجاه الأراضي السعودية.وأشارت إلى أن الحوثيين احتفظوا بمعظم هذه الصواريخ في معسكرات في جبال فج عطان قرب العاصمة صنعاء، وعلى وجه الدقة في معسكرات اللواء السادس، بالإضافة إلى صواريخ بيتشورا في معسكرات للواء الخامس.وذكرت مجلة «جينز ديفنس ويكلي»، حسب مصادر اعلامية، نقلت التقرير عنها، أن عمليات القصف الجوي قد اتسع نطاقها، مع استمرار عمليات عاصفة الحزم، لتشمل، إلى جوار صنعاء، صعدة وتعز وعدن.وأشارت المجلة بهذا الصدد إلى حرص العميد ركن أحمد بن حسن العسيري، المتحدث باسم "عاصفة الحزم"، على تأكيد أن منصات الصواريخ البالستية كانت في مقدمة الأهداف التي قصفتها طائرات التحالف، جنباً إلى جنب مع مدارج القواعد العسكرية التي تستخدمها الميلشيات.وألقت المجلة الضوء على الصاروخ بيتشورا، مشيرة إلى أنه صاروخ سوفييتي مضاد للطائرات، مخصص للارتفاعات المتوسطة والعالية يبلغ طوله 6.7 أمتار، وقطرة 45 سم، ووزنه عند الإطلاق 946 كيلوغراماً، في حين يبلغ وزن الرأس الحربي 60 كيلوغراماً من المواد شديدة الانفجار، ويتم توجيه المرحلة الأولى بالتحكم اللاسلكي، والمــــرحلة الثانية بالرادار نصف إيــــجابي، وهو يعتمد على الوقود الجاف، ويبلغ الارتفاع الأقصى الذي يبلغه 12 .2 كيلومتر، والارتفاع الأدنى 1.5 كيلومتر.وأشارت المجلة إلى أن صواريخ سكود التي تم قصفها هي أصلاً صواريخ منتشرة بشكل كبير على امتداد العالم، والصاروخ الروسي منها أطلق عليه في نسخته الأولى اسم آر-11، أما النسخة المطورة فقد سميت آر 300 ألبرس، وقد أدخلت تطويرات عددية على هذه النوعية من الصواريخ، بحيث تتيح لها حمل كميات كبيرة من المتفجرات التقليدية، كما يمكنها حمل رؤوس كيماوية، وكل الصواريخ من طراز سكود التي طورها الاتحاد السوفييتي يبلغ طولها 11.25 متراً.

http://www.alwasat-ye.net/index.php?ac=3&no=42374

الزمزوم
2015-04-10, 22:01
سلطان المال يشتري مواقف ويغيّر أخرى لمساندة (عاصفة الحزم).. وموقف إيراني لا يرتقي لخطورة المؤامرة


02/04/2015

الوسط .. تقارير خاصة جاء إعلان القرار السعودي عن اتفاق حول تنفيذ عملية "عاصفة الحزم" متوازيًا مع تنفيذ العدوان على اليمن حوالى الساعة الثانية من صباح يوم الخميس 25 مارس الجاري.. وتمكنت المملكة من الضغط على الدول الخليجية باستثناء عمان لمساعدتها في شن عدوان غير مسبوق على اليمن، وهو أمر لم يكن ليتحقق لولا خيانة هادي لبلده وطلبه من السعودية والخليج، خلال رسالة واضحة للتدخل العسكري.. واستطاعت السعودية بسلطان المال وحاجة عدد من الدول له، بسبب وضعها الاقتصادي إلى استقطاب دول أخرى لتكون معها، مع أن كونه لا يتوافق مع توجه رؤسائها القومي، ومن هؤلاء الرئيس عبدالفتاح السيسي - رئيس جمهورية مصر، وكذا السودان وفلسطين. الموقف الأممي مرتبك إلا أن اللافت كان التغير الحاصل في موقف الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، الذي كان قال المتحدث الأممي، الأربعاء: إن الأمين العام للأمم المتحدة، بان كي مون، "يرى أنه لا يوجد حل عسكري للأزمة في اليمن". وفي مؤتمر صحفي بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، أوضح فرحان حق، نائب المتحدث باسم بان كي مون، أن الأخير "لا يجوز له أن يقدم أية توصيات بشأن الرسالة التي بعثها، الثلاثاء، الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي إلى مجلس الأمن، طالبًا صدور قرار ملزم يسمح بالعمل العسكري لصد تقدم الحوثيين في بلاده". وأضاف: أن "صدور قرار من مجلس الأمن الدولي أمر يعود في مجمله إلى أعضاء المجلس، ولا يجوز للأمين العام أن يقدم أية توصيات في هذا الصدد". وأردف: "الأمين العام يرى أنه لا يوجد أي حل عسكري للأزمة في اليمن، ولقد دان بقوة مستشار الأمين العام السيد جمال بنعمر تصاعد أعمال العنف، ولقد سبق أن أكدنا أن الحل السياسي هو المخرج الوحيد للأزمة". وردًّا على سؤال بشأن الحشد العسكري الذي تقوم به المملكة العربية السعودية على حدودها مع اليمن، أكد المسؤول الأممي مجددًا على أنه "لا يوجد حل عسكري للأزمة، ويتعين على الجميع الامتناع عن استخدام العنف". إلا أن هذا الموقف تغير تمامًا حين ألقى الأمين العام للأمم المتحدة كلمته أمام القمة، حيث بدا وكأنه يقف مع التدخل العسكري ضمنيًّا، حيث عبّر عن "قلقه العميق إزاء الأوضاع في اليمن"، ودان "محاولات الحوثيين والرئيس اليمني المخلوع (علي عبدالله) صالح- بحسب تعبيره، تقويض الاتفاقات السياسية من خلال استخدام القوة العسكرية"، ولفت إلى أنه "لاحظ أن التدخل العسكري اتخذ كاستجابة لطلب القائد اليمني الشرعي الرئيس (عبدربه منصور هادي)". وجدد بان كي مون تأييده لِما جاء في بيان مجلس الأمن في 22 مارس/ آذار الجاري، الذي "يشجع اليمنيين على العودة في أسرع وقت ممكن وبحسن نية لعملية سياسية شاملة"، وأعرب عن أمله في أن يضع القادة العرب خلال القمة الحالية "دليلًا استرشاديًا لحل الأزمة اليمنية بسلام". وتباينت ردود الفعل العربية والدولية تجاه العمليات العسكرية في اليمن، ما بين مؤيد للعمليات ومشارك فيها، وهي دول (السعودية والإمارات والكويت والبحرين وقطر ومصر والأردن والمغرب والسودان)، وما بين داعم للعملية مثل باكستان التي أبدت استعدادها للمشاركة البرية في العملية، والولايات المتحدة التي أعلنت استعدادها لتقديم دعم لوجستي واستخباراتي للتحرك العسكري الخليجي في اليمن، فيما كانت سلطنة عمان الدولة الوحيدة من بين دول الخليج التي لم يكن لها موقف واضح من العملية، وإنْ كانت قد أكدت في تصريحات سابقة دعمها لقرارات مجلس التعاون الخليجي بهذا الشأن، ولكنها لم تعلن دعمها لعملية "عاصفة الحزم" بعد انطلاقها، بينما أعلنت كل من الجزائر وإيران رفضهما التام للعملية. مشاركة فعلية: السعودية.. تزعمت العملية العسكرية على اليمن بمشاركة أكثر من 100 طائرة مقاتلة و150 ألف مقاتل ووحدات بحرية الإمارات (30 مقاتلة)، الكويت (15 طائرة مقاتلة)، البحرين (15 طائرة مقاتلة)، قطر (10 طائرات مقاتلة)، الأردن (6 طائرات مقاتلة)، المغرب (6 طائرات مقاتلة)، السودان (3 طائرات مقاتلة). مصر: أصدرت رئاسة الجمهورية بيانًا صحفيًّا، الخميس، أكدت فيه أن مشاركة مصر في العملية العسكرية باليمن، جاء استجابة للنداء الذى أطلقته الجمهورية اليمنية الشقيقة، مشيرة إلى مشاركة عناصر من القوات البحرية والجوية بعد استيفاء الإجراءات الدستورية، دون تحديد أية أرقام لحجم هذه المشاركة. الأردن: أكد مصدر رسمي أردني مسؤول مشاركة الأردن مع العديد من الدول العربية في "عاصفة الحزم" لدعم الشرعية في اليمن، غير أنه لم يكشف ما إذا كانت مشاركة قتالية أم استخباراتية ولوجيستية، ولا أي تفاصيل عن حجم القوات المشاركة في العملية. دعم لمواجهة إيران في اليمن إلى ذلك بدا الاصطفاف وكأنه لحرب إيران في اليمن من قِبل الدول المساندة للإخوان المسلمين مع كونه لم يخلُ من ارتباك.. حيث قال رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ السيناتور جون ماكين في مؤتمر صحفي: إن عملية «عاصفة الحزم» هي دليل على أن "دول المنطقة لم تعد تثق بالولايات المتحدة، أو لم تعد تريد العمل معها". وأضاف جون: أن العرب فقدوا ثقتهم بنا، ولأول مرة تقوم دولة عربية بالحشد الهائل دون طلب العون منا. وتابع "ماكين": "أنها أول مرة منذ 40 سنة يقوم فيها هذا العدد من الدول بتحرك على هذا المستوى، بدون مساعدة لوجيستية أو تنسيق معنا". وتابع: "أن السعودية لم تبلغنا بموعد الضربة لأنهم لا يثقون بنا". كما قال جون ماكين: إن السعودية والخليج تحركوا عسكرياً بدون تنسيق معنا لأنهم يشكُّون أننا الآن حلفاء لإيران. وأضاف جون ماكين: أننا نتفهم ما قامت به السعودية ونسانده. وكان أعلن البيت الأبيض، عن استعداده تقديم دعم لوجستي واستخباراتي لعملية "عاصفة الحزم" العسكرية في اليمن، مؤكداً - في الوقت نفسه - إدانة الولايات المتحدة بشدة للعمليات التي يقوم بها الحوثيون ضد الحكومة المنتخبة اليمنية، والتي تسببت في عدم الاستقرار والفوضى اللذين يهددان سلامة ورفاه جميع المواطنين اليمنيين. وفى نفس السياق، نقل تلفزيون "إن.تي.في" التركي عن رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان أن أنقرة يمكن أن تقدم دعمًا لوجيستيًّا لعملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد الحوثيين باليمن، وأن على إيران و"الجماعات الإرهابية" الانسحاب من اليمن. وأعلنت الخارجية التركية مساندتها للعملية العسكرية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن، ودعت تركيا جماعة الحوثي و"داعميها الأجانب" إلى الكف عن التصرفات التي تهدد السلام والأمن في المنطقة. تأييد سياسي وكان أغرب تأييد هو الذي أعربت عنه الرئاسة الفلسطينية من دعمها لقرار المملكة العربية السعودية والدول الخليجية والعربية المشاركة في العمليات الرامية إلى الحفاظ على وحدة اليمن ودعم الشرعية فيه، وهو ما يوضح حجم الضغوط التي تقوم بها المملكة. طلب سعودي لمقاتلين وفيما يبدو من مخاوف المملكة من انتقال العدوان الجوي من السماء الأكثر أمنًا إلى الأرض بسبب ضعف الجيش السعودي وعدم امتلاكه العقيدة القتالية، فقد طلبت الحكومة السعودية دعم باكستان بمقاتلين لإرسالهم إلى الحدود. وأعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية تسنيم أحمد أن الحكومة الباكستانية تعكف - حاليًّا - على دراسة طلب من المملكة السعودية بشأن تقديم مساعدة عسكرية لعملية "عاصفة الحزم"، حتى الرئيس الصومالي، حسن شيخ محمود، جدد دعم بلاده الغارقة في الاقتتال لعملية «عاصفة الحزم».. وقال «محمود» في كلمته بالدورة السادسة والعشرين للقمة العربية، السبت: «سنقدم كافة التسهيلات؛ لإنجاح هذه العملية العسكرية؛ من أجل استعادة الاستقرار والأمن بدولة اليمن»، على حد قوله. وأضاف الرئيس الصومالي: «موقفنا من الأزمة اليمنية واضح، وهو دعم الشرعية ممثلة في الرئيس عبدربه منصور هادي، ودعم ومساندة كافة الدول العربية؛ للحفاظ على الأمن القومي العربي». موقف إيراني غير فاعل وكان موقف إيران الذي بدا غير حازم من العدوان السعودي الخليجي على اليمن رغم أن الذرائع التي تقدمها المملكة والخليج لعدوان كهذا له علاقة باتهامات لإيران بمحاولتها عبر الحوثيين بالسيطرة على اليمن، وهو ما ظل مسؤليون عسكريون واستراتيجيون بالادعاء به حين قدموا إيران كراعٍ رسمي للثورة ولأنصار الله، مع أنها حتى لم تلوح بتعليق محادثتها مع أميركا والغرب حول الملف النووي الذي عُقد اجتماع لمناقشته في توازٍ مع استمرار العدوان، وهو ما انعكس على الموقف الروسي. وفيما تعددت التصريحات الإيرانية بخصوص عدوان التحالف الذي تقوده المملكة، إلا أنها اتسمت بنفس الخطاب المهادن، والتي بدت غير مواكبة لخطورته وأبعاده؛ حيث اكتفى الرئيس الإيراني حسن روحاني - خلال اتصال هاتفي مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين - بالمطالبة "بضرورة وقف العمليات العسكرية في اليمن وتشكيل حكومة تضم كل الأطراف". وفي هذا السياق أكد وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، من جنيف، أن "بلاده ستبذل قصارى جهودها لاحتواء الأزمة في اليمن"، حسب ما نقلت عنه قناة "العالم" الإيرانية، الناطقة بالعربية. أما رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشورى الإيراني علاء الدين بروجردي، فهاجم الدول العربية المشاركة بالعدوان، داعيًا إلى وقف العمليات العسكرية. وعلى صعيد القيادات العسكرية الإيرانية، فقد هاجم مساعد هيئة الأركان الإيرانية العميد مسعود جزائري، الولايات المتحدة بسبب دعمها للعمليات العسكرية. وأضاف: "أميركا تجهل تماماً تطورات الأوضاع في المنطقة وصحوة شعوبها، وکافة الإجراءات التي تتخذها تفتقد للفهم السیاسي والقرار الاستراتیجي". وكانت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم - في بيان لها - قالت: "لا تعد هذه الهجمات انتهاكًا لسلامة الأراضي اليمنية فحسب، ولكنها تُمثل تطورًا خطيرًا للغاية".. لافتة إلى أن الهجمات تسببت في عرقلة الخيارات المطروحة للتوصل لحل سلمي للنزاع، وشددت على ضرورة إيقافها على الفور. في السياق ذاته، أعربت الخارجية الروسية - في بيان لوزرة الخارجية الروسية - عن قلقها البالغ من الأحداث الأخيرة في الجمهورية اليمنية الصديقة. وشددت على أهمية وقف جميع العمليات القتالية فورًا من قبل كافة أطراف النزاع في اليمن وحلفائها الخارجيين، وتخليها عن محاولات تحقيق أغراضها بالسلاح، مؤكدة أنه لا يمكن تسوية الخلافات الموجودة في اليمن إلا عن طريق الحوار الوطني الواسع. وتابعت الخارجية الروسية بالقول: "إن روسيا ستتواصل مع كافة الأطراف التي انجرت إلى أحداث اليمن، وستعمل على تكثيف الجهود الدولية المبذولة، بما في ذلك في الأمم المتحدة، من أجل التوصل إلى خيارات لتسوية النزاع المسلح في البلاد بالوسائل السلمية في أقرب وقت ممكن". من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم الخارجية الروسية ألكسندر لوكاشيفيتش - تعليقاً على العملية العسكرية في اليمن: "إن مثل هذا السيناريو لا يمكن أن يؤدي إلى تسوية النزاع".. إلا أن رسالتها التي بعثت بها إلى القمة خلت من الحديث عن العدوان على اليمن، مكتفية بالدعوة لحل سلمي في سوريا. دول خارج الهيمنة السعودية وتأتي ضمن الدول الرافضة للعدوان العراق والجزائر التي تُعد بعيدة عن الهيمنة السعودية.. حيث أعلن وزير الخارجية الجزائري رمضان عمامرة أن بلاده ترى ضرورة أن تكون اﻷولوية للحل السياسي في اليمن عبر الحوار بمشاركة كل أطراف اﻷزمة. أما وزير الخارجية إبراهيم الجعفري أكد رفض بلاده للعملية العسكرية في اليمن، وقال: إن "استخدام السلاح خارج كل دولة سيضع كل دولة من البلدان على مرحلة جديدة وعسكرة الخلافات السياسية"، معتبرًا أن التدخل العسكري يزيد الأمر تعقيدًا، ولا يشجع على الحلول السياسية. وكان الرد الأكثر قوة ومنطقية هو ما قاله الامين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله - الجمعة - من أن السعودية "ستهزم" في هجومها على اليمن. وقال نصرالله - في خطاب استغرق ساعة وربع الساعة - ألقاه عبر تلفزيون "المنار" التابع لحزبه، إن شعوب الدول المشاركة في الحملة الجوية على اليمن "مدعوة إلى منع حكوماتها من التورط في معركة مصيرها حاسم وواضح: هزيمة السعودية، هزيمة النظام (السعودي)..، والانتصار القاطع والحقيقي للشعب اليمني". وأضاف: "من حق الشعب اليمني المظلوم والمضطهد والعزيز والحكيم الشجاع وصاحب العزم والإرادة أن يقاوم ويدافع ويتصدى، وهو يفعل ذلك وسينتصر؛ لان هذه هي سنن الله وقوانين الله وسنن التاريخ". ودعا جامعة الدول العربية إلى تحمل "مسؤوليات تاريخية"، والعمل على وقف الحرب في اليمن. وقال: "لتكن مبادرة عربية أو إسلامية أو دولية لوقف العدوان أو الذهاب إلى الحل السياسي، وإلا الهزيمة والعار مصير الغزاة". وشن نصرالله حملة كلامية عنيفة على السعودية وحكامها، استخدم فيها ألفاظًا قاسية.. وقال: "عاقبة هذه المعركة معروفة من الآن.. لا تفرحوا ببعض غاراتكم الجوية (...).. كل المدارس العسكرية في الدنيا تعرف أن القصف الجوي لا يصنع نصرًا ولا يحسم معركة". وتابع: "في كل التاريخ الغزاة يهزمون، الغزاة تلحق بهم المذلة"، قبل أن يستدرك بأن "الحكام السعوديين لا تزال لديهم الفرصة بألا تلحق بهم الهزيمة والمذلة، بأن يتعاطوا كإخوة مع اليمنيين، وأن يذهبوا إلى الحوار، والأبواب كلها مفتوحة". واعتبر أن كل الحجج التي قدمتها السعودية لحملتها الجوية على رأس تحالف من دول عدة بينها دول الخليج، على اليمن "واهية وكاذبة"، معتبرًا أن سبب الهجوم هو "استعادة السيطرة والهيمنة على اليمن، ونقطة على السطر". وانتقد الدول التي تساند "العدوان الخطير"، كما أسماه، ذاكرًا بالاسم الرئيس الفلسطيني محمود عباس الذي توجه إليه قائلاً: "هل مصلحة الشعب الفلسطيني أن تدعم عدوانًا على شعب وبلد؟ (...).. إذهب واجلس في منزلك، لم يعد لديك منطق". وسأل: "فقط من أجل فلوس السعودية ومصلحة السعودية، تذهب المنطقة كلها إلى حرب؟"، و"من أجل أن يستعيد أمراء آل سعود هيمنتهم؟". وتوجه نصر الله إلى شعوب الأردن ودول الخليج والسودان ومصر والسودان وباكستان قائلاً: "هل تقبلون أن تسفك دماء أبنائكم من أجل أن يستعيد أمير مرفّه سلطانه وسيطرته على شعب مظلوم؟". وعلى الرغم من اللهجة التصعيدية والمرتفعة، دعا خطاب نصر الله تكرارًا "إلى وقف العدوان واستعادة الحل السياسي".

http://www.alwasat-ye.net/index.php?ac=3&no=42182

أحمد حمادة
2015-04-10, 22:02
العدوان على اليمن.. التحالف يضيف مجزرة جديدة إلى رصيده بعمران





بعمران (صور)
قبل 1 ساعة و 20 دقيقة

عمران - خبر للأنباء - خاص:
قالت لوكالة "خبر"، مصادر محلية في عمران (شمال اليمن) إن 8 اشخاص استشهدوا ، وأصيب أكثر من 20 آخرين ، في الغارات التي شنها طيران تحالف العدوان على اليمن، بقيادة السعودية على مناطق أحياء ومواقع عسكرية وأمنية بينها السجن المركزي بالمدينة يوم الخميس 9 ابريل 2015 .

وقالت مصادر رسمية يمنية، إن نحو 15 شخصاً لا يزالون تحت الانقاض جراء القصف الذي تعرضت له أحياء المدينة .

ونقلت وكالة "سبأ" الحكومية عن محافظ عمران، الدكتور فيصل جغمان، قوله: إن معظم الغارات استهدفت أحياء سكنية ومرافق هامه بالمدينة، وبعض المديريات. وقال إن الغارات هدفت إلى قتل المواطنين، وتدمير مقدرات المحافظة، الوطنية في |إطار ما تشهده بلادنا من استهداف لتدمير الشعب اليمني ومقدراته من قبل السعودية وحلفاؤها.

وأوضح جغمان، أن معظم الشهداء والجرحى سقطوا في غارة استهدفت أحد المساجد، وإن عملية الإنقاذ لا تزال جارية لانتشال الجثث من تحت الأنقاض بالمسجد، وبعض المناطق.

داعيا إلى ضرورة تعاضد وتلاحم ابناء المحافظة والوطن بشكل عام من الرجالات المخلصين والتواقين إلى العزة والكرامة والمدافعين على الوطن.

كما استهدفت الغارات مبنى شبكة الاتصالات في المدينة .

في السياق قال مسؤول أمني يمني، إن الغارات السعودية استهدفت مبنى السجن الاحتياطي بالمدينة ، وتسببت بهروب أكثر من 150 نزيلاً منهم .

وذكر نائب مدير عام شرطة عمران العميد محمد المتوكل عن تعرض مبنى إدارة شرطة المحافظة لغارات من طيران العدوان السعودي مما أدى إلى هروب 167 نزيلا من سجن الاحتياط كانوا محتجزين على ذمة عدد من القضايا الأمنية والجنائية، حيث السجن يقع ضمن مبنى إدارة امن المحافظة.

وأوضح أن عدد من صواريخ طائرات العدوان سقطت على أجزاء من مبنى إدارة الأمن وسجن الاحتياط ، إلى جانب تضرر عدد من المرافق التابعة، ونتج عن ذلك وفاة أحد نزلاء سجن الاحتياط وإصابة 10 من أفراد إدارة الأمن بإصابات مختلفة.

اللهم نصرك للإسلام والمسلمين على أعدائك الروافض قتلة الحسين أتباع المجوس

الزمزوم
2015-04-10, 22:06
الحرب العبثية على اليمن.. إلى أين تقود العرب؟


حظي العدوان السعودي الأمريكي على اليمن باهتمام الصحافة العربية والدولية وسلطت افتتاحيات الصحف الضوء على مآلات وأبعاد العدوان ومايسمى بعاصفة الحزم :
حرب جديدة في الوطن العربي... وهذه المرة مجدداً على فقرائه.
هكذا، بكل بساطة، فتحت الحرب التي تقودها المملكة السعودية، جبهة جديدة في منطقة بالغة الحساسية، على المستويَين الإقليمي والدولي، بعدما جمعت تسع دول أخرى في تحالف إقليمي ضد شعب اليمن، الذي يتلقى نيران «عاصفة الحزم» من سماء بلاده منذ ليل أمس الأول.
ويبدو أن الحرب الجديدة التي تقودها المملكة ضد جارتها الفقيرة، تتجاوز فكرة «درء الخطر» الحوثي، و«دعم الشرعية» التي يمثلها، بحسب الخليجيين، عبد ربه هادي منصور، غداة سيطرة «أنصار الله» على عدن، التي سعى الرئيس المتراجِع عن استقالته إلى تحويلها إلى عاصمة لليمن بدلاً من صنعاء، وهو ما سارعت الدول الخليجية إلى تبنيه، برغم محاذيره في بلد، لطالما تأرجح، لأسباب تاريخية وسياسية وديموغرافية، بين الوحدة والتقسيم.
وفيما تبدو الصورة الميدانية قاتمة، بالنظر إلى التخندق الإعلامي الذي صار سمة بارزة في «الربيع العربي»، فإن المؤكد أن ما يجري في اليمن اليوم، ليس مجرّد حملة عسكرية تأديبية، على غرار الحملات العسكرية الست، التي خاضها نظام علي عبدالله صالح ضد الحوثيين، بتعاون وتنسيق مع السعوديين، بل ينذر بحرب شاملة وطويلة الأمد، في ظل مجموعة عوامل داخلية وإقليمية ودولية محفّزة قد تساهم في تعزيز التشرذم العربي.
وعلى المستوى الداخلي، فإن الحرب السعودية/العربية، بتأييد أميركي بريطاني فرنسي تركي، على اليمن، تأتي في خضم أزمة سياسية، تجددت بعد تراجع منصور هادي نفسه، وبعض القوى القريبة منه أو المتقاطعة معه، عن اتفاق المصالحة، الذي تم التوافق عليه لحل الصراع السياسي، في أيلول الماضي، بديلاً من لغة السلاح، غداة سيطرة الحوثيين على صنعاء، وهو ما أفضى إلى سلسلة تطوّرات بلغت مساراً تصاعدياً، بدءًا بإصدار «أنصار الله» الإعلان الدستوري بعد استقالة الرئيس الذي كان يفترض أن يكون رئيساً توافقياً، وصولاً إلى بداية مرحلة الذروة من خلال إعلان الحرب.
أما على المستوى الإقليمي، فإن الحرب الجديدة تأتي في سياق حرب أكبر بين الجماعات التكفيرية من جهة، وبين «التحالف الدولي» الذي تقوده الولايات المتحدة والقوى الإقليمية من جهة ثانية، وفي خضم هجرة «داعشية» جديدة من العراق وسوريا، حيث يتكبد التنظيم المتشدد ضربات قاسية، إلى أقصى جنوب شبه الجزيرة العربية التي صارت منذ فترة طويلة معقلاً لإرهابيي تنظيم «القاعدة».
وعلى المستوى الإقليمي أيضاً، لا يمكن تجاهل أن الحرب المتعددة الجنسيات على اليمن تأتي في سياق تنافس حاد بين الدول الخليجية وبين إيران، على خلفية المفاوضات النووية، وفي ظل استعادة المملكة السعودية زمام المبادرة، غداة تراجع الدور القطري، ولو شكليا، وتزعزع مشروع «الأخونة»، الذي أسقطه الحوثيون في اليمن، بعد الانتصار الذي حققوه على «حزب الإصلاح»، بالتعاون مع قبائل حاشد التي ينتمي إليها الجناح الأساسي في هذا الحزب، والمتمثل بآل الأحمر.
وعلى المستوى الدولي، تأتي الحرب على اليمن، في خضم حربَين يخوضهما الغرب: الأولى علنية (ومن المؤكد أن بعض تفاصيلها سرية) على جبهة «داعش»، والثانية خفية على جبهة الأسواق النفطية، التي ارتفعت مؤشراتها يوم أمس متأثرة بمخاوف من أن تفضي التطورات الأمنية إلى إقفال مضيق باب المندب.
وفي العموم، يمكن القول إن اليمن، وبعد انقضاء منتصف ليل أمس الأول، لن يعود إلى ما كان عليه.
وقبل يومَين فقط، كان الميدان لمصلحة «أنصار الله» التي كانت قد أحرزت تقدماً ميدانياً كبيراً على محاور جنوبية عدّة كان أبرزها وصولها إلى عدن، وسيطرتها على قاعدة العند الجوية. لكنّ ما لم يكن مقدراً، في هذه الظروف الاستثنائية التي تعيشها المنطقة، حصل بقرار إقليمي وغطاء دولي أقرّا لزوم محاربة جار المملكة الضعيف، ليبقى كذلك، والحجة أنّ التوازنات الاستراتيجية لا تسمح لجماعة متحالفة مع إيران بالسيطرة على أحد الملاعب الخلفية للمملكة. اتخذ قرار بالعدوان، وانطلق بمشاركة عشر دول تقودها السعودية وتدعمها لوجستياً الولايات المتحدة، فيما علت الأصوات المرحبة عربياً ودولياً.
ويبدو أنّ التحضيرات للحرب، باسم «عاصفة الحزم»، بدأت منذ مدة، وتحديداً بعد دعوة الرئيس، المتراجِع عن استقالته، عبدربه منصور هادي مجلس الأمن الدولي إلى تدخّل عسكري في بلاده، تحت الفصل السابع، إلّا أنّ الدعوة تلك لم تلقَ اذاناً صاغية من قبل المجلس، فعاد الرئيس وزكّاها برسالة إلى مجلس التعاون الخليجي يستنجد فيها بحلفائه ويدعوهم كي تتدخّل قوّات «درع الجزيرة» لوقف التمدّد الحوثي في اليمن، خصوصاً أن مضيق باب المندب بات في متناول «أنصار الله».
قبل ذلك بساعات، كانت الجماعة قد أحكمت طوقها حول عدن وسيطرت على مطارها الدولي، وباتت قاب قوسَين من المضيق الإستراتيجي، كل التقدم الذي أحرز بعد سيطرتها على تعز ولحج الجنوبيتَين، حصل خلال يومين من دون مقاومة تذكر. ويعود السبب في ذلك إلى التشرذم الذي ظهر في صفوف الجيش والقوات المسلحة التي انقسمت ما بين معسكرَي هادي وميليشياته، والحوثيين.
وضم «تحالف عاصفة الحزم» إلى جانب دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، قطر، البحرين، الإمارات والكويت)، كلا من مصر والأردن والسودان وباكستان والمغرب.
بدأت الطلعات الجوية فوق العاصمة واستمرت طيلة يوم أمس الأول على امتداد الأراضي اليمنية، فاستهدفت مطار صنعاء الدولي وقاعدة الديلمي الجوية، كما ألحقت أضراراً كبيرة في أحياء العاصمة، وأدت إلى مقتل وجرح عشرات المدنيين، وطالت الضربات الجوية معقل الحوثيين في صعدة وتعز جنوباً، والهدف المعلن لدول «التحالف»: وقف تقدّم الحوثيين لمنعهم من السيطرة على اليمن.
وهذه العملية التي أعلن عن بدئها سفير السعودية في واشنطن عادل الجبير، والتي قد تكون سابقة، باعتبار أنّ قرار الحرب ضدّ دولة أخرى يعلنه عادة إمّا وزير الدفاع أو حكومة البلاد، لكن الأمر اختلف مع المملكة التي يبدو أنها قررت اتخاذ قرارها من العاصمة الأميركية، التي أيّدت وتفهّمت العملية العسكرية، مع دعوات مبطنة إلى استئناف المفاوضات، كحلّ نهائي للأزمة في اليمن.
ويبقى أنّ المواقف البارزة جاءت على لسان كل من الاتحاد الأوروبي والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، إذ لم يظهر لدى الطرفين الدعم المعهود للخطوات والقرارات التي يتخذها حلفاء الولايات المتحدة. وتجدر الإشارة إلى أنّ مجلس الأمن الدولي كان قد اكتفى بدعمه «شرعية» هادي، إلى جانب تجديد دعوته إلى الحوار السياسي بين اليمنيين، من دون الموافقة على التدخل العسكري الذي دعا إليه هادي.
ويعتبر انضمام مصر إلى العملية بديهياً بالنسبة إلى كثيرين، بعدما كانت قد أكّدت أنّ أمن الخليج يمثّل خطاً أحمر بالنسبة إليها، وانطلاقاً من الحفاظ على مصالحها، خصوصاً أنّ الصراع في اليمن كان يقترب من مضيق باب المندب، مهدداً بذلك الملاحة في المضيق، وبالتالي في البحر الأحمر، الأمر الذي من شأنه أن يشكّل خطورة على حركة مرور السفن في قناة السويس.
وفي هذا السياق، وَجَّه زعيم «أنصار الله» عبدالملك الحوثي كلمة للمصريين، قال فيها: «إذا دخلت جيوشكم إلى مدن هذا الشعب وقراه، فسترون ما سيحلّ بها، ويعلم الله من سيعود، وأتوجه هنا إلى الشعب المصري... لا تكرروا التجربة الخاطئة... نحن نعلم أن الشعب المصري شعب عزيز يحب اليمن، ولكن لا تبيعوا جيشكم بقليل من المال».
وفي إسرائيل بدت المواقف مرحبة، إذ إن تقدّم الحوثيين في اليمن كان يشكّل قلقاً بالنسبة إليها، والسبب في ذلك يعود إلى احتمال سيطرة إيران على مضيق باب المندب، ما يعني احتمال المساس بالسفن الإسرائيلية التي تمر هناك. لكن، وبحسب محرر الشؤون العربية في موقع «والا» الإخباري آفي يسخاروف، فإن الأمر لا يتوقف عند ضرب السفن، لأن سيطرة الحوثيين على اليمن تثير مخاوف في إسرائيل جراء صعود قوة إيران وتحسين مواقعها التفاوضية حول مشروعها النووي."
• افتتاحية السفير البيروتية أمس الجمعة

أحمد حمادة
2015-04-10, 22:07
لا اعتقد ان هناك جريمة احقر من تفجير مسجد
المسجد يقع على طريق سوق عنس ومعظم المارة يدخلون للصلاة فيه
فضلا عن ان اهالي البيوت المجاورة له واطفالهم يصلون فيه
والله انها مأساة يندى لها الجبين وعمل حقير لايرضى به اي دين
فما بالك بدين الاسلام
قاتل الله كل من اساءوا لهذا الدين وكل من يقتلون الاطفال والاءمنين
واين ؟ في بيت الله
لو كان في هؤلاء ذرة شجاعة لذهبوا لمواجهة اعداءهم وجها لوجه
بعيدا عن التفجيرات الجبانة التي تستهدف الابرياء
حسبنا الله ونعم الوكيل ولاحول ولاقوة الا بالله





كما هو معلوم ان الشيعة الخونة كاتبوا الحسين و دعوه ثم غدروا به و قتلوه

و الان نراهم يبكون ويلطمون عليه و هم الذين قتلوه

لذلك نطرح السؤال عليه و نجيب عليه من كتبهم



من قتل الحسين : أهم أهل السنة ؟ أم معاوية ؟ أم يزيد بن معاوية ؟ أم من ؟


إن الحقيقة المفاجئة أننا نجد العديد من كتب الشيعة تقرر وتؤكد أن شيعة الحسين هم الذين قتلوا الحسين . فقد قال السيد محسن الأمين " بايع الحسين عشرون ألفاً من أهل العراق ، غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه " { أعيان الشيعة 34:1 }.

وكانو تعساً الحسين يناديهم قبل أن يقتلوه : " ألم تكتبوا إلي أن قد أينعت الثمار ، و أنما تقدم على جند مجندة؟ تباً لكم أيها الجماعة حين على استصرختمونا والهين ، فشحذتم علينا سيفاً كان بأيدينا ، وحششتم ناراً أضرمناها على عدوكم وعدونا ، فأصبحتم ألباً أوليائكم و سحقاً ، و يداً على أعدائكم . استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الذباب ، و تهافتم إلينا كتهافت الفراش ثم نقضتموها سفهاً ، بعداً لطواغيت هذه الأمة " { الاحتجاج للطبرسي }.

ثم ناداهم الحر بن يزيد ، أحد أصحاب الحسين وهو واقف في كربلاء فقال لهم " أدعوتم هذا العبد الصالح ، حتى إذا جاءكم أسلمتموه ، ثم عدوتم عليه لتقتلوه فصار كالأسير في أيديكم ؟ لا سقاكم الله يوم الظمأ "{ الإرشاد للمفيد 234 ، إعلام الورى بأعلام الهدى 242}.

وهنا دعا الحسين على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة 18:2و38 } .

ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 } .

ولما تنازل الحسن لمعاوية وصالحه ، نادى شيعة الحسين الذين قتلوا الحسين وغدروا به قائلاً :" ياأهل الكوفة : ذهلت نفسي عنكم لثلاث : مقتلكم لأبي ، وسلبكم ثقلي ، وطعنكم في بطني و إني قد بايعت معاوية فاسمعوا و أطيعوا ، فطعنه رجل من بني أسد في فخذه فشقه حتى بلغ العظم { كشف الغمة540، الإرشاد للمفيد190، الفصول المهمة 162، مروج الذهب للمسعودي 431:1} .

فهذه كتب الشيعة بأرقام صفحاتها تبين بجلاء أن الذين زعموا تشييع الحسين ونصرته هم أنفسهم الذين قتلوه ثم ذرفوا عليه الدموع ، وتظاهروا بالبكاء ، ولايزالون يمشون في جنازة من قتلوه إلى يومنا هذا ، ولو كان هذا البكاء يعكس شدة المحبة لأهل البيت فلماذا لايكون البكاء من باب أولى على حمزة عم النبي صلى الله عليه وسلم ، فإن الفظاعة التي قتل بها لا تقل عن الطريقة التي ارتكبت في حق الحسين رضي الله عنه حيث بقر بطن حمزة واستؤصلت كبده ، فلماذا لايقيمون لموته مأتماً سنوياً يلطمون فيه وجوههم ويمزقون ثيابهم ، ويضربون أنفسهم بالسيوف والخناجر ؟ أليس هذا من أهل بيت النبي صلى الله عليه وسلم ؟ بل لماذا لايكون هذا البكاء على موت النبي صلى الله عليه وسلم ؟! فإن المصيبة بموته تفوق كل شيء ؟




=========

لقد دعى الائمة على الشيعة
و انقل نماذج من تلك الادعية على الشيعة


====



دليل من الامام علي عليه السلام انه يبغض الشيعة

من الذي عادى ال البيت وقتلوا و خانوا و غدروا ال البيت انهم الشيعة

في واقع الحال ان الشيعة هم قتلة الائمة و الذين عادوا سيدنا علي بن ابي طالب عليه السلام و الحسن و الحسين عليهم السلام
و ان من قتل سيدنا علي عليه السلام الشيعي الخارجي عبدالرحمن ابن ملجم

لنرى من الذي يبغضهم علي انه يبغض الشيعة

سيدنا علي عليه السلام يبغض الشيعة و الائمة دعوا علي الشيعة

عن أبي الطفيل قال علي عليه السلام: يا أهل الكوفة دخلت اليكم وليس لي سوط الا الدرة فرفعتموني إلى السوط، ثم رفعتموني إلى الحجارة أو قال: الحديد، ألبسكم الله شيعا وأذاق بعضكم بأس بعض فمن فازبكم فقد فاز بالقدح الاخيب

عن أبي صالح الحنفي قال: رأيت عليا عليه السلام يخطب وقد وضع المصحف على رأسه حتى رأيت الورق يتقعقع على رأسه قال: فقال: اللهم قد منعوني ما فيه فأعطني ما فيه، اللهم قد أبغضتهم وأبغضوني، ومللتهم وملوني، وحملوني على غير خلقي وطبيعتي،
وأخلاق لم تكن تعرف لي، اللهم فأبدلني بهم خيرا منهم ، وأبدلهم بي شرا مني، اللهم مث قلوبهم كما يماث الملح في الماء . عن سعد بن ابراهيم قال: سمعت ابن أبي رافع قال: رأيت عليا عليه السلام قد ازدحموا عليه حتى أدموا رجله فقال: اللهم قد كرهتهم وكرهوني، فأرحني منهم وأرحهم مني

دعاء الامام الحسين رضي الله عنه على الشيعة

الامام الحسين عليهم التي تلاحقهم وتصيبهم لقد دعا الامام الحسين رضي الله عنه على شيعته قائلاً : " اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقاً ( أي شيعاً وأحزاباً ) واجعلهم طرائق قددا ، و لا ترض الولاة عنهم أبدا ، فإنهم دعونا لينصرونا ، ثم عدوا علينا فقتلونا " { الإرشاد للمفيد 241 ، إعلام الورى للطبرسي 949، كشف الغمة


=========


زينب

الا بئس ما قدمت لكم انفسكم ان سخط الله عليكم وفي العذاب انتم خالدون،
اتبكون اخي؟ ! اجل والله فابكوا فانكم احرى بالبكاء فابكوا كثيرا، واضحكوا قليلا،
فقد ابليتم بعارها، ومنيتم بشنارها(8) ولن ترحضوا ابدا(9) وانى ترحضون قتل سليل خاتم
النبوة ومعدن الرسالة، وسيد شباب اهل الجنة،



ويذكر المؤرخ الشيعي اليعقوبي في تاريخه أنه لما دخل علي بن الحسين الكوفة رأى نساءها يبكين

ويصرخن فقال : " هؤلاء يبكين علينا فمن قتلنا ؟ " أي من قتلنا غيرهم { تاريخ اليعقوبي 235:1 }




وبعد هذا الكلام والاعتراف الصريح يا/ -الوطن اغلى /هل تبقين تتخبطين في هذا الدين العفن دين المجوس الرافضة فتحشرين في زمرة ابن السوداء وابو لؤلؤة المجوسي والمقبور الخميني والله لك عقل ففكري قبل فوات الاوان

الزمزوم
2015-04-10, 22:10
شعب اليمن سينتصر على الغزاة كما انتصر في كل مرة , ارادة الشعوب لا تهزم
هكذا عهدنا عهد الله للمستضعفين وهكذا علمنا التاريخ .

الزمزوم